أمن الخميسات يوقف متورطا في اختطاف صينية

أمن الخميسات يوقف متورطا في اختطاف صينية
الجمعة 26 يونيو 2015 - 17:29

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات، مساء أمس الخميس، من توقيف شخص كان يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني، للاشتباه في مشاركته في ارتكاب جريمة الاختطاف والاحتجاز ومحاولة القتل العمد التي كانت ضحيتها مواطنة تحمل الجنسية الصينية، بمدينة الدار البيضاء بتاريخ 14 يونيو 2015.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المعلومات الأولية للبحث، تشير إلى أن المعني بالأمر، المسمى (سعيد ل.)، ساهم إلى جانب مواطن صيني، يوجد حاليا رهن الاعتقال الاحتياطي، في اختطاف الضحية على متن سيارة مرقمة بالمغرب، واحتجازها في مرآب أرضي داخل صندوق حديدي، وتعريضها للتعذيب ومحاولة القتل العمد، وذلك بسبب خلاف حول مبالغ مالية تتعلق بالوساطة في صفقة تجارية.

وكانت الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح ولاية أمن الدار البيضاء في هذه القضية، قد مكنت، بتاريخ 15 من الشهر الجاري، من توقيف المشتبه فيه الأول، الصيني الجنسية، عند محاولته مغادرة التراب الوطني انطلاقا من مطار محمد الخامس الدولي، كما تم العثور على الضحية التي تحمل بدورها الجنسية الصينية وهي تحمل رضوضا وإصابات جسدية بليغة.

ولمواصلة البحث في القضية، يضيف البلاغ، فقد تمت إحالة المشتبه فيه الثاني على مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، باعتبارها الجهة صاحبة الاختصاص، حيث جرى الاحتفاظ به تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

‫تعليقات الزوار

5
  • مواطنة صينية
    الجمعة 26 يونيو 2015 - 18:12

    ظننت انه خطف"صينية شاي" ولكنه اختطاف"مواطنة صينية"

  • سندباد
    الجمعة 26 يونيو 2015 - 18:32

    هاهي مشاكلهم بدأت في الظهور على السطح. ..إن أعدادهم تتزايد بشكل تدريجي….

  • ناصر الحق
    الجمعة 26 يونيو 2015 - 18:49

    أخاف أن تعلن الصين الحرب على المغرب وتحرمنا من سلعها الرديئة.

  • المنطقة_لإقليمي_للأمن_
    الجمعة 26 يونيو 2015 - 19:04

    الأمن بالخميسات يتحدى عبد اللطيف الحموشي انفلات امني خطير بالخميسات في رمضان وانتشار المجرمين والصوص والعصابات في واضحة النهار ومنتصف الليل في شهر رمضان المبارك والأمن في خبر كان استياء واستنكار ابناء المدينه مطالبين الأمن بالمنطقة الأمنية بتحمل مسئولياتها في حفظ الامن والاستقرار واستمرار الحمله الامنيه خاصه في شهر رمضان ، ولقد تعرض الزجال المغربي ادريس الهكار في واضحة النهار بالخميسات لاعتداء شنيع من طرف عصابة إجرامية مكونة من ثلاثة عناصر، سلبوا منه هاتفه المحمول ومبلغ مالي وهناك عدة مواطنين تتعرض لعمليات الاعتداء والسرقة والضرب والجرح وقبل أربعة أيام تعرض شاب لطعنة سكين من طرف لص بعد فشل رجال الأمن من الوصول إلى هوية الجناة واعتقالهم. السكان يطالبون من المدير العام الجديد للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي بتذخل وطرد كل من يتساهل مع المجرمين أما المسؤول الأول على المنطقة الأمنية لا يعرفه أحد من الساكنة نطالب بمسؤول أمني مثل محمد الوليدي

  • الروداني
    الجمعة 26 يونيو 2015 - 23:21

    ما أظن ان رجال الأمن يتساهلون في مواجهة المجرمين. كل ما في الامر مسالة وقت، لانه لا بد من رصد المجرمين ثم بعد ذلك التدخل المفاجئ لجميعهم والحكم عليهم باقصى العقوبات. وفقهم الله في مهمتهم النبيلة استتباب الأمن خدمة للمواطنين وراحتهم.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة