24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2813:4416:2718:5120:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. مبروكي يخوض في خلط المغاربة بين عذرية المرأة وغشاء البكارة (5.00)

  2. لما يعطّل "البيجيدي" القانون؟ (5.00)

  3. عصابة موظف بالبرلمان (5.00)

  4. سلطات خنيفرة تتعبأ وتفك العزلة عن سكان الجبال (5.00)

  5. رفض زوجات مسؤولين التصريح بالممتلكات "يجمّد" القانون الجنائي (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | النيران تلتهمُ محاصيل زراعية ضواحي سطات

النيران تلتهمُ محاصيل زراعية ضواحي سطات

النيران تلتهمُ محاصيل زراعية ضواحي سطات

لازالت النيران تفسد مزيدا من المحاصيل الزراعية ضواحي مدينة سطات، فبعد تعرض ما ينيف عن 19 هكتارا من الحبوب لما طالها جراء اشتعال النيران بها بالمدخل الجنوبي للمدينة، قبل أيام، اندلعت نيران بمساحات مزروعة شرق مدينة سطات بالقرب من الطريق السيار مخلفة خسائر مادية.

وقام فلاحو المنطقة بمحاصرة النيران، وذلك بالاستعانة بجرار، وفي حين رجحت مصادر أنّ سبب وقوع الحريق الأول بالمدخل الجنوبي لسطات يعود لرمي أحد المدخنين لسيجارة من قطار يمر بمحاذاة الحقول الزراعية، ما زالت أسباب الحريق الثاني مجهولة، في انتظار التحقيق الذي أمرت النيابة العامة بفتحه لتحديد الجهة المسؤولة عنه.

وعلاقة بذلك، طالبت ساكنة المنطقة السلطات المختصة وضع علامات تشوير تحث المسافرين على عدم رمي أعقاب السجائر أو إشعال النار بالأماكن القريبة من مزروعاتهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - يعمل في التجهيز ولنقل الأحد 10 ماي 2015 - 15:34
طالبت ساكنة المنطقة السلطات المختصة وضع علامات تشوير تحث المسافرين على عدم رمي أعقاب السجائر أو إشعال النار بالأماكن القريبة من مزروعاتهم.


فرنسا هدي اوروبا ,,,, والعقلية مكيناش وخا تكتب ليهم الي كان
واحد في البنكة قالوا ممنوع التدخين ,,,هز هو سيجارة كماها جا عندو واحد الامن قالوا اسيدي ممنوع التدخين ,,, شنو قالوا ,,, يصحاب àààà في اوروبا سير تركد
المهم ناضت السيبا في البنكة جا المدير هدن الوقت وعاد هدنو هداك خينة

العقلية خاصها تبدل التعليم ,,, 60-100 من المغاربه لايدرسوا في حياتهم ومابالكم يفهموا البلاكات
2 - لحريزي الأحد 10 ماي 2015 - 15:45
رمي أعقاب السجائر بعيدة الاحتمال ولماذا لا يكون القطار هو السبب في اندلاع الحريق ؟ فإذا كان المتضرر من الضعفاء كان الله في عونه كمن دحسه القطار و إذا كان من أصحاب النفوذ يلقون باللوم على القطار ويتم تعويضه من جيوب المواطنين. أليس هناك تأمين لمثل هذه المصائب ؟ ثم اين هي الوقاية المدنية وأين هي الطوافات المخصصة للكوارث ...كفانا غبن .
3 - لحسن الأحد 10 ماي 2015 - 15:58
ممكن اكون هدا لحريق مفتعل عمدا أولا كما أدرج في تقرير
4 - بناني ( لوس انجليس) الأحد 10 ماي 2015 - 16:00
رمي أعقاب السجائر، من نافذة القطار، سلوك غير حضاري. بل إن التدخين، في داخل وسائل نقل عمومي، كالحافلات، و القطارات، و الطائرات، ممنوع.. بعض الناس في المغرب، لا يوجد عندهم، في الرأس عقل، بل بطاطس مطحونة !!!
5 - المهم الأحد 10 ماي 2015 - 16:12
ان التدخين حرام يؤدي صاحبه ويودي الناس ولهذا يجب اجتنابه والابتعاد عنه ،كيف يشعر هذا الانسان لما يتسبب في حرق منتوج فلاحي وهو المحصول الذي كد وجد فيه هذا الفلاح مند بداية السنة بالحرث و الزريعة والأسمدة و الاعتناء به وأمله هي النتيجة و المردودية ،الا ان سيجارة هبت بكل شيء ،هذا حرام على من ارتكب هذه الجريمة النكراء .
6 - الحسن الأحد 10 ماي 2015 - 16:13
والله حتى حرام هذا الشيء حشوما واحد يحرث وواحد يرمي بينتا وإن كنت أشك أن بينتا تدير هذا الشي هذه جريمة مكتملة الأركان ربما لتصفية حسابات أو لتهجير أصحاب الأرض أمام زحف الإسمنت المسلح ثم مسألة أخرى إذا تبت بالفعل بينتا من قطار على مؤسسة oncf ليصدعات لينا راسنا بقطار بدون تدخين أن تتحمل مسؤوليتها ممنوع التدخين في القطار ممنوع سواء داخل المقطورات أو بينها حيث يعمد كثير من المدخنين إلى احتلال الممرات بين القاطرات للتدخين أو المراحض الكارثية في أحين الحالات لذلك واس ماقدرينش ديرو كاميرات في الترانات لتلافي هذا المصائب الصبيانية والمتكررة الله ياخذ الحق فليكان السبب كما أنصح المتضررين على رفع دعوى ضد المكتب الوطني للسكك الحديدية بما أن أحد زبناءه هو المتسبب في ذلك وبالتالي المسؤولية المدنية تقع على المكتب الذي لم يتدخل لمنع المدخن من رمي السيجارة على اعتبار أن التدخين ممنوع في القطار وأن محضر التحقيق أكد أن السبب ناتج عن هذه السجارة الملعونة وأن المكتب مسؤول داخل القطار وله السلطة على القطار
7 - ابن سوس المغربية. الوطنية الأحد 10 ماي 2015 - 17:14
الشعب الغير المسؤول هو من يخرب بلده، نقلد الغرب فقط في الاشياء السيئة وننسى أنهم بنو بلدانهم بشعار كلنا مسؤولين من أجل وطن للجميع، مع أن ديننا يوصينا بذالك ولكن لا أحد يطبق كل واحد يقول تفوت راسي وهذه الكلمة هي التي دمرت مجتمعنا غياب روح الوطنية وكل واحد مسؤول من موقعه، قد يكون هذا الحقل الزراعي لمواطنين تعبو وشقاء حتى يزرعوه وقد يكون هذا الحقل لاحد من اهلنا، فل نفكر أن نغير تقافة الأنانية وحب الذات يجيب أن يكون شعارنا في المغرب، (الفرد من أجل الكل والكل من أجل الفرد) one for all all for one
8 - الصواف الأحد 10 ماي 2015 - 18:00
الكثير يدهب بعيدا في تعليقاته فمع ارتفاع درجة الحرارة تكثر مثل هده المشاكل فقط الاعلام الان اصبح يسلط الضوء عليها تم ان التوصية بعدم رمي أعقاب السجائر من القطار امر مسلم به وهناك قانون صادر بذلك وكنت دائماً اقرأ لوحات في القطار كتب عليها أيها المدخنون لا تحرقوا الحصائد
9 - وهيب التازي الأحد 10 ماي 2015 - 19:35
بصفتي كفلاح في هذا الفصل بالذات تكثر الحراءق لانه تتوفرفيه العوامل المؤدية لذلك(الحرارةوجفاف المحاصيل الزراعية)لذا ينبغي الحيطة والحدر لكي لانضيع تعب سنة كاملة واقتصاد هذا البلد.بعض النصاءح:
عدم القاء عقب السجارة مشتعلا؛علىالفلاح ان يترك مسافة بورا بمحادات الطرق والسكك مع اتلاف الاعشاب التي تنمو فيها؛التاكد من جودة الالات الفلاحية التي بدورها تؤدي الى اضرام الحريق الابتعاد
عن الدور السكنية والوعي الاجتماعي هو الاهم.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

التعليقات مغلقة على هذا المقال