24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. دراسة ترصد فوائد جديدة لزيت السمك و"فيتامين د" (5.00)

  3. عامل تنغير يوزع حافلات مدرسية على جماعات (5.00)

  4. "في بلادي ظلموني" .. أغنية ولدت بالملاعب تلقى رواجا في المغرب (5.00)

  5. القصيدة السوسية.. حينما يتلاقح اللسان العربي بنظيره الأمازيغي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | حوادث دهس متعمدة تقود مهاجرا مغربيا للاعتقال باسبانيا

حوادث دهس متعمدة تقود مهاجرا مغربيا للاعتقال باسبانيا

حوادث دهس متعمدة تقود مهاجرا مغربيا للاعتقال باسبانيا

تمكنت عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية من التعرف على هوية مهاجر مغربي، جراء حادث دهس مميت، راحت ضحيته مواطنة من الإكوادور، تدعى ميليدا بربسيلا، بواسطة سيارة مسروقة، وذلك بمنطقة "توتانا" التابعة لمدينة "مورسيا" غرب الجزيرة الأيبيرية.

وأفضت العملية، التي أطلق عليها اسم "Operación Sabíamos"، ومعناها بالعربية "عملية كنا نعرف"، إلى إيقاف الجاني الذي كرر نفس الجريمة، حيث أنه تعمد دهس سائحة فرنسية أخرى كانت تتجول على متن دراجتها الهوائية رفقة صديقين، ما تسبب في وفاتها في الحين، وذلك بإحدى شوارع بلدية "مثارون" بمدينة مورسيا.

وكانت ذات المواطنة الفرنسية، الضحية الثانية، تجوب شوارع بلدية "مثارون" صحبة شخصين آخرين، قبل أن يباغتهم الجاني بعنف من الخلف بواسطة سيارة رباعية الدفع، كان قد سرقها من إحدى الضيعات الفلاحية المجاورة لمقبرة "لمثارون"، ما تسبب في مقتلها، فيما أصيب الاثنان بجروح متفاوتة الخطورة، نقلوا على إثرها للمشفى.

وفر الموقوف هاربا من مكان الحادث تاركا السيارة، فيما حضرت عناصر الحرس المدني الإسباني إلى مقر الواقعة مرفوقين بسيارة إسعاف لنقل الضحية والمصابين، فيما عملت الشرطة العلمية على تطويق المكان للبحث عن خيط يقودها إلى الكشف عن هوية المعني، وهو ما تم فعلا عن طريق إجراء فحص لبصمات مرتكب الجريمة.

وتبين من خلال التحقيقات الأولية أن المغربي المسؤول عن الاعتداءات المرتكبة، إذ أنه اعترف بإقدامه على قتل الضحيتين، وكذا باعتدائه بالضرب على مجموعة من المواطنين ممن تقدموا بشكاوى في الموضوع، في انتظار أن يتم تعميق البحث معه، لمعرفة الأسباب الكامنة وراء الجرائم المقترفة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ويتواجد ذات المهاجر المغربي، البالغ من العمر 31 سنة، حاليا رهن الاعتقال الاحتياطي، بتهمة جريمة القتل العمد، وكذا الاعتداء بالضرب على العديد من المواطنين في الشارع العام.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - عثمان من الصخيرات الأربعاء 27 ماي 2015 - 04:16
السيد مسكين كان راعي غنم يعني سارح فاذا به وجد نفسه وسط حضارة لاعهد له بها فاعتقد ان لااحد سيتعرف عليه خاصة وان السيارة مسروقة بالله عليكم مثل هذا الحثالة اش فرقوا على ماشيته كان عليه يبقى بجانبها هو سارحها وهي سارحاه ومريضنا معندو باس.
2 - تطواني الأربعاء 27 ماي 2015 - 04:35
لمادا اسبانيا على بعد امتار قليلة وشوف كيفاش عايشيين
الاحترام والتطور والفلوس والنظافة والامان
ونحن هنا غير المصائب لمادا لكريساج ,, الفقر ألغلى ,, الوسخ كلشي
اقسم بالله كل مرة ادهب الى اسبانيا سياحه اتعجب
3 - tawfik الأربعاء 27 ماي 2015 - 05:27
Salam,
This guy must have lost it altogether. He just has f^cked up big time. A double homicide with a stolen automobile?? What was he thinking? GTA must be banned asap. He is looking at a life without parole or even the electric chair for that matter. Screw him for all I care. What a sick world we live in!
am out guys! peace.
4 - من المانيا الأربعاء 27 ماي 2015 - 09:40
وفي النهاية تيقولك الاسبان عنصريين، ان عشت اربع سنوات في اسبانيا بدون اوراق تجولت من جنوبها الى اقصى شمالها لا احد اوقفني او طلب مني الاوراق، تزوجت بفتاة اوروبية هناك لم بطلبو من بطاقة الاقامة لا في البلدية و لا امام القاضي، لان القانون الاسباني يسمح لكل شخص بالزواج بغض النظر عن وضعيته القانونية، حصلت على بطاقة الاقامة، هنا في المانيا طلبو مني حسن السيرة في العمل طلبتها من وزارة العدل الاسبانية بالبريد ارسلوها لي في اسبوع و مكاليزيا بطابع لاهاي لكي يتم قبولها في المانيا ر غم اني لم اطلب هذا.
سير طلب شي ورقة من شي وزارة مغربية عبر البريد يسيفطولك النبق. شكرا اسبانيا
5 - Abo roeya الأربعاء 27 ماي 2015 - 09:46
ﻻ حول وقوة اﻻ بالله هذا ما ينقصنا في هذه البلاد لتكتمل الصورة و يتضح النص ما تبقى عن الدواعش أكمله لنا هدا المجنون فبدل أن نكون قدوتا في الالتزام والتعايش والتسامح أصبحنا نطءطؤ رؤوسنا خجلا بما فعله السفهاء منا.
6 - من اسبانيا الأربعاء 27 ماي 2015 - 12:34
لست ادري ما هي دوافع هذا الشخص، هل هي انتقاما من مجتمع ربما قد عنفه في لحضة ما، او هو مرض نفسي يستوجب المعالجة، لأن ما قام به لا منطق له لفهمه. ربما قد تكون نوعية الهجرة من المغرب الى اوربا هي السبب فاغلب المهاجرين المغاربة صوب اسبانيا بالخصوص ينتمون الى ما كنا نعرفه سابقا بالمغرب الغير النافع حيث اللا قانون و الحچرة و التسلط و العنف و الاعمال الدموية هي الساءدة لن اذكر هذع المناطق حتى لا اخلط بالعنصرية او سوء الفهم، اعيش في اسبانيا منذ١١ سنة هنا لا يوجد شيء اسمه العاطفة والإتكالية و الكسل عكس ما يعتقده مغاربة المغرب الغير النافع ففور ان تطأ ارجلعم اوربا يبحثوت عن المساعدة الإجتماعية على الرغم من انهم قادرون على العمل، شخصيا اشعر بخجل شديد عندما أرى امرأة مغربية برداء مغربي متهالك تقف بباب الكنيسة انتضارا للمعونة، في تلك اللحضات اقول تبا لكل شيئ تبا للمغرب الغير النافع تبا لإدارتنا الغير النافعة و تبا لما فعله السفهاء بنا.
7 - ismael الأربعاء 27 ماي 2015 - 13:11
y en todos lados hasta entre nosotros los marroquies radi nhdar arabe mejor gol allh yhsan l3wan libnadem alli kayamchi l iglesia aunque estoy de acuerdo contigo sobre lo de trabajar y no ir a pedir ayudas y ....pero como una familia de 6 personas salgan delante con un sueldo de 1000 euros eso si tiene suerte y el privilegio de trabajar
de para numero 6 .si hay racismo aqui
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال