24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. قتيل وجرحى في انقلاب سيارة أجرة ضواحي تطوان (5.00)

  2. الجوهري يسافر في "قصة مكلومين" من مسقط رأسه إلى تندوف (5.00)

  3. بوميل: "أسود الأطلس" يحتاجون الخبرة والشباب (5.00)

  4. عارضة أزياء تحاول تغيير النظرة للجنس بالكتابة (5.00)

  5. رصيف الصحافة: حين فكر الملك في إعطاء العرش إلى مولاي الحسن (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | تعزيزات للبحث عن جثث ضحايا فاجعة الصخيرات

تعزيزات للبحث عن جثث ضحايا فاجعة الصخيرات

تعزيزات للبحث عن جثث ضحايا فاجعة الصخيرات

تفاعلا مع حادث غرق أطفال بشاطئ غير محروس بمحاذاة واد الشراط التابع ترابيا لبلدية الصخيرات، أقدمت مصالح الوقاية المدنية على الإستعانة بمعدات وتجهيزات إضافية للبحث عن خمسة مفقودين لم يتم بعد العثور عليهم.

وأورد مصدر من عمالة الصخيرات تمارة، أن مصالح الوقاية المدنية التابعة للمديرية الجهوية لجهة الرباط سلا زمور زعير، قد استعانت بـ5 زوارق مطاطية، وعدد من السباحين المحترفين، ودراجات مائية وسيارة إسعاف، إضافة لـ50 عنصرا من الوقاية المدنية.

مصالح الدرك الملكي بدورها شاركت في عملية البحث، حيث استعانت بمروحيتين ومجموعة من العناصر للمساعدة في البحث عن جثث المفقودين.

وقد انتقل وزير الداخلية محمد حصاد، أول أمس الأحد، إلى مكان الحادث، حيث أشرف على عمليات البحث، وذلك تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، الذي أمر بضرورة الاعتناء بالمصابين، كما تكلف بمصاريف الدفن والعزاء بالنسبة للموتى.

كما تم فتح تحقيق في الحادثة تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد أسبابها، حيث تقرر كأول إجراء وضع المسؤول عن تنظيم الرحلة رهن تدابير الحراسة النظرية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - ام كارمن الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 01:48
سامحيني يا أمي الحبيبة انا رحت لربنا قبل منك وخليت كبدتك تتشوي كوني متأكدة وافرحي لاني غادي نستناك في باب الجنة والله ما ادخلها الا وانا ماسك في ايدك انا راني عصفور في الجنة.
انا لله وانا اليه راجعون الله يعوض محبتهم بالصبر
2 - فاطمة الزهرة الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 02:04
كيف تساهم مروحيات الدرك الملكي في البحث عن غرقى في عمق البحر ؟ زعما تكون الجثث طافية؟ المرجو التفسير
3 - coeur blanc الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 02:28
قدر الله و ما شاء فعل الله يلهم دويهم الصبر و السلوان نحزن لهدا الفقدان الجلل و نغضب اكتر للامبالاة من المفروض ان يضعوا لافتة كبيرة تشير الى خطر السباحة في هدا المكان كيف لاي واحد ان يعرف المنطقة خاصة انهم ليسوا من ابناء المدينة للاسف الشديد المسؤلية مشتركة بين منظمي الخرجة و بين البلدية انا لله و انا اليه راجعون
4 - boumwi الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 02:51
إنا لله وإنا إليه راجعون ولجميع أهالي الأطفال أحر التعازي
المرجو تجهيز عناصر الوقاية المدنية باحدت المعدات تجندا لمثل ه>ه الفواجع .
5 - زهير كطوان الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 03:54
بعد أيام قليلة من فاجعة طنطان نصادف فاجعة أخرى في الصخيرات اللتي راح ضحيتها أطفال لا يعرفون سوا اللعب كيف لنا أن نتقبل مثل هذه الحوادث رغم أن القدر من عند الله لاكن لا ننسا أن اﻹنسان سبب هاته اﻵفة أصبح اﻹنسان همه الوحيد هو جني المال وعدم مراعات اﻷطفال...
6 - جميلة قص الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 08:17
انا لله وانا اليه راحعزن انه القضاء والقدر تعددت الاسباب والموت واحد لا دخل في قضاءةالله سبحانه وتعالى يارب صبر ذويهم وعائلاتهم يارب ارحمهم وعافهم واعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماءووالثلج البرد ونقهم من الدنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس انها البراءة فرحين مسرورين بمشاهدتهم البحر يلعبون يتراشقون بالماء وهم لا يعرفون ان دلك الماء والبحر سيكون سببا في غرقهم وموتهم شيء خيالي يفوق التصورات االعقلية في رمشة عين اصبحوا في عداد الموتى يارب لطفك كبير الطف بنا ولا تكلنا لانفسنا رمشة عين يارب يارب مند وفاة الاطفال وانا مصدومة افكر وافكر واطلب الله لهم جنه الفىردوس البراءة تموت واصحاب موازين والزين للي فيك احياءا يرقصون ويمرحون استغفر الله واثوب اليه ما اتبدل روح بروح مجرد هلوسة يارب السماح والمغفرة.
7 - fahdousri الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 08:27
رحم اله هؤلاء الأطفال الأبرياء ضحية اللا مسؤولية.بعد كارثة طنطان. اكيد انه سوف تتكرر المأساة ادا استمررنا في إرسال فلدات اكبادنا إلى الرحلات الرياضية أو المدرسية الغير مؤمنة والتي يرجى منها المال فقط.
8 - محمد-المغربي الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 09:55
حسب معرفتي بهذا الشاطئ بالذات فكل من يرتاده يبتعد من جهته اليسرى المحادية لواد الشراط و يضن أن الجهة اليمنى هي الآمنة، وهي مكمن الخطر إذ هناك تيار مائي بعرض 4 أو 5 امتار من الشاطئ يجري باتجاه قصر الاميرة على بعد ثلاث كيلومترات شمالا.
لذلك أكاذ أجزم أنهم لن يعثرو على جثت الضحايا بالقرب من موضع غرقهم. والأحرى بهم البحث في حفرتين بهما مغارتين على بعد 400 متر تقريبا شمالا،و بالواجهة الصخرية المعروفة ب "النفاخ"، و"لمريصة" و الواجهة الصخرية "بورحيم".
لكن التساؤل الذي أطرحه هو أين أبناء المنطقة ؟ فهم أدرى بالتيارات المائية وهم من علموني إياها عندما كنت أرتاد المنطقة سنوات التمانينات.
9 - مغربي الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 10:13
أين كانت هذه التعزيزات عندما كانوا يغرقون رحمهم الله . لماذا لا يوجد قارب الوقاية المدنية في كل 200 m من الشواطئ المغربية لإنقاد الناس؟!!!
10 - abdelaziz الثلاثاء 09 يونيو 2015 - 17:57
تعازينا لأهل الضحايا. أما بعد. المسؤولية في مثل هذه الكوارث جهل و غباء المسؤولين عن تنظيم مثل هذه الرحلات دون أخذ احتياطات الأمن و السلامة اللازمة من تأمين و لوازم السلامة كستر النجاة و الخوذات و اختيار أماكن مناسبة و أنشطة آمنة و مرشدين مدربين الخ...