24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5208:2413:2916:0318:2519:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. الانفراج السياسي يعقد أول منتدى اقتصادي بين المغرب وموريتانيا (5.00)

  2. عندما استنجد بوتفليقة "العاطل" بالرئيس بومدين لحل مشكل الصحراء (5.00)

  3. أغلبية البرلمان "تفضح" الدكالي .. مختبرات أشباح وتعيينات معفيين (5.00)

  4. حقوقيون يشْكون إقصاء الحسيمة والناظور من زيارة "مقررة العنصرية" (5.00)

  5. محكمة النقض الفرنسية ترفض تظلم المغرب في وقائع تشهير عامة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | محكمة إسبانية تدين مغربيا قتل طليقته

محكمة إسبانية تدين مغربيا قتل طليقته

محكمة إسبانية تدين مغربيا قتل طليقته

أدانت هيئة المحلفين مهاجرا مغربيا بتهمة قتله لطليقته بمدينة العامرية الإسبانية، في شتنبر 2013، حيث أقدم على دفن جثتها في بأرض فلاحية ببلدة نيخار، حيث ظلت هناك ثلاثة أشهر وخمسة عشر يوما.

واتُفق على حكم الإدانة بالإجماع، حيث أقرته هيئة المحلفين، المكونة من تسعة أعضاء، الذين اعتبروا أن الجريمة ثابثة في حق المتهم، الذي هاجم طليقته أثناء نومها، الأمر الذي انعدمت معه إمكانية المقاومة.

وبعد اطلاع هيئة المحلفين على تقرير الطبيب الشرعي، أعلنت الهيئة أن المتهم "قتل طليقته خنقا بواسطة حبل"، وأن المسمّى "ك.إ" كان في "كامل قواه العقلية" حين قام بفعلته.

وسُلّم الحكم، اليوم، لقضاة القسم الثاني بمحكمة مقاطعة العامرية، وأمرت الهيئة بتشديد العقوبة على المتهم لصلة القرابة التي تربط الضحية بالجاني، ولأنه استغل وضع الضحية التي كانت نائمة في منزلها الذي يقع في مكان منعزل، لهذا لم يكن بإمكان الضحية طلب النجدة.

ورغم ذلك، متّعت المحكمة الإسبانية الجاني المغربي بظروف التخفيف لاعترافه بجريمته، والتمس النائب العام الحكم على المتهم بـ 18 سنة سجنا نافذا، وتغريمه 120.000 أورو تقدّم لأقارب الضحية، وهو القرار الذي أيده محلّف حكومة إقليم الأندلس.

والتمس المدعي الشخصي الحكم على الجاني بعشرين سنة سجنا نافذا، وتغريمه 150.000 أورو، بينما التمس الدفاع تمتيع المتهم بظروف التخفيف والحكم عليه ب15 سنة سجنا نافذا، لكون اعتراف المهاجر المغربي كان حاسما في العثور على الجثة.

واعتبرت هيئة المحلّفين أن الزوجين، اللذان طُلّقا في صيف 2013، استمرا في العيش بنفس المنزل ببلدة نيخار بمدينة العامرية الإسبانية.

وليلة 30 شتنبر 2013، عندما أوصل شخص الضحية إلى منزلها على متن دراجة نارية، سألها المتهم عن هوية رفيقها، ليدخلا في شجار حاد. وبعد ذلك، عندما خلدت المرأة إلى النوم، قام بخنقها حتى تأكد من وفاتها، ثم دفن جثتها بأرض فلاحية في المنطقة.

وعثر أفراد الحرس المدني الإسباني على جثة الضحية يوم 14 يناير 2014، بعدما اعترف المتهم بجريمته. وبعد تقديم هيئة المحلفين لحيثيات القضية، أجلت محاكمة المتهم، ويرتقب النطق بالحكم خلال الجلسة المقبلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - رشيد ابي الجعد الأربعاء 27 ماي 2015 - 15:52
فعلا كانت مطلقة من الجاني ولكن عادت لتسكن معه بطلب منه بعد روجوعها من المغرب لكن بدافع الانتقام لانه قبل ان يتزوجا كان زواجا ابيض من اجل الحصول على الاقامة في اسبانيا .بعد اقترانها به حصلت على عمل .واشترت لها منزلا في ابي الجعد .وبكثرة الشكوك من طرف الزوج بانها تخونه وفعلا كما يقال ( ما تابتاش)بشهادة بعض الناس اللدين كانو يعرفونها.زيادة على الظروف التي لم تساعد الزوج على توفير بعض النقود مقارنة معها.بعد طلاقهما بمدة جاء الى المغرب واقنعها بالعودة معه وقوله لها بانه وجد لها عملا.فعلا سافرت معه .وقد خطط لهدا الامر من قبل .وفي الاخير ليلةالجريمة نردد في قتلها كثيرا وكان في حالة سكر.واجهز عليها بمطرقة بعد دلك قام بدفنها بجوار المنزل الدي يسكن فيه مع العلم ان اختها كان في علمها انها معه مع رفضها التام. واتصلت اخت الضحيه لتسأل عنها فاجبها بانها لم تاتي عنده.فراحت العائلة تبحت بدون جدوى مع علم السلطات.الجاني كان يتردد على الحفرة من حين الى اخر وبعد مدة قام بالاعتراف هدا ما في الامر.احد القربين........والسلام.
2 - أبوزيد الغرناطي الأربعاء 27 ماي 2015 - 16:20
مقيم بإسبانيا لأكثر من 10سنوات واعرف خريطة اسبانيا من شمالها إلى غربها،،ولم اسمع قط بمدينة العامرية،لكني أعرف بلدة نيمار،ويبدو أن كاتب المقال تشابه عليه البقر،فترجم كلمة المرية Almería بالتقنية إلى العامرية،،على أي كلنا خطاؤون
3 - fdsaweygd الأربعاء 27 ماي 2015 - 17:09
الى الاخ الذي يظن ان العامرية ذكرت سهوا فالمقال نقول له: العامرية هي الاسم العربي ل Almeria. عشر سنوات فاسبانيا ولا تعرف ان الوجود الاسلامي امتد في الاندلس لستة قرون. هل تعلم ان Alecante تعني Ali chante وتعني علي يغني. المسيحيون كانوا يعتقدون ان الاذان للصلاة مثل الغناء. الحقيقة انه علي يوذن ولا يغني. Granada او غرناطة. اظنك تعلم ان Aljeziras هي الجزيرة الخضراء.
4 - اسما الأربعاء 27 ماي 2015 - 19:50
وان valladolid بالعربية هي بلد الوليد
5 - jose الأربعاء 27 ماي 2015 - 20:23
ألميريا لا علاقة لها بألعامرية٠أصل ألميريا هي جمع مرآة ويطلقون عليها آنذاك مرآة البحر لموقعها الأ ستراتجي
6 - أبوزيد الغرناطي الأربعاء 27 ماي 2015 - 20:47
ههههه والله ضحكتني، العامرية مقتبسة من المرية،،، والمسلمين ظلوا بالأندلس 6قرون، تعطي الدروس في التاريخ، وتبخس المسلمين في 3قرون،،،وكما يقول المثل،تسألني عن رجل وهو ابي
7 - karim almeria الخميس 28 ماي 2015 - 01:32
لصاحب التعليق الدي يقول أن العامرية هو الاسم العربي لي المرية خطأ فإسم المرية العربي هو ( المرايا ) جمع مرآة و مرايا البحر
8 - مغربية الخميس 28 ماي 2015 - 15:16
المهم علاش. قتلها؟؟ يشك. او. لا. يشك؟؟ لا يحق. له. لابه كما قال قريبهما زواج ابيض...ادا. اخد المال. واوصلها لاسبانيا....ليس بنية زواج حقيقي...تخدم وﻻ ما تخدم؟...اظن ما كان يجب ان يهمه...وﻻ ان يضيعها ويضيع نفسه...اما هي خادمات هو ماخدمش...الخ...ودوك التهم اللتي داءما ينعت بها الرجل الفاشل المراة فلا داعي لها...يكفينا العيوشيون وافلامهم اللتي تشوه اسم بنات المغرب ومقترحاتهم لطمس اللغة في الدراسة...الخ
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال