ناشطون: تسليم الحوثيين لجثة طيار الـF16 "رسالة أخوية"

ناشطون: تسليم الحوثيين لجثة طيار الـF16 "رسالة أخوية"
الثلاثاء 19 ماي 2015 - 20:40

لاقت مبادرة الحوثيين تسليم جثة الطيار المغربي، ياسين البحثي، الذي كان يعمل قيْد حياته ملازما في سلك القوات المسلحة الملكية، إشادة من طرف ناشطين سياسيين وشيعة مغاربة أيضا، بعد أن تم تسليم رفات طيار “إف16” للمغرب، أياما بعد تحطم طائرته في الأراضي اليمنية.

وفيما أشاد مراقبون بين تيسير جماعة “أنصار الله” الحوثية لعملية نقل رفات الطيار المغربي إلى بلده، عبر وساطة الدبلوماسي المغربي جمال بنعمر، ومنظمة الصليب الأحمر الدولي، انتقد آخرون موقف المملكة العربية السعودية إزاء جثة الطيار الفقيد، معتبرين أن التحالف لم يقم بأي دور في هذا الصدد.

وفي هذا السياق قال علي البخيتي، العضو السابق في المجلس السياسي لحركة “أنصار الله” الحوثية، قال إن وصول جثة الطيار المغربي إلى الرباط، بعد نقلها من جيبوتي عقب وصولها من صعدة إلى صنعاء، جاء بفضل تعاون السلطات اليمنية في صنعاء، إضافة إلى الحوثيين.

واتهم البخيتي، في منشورٍ فيسبوكي، السعودية بأنها لم تُبد أي تعاون أو اهتمام حول موضوع جثة الطيار المغربي”، مسجلا أن “هذا ما أصاب السلطات المغربية بخيبة أمل وألم من التعامل السعودي مع الحادث، وعدم اهتمامهم بجثة الطيار الذي تحطمت طائرته في الأراضي اليمنية.

وأكد القيادي الحوثي السابق بأنه “لا علاقة للتحالف الذي تقوده السعودية بمسألة تسليم جثة الطيار المغربي، حيث إنها قضية إنسانية بامتياز، تم التعامل معها من قبل السلطات اليمنية، وجماعة “أنصار الله”، بمعزل عن أي صفقات سياسية أو تبادل من أي نوع” على حد تعبيره.

وأبدى البخيتي أمنيته بأن “تكون تلك المعاملة التي وصفها بالإيجابية من اليمنيين مع جثة الطيار المغربي الفقيد، الذي قصفهم مراراً، رسالة إيجابية إلى الشعب والسلطات المغربية، خصوصاً مع إهمال سعودي واضح لهذه القضية”، على حد تعبيره.

ناشط يمني آخر وصف تسليم جثة الطيار المغربي إلى بلاده، بأنه “خطوة عملية تعكس أخلاق الشعب اليمني، والمبادئ العظيمة التي يؤمن بها”، مضيفا أنها “رسالة أخوية إلى الشعب المغربي الشقيق بأنه لا يحمل حقدا ضد أحد، ولا يمثل خطرا على أحد” على حد قوله.

وأثنى شيعة مغاربة، في تدوينات فيسبوكية مختلفة، على خطوة الحوثيين بتسليم رفات الطيار المغربي، وقالوا إن “هذه الخطوة تأتي في ظل انتهاكات متواصلة، وعدوان مستمر لدول التحالف الذي تقوده أمريكا والنظام السعودي، بمشاركة دول عربية ضد الشعب اليمني ومؤسساته الخدمية وبنياته التحتية”.

وكان جثمان الطيار المغربي، ياسين البحثي، قد اتخذ مسارا طويلا بدأ من الأراضي اليمنية، في منطقة صعدة، ثم إلى العاصمة صنعاء، مرورا بمنظمة الصليب الأحمر، ثم نقله جوا إلى جيبوتي، ليصل أخيرا إلى المغرب، وفق ما أفادت به مصادر إعلامية متطابقة.

‫تعليقات الزوار

122
  • مغربي
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 20:52

    اسأل الله ان يرحمه ويدخله فسيح جناته اللهم اغفرله وارحمه..
    هذآ ما استطيع قوله ..

  • ظافر محسن الزهراني
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 20:53

    السعوديه فعلة اشيايصعب عليك ياحوثي وعلي طوايفك فهمها

  • ADIL
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 20:56

    السلام عليكم ألا يمكن أن نتجنب الحروب والدمار والقتل ويعيش الناس في أمن وسلام. اللهم ارحم موتانا وموتا جميع المسلمين.

  • مغربية بهولندا
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 20:58

    اتمنى ان يتراجع تدخل القوات المسلحة المغربية عن هده المشاركة المهينة في الحرب على اليمن فمهما كان هم عرب ومسلمون متلنا فلمادا الاستجابة لرغبات السعودية وامريكا اللدان يسعيان وراء مخططاتهما ومصالحهما
    اتمنى ان يخرج اسم المغرب من هده الحرب التي لن ينساها له التاريخ

  • Driss
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:00

    Merci beaucoup nos frères de Yémen et pour vous faire savoir que le peuple marocain est contre cette guerre vous serez tjs nos frères merci bcq

  • nadori
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:00

    بعيدا عن منطق المصالح السياسية الذي حتم على المغرب المشاركة في عاصفة الحزم ,فيبقى اليمنيون قوم مغلوب على امرهم و ادخلوا في صراع الاقطاب الاقليمية التي لا ترحم..فنتمى من العلي القدير ان تنتهي هاته الازمة باقصى سرعة و يتوقف نزيف الدماء في اليمن و في كل الاوطان المسلمة

  • Akhenaton
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:01

    les Yemenites ont montré qu´ils sont des hommes avec un grand sens d´honneur malgrés qu´ils soient pauvres et bombardés par nous

    pas comme les chmayt saoudiens qu´on est allé aider alors qu´ils ne nous ont pas aidé

    Houthis 1 Saudis 0

  • karik
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:01

    والله لو سقط الطاءر في ايادي وحوش الدواعش لاحرقوه وهو ميت.
    تحية للحوثيين

  • رشيد
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:02

    هل سترحموه لو وقع بين ايديكم حيا ، انتم تنفدون اجندات صفوية مجوسية عليكم لعنة الله الى يوم الدين ، تريدون زرع الفتنة بيننا و الاخوة السعوديين ان استشهد ياسين في سبيل الحرمين فهناك الملايين مستعدة لدلك ،

  • المهدي
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:03

    هذه حرب عبثية دخلناها لنقاتل بالوكالة شعبا كان يكن لنا دائماً الود ولاشيء يدعونا لاستعدائه ، نتذكر جميعا يوم غصت مواقعنا الاجتماعية بالسخرية من المذيعة اليمنية باللغة الفرنسية لحد التجريح المؤلم وكيف كان الرد اليمني ، لمن يتذكر ، وضعوا فيديو لشاب مغربي يرتل القرآن بصوت رخيم مع عبارة : "ان نشرتم أقبح ما لدينا فنحن ننشر اروع وأجمل ما لديكم " كانت جملة ورد فعل غير غير متوقع يخجل أمامه كل ذي عقل ، نحن اليوم في تحالف مشبوه لا ندري من نقصف فهناك دائماً أبرياء ، وهاهم يعاملون جثمان عزيزنا الفقيد بشهامة وأريحية ، الشرق الأوسط برميل بارود قد ينفجر في اي وقت وغيوم احتكاك مقبل بين السعودية وباقي المشيخات وبين ايران تتجمع في الأفق ولا نريد ان يستمر مسلسل استدراجنا الممنهج حتى نجد انفسنا يوما وقودا للمحارق العرقية والطائفية التي يعيشها المشرق منذ الأزل ، فلا يأتي من الشرق سوى الدمار حتى الريح يعرف المغاربة الفرق بين الشرقي الذي يذمر المحصول ويخنق الأنفاس والغربي المنعش ، تحياتي .

  • المختار
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:03

    اطيب شعووب العالم الشعب اليمني
    اتقو الله في اخوانكم المسلمين وكفا اعتداءا على شعب يبعد عنا اميالا ،لم نسمع عنه الا الخير

  • rifi
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:04

    صحيح لا يمكن لنا إلاّ أن نأسف ونعبر عن غضبنا لمقتل هذا الطيار المغربي الشاب، ولا يمكن لنا إلا أن نتمنى لذويه الصبر، لكن في المقابل لا يمكن أن نكون منافقين، وننسى أو نتناسى دماء المئات من اليمنيين الذين أزهقت الطائرات المغربية المقاتلة الى جانب طائرات تحالف الحزم أرواحهم، الأساس يجب ايقاف هذه الحرب اليوم قبل الغد، هي حرب لا نجني من ورائها إلا الريح، هي حرب تغذّي شره بدو الخليج الذين ما زالوا يدينون بالولاء لقيم الثأر والمطالبة بدم عثمان

  • ام البنات
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:04

    رحمك الله ايها الشهيد البطل عشت بطلا ومت شهيدا

  • hassan
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:05

    لا يمكن تصديق رواية الحوثيين لأنهم يتبعون دينا ثلاثة أرباعه تقية…أي الكذب والنفاق…. هكذا حال دين الشيعة…. فلولا خوفهم من ردة فعل قاتلة من القوات المسلحة الملكية الباسلة لما اسرعوا هم و حليفهم صالح إلى تسليم رفات الشهيد ياسين بحتي إلى الصليب الاحمر الدولي…

  • عبداللطيف،ايسلندا
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:05

    مبادرة انسانية تدل على نبل اخلاق اليمنيين و جماعة الحوثيين في ظل التجاهل السعودي. يكفي التحالف ان يستشهد في حانات مراكش و اكادير، اما نحن المغاربة فدمائنا رخيصة في حياتنا وفي مماتنا. اكبر خطأ مشاركة عسكرية في حرب قذرة نحن المغاربة في غنى عنها معنويا و جغرافيا. ارجوا من هسبريس النشر.

  • مهاجرة بلجيكا
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:05

    ونحن كذلك نشكر كل من ساهم في المساعدة على حصول الشهيد ومن تم إرساله إلى وطنه وعائلته.وندعو له بالرحمة والصبر لعائلته.

  • Asmae
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:06

    ياسين البحثي ﺳﺘﻈﻞ ﻓﺨﺮﺍ ﻭﻋﺰﺍ ﻟﻨﺎ ﻭﻟﻜﻞ مغربي ﺷﺮﻳﻒ ان لله وان اليه راجعون

  • ناشط أمازيغي
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:10

    إن التصدي للمشروع الصفوي الإيراني واجب مقدس وروح الشهيد الطيار ياسين البحتي ماهو إلا فداءا لواجب المقدس على جميع اﻷمة الإسلامية .

  • مواطن
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:12

    اعتقد ان اليمن او بالاحرى الحوثيين قامو بالازم فيجب ان نراجع انفسنا خصوصا اننا لا مصلحة لنا في هذه الحرب . السعودية لم تكثرت لفقيدنا ولن نجزم لاننا مهما علمنا فلن نعرف الحقيقة فالصحافة اصبحت تمتهن الكذب اكثر من الحقيقة . ثانيا ربما اراد الحوتيون ان نقدر ما فعلوه ونتراجع وان لم نتراجع فنحن مخطؤن لقوله تعالى (فإن جنحوا لسلم فاجنح لها) يجب على حكومة المغرب ان تتخد قرار حاسم . ما عندنا اهم من ما نحارب لاجله وتعازينا الحارة لعائلة الفقيد . نسأل الله ان يتجاوز عنه ويسكنه فسيح جنانه يا رب

  • Mouatene
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:12

    هذا ماكتب على هذا الشاب وساعت وفاته ومكان وفاته
    نطلب من الله ان يرحمه , انها الحياة الدني ,انظرو ا اليه كم درس واجتهد ولم يكن يدري ساعته.
    لاالاه الا الله محمد رسول الله

  • ايت باها
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:12

    منهج ال البيت هو منهج الحكمة و بتالي فتسليم الحوثيين لجثة طيار الـF16 ليست غريبة من اتباع ال البيت انشري يا هسبيرس

  • نكم تجهلون قوة الجيش
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:13

    الحقيقة الأولى هي أنكم تجهلون قوة الجيش المغربي ،وفي الحرب لامجال للعوطف.
    والحقيقة الثانية الخوف من دخول قوات برية مغربية

  • nabildjo
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:14

    رسالة اخوية ، باقين فالحرب و مزال زايدين فيه والمسؤول على إعطاء الاوامر و هضر ڭولهوم انساحبو .
    هذه البداية فقط فالظالم لا ولن ينتصر ، ستكون حصيلة تدخلنا في الحرب الخروج بخسائر لا محالة
    الله اكون فعوان المظلومين ( اليمنيين)

  • hisham
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:14

    للأمانة فقد وضعنا الحوثيين في موقف محرج جداً.. في الوقت الذي نقصفهم وندمر أرضهم يبادرون بحسن نية وطيبة معروفة عنهم إلى هذه المكرمة التي تنم عن أرومة وأصالة نادرة. لقد آن الاوان لانسحابنا من هذه الحرب الغاشمة، التي لا تستحق ان نضحي بابنائنا وفلذات اكبادنا، بحجة باهتة ومضحكة هي الدفاع عن الحرمين. السعوديون يتنزهون في اوروبا بالسيارات الفارهة، ونحن نسوق ابنائنا في حرب عبثية. لا بد من وقفة حازمة ضد اهمال السعودية لاسترجاع جثمان ابننا، ثم كذبها حين قالت انها هي التي قامت بارجاعه..

  • متأمل
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:15

    ليس أن القوات السعودية لم تكترث لجثمان الطيار بقدر ما أن الحوثيين رفضوا التعامل معهم وتعاملوا مع بنعمر صديقهم السابق كي يسجلوا ذلك (ومعهم بنعمر) على القوات السعودية في محاولة لدق اسفين بين السعودية والمغرب، ولن يفلحوا في ذلك. السيطرة الجوية والبحرية لقوات التحالف.. الهدف تحقق في الحصول على جثمان الطيار وكان بإمكان قوات التحالف منع مرور جثمان الطيار.. ولكن لا وقت للأعمال الصبيانية في هذا المقام.

  • عبد الرحيم
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:15

    جزاهم الله عنا كل خير,لقد قاموا بالفعل الصواب.وتغمد الله فقدنا فسيح جناته آمين.

  • عبد الرحيم
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:15

    جزاهم الله عنا كل خير,لقد قاموا بالفعل الصواب.وتغمد الله فقدنا فسيح جناته آمين.

  • مهاجر
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:15

    المغزى مفهوم وخطير حدري من زرع الفتنة بين المغرب والسعودية . السعودية بدت كل جهوديها وهناك اسرار لانعرف نحن من قال لك ……… شكرا

  • مغربي.....
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:15

    إن مشكل الحوثيين قائم بينهم وبين آل سعود وليس مع بلاد الحرمين أرض الحجاز. .

  • hicham
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:15

    هل يعتقد الحوثيون واتباع الشيعة في المغرب أنا الشعب المغربي ساذج لهذه الدرجة؟لا تحلموا كثيرا.
    المغاربة يعرفون أن ما قامت به عصابة الحوثي بتلك الخطوة هو محاولة شق صدع التحالف الإسلامي ضد ممثلي الصفويين في اليمن السني.
    إلعبوا غيرها يا أولاد.فصقور الأطلس سيستمرون في دك جحوركم حتى يتم تنظيف اليمن من عصاباتكم.

  • mol taxi
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:15

    رأي المغاربة واضح من الشيعة رغم سعي كثيرين لتلميع صورة مريدي عبد الله بن سبأ وإيران

  • رشيد من فرنسا مغربي
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:16

    الله ارحموا ،يا إخواني والله لدي شك واسمحوا لي أعتقد أن تلك الجثة ليست للطيار ربما مهزلة المسؤولين لإسكات أسرة المرحوم والشعب المقهور ،وتعرفون مسؤولين بلدنا وتعرفون سياستهم ضد ولاد الشعب ،انشري يا هسبريس منبر الحرية ،والله ارحم الطيار وجميع الموتى

  • ابن عائشة
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:18

    لا تربطنا مع الشيعة عامة و الحوثيون خاصة أية أخوة و خداعهم و نفاقهم أصبح مكشوفا لكل الشعوب السنية،
    و أقول لهم من هذا المنبر أننا نكرهكم لما تسببتم فيه من قتل للأبرياء و تنكيل بالمساكين في بلاد اليمن الآمن و تعاونكم في استرجاع جثة مجاهدنا فيكم هي دعدغة للمخدوعين و تلاعبات مكشوفة لن نخدع بها،
    و أقول لقيادتنا الموفقة نُكنُّ لكم كل الولاء و كلنا باركنا و نبارك هذه الخطوة التي أقدم عليها أمير المؤمنين في إجتثاث أذناب إيران المخدوعين بها من يمننا الحبيب.

  • ياسين
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:18

    الحمد لله انه لم يسقط بين يد الدواعش الارهابيين والا كانوا احرقوا قلوبنا

  • OMAR NADDIR
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:18

    ا لمغرب قوي بشبكة علاقاته الدولية. لو سقط الطيار رحمه الله عند داعش لسترد رفاته.

    نحن قوم افعال لا اقوال.

  • العقل المنير يحبه الله
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:21

    هذه مبادرة انسانسية و شهامة للحوثيين الذين تصرفوا
    بما يحث به الإسلأم . ليس كما يفعلون داعش أو جبهة
    النصرى او القاعدة و هم سنيون يقتلون و يسيلون الدماء
    البراءة بدم باردة . ثم يكفرون كل من اختلف عن رأيهم .
    هذا ما يجعلنا أن نفكر في العمق .

  • ilyass
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:22

    الحرب وصلت الى شمال افريقيا بسبب جامعة الدول العربية

    توقفو عن العنصرية والخراب ونريد الخروج من هده الجامعة القومية هدا ضد الاسلام لو كان دينكم فعلا

    دين لم يعد له وجود الان بل حل مكانه دين العروبة دين القومية والعرقية

    لو كان لنا مصالح لاشعب بدلا من مصالح لطبقة معينة دون اخرى لكنت معها قلب وقالب لعيون الفقراء لاكنها مجرد جامعة مصالح

    سئمت من التخلف من رأيت الفقراء واطفال الشوارع وبرودة الجبال والبطالة وووووو …

    الان اليمن الدور علينا مستقبلا لان كل طبقة تخدم الاخرى ومن يهدد هده الطبقة سيلقى عقاب من الجامعة العرقية الكريمة التي تسير بنا الى الامان

    اخاف ان ندفع التمن لاننا تجرأنا على غيرنا وخرجنا عن اطار حدودنا

    المرجو النشر

  • مغربي سعودي يمني
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:23

    تسليم جتة الشهيد المغربي رحمه الله من طرف الحوثيين ما هو الا اعتراف بنبل العمل الذي كان يقوم به وصدق رسالته التي كان يوصلها التحالف للحوثيين عبر الشهيد واصدقاءه .
    وقول البخيثي رغم ان الشهيد كان يقصف اليمنيين .
    فهذه جزء من رسالته وهي ان تدوقوا النار التي تكوون بها بعضكم كيمنيين فانتم طاءفة من المؤمنين بغت علی اختها. فالواجب شرعا ان يتدخل المؤمنون لرد التي بغت الی رشدها.
    اما المملكة السعودية فشقيقتنا كما هو الحال لجميع الدول العربية والاسلامية وكذلك اليمن; اما ما وقع في شان المرحوم
    فالله قضی امره ولاراد لامره
    قلت فيما يخص ما وقع بين المغرب والسعودية ما هو الا اختلاف وليس خلاف
    واقول للبخيثي كفوا ايديكم عن اخوانكم اليمنيين… عندها يمكن دراسة رسالتكم ان اعتبرناها كذلك
    ليس لمن يسعی في بلده فسادا وقتلا ان يعطي دروس
    هداكم الله ونستحلفكم برب الكعبة ان تتركوا السلاح للاغبياء وتستبصروا مآل بلدكم واخوانكم فما الحكم الا لله

  • نجاة
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:24

    نحن الشعب المغربي لسنا مع اي احد ضد احد نحن مع الحق لاغير وكل ما هو تحت الستار (السياسات والمصالح) لا دخل لنا به ونجهله الجهل التام ونشكر الاخوة الحوثيون
    على تعاونهم وفي الاول والاخير لا اله الا الله محمد رسول الله.

  • said
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:25

    اولا رحم الله البطل ياسين وألهم عائلته الصبر والسلوان
    بلا مانبقاو نتكلموا بزاف: ياسين ادى نداء الوطن شعبا وملكا وهذا واجب علينا اليوم نساندو العائلة ديالو بلا مانبقاو نجرحوا فيهم الله يخليكم

  • maghribi
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:25

    كشفت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي العامة، إن اجتماعا عقد مؤخرا في الأردن بين ممثلين عن حكومة الاحتلال وآخرين من دول عربية لا تقيم علاقات دبلوماسية مع تل ابيب (لم تسمها) بحضور أميركي وأوروبي.
    ولم تحدد الإذاعة الإسرائيلية موعد عقد الاجتماع الذي لم يكشف عنه سابقا أو الدول العربية المشاركة فيه أو مستوى تمثيلها.
    وقالت الإذاعة "عُلم أن ممثلين من دول عربية لا تقيم علاقات دبلوماسية مع الكيان الإسرائيلي التقوا مؤخرا ممثلين إسرائيليين خلال اجتماع عقد في الأردن وشارك فيه أيضا دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة".
    ولم يصدر تعليق فوري من الحكومة الإسرائيلية أو الأردن أو الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حول ما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية.
    وبحسب الإذاعة فإن "بعض الممثلين العرب قالوا إنه على دول المنطقة الاستعداد لواقع أمني يتراجع فيه النفوذ الأميركي في المنطقة".
    وأشارت إلى أن "ممثلي الدول العربية أبدوا الرغبة في دفع التعاون الأمني بين دول عربية "سنية" و"إسرائيل"، لكنهم أشاروا إلى أن الجمود السياسي بين "إسرائيل" والفلسطينيين لا يسمح بمثل هذا التعاون”.

  • ابن سوس المغربي.الوطن اوﻷ
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:26

    هذه الاشياء طبيعية احترام الاسرى من مبادي العهود الدولية ، الحمد لله انه استشهد ولم يقع في يد الحوثيين حي لكانت اكبر مصيبة تعذيب واذلال ومساوامات لا نهاية لها، لا يوثر في موقف المغرب الداعم لاشقاءه الخليجيين ياسين شهيد الوطن وكلنا ياسين دافع عن وطنه واستشهد بشرف

  • احمد ازرو المغرب الحبيب
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:27

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته.
    سبحان الله ، نرى كل الفئات المتناحرة في اليمن متعاونة و بشكل إيجابي في نقل جثمان الطيار المغربي إلى أرض الوطن ، فلماذا لم يتم التعامل مع مشاكلهم بنفس الطريقة و لماذا هذه الحرب التي نحن في غنا عنها أم هناك آليات أخرى تتحكم في عقولكم متى تشاء . المهم جزاكم الله خيرا و نتمنى أن تكون وفاة الطيار بادرة خير و أمل لعودة الهدنة و الأمن و الأمان لليمن و اليمنيين.

  • مغربي قح
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:27

    و نحن بدورنا نقول لكم اننا لن نرضى و لن نقبل أبدا أن نكون إخوة للشيعة المجوس أتباع إيران و حزب اللات اللبناني الذين يكفرون و يسبون الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين, و الذين يريدون استباحة بلاد الحرمين الشريفين حفظها الله

  • عمر من ﻻهاي
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:27

    أنا سني المولد والمذهب لكني أحيي الحوثيين على هذه المبادرة الإنسانية وأدعو السلطات المغربية لتراجع موقفها من هذا التحالف.
    وسؤالي هنا لماذا لم يتحالف هؤلاء لارجاع الشرعية في مصر؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • بنت الشرق
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:28

    لا تنتظروا مواقف انسانية من السعودية خاصة تجاه المغرب فجنودنا ليسوا إلا مرتزقة يقاتلون في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل مقابل البترودولارات التي تعطيها السعودية للمغرب، لدا لا تنتظروا منهم ان يحترمونا احياء كنا ام اموات. بالعربية نستاهلو
    وبالنسبة للمدافعين عن الحرب بحجة حماية ارض الحرمين اقول لهم الله يجيبكم على خير

  • roche
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:30

    رحمة الله عليه
    وعزاءنا الى عائلته وخاصة امه
    وكدلك الى اصدقائه
    اما الاخوة الدين ساعدوا لوصول الجتة جزاهم الله خيرا

  • رشيد البركة
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:38

    الشعب المغربي بجميع طوائفه وأعراقه مستعد ليضحي ويستشهد نصرة للحرمين الشرفين .وهذا واجب شرعي على كل مسلم في العالم لقتل كل شيعي نجس وسخ يريد الشر لبلاد الحرمين .
    أما الطيار المغربي فقد أستشهد في سبيل الله نصرتا للحرمين فهنيئا له بذلك .

    أما ماقام به الحوثيون عليهم لعنت الله فهو لا لشيئ إيلا تلميع صورتهم لبعض ضعاف العقيدة فكريا منا .
    أما اﻷغلبية من الشعب المغربي تعرف حقيقة الحوثيين والشيعة الأوساخ أبناء المتعة الحرام

    إلى الجنة ياطيار المغرب

  • وقف الحرب الاهلية اليمنية
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:41

    لقد ابانت هاته الرسالة على ان الثوار الحوثيين يحملون مشروعا ثوريا حقيقيا للتغيير في بلادهم على خلاف ما تروجه وسائل الاعلام الخليجية الماجورة لدى عربان ومشايخ البترودولار في الرياض وابوظبي والدوحة…ان الاشقاء في اليمن بتسليمهم جثة الطيار المغربي البطل والذي ذهب ضحية صراع مفتعل من طرف القوى الاقليمية والدولية العظمى والتي هدفها توسيع دائرة الخراب والدمار في الوطن العربي في ليبيا وسوريا العراق واليمن ولربما الى بلاد الحرمين نفسها واشعال نار الاقتتال الطائفي المذهبي بين السنة والشيعة ابناء الدين الاسلامي الحنيف الواحد دين رسولنا الكريم محمد" ص" خاتم الانبياء…. والآن على السلطات المغربية في الرباط الرد على الرسالة الحوثية ايجابيا بالعمل على وقف الاقتتال في اليمن الشقيق و سحب الطيران الحريي المغربي من المعارك الدائرة هناك……

  • نجاة
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:41

    في الاول والاخير كلمة التوحيد تجمع بيننا يمنيون و سعوديون و حوثيون و مغاربة و و و الا يكفي هذا بالله كفاكم……….

  • ahmed
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:42

    على المغرب أن يعامل الحوثيين بالمتل ويغادر الحرب

  • مغربي صريح
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:44

    أسأل الجميع وأرجو الإجابة بصراحة.

    ماذا لو كانوا داعش أو القاعدة.؟؟؟

    وسؤال ثاني. هل تعلمون عدد السعوديين في المغرب ؟؟؟ هل تعلمون كم يدخل منهم كل يوم وكم هم المقيمين.؟؟ ومعروف لماذا.

    فقط السعوديين الموجودين في المغرب يكفي لتشكيل 7 ألوية عسكرية كاملة.

    إذن لماذا نحن هناك ندافع عنهم وهم هنا يخربون بمغربنا.؟؟

  • البكري
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:47

    السعوديه بلد الاسلام والمسلمين وسلمان الحزم قايدها
    فداك الروح والدم ياسلمان الحزم يابو السعوديه

  • badreddine
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:49

    اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ

  • mohammed le canadien
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:52

    pour les personnes naives qui croient que les chiaas sont des musulmans ils ont tord ces maudites creatures sont les pires dans l histoire de l humanite , moi personnellement je les connaissait pas avant d immigrer mais ici j ai decouvet des choses horribles sur cet sect c est la pire des pires ils n ont rien avoir avec toutes les religions c est melange de haine et vices diverts qui poucent les adeptes de cette secte vers 1 chemin obscure tous simplement c est secte qui piegent le monde au nom de la religion malgre tous les males entendu qu on a avec nos frère saoudiens ces gents sont nos frères et nos partenaires et on beuacoup de points en commins mais ne me detent pas que les perces vont nous apprendre notre religions celle que sayoudana mohammed nous a appris a travers ses shabats c a d
    c est a dire la sounah alnabaouiya qu ils parlent avant tous arabe et qu ils detruisent le mosole de abou louaalouaa al majoussi

  • سيف الحق
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:53

    نحن كشعب مغربي نحب السلم وسلام والارض والتعايش والتسامح, لكن ما قرانا ولا طبقنا الكثاب والسن. اتعرف اخى لونصرة ضالما على ضلمه اوقتلة نفسا زكيتا طيبتا بريئة?فمايكون جزاؤك? ويحشر مرء يوم القيامة مع من احب. كيف تطوع لك نفسك اخي المسلم ان تقول انه شهيد? هل كان يحارب الكفرة او صهاينة? هل كان يدافع عن دينه او ارضهه او بلده او اهله او نفسها اوعرضه? الم يكن هذى فقل اللهم اغفر له ذنوبه ولا تحرمني اجره والحقني الصالحين.امين. salam to all muslim nation, prophet muhammad, my allah bless him, said, if 2 muslims fight both of them in hellfire, how about if you kill kids? you can`t be SHAHID unless you defend to your religion,family,your land,nation,protect your wife. my allah guide us and give us victory as soon as can,whish is we need it at this moment,Amine.

  • ريم
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:55

    بنعمر رجل سياسي محنك وايس موال للحوثيين. واستطاع بسمعته الطيبة اقناع الحوثيين بتسليم جثة مواطنه وهذا ما عجزت عنه الكثير من الدول

  • مغربي
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:55

    اطيب شعووب العالم الشعب اليمني
    اتقو الله في اخوانكم المسلمين وكفا اعتداءا على شعب يبعد عنا اميالا ،لم نسمع عنه الا الخير.فلتدهب السعودية وحدها لتحارب ودعونا بسلام…

  • ali
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 21:56

    علينا ان نكون حذرين كل الحذر . ألشيعة سيستغلون تسليم رفاة الطيار المغربي ليظهروا انهم بنو ادم . والله ثم و الله , لو عثر الحوثيون علي بقايا الشهيد في الاول , لحرقوها في نفس المكان . استشهد ياسين و سيخلفه طيار اخر . رحم الله الشهداء .

  • مسلم
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:03

    السلام عليكم. اغلب الردود من اصحاب التقية. اتباع ايران يدسوون السم بالعسل ويظهر الشيعة باحسن صورة. لو هم. مهتمين با الشهيد البطل كان سلموة من اول ماسقط. مو ينتظرون اوامرهم من ايران عشان يشوهون السمعة السعودية. التي تحمي الحرمين الشريفين. ودين الله. الاسلام المغرب فيها عقلا كبار تفهم. وواعية لما يحدث حولها وكذب الحوثيين لا يمر عليها مرور الكرام. تحية للشعب المغربي الواعي. ورحم الله الشهيد

  • رشيدي
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:07

    رحمه الله واسكنه فسيح جناته, لذي سؤال من كان في الاستقبال؟ هل كانت بعض الشخصيات العسكريةفي الاستقبال؟ هل كان من الحكومة شخصيات في المطار؟ هذا يدل على قيمة الشخص المغربي ومكانتة ارجو ان لا يساء فهمي فقط.ورحم الله الفقيد.

  • لحسن
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:12

    وإدكرو أمواتكم بالخير جزاكم الله رحم الله الفقيد
    واسكنه فسيح جناته وتتقدم جميعاً بتعازينا الحارة لأهله ولكل من يعرفه من قريب أو من بعيد والسلام على الجميع

  • اريد قول الحق فقط
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:14

    باسمي وباسم كل مغربي شريف نشكر كل يمني كان حوثيا او لم يكن وكل شخص ساهم في تسليم ونقل جثمان الضحية ياسين ليوارى جثمانه في بلده وبحضور اهله .هذا العمل الانساني يعكس مدى الوعي والحضارة التي يكسبها المواطن اليمني وشهامة الرجال العظماء .هذا هو الفرق بين بلد ذو حضارة كبيرة منذ القدم وبلد غارق في الجهل والتخلف والمذلة واقصد هنا بمملكة ال سعود احفاد الجهلة وابى لهب الذين لا يعرفون معنى الانسانية اسالوا عنهم الاسيويين الفقراء الذين يعملون عندهم انه مجرد عبيد لديهم يجردوهم من كل حقوقهم واوراق هويتهم لكي لا يغادروا السعودية ويخدمون باجور ارجعوا ايها الطائفييون الى صوابكم هذا الصراع خلقته مملكة ال سعود بدافع من اسيادهم امريكا لكي يتقاتل المسلمون مع بعضهم البعض .

  • محسن
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:15

    اعتقد ان الشعب الحوتي شعب لطيف عكس الدواعش

  • إبن آدم
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:19

    بسم الله الرحمان الرحيم
    في الحقيقة لابد للمغرب أن يراجع حسابته في ما يخص دخوله هذا '' التحالف ''…فيكفي فقط تحليل أحاديث و آيات قرآنية للوصول الى أن السعودية ذاهبة لا محالة الى الانهيار آجلا أو عاجلا وهذا ليس حقدا على السعودية ولكن الواقع يؤكد ذلك. فواقع الاستعباد ( قانون الكفيل كمثال) الذي يوجد في السعودية يوحي بأن الامورلن تكون على مايرام في القادم من الايام كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم '' ويل للعرب من شر قد اقترب ''…إذن على المغرب أن يجد مكانه الاحق لأن المسألة ليست فيها العشوائية بل الامور تسير وفق مسار سطره الله وهو إما مع الحق أو ضده… فحسب علم آخر الزمان فالامور دخلت الآن في مخاض عسير وسيزداد عسرا حتى تنهدم قلع فساد وقلع ظلم هنا وهناك …ولأن الله حرم الظلم بين عباده فمشيئته تقتضي أن يتدخل وفق الطريقة التي يريدها وكذا استعمال ماشاء من جنوده… وكما قال تعال( وما يعلم جنود ربك إلا هو ) و( ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين ) و
    الله أعلم

  • mohamed
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:21

    لايمكن أن يضحي المغرب بأبنائه من أجل آل سعود اللذين لا يحترمون المغاربة أصلا ، يعتقدون أنه بدولاراتهم يستطعون شراء أرواح الناس .. نحن مغاربةأوروبا نريد الإ نسحاب الفوري من هذه الحرب الطائفية الطائشة بين السنة المتطرفة السعودية و الشيعة المتطرفة الإرانية

  • abdou
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:22

    Les Houtis doivent déposer les armes et s'asseoir au tour de la table de négociation avec tous les belligérants pour sortir leurs pays de l'impasse , et réfléchir ensemble à démocratiser l'Etat et les urnes l'emportera

  • نورالدين المغربي
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:22

    إن المغرب وعبر التاريخ يتمتع بالتقدير والاحترام من طرف أشقائنا العرب والمسلمين بجميع طوائفهم ، مند الفتح الإسلامي الى الآن، وبهده المناسبة الأليمة والموقف النبيل من الاخوة اليمنيين الحوثيين ، نرجو من المغرب أن يعي دوره التاريخي جيدا وفي هده اللحظة بالدات ، وأن يكون له قدم السبق في إطلاق مبادرة علمائية جادة للتقريب بين المدهبين الاسلاميين الكبيرين : السني والشيعي ، ويسخر لدلك كل طاقاته ويفتح المجال لكل علماء الأمة الصادقين المخلصين ، لينقد إخواننا في المشرق العربي من هده الحرب المدمرة : في العراق ولبنان وسوريا واليمن ، والتي لن تتوقف إلا بمثل هده المبادرة الصادقة لأنها حربا تقتل أبناء أمتنا ، وتقضي على مقدراتنا ، وتدمر أوطاننا ، وتعطل تنمية دولنا وتنشر بين أبنائنا ثقافة الاقتتال والتطرف ، وهدا كله خدمة لأجندات أجنبية تخشى قوة المسلمين ووحدتهم التي أصبحت تطل في الأفق ، وإن المغرب إدا ماقدر له أن ينجح في هده المبادرة ، سيكون قد أكمل وضع أهم لبنة في استثنائه المميز به . وإننا كمغاربة مسلمين نستطيع هدا الدور الاسلامي الكبير ، كبر تطلعات شعوبنا وإخواننا الأشقاء في عالمنا العربي والاسلام ،

  • علي
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:31

    من المعلقين من يتكلم بحقد دفين أو بجهل أعمى. أنت الذي تنعت الحوثيين بالمجوس ..ربما جدك الأقدم كان يمنيا وحوثيا و لم تعلم. اليمنيين شعب أصيل و الذي أرى حاليا هو حملة عسكرية و شعواء لتدمير هذا البلد المظلوم. ما قام به أنصار الله من حفظ جثة الطيار وتسليمها لقاتليهم شيئ يفوق النبل. تخيل أنك عدو وقعت بيد داعش أو النصرة "السنة" حيا أو ميتا، ماذا تتصور أنهم سيفعلوا بك؟
    إذا أقبلت الفتن عرفها العقلاء وإذا أدبرت أدركها الجهلاء

  • meknasi
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:34

    يجب طي هذا الملف. ما اوصي به هو يجب على القوات المسلحة الملكية ان يهدو إلى ياسين رتبة كولونيل . إن لله وإنا إليه راجعون.

  • meknasi
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:34

    يجب طي هذا الملف. ما اوصي به هو يجب على القوات المسلحة الملكية ان يهدو إلى ياسين رتبة كولونيل . إن لله وإنا إليه راجعون.

  • jalile
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:34

    رحم الله الطيار ورحم الله ابناء الشعب اليمني وجميع المسلمين ماهده الا علامة من علامات الساعة اصبحنا لا نعرف الصواب من الخطا الشئ الوحيد الدي نعرفه كشعب اننا مسلمون و الاسلام يدعون الى الجهاد فلمادا لا نجاهد في انفسنا اولا

  • youssef
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:38

    أنا ما فهمتش هاد السعودية أي شيعي و لا دولة إنتشر فيها الشيعة كي تهاجموا
    لو كانت حاربت شيعة السعودية سأتفق معها و لكن أن تتدخل في دولة أخرى
    فهذا ضرب للحرية ، راه الله سبحانه و تعالى لي كي حاسب الشعوب و توجههم الديني
    و منين تسالي من الحوثيين تمشي ضرب الصهاينة في إسرائيل و الملحدين في أوربا

  • رشيد
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:39

    السلام. الشيعة اخطر من اليهود على المسلمين

  • عزيز
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:41

    احذروا هذا الكلام المعسول المدسوس بالسم انهم من يستخدمون التقية بيننا انهم خلايا موالية لايران كيف يعقل ان يكون تسليم الجثة رسالة اخوية يعني بهذا المنطق مثلا داعش ستعدم احدا ثم ترسل لنا جثته فنقول انها رسالة اخوية فما الذي يمنع المقارنة بين الحوثيين وداعش لو كانوت فعلا اخوة لما انقلبوا على الشرعية لان مقتل هذا الاخ الطيار هو بسببهم واي دم اريق هو بسببهم لان البادي اضلم

  • hassanmiej
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:45

    رحمة الله على ياسين بحثي و أسكنه فسيح جناته آمين… إخوتي المغاربة: الحوثيون جنس من أجناس إبن سبأ، مبتكر دين التشيع،.ظاهره حب آل البيت و باطنه الكره البغيض لهم…أنا لا أتكلم من فراغ…ابحثوا في أسس دينهم، و ستصدمون لما ستجدوه في دينهم من كفر بواح… استمعوا و شاهدوا معمميهم على اليوتوب، أصحاب العمم السوداء والبيضاء،كم يكرهون كل ما هو سني مسلم خالص…كرههم لنا وسعيهم لقتل السنة دين عندهم و تقرب عظيم إلى الله….إني لا أتكلم من فراغ و لكن من بحث و تقصي…تاريخهم مكر و كذب وخداع و غدر بأهل السنة…و نحن المغاربة جنبنا الله بفضله فتنة هؤلاء الصفويين الأوغاد…

  • amazighi hor
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:46

    كنت أتمنى ان يموت هذا الطيار المسكين، الذي جندته الحكومة لتنفيذ اقذر مهمة يمكن ان يقوم بها طيار عربي مسلم ، الا وهي قصف أصل العروبة واحفاد من نشر الاسلام في كل بقاع الارض، على ارض بلادنا المحتلة، على ارض سبتة ومليلة وجزر الخالدات والجزر الجعفرية، التي تحتلها اسبانيا منذ عقود دون ان تجرأ الحكومة ارسال طائرة شراعية للطيران فوقها.

  • محمد
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:50

    ..باسم الله الرحمان الرحيم…يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي.صدق الله العظيم…………………………اقدم احر التعازي لاسرة الفقيد البطل………………ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون.اللهم اجعله من الشهداء والصلحين.ااااامين يارب العالمين.

  • Saïd Canada
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:54

    Bonjour a toulmomde de Canada ce que dieu le binese ou ciel que mes conditions a les parents et ou force armes marocain le seule chose que houtiyne il son dit c'est une droit humain m'aime c'est elle cite ce son des raseste l seula tête sûr yeux les saoud

  • عبالمولى
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:56

    إن تسليم الجثة جاء لغاية في نفس يعقوب كما يقال، فالطرح الأول هو أن الحوثيين يريدون زرع التفرقة بين مختلف مكونات قوات التحالف من خلال هذه المبادرة، وبذلك يكونون قد أظهروا للعالم عامة والعرب على وجه الخصوص التزامهم بالمبادئ الإنسانية والمواثيق الدولية. الطرح الثاني هو اللعب على وثر حساس وهو عدم اهتمام "المفترض" لقوات التحالف والسعودية خاصة بجثة الطيار المغربي، والهدف هنا هو جعل المغرب يراجع موقفه أو على الأقل يفرض تحديدا لتدخلات طياريه مما يضمن به سلامتهم. وفي كلتا الحالتين يتخلص الحوثيون جزئيا أو كليا من عناصر قوات جوية يشهد لها بالكفاءة التقنية والقدرات القتالية. والاستنتاج الأخير هو أن الحوثيين يريدون تغليط الرأي العام واسمالته لصالحهم، وذلك لعدة أسباب تدخل في صميم المناورة والتوهيم وقلب الموازين، على أي فهذه المبادرة جاءت بمباركة من إيران وإلا لما تمت.

  • محب المغرب الكبير
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 22:57

    شكرالكل من ساهم في إرجاع جثةالطيارالشهيدإلى أرض الوطن ولكن السعوديةعاملته معاملةالشهيدالسعودي في دفع مليوني درهم مغربي لأسرته وساعدت في التسهيلات من جيبوتي

  • ابتزاز واضح & بارز.
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 23:01

    أليس في لوم ومؤاخذة هؤلاء المغاربة لنظام السعودية عن تخلفها في أي مبادرة تخص قضية الطيار المغربي فيها ما فيها من ابتزاز لنظام آل سعود حين لم يقدم السعوديون "العزاء" بالمال الوفير لهؤلاء الذين يعيبون عليه عدم تدخله في قضية تسليم جثة ذلك الطيار المغربي الذي استعارته السعودية لضرب اليمنيين؟
    فلقد تعود هؤلاء المغاربة على تلقي الهبات والعطايا والصدقات من أنظمة الدويلات الخليجية. ولعل طمعهم كان كبيرا في تلقي "العزاء" في وفاة الطيار المغربي، لكن السعودية قد خيبت آمالهم هذه المرة في ذلك.

    وتجدر الإشارة إلى أن الشعب اليمني والشعب العراقي هما من أعرق وأطيب كل الشعوب في هذا "العالم العربي" قاطبة.

    تغمد الله الموتى ضحايا هذه الحروب المصطنعة بالرحمة والمغفرة والرضوان، وعجل للأحياء منهم بالوعي الكامل لما يحاك ضد هذه الأمة العظيمة من مؤامرات يقاتل فيها الأخ شقيقه نيابة عن الأعداء الحقيقيين.

  • désaccord
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 23:04

    Au commentaire Mohammed le canadien 59.
    Vous vivez au canada,alors que vous écrivez mal et parler mal le francais.Pourtant les canadiens vous tolèrent malgré votre inconsistance.
    De quel droit demandez-vous aux autres de parler la langue arabe
    Les canadiens n ont pas critiqué ni jugé vos croyances;ne jugez pas celles des autres.Le Canada est un pays de savoir et de grandes universités,il est de votre devoir de musulman de quitter l ignorance. FARDO AIÎN .L échec et la haine ne sont pas la voie du croyant,Al moumine.
    Arrêtez de raconter les histoires de la chaine de télévision SAFA.

  • mino
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 23:13

    الطيار المغربي استبعد حكاية الحوثيين في استشهاده وانما اياد خسيسة وراء ذلك خصوصا جار السوء لان قوتة الحلف استبعدت ان يكون قد استشهد على يد الحوثيين,, تم هذا الطيار لم يقصف الحوتيين مرارا مثل ماجاء في اامقال وانما المرة الاولى والتى استشهد فيها,يجب البحث عمن اغتاله فلا اظن ان الحوثيين من قصفوه..

  • محمد الرباطي
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 23:13

    أولا نعزي أسرة الشهيد الطيار ونسأل الله أن يتقبله برحمته
    ثانيا اتمنى ان تهبون شحمة

  • rachid
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 23:15

    قلتها في السابق و أقولها دائما الشعب اليمني شعب طيب و الله حرام أن نقصفهم و الله إن المغرب قد أخطأ في هذه المشاركة فكيف نسمح لأنفسنا بالتدخل في شؤون دولة أكانت سنية أم شيعية أم ان الحكرة غير على ختي المغرب يجب عليه التدخل في شؤون الدول سوى في المساعدات الإنسانية التي عرفناها سابقا فكما تدين تدان و الله يرحم الطيار المغربي و يصبر عائلته و السلام.

  • oussama
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 23:18

    ان الله و إن إليه راجعون . الله يرحمك

  • استاد
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 23:19

    اللهم ان كان محسنا فزد في إحسانه وان كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته امنا عايشة رضي الله عنها وجميع الصحابة

  • كلام الحق
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 23:20

    اذا كان تدخل التحالف لغرض إنقاذ الديمقراطية في اليمن، فعلى التحالف التدخل في مصر ايضا بسبب انتهاك الديمقراطية، وإذا ما تجرأ احد على الحدود السعودية فعليهم بحماية حدودهم فقط، ولا داعي لتحالف مسيس هدفه ان تتفرق دماء اليمنيين بين العرب جميعا.

  • بلحسن ادريس
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 23:29

    الحرب في اليمن التي تقودها قوات التحالف بقيادة السعودية ضد الشيعة الحوثيين هي حرب لإنقاد الإسلام من خطر الشيعة الذين كانوا ولا يزالون يشكلون خطرا على الإسلام والذين يحاولون نشر خرافاتهم. رحم الله الطيار المغربي.

  • خالد
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 23:33

    أقول أن دولة المغرب ان كانت في مكان الحوتيين فانها ستقوم بنفس الشيئ اسوة بالحبيب المصطفى (ص) فيما يخص اﻷصر ى. وهدا شيئ طبيعي لاكننا مازلنا في حالة الحرب دفاعا عن مقدسات اﻷمة وفي مقدمتها أرض الحجاز إد لايمكن البتة التساهل مع الحوتيين في هدا ولو دفعنا فيه الكتير و إنني أدعو الله أن يوفق قواتنا المسلحة آمين والسلام.

  • العدالة
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 23:34

    ويبقى السؤال المطروح:
    الى متى سيبقى المغرب في هذه الحرب؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وكم سيقتل من الجنود المغاربة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • Dezdaka
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 23:43

    لا تخلطوا الأوراق فاخوتنا في السراء و الضراء هم السعوديين و علينا أن نكون معهم كما هم دائما معنا

  • حميد
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 23:49

    ننتظر موقفا من دولة السعودية ونسينا أو تناسينا أن قضية الطيار المغربي لم يتمّ تناولها لدى إعلامنا المحلي أو من طرف مسؤولي الدولة، وكل التفاصيل إنّما اطّلعنا عليها من الصحافة المكتوبة والالكترونية، الله يرحمك نتا ماشي شارلي

  • لا للحــــــــرب...
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 00:01

    رحم الله فقيــدنا الطيار المغربي….وأسكنه فسيح جناته….أما إخواننا اليمنييــن…فأسأل الله أن يرفع عنهم هذا الظلم.وهذا العدوان السافر الذي يشنه آل سعـــود اللذين من خلال همجيتهم وحقدهم على المسلمين شيعة وسنة…فهم أقرب في السلوك للصهاينة وأبعد ما يكونون من المسلمين..
    لا للحـــرب….يا عرب يا مسلميـــن…على الشعب المغربي أن يتحرك في مظاهرات مطالبا بوقف الحرب…أو على الأقل…بأن يتراجع المغرب عن مشاركته في قتل الأطفال والنساء والشيوخ اليمنيين…وقد قال بعض السلف الصالح..:(..الساكت عن الحق شيطان أخرس.) ونحن أقل ما نفعله الآن..هو أننا ساكتون عن الحق….نرى الظلم بأم أعيننا يقع على اليمنيين بأيدي من لا يخافون الله ولا يرحمون عباده….أما بعض المعلقيــن الذيـن يحاولون بث سمومهم الطائفية…ك-مسلم 65 -وعزيز 79 …فهؤلاء شياطين ناطقة…وليست خرساء…وكأن آل سعــود يدافعون عن أهل السنة والجماعة..!!…هـــــراء….أليس الإخوان المسلمين بسنة..؟ماذا فعل معهم آل سعود..؟وأهل غزة..؟… قال تعالى (ح ق)..( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالـــــــموا..) …

  • الصحراوي
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 00:24

    السلام عليكم ورحمة الله اشكر جميع الدين فهموا اللعبة الخبيثة للحوثييون وجمال بن عمر الذي مكن للحوثييون في اليمن السعيد اما الطيار فهو سعيه عند الله ونحسبه كذالك وللعلم ان السعودية أبلغت المغرب ان الطيار شهيدا سعوديا فهنيأ للطبا ياسين بأسها دو في سبيل الله والموت للشيعة في كل الارض

  • désaccord
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 00:28

    Je crois savoir qu'il y a des bases americaines partout dans les pays du golf depuis 1991.
    Vous êtes sous dominations américaine il y a pas de quoi peur de l iran.

  • جزائري حر
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 00:33

    عزائنا للشعب المغربي الشقيق ولا عزاء لدعاة الفتنة والتفرقة منا او منكم ولعنة الله على كل مسؤول يدس السم في روح الاخوة

  • اسد الاطلس
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 00:52

    وا المغاربة اجمعوا روسكم او فيقوا من القلبة راه الشهيد الله ارحموا هو اولا وقبل كل شئ ينتسب الى المؤسسة العسكرية الملكية وهو جندي منضبط حازم انخرط في القوات المسلحة الملكية المغربية وادى القسم للدفاع عن الوطن مصالحه وحدته الى اخره وهو انخرط وتطوع ويعرف تمام المعرفة رحمه الله مسؤلياته الجسام
    وهو كدالك على علم رحمه الله بكل المخاطر والاخطار المحدقة وهادا لم يمنعه من تحمل المسؤليات في الدفاع عن الحرمين وعن السنة
    رحمه الله نتمنا ان يرزقه الله الجنة
    اما فان كنتم تترددون في الدفاع عن ارض الاسلام او حتا عن الوطن سؤال هل لاسمح الله ان امتدت يد الغدر من اعداء الوحدة الترابية لاسمح الله ومع سقوط اول شهيد ستستسلمون وتسلمون اعراضكم وشرفكم وكرامتكم الى المرتزقة ومن معهم وتقولون اش دخلنا فهاد شي مالنا
    لا كلا حرام عيب حشومة ماعمرها تكون والله واخة نبقا بوحدي لا سمحت ليهم امسوا حبة رمل من صحرائنا ومغربنا وكونوا رجال اتقوا الله السعودية مدوا لينا يد العون علنا وفي الخفاء هم والامارات والبحرين اوحنا رجال نحن من فتح الاندلس نحن المغاربة وسندافع بالغالى والنفيس على الوطن من كل شر ولا سيمة المجوس

  • kamelia
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 01:04

    ان شهادة هذا البطل و انتشار خبر وفاته الذي جعل امة بكافتها تدعوا له و ما قيل عنه بعد غيابه ما هو الا دليل عن حب الله له ما شاء الله !!!!!! سعداتو يا ربي توصل لمغاربة خاصة و الامة الاسلامية عامة لحب الله و لشي موتة زوينة تخلي بلاصة نقية موراها.

  • امين الياسيني
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 01:17

    ياربي تنتهي تلك الحرب اليوم قبل الغد

  • choukri dr
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 01:52

    اللهم إرحمه يا رب هذا شهيد العروبة أما من يقول نخوض حرب لن تعنينا بالعكس هذا أقل شئ نفعله الحثيين يخضون حرب بالوكالة لتنفيذ أجندة خارجية أما المغرب يدافع عن دولة عربية تريد إيران أن تجعلها قاعدة لضرب دول شقيقة وصديقة نحن لا نتراجع حتى يعود الأمن والأمان لي اليمن ويزول الخطر عن أشقائنا في الخليج تعازي لي عائلة الشهيد الله إصبرهم

  • ابراهيم الصحراوي
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 02:01

    بطل وشهيد انشاء الله وفخر كل المغاربة

  • محمد الحاقان
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 03:53

    في البداية ندعو الله العلي العظيم له المغفرة والرحمة وان يجعله في عليين ،ثانيا كل هذه المعلومات عن تسليم الحوثيين للطيار رحمه الله غير صحيحة ولو ان الحوثيين استطاعوا الوصول للطائرة او لجثمان الطيار لساوموا عليه ، لقد كان المنا هنا في المملكة لا يقل عن المكم في المغرب الشقيق وكان كل يوم يمر نامل فيه ان يتم انقاذه ، ولو ان حياة هذا البطل لا تقدر بثمن فقد صدر بيان رسمي اليوم بمعاملة الشهيد بنفس معاملة شهداء الواجب في المملكة ، في النهاية نقول لوالده ووالدته واخوانه وشقيقته وكل أقاربه ومعارفه عظم الله اجركم وغفر لميتكم وجعلها اخر الاحزان وانا لله وانا اليه راجعون

  • bahr
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 03:53

    sachez mes freres une chose importante en islam il nya ni chiites ni sunnites mais simplement l'islam pur . ces deux sectes antagonistes sont le fruit d'un conflit ideologique historique.en fin prq tt ce scénario.

  • مغربي حر
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 04:26

    في الوقت الذي يحزن فيه الشعب المغربي على الطيار يحتفل وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان بشهر عسله للمرأة الخامسة أو العاشرة في الوقت نفسه واحدة من نسائه على فراش الولادة أي نفيسة .
    الحقيقة أن موت أبناءنا من أجل عروش ملوك و أمراء الخليج عار و دل إلى الجحيم هم و أموالهم .إن قتل الأبرياء و الفقراء في اليمن حرام .صراحة ما يجري في المنطقة هو سياسي أكترما هو ديني للأسف لا فرق بين سني و شيعي كلنا مسلمين .هناك من يقاوم و هناك من ينافق واكبر المنفقن هم هؤلاء الخليجيين و يشترون كل رؤساء و ملوك العرب باموال ألبتردلار .

  • أحمد سليمان
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 04:56

    بعيدا عن السياسة والطائفية والمذهبية والله أن شعب اليمن شعب كريم ومحترم وشعب يستحق الإحترام وشعب يقدر الآخر والدليل هو أنه كان يعاني في صمت لأنفته ورجولته وشجاعته والله حتى نسائهم كأنهم رجال ليسوا بنساء بمفهوم الرجولة (الشجاعة والعفة والشرف ……………..) نسائهم لن ولا تراهم في مواقف محلة بالأدب أبدا أبدا أبدا ……………..

  • tafoyt
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 06:38

    لن أصدق الشيعة. وماذا لو سقط الطيار حيا فقتلوه وارسلوه إلى المغرب ليظهروا بطانة خروف وراءها ذئب ماكر الله أعلم بأمرهم

  • سعيد فتح
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 08:27

    مادا لو أمسك الحوثييون الطيار المغربي حيا ؟هل كانوا سيسلمونه هكذا بسهولة ؟الأكث ية هللت لهذا الصنبع ونشكرهم عليه واعتبروا الشعب اليمني مظلوما
    نددوا بالتدخل العربي الذي يهدف إلی حماية هذا الشعب أين كانت هذه اﻷصوات عندما كان الحوثييون يقتلون اﻷبرياء ويدكون المساجد ويستولون علی مرافق الدولة بقوة السلاح مدعومين من ايران ولم تستطع السنة مواجهتهم ﻷنهم غير مسلحين وعندما تدخل السنيون لحماية إخوانهم أصبحوا معتدين عنحما اكتسح الحوثييون اليمن سكت الشيعة في كل مكان وكانت ايران سعيدة بهذا الإكتساح ﻷنه يخدم مخططاتها الصفوية في المنطقة فلما أسقط في يدها أقامت الدنيا ولم تقعدها بل حركت قطعا البحرية نحو المنطقة ثم لماذا ﻻننتقد تدخل الشيعة في العراق وسوريا وننتقد تدخل السنة في اليمن شكرا علی تسليمهم الطيار لكن يجب أﻻ ننخدع بهذه الخطوة

  • مسلم
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 08:49

    عندما يريدون ضرب أحدا البلدان يخترعون لها تسمية و مشكلة ، أنهم أشباه امريكا اللعينة ،تذكروا ما قامت به في العراق و …….،الحوتيين او الشيعة او الكفار او …..لكم دينكم ولي ديني

  • MOHAMED
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:01

    رحم الله الاءخ ياسين ورزق اءهله الصبر والسلوان, هذه الحرب ليست ضد اليمن و اءهلها بل هي ضد جماعة اءرهابية متطرفة شيعية تدعمها ايران الحاقدة على الاءسلام و المسلمين اءهل السنة و الجماعة, الحوثيون يقتلون اءهل السنة في اليمن بسلاح ايران و ءاصبحوا يشكلون خطرا على بلاد الحرمين,

  • Abou Amine et Ghita
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:13

    أطلب من العلي القدير أن يجنب أمتنا العربية الإسلامية ويلات الحروب، أن يجمع كلمتهم ويوحد صفوفهم، إنه نعم المولى ونعم النصير

  • Ayoub
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 09:41

    أولا رحم الله الشهيد الطيار
    ثانيا: رأيت الكثير من التعليقات التي تقول لا للحرب نعم ولكن هل تعلمون أن الحوثيين يمثلون سوى أقلية داخل اليمن و هم يريدون الحكم في هذا البلد الأمين هل تدرون أن الحوتيين لم يوافقو على ما تمخظم عنه الحوار الوطني هل تدرون أن الحوتيين ٱنقلبو على الرئيس المنتخب بقوة السلاح و سيطروا على العاصمة صنعاء، نعود إلى الإيران التي لا تدخل مباشرة في الحروب ولكن ترسل مثل هذه المليشيات لزعزعة أمن الدول و أنتم ترون أنها واقفة مع بشار الأسد و تسيطر على العراق، الأكيد أن الحرب شر لكن مقاتلة الفئة الضالة لا بد منه

  • المحقق كونان
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 10:15

    أتساءل لماذا دجيبوتي هل هناك صفقة سلاح تمت خلال نقل جثمان الطيار . أستغرب نقله لدجيبوتي !!!!!

  • المحب في الله
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 10:41

    عن أي أخوة يتكلم هؤلاء النشطاء…هل تعلمون من هم الشيعة…أهون ما يقال فيهم أنهم أشد كرها لأهل السنة…في عقيدتهم من قتل سنيا فهو مثاب…الشيعة هم من سب عمر و عثمان و أبا بكر وهم أشرف الخلق رضوان الله عليهم…هم من سبوا و قذفوا أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها…عودوا واقرؤوا من هو الخميني…ليست هناك لا قرابة لا أخوة بيننا وبينهم…ما هي الا حرب سياسية لنشر التشيع..حسبنا الله ونعم الوكيل

  • yassine
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 11:13

    بدا احفاد ايران والانهزاميين و المراعيد يكشرون عن انيابهم ويبثون سمومهم وانا اقول خسئتم لن تستطيعوا ان تفرقوا بيننا وبين الشهادة دفاعا عن ارض الحرمين الشريفين ونحن لكم بالمرصاد يا ادناب ايران الصفويين عبدة النار استشهد ياسين ونحن على استعداد للدفع بالالاف من ياسين حتى نطهر ارض رسول الله صلى الله عليه وسلم من دنسكم

  • Sakariaw
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 11:34

    بسم الله الرحمان الرحيم
    رحم الله الفقيد و الله يجعله من الشهداء لانه كان يحارب الشيعة اعداء الله
    وليس اخواننا لان من يسب زوجات الرسول صلى الله عليه و سلم ليسو باخوان لنا ولا تنجرفو وراء هده المقولات الشعب المغربي شعب طيب يحب ملكه و يعتز بدينه ويحب باقي الشعوب منهم اخواننا اليمنيين وليس الحوثيين

  • fouad
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 13:09

    آل البيت عليهم السلام ليسوا مجوسا،و أنصار ايران في اليمن هم من يقتل اليمنيين بغطاء أمريكي،أما عن شعار (الموت لامريكا الموت لاسرائيل) فهو لا يخلو من تقية.لان امريكا تحارب اعداءها بادراجهم على قائمة الارهاب وبقصفهم وعدم فتح اي قناة حوار معهم، و هذا لم يتعرض له الحوثيون او اي تنظيم مجوسي.

  • مهاجر الى الابد
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 13:19

    المغرب من اشد الدول حساسية في التدخل في شوونها ومجرد شبهه في الاسم لايسمح بدخول الاجانب بالمقابل المطلوب من المغرب ان لايتدخل بشوون الاخرين خصوصا اذا كانت حرب ظالمة وارضاءا للسعودية تحت مسميات لاتنطلي حتى على احد منها اعادة الشرعية لليمن ومنها الدفاع عن المقدسات وهنا يجب فضح هذه الادعائات فالشرعية لاتتمثل برئيس هارب ولو كان الجيش اليمني مع الحوثيون منبوذون لما وصلوا الى باب المندب تحت القصف السعودي اما الحجة الثانية الدفاع عن المقدسات وهي الحجة المضحكة المبكية فاين التهديد للمقدسات التي تم تحويل بيت الرسول الاكرم الى مرافق صحية والبيت الذي ولد به الرسول الاكرم الى مكتبة مكة من قبل الوهابيون عدا عن تهديم اضرحة الال والاصحاب الكرام وكل الشواهد التاريخية في مكة والمدينة وهذا بالضبط نسخة ماخوذة من الاحتلال الاسرائيلي حيث تم تحويل بيوت الفلسطينيين الى متاحف يهودية وهدم بيوت الاخرين

  • عابر
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 14:51

    كل المغاربة استحسنوا مبادرة انصار الله في التعامل الانساني مع قضية الطيار المغربي لكن السؤال الذي ارق الجميع لماذا انتظرت هذه الجماعة اسبوعا كاملا للاعلان عن وفاة الطيار؟ الم تكن لها نوايا مبطنة لخلخلة تحالف عاصفة الحزم باتهام المملكة العربية السعودية بعدم التعامل الايحابي مع قضية الشهيد؟

  • ولد الدرب
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 15:44

    جيتو حتى لمغاربة او بغيتو تاكلو ليهم لعقل بهاذ الحركة المكشوفة … راه ملي قلنا دفاعا عن الحرمين فهو كذلك .. و ستجد الالاف يتطوعون للدفاع و صد العدوان عن الحرمين …مشي غير احنا حتى اخواننا دزايريا و التوانسا و الليبيين و الموريتان .. ايران خاصها تبعد منا ما نصلحو لها ما تصلحنا…. لكم دينكم ولنا دين..

  • mohammed le canadien
    الأربعاء 20 ماي 2015 - 17:24

    pour tous ceux qui n ont pas apprécie mon commentaire concernant les chiaas , encore 1 fois je m adresse au sages de notre chère patrie pas de places parmi au chiaas et ceux qui sont émerveiller par l iran allez vivre chez eux et vous allez voir la macabre réalité

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 15

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة