24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مهندسون مغاربة يقترحون خريطة خاصة بالنموذح التنموي الجديد (5.00)

  2. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  3. نقابي يتساءل عن التحقيق في واقعة "طبيب تطوان"‎ (5.00)

  4. أقصبي يُعدد "فرص كورونا" .. حلول واقعية واستقلالية اقتصادية (5.00)

  5. أب طفلين ينتحر شنقا داخل شقّته نواحي أكادير (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | تلميذ يهدد بالانتحار بعد ضبطه يغش بوزان

تلميذ يهدد بالانتحار بعد ضبطه يغش بوزان

تلميذ يهدد بالانتحار بعد ضبطه يغش بوزان

الصورة: أرشيف

أقدم مرشح لاجتياز امتحانات الباكلوريا على التهديد بالانتحار عبر إلقاء نفسه من الطابق لإحدى الثانويات وسط مدينة وزان، اليوم الأربعاء، وذلك أثناء فترة اجتياز اختبار مادة الفلسفة.

نفس المصدر أكد أن إقدام ذات المترشح على التهديد برمي نفسه جاء بعد تجريده من أوراق كان يستعملها في الغش، وذلك وسط اندهاش أطر وأساتذة الحراسة وزملائه التلاميذ.

وقد تم إقناع التلميذ بالعدول عن محاولة الانتحار، واعدين إياه بتمكينه من اجتياز اتمام الامتحان.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (46)

1 - عادل الأربعاء 10 يونيو 2015 - 20:51
لا حول ولا قوة الا بالله هاد الباك ولات بحال شي اسطورة...
2 - riad الأربعاء 10 يونيو 2015 - 20:57
c est le résultat d une mauvaise éducation avant de parler d enseignement. ce type de "trabi" s est largement répandu! donnez moi ce que je veux ou je me suicide! y en a marre de cette génération mal éduquee. celui la devra passer 3 mois de vacances en cellule individuelle pour avoir la tête froide
3 - youssef ezzaghari الأربعاء 10 يونيو 2015 - 20:59
خليوني نقل ولا نتاحر .... نجحوني ولا نتاحر ... خدموني ولا نتاحر ...خلصوني مزيان ولا نتاحر ... أودي ها نتاحر يموتوا منك تا 1000 لا كنتي غا تزيدنا ها ذل فوق هاد الذّل لي عايشين ا وا فيقوا را مشكيل فينا ماشي فالمنضومة قرا على راسك و ديك ساعة قول غيحيد لك بنادم حقك و الله يهدينا
4 - استاذ الأربعاء 10 يونيو 2015 - 21:02
ما هدا الهراء لماذا يتم منعه من الغش، مسكين هذا التلميذ يجب إرضاؤه ولماذا لا يطلبون له وجبة همبرغر ومشروب غازي من الحجم الكبير,,,,,,,
هزلت ، الله يرحمك يا الباكالوريا
5 - أميمة الأربعاء 10 يونيو 2015 - 21:07
والله ايلا السيبة هذه خليوه من صغيراته خلوه يدخي راسو ويتشوا فجهنم
اش هاد البسالة هادي ؛بزاف ڭاع والله حتى ضسرو
الفشوش الخاوية .
6 - Marocaine الأربعاء 10 يونيو 2015 - 21:07
هذي هي الدسارة،حنا كنطالبو بالحقوق و كانساو الواجبات.
يشتكون من الغش و هم ابطاله.
الله يرحمنا و ينور لينا الطريق و يهدينا ان شاء الله.
7 - متتبعة الأربعاء 10 يونيو 2015 - 21:22
عندما يستطيع المسؤولين محاربة الرشوة في وسطهم الفاسد سيستطيعون القضاء على ظاهرة الغش في صفوف التلاميد
8 - younes الأربعاء 10 يونيو 2015 - 21:32
هزُلتْ هكدا اصبحت حالنا ولاحول لا قوة الا بالله
9 - أبو نزار الأربعاء 10 يونيو 2015 - 21:33
سياسة النعامة لن تفيد في شيئ يا وزارة التربية الوطنية
ينبغي إعادة النظر في طريقة امتحانات الباكالوريا مطلقا
10 - أستاذ الأربعاء 10 يونيو 2015 - 21:34
سيقول بعض المتفقهين أن المسؤول هذه المرة هم الأساتذة المكلفين بالحراسة؟؟؟
11 - profa الأربعاء 10 يونيو 2015 - 21:36
ايوا العجب هذا!!!
بدل أن يخاف ويخجل ثم يتوسل ويطلب الصفح والسماح من طرف الاساتذة, هاهو يستعرض عضلاته!
المراقبون قاموا بواجبهم والا فما جدوى وجودهم؟
والله لا أفهم لماذا انقلبت المفاهيم؟ لكن على الاساتذة مسؤولية تربية التلاميذ, فالتربية على الاخلاق الفاضلة أهم من التعليم.
تصرف أحمق يدل على جهل التلميذ.
12 - سهيل الأربعاء 10 يونيو 2015 - 21:39
المدارس بازت يا جدعان
الله يرحمك عليها يا عادل امام
13 - وبزاف على الهبال الأربعاء 10 يونيو 2015 - 21:43
واش شفتو البشر اللي كيتعاملو معاهم الاساتدةواش هدا مستوى وابحال هاد الماركة غير ساعدوه اتلاح من الكاتريام اطاج انتما كتحزروه ارجح اكمل الامتحان واعيينا بهاد الفشوش
14 - متعجب الأربعاء 10 يونيو 2015 - 21:50
القفز من الطابق العلوي = انتحار سريع / الغش في اﻹمتحان = انتحار بطئ .... رغم المبررات ( الواهية في أغلبها ) ﻻشئ يشفع للغاش .... أغلب الغاشين ( وﻻ أقول الغشاشين ) أصبحوا يعتبرون الغش حقا ... والويل لمن يقف في وجههم ... تهديدات ، اعتداءات لفظية وجسدية .... الخ ... إلى أين نسير ؟
15 - أبو آدم الأربعاء 10 يونيو 2015 - 21:51
دار ليهم لعبة شدني أولا نطيح. خليوني نغش أولا نتاحر. Avec tout le respect que je dois à ce monsieur, que je ne connais pas d'ailleurs, je pense qu'ils auraient dû le laisser sauter. Qu'est ce que le peuple pourra attendre d'un individu avec une telle logique. Ce qui est frustrant, c'est que ce genre de personne sont les premiers à critiquer les hommes politiques qui ne servent que leurs intérêts et qui fraude, les fonctionnaires qui fraudes alors que lui même il fraude... Enfin, il ne faut pas oublier que nous sommes des musulmans et que le mois de ramadan frappe déjà à nos porte, ce. Complètement est complètement indécent. قال رسول الله صلعم: من غشنا ليس منا.
16 - خالد الأربعاء 10 يونيو 2015 - 21:51
الى جات عليا انا نجحوه نتوما لاش غادي تسخسوه مسكين او يسايب نقلا ديال svt
17 - المغرب العربي الأربعاء 10 يونيو 2015 - 21:52
" واعدين إياه بتمكينه من اجتياز اتمام الامتحان."
والله عال يغش أو ينتحر .....والغريب أنه جعلهم يركعون تحت تحديده والإستجابة مطالبه
الآن كل شرذمة الغشاشون سييهددون بالإنتحار ......أول بلد في العالم تأخد فيه الباكلوريا بالتهديد بالإنتحار ........ربما كان يشاهد لوبيز على القناة
فوضى........ تسريد الإمتحانات تهديد بالإنتحار أو سمح له بالغش ومحاربة العربية ........
18 - 123 الأربعاء 10 يونيو 2015 - 21:53
Il faut que les operateurs telecom desactivent leurs services pendant les periodes du bac
19 - غي خليوه اديرها!!! الأربعاء 10 يونيو 2015 - 21:58
لو كنت أمام هذا الفاشل لقلت له بأعلى صوت "أرمي بنفسك,هيا,فأمثالك لا يصلحون لهذا البلد الغالي"
وقت الفراغ والعمل يصرفونه أمام الأنترنت ووسائل اللهو وفي الأخير يريدون النجاح بمعجزة !!!
20 - hor2015 الأربعاء 10 يونيو 2015 - 21:59
لقد أصبح الغش حق مكتسب، و التلميذ الذي يغش علي صوب والأستاذ هو الذي علي باطل
21 - Pff الأربعاء 10 يونيو 2015 - 22:00
Qu'il saute et bon vent! C'est quoi cette génération nihiliste, creuse et vide. Cette génération habituée à la facilité, à tout avoir sans effort.
On est à un stade où des élèves au Bac ne savent
même pas distinguer entre leur nom et leur prénom
Les élèves de nos jours passent plus de temps à se coiffer et à se maquiller que de temps à lire et à étudier puis venir se plaindre des examens soit disant difficiles
22 - تمغربيت الأربعاء 10 يونيو 2015 - 22:02
يا إلهي ما هذا الذي نراه في المجتمع
اتركني اغش أو انتحر ماهدا
الله عليك يا مغرب هؤلاء شباب رجال الغد الدين نعول عليهم لي
بناء مغرب متطور وبكري ربحنا مع هدو
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
23 - Use your brains الأربعاء 10 يونيو 2015 - 22:02
Seulement au Maroc......c'est un tricheure qui a utilize cette method pour jouer le victime....c'est de la manipulation et du chantage qu'il va utilizer encore une fois dans le future pour obtenire un emplois dans le secteur public et deviendra un cadre qui ne fera jamais son travail mais collect notre argent et nos subventions...
Si il vivait au etats unis, il aurait ete envoye au prison pour "murder/suicide attempt" et aussi expulser de l'ecole pour avoir tricher....
..c'est pourquoi les etats unis et le pays le plus fort au monde et le maroc est un pays tres faible
24 - كمال الأربعاء 10 يونيو 2015 - 22:10
الجميع الآن أصبح يهدد بالانتحار من أجل أخذ ما ليس من حقه. هزلت
25 - driss الأربعاء 10 يونيو 2015 - 22:12
غريب جدا لم اجد يوما مقالا واحدا تناولته الجرائد الالكترونية حول وزان الا وكان موضوعه سيئ.
26 - حميد شحلال الأربعاء 10 يونيو 2015 - 22:40
إذا تم الوفاء بالعهد ومكنتموه من إجتياز الإمتحان مقابل العدول عن الإنتحار فإنها سوف تكون ظاهرة جديدة يقدم عليها كل فاشل

كاتطلعو غير بالغش منين تحصلو على الإجازة تبقاوا تهرسوا الرأس للدولة باش توظفكم وانتم سطولة

وحتى الأساتذة من الألفين أ لهنا أغلبهم طلع غير بالغش غشاش يقري غشاش
مشات الدراسة مع لي كانوا يقراوا عند الشمع ما يعرفوا لا هاتف ولا فيسبوك يقرأ ويسرح دبا الدري عنده الهاتف عنده الأنترنيت عند صاحبته عنده البلية ديال الدخان بغيتوه يقرأ
وشكرا لرقم 3 لي قال غير نتاحر منك 1000 ألف
27 - جا وجاب الأربعاء 10 يونيو 2015 - 22:44
هذا التلميذ ينطبق عليه المثل القائل"عطوني بيضة ولا نطيح فبير"اسيدي غير تلاح اش كتنتظر.اومنين تاخد الباك بالنقلة دير فيها بطل خدموني ولا نتاحر ياك.الدراسة امولاي من جد وجد ومن زرع حصد.
28 - inconnu الأربعاء 10 يونيو 2015 - 23:07
حرام عليكم اذا كان الوزير ينقل القوانين من فرنسا تلميذ مينقلش مسكين و نفتارضو هاد التلميذ نجح بلا نقيلا ولا وزير اوا نبقاو ديك ساعا حنا بلا قانون...
29 - صابر الأربعاء 10 يونيو 2015 - 23:25
على هاد لحساب نحيدو الباك ونتهناو والله يهدينا تصرف دون المستوى لا يمكن يكون تصرف ديال بنادم نجح حت فسادس 
30 - متتبع الأربعاء 10 يونيو 2015 - 23:35
هذا التلميذ عن غير قصد عبر عن مطالب شريحة عريضة من التلاميذ و لسان حالهم يقول :بما أننا غير قادرين على إنجاز ما تطلبونه منا. لماذا سمحتمولنا الوصول إلى هذا المستوى
31 - استاذ الأربعاء 10 يونيو 2015 - 23:38
حينما يصبح الغش مكسبا وحقا طبيعيا فماذا تنتظر؟
32 - عبدالله الخميس 11 يونيو 2015 - 00:00
" واعدين إياه بتمكينه من اجتياز اتمام الامتحان."
إذا صح هذا الأمر فرإيس مركز الامتحان و المراقب الجهوي ينبغي أن يمرا في مجلس تأديبي، و يعاقبا على هذا السلوك، و إلا فإن أي غشاش سيهدد بالانتحار، و سنعطيه حق اجتياز الامتحان، و ربما هدد بالانتحار إذا لم نأته بأستاذ التخصص ليحل المشكل بدله.
اتقوا الله في هذا الوطن . . .
33 - abdou الخميس 11 يونيو 2015 - 00:24
لاحول ولاقوة إلا بالله .إلى ماجاتش بالعقل تجي بالانتحار. هذا كان عليهم يطلعوليه الورقة الفوق حتى يكمل الامتحان.
34 - abdou الخميس 11 يونيو 2015 - 00:24
لاحول ولاقوة إلا بالله .إلى ماجاتش بالعقل تجي بالانتحار. هذا كان عليهم يطلعوليه الورقة الفوق حتى يكمل الامتحان.
35 - Alis الخميس 11 يونيو 2015 - 00:25
C est vraiment lamentable!!!! Tentative de suicide apres avoir ete pris en flagrant delit. On aurait du le laisser faire!!! C honteux
36 - استاذ الخميس 11 يونيو 2015 - 00:36
لاتتعجبوا في مايحدث فحينما يصبح الغش مكسبا والكسول بطلا والمجتهذ شاذا والمستقيم عملة ناذرة والحق باطلا والباطل حقا فلا تتعجبوا
37 - حسبن الخميس 11 يونيو 2015 - 00:36
مزيان هذا حل جميل. ماكرهت كل الغشاش انتحر و يخلو الكفاءة تبان.
38 - Sara الخميس 11 يونيو 2015 - 01:29
يمكن ان يكون تم وعده باتمام الامتحان حتى يعدل عن فكرة الانتحار وحفاضا على حياته وبعدما يصبح في مأمن سيتم اخد الاجراءات اللازمة في حقه انا ارى ان هذا تصرف حكيم من قبل المسؤولين في المؤسسة حتى لا يتفاقم الوضع والا كانوا سيصبحون في مشاكل كبيرة جراء انتجار التلميد وربما وقف الامتحان والتشويش على كافة التلاميذ الاخرين.... والله أعلم
39 - saida de Montreal الخميس 11 يونيو 2015 - 01:31
زعما هادشي ولا صحة. سير نتاحر لاك موتك احسن من حياتك .
اش هاد ذل وليت تانسمع مبقات لا حشمة ولا حياء. هاذو هوما مسؤولين الغد الله يلطف بينا و يدينا فالضوء
40 - Karim الخميس 11 يونيو 2015 - 02:00
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ..
41 - ابن الشعب الخميس 11 يونيو 2015 - 02:09
السلام عليكم .. كنتمنى من المسؤولين يعطيوا لهاد التلاميد اللي حصلوا في حالة غش فرصة اخرى للاستدراك في الباكالوريا .. الغش حرام طبعا كلنا ضددو ولكن تساهلوا معاهم على اساس يكون هاد الموقف اللي وقع ليهم مع البوليس ملي خرجهم يكون اندار فقط اما ماتقطعوش عليهم الدراسة 2 او 3 سنوات رااها بزااف خصوصا و التلاميد كتكون النفسية ديالهم صعيــــــــــــــبة كلنا دوزنا الباك وعارفين كيفاش كتكون الاعصاب متوترة الله يجازيكم بخير ايلا ماتساهلوا مع اولاد الشعب وماتزيدوش من معانتهم بالحق ايلا حصلوا مرة اخرى ديك الساعة يوديوا .. الله يوفق الجميع
42 - Ismailoviç الخميس 11 يونيو 2015 - 02:46
و الله يهديكم دايرين حالة على والو، اشنو بقى كيسوى الباك اجي راه كاين لي عندو تلاتة‎ ‎و لا ربعة ديال شواهد الباك و مقضاو ليه والو
43 - أحمد الخميس 11 يونيو 2015 - 03:30
إن الأساتدة قاموا بواجبهم فجردوا المترشح من كل الحروزة التي كان ينوي أن يجيب بها على الاسإلة في تلك الحصة . وهذا السلوك لم يعجب المترشح لأنه كان مواضبا على النجاح بهذه التقنية وبدون حياء .
ولكن هذا المترح وغيره الكثير الذين يتباهون في التفنن في الغش لانهم ورثواا هذه التربية من عدم منعهم من الغش منذ البداية . ولذلك فكل من يغش يحسب نفسه على حق والغش من حقه لأنه لا يعارضه أبواه ولا وحتى خلال الفروض العادية فهناك من يسمح لهم بذلك . وهذا لا يعني أن الكل غشاش، بل يوجد كثير من الآباء الذين يفضلون بأن يكرروا أبناءهم على أن ينجحوا وهم فارغون من ما درسوه خلال السنة الدراسية .
باختصار، نجد طبقتين من المتمدرسين :الطبقة الطالبة للعلم فعلا وأفراده قليلون جدا ، وأما الطبقة التي تعتبر العلم بضاعة فشتريه بدون تعب وتشتري حتى الإمتحانات وأجوبتها أو بالأحرز وغيرها .
ولمحاربة الغشاشين في كل المجالات يجب التصدي لهم ولهن بترصدهم وعقابهم حسب القانون ، إذا أردنا أن نتقدم في وطننا هذا وتكون لنا غيرة عليه من هذه التشوهات والترتيب في المؤخرة دوايا .
44 - مصطفى الخميس 11 يونيو 2015 - 04:02
نجحت في الحياة ليس بي شهد البكلوريا كم من انسان نجح في حياته ولا يملك شهداء ابتدائي تعليم ليس بشوهدولكن بي الخلق انت تريد شهد بالغش حت لو وصلت لمنصب من خلال هده شهد فانك ستغوش الغش هو السبب الاول في المصائب هذا البلد الحبيب امتل هادا هير ينتحر
45 - امين الخميس 11 يونيو 2015 - 06:19
ليس هناك ما يثبت انه ضبط يغش او انه اراد الانتحار من اجل انتزاع حقه في الغش لكن الاكيد هو انه ربما راى من حوله الناس تغش بالهواتف الدكية و الامتحانات تسرب ليلا لاصحاب الفيسبوك ناهيك عما يتم تداوله من حكايا الغشاشين المحظوظين خصوصا و انه ادا كان قد سبق و تعثر في امتحانات سابقة لم يغش فيها هو و غش فيها اخرون اقل كفاءة منها و نجحوا كلها اسباب قد تؤدي بالمرء الى محاولة الانتحار لكن الاكيد هو احترام الانسان احترموا الانسان بعيدا عن ديماغوجيتكم السياسية كلامي موجه للعديد من المعلقين راقبوا كلماتكم فهو ان لم ينتحر في المرة الاولى فبكلامكم تقتلوه و او انكم تدفنونه حيا فتصيرون انتم المجرمون الحقيقيون لانكم لا ترون الاسباب و العلل.
46 - simo الخميس 11 يونيو 2015 - 14:39
هناك الحريات بأنواعها في هذا الزمان ولما لا حق حرية النقلة في الحقيقة إنه لا يغش فقط يعمل على تفعيل حقه في النقل و هو حر في ذلك في زمان ''إلا بغى إيدير شي حاجة إديرها هو حر'' إنه طفل لا يجب علينا قمعه و لا مصادرة حقه في حرية التصرف. هذا مايقع عندما يضبط استاذا مكلفا بالحراسة تلميذا يرد الغش يمتنع عن تسليم الأدلة و بالتالي فهو حر لا يجب أن يهطم حقه في الإمتناع...... الله يخذ فيهم الحق هدوا ؟إلي برزطونا بالحرية. كلينا لعصى على رجلينا على جدول الضرب ف الثاني ابتدائي ويلى تلقيت مع الأستاذة غادي نبوس ليها رجليها ماش غير إيديها كنا نحترمو اساتذة ديالنا بحال كيما كنحترمو وليدينا وخى مقارينش. المهم ما عرفنا أش هاد الزمان الله أعلم...........
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

التعليقات مغلقة على هذا المقال