مطاردة تفضي إلى توقيف ظنين بوجدة

مطاردة تفضي إلى توقيف ظنين بوجدة
الأحد 31 ماي 2015 - 22:56

تمكنت مصالح أمن وجدة، من توقيف أحد الجناة المتورطين في عملية سرقة منزل شخص يزاول مهنة “صرف العملة” بمدينة وجدة، حسب بلاغ لولاية الأمن.

وتعود وقائع القضية إلى ليلة الخميس المنصرم، حيث تعرض الضحية حوالي الساعة الرابعة صباحا لاقتحام منزله من قبل ثلاث أشخاص ملثمين، أقدموا تحت تهديده بالسلاح الأبيض واستعمال الغاز المسيل للدموع، على سرقة سلسلتين للعنق وسوارين وهواتف نقالة وثلاثة جوازات سفر.

وأوضح بلاغ ولاية أمن وجدة، أن التحريات المكثفة التي باشرتها فرقة الشرطة القضائية، توجت ساعات قليلة بعد الاعتداء بإيقاف أحد الجناة بعد رصده ومطاردته بأرض خلاء بالجهة الجنوبية الشرقية للمدينة، فيما تمكن شريكاه من الفرار مستفيدين من شساعة المساحة المغطاة للمطاردة ومن تضاريس الحي الهامشي الذي تعمد الجناة اللجوء إليه.

وأضاف البلاغ أن الظنين الموقوف، الذي واجه المتدخلين بمقاومة شرسة أصيب خلالها أحد العناصر الأمنية، حجز لديه سيفان، وقنينة غاز مسيل للدموع، ودراجة نارية اتضح أنها موضوع سرقة اقترفتها نفس العصابة الإجرامية يوم 19 ماي الجاري بأحد أحياء المدينة، بالإضافة إلى ثلاثة جوازات سفر ومنظار من ضمن المسروقات المصرح بها من قبل الضحية صاحب محل صرف العملة.

وأشار إلى أن التحريات أبانت أن الجناة، وهم من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقات بالعنف، اقترفوا فعلهم عن سبق إصرار وترصد، إذ أن أحد الجناة الموجودين في حالة فرار يعتبر صديقا مقربا لابن الضحية، وكان يزوره باستمرار في منزله وعلى علم بأن الضحية والد صديقه يتوفر على خزانة بداخل المنزل.

وذكر المصدر ذاته بأن التحريات جارية لضبط الجانيين الفارين، أحدهما موضوع بحث من أجل السرقة بالعنف، فيما تم وضع الجاني الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية من أجل فك لغز الأفعال الإجرامية المقترفة من قبل هذه العصابة الإجرامية.

‫تعليقات الزوار

2
  • حسن
    الإثنين 1 يونيو 2015 - 02:40

    الأمن لا يقوم بواجبه كما ينبغي
    أنا أيضا سُرق منزلي يوما ما بوجدة، وكنت غائبا، ولما أخبرت الشرطة كانوا يتماطلون في القيام بواجبهم، وكرهتُ أحدهم الذي قال لي: واشْ كتتسنّا نشدّو ليك الشفّار؟
    الشرطة أصلا يعفون جميع السراق والمهربين والبانديا و…. إذا أرادوا القيام بواجبهم فالأمر سهل جدا عليهم… ولكن؟؟؟؟؟؟؟

  • futur médecin
    الإثنين 1 يونيو 2015 - 14:29

    la police d'oujda est trop compétente , personnellement je me sens très en sécurité dans cette ville et surtout dans la zone de la faculté il y a toujours une forte présence policière …

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات