24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. أزمة جديدة في "لارام" .. الربابنة يرفضون مهادنة الخطوط الملكيّة (5.00)

  2. نشطاء يطالبون الحكومة المغربية برفض استفزازات الإسبان في مليلية (5.00)

  3. رصيف الصحافة: محمد الخامس حبس الحسن الثاني بسبب "نتائج الباك" (5.00)

  4. عائلات ريفية تتوجس من مصير عشرات "الحراكة" صوب إسبانيا (5.00)

  5. روسيا ترفض لعب "دور ثانوي" في مشاريع "ناسا" (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الأمن يحبط تهريب كوكايين بمطار محمد الخامس

الأمن يحبط تهريب كوكايين بمطار محمد الخامس

الأمن يحبط تهريب كوكايين بمطار محمد الخامس

تمكنت عناصر المصالح الأمنية بالنقطة الحدودية لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، يوم السبت، من إحباط محاولة تهريب 4900 غرام من مخدر الكوكايين، كانت بحوزة مواطن سيراليوني قادم على متن رحلة جوية من ساوباولو البرازيلية متجها نحو كوتونو العاصمة الاقتصادية للبينين.

وبهذه المناسبة، أبرز ياسين الشواي، رئيس خلية مكافحة تهريب المخدرات بهذه المنطقة الحدودية، أنه تم العثور على هذه الكمية من المسحوق الأبيض معبأة بإحكام في أكياس بلاستيكية بجوف سبع علب حديدية معدة أساسا لتصبير الفواكه المجففة، مشيرا الى أنها كانت ملفوفة بأغطية من القماش المتين لتجنيب الكلاب المدربة إمكانية الوصول لرائحة محتواها.

ومن جهته، أشار عميد الشرطة الممتاز عبد الهادي السيبة، رئيس المنطقة الأمنية لمطار محمد الخامس الدولي، إلى أنه في ظل الابحاث والتحريات الجارية، تحت إشراف نيابة المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، تم التوصل من خلال التحاليل الأولية، التي أجرتها الوحدة المحلية للتشخيص القضائي ومسرح الجريمة، إلى أن الكمية المحجوزة هي مخدر الكوكايين العالي التركيز. وعلى إثر هذه النتائج المخبرية، يضيف المسؤول الأمني، فقد تم وضع الشاب السيراليوني (من مواليد 6 يونيو1982) تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث، وذلك بعد إشعاره بكافة الحقوق والضمانات التي يخولها له القانون المغربي.

كما قامت المصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني بإخبار المصالح الدبلوماسية لدولته، في الوقت الذي أحيلت فيه عينة من المخدر على أنظار المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية بالدار البيضاء في إطار عملية تعميق الأبحاث والتحريات الجارية لفك لغز هذه العملية الاجرامية ولتعقب حركات مختلف المتورطين فيها من أجل تقديمهم للمحكمة الزجرية للدار البيضاء عند انقضاء الفترة المخصصة للحراسة النظرية.

وخلص السيبة إلى أن هذه النازلة تندرج على العموم في إطار الجهود المبذولة من قبل مختلف مكونات المصالح الأمنية بالنقطة الحدودية لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء من أجل التصدي لكافة المظاهر الاجرامية وخاصة منها الجريمة المنظمة العابرة للحدود والمرتبطة أساسا بالتهريب الدولي للمخدرات، حيث تم منذ سنة 2014 توقيف أزيد من 200 متورط من مختلف الجنسيات ممن أحيلوا على العدالة من أجل "المسك والحيازة والاتجار الدولي في المخدرات القوية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - شرف الدين الأحد 07 يونيو 2015 - 03:09
أتمنى من كل قلبي أن يتبق عليه القانون المغربي بحدافره
2 - مغربي مغترب الأحد 07 يونيو 2015 - 05:15
ماذا تنتظر ؟
لماذا لا يطبق حد الإعدام على هذا النوع من الجرائم سواء رميا ً او شنقاً او تعزيراً لان لا يشعر بمضاعفات هذه المواد الا من يتعاطاها او لديه فرد في العائلة مدمن عليها. فعلا انتحار بطيء و قتل للنفس و السبب مثل هؤلاء المجرمين
3 - dadda الأحد 07 يونيو 2015 - 07:42
من موالد (البةم، الشهر، السنة) هذا هو الاحتفال بعيد الميلاد
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال