24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2818:5220:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. مبروكي يخوض في خلط المغاربة بين عذرية المرأة وغشاء البكارة (5.00)

  2. رسالة إلى المثقفين المغاربة.. (5.00)

  3. لما يعطّل "البيجيدي" القانون؟ (5.00)

  4. سلطات خنيفرة تتعبأ وتفك العزلة عن سكان الجبال (5.00)

  5. رفض زوجات مسؤولين التصريح بالممتلكات "يجمّد" القانون الجنائي (5.00)

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | القضاء يحاكم رجلا لاغتصاب ابن اخته بمراكش

القضاء يحاكم رجلا لاغتصاب ابن اخته بمراكش

القضاء يحاكم رجلا لاغتصاب ابن اخته بمراكش

تدخلت عناصر الضابطة القضائية بمراكش من أجل توقيف رجل، يبلغ من العمر 34 سنة، أقدم على اغتصاب ابن أخته، الذي يعيش ربيعه الـ14، لمرات متتاليَّة.. وجاء ذلك بعد انكشاف الفعل الإجرامي الذي كانت منطقة امحاميد المراكشية مسرحا له.

وكان المتهم، الذي مثل أمام القضاء الواقف باستئنافية المدينة الحمراء، قد هدّد قريبه الضحيّة بالتصفية إن أقدم على إشعار والدته بما جرَى، غير أن الأمّ، وهي عاملة بالمنازل ومعيلة للضحيّة إلى جوار أخته وكذا الخال المعتدي الذي يقاسم الأسرة نفس المسكن، اكتشفت الفعل الجنسي الإجرامي الذي طال ابنها ولم تتردّد في إشعار الشرطة.

نتائج الفحص الطبي الذي خضع له اليافع أثبتت تعرضه لاغتصابات، زيادة على آثار تعنيف بادية على بدنه، بينما أمرت النيابة العامّة باعتقال الخال المغتصب قبل إقرار متابعته في حالة اعتقال أمام القضاء الزجري لمدينة مراكش.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - نبيل الأحد 10 ماي 2015 - 17:13
لا اقوى على التعليق هذه المرة، انا فعلا لا ادري ما اقول ! لا حول و لا قوة الا بالله
2 - mohamed karim الأحد 10 ماي 2015 - 17:25
هاذ خاينة بزاف عليه اكون راجل سميوه سفاح مجرم شفار اي حاجة من غير راجل
3 - ألا يستحق الإعدام؟ الأحد 10 ماي 2015 - 17:27
اللهم إن هذا منكر وما إستطعنا تغييره بأيدينا ،فبيننا من يحمي هؤلاء الوحوش ويخفف الأحكام عليهم .
4 - jalal teroual الأحد 10 ماي 2015 - 17:30
ستخرج جمعيات العار لتدافع عن الجاني وتقول إنه يعاني من إنفصام في الشخصية وأنه كان في قرارة نفسه يعتقد أنه يضاجع إمرأة و تنتهي الحكاية سحقا لهاته الجمعيات و سحقا لكل من سولت له نفسه اﻹعتداء على أبناء المسلمين و خصوصا اﻷطفال تمنيت لو وكلوني على جهاز القضاء لمدة أسبوع فقط ﻷعدمت هذه الذئاب اﻷكلة للحوم أكبادنا
5 - najoua الأحد 10 ماي 2015 - 17:50
نطالب بالاعدام لهؤلاء يا جماعة...
6 - منير الأحد 10 ماي 2015 - 17:51
ما يجب التشديد عليه في القانون هو الفصول المتعلقة بزنا المحارم (الاغتصاب)
7 - bent casa الأحد 10 ماي 2015 - 17:57
وعنما يتعلق الامر باجنبي نصيح ونندد كما لو كان الاغتصاب اخطر!!!!! نفس الشيء بالنسبة للدعارة. ما نراه يوميا في الملاهي و المنازل من خماج بين مغاربة و مغربيات ولا احد ينطق لكن عندما نسمع خليجي او اي اجنبي نشعر بالحكرة و نندد و نريد قتله لانه يلعب ببناتنا. يجب ان نواجه انفسنا بهذه الاسءلة و نغير القانون اى الاعدام في حالة اغتصاب الاطفال ويطبق على الكل محلي و اجنبي. يا وزير العدل افعلها الله يخليك والله ستجد الشعب كله معك نريد الاعدام للمغتصب و باءع القرقوبي و الكوكايين.
8 - متحجر الأحد 10 ماي 2015 - 18:07
ستقوم الجمعيات الحقوقية تدافع عن المجرم باعتباره مريضا نفسيا و يحتاج إلى العلاج لا السجن و أن الحرية الجنسية و المثلية ينبغي ألا يجرمها القانون. و هذه الجمعيات نفسها ستخرج و تقول في الضحية ما تقيسش ولدي الطفولة المغتصبة.. و اش شفتو شي لعب بحال هذا؟؟؟!!!!!
قبح الله وجوه المتاجرين بمعاناة الفقرآء و الضعفاء و المحتاجين ....
9 - boumajd abdelouahad الأحد 10 ماي 2015 - 18:10
اقل حكم يستحق هو الاعدام .حسبي الله و نعم الوكيل
10 - محمد الأحد 10 ماي 2015 - 18:30
الاعدام قليل في حقه ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم
11 - lin الأحد 10 ماي 2015 - 18:38
c est un phenomene qui existe a l echelle planetaire,il faut toujours de la prevention pour reveiller les enfants face aux dangers et aussi pour dissuader ces violeurs malades,chez nous il ya beaucoup de sujet tabou ,et par consequent beaucoup de ce genre de drame qui malheureusement deteruit tout le monde
12 - عبد اللطيف الأحد 10 ماي 2015 - 19:13
ياك هدي هي الحرية الجنسية لي بغاو الحقوقيين لهاد البﻻد .
13 - idrissi الأحد 10 ماي 2015 - 19:15
Cet acte mérite la sanction capitale. Comment pouvoir faire confiance dans un proche. La situation commence à se dégrader à travers le pays par le trafic de stupéfiants qui à envahi tous les quartiers notamment au douar Hamidi à Haye hassani Casablanca. Les services compétents doivent contrecarrer ce fléau qui fait l objet d interprétation des habitants.
14 - الدكالي ع الأحد 10 ماي 2015 - 19:24
لاحول و لاقوة الا بالله اقسم بالله هدا خص هوا والدين يأكلون رمضان والناس لمرضين الاعدام
15 - الا ساء مطر المنذرين الأحد 10 ماي 2015 - 19:31
مراكش يجب تطهيرها من قوم لوط ان ذريتهم توجد هناك لا رجل تقي ولا ف ...نقي أعوذ بالله منهم سحقاً لهم لا تستغربو إن أمطرهم الله مطر سوء. فساء مطر المنذرين تلك حقيقة لا مراء فيها الا ان كُنْتُمْ تخفون وتسترون فعلا مشين
16 - piwi الأحد 10 ماي 2015 - 19:38
هادشى راه كثر بزاف وﻻ كيخلع اومرضنا حنا اوولينا كنخافوا على وليداتنا من دهابهم عند العائلة اوﻻقرب ليهم شي واحد بل ولينا نخافوا من جنابنا
17 - karaoui الأحد 10 ماي 2015 - 19:42
ماذا يقع في هذا العالم غاب الوازع الديني وأصبح الناس يعيشون على الغريزة بذل العقل اللهم انتقم من كل أثم غادر
18 - midar الأحد 10 ماي 2015 - 19:46
لا حول و لا قوة الا بالله......
19 - 3askari الأحد 10 ماي 2015 - 19:46
ا لمراريين معرفون بلفساد فما تقا طر سيا ح دليل قا طع الجنس تعري امام عاءله عا د ي جدا الله عطي مراريين زلزال
20 - انما الامم الاخلاق الأحد 10 ماي 2015 - 20:49
انعدام التربية والاخلاق سبب كل المآسي. اصبحنا بلا وازع ديني او اخلاقي او ايا كان نوعه..الكل اصبح عندنا سيان كيف كيف..
انما الامم الاخلاق ما بقيت فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا
..
21 - الواقعي الأحد 10 ماي 2015 - 20:53
للاسف أصبح الامر معتادا و مكررا و أصبح المواطن يقرأ هذا الخبر و كأنه نشرة الطقس او النشرة الرياضية. و سيبقى الحال على ما هو عليه مادام القانون الجنائي متسامح مع الجناة .و انتظروا من الضحايا الانتقام مستقبلا بنفس الطريقة .
22 - عبد الله الأحد 10 ماي 2015 - 21:00
هذا فعل شنيع يجب إعدامه إن تبت عليه هاد الجرم فزنا المحارم لا توجد جريمة تعادله في العالم
23 - rachid sasa الأحد 10 ماي 2015 - 21:04
اعظم الله أجرك ايتها الام المسكينة .من جهة ابنها الذي هتك عرضه ومن جهة أخرى أخ ظالم تحول الى وحش مفترس كيف سيكون حالها فاللهم عوضها في مصسبتها وكن لها عونا ونصيرا
24 - beeman الأحد 10 ماي 2015 - 21:31
يجب اعدام هذا الشيطان اللعين حتى تعتبر الشياطين الاخرى وتفكر مليون مرة ان هي سولت لها نفسها القيام بهذه الاعمال الغير ادمية. لا حول ول قوة الا بالله.
والسلام
25 - مغربية الأحد 10 ماي 2015 - 21:44
هده الافعال كثرت يا ربي لطفك بنا. تحت ظل العقوبات المخففة و العفو على الاقل هدا الفاعل يجب ان يخضع لعلاج نفسي في احدى المصحات قبل الزج به في السجن والا سيتمادى في افعاله المرضية هده داخل السجن و بعد اطلاق صراحه ... على امل ان يعيد قضائنا النظر في مساطره و بنوده لانصاف الضحايا و اهاليهم.
26 - سماعيل الأحد 10 ماي 2015 - 22:26
انما الأمام الأخلق ما بقيت
لاحول ولا قوات الا بالله
27 - khaaaalid الأحد 10 ماي 2015 - 22:41
هده الافعال كثرت لان المجتمع اصبح متدينا
لو كان لهدا الخال صديقه اي كورلفراند يشبع نزواته معها لما اشتهى ابن اخته
افيقو يا اعداء الحريه الجنسيه قبل فوات الاوان
28 - ورزازاتية الأحد 10 ماي 2015 - 23:05
أتمنى هده المرة أن يكون القضاء منصفا وان يحاكم بعقوبة قاسية كالحكم عليه بالمؤبد بدون إمكانية خروجه ولاحتى بالعفو الملكي
29 - مأساة قوم عند نيت،، الأحد 10 ماي 2015 - 23:05
الأخت مغربية بصح نيت ،سابحة ضد التيار، ومغردة خارج السرب دائما ، تتكبدين من القراء جمراة حامية ،وأشفق عليك إنك تمشين على يديك رأسك تحت ورجليك إلى فوق ،مقلوبة دائما عاشقة ديسلايك.
30 - رشا الاثنين 11 ماي 2015 - 08:48
انا الي مازال مافهمتش اعلاش ماكايعطويش الإعدام لجريمة الاغتصاب لا لاطفال او حتى الأنات لأنهم هاد الضحايا رَآه احياتهم كتضيع والله العضيم القضاء ديالنا خاصو أعيد النضر في هاد الموضوع ، انا ضد الفكرة ديال شي واحد اغتصب شي بنت كيحكمو ليهم بالزواج آش هاد التخلف يا ربي واحد مجرم معفون ماكاين حتى شي توافق بيناتهم الجريمة لااولى يغتصبها والجريمة التانية ديال القضاء اتزوج بيها . خاص الإعدام لان الشرف روح المرجو من القضاء المغربي ان يعيد النضر في هاد الموضوع وشكرا