الشرطة تحقق في محاولة ذبح سائق طاكسي

الشرطة تحقق في محاولة ذبح سائق طاكسي
الإثنين 18 ماي 2015 - 12:50

تعرض سائق سيارة أجرة صغيرة لمحاولة “ذبح” بطريقة بشعة من طرف مجهولين بمدينة سيدي قاسم، وذلك بعد اقتياده لمنطقة خالية من السكان من طرف شخصين.

وقال مصدر من داخل قطاع سيارات الأجرة بسيدي قاسم لـ”هسبريس”، إن الضحية المسمى “س. ح”، متزوج وأب لطفلين، تعرض لمحاولة قتل، حيث تم طعنه بسكين كبير على مستوى العنق، وذلك على يد شخصين طالبا منه تقديم المساعدة لأحد أصدقائهم الذي توقفت سيارته بالقرب من الحي الصناعي بالمدينة.

وأضاف ذات المصدر، أن الضحية عند وصوله إلى المكان المفترض لوجود السيارة، فوجئ بأحد الشخصين يفتح باب عربته ويقوم بجره خارجها، قبل أن يعمد الشخص الثاني إلى طعنه على مستوى العنق، مخلفا له جرحا غائرا على مستوى الحنجرة.

ونجا الضحية بأعجوبة، وذلك بعد أن وصلت شاحنة كبيرة إلى المكان، ليقدم الجناة على الفرار بواسطة سيارتهم، والتي كان يقودها شخص ثالث، اتضح فيما بعد أنها مسروقة.

وتحامل الضحية على نفسه، حيث توجه إلى مخفر الشرطة وهو في حالة سيئة استوجبت نقله على وجه السرعة صوب المستشفى الإقليمي لمدينة سيدي قاسم، من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

ولا تزال عناصر الشرطة بسيدي قاسم، تحاول فك خيوط الجريمة ورفع البصمات والأدلة من أجل الوصول إلى الجناة المفترضين، والذين غادروا مكان الحادث إلى وجهة غير معلومة.

‫تعليقات الزوار

19
  • فيور
    الإثنين 18 ماي 2015 - 13:22

    الله يستر كثرت الجريمة وكاننا في غابة القوي يفترس الضعيف هدا يحصل مع يقضة رجال الأمن نحييهم من هد الموقع
    أين هي الأخلاق أين هو الدين أين هي الانسانية

  • ابوعمار
    الإثنين 18 ماي 2015 - 13:25

    تطور الاجرام في المغرب بات واضحا في العقد الأخير و أصبح هاجساً لدى كافة مكونات الشعب المغربي المتحفظ و المسالم في طبعه . و يقتدي الضرورة إلى اتحاد المواطنين و نشر ثقافة التصدي و الحدر و المساعدة اللوجيستيكية للأمن الوطني من اجل ردع هولاء المجرمين من تنصيب كاميرات داخل وسائل النقل العمومي و تعميمها و الاستعانة مثلا بخط هاتفي مفتوح و أيضا أجهزة GPS لتحديد الأماكن مما يساعد في المستقبل من احتوائها و الحد من انتشارها .الله الوطن الملك

  • الحــــــاج عبد الله
    الإثنين 18 ماي 2015 - 13:38

    الحـــاج عبد الله يسـألكم : هل يجب تجييش الشارع للقضاء على الجرائم المتفشية بين أوساط هذا القوم الهمجي الذي يفرخ المجرمين بدل من العلماء والرياضيين وأصحاب فكر ؟؟

    فهذه الظاهرة بالإضافة إلى ظاهرة البطالة والفقر والسكن العشوائي هي نتيجة مباشرة للتوالد والتكاثر العشوائي الذي يمارسه الشعب المتخلف الذي لا يراعي شرط توفر الفرد على الإمكانيات المادية قبل الزواج. يتوالدون ويتكاثرون دون تهييء بيئة نظيفة ومكان لائق بالجنس البشري.
    فما الفائدة من الزواج وتخلف الأولاد (بصيغة الجمع) دون أن تكون لك إمكانية الإيفاء بمتطلباتهم المادية وغير قادر على الاستجابة لحاجياتهم ؟؟
    إلى أين انتم ذاهبون أيها المغاربة .. هل تعولون على "رزقكم" الوهمي الخيالي الذي لم تعرقوا ولم تتعبوا من اجله وتدعون بانه عند الحكومة لكي تحصلون على الحياة "الكريمة" ؟؟
    حنا الشعب الذي لا يفيد بناقص منو وما خاصناش من بالكل نتركو هاد البلاد خاوية يسكنها القردة والوحوش احسن وافضل من ان تتواجد فيها كتلة من البشر عديمي الإنتاج ويتسولون كل شيئ.

    رحم الله من عرف قدره وقيمته الحقيقية

  • hassan
    الإثنين 18 ماي 2015 - 15:20

    قطاع مهمش قطاع منسي نعم هو قطاع سيارة الاجرة
    كيف تتعامل الدولة مع قطاع كله مخاطر بالنسبة للمهنين ولا يتوفرون على ابسط حق .
    السائق مقموع من جهة الامن ومن جهة الركاب ومن حهة الطريق ومن جهة صاحب الطاكسي.
    قطاع لا يتوفر على تغطية صحية ولا تقاعد ولا امان.
    ان الله معكم ونتمنى من الل عز و جل ه ومن مللكنا العزيز محمد السادس نصره الله ان ينظر في حال هدا القطاع الحيوي الميت من ناحية الحقوق.

  • الصاعقة
    الإثنين 18 ماي 2015 - 15:40

    ربما هدا ليس اعتداء بل هو تصفية حسابات فهل لم يجدو من يعتدو عليه حتى ينفدو هده الخطة لجر صاحب الطاكسي الى مكان والاعتداء عليه

  • Ahmed
    الإثنين 18 ماي 2015 - 15:59

    je te remercié bcp Monsieur Hadj Abdellah de son commentaire Numéro 3 ,verité objective
    merci

  • مهاجرة
    الإثنين 18 ماي 2015 - 16:35

    لا حول ولا قوة إلا بالله…لهاد الدرجة الدبح اللحمدلله على سلامتو لوليداتو

  • حسن
    الإثنين 18 ماي 2015 - 16:37

    بعض المجرمين الغرباء عن المدينة، يستغلون طيبوبة و حسن الضيافة سكان سيدي قاسم لتنفيذ مأربهم.
    سائقو الطاكسي في هاته المدينة خدومون و طيبون، و كم مرة استقلت طاكسي بالمجان أو أدفع ثمن الأجرة لاحقاً تحت ظروف طارئة.
    للأسف بعض االمجرمين يستغلون فطرة المغاربة في مد يد العون

  • شوف
    الإثنين 18 ماي 2015 - 16:38

    الله يسترالانسان وا اخاف.الخطر في كل مكان وفي جميع التراب الوطني.اتمنى من الله ان يقوم المدير الجديد للامن بقفزة ويصلح الحالة.اللهم وفق حكامنا الىالخير لهاذا البلد الطيب امين.

  • ساءق طاكسي بنويورك
    الإثنين 18 ماي 2015 - 16:39

    هنا في نيويورك الطاكسي مجهز بزجاج لا يخترقه الرصاص يفصل بين الساءق والراكبين مع باب زجاجي صغير يفتحه الساءق او يغلقه ، كذالك هناك ضوء في خلف السيارة اذا اناره الساءق فمعناه ان الساءق يطلب النجدة ، بالا ضيافة الى gps حيث يعرف مكان الطاكسي كل ثانية على مضار 24 ساعة ، حان الوقت لتفكر السلطات في حماية السائقين بمثل هذه الوسائل و التقنيات

  • Lfadl
    الإثنين 18 ماي 2015 - 17:29

    Et encore dè plus en plus dè crimes parce que l'impunité est tout simplement un envoi en vacances nourris loges de tous ces criminels et secondo parçeque çes fripouilles se sentent forts et invincibles avec leurs armes blanches devant des citoyens démunis dè toutes armes. L'unique solution si çe n'est pour mettre fin à cette anarchie, mais au moins limiter les dégâts et ramener plus de Securite aux citoyens, c'est les frapper fort: prononcer à leur encontre dè longues et sévères condamnations, mais surtout, particulièrement, lancer des recherches contre les fabricants et les vendeurs de çes armes blanches qui terrorisent les agresses. C'est bien dommage et regrettable que nos voix ne sont pas entendues ni même pas lues. Nous écrivons uniquement pour calmer un peu nos colères et nos désespoirs. Il y va dè la Securite Nationale. Des touristes ont déjà filmes des combats de sabres dans nos rues. A coup sur, çes gens ne reviendraient jamais au Maroc. Ils auraient peur de revenir ……

  • محاولة ذبح سائق سيارة أجرة
    الإثنين 18 ماي 2015 - 18:20

    يجب العثور عليهم في أسرع وقت ممكن. قبل أن يختفوا في الطبيعة .
    il faut les trouver le plus vite possible . faire le mieux possible de les retrouver ces bandes de criminels qui n'ont pour attention que de tué! faut que l'enquête avance le plus rapidement possible et retrouvait ces criminels avant qu'il ne disparaissent ailleurs

  • aboudou
    الإثنين 18 ماي 2015 - 18:21

    لقد اصبحت سرقة السيارات بمدينة سيدي قاسم مثل سرقةة بيض الدجاج….الله ايجيب اللي يوقف البيضة فالطاس…راه الاستاذ اديالنا زادوه هم اعلى هم بسرقة سيارته باوراقها كاملة..4.ا.4567…

  • المغرب
    الإثنين 18 ماي 2015 - 19:09

    اتمنى ان تنتشر خدمة itaxi فهي اكثر امان. يارب تحفضنا مابقة امان هاد الوقت

  • عبد الصمد الشرق
    الإثنين 18 ماي 2015 - 20:03

    أين المفسدين المرتزقة الذين ينبحون مطالبين بإلغاء حكم الإعدام !!!؟

  • فيزة
    الإثنين 18 ماي 2015 - 20:15

    يجب على سائق الطاكسي اﻻستعانة بكاميرا .وجعل سياج فاصل بينه وبين الزبناء .كما هو معمول به في الدول اﻻخرى .ﻻن السائق دائما معرض للخطر

  • Ingenieur
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 05:10

    اعترض على التعليق رقم 3 : يا أخي المسلم، إسأل أجدادك كم كانت ثروتهم لما تزوجوا و كيف كانوا يعيشون…يا أخي انت بقولك هذا تشجع الزنى …نحن في أمس الحاجة للقناعة والعمل مهما كانت الاجرة والعودة الى البادية…اما اذا كنت تريد سامسونج 4 و انترنيت و LCD وووو..فمستحيل. يجب ان نتربى و نربي اولادنا ان البساطة في العيش و السعي لكسب القوت منذ الصغر لأن من شب على شئ شاب عليه و الاهم من هذا كله تكوين أبنائنا و إصلاح الإعلام، ماذا جنينا من المسلسلات التركية الا الفساد، لم لا مسلسلات تعطي القدوة الصالحة كفيلم صلاح الدين الايوبي، الخلفاء الراشدون، سير كبار العلماء المثقفين الزهاد…لا حول ولا قوة الا بالله. لا حياة لمن تنادي

  • Maghribi
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 09:35

    السلام عليكم،

    نجا الضحية بأمر الله. و الحمد لله.

  • المغتربة
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 13:31

    الى التعليق رقم 3
    في كل المجتمعات هناك فقراء و اغنياء و الفقر ليس عيبا
    بل يجب ان تعيب اللصوصية المستشرية في المغرب من الوزير و اهبط كلشي شفار
    والشباب الضائع لا يفيد ليس بالضرورة ينحدر من الاسر الفقيرة
    فكم من اسر غنية لم تفيد المجتمع في شيء على العكس ابناءها مدمنون مخذرات وشرب الخمر
    وكم من اسر فقيرة اعطت رجالا ونساءا اصحاب قيم ومبادئ وتربية
    بل على العكس يجب ان نقف وقفة اجلال لهذه الاسر التي تنجح في تأهيل ابناءها تقدم للمجتمع شبابا نشطين عصاميين

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين