24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

4.38

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | "اعتداء وهمي" يجرّ سعوديّ "الزين اللّي فيك" إلى القضاء

"اعتداء وهمي" يجرّ سعوديّ "الزين اللّي فيك" إلى القضاء

"اعتداء وهمي" يجرّ سعوديّ "الزين اللّي فيك" إلى القضاء

لازال فيلم "الزين اللي فيك"، لمخرجه نبيل عيوش، يجبل بالعديد من المفاجآت التي تزيد من جرعة الجدل الذي واكب هذا الشريط السينمائي، منذ ظهور بعض مقاطعه مسربة في موقع يوتوب، إلى غاية قرار الحكومة منع الترخيص للفيلم من العرض في القاعات الوطنية.

ولعل آخر أخبار هذا الفيلم المثير للجدل، تصريحات الممثل الذي أدى دور المواطن السعودي في الشريط ذاته، والمسمى يوسف أهل سيدي دحو الإدريسي، والذي أكد في تسجيل بُث على الانترنت، بأنه تعرض لاعتداء خطير بواسطة السلاح الأبيض، على خلفية مشاركته في "الزين لي فيك".

وعلى إثر تصريحات هذا الممثل التي تداولتها بكثافة منابر صحفية، فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بحثا قضائيا بخصوص زعمه التعرض للضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض من طرف شخص مجهول، فخلصت إلى أن الأمر يتعلق بـ"اعتداء وهمي".

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني، بأن الأمر لا يتعلق إطلاقا باعتداء، وأن واقعة العنف المفترضة لا علاقة لها نهائيا بأية مشاركة في شريط سينمائي"، مبرزة أن "الضحية المزعوم دخل في خلاف مع أحد أصدقائه بسبب نزاع شخصي، قبل أن يتطور الأمر إلى تبادل للعنف بالأيدي، مما تسبب في إصابته بخدش بسيط على مستوى العنق".

وتابع البلاغ ذاته بأن "الضحية المفترض سجل إشعارا بهذا الشجار لدى مصلحة الديمومة بولاية أمن الدار البيضاء، يوم الخميس الماضي، غير أنه قام بتحريف الحقائق عند تسجيله لشريط فيديو منشور في شبكة الإنترنيت، ادعى فيه، بكيفية زائفة، أنه كان ضحية ضرب وجرح بواسطة السلاح الأبيض، بسبب مشاركته في شريط سينمائي".

وأورد المصدر الأمني ذاته بأنه تم تقديم المعني بالأمر، في إشارة إلى الممثل في فيلم عيوش، رفقة الشخص الذي تبادل معه العنف، أمام النيابة العامة المختصة، من أجل النظر في هذا الملف.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (75)

1 - said الاثنين 01 يونيو 2015 - 19:25
انا اعتقد انه من اللازم الا تقف الشرطة عند هذا الحد وان تستدعي المدعو نبيل عيوش للتحقيق فمن المحتمل جدا ان يكون هو من اوحى الى ممثليه ادعاء الاعتداء من اجل اشهار الفلم
2 - الواقعي الاثنين 01 يونيو 2015 - 19:27
هذا بغا يدبر على اللجوء في اروبا على ظهر الفيلم و الشعب المغربي ساعة ما صدقات ليه مسكين.هذا خاصوا السجن لانه يريد تشويه سمعة المغرب الحقوقية بغض النظر عن التشويه الاخلاقي.نيته كحلة و خرجات فيه
3 - rachid الاثنين 01 يونيو 2015 - 19:29
please send him 2 years in jail for false information
4 - hassan الاثنين 01 يونيو 2015 - 19:33
طريق الكدوب قصيرة .....وما قام به يعد بلاغ كادب يعاقب عليه القانون ...هل هدا فنان ام فتان
5 - Himi الاثنين 01 يونيو 2015 - 19:36
الفنان الماكر اراد ان يصبح بطلا خارج الفيلم لكن خطته فاشلة لقد فقدت الشهرة بمحاولتك الدنيئة.
6 - مغربي الاثنين 01 يونيو 2015 - 19:39
تريد لعب دور الضحية كن واثقا لن يمسك أحد يكفيك العفن الذي انت فيه
7 - amine fes الاثنين 01 يونيو 2015 - 19:40
فلم تافه و ممثلوه تافهون أعطي لهم أكثر مما يستحقون
8 - احمد الاثنين 01 يونيو 2015 - 19:43
ها اللي قا لت الشوا فة لقد قلنا البا ر حة للنتضر و لا نتسىر ع في التعليقات بعد انتها ء تحقيق الشر طة
فا لمغا ر بة ليسو من الطينة اللتي تنزل الى مستو ى الا عتدا ء على ممتل نكر ة او غير ه من الممتلين المعر و فين
9 - عبدالله الوجدي الاثنين 01 يونيو 2015 - 19:44
ماذا ننتظر من ممثل تافه ، مشارك في فيلم ممسوخ ، يفتقد للخلق القويم ، غير
الكذب ليزيد في أسهمه . لكن قد ينقلب السحر على الساحر .
10 - الصدمة كبيرة الاثنين 01 يونيو 2015 - 19:48
عندما استدعى مقدم برنامج قفص الاتهام الصحافي رضوان الرضوني المدعوة ابيضال اقسمت بان الفلم عادي وليس فيه لقطات جنسية وليس فيه تعري سوى لقطة واحدة مع ممثل الناجي وهم بملابسهم الخارجية ونصحت المقدم بعد مشاهدت الفلم ان يحكم وليس مايقال عن الفلم وقالت انها لديها عائلة ولاترضى بهذه اللقطات...
لكن عندما عرض الفلم لقطات جنسية فاضحة من نفس الممثلة مثل افلام البورنو تماما بدون حدف زائد الرقص فقط بملابس داخلية وحركات ايباحية زائد الكلام الساقط
اذا كانت هذه حرية فباي باي لو ماغوك...
11 - عزوز الاثنين 01 يونيو 2015 - 19:48
لي دارها بيديه يفكها بسنيه
طيب، فلتُعطى له البطاقة الحمراء للخروج من الشين لي فيه إلى الزين لي ممكن يصبح عليه؛ لأنه أوهم الحكم (الشعب) وتعمّد السقوط في مربع التضليل
نعم هذا دليل صدق أحد الأسباب التي عزاها د. ابن سالم حميش إلى المخرج وفرقته: وهو ربح الشهرة والتعاطف من بقايا وديشي المغالطات و... وإلى لقاء
12 - احمد و الاثنين 01 يونيو 2015 - 19:50
و ا مشيتي فيها (السعود ي) د يا ل التلا تة د ا الليل
13 - moh الاثنين 01 يونيو 2015 - 19:51
خلي بيدار و عيوش إفكوك دابا .
هادي دعوات أكثر من 30 مليون مغربي .
دابا الله يفرجنا فيكوم واحد واحد
14 - الصاعقة الاثنين 01 يونيو 2015 - 19:57
صدق قول الشاعر (ان هم دهبت اخلافهم دهبو )فمادا تنتظرون من امتال هدا الا الكدب والبهتان
15 - abdellah الاثنين 01 يونيو 2015 - 19:57
هذا يدل على فشله كممثل في الأفلام و ممثل على البوليس
16 - تاززي جبلي الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:00
د عاوى البلا خرجو فيك عطلة سعيدة في السجن
17 - Said ASSAF الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:00
سلسله من المظاهر التي تجعلنا نتسايل عن مصدر تمويل هذه الجماعه ومن يقف ورايها لان الامر اصبح له بعد سياسي ويجب على الدوله ان تتحقق من خلفيات هذا العمل المحرج
18 - جلال الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:01
نعم الاخلاق ،فساد و كدب و ازعاج للسلطات ،هدا راه ماشي الزين اللي فيك هدا راه زيد كرهني فيك
19 - حلا الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:01
وانتظروا مزيدا من المفاجآت، لان هؤلاء يريدون بلوغ هدف معين، ولن يتوانوا عن ذلك، وهو الانتقام من كل من قال لا لهذا الفيلم، وتكفي تصريحاتهم التي جعلتنا داعشيين، وظلاميين. اذا دافعت عن قيم هذا الوطن فأنت ارهابي. وحاشا لله ان نكون كذلك، ندين الاٍرهاب بكل صفاته، سواء قولا او فعلا. وليس بالضرورة ان تكون منتميا الى تيارات إسلامية معينة حتى ترفض الاهانة للوطن، نحن بكل بساطة مسلمون. وشكرا للامن الذي كان وراء توضيح حقيقة الاعتداء الوهمي.
20 - Achraf الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:07
تلك أخلاقهم. فلا عجب إن كذبوا
21 - اناس الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:07
لمغاربة شرفاء ميوسخو يديهم فيك تفضحت الله ياخد فيكم الحق
بديتو غير تهادرو ها لبنات لي مثلو في الفيلم جراو عليهم واليدهم شفت كاليك تباعلكذاب حتى لباب الدار ها الحق بان
22 - بزاف الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:08
قال ليك كايطلب من الدولة تحمي الممتلين ديال الفيلم. هاهما كيأكدو لينا مرة ثانية ان الدولة هي الي خاصها تحمينا منهم
23 - amin الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:09
لقد شاهدت هذا الفيلم كاملا و هو فضيحة بكل المقايس و لم اتصور يوما ان ممثل مغربى يمكن ان يقبل المشاركة فى هذا الفيلم و هو انتحار فنى لنبيل عيوش الذى انقطعت علاقته مع السينما المغربية الى الابد حسب رايى.
24 - ansor de foum zguido الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:09
Le film n a rien à voir avec de l art. Sa visée n est pas déterminée agrèable puisqu il frappe les valeurs du peuples. Donc ses réalisateurs et ses acteurs sont tous des entremetteurs et des esclaves du désir et de l argent sales rien de plus
25 - boss الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:09
هههههه في احد تعليقات سابق لي الحدث علق شخص قائل وصلت الامور الي العتداء على مواطن واضاف هاذه تصرفات دواعش وتضح ان البلاغ المزعوم كاذب . بلمناسبه ما سبب في ولادت داعش سوى الفسق والمنكر وضلم انتم تمثلون وهم يقتلون كلاكما مجرمين هم يقتلو ناس وانتم تقتلون اجيال تقتولن الحشم و الوقار ولعف و كرامت شعب بأكمله . وكلما سالت احد الممثلين يقول شاهد شريط وحكم عليه على ماذا احكم يكفي 10 دقائق لكي احكم عليك بسجن 150 عاما اما حسابك مع من خلقك فهو عسير . انا مغربي ولا اتقن الكتابه لاكن حبي لوطني ولي اخوتي جعلتني اكتب ...... انقدو ما تبقا من حشمه يا شعب
26 - Khalid casa الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:11
هاد الناس لي شاركو فالفيلم دايرينها قد راسهم و زايدينها بالإبتزاز "ضربني و بكى و سبقني و شكى"
27 - Bencheikh الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:23
في زمن البحث عن الشهرة والربح السريع يتم المتاجرة حتى في القيم , قد تكون السينما قد ساهمت في تشكيل الوعي الجمعي عبر الانتاجات القوية للصناع الحقيقيين لهذا الفن في الغرب وفي الشرق وساهمت في تسليط الضوء على العديد من القضايا الانسانية فبالله عليكم ما القيمة النبيلة التي دافع عنها وأضافها المسمى نبيل في فيلم يختزل المرأة المغربية في كائن يبحث عن المال مقابل الاستجابة لرغبات الوحوش الآدمية القادمة من قبائل الاوس والخزرج ,اين حظوظ المرأة الناجحة عندنا من رياضية وعالمة وكاتبة واستاذة وام فاضلة تربي ابناءها ,ومناضلة تحمل المواد المهربة لتكسب لقمة العيش في الانتاج السينمائي؟
28 - Mustapha الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:23
لقد تم الاستهزاء بدين الله في هذا الفيلم الكفري. ا كتبو على اليوتوب : استهزاء بالصلاة في في فيلم الزين لي فيك.
29 - ولد حميدو الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:24
لو كان خلاف مع شخص مجهول لقلنا بانه مدبر اما ان يقع مع صديقه فامر عادي و خصوصا ادا عرف انه يملك اموالا و لم يرد ان يسلفه ربما
30 - vive la loi الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:25
البوليس ممعاهش اللعب . شوهت الوطن وتستهزئ بالشرطة . هاهما عاقو بيك يلاه وجد نفسك للتسخسيخ اما نحن فنقول عاش الملك و عاش الأمن الوطني و عاش الشعب المغربي الغيور على هدا الوطن العزيز
31 - شهيد الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:33
هذا الممثل وجد أن الكل يتحدث عن نبيل عيوش ولبنى ابيضار ولا ياتي احد على ذكر اسمه فأراد أن يخلق لنفسه مكانا بينهم فادعى أنه تعرض للقتل بسبب مشاركته في الفيلم الفضيحة. الله ينعل إللي ما يحشم
32 - benben الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:35
لقد ثم تسريب الفيلم على الانترنت فى مواقع الافلام و مواقع التورنت و تم رفعه على السيرفرات الروسية القوية و المضحك المبكى ان مشرفى هده المواقع وضعو الفيلم فى صنف الافلام الاباحية erotic movie.
ههههه افرحو يا مغاربة اخيرا اصبح عندنا فيلم اباحى فى المغرب.
33 - المكي قاسمي الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:37
ما حدث مؤشر قوي على لا أخلاق وتفاهة من انخرطوا في عفن نبيل عيوش. والملاحظ أننا وحسب اللقطات المسربة لم نشاهد ولو ممثلا أو ممثلة واحد(ة) من الذين يحظون باحترام المغاربة، لكونهم يحترمون أنفسهم
34 - Hakam dades الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:39
Il se croit comme une vrai vedette le malheureux .
35 - أبو إلياس الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:40
"اعتداء بسبب مشاركته في ..." زعما بحال اﻻ المافيا اعتدت على ليوناردو ديكابريو !!!!! كونو تحشمو وسترو راسكم باش الناس ينساوكم ... بركا من الدعاية الخاوية ... وزيدها بالكدوب ... مصنطح مع راسك ...
36 - حسن الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:50
الامن المغربي هو السبب لانه لم يحمي علماء نبيل عيوش
و الله أصبحنا مهزلة
و على سكان مراكش ان يتابعوا المشاركين في الفيلم فعلى الاقل كان عليهم ان لا يدكروا اسم المدينة و كل من قال بانه واقع فهو من امثالهم
37 - مغربي الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:54
اين المنافقات الي كيدعيو حقوق النساء اين صمت علامة الرضا هدا ماتريدون للنساء اصلا تريدون افسادهم
38 - مغربي حر الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:58
يجب على الدولة تحريك المسطرة القانونية لمتابعة افراد هدا المسمى فيلم وهو في الحقيقة عبارة عن (قساة ) موتقة بكاميرا انه العبت فيلم بوربوغرافيك .فحتى هوليود لو تصور فيلم بهده الجراة الوقحة المرجو النشر ليصل صوتنا الى المسؤولين ببلادنا .
39 - سامي الاثنين 01 يونيو 2015 - 21:06
مصدقاتش ليك اولدي بغيتو تعاطف دولي وشي تعويضات بحال ديال الصحيفة الملعونة شارلي ايبدو..
40 - Karim Cherkawi الاثنين 01 يونيو 2015 - 21:15
That is called perjury, it's when you accused someone for something did not do and it's punishable by law. I hope that they arrest him for attempting to do harm to some innocent people because it seems that the did not get enough disgrace to Morocco and Moroccans.
41 - سعيد الاثنين 01 يونيو 2015 - 21:20
في السابق قهرنا الفساد الإداري لكن مع مرور الأيام تزداد الظلمة وكان يوم القابض على أخلاق ودين تقترب بسرعة البرق، فأصبح الفساد الإداري لاشيء أمام استهداف دين شعب وتدمير اخلاقوا حسبي الله ونعم الوكيل في هذا العصابة التي تريد الانتقام من هذا الشعب الذي لم يعد له ماتنهبه. وقال لها كفى ، لكن اقول لكم كفى بل اقول لكم عليكم اللعنة في الدنيا قبل الآخرة
42 - أحمد الاثنين 01 يونيو 2015 - 21:24
كل من أراد تسلق السلم بسرعة فمصيره السقوط
كل من شارك أو ساهم في هاذا الفلم أو المهزلة ظنا منه أنه فنان فإنه حكم على نفسه بالسقوط أسفل سافلين
رحم الله عمالقة الخشبة والساسة المغاربة وأطال عمر الأحياء منهم
43 - كزاوي مفلس بلا قياس الاثنين 01 يونيو 2015 - 21:24
لا اعتقد بان القضاء يمكن حتى التفكير في المنادات على اي فرد من ال عيوش لان اسم هذه العائلة اوزن واكبر و فوق القضاء المغربي . انهم بكل بساطة يعترفون ويعيشون تحت حماية القضاء الفرنسي . انهم مغاربة فقط بالاسم لا اقل و لا اكثر.
44 - JOUBA الاثنين 01 يونيو 2015 - 21:36
Aprés , jennifer lopez - much loved et youssef A le con ..

Le score est 2 - 1 en faveur du PJD...
45 - احمد الاثنين 01 يونيو 2015 - 21:45
هذا الممثل التافه عمل بالمثل الشعبي (ضربو و بكى وسبقو و شكى) فربما كلهم سيلجؤون لهذا الاسلوب الغبي لاكتساب مزيدا من الشهرة.و ليبينوا للعالم انهم ضحايا حرية التعبير.و ان هذا التعبير قد اضر بسمعة الشعب المغربي.فتبا لمن اخرج هذا الفلم المسخ و تبا لمن مثل فيه و تبا لمن موله.(و عند ربكم تختصمون).........
46 - hicham الاثنين 01 يونيو 2015 - 21:55
المغاربة ليسوا اهل إرهاب ليتم الاعتداء عليه .هؤلاء لا يستحيون فقد خذشوا حياء المغاربة و شوهوا صورة بلدنا الحبيب و لم يتم محاكمتهم و يأتوا الآن ليكذبوا على المغاربة و يتهمونه بالاعتداء .لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. نحن كمغاربة لن نعطيكم اي اهتمام و سندعو الله فقط و نقول حسبنا الله ونعم الوكيل .فقط لا غير و هذا هو منهاج المغربي المسلم .
47 - الحياني الاثنين 01 يونيو 2015 - 22:01
قلنا لكم إن مثل هؤلاء لا يهمهم سوى الشهرة والمال
48 - مغربي الاثنين 01 يونيو 2015 - 22:05
لقد استفاد الفيلم من دعاية لم يكن ليستفيد منها لو أهمل. أتروكه سيذهب الزبد جفاء
49 - Bouhatta الاثنين 01 يونيو 2015 - 22:06
قرأت كل التعاليق وكأن أصحابها ملائكة لايخطؤون .الشتم القذف السب كفى من النفاق وما خلق الانسان الا ضعوفا.
50 - بتينة الاثنين 01 يونيو 2015 - 22:16
اعتقد ان الفلم منع من العرض وهدا يكفي...باركا من الانتقاد كي نضهر انفسنا ملائكة ..كون هدا الممتل تعرض للاعتداء ام لا الشرطة من يتبت دالك...هاد الفلم كان سيكون فلما عاديا لكن كترة الانتقاد اشهرت وجعلت الكل يلهت ليراه...انا اعارض هدا الفلم ولم اشاهده ولن اشاهده هكدا ريحت ايوى ريحوا ريوسكم‎ ‎
51 - casawi الاثنين 01 يونيو 2015 - 22:34
عملاء فرنسا يريدون بي اي طريقة وصول الى هدفهم يراويغون في كلام اصبح يقولون شوف الفلم عاد حكم عليه في الاول كانه تيقولو ماعجبكش الفلم وكتنتقد فيه علاش غادي سينما تشوف ويضن انفسهم فوق الدولة وكل المغاربة متخلفين ورجعيين وهم وهم من اصحاب فكر وابداع الدي يتسترون ورائه ينشرون كلام الساقط ولعري واتهام كله المغربيات بدعارة وتقديم صورة للعالم على انا مغاربة غير متشبتين بديهم واخلاقهم همهم الوحيد هو الربح المادي ولو على حساب سمعة هاد البلد الحبيب
52 - نزهة الاثنين 01 يونيو 2015 - 22:34
يقول المثل المغربي: "تبع الكذاب حتى لباب الدار"
53 - مستر كونان الاثنين 01 يونيو 2015 - 22:39
للاسف اغلبية لمغاربة ما عرفو المغزى والقصد من هذا الفلم .. لانه بأختصار محاولة فاشلة لضرب الشعوب ببعضها وخاصة المغاربة والسعوديين والخلييجين واشاعة البغضاء والكراهية لدلك تم التركيز على السعودي في اغلب لقطات الفلم دون غيره من الجنسيات الاخرى .. هل يجرء ابطال الفلم على التطرق للاوروبين الشواد وبالاخص الفرنسيين منهم الجواب هو كلا هل تطرق الفلم لجنسيات اخرى ايضا كلا ,, هنا فقط نعلم جيدا المغزى الحقيقي للفلم والغاية منه وليس كما يزعم ابطاله انهم يناقشون ظاهرة ومعاناة فتيات الليل اين هم من معاناة الفقراء ومن يموتون من البرد اين هم من معاناة متضرري السيول والامطار والفيضانات و حوادث التطرقات هل انعدمت المعاناة ولم يتبقى سوف شرح معاناة فتيات خرجن بملئ ارادتهن لطريق العهر ليس الفقر هو الدافع فالفقير من لا يملك قوت يومه ولم نسمح ان احد بالمغرب مات من الجوع فتيات الليل بعن الشرف من اجل الترف فقط ...الفلم اساء للسعوديين كما اساء للمغاربة ايضا فليس جميع السعوديين سيئين مفسدين ليتم تصويرهم بهذا الشكل ..فلم منحط بألفاظ منحطة وممثلين منحطين ومنحرفين اخلاقيأ وجنسيأ يتحدثون عن حق ولاكن يريدون به باطل
54 - السيد إسماعيل كاسترو الاثنين 01 يونيو 2015 - 22:42
" إنما الأمم الأخلاق ما بقيت ... فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا "
فماذا تنتظرون من ممثلين يفعلون أي شيئ باسم الفن مقابل دراهم معدودة سوى الكذب والبهتان ... فالكذب و النفاق أهون من أفعالهم الشنيعة وراء عدسة الكاميرا
55 - inaam الاثنين 01 يونيو 2015 - 23:49
ها شتي شنو قلنا ليكوم راه الاعتداءات او التعرض الى التهديد عن طريق الهاتف مجرد اكاديب
شكون لي داها فيكوم ارباعة الفساق راه الله هو لي غادي يحاسبكوم
ونشكر الشرطة القضائية التي كشفت المستور
56 - رشيده الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:10
اولا لم نرى كل بقيه الفيلم و تانيا المخرج الكبير نبيل عيوش عمل افلام ذو قيمه و عبر متل خيل الله و علي زاوا افلام تبين الواقع كما انه ساعد مواهب و عمل مع اشخاص مبتدئين في التمثيل من اجل اعطاؤهم فرصه الظهور انه فعلا مخرجا رائعا و لو ان الكل كرههه من اجل عمل واحد ممكن ان نقول انه اخطء في تشويه صوره المغرب و فتايات المغرب لكن هذا واقع نراه في اي مكان في الشارع و في المقاهي اما بخصوص الفيلم من اراد ان يشاهذه فله الاختيار ان يشاهذه او لا و منن هنا اقول كل من كتب و انتقد و تكلم كلام سيء عن الفيلم لا يشاهد الفيلم بصراحه شعبنا المغربي شعب جميل لا يعاب لكن تنقصنا تقافه عاليه جدا و بالخصوص تقافه الاحترام .
57 - Omar الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 00:28
انا شفت لفيلم كامل قلت ليك ابضار مافيه حتا لقطة فيها العرا حشومة عليك صورت لقطة فيها نتي كدري porno مع النصراني حشمي على عرضك الله يخد فيكم الحق شوهتونا .....
58 - الربيع الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 01:30
ما ان ينتشر البغاء في بلد ما الا واصاب الشعب الفناء.هذه قولة هتلر.ما عسانا نقول ونحن مسلمون سوى.اللهم من اراد بنا سوءا فاشغله في نفسه واجعل الدارة عليه وعلى من والاه واحفظ اللهم مغربنا من كل شر.امبن
59 - khalid الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 02:18
فيلم اباحي بامتياز ثلاث ملاحظات سجلتها :اولا لماذا تم التركيز على السعودية دون سواها من دول الخليج ثانيا لماذا تم اقحام فلسطين و ""اسرائيل"" قسرا في جلسة من جلسات الفيلم الخمرية ثاثا اليس هذا الفيلم تحريض على الفساد يستوجب محاسبة المسؤول عنه واخيرا ننتظر من نقادنا السينمائيين تنويرنابخصوص هذا العمل الذي لا يرق حسب وجهة نظري الى عمل سينمائي بقدر ما هو اعداد فيلات للدعارة والحريض على الفسادوهذه ربما تهمة كافية لمحاسبة هدا ""المخرج""
60 - مغربي غيور الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 02:40
اخواني المغاربة الأحرار هل شاهدتم الفلم؟
الفلم بورنو بمعنى الكلمه مدته ثلات ساعات تقريبا
والمدعي الدي مثل شخصية السعودي ظهر في عاريا يمارس الجنس مع لبنى ابيضار جنس كامل
المرجو التحقيق في الفلم لابد لهم من السجن
61 - ولد حميدو الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 02:45
لمادا هده الدعاية فانا شخصيا لن اتعرف على الممثلين حتى و ان صادفتهم ما عدا القزم الدي مثل في لقطة شاهدتها و المرة المقبلة على عيوش ان ينتج فيلما عن المجرمين الحقيقيين حتى يكتسبوا شهرة و نرتاح منهم مدة التصوير و بدلك يكون قد قدم خدمة للمواطنين من الاعتداءات فحتى هدا واقع ام انه يخاف من التعامل معهم
62 - marocainr الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 02:50
Nous voila victime d un film pornographique qui a besoin d exister sur le dos des marocains
1) Un film en dessous de la moyenne, avec des acteurs de faible niveau culturelle et artistique
2) Une actrice marocaine qui a provoqu'e le milieu en s attaquant a nassiri et je pense juste pour preparer une sorte de madiatisation avant l arriv'e de ce film
3) malheureusement un acteur qu on a vue souvent a la tele mais qui a voulu etre le chaufeur de ce film comme il a ete le chaufeur des prostitu'e dans le fim
4) des suppos'e actrices qui jouent chacune un role ou elles doivent accepter des choses qu aucune actrices digne de ce nom ne peut accepter
5) un pays qui a prouv'e que l honneur ne se negocie pas et que ce film soit rester dans la poubelle des cinema pornographique en france pour qq jours sans qu ils puissent traverser la frontiere vers le Maroc
6) la police doit enqueter comment ce film avec ces scenes horrible a ete tourn'e au maroc des Mowahedeen et de ADARISSA
VIVE LE MAROC
63 - Marocain الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 04:29
Arrettez la critique et commencer a penser.Le film montre des verites choquantes donc il faut soigner la prostitution et la pauverete aulieu de censurer le film. La prostitution au maroc est devenue tres tres grande faut agir au lieu de perdre l'energie sur la critique du film.
64 - مغربي الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 07:34
آل عيوش يستفزون المغاربة يجب على الدولة أن تحمي هذا الوطن الشريف من أوساخ هذه العاءلة الغريبة عن مجتمعنا. على كل حال هذا هو وقود التطرف و الارهاب
65 - khalid الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 08:27
حصلتي بغيتي حير فيها بطال كون كان ليا منصب في الدولة انجردك من الجنسية المغربية الح......
66 - elle الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 08:46
À vomir !
Des mensonges pour salir l'image du Maroc à tout prix !
Tout ça pour faire de la pub à un film porno!
67 - الإعلام الرخيص الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 08:53
إن أكثر ما أثار انتباهي في هذه القضية ـ إن كانت واقعة حقيقيةـ هو سرعة تدخل القضاء فيها بوضعه ملفا لها بالمحكمة، بينما ملفات قضايا أخرى بالغة الأهمية ومهمة جدا ولها أكثر من جانب في الخطورة على الناس، فإنها تركن في رفوف المحاكم عرضة للنسيان وتساقط الغبار، وترقص عليها الفئران وتنخرها السوسة ورطوبة الجدران.

إنه مغرب العدل والحريات.
والحقيقة يجب فقط أن يقال "مغرب الحريات" بدون إضافة الحريات للعدل، فالعدل لا يقام في بلد تكثر فيه الحريات بحيث أن كل شخص يفعل ما يشاء. فلو دخل أحدنا لأي مؤسسة حكومية لقضاء بعض أغراضه الإدارية، فإنه سيجد بأن لكل موظف بنفس الإدارة له قراره الخاص، وقد يمكن أن يطلق سراح من يشاء بسرعة، وقد يبقي على من يشاء بعقوبة الذهاب والإياب وعلى من يشاء وإلى وكيفما يشاء السيد الموظف، سواء أكبر أو صغر شأن منصبه ومسؤوليته بالإدارة التي يعمل بها.
فما أعظم العيش في مغرب العدل والحريات، مغرب التقدم والازدهار والرفاهية والرخاء.
68 - film porno الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 09:17
Une scène porno au vrai sens du terme . les parties génitales . catastrophe . à Rachid 56 : tu n'as pas vu le film
69 - aziz الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 09:28
داك شي ليدارت موازىن مغرب الثاقافات كتر من هاد الفلم هاد الفلم هو كين غي رر ف السنمة لمبغاش يشوفو مغيشوفوش اما موزين كيدخل حتي لدار 2m دارت لينا وحدة لبسة غير الكرسون ولي معها لبسين غير 2 خيوط وكنتفرجو حتي بنو لينا غير لكراسن في التلفزة تقدم المغريب في تسفلة ولة عندهم العرة عادي الله يرحم المغرب مشا
70 - azeddine الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 10:46
يجب على القانون أن يأخد مجراه لأن هذا الشخص استهزء أولا بالضابطة القضائية و هذا مدة العقوبة معروفة و ثانيا هذا الشخص بكذبه هذا و الذي نشر في المنابر الإعلامية و المواقع الإخبارية في المغرب و خارجه هو سب في حق المغاربة و تشويه لسمعتهم و تصويرهم على أن الشعب المغربي شعب عنيف.
المغاربة شعب محب للسلم و الأمان و شعب محب للفن و السينما و لكن الفن الذي يحترم معتقداتنا و تربيتنا و تقاليدنا، الفن الراقي الذي لا يخدش الحياء، الفن الذي يحترم نفسه.
يبرئ بعض المناصرين للإيباحية في الفن و خصوصا في السينما أن هذه الأفلام لما تعرض في السينما فإن المتلقي هو الذي يذهب ليراها و أنها لا تفرض نفسها على الناس مثل التلفزيون فأقول لهم أن الملصقات الإشهارية لمثل هاته الأفلام تفرض علي مشاهدتها لما تلصق في أماكن عمومية و في أبواب السينما و هذا أمر أرفضه، كما أن جل و معضم دور العرض لا تحترم القانون عندما تسمح بدخول مراهقين و أطفال لمشاهدة أعمال مخصصة لأشخاص أكثر نضجا كل هذا يجعلني أرفض أن يعرض هذا الفيلم بدون التكلم عن مستواه الساقط الذي لا يقدم أي خدمة للمواطن بل يزيده انحطاطا.
71 - h.a الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 11:13
لاحول ولا قوة الا بالله العظيم .اريد ان اقول للمخرج الذي اخرج هذا الفيلم اللفاسق استحي اذا كنت مسلما حقا وتخاف الله واطلب من الله ان يسامحك واطلب من الشعب المغربي ان يسامحك لانك شوهت سمعة المغرب المسلم الذي يحميه الملك
72 - HASAN الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 11:45
اين الجمعيات الحقوقية التي تنادي بحقوق المرأة ( حرية المرأة) ام أن هده المظاهر هي مكاسب لها وللعلمانين ؟؟؟ يشهد العالم العربي عصر الإنحطاط الأخلاقي التقافي والإجتماعي ...سببه إكتساح التيارات الفكرية الغربية العلمانية عبر منافد الحرية والإنفتاح و التقدم .
إحرصو يا مغاربة على إسلامكم (حياتنا=إسلامنا) جزاكم الله خيرا
73 - سوسي الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 12:13
سوف ينعم ان شاء الله بمزيد من المشاكل العضوية والنفسية بسبب هده الاساءة المجانية لنا جميعا اداك سوف يندم على شبابه .....
74 - حسن الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:41
وليتوا كتهدرو اعلى الزين اللي فيك و انسيتو موازين او لوبيز عريان او 160000 متفرج مباشر او 30 مليون اف 2m برك من النفاق هذا هو مغرب العجاءب اذا كنت في المغرب فلا تستغرب هذا حالنا
75 - اسلام نصر الاسلام الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:25
يجب على كل مسلم ومسلمة ان يحافظو على دينهم الذي انعم الله به عليهم ديننا دين الصبر لان الصبر اكثر كلمة ذكرت في القران الكريم ديننا دين اليسر وعدم التكلف ديننا دين الستر والعفاف والعفة ديننا دين يأمر بالكلمة الطيبة وإماطة الاذى عن الطريق ديننا دين يأمر بالصدقة من الغني للفقير ديننا دين الرحمة والتعارف والتوادد والمحبةوالأخلاق العاليةالرفيعة وان يرحم غنَّينا فقيرنا وان يوقر صغيرنا كبيرنا والتسامح وصلة الأرحام ديننا دين العلم أمة اقرأامة القلم دليل على العلم الكثيرديننادين وقراءة القران والهدي بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم بالله عليكم لو قمنا بكل هذا الخير وتخلقنا بهذه الأخلاق والله لن نؤذي احد وسنكون كما قال تعالى خير أمة اخرجت للناس وسنرى الخيروننعم به فيما بيننا وبما اننا بعدنا عن كل هذا الخير فإننا نتخبط في كل هذا الغي والعهرالذي لن يؤذي بِنَا سوى الى الهاوية وها نحن نرى أنفسنا نسقط في شر اعمالنا أفيقي أمة الاسلام فديننا يدعو للسلام قال النبي صلى الله عليه وسلم كل المسلم على المسلم حرام ماله ودمه وعرضه فها نحن نرى اعراضنا تُستباح باسم حقوق الانسان خدعة وكبيرة وكل شيءفينا ضاع
المجموع: 75 | عرض: 1 - 75

التعليقات مغلقة على هذا المقال