24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السلع الفاسدة المُهرّبة من معبر "الكركرات" تغرق الأسواق المغربية (5.00)

  2. احتفاء بأبطال عسكريّين‎ (5.00)

  3. "قمرا محمد السادس" يمدان المؤسسات بـ370 خريطة موضوعاتية (5.00)

  4. المالديف تشيد بترويج الملك لصورة الإسلام الحقيقي (5.00)

  5. بعد نيل لقب "الكأس" .. الاحتفالات تغمر الحي المحمدي بإنجاز "الطاس" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | أمن مراكش يوقف تجار مخدرات من جنوب الصحراء

أمن مراكش يوقف تجار مخدرات من جنوب الصحراء

أمن مراكش يوقف تجار مخدرات من جنوب الصحراء

ألقت فرقة محاربة المخدرات بمراكش، القبض على مهاجرين من دول جنوب الصحراء، ينشطون في تجارة الكحول ومخدر الشيرا والكوكايين، بحي السعادة التابع لمقاطعة جليز.

العناصر الأربعة مهاجرون من جنوب الصحراء، من أصول نيجيرية وسنغالية، تم إيقاف زعيمهم حين كان يهم بالنزول من سيارة أجرة، وتمّ اقتياده تحت حراسة أمنية مشددة إلى شقة من أجل التفتيش، الذي أسفر عن حجز كميات مهمة من المشروبات الكحولية ومسحوق يستعمل في صناعة "الويسكي"، والشيرا والمخدرات الصلبة.

وقد نقل الموقوفون الأربعة ذكورا وإناثا، إلى مقر الدائرة 16 بالحي المذكور لتحرير محضر، في انتظار إحالتهم على الضابطة القضائية بولاية الأمن، لتعميق التحقيق معهم قبل عرضهم على النيابة العامة بمراكش.

علاقة بذلك، طالبَ مصطفى الماكودي رئيس جمعية ممر مولاي رشيد ورابطة الإخلاص لجمعيات الفضاءات التجارية والمهنية بمنطقة جامع الفنا، بتشديد المراقبة على المهاجرين القادمين من دول جنوب الصحراء الذين أصبحوا يستغلون تواجدهم بممر مولاي رشيد، مضيفا أن جلهم شبان يرتدون ملابس غالية الثمن، ولا تناسب التجارة التي يمارسونها بالممر، بحسب تعبيره.

وأوضح المتحدّث أن المهربين ينقلون للمغرب أفارقة في حاجة ماسة إلى المال، مما يجعلهم طعما للشبكات الدولية للمخدرات، ومعرضين للاستغلال بشكل غير شرعي، من طرف مافيا المخدرات، التي تنقل سمومها من أمريكا اللاتينية إلى أوروبا مرورا من المغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - مغربية الخميس 23 أبريل 2015 - 08:29
اين هي الجمعيات الحقوقية وكل من يدافع عن تواجد المهاجرين القادمين من جنوب الصحراء ويناضل لادماجهم في المدرسة والادارة المغربية؟ هدا هو نمودج المهاجر المكافح الدي يفر من ويلات الحرب والجوع ليبحث عن عمل كاي مواطن صالح وعلينا مساعدته.انكم تحلمون انه مجرد شخص يحلم باوروبا ولتحقيق حلمه و بسرعة يجعل المغرب مجرد بلد عبور يجني المال فيه وباي طريقة ليمكنه من "الحريك" ادن كل الطرق متاحة :تزييف عملة، دعارة ،تجارة مخدرات، تسول ،شعودة ، سرقة....واﻻتي اسوء.والحل ليس تشديد الامن عليهم لانهم يالالاف ولان الامن المغربي له ما يكفي من المشاكل كما انهم لايستقرون في مكان يترحلون من حي لحي ومن مدينة لمدينة لانهم تعودوا على حياة اﻻدغال والغابات كالحيوانات المفترسة الحل لا بد ان يكون جدريا ترحيلهم الى بلدانهم ورفض مقترحات الاتحاد اﻻوروبي وسجن كل من لا يدخل بطريقة غير شرعية الى المغرب كما تفعل كل الدول واﻻ فاننا سنعيش مشاكل اخطر مما تتصورون .
2 - تعقيب الخميس 23 أبريل 2015 - 11:12
تعقيبا على التعليق 1.. "الإنسانة" فاطمة.. الله سبحانه وتعالى خلقهم آدميين.. فلا حاجة لنعتهم بالحيوانات المفترسة.. اتقي ربك. لا حول ولا قوة إلا بالله.
3 - abderrahim الخميس 23 أبريل 2015 - 11:50
بداية تحية خالصة لرجال الامن على الاعمال المتميزة التي يقومون بها احسن قيام في التصدي للمجرمين ومحاربة الجريمة بكل اصنافها ........
الهجرة كانت منذ ان وجد الانسان في الارض وستبقى...والهجرة قد تحمل معها منافع واضرار...لهذا في الدول المتقدمة تقوم بمراقبة المهاجرين مراقبة خاصة, وتدرس حالة كل مهاجر ....وعند ذلك تاخذ القرار المناسب........
في اعتقادي ان اي مهاجر وطات رجلاه باالمغرب ويريد البقاء في المغرب يجب عليه ان يسجل اسمه الخ------وخصوصا اذا كان هذا المهاجر في وضعية غير قانونية......اتعرفون لماذا الح على هذا االاجراء المعمول به دوليا....حتى نعرف ونعلم من يعيش بيننا......انه اجراء قانوني محض ولا علاقة له باي شكل من العنصرية او ما شبه ذلك.....فقط نريد ان نعرف من هم الاشخاص المتواجدون على ارض الوطن.......اجراء لا بد ولا بد منه...التسجيل اولا الاسم والللقب,السن,البلد الذي ينتمي اليه.تاريخ دخوله الى المغرب,مقر اقامته باالمغرب.....ولكم واسع النظر.........................................
4 - مغربية الخميس 23 أبريل 2015 - 12:00
رد على "تعقيب"
اوﻻ انت من يريد ان يلعب دور "فاطمة الفهرية"للقرن الواحد والعشرين بالكلام لانه سهل اما الفعل فشتان ما بينه وبينك وانا بدوري اعطيك اسم "ابنة حاتم الطائي للقرن 21"
ثانيا من الممكن انك تعيشين في قرية نائية لا تعرفين ما يفعله هؤلاء في المدن الكبرى من سرقة وتجارة المخدرات....كما انه من الواضح انك مواطنة صالحة و تهمك مصلحة وطنك .اتقي انت الله في وطنك وابناء وطنك الدين سيموتون بالسموم التي يبيعها هؤﻻء و بفرص الشغل التي سيحرمهم هؤلاء منها .ونصيحتي لك افتحي منزلك ملجأ لهؤلاء باسم اﻻنسانية .المرجو النشر
5 - asad الخميس 23 أبريل 2015 - 12:52
السلام عليكم الى من لايعرف المهاجرين الافارقة بعض الاخوة يستعطفونهم اغلبهم من الفتيات لانهن تربطهن علاقة حميمية وصداقة مادية الافارقة اكبر المجرمين من المخدرات والسرقة الى التطرف مقابل المال
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال