الشرطة الأوروبية تفككُ شبكَة متورطة في استرقاق وتعذيب مغربيَّات

الشرطة الأوروبية تفككُ شبكَة متورطة في استرقاق وتعذيب مغربيَّات
الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:13

في عمليَّة نوعيَّة، تمكَّنتْ الشرطَة الأوروبيَّة “الأورُوبُولْ” في نطاق تعاونٍ مع الحرس المدني الإسباني والشرطة البلجيكيَّة من تفكيك شبكة للاتجار بالبشر، كانتْ تعمدُ معها مافيَا منظمَة إلى استغلال مومسَات مغربيَّات وأخريَات منْ رومانيَا عبر استعبادِهنَّ جنسيًّا ومصادرة حريتهن.

ووفقًا لمعطيات رشحَت عنْ تفكيك الشبكَة، فإنَّ زعيمها الذِي كان يقودُ تجارة في البشر، جرى توقيفهُ بادئ الأمر في كوستا ديلْ سُول، في بلديَّة “تيريمولينُوسْ”، فِي الجنُوب الإسبانِي، قبل أنْ يتم اعتقال أعضاء آخرين من قبل الشرطَة في بلجيكَا.

وأورد محققُون بلجيكيُّون وإسبان أنَّ الشبكة التي كانت تعملُ على الاتجار في البشر، ظلَّت تمارسُ طرقًا قمعيَّة في استرقاق نساء مغربيَّات ورُومانيَّات، وذلك من خلال إرغامهنَّ على تقديم خدمات جنسيَّة للزبناء المستهدفين عن طريق العنف.

وبحسب المعطيات ذاتها، فإنَّ المومسات اللائي كان يجرِي استغلالُهنَّ جنسيًّا، بقين تحت حراسة مشددة لا قبل لهنَّ معها على أنْ يخرجن أو يتجولنَ بحريَّة، كمَا كنَّ يلقين صنوفًا من الاعتدَاء الجسدِي، في سبِيل دفعهنَّ إلى تقديم الرغبات التي يستفيدُ زعماء المافيا من عائداتها.

ولولا تفكيكها، كانت شبكة الاتجار في البشر الأوروبيَّة تنوِي توسيع أنشطتها خارج بلجيكا لتشمل مدنًا أخرى سياحيَّة في إسبانيا مثل برشلونة وجزيرة إبيزا، إضافة إلى الدانمارك.

في غضُون ذلك، كانت شهادةٌ مريعة من فتاة مغربيَّة جرى استغلالها مؤشر الاهتداء إلى أفراد المافيا، وذلكَ على إثر تقديمهَا شكايةً في الموضوع بمدينة أنفيرسْ، كشفتْ فيها عن التعرض لأشكال بشعة من التعذيب وقدْ أطفئت كثيرٌ من أعقاب السجائر على مناطِق مختلفة من بدنها.

أمَّا الزبناء فكان يجرِي جلبهم عنْ طريق استخدام الانترنت، بحسب ما ذكرتْ مصادر إعلاميَّة، أفادتْ أنَّ المافيا وصلتْ في ممارسة ضغوطها على المومسات المغربيَّات والرومانيَّات حدَّ تركهن دُون طعَام في سبِيل إجبارهن.

في غضون ذلك، كانت أزيد من مائة جمعيَّة في أوروبا قدْ أطلقت في وقتٍ سابق الشبكَة الأوروبيَّة الموحدَة لمكافحَة الاتجَار بالبشر، فيما اتجهت فرنسا مؤخرًا نحو تجريم زبناء الدعارة، وهُو ما انبرتْ عاملاتُ جنس إلى رفضه باعتباره لا يحلُّ إشكال هشاشتهن الاجتماعيَّة في العمق، بقدر ما يدفعهنَّ إلى الاشتغال في نطاق السريَّة، وما يترتبُ عن ذلك من مضَّار صحيَّة.

‫تعليقات الزوار

70
  • aghnaj
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:24

    ومتى يقبضون على من يصدرون الفتيات الى دول الخليج ؟

  • الجنس المغربي
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:30

    حيث ما وجد الجنس و الدعارة الا وكان للمغرب حظ وافر
    اللهم أذل من أذلنا

  • sword of justice
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:35

    مافيا البشر وخاصة نخاسة المومسات ليست بالجديدة على اي مجتمع بشري سواء الدول المتخلفة او المتقدمة والدليل هو الانترنيت في كل البادان هناك نخاسة للجنس ومافيا تعمل ليل نهار للربح المادي فتجارة الجنس والسلاح والمخدرات تالوت وجب على العالم محاربته ومن هدا المنبر اقول نصيحة للمغربيات:إياكن ان تتقن في الانترنيت حداري تم حداري فهناك مافيا عالمية توهم الفتيات السادجان حتى يسقطن في شباك المافيا سواء تعلق الامر بالعمل في إسبانيا او الدول الخليجية ويقول المتل المغربي"لي دار راسو فالنخالة ينقبوه الدجاج"

  • jgjh
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:38

    ا ين هو الدين و الاخلاق المسلم

  • christy
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:41

    le retour a l islam est la solution

  • Israe
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:41

    عسى أن يكون عبرة للعاهرات اللواتي شوهون صورة و كرامة النساء المغربيات مقابل امال الاوروبين والخلجين العفنة

  • Marokkaner
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:43

    شُكرَا للمَملكة المغرِبِيَة على صيانة رعاياها
    شُكرا وَزير الجاليَة
    المرجو النشي وَ السلام

  • berkani
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:46

    حزب الاتحاد الاشتراكي واليسار العلماني المغربي يُشجِّع ممارسة الجنس والزّينة والفاحشة ؟ لاتستغْربو

  • خالد
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:50

    استرقاق وتعديب مغربيات موميسات ؟ كيف وصلن الى هناك ولو لم يتم تعديبهن لكن مسرورات بعملهن البشع بالنسبة لي ﻻاشعر ياي شفقة عليهن لكن اتمنى لهن التوبة والرجوع الى الطريق الصحيح

  • مغربي محترم
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:50

    اش من وجه يكون عند مسؤول مغربي ملي يسمع هذا او يلتقي مع اقرانه في معرفتش الدول اﻷخرى؟ مثل السفراء الأخبار والوزراء وخاصة رئيس الحكومة والداخلية يقول ليك ها بناتكم يمارسون الدعارة؟ اعباد علاش تخليو المرأة تسافر بوحدها؟ راه بهدلتونا وشوهتو سمعة الشرفاء في هذا البلد

  • متتبعة
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:50

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. ..ياربي تستر نا دنيا واخرة. .

  • ابو علي
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:51

    اصبح الشارع الاوروبي يعج بالدعارة ، وبعد الرومانيات نجد المغربيات وازداد عددهم بيبب الازمة التي ضربت اسبانيا،هذا المشكل الذي يشوه سمهتنا نحن المهاجرون هنا ،لهذا نطلب من المسؤولين في المغرب مراجعة الموضوع لتحسين وضع المرأة والحد من هذه الضاهرة المسيئة للمغرب وشكرا.

  • marrokki
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:51

    Quelqu'un qui nous débarrasse des prostituées ça ne peut que faire du bien a l'image de la marocaine

  • مغربي محترم
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:52

    اش من وجه يكون عند مسؤول مغربي ملي يسمع هذا او يلتقي مع اقرانه في معرفتش الدول اﻷخرى؟ مثل السفراء الأخبار والوزراء وخاصة رئيس الحكومة والداخلية يقول ليك ها بناتكم يمارسون الدعارة؟ اعباد علاش تخليو المرأة تسافر بوحدها؟ راه بهدلتونا وشوهتو سمعة الشرفاء في هذا البلد

  • البيضاوي
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:52

    و الشرطة الازمورية تتحرك بجميع عناصرها و رتبها لاخراج رجلين من سيارتهما و اقتيادهما الى مصلحة الشرطة و نقل السيارة الى المحجز للاشتباه في تحرشهما باخت شخصية تنتمي الى السلطة بالجديدة .

  • youness bruxelles
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:53

    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .،لهلا يزيد كثر و صافي …

  • مغربي محترم
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:54

    اش من وجه يكون عند مسؤول مغربي ملي يسمع هذا او يلتقي مع اقرانه في معرفتش الدول اﻷخرى؟ مثل السفراء الأخبار والوزراء وخاصة رئيس الحكومة والداخلية يقول ليك ها بناتكم يمارسون الدعارة؟ اعباد علاش تخليو المرأة تسافر بوحدها؟ راه بهدلتونا وشوهتو سمعة الشرفاء في هذا البلد

  • raschid vienna
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:55

    فينكم ياجمعيات حقوق المراة عندما قال لكم الرجل ثريات انتفضتم وها رائحتكم وصلت حتى اوربا واصبحتم يطفون السجائر فيكم اين انتم

  • عبد الاله العروي
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:58

    لا داعي لأن نضع المساحيق ونجعلهن مجرد ضحية و لنضع الامور في مكانها الحقيقي فهن من ورطن انفسهن في سوق النخاسة و الدعارة وبائعات الهوى وهن يحصدن مازرعنا لا اقل ولا اكثر المثل المغربي يقول اللي فرط يكرط

  • mohammed
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:59

    peut etre les filles d este car la mafia les fait venir des paye d este et les marocaines est ce qu ils les chasses des boulevard?que Dieu yastar

  • المأساة
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 20:59

    أنا أتوجه الى المجتمع المدني وخصوصا الجمعيات اما الدولة لا دخل من هذه الناحية وبالخصوص الى المرأة المغربية
    ماهي أسباب انحراف المغربيات الى الدعارة وليس مبرر ان أقول ان الدعارة بالعالم بأسره
    لكن المشكل المطروح هو صدى المغربيات في ارجاء العالم بتركيا / مصر/ الاردن/ اندونسيا/ دول افريقيا ….. ما هو الحل ام انه الفقر والتهميش يصبح البشر معرض لمائتي الحياة وفعلا هي مأساة

  • إسراء
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 21:06

    أكتفي بقول ﻻ حول و ﻻ قوة اﻻ بالله و حسبنا الله و نعم الوكيل اللهم ردنا إليك ردا حسنا

  • الحسن لشهاب
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 21:07

    في راي لولا الشهادةٌ المريعة التي تقدمت بها الفتاة المغربيَّة ،لما رغبت الشرطَة الأوروبيَّة "الأورُوبُولْ" في تفكيك مافيا الاتجار بالبشر،خصوصا عندما يكونوا الضحايا يحملون جنسيات مغربية اسلامية ،داث الروابط التاريخية مع عمق الغزو الاسلامي بالاظافة الى احداث الارهاب الاسلامي المعاصر،او جنسيات رومانية اشتراكية يعود اصلها للمعسكر الشرقي داث الروابط التاريخية مع الحروب الباردة بين النظامين الرأسمالي الغربي و الاشراكي الشرقي ،المنافس رقم واحد لنظام القطب الواحد المستفرد بالقرارات الاقتصادية و السياسية العالمية ،دلك لان المخابرات الاوروبية المتحكمة في الاوروبول ،جد راضية و مقتنعة بكل من شأنه يسيئ للاسلام و لناظم المعسكر الشرقي ،ودلك ما يستحقه المعسكر الشرقي و جنود المسلمين ، اللدين حرروا اوروبا من النازية الالمانية.

  • المغرب العربي
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 21:09

    أين أولائك الذين كانوا منفعلين بغير حق لزواج الوزير والوزيرة أين أنتم من هذه المصائب والمختفي أعظم

  • mojane
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 21:14

    هده هي السماوات المناصفة التي يبحتن عنها ونتيجة من يريد أن يغير شرع الله

  • mojrime
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 21:17

    هو في الحقيقة الديوتي نشئ وشب في منازل البغاء بدون اب. امه كانت باغية وابن غيرشرعي ولاتكون له عاطفة على النساء ومعاشرتهن ..يستغل واحدة ويتركها تعمل في المكان المخصص للبغاء ويطمعها بوعود كادبة. ودائما يبحت عن ضحيا الطمع وهذا هو السبب الدي دفع بهذه المومسات الى هذا العداب والاستغلال .فهم كثيرات في كل شوارع المعمور اصبحت حرفة لكسب المال ولست خجولا حين اقول هذا لانه اصبح شئ عدي عندهم .في فرنسا في سبانيا ايطاليا هولنذا المانيا سويسرا ودول كثيرة وهذا شئ معروف .

  • رشيدة
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 21:19

    قبح الله الفقر والبطالة . فلو وجدن خيرا في بلادهم لما هاجرن وتحملن الهوان لمساعدة اهاليهن في بلدهن ( احسن بلد في العالم)

  • Minarkiza
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 21:22

    الي رقم 1 تتحدث علي تصدير فتيات للخليج وهل هما سلع يدخلن في التبادل التجاري ليس هناك تصدير هناك عقود وأريدك ان تعرف شيء اخي الكريم انه في الخليج هناك مغربيات شريفات لاتعلم ان الحميع فاسد المشكل مشكل تربية كما ان الخليج فيها سفارات وبعثات للامن يجب ان يودوا دورهم هناك وكل واحدة تتعاطي للفساد يجب ترحيلها كما ان مثل هاته التعليقات تسيء لسمعة المغرب هل تعتقد ان خادمات البيوت في السعودية فاسدات وهما يشتغلون بعرق جبينهم ويتعرضن لصنوف العداب لكي ينعثوا بالعهر غريب نبقا احنا والغريب الإمارات مليءة بالفتيات من كل صنف ولون مثقفات وانيقات وجميلات كما لاننسي ان هناك شواد يجب الكف عن تصديرهم اضافة فقط لتعليقك

  • عادل من طنجة
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 21:22

    وبحسب المعطيات ذاتها، فإنَّ المومسات اللائي كان يجرِي استغلالُهنَّ جنسيًّا… ماذا يقول هؤلاء الناس أعباد الله؟؟ أوفاش غيستغلوهم فغسيل المواعن؟؟ ياك هما بغاو.. أومشاو برجيلاتهوم باش إيحلوهوم ويديرو لاباس. انا لا ألقى لهن عذر، بغاوها ساهلة أوعاد المتعة مالفوق..
    واسمع مزيان : فيما اتجهت فرنسا مؤخرا نحو تجريم زبناء الدعارة، وهو ما انبرت عاملات جنس الى رفضه.. ايوا هانتما.. اش غادير مع هادو؟ هاذا هو ذاك المثل اللي كيقول (داقو اسعيد ولقاه لذيذ).

  • مغربي مسلم
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 21:22

    حشوما هادشي لكنسمعو أو عار ولينا ضحكا قدام شمايت اتقوا الله لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • المسلمة
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 21:28

    هل الحكومة صعب عليها ان تقبض علي من يصدرون هاد البنات.للخارج

  • مغربية
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 21:28

    او واش اداهم لاورويا ؟مالها الخدمة بالحلال في بلادهم ؟ داروا لينا غير الشوهة ولينا نحشموا نقولوا مغربيات .يستاهلوا ما يجرى ليهم .

  • البيضاوي
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 21:50

    ازمور عاشت حالة استنفار غير مسبوقة بعد ان اعطى نائب الامر بايقاف شخصين ادعت اخته انهما تحرشا بها. و تم اخراجهما من السيارة و تم حجز السيارة نوع فياط رمادية. و يخشى عليهما من عبارة اعترفا بالمنسوب اليهما في المحضر في غياب الشهود.

  • marrokki
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 21:54

    Quelqu'un qui peut nous débarrasser de ce déchet qui nous fait honte c'est une bonne chose

  • حزينة
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 21:56

    والله أنا سافرت أنا وزوجي بعض الدول العربية ولاحظت بعض الشرقيات تنظر إلي بطريقة لم تعجبني هذا ﻷنني مغربية والله شوهونا وحطو وجوهنا في الطين أرجو من كل المسؤولين خصوصا المطارات والسفن السياحية النظر في مسألة هجرة النساء المغربيات ويجب أن يكون لدى كل مهاجرة أوراق عمل تتبث أنها كانت تشتغل شغل شريف ويجب كذالك أن لا يسمح لها بالسفر لوحدها يعني يجب أن يكون معها محرم يحميها زوجها أو شخص من المحارم أرجو النظر في هذه المسألة أرجوكم تعاونو في إنقاذ بلادنا من نهش الأجانب كرامتنا وشرفنا أرجوكم كفى أصبحت أشعر بالعار كلما أسافر أنا وزوجي أتعرض للإهانات من قبل جاراتي يتكلمون عنا كأننا أستغفر الله العظيم.

  • من شمال المغرب
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 22:01

    صراحة عند قرائتي للموضوع أطرقت رأسي وفكرت جيدا.. ولم اجد الا ان هؤلاء النسوة ليسو من اصل المغاربة المسلمين..حاشا و ما عدا الله.. بل لهن ديانات اخرى 100/100 وبالتأكيد.. وكونوا على يقين.

  • Lamborghini
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 22:03

    اتقوا الله يا من تسبون تلك المغربيات، أنتم إما لم تقرؤوا المقال واكتفيتم بالعنوان، او انكم …..
    تلك المغربيات هن مرغمات يعني باللعنف.
    شعب الانتقاد.

  • mostafa
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 22:13

    يهاجرن من اجل الدعارة لانها طريق مختصر للربح في نظرهن ولكنها طريق محفوفة بالمخاطر كالاستعباد والاسغلال بالقسر والقهر وغالبا ما يتحول الربح الى خسارة في هذا المجال
    نسال الله العافية والغفران فكيفما كان الحال فهم بشر ويستحقون الرفق في مجتمع يرفق بالحيوان دون البشر لانه همجي الطباع ومتسلط

  • oussama
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 22:23

    متى يقبضون عن العصابات التي لهم علم بها ؟

  • مغربي
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 22:49

    هناك هوس بالمغربيات لا ينتهي رغم أن النساء في أوروبا جميلات لكن الهوس بالمغربيات سببه وسائل الإعلام وصفحات الفايسبوك التي تروج للمغربيات على أنهن أجمل النساء.

  • عبد الله
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 22:59

    في معظم دول افريقيا الشمالية والشرق الاوسط
    يطبق على النساء الى حدود السن الخامسة والاربعين ان يكونوامصخوبين في سفرهم ب " محرم = اخ- اب "
    والظاهر ان هذا القانون قد اعطى ثماره لانه يحمي النساء ان يسقطوا عرظة لمن ينصب عليهم.
    اما المغربيات فهن يغادرن البلاد كما يغادر الرجال ولذالك شاع خبرهن في المشرق والمغرب.
    ولا حول ولا قوة الا بالله

  • amkor assou
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 23:02

    حسبنا الله ونعم الوكيل في كل مسؤول لا يطبق شرع الله في هذه البلاد التي طالما أنجبت شرفاء وأكابر

  • عفتي سر سعادتي
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 23:04

    ياااارب تهديكوم وتهدي هادوك لي كيشوهو صورتنا فلخليج ….كولشي ولا شاد علينا ديك نضرة لخايبة حتا من ولد بلاادنا مكيعرفوش بيلااه كاينين بنات ناس كيفما كاينين لفاسيقات … أنا منين كنسمع ولد بلاادي تيشتم بإسم كاع لمغربييات تيبقا فيا لحال بزاااف الانه ماشي هادشي لي نتسناو منكم حنا زعما تنفتاخرو بكوم وراه ماشي كلنا بحال بحال بلاا شتم راه كلنا اخوة ولي شاف شي فاحشة إغيرها بالفعل ولا يتجمل سكوووت وقلبو شويا على هاد لبنات لفاسقات لي وسخو دنيا وهدرو على لمغربيات لعفيفات لي حافضين لقرءان ولي تيخافو لله ومتفوقين فجميع لمجلااات وتذكروا أن الله يهدي من يشاء ويذل من يشاء

  • Berkani95
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 23:09

    ليس بي مافية او شبكة انا في باريس وهناك فتيات من المغرب جاؤو عن طريقة الفيزا او ما شبه وليس لهن أوراق ويخرجون الى الدعارة في يوم من الأيام فندهشت عندما رأيت اكثر من 30 فتاة ينامون في مقهى مهجور جلهم مغربيات هم اردو ا بأنفسهم هذا العمل الخبيث الفتاة المغربية ليست بالغبية لكن لا اعرف السبب ؟

  • حزينة
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 23:26

    وا عباد الله راني شفت في المطار بنات صغيرات في السن الطيش يحملن على ظهورهن ما يسمى ( ساكادو ) راه خاص الجمارك والمسؤولين المحترمين يسولهوهم (آ فين ماشية آختي؟ ) البنت غاد ا تشد الطيارة وطويلة بحالا ماشية السوق ؟؟ يا أخواتي خاصكم ديرو قيمة لأنفسكم متخلوش الأجانب يضحكو علينا خلو العفة في شخصيتكم لا تجعلي الطمع والمال يطغى على أنوثثك أنت المرأة المغربية التي يجب أن تكون غالية وعفيفة أمام كل الأعداء يجب أن لا ينطق إسمك على أي لسان قبل المضمضة ! إرفعي راية وطنك ورأسك أمام كل أناني غريب يخبأ محارمه ويرقص بكل وقاحة فوق أجساد المعذبات أبكي ثم أبكي كيف جرحت كرامة المرأة المغربية أمام أعين الناظرين والصمت يجرحني وأعين الخائنين تقتلني إرفعي رأسك و عودي إلا أحضان وطنك مهما كانت الظروف لن تموتي بالجوع في وطنك الحبيب! وعيشي عيشة الكرام التي رأسها لا ينحني تحت كل مشتري مذل ذات سيجارة سمينة بغيضة! عودي إلى وطنك وتذكري مهما جنيت من مال فثمنه الخوف والحرمان و الإهانات أنت مغربية أميرة في بيت أبيك. .

  • imane
    الخميس 30 أبريل 2015 - 00:10

    إمتى غدي يوقف هذشي سماع بحال هذشي خص يكون عمل والله أمر محير لاش واحد يمشي في طريق لحمه يتنهش فيها زمن العبودية قد ولى ،البغاء ضاهرة قديمة والإستغلال وحثى العبودية هذا مضهر لها في القرن الواحد والعشرون وعصر العولمة العيت ليست في هذه الجماعات الإجرامية العيب من طرق بابا خطيرا ضنا منه أن العالم يضم ملا ئكة الرحمان مآ أجمل الحلال المتأكد منه حثى لو قليل عجبا لمن يضع نفسه كحال أسهم البورصة المصير لا يتلاعب به أكون أو لا أكون، أسوء المغامرة هجرة الهشاشة المقصود بها ليس فقرا ماديا بل فقرمعنوي فقر القيم فقبل خطو أي خطوة يجب دراستها أقل شيء إنسان يخاف على نفسه ما رأي أسرهن إن كن لهن لأن الفوارق بالعالم لا توجد بالمادة بل بالعاطفة فهناك لا يتوفرحثى على أسرة هناك من متوفرة لكن دورها لم تقم به من له كل شيء أسرة عمل قيم فليحمد ربه وليساهم المجتمع بالتظامن والدولة والتعليم لتأهيل الإنسان وحسن إختياراته مسار الكرامة ٠

  • حزينة
    الخميس 30 أبريل 2015 - 00:25

    أختي مهما ضاقت عليك الدنيا و طال حرمانك فلا تنحني ولا تركعي تحت أرجل الطامعين! أختي مها قدموا لك من مال ومجوهرات فهم لم يكرموك على جمالك بل با سرقو عفتك و كرامتك و لا تنحني مها طال الحرمان و لا تغرك سياراتهم ولا أموالهم قولي لا لا ثم لا ﻷنك أميرة أبيك لا تنحني ﻷنك غالية ولا تهاجري فالغربة قاسية عليك وما عساك قد كسرت ظهور الرجال الأشداء لا تتركي منزل أبيك فتصبحين بين لائحة المشردين تختبئين تحت الجدران المهجر والذئاب بيضاء الفرو كاسرة الأعين كالسيف تتربصك سقوطك ولا تنزعي معطف ألأنوتة تصبحين مجهولة الهوية !كون أنك في أبيك فأنت الفتاة العفيفة الشريفة المذللة ولا تجعلي ألعدو يرقص على أجساد المعذبات المغتربات إذن لا تسافري إن سفرك لوحدك كشاة تاهت عن القطيع فأكلها الذئب بسهولة ! لا ترحلي فأنت أميرة أبيك .

  • حزينة
    الخميس 30 أبريل 2015 - 00:25

    أختي مهما ضاقت عليك الدنيا و طال حرمانك فلا تنحني ولا تركعي تحت أرجل الطامعين! أختي مها قدموا لك من مال ومجوهرات فهم لم يكرموك على جمالك بل با سرقو عفتك و كرامتك و لا تنحني مها طال الحرمان و لا تغرك سياراتهم ولا أموالهم قولي لا لا ثم لا ﻷنك أميرة أبيك لا تنحني ﻷنك غالية ولا تهاجري فالغربة قاسية عليك وما عساك قد كسرت ظهور الرجال الأشداء لا تتركي منزل أبيك فتصبحين بين لائحة المشردين تختبئين تحت الجدران المهجر والذئاب بيضاء الفرو كاسرة الأعين كالسيف تتربصك سقوطك ولا تنزعي معطف ألأنوتة تصبحين مجهولة الهوية !كون أنك في أبيك فأنت الفتاة العفيفة الشريفة المذللة ولا تجعلي ألعدو يرقص على أجساد المعذبات المغتربات إذن لا تسافري إن سفرك لوحدك كشاة تاهت عن القطيع فأكلها الذئب بسهولة ! لا ترحلي فأنت أميرة أبيك .

  • amazirgh
    الخميس 30 أبريل 2015 - 00:43

    Toi, titulaire du commentaire 48 , du quel nif tu parle , tu n es qu un battard , fils illigale d un soldat francais , fils du zina , fils de Mr degaule , LA France a introduit LA prostitution au maroc dans les annees d occupation en utilisants les algerinnes , so tu demande a un algerien de citer ses grands Peres il via finir par un jack ou un guellaume , LA prostitution et l homosexuality partout en algerie , en France les algeriennes (khabes) font le trotoire pour 50 euro , de quel nif tu parle batard , fils de p…….te , fils de zina .

  • نور
    الخميس 30 أبريل 2015 - 00:55

    حب المال والحصول على البيت و السيارة والعيش في الرفاهية والوالدين والمجتمع هو الدافع والسبب الرئيسي لتعاطي المغربيات الدعارة. ما هناك قناعة و ﻻاحترام اشخصيتهن وﻻ اللدين. اللهم هدا منكر.

  • حزينة
    الخميس 30 أبريل 2015 - 01:18

    أرجوكم هذه القضية تعنينا كمغاربة نحن لدينا الغيرة على وطننا و نساؤنا أنا شد كل من هو مسؤول أن يكون صارما مع هذا النوع من الفتيات يجب أن تكون جمعيات تأخد بيدهن إلى الطريق الصحيح أول شي أرجو من كل المستتمرين خلق فرص الشغل التي تشمل وظائف نسائية و كذالك يجب أن نحارب كل من يساهم في تجارة الرقيق الأبيض وخصوصا الفنادق يجب أن تكون مراقبة دائمة و كثير من القطاعات أرجو من كل مواطن أن لا يسمح في إهانة المرأة المغربية لكل من لديه الغيرة على وطنه فلا شك أن لديه الغيرة على أخته أو بنت وطنه يجب أن نساهم في نجاح بلادنا أخلاقيا و إقتصاديا واللهم اجعل هذا البلد آمنا .

  • حزيمة
    الخميس 30 أبريل 2015 - 01:52

    ليكون في علم الجميع أنني أعرف مغربيات محتشمات عفيفات نظيفات يخفن الله وهن كثيرات في المغرب والحمد لله . والله العظيم أنا أعرفهن إذا قالت للشرف قم لكي أجلس مكانك لقام و أستحى منها ﻷنهن سمامهن على وجوههن تحياتي مع كل إحترامي لكن أحبكن في الله إنكن أنتن المغربيات الحقيقيات من كثرة العفة و الحشمة أخجل من نفسي شكرا عزيزاتي .

  • حزيمة
    الخميس 30 أبريل 2015 - 01:53

    ليكون في علم الجميع أنني أعرف مغربيات محتشمات عفيفات نظيفات يخفن الله وهن كثيرات في المغرب والحمد لله . والله العظيم أنا أعرفهن إذا قالت للشرف قم لكي أجلس مكانك لقام و أستحى منها ﻷنهن سمامهن على وجوههن تحياتي مع كل إحترامي لكن أحبكن في الله إنكن أنتن المغربيات الحقيقيات من كثرة العفة و الحشمة أخجل من نفسي شكرا عزيزاتي .

  • Mustapha Azayi
    الخميس 30 أبريل 2015 - 02:51

    Prostitution= Ignorance+ lack of principles + lack of skills+ low self-estime + drug addiction+ drug abuse+lack of useful education + an attempt of making quick money instead of accepting to work hard even at low wage but by doing honnest jobs. And finally the constant lack of Sabr or patience.

  • الجزايري الحر
    الخميس 30 أبريل 2015 - 02:59

    كفاكم اشويه المغربيات المغربيات شريفات المغربيات فيهم حافظات القران المغرب اكبر مدرسة للمذهب الملكي هذه الافة موجودة حتى في البقع المقدسة و يحي المغرب الشقيق مم جزايري حر

  • OumHana
    الخميس 30 أبريل 2015 - 07:31

    Salam
    Imagine if these Moroccan women had a decent education, a knowledge of halal and haram, a loving family that teaches them good values and teaches them at a very young age that they're valuable human beings, the more 3ifa they have the more valuable they are, that no money in the world could buy them, because they are more decent than that, that , all the money in the world is not worth one night in jahanam or the diseases that come with its haram way. If they are taught that to the bone and with live exampls they would never think about it.
    As much as it is a disgrace for any woman to be in that situation, and, and that a decent woman would rather die than sell herself , these people if they were given the right conditions and their rights to live like any of us, they would never go that
    route.Solution? Lies in moral education, heck it lies in education period. We can't just sit there and point fingers at others , leave the judgment to Allah
    Who to blame?family?society?etc

  • ابن خلدون
    الخميس 30 أبريل 2015 - 08:21

    توجه بعض المغاربيات للدعارة لا يفسر إلا بالفقر الذي يعانين منه. بالأساس ليس جوهر النساء الذي اصابه الإنحلال كما يعتقد البعض بل ظروفهن القاسية و عدم ادماجهن في الحياة العملية و المهنية هي ما يدفعهن الى الدعارة. اضعف الإيمان أن تقنن الدعارة وتدمج كمهنة كما هو الحال في الغرب الديموقراطي. أما النهي و التحريم فلن ينفعا أبدا لمعالجة هذه الظاهرة. عندما ينتشر التعليم و التنوير و تتحسن الظروف الحياتية للنساء و الرجال فسوف ينقص توجه النساء لل"الدعارة" و أكتبها بين قوسين لأنها مهنة قديمة و عالمية..هناك من يصرخ ضدها ويستقبحها مجانا مع علمه بأن الغريزة لا ترحم كما أن الظروف لا ترحم..اذا فكفانا جهلا و نفاقا و لنكن رحيمين و عقلانيين في معالجة امورنا الحياتية…شكرا هسبريس

  • ainouche abdelkade
    الخميس 30 أبريل 2015 - 10:08

    كثرة الانجاب والفقر والبطالة مما يجعل من الشباب
    والشاباب الهجرة باي طريقة والبحت عن العيش باي طريقة الفساد والمخدرات والتطرف.

  • مغربي
    الخميس 30 أبريل 2015 - 10:58

    تحية لكل مغربية عفيفة و على كل مغربي ان يساعد اخته المغربية فرب العمل مثلا يجب ان يقدر العاملة و يحافظ على كرامتها و الزميل في العمل كذلك لان كيفما تدين تدان, واعطاء الصدقة للمغربية حتى تكفيها عن الدعارة عوض اعطائها لافريقي او افريقية كتافهم قد لبغل, ا نتبهوا لهذا جيدا و انشروه فلنساعد بعضنا البعض قبل الاجنبي و انشروا هذا بين الناس فخيرنا اولى به اخواتنا المغربيات و بهذا التكافل يزرع المحبة بيننا اما الاجنبي ينتهز تفرقنا (profite seulement) فهم يفضلون بعضهم البعض على المغربي, ف هكذا يجب ان نكون نحن كذالك.

  • متغربة
    الخميس 30 أبريل 2015 - 11:12

    السلام عليكم ،اخواني المغاربة المسليمين،كم يؤسفني تعليقاتكم الغير الإسلامية أو إنسانية كيف لكم هذا الرأي!!!!!!؟لإن لا إحداهن تحب أن تتغرب أو تبيع جسدها أن كان لابد من اللوم فلموا آبائهن و اخوانهن العاطلين لأن الفتيات لا يهاجرن وحدهن الفتات هي أمانة يجب المحافظة عليها حتى تسلم إلى زوجها .

  • حزينة
    الخميس 30 أبريل 2015 - 12:24

    لكل من يتفوه إسم انهم (مغربيات!) أول شيء إذا كنت مثقف ولديك شهادة مدرسية يجب أن تعرف أن التعميم من أكبر الذنوب! وأكبر الكبائر لأن لربما تقذف المغربيات المحصنات العفيفات الشريفات قد تكون أمك أختك ! أرجو عدم التعميم لأنني أشهد أمام الله أن عدد لا يحصى من المغربيات محتشمات عفيفات شريفات نظيفات لو قالت للشرف قم لكي تجلس مكانه لقام الشرف واستحى منها من كثرة النور والإيمان الذي أعطاها الله سبحانه إياها هن اللواتي ذكرهم الله في القرآن الكريم ومدحهم من كثرة الإيمان والحشمة والحاصنات فروجهن. ويقطع أي لسان من نطق وقال ( إنهن المغربيات) قبل أن تعمم فكر جيدا قد تكون من الذين حبطت أعمالهم الدنيا والآخرة ينهشون في شرف المغريات تحياتي للمرأة المغربية التي تصون نفسها من الذئاب وترفع راية وطنها عاليا بكل عفة وكرامة وشرف . وتحية إلى أمهاتنا العفيفات المحتشمات المغربيات .

  • حزينة
    الخميس 30 أبريل 2015 - 12:57

    المضمضة لكل أجنبي قبل تلفظ إسم مغربية ويقطع لسان كل من أساء إلا بنت بلادي نحن الشرف رغم إعلاناتكم المنافقة المسيئة لنا نحن مغاربة الأحرار أمهاتنا عفيفات شريفات رغم أنفكم مهما أسأتم لنا فنحن نعيش حياة شريفة ومحافظة بكل المعايير الإجرام والدعارة موجودة في أي بلاد كفى تشهير وتضخيم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم خصوصا بعض أصحاب الأصفار الخاوية المفسدين في الأرض اللهم اجعل بلادنا آمنة وغلبنا على الحاسدين .

  • حزينة
    الخميس 30 أبريل 2015 - 13:29

    نداء لكل أب لديه بنت@ صحيح البنت نعمة ناعمة وحنونة على والديها لاكن يجب أن تجيد تربيتها وأن لا تتركها تسافر لوحدها أنت المسؤول أمام الله . بنتك إذا كانت صالحة قد تدخلك الجنة وإذا أفسدت تربيتها قد تدخلك النار إنها أمانة في عنقك يا أخي أناشد كل الآباء إنتبهو أنتم المسؤولين أمام الله لا تفكر في المادة أو راتبها الشهري تذكر أنت المسؤول عنها أمام الله مادامت في بيت أبيها ولك كل السلطة على تربيتها! الحمد لله أننا لسنا مثل أوروبا التي تتدخل في تربية الأولاد نحن مسلمون وعرب ويجب علينا تربية أولادنا على تقاليدنا وديننا وشكراً أخي .

  • مغربي
    الخميس 30 أبريل 2015 - 15:29

    اختي المغربية اوصيك بالعفاف و تقوى الله و التوكل على الله سيرزقك من حيت لا تحتسبين و يجعل لك مخرجا. لا ننتظر الدولة ان تعمل شيئا لانها تتاجر بكرامة بنات الفقراء فلنتحد جميعا و نبدا من الان بتوعية كل فتاة صادفناها تقوم بشئ مخل و خاصة بنات المدارس لان من هنا الخلل و تنصلت المدرسة من تادية و اجبها التربوي فلنتحد جميعا ربما انا انصح بنتك و في يوم من الايام تنصح انت بنتي و الله المستعان.

  • La femme est propre.
    الخميس 30 أبريل 2015 - 16:20

    Malgres tout la femme marocaine reste toujours la femme la plus propre des femmes arabe,desole ,il faut pas generalise la prostution est un phenomen qui touche tout le monde,just parceque ces prostitutrices qui sont tombe dans le piege ne peuvent pas s en sortire,je dis ELHAMDOULILLAH ,comme j habite a l etrenger les femmes marocaines sont chez elles s occuper de ses enfants,nos femmes font la prierre ,le ramadan ,ne fument pas ect…comparerz les alors au femmes du moyen orient,ou turk…les vielles HAJJATTES fument les ciguarttes et la chicha,font ni ramadant,ni prierre ,le ramadant est un choix elles peuvent le faire a condition si elles sont bien en forme.

  • جزاءريه
    الخميس 30 أبريل 2015 - 16:43

    يا رب ارزقهم التوبه واذل من اذلهم يا رب العالمين

  • نورالدين
    الخميس 30 أبريل 2015 - 17:05

    كون كانو داخلين سوق راسهم أخدمو لحلال من الأول خلاوها المصريين دبور ويرن على خراب عشو

  • امين
    الخميس 30 أبريل 2015 - 17:27

    لا يوجد اي سبب لممارسة المراة لدعارة فكم من شريفة تبيع المسمن والنعناع في الازقة وتعيش عيشة هنية ومحترمة اما العاهرات فهن يستحقن اكثر من ذلك فمن يبيع نفسه فهو ليس بانسان وعلى الدولة ازالة الجنسية المغربية عن كل عاهرة تبيع نفسها لقد مللنا هذه الاخبار التي تزكم الانوف وتألم القلوب

  • salima
    الخميس 30 أبريل 2015 - 18:14

    عجبي انني استغرب ان الرجال الشرفا يموتون من اجل ارضهم اوعرضهم وانا ارى الارض مصونة والعرض في التجارة وكانننا رجع بنا في عهد قريش تباع نساء في الاسواق بتمن بخس نقل ان داك الزمن كان الانسان جاهل اما الان الكل قارء وليس بقارء وكانهم لايعلمون كيفما تدين تدان اللدي اود ان اعرفه هل يوجد الحراس اللتي تحرس الحدود من تهريب النساء الا بلدان الاوربية للتجارة في الدعارة اعود بالله

  • khalid
    الخميس 30 أبريل 2015 - 19:33

    في كل مكان تجد. …هن،،،،مغربيات…فاسقات..حتا. تحت ارض،،،لمادالمادا،،،

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين