24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | قتيل في حادثة سير مروعة بطريق الجديدة

قتيل في حادثة سير مروعة بطريق الجديدة

قتيل في حادثة سير مروعة بطريق الجديدة

وقعت حادثة سير مميتة بالطريق الساحلية الرابطة بين سيدي بنور والجديدة، يوم أمس، بسبب اصطدام سيارة خفيفة بشاحنة من النوع الكبير.

وأسفرت الحادثة المروعة عن مقتل سائق السيارة في الحال، فيما نقلت زوجته الحامل في حالة حرجة وخطيرة إلى مستشفى الجديدة وذلك على متن سيارة الإسعاف.

وقد هرع رجال الدرك والوقاية المدنية إلى عين المكان، لإجراء التدابير اللازمة، فيما تم نقل جثة الهالك صوب مستودع الأموات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - كفى كفى الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:21
إن لله وإن إليه راجعون الله إرحمو و يصبر أهله.
2 - s o s الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:23
الله يرحم ويغفر له. كما نطلب الشفاء للزوجة ،وان يرزقها الله الصبر و السلوان.
3 - said الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:24
انا لله وإن إليه راجعون مزيد من الحظر إخواني السائقين........
تقتلون انفسكم وانفس غيركم واعلم انك صوف تقف امام الله ان كنت قاتل او مقتول والحكم يومئيد لله
4 - رشيد الرباط الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:25
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم الى متى سينتهي نزيف الدم في الطرق الوطنية.يجب تكثيف المراقبة من طرف الدرك الملكي على جميع الطرق الوطنية وتكبيق الزجر في حق جميع مخالفي قانون السير
5 - قاسم الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:47
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارزق عائلته الصبر
6 - abdou الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:54
يجب إعادة توسعة و اصلاح جميع الطرق الرئيسية فليس الذنب على السائقين بل على الطرق التي أصبحت غير صالحة و هذا هو السبب الحقيقي في 80% من الحوادث حلل و ناقش
7 - jamal الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:00
il n y a pas une route côtière qui lie eljadida à sidi bennour
8 - Othman الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:13
J'ai remarqué que la majorité des accidents graves est causée par des poids lourds ou des autocars, ceci prouve qu'il y'a une faille chez cette catégorie de conducteurs et que c'est là qu'il faut agir.
9 - محمد بن الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:24
لقي 100 شخص فقط مصرعهم على الطرق السيارة والطرق في بلجيكا خلال عام 2014، مقابل 131 في 2013، وهو ما يمثل "رقما قياسيا تاريخيا منخفضا".

وبحسب معطيات لشرطة المرور الفيدرالية، فإن عدد المصابين بجروح بليغة انخفض بدوره خلال الفترة ذاتها، موضحة أنه انتقل من 1125 شخصا في 2011 إلى 484 في 2014، كما تراجع عدد المصابين بجروح طفيفة، لينتقل من 4714 في 2011 إلى 4687 في 2014.
10 - عصام الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 14:38
إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون
اللَّهم ارحمه و اغفر له و عافه و اعف عنه
اللَّهم اشف زوجته شفاءا لا يغادر سقما
11 - الطريق الساحلية!!! الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 15:08
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم.
انا لله وانا اليه راجعون

الطريق الساحلية الرابطة بين سيدي بنور والجديدة!!!؟؟؟
12 - MARRAKCHIA الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 15:17
allah yarhamou
.cette route qui lie marrakech àel jadida est l'une des routes les plus mauvaises et les plus meurtrièresj'éspère qu'on va pouvoir trouver une solution pour arrêtrer cette hemoragie d'accidents
13 - Mbarek الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 15:27
انا لله وانا اليه راجعون.
بالنسبة للطريق بين الجديدة و سيدي بنور و اللتي مررة بها مؤخرا (يوم الأحدا) فوالله لولى لطفه و رحمته لسمعنى كل يوم خبر مقتل العشرات.
المسؤولية الكبرى يتحملها السائقون. فلقد شاهدت العديد من التجاوزات (دوبلاج) في أماكن تنعدم فيها الرؤية .
14 - hnz الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 15:57
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارزق عائلته الصبر
15 - ًZohair الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 15:59
السبب فالحوادث اللي كانشهدوها اليوم قبل مايكون راجع للسائقين راه بسباب النظام كلو...
فاش تشوف بللي السيارات اللي كايدورو فالبلاد كلهوم +20 سنة، شنو بقى؟
لا، وفاش كاتشري سيارة زوينة كايبقاو عليك فالضرائب واش أعباد الله 5000 درهم فالعام كضريبة معقولة وكاتوصل واقيلا حتى ل 15000 ؟
لا طريق مقادة لا باركينع ديال دولة لا والو.
والطرقان، من غير دوك اللي بقاو من عهد الإستعمار ماكانش.
لا ومن الفوق الدرك الملكي والأمن، كايصيدو فعباد الله، وراه هادوك من الأسباب اللي كاتخلي السائقين غير تايعرفو بللي ماكاينش الدرك كايبقاو يطيرو باش يستغلو ينفسو على راسهوم. واش معقول الطريق مسرحة ودايرينلك 60 كم/س غير باش تشد الطريق السيار وتزيد تحط فلوسك.
ماكانقولش بللي السائقين لا ذنب لهم، ولكن خاصنا نشوفو الأسباب اللي كاتخليهم هاكدا دايرين السيبة.
16 - الحــــــــاج عبد الله الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 16:25
إنا لله واليه راجعون

أسباب حوادث السير في المغرب عديدة ويأتي على رأسها :

ـ التهور وعدم تقدير المخاطر
ـ عدم الانتباه
ـ الجهل بقانون السير وسوء تقدير المسافات التي يجب احترامها
ـ الحالة الميكانيكية للسيارات
ـ إخضاع السيارات لإصلاحات ترقيعيــة رخيصــة لدى ميكانيكيين غير مؤهلين وجاهلين لشروط السلامة (أنا شخصيا لا اضغ سيارتي بين يدي "ميكانيكي" أمي جاهل تعلم فقط في دكاكين الميكانيكا في الأحياء الشعبية وإن اضطررت وفعلت فإنني أطرح عليه بعض الأسئلة البسيطة لاختبر مؤهلاته مثلا : أسأله ما الفرق بين Boite de vitesses automatique و boite vitesse normale ؟
غالبية الشناقة في مجال الميكانيكا يجهلون الفرق بين الاثنين. وإذا كان لا يعرف الفرق أقول له اذهب إلى التكوين المهني لكي تعرف وتتعلم قواعد الميكانيكا بشكل علمي وليس ب (دمغي).
والملاحظ أن أي ميكانيكي او طولوري في المغرب حينما تقول له هل ستستطيع إصلاح هذه السيارة حتى وان كانت منشطرة على اربعه يقول لك نعم كولشي نصاوبوه ... وبعدها يبدأ التلفيق والترقيع والتلحيم و... لا تراعى في عملهم المقاييس الدقيقة التي يتطلبها توازن السيارة
17 - المهم الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 17:06
نعرف ان طرقنا و عقولنا ضيقة يستحوذ علينا الكبر والأنانية ،كيف يعقل ان طرقنا ضيقة ومحفورة ونتمادى في السرعة والتجاوز الغير مضمون ،نلاحظ في الطريق بعض الناس يسد عينيه و يتجاوز ،الله يهدينا و يرحم امواتنا و يهدي المسوولين لكي يصلحوا الطرقات و يجب مراقبتها و مراقبة مستعميلها