24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3317:1420:4522:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. السكن ومشاكل المال يرفعان عدد قضايا الطلاق في محاكم البيضاء (5.00)

  2. تجار مغاربة يرفعون شعار "المقاطعة" أمام "كوكاكولا" (5.00)

  3. انفجار "بوطة" يرسل أشخاصا إلى مستشفى برشيد (5.00)

  4. عندما تحترم الكلاب المشردة القانونَ (5.00)

  5. "الظهير البربري" يغضب هيئات أمازيغية في تزنيت‬ (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | حريق يلتهم فندقا و"مرقصا" وسط مراكش

حريق يلتهم فندقا و"مرقصا" وسط مراكش

حريق يلتهم فندقا و"مرقصا" وسط مراكش

اندلع حريق مهول، مساء السبت، بفندق كائن بشارع محمد الخامس وسط مراكش، حيث أتت ألسنة النيران على جزء كبير من أجنحته.

وقد تمكنت عناصر الوقاية المدنية، من إخماد الحريق الذي انتشر بسرعة وتسبب في خسائر مادية جسيمة ببعض أجنحة الفندق وبمحيطه.

مصدر أمني أفاد لهسبريس، أن التحريات الأولية كشفت أن النيران انطلقت من علبة ليلية بالفندق، موردا أن بعض النزلاء قد نقلوا للمستشفى لتلقي الإسعافات أولية بعد اختناقهم، مؤكدا أن التحقيقات لازالت متواصلة لتحديد أسباب الحادث.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - ozcan الأحد 17 ماي 2015 - 11:31
عندﻣﺎ ﻳﺤﺘﺮﻕ ﻣﺴﺠﺪ ﺍﻭ ﻳﻨﻬﺎﺭ ﻭ ﻳﻘﺘﻞ ﻣﻌﻪ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻓﻬﺬﺍ ﻗﺪﺭ ﻟﻜﻦ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺤﺘﺮﻕ ﻣﺮﻗﺺ ﺍﻭ ﻣﻠﻬﻰ ﻓﻬﺬﺍ ﻏﻀﺐ ﺍﻟﻠﻪ
ﻧﺼﻴﺤﺔ ﻻ ﺗﻮﺯﻉ ﺍﻗﺪﺍﺭ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻭ ﻏﻀﺒﻪ ﺣﺴﺐ ﻫﻮﺍﻙ ﻭ ﺣﺴﺐ ﻣﺎ ﺗﺸﺘﻬﻲ
2 - Souhail الأحد 17 ماي 2015 - 11:33
غضب الله
كثر الفساد في هذا البلد بشتى أنواعه
3 - nab الأحد 17 ماي 2015 - 11:37
les normes actuelles pour la prévention des incendies sont obsolètes seul les grandes industries appliqué des normes internationales et ceci de leur propre chef ,et pourtant la technologie est la et pas dutout cher . un exemple un un système fiable de détection d incendie dans une maison coûtera 1500 dh un peux plus si relié à une centrale de détection ou au pompier directement.ce n est même pas le prix une "triya" lustre dans le salon .
4 - الإنذار ! الأحد 17 ماي 2015 - 11:55
إنه مجرد إنذار ! أرجو إن تكون تلك الحادثة موعظة لعلهم يتقون! و نسأل الله حسن الخاتمة !
5 - بنت وجدة الأحد 17 ماي 2015 - 12:00
اذا كان الفندق من بين الاماكن التي (.....) فالحريق اهون على ان تبقى مثل هذه الاماكن في بلدنا الغالي لكونه بلد اسلامي و لتاريخه الاسلامي العظيم، اما اذا كان العكس اتمنى الا تتكرر مثل هذه الحوادث. الله يشفي المصابين
6 - بنت وجدة الأحد 17 ماي 2015 - 12:00
اذا كان الفندق من بين الاماكن التي (.....) فالحريق اهون على ان تبقى مثل هذه الاماكن في بلدنا الغالي لكونه بلد اسلامي و لتاريخه الاسلامي العظيم، اما اذا كان العكس اتمنى الا تتكرر مثل هذه الحوادث. الله يشفي المصابين
7 - المراگشي الأحد 17 ماي 2015 - 12:12
بسم الله الرحمان الرحيم. قَالَ اهْبِطَا مِنْهَا جَمِيعًا ۖ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ ۖ فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَىٰ . سورة طه

علينا أن نراجع أنفسنا ماذا يحصل في العلبة الليلية الإنحلال الخلقي الفساد العري الزنا الفحشاء ،على الحكومة أن تضرب بيد من حديد كل من تسولت له نفسه المساس بنساءنا وبناتنا وأولادنا وشكرا
8 - swiria الأحد 17 ماي 2015 - 12:12
اسباب اندلاع الحريق هو طبعا غضب الله عليهم
9 - مواطنة من الشعب الأحد 17 ماي 2015 - 12:18
الله اكبر الله اكبر هادي هي الاخبار اللي كتفرح.. لقد افسدو البلاد وجعلوها خرابة اللهم نقي بلدي من الكفر والدنس يارحمان يارحيم اللهم سلط عليهم عجااااائب قدرتك يارب العالمين اللهم احفظ ابنائنا من الشياطين
10 - رجاوي الأحد 17 ماي 2015 - 12:32
سلام عليكم اتمنا ان تحرق جميع الحانات و الفنادق اللتي تجمع الرذيلة و الفساد في جميع الدول الاسلامية سوف تكون اخبار صارة انشأ الله و سلام عليكم
11 - المهم الأحد 17 ماي 2015 - 12:35
الحرام أتى على الحرام ،الرقص والخمر و الكسب الحرام يولد النار دنيا و آخرة.
12 - طالبة ماستر الأحد 17 ماي 2015 - 12:40
العقبة لكاع المراقص و الملاهي الليلية...
13 - احمد الأحد 17 ماي 2015 - 13:06
الله اكبر و الحمد لله ولا حول و لا قوة الا بالله
اللهم زد و دمر كل وكر الفساد في هذه البلاد و سائر بلاد المسلمين يا رب العالمين
اللهم سلط عليهم جنودك الخفية يا رب
14 - امير الأحد 17 ماي 2015 - 13:10
كتر الفساد في هذا البلد بشتى انواعه هد ا غظب الله
15 - مزيان الأحد 17 ماي 2015 - 13:11
يتحرقوا كاملين و ما يبقى فيهم والو ان شاء الله.
16 - abdo الأحد 17 ماي 2015 - 13:28
لعل االوقاية أهم من العلاج
يجب الحرص على سلامة الناس ولا سيما بالاماكن العمومية
وذلك بالتشديد على تواجد كل الوسائل التقنية المتاحة وذات طابع تكنلوجي متقدم يجعل التدخل البشري المتأخر غالبا في المرتبة الأخيرة
17 - مغربية الأحد 17 ماي 2015 - 14:02
بصراحة خبر سار حشومة ذخلت 40 والناس بقى كتشرب وكتسهر ياربي يتحرقو جميع المراقص
18 - جمال الأحد 17 ماي 2015 - 14:26
اخبار مغلوطة والفندق راه مقفول عدة سنوات بسبب الأزمة السياحية. والسبب فالحريق هي شمعة تايضوي بها الحارس. و تانتمنى من الصحافة تعود تعطي الخبر مقاد. وكدلك بعض المعلقين الله يهديهم.
19 - حسن أبو عبد الله المراكشي الأحد 17 ماي 2015 - 14:31
قاتلك الله ، ورضي الله عن أبي بكر وعمر
20 - مغربي اصيل الأحد 17 ماي 2015 - 14:33
كثر الفساد في البر و البحر بما كسبت ايدي الناس.نأمل ان لا تكون هناك خسائر في الارواح،لعله انذار لمرتادي المرقص كي يتوبوا الى الله و يرجعوا عن غيهم
21 - laila الأحد 17 ماي 2015 - 14:33
16ماي صدفه غريبه .وبمراكش كدلك ومرقص ليلي
22 - سني الأحد 17 ماي 2015 - 14:37
لاحول ولا قوة الا بالله وصل التشيع للمغرب ايسب خليل وصاحب رسول الله والفاروق في المغرب بلاد العقيدة الصافية وبلاد حفيد الرسول ولا يوجد من بلقمة حجرا .
حسبنا الله ونعم الوكيل
23 - hamza الأحد 17 ماي 2015 - 14:40
إن الله يمهل ولا يهمل
من اتعظ بعد هذا الحادث وعاد الى جادة الطريق فهنيئا له وأما من أصر على ماهو عليه فربما سيكون موعظة لغيره
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
انظر الى قدرة الله ! هاته الأماكن المشبوهة يتم غض الطرف عنها والتكتم على مايجري بها ثم بقدرة الله تصبح حديث الساعة
بدل أن ندعوا بالنار والغضب على مرتادي هاته الملاهي يجب أن ندعوا لهم بالهداية والإنابة لعل الله يتقبل دعاءنا ويصبحوا أفراد صالحين (كلنا مبتلى الا من عافاه الله. فلا شماتة)
24 - سمير الأحد 17 ماي 2015 - 14:45
أنا مع التعليقين رقم 3 و 17 مع إلزام ذلك في كل المنشآت السكنية، الصناعية، ألسياحية.......ورش كبير يمكن أن تعمل عليه المؤسسات و المصالح المعنية بذلك.
25 - الغزواني الأحد 17 ماي 2015 - 14:52
اللهم زد و بارك

العقبى لبقية الملاهي و المراقص و كل الدور المتعفنة بروائح الفحش
26 - بـــــــاسو الشخنطر الأحد 17 ماي 2015 - 15:06
عجبا العجــــــــــــاب !!!!
جميع المعلقين الذين يدافعون عن "الكهنوت" يعرفون ما يقع في العلب الليلية بكل تفاصليها، يعرفون كيف تلبس النساء، وماذا يفعل في تلك الأماكن، ويعرفون ... !!! فكيف عرفتكم ذالك وانتم من المفروض فيكم أن لا تعرفوا بما أنكم لا تذهبون إليها ؟ إن كنتم فقط تسمعون فتلك شهادة زور، وإن كنتم تشاهدون الأفلام الغربية وشاهدون فيها العري في العلب الليلية فتلك طامة كبرى ونفاق ودليل على إدانتكم وعدم ذهابكم للعلب الليلية سببه هو فقط فقركم وفراغ جيوبكم ...
وهذا ما نعرفه عنكم جيدا
27 - sadek الأحد 17 ماي 2015 - 15:11
من ينسب الحريق الى غضب الله لمن تنسب سقوط المساجد؟ ما شأنكم بمرتادي الملاهي؟
28 - طالب علم الأحد 17 ماي 2015 - 15:30
الى المتفلسف الذي لا يفرق بين من مات في المسجد ومن مات في مرقص ليلي ،أقول : من مات في طاعة الله فهذا يسمى حسن خاتمة بنص الحديث. و من مات في معصية فهو سوء خاتمة .قال عليه الصلاة والسلام :ان الله اذا أحب عبدا استعمله ،قالوا كيف يستعمله ؟قال يوفقه لعمل صالح ثم يميته عليه. فاياك ان تجادل فيما ليس لك به علم ..اني اخشى عليك النفاق !!!
29 - يوسف الأحد 17 ماي 2015 - 16:11
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
خير أمة أخرجة للناس أصبح إقتصادها يعتمد على الدعارة و الحانات وكل ماهو حرام
كل ما حدث ليس بالعذاب الكبير فقط إنتظرو المزيد
قال تعالى"وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم". صدق الله العظيم
30 - تطواني الأحد 17 ماي 2015 - 16:20
الحمدالله الذي خلق النار والنور.علب ليلية ولعب بهلوانية.
31 - عزيز الأحد 17 ماي 2015 - 16:27
الى صاحب تعليق من mimoun /oujda نقول لكم ولامثالكم من مرتزقة ايران ان المغرب لم تعد تنطلي عليه حيل التقية التي تمارسونها وخير دليل اننا نتحدث في حديث في حين انك تتحدث في واد اخر هدفه اثارة الفتنة اقول لك ايها المجوسي الفارسي لن ينجر المغرب الى ما تدعوا اليه لاننا بفضل الله مسلمون سنة مالكية والحمد لله على هذه النعمة اما الدولة العبيدية الفاطمية لن تعود الى المغرب مجددا وهذا بفضل سياسة سبط الرسول صلى الله عليه وسلم ملكنا محمد السادس
32 - Bader الأحد 17 ماي 2015 - 16:30
بلد كثر فيها الفساد بشتى انواعه ....وما حصل فهو قليل مقارنة بما يحصل هناك .
33 - الكاتب الأحد 17 ماي 2015 - 17:33
الحمد لله على نعمة الاسلام بعض الاخوان تايقولو كلام حاقد علاش هاذ الناس لي كتدعيو عليهم ماتدعيش ليهم بذل متقول الله يغرقهم قول الله يهديهم و يتوب عليهم راه حنا مسلمين ومؤمنين الله يهدي الجميع و يغفر للجميع (و هاد الخبر راه كاذب)
34 - مسلمة الأحد 17 ماي 2015 - 18:13
ادا انهار مسجد فقد تكون حسن الخاتمة للميت اما انهيار اواحتراق علبة ليلة فذلك اكيد سوء الخاتمة