إسبانيا تحارب شبكات تزوير عقود عمل المهاجرين المغاربة

إسبانيا تحارب شبكات تزوير عقود عمل المهاجرين المغاربة
الأحد 3 ماي 2015 - 12:15

تشن الشرطة الإسبانية حربا على شبكاتٍ تزور عقود عمل لفائدة المهاجرين، للحصول على تأشيرات الدخول إلى إسبانيا، والاستفادة من تعويضات الضمان الاجتماعي، آخرها تلك التي تم تفكيكها في مدينة ليريدا، بتهمة تمكين مهاجرين مغاربة من دخول الأراضي الإسبانية بطريقة غير شرعية.

وأظهرت التحقيقات التي قادتها الشرطة الإسبانية أن الشبكة مكونة من 30 شركة تقوم بإصدار عقود عمل لفائدة المهاجرين الراغبين في الالتحاق بإسبانيا جلهم مهاجرون مغاربة، كما قامت بتأسيس وكالة للاستشارات القانونية، حيث كانت بمثابة العقل المدبر للشبكة والمشرفة على جميع عمليات بيع عقود العمل المزورة لفائدة المهاجرين.

وكشف تحقيق الشرطة الإسبانية أن طريقة اشتغال الشبكة تقوم على تأسيس شركات تعمل في مجالات مختلفة كالسياحة والنقل، وتقوم ببيع عقود عمل لصالح المهاجرين، وأغلبهم مغاربة، وتقدم لهم باعتبار أنهم سيشرفون على إحدى تلك الشركات، وهو ما يتيح للمهاجر الحصول على أوراق الإقامة بإسبانيا..

وأعلنت الشرطة الإسبانية أنها ألقت القبض على 39 شخصا تورطوا في عملية تزوير عقود العمل لفائدة المهاجرين المغاربة، مضيفة بأن التحقيق في هذه القضية انطلق سنة 2013 بعد أن اكتشفت أن الشبكة تتخذ من مدينة ليريدا مقرا لجميع أنشطتها غير القانونية.

وأفادت مصالح الأمن الاسبانية أن الأنشطة غير الشرعية التي تقوم بها الشركة، كلفت صندوق الضمان الاجتماعي الإسباني أكثر من مليون أورو.

وأدى التحقيق إلى اعتقال 25 مغربيا بسبب حصولهم على عقود عمل مزورة، والتحايل للحصول على تعويضات الضمان الاجتماعي، ومازالت معركة الشرطة الإسبانية ضد هذا النوع من الشبكات مستمرا، نظرا لما تكبده من خسائر لصندوق الضمان الاجتماعي الإسباني.

‫تعليقات الزوار

11
  • الأستاذ خالد
    الأحد 3 ماي 2015 - 12:31

    من حق ٱسبانيا أن تحارب العقود المزورة لحماية إقتصادها فهي ليست كالمغرب الذي يحمي الفساد ويتركه يترعرع ولا يحاربه مما ينتج عنه إقتصاد متدهور وضعيف .

  • tarzan
    الأحد 3 ماي 2015 - 12:32

    Y a encore du trabajo en espagne????? Je m en doute ce que je sais qu il y a des espagnols travaillent ici a tangers

  • ياسر
    الأحد 3 ماي 2015 - 12:34

    أولا الشركة تتعاقد مع مهاجرين يوجدون داخل التراب الاسباني وليس خارج الوطن حيت ان اسبانيا مند سنة 2009 منعت اي مهاجر من اادخول الى اسبانيا بعقد عمل ماعدا حلات منفرد وخاصة ، و اغلبية المغاربة المقيمين هنا معروفون بالاحتيال على صندوق الضمان الاجتماعي ومن سنوات فما الجديد

  • علولة
    الأحد 3 ماي 2015 - 12:54

    لو ظلت في هذه الكرة الأرضية فقط اسبانيا لا يشرفني ان ادخلها وتعيش بها لان بلادي افظل منها حالا ماديا ومعنويا فلا ادري اي مبدئ عند هذا المهاجر الذي يحاول الالتحاق بها فمن هم أصلا هناك يريدون القرار مكاناً فلما يطيع الانسان ماله وأهله وحياته لكي يصبح في بلد لا تقل عن افريقيا الوسطى بشىء ؟؟؟

  • mohajir
    الأحد 3 ماي 2015 - 12:56

    بعض المغاربة اوصلوا سمعة مواطنيهم الى الحضيض نصب احتيال خيانة الامانة على مواطنيهم و بعد ذلك الفرار الى المغرب كالنصاب المعروف البجوقي الذي استنزف المساعدات الموجهة للمغاربة عن طريق جمعيته ATIME و اختفى عن الانظار و معه جمعيته و 600 مليون نحو المغرب "بلد عفا الله". و الغريب ان هذه الجمعية لها سوابق في الاختلاس حيث سبق ان قضى كاتبها العام سنتين في السجن بتهمة التزوير و اختلاس المال العمومي باسبانيا. اما البجوقي فقد فر الى المغرب في انتظار ان "يصطاده" القضاء الاسباني لانه لا يرحم.

  • مغترب سوسي
    الأحد 3 ماي 2015 - 13:09

    عندي 9 سنين ف استورياس اسبانيا تعليق ديالي على المغاربة هنا فسبانيا اكبر ستغلالين المساعدات الاجتماعية

  • البركاني بلجيكا
    الأحد 3 ماي 2015 - 13:33

    اينما حل وارتحل المغربي أو المغربية الا افسدها تشويه لصورة الاسلام لان الغربي
    الاوروبي لايقرأ القرآن ولا السنة ولا صحيح البخاري ومسلم حتى يثق في مبدأ الاسلام وانما ينضر الى سلوك المسلمين لأن الشرع الاسلامي فرض على المسلمين
    صفاة وواجبت وعدم نقض العهود وشهادة الاقامة عهد بيننا وبينهم يجب الالتزام به لقول الرسول(ص) المسلمون على شروطهم الا شرط احل حرام او حرم حلال وفي هذه الحالة الاستثنائية يفسخ العهد ويتوجب على المسلم مغادرة البلد وارض الله واسعة نعم هذا مانص عليه اسلامنا ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب .أما الصفاة الذميمة كالغش والسرقة والاحتيال وعدم احترام قوانين البلد فهي ليست من صفاة المسلم بل خيان لله
    وللرسول لان الكافر تعنه او تقره على كفره وينضر اليك كاسلام لانه لا توجد عنده معرفة عن الاسلام فاحرص دائرتك ولا يأتينك من قبلك

  • goto
    الأحد 3 ماي 2015 - 13:55

    كثير من المغاربه يعتبرون الدول اوروبا غنيمه لهم اهم الحق في النصب على عليهم ياكلون النعمه و يسبون المله السعايه في كل مكان اعرف اشخاصا لديهم املاكب بالملايين في المغرب واخرون اغتنوا من اعمال مشبوهه وتجدهم امام الكنااس والمنضمات الخيريه ثم يقولون كفار .لا قناعه لا تربيه

  • عبد الحق
    الأحد 3 ماي 2015 - 14:20

    اسبانيا فيها شوييا ديال الفساد. اقابلو حتى دوك السياسيين الرشايوية ديالهوم …

  • عبدالرحمان
    الأحد 3 ماي 2015 - 15:01

    تأشيرة الدخول لاسبانيا للحصول على تعويضات الضمان الاجتماعي؟؟؟؟
    اولا حين الدخول لاسبانيا بطريقة شرعية يلزم العمل على الاقل 180يوما للحصول على مساعدة 425 يورو شهريا لمدة ستة اشهر ان كان عازبا و24 شهرا ان كان متزوجا ما لم تتح فرصة العمل.
    ثانيا : عمل اكثر من سنة يتيح لصاحبه 4 اشهر من الاستفادة من paro اي الشوماج(100%من راتبهابان العمل) مع امكانية المساعدة اعلاه بعد انتهاء الشوماج.
    وحين تشتد الضائقة نلجأ كمهاجرين الى شراء عقد العمل( وهمي) لمدة 6 اشهر للاستفادة من بعدها
    والى حين ذلك نجمع المتلاشيات والملابس واعمال اخرى …كل هذا حتى لايقال لنا اذا عنا لوطننا : اش درتو من الخارج .

  • مغربي001
    الأحد 3 ماي 2015 - 20:05

    بسم الله فؤود التعليق عل تعليق رقم 2 فان دولةاسبانيا تعطي تعويضات عن العمل حوالي 450 euroكحد ادنى زاءد الاكل واللباس مجانا ومساعدة في الكراء حوالي 50 /100 …..اما عن الاسبان الدين تتحدت فلا مجال للمقارنة لهجرتهم مع هجرة المغاربة فهم ياتون بشركاتهم ومؤسساتهم ومشارعهم … وعن المهاجرين المغاربة الدين لا يحسنون الا اليد التي مدت اليهم فاستانسو دخل يفوق 1500 euro شهريا

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج