24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4708:1813:2516:0018:2219:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. مغربي يراهن على نقل الأقمار الصناعية إلى الفضاء (5.00)

  2. سليم الشيخ (5.00)

  3. القوات المسلحة تقرب خدمات طبية من معوزي الرشيدية وبوعرفة (5.00)

  4. مؤشر أممي حول التنمية البشرية يرمي بالمغرب إلى "أسفل القائمة" (5.00)

  5. الحكومة تنفي الترخيص لهجرة أدمغة المغرب إلى الخارج منذ 2015 (5.00)

قيم هذا المقال

2.85

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | تعنيفُ مثليٍّ وسط مدينة فاس يثير استنكارا حقوقياً

تعنيفُ مثليٍّ وسط مدينة فاس يثير استنكارا حقوقياً

تعنيفُ مثليٍّ وسط مدينة فاس يثير استنكارا حقوقياً

تعرّض مثلي بمدينة فاس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، إلى اعتداء جسدي من طرف مجموعة من الشباب في شارع الحسن الثاني، إذ أخرجوه من سيارة أجرة كان يستقلها، وطرحوه أرضًا، وانهالوا عليه بالضرب المبرح في عدة مناطق من جسده، كما لحقوا به إلى داخل قيسارية أراد الاحتماء بها، وعنفوه مرة أخرى، قبل أن يتدخل الأمن لإنقاذه.

هذا الاعتداء الذي وثقته كاميرات مجموعة من الهواتف النقالة، بدأ في البداية بمجرّد الاحتجاج على مثلي يركب سيارة أجرة، كان يرتدي لباسًا نسائيًا، ويضع الماكياج على وجهه، وقد حاصره مجموعة من المارة، قبل إجباره على الخروج وتعنيفه في الطريق، ولولا حزم رجال الأمن الذين تدخلوا لإنقاذ المثلي، لتطوّرت الأمور إلى ما هو أخطر من الاعتداء الجسدي.

وحسب مصطفى جبور، رئيس فرع فاس للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فإن الشرطة القضائية أطلقت سراح المثلي بعد وضعه لشكاية تتعلّق بالضرب والجرح، متحدثًا أن رئيس الشرطة القضائية قد نفى تحرير أيّ محضر بحق المثلي أو تقديمه لوكيل الملك من أجل محاكمته، غير أن جبور استنكر عدم مباشرة أيّ إجراءات بحق المعتدين، رغم أن بعضهم كان يصرّ على ضرب المثلي أمام أعين رجال الأمن.

وزاد جبور في تصريحات لهسبريس: "عوض أن تعمل قوات الأمن على حماية هذا المثلي، اعتقلته وتركت المعتدين الذين عنفوا مواطنًا مغربيًا في الشارع العام دون وجه حق، فقط لأنهم لا يتفقون مع الطريقة التي اختار أن يعيش بها. لذلك نستنكر داخل الجمعية تحويل المجتمع المغربي إلى غاب يأخذ فيه القوي ما يعتقد أنه حقًا بالقوة، ونطالب بأن يتم إجراء تحقيق في ما وقع، ومعاقبة من اعتدوا على هذا المثلي".

وتبقى المعطيات الخاصة بهذا الشاب قليلة، إلّا أن مصادر خاصة بهسبريس أكدت أنه سيعمل على الرحيل من مدينة فاس خوفًا على حياته، لا سيما وأن جلّ ساكنة حيّه، باتوا يعلمون بميولاته الجنسية، ممّا قد يكرّر حادث الاعتداء عليه مجددًا.

كما ندد المركز المغربي لحقوق الإنسان بواقعة تعنيف هذا المثلي، إذ استنكر محمد القاضي، رئيس فرع هذه المنظمة الحقوقية بفاس، ما وصفه بـ"اعتداء همجي لا يتطابق مع دولة القانون والمؤسسات التي يسعى لها المغاربة"، مشيرًا إلى أن أجهزة الأمن هي الوحيدة التي يمكن أن تتدخل في مثل هذه الحالات، مشدّدًا على رفض المركز الاعتداء على أيّ مواطن كيفما كانت ميولاته وسلوكياته.

بيدَ ان محمد القاضي عاد للتأكيد، في تصريحات لهسبريس، أن "إشهار المثلية الجسنية أمر مرفوض، ويستزف مشاعر المواطنين في مجتمع مسلم، ويتهكم على معتقدات الآخرين في شهر له خصوصية دينية"، مستغربًا من "عدم قيام الأجهزة الأمنية يردع هذه التصرّفات التي تنتج عنها ردود فعل عنيفة، لا سيما مع سهولة انتشار المعلومة، وإمكانية تكرار هذه الردود على حالات أخرى مشابهة".

وفي غضون ذلك أمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بفاس بفتح بحث بشأن تعرض مواطن، فجر اليوم الثلاثاء، لاعتداء بالعنف من طرف مجموعة من الاشخاص في الشارع العام بالمدينة.

وجاء في بلاغ لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بفاس، أنه "على إثر تعرض أحد المواطنين فجر اليوم لاعتداء بالعنف من طرف مجموعة من الأشخاص في الشارع العام، أمرت النيابة العامة بفتح بحث في الموضوع من أجل ضبط كل من ثبت تورطه في القضية وتقديمه للعدالة وترتيب الآثار القانونية على ذلك"، مؤكدة أنه "سيتم التعامل بالصرامة اللازمة مع كل من يتجاوز سلطة القانون وصلاحيات الدولة، التي يبقى لها وحدها حق إيقاع العقاب على المخالفين للقانون".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (322)

1 - خالـــــــــــد الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:28
أبناء الشعب يعرفون أن المغرب بلد إسلامي

ولي فيه شي بليا يتستر


الله إعفو على الجميع
2 - طالب الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:29
انا ضد المثلية ولكن باش اعنفوه بديك الطريقة فانا لا اوافق . صاافي بنادم تزاد باش اويلي مثلي , منوو لربو . العنف والجهل اصبحا يسيطران على العامة ، ولينا فقانون الغابة ، الشعب يطبق مايراه موافق لمفهوم غبائه
3 - انوار الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:30
دع الخلق للخالق و ارجوا من الناس الاشتغال فقط باصلاح انفسهم
4 - محمد الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:30
السلام عليكم . ارجو من الله العلي القدير ان يوصل رسالتي هده الى الملك محمد السادس . ملكنا و قائدنا الهمام ارجو ان تضع حدا لمهزلة المثليين و اقامة قانون يجرم هدا العمل الشنيع الدي يقوم به المثليين و لبشاعته يهتز عرشه جلت قدرته .
اللهم احفظ بلدنا من فتنة اللواط الدي هو اساس تحرك جل المجتمعات المسلمة ضد المثليين ليس كما يريد الحقوقيون ان يحولوه للحرية الشخصية .
5 - رؤوف الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:31
بأي ذنب ضربوه ؟
لا خير في زمن اصبح من هب وذب ينصب نفسه قاضيا ليحاكم الأخرين.
6 - yassine الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:31
رغم رفضي للمثلية و أعتبرها مرضا إلا أنه ليس لأحد الحق في معاملة هؤولاء الأشخاص بهذه الطريقة الوحشية ..ففي آخر المطاف هم بشر ينبغي أن نحترمهم خاصة أننا عاجزين عن إيجاد حل أو علاج لحالتهم...


(منقول بتصرف)
7 - مغربي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:34
فهاذ البلاد كيفما درتي وحلة هدرتي مامزيانش سكتي مافيدكش_‏ أنا وجميع الشعب كانطالبوا وكانتمناو يسود الحياء و الإحترام و العيش الكريم فبلادنا و اللي خرج الطريق ربي قاد بيه_‏
8 - المرض هذا الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:34
اوا دابا دارو سبب باش يخرجو ثاني صحاب حقوق الانسان ليتظاهر من بعد مظاهرة التنورة، لصالح المثلي و يقولو من حق يلبس لباس النساء و يتبرج و يخرج يتسركل كيفما بغا في هاد البلاد
9 - مول الديطاي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:37
أكيد أن العديد من المعلقين سيشجعون على تعنيف المثلي.. هذا فعلا شيء غريب على مجتمعنا...

المرجو من هيسبريس أن تنشر الفيديو الثاني الذي يوثق للعنف الشديد الذي تعرض له المواطن
10 - hamza الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:40
ويستمر هراء هذه الجمعيات التي لا ثمثل إلا نفسها اعتقد ان هذا الاعتداء رسالة من قلب المجتمع المغربي الى هؤلاء الجمعيات هل تعتقدون ان هؤلاء الشباب الذين هم من عامة الشعب "دواعش" هناك قضايا اهم وجب الدفاع عنها احسن من هراء "المثلين" و "التنانير"
11 - nurdin usa الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:41
رغم رفضي للمثلية و أعتبرها مرضا إلا أنه ليس لأحد الحق في معاملة هؤولاء الأشخاص بهذه الطريقة الوحشية نحن في دولة لسنا في غابة ,ففي آخر المطاف هم بشر ينبغي أن نحترمهم و نحاول ان نعالجهم عبر طبيب نفساني,، ولينا فقانون الغابة ، الشعب يطبق مايراه موافق لمفهومه ربما ترى العديد ممن ضربوه يتحرشون بالفتيات و السرقة و الكذب و الكلام الفاحش و يتضاهرون اليوم انهم يحاربون الفساد اذا كنتم فعلا تريدون محاربة الفساد حاربو من ينهب ثروات الشعب,
من يدري هذا المثلي يوما يتوب الى الله كم من مثلي تعالج و اهتدى
12 - توفيق اسعدي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:43
على الدولة ان تطبق القانون وتحمي مواطنيها والا سنرجع الى قانون الغاب فالحرية تنتهي عندما تمس حرية الأخر فرحمك الله ايها المغرب العضيم ،
فكل مجتمع له خصوصياته وقيمه السامية وعاداته وتقاليده كيفما كان نوعها، والمجتمع كجسم الانسان سواء بسواء. فالكريات البيضاء أو المضادات الحيوية تنشط وتتفاعل كلما وطئ شيء غريب ودخيل على نسيج الجسم، فتشحذ أسلحتها وتنافح ضده حتى تشل حركته وتكنسه خارجا.
وما نراه الآن من حماية للجسم المغربي من تعفنات أخلاقية ومن كل محاولة لإقحام أجسام غريبة بداعي حرية الفرد فهي مدعاة للفخر وظاهرة صحية نظرا ليقظة مكونات المجتمع لدرء الأخطار تحت أي مسمى.
13 - الإسلام الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:43
سبحانا الله الله هما هدا منكر .المنكر الكبير هو تدخل الجمعيات في هادا الأمر المرجو من ممولين الجمعيات ان يقطعو عنهم التمويل لأنهم يردون افساد المغرب نحن مسلمون لا تنسوا هدا .فعلى الجمعيات ان تفعل العكس ضد المجرمون الدين يقطعون الطرق بالسيوفة و الجناوا و تجار القرقوبي و حراس السيارات لأنهم يحرمون المواطنين من حقوق التجول بأمان هده هي الحقوق الحقيقية التي يحرم منها المواطن و المواطنة المغربية
14 - IALLOUCHEN الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:43
الشواذ انتقلوا من الفحش إلى التفاحش...أي أنهم باتوا يجاهرون بالفاحشة ... المسؤلية على السلطات المغربية التي تغاظت عنهم فما كان أمام المواطن إلا التدخل..من طنجة إلى أهل فاس °°°°.
15 - Nax Fax الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:43
فحين أن الولايات الأمريكية تقنن زواج المثليين، مازلنا نحن المغاربة نتعدى على حريات الآخرين، كان لزوما على رجال الأمن اعتقال كل أولئك المعتدين، وعليها أن تسترد حق هذا المواطن المغربي.
نعم للحرية الفردية ما لم تتعدى على الآخرين، هذا المواطن اختار هذا التوجه، وهو حقه، على الدولة أن تكفله له.
16 - غير دايز الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:44
ان جمعيات عقوق الانسان سقطت في فخ نبد المجتمع المغربي لها بدفاعها عن الشواذ و المومسات وترك الأهم .
ان تدخلات بعض الأشخاص ليست في محلها وتترك الناس في حيرة من توجهاتهم و اهدافهم!!!؟
بخصوص هدا النقش انصحه بالتوجه هو و عينته من الشواذ والعاهرات ومن ساندهم لسفارة فرنسا وطلب اللجوء المثلي .
شباب فاس °°°° تقبل الله صيامكم
17 - مواطن غيور الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:44
صراحة خرجتو على بلادنا هاد المثلين بلاصتهم ماشي هنا باغو غير يشوهنا يمشيو عند بلبدان اخرى ويخليو بلادنا نقيا راه عينا منكم صراحة ولينا تانشوفو مستقبل المغرب غادي يولي بحال لاس فيــgــاس غير لعري والفساد ....
انا مزال ماوصلت لسن كبيرة باش نقول هاد الهدرة 16 لعام صوتك مايوصل تالباب دار بلحق الواقع تايديرها :/
18 - محماد الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:44
الطبيعة ترفض الفراغ
علينا أولا وقبل كل شئ أن نتفق: هل هذه البلاد يحكمها القانون أو الجمعيات الحقوقية والمنظمات الدولية؟ القانون واضح في هذه النازلة؛ لم يكن من حق هؤلاء أن يعنفوه؛ ولم يكن من حقه أن يشهر مثليته. لماذا لم يعتقل من عنفون؟ ولماذا أطلق سراحه رغم أن القانون المغربي يجرم المثلية الجنسية. لو قامت السلطات بواجبها لما تجرأ هؤلاء الشواذ حتى اضطر المواطنون إلى ملإ الفراغ الذي تركته السلطة.
إذا استمر هذا التساهل مع هذه الجمعيات سوف تصبح هي السلطة والخصم والحكم؛ مع أنها لا تمثل إلا نخبا تكاد تكون منعدمة العدد مقارنة مع عموم المواطنين؛ ولكن طحنها أكبر بكثير من عجنها.
لا يمكن فرض قيم دخيلة على مجتمع له قيمه العريقة.
19 - رشيد منار الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:45
"لأنهم لا يتفقون مع الطريقة التي اختار أن يعيش بها."...هذا الكلام المرسل الذي أصبح يتشدق به الحقوقيون(العقوقيون)...المدافعين عن حقوق الأقلية الشاذة...مع التغاضي عن حقوق الأغلبية السوية...أتساءل عن كلمة"حشومة،والعيب،والعار، أين محل الأخلاق والصواب في مغربنا الحديث:فيام زمان،كان يعيش بين ظهرانينا اليهود والنصارى...وعند حلول رمضان،كانوا يتحاشون إظهار إفطارهم. .لأن تربيتهم كان فيها شيء من الحياء أو الحشومة ،أنظروا اليوم لوطي ولا أقول مثلي،يرتدي تنورة في نهار الشهر الفضيل..وهناك من يريد أن يصنع منه بطلا،وضحية. ..
20 - ضد المثلية و ضد العنف الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:45
انا ضد المثلية
لكن في نفس الوقت انا ضد العنف ضد المثليين
بغينا ولا ما بغيناش هاذي فئة من مغاربة كيعيشو معانا
في رأيي يجب ان نتعايش مع هذه الفئة من المواطنين بدون عنف
من جهة اخرى
ارى انه يجب التركيز على الوقاية و ذلك بالتركيز على تربية الاجيال القادمة من اجل الابتعاد عن هذا السلوك الغير الطبيعي
21 - انسان الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:46
يثبت مرة اخرى ان الثقافة التي ينتجها الدين والمدرسة هي ثقافة العنف، ثقافة الكراهية ونبذ الاختلاف,, فيم اضر هذا الشخص المجتمع هل زعزع شعورهم الجنسي,,, في مجتمعنا داعش تعشعش لا تتوانى عن الظهور كلما سنحت الفرصة
22 - younes الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:46
اسي جبور لي مبلي استر راسوا راك نتا و غيرك في دولة إسلامية و بحالك هما لكي داسروا الشمكارة و الشفارة إلى كنت بغي تحمي حقوق الإنسان بالفعل حمي المواطنين من هاد السلوكات المشينة لكي عجز الآباء و الأمهات يطرحها لولدهم و حمي الأجيال القادمة من الضياع
23 - مغربية الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:47
الله يسترنا ويستر المسلمين جميعا. استغرب تصرفات هؤلاء لمادا يصرون على استفزاز مشاعر الناس بهد الطريقة وفي الشهر الكريم وبكل وقاحة يخرج للشارع بلباس نسائي ومادا كان ينتضر من الناس الترحاب والاخد بالحضن ؟في المغرب رجال لا يتحملون مثل هاته التصرفات المسيئة للمجتمع باسره ادن يستحق كل ما حصل له ودعونا من حقوق الانسان وكل تلك الخزعبلات لم تضهر مثل هاته التصرفات المشينة الا بعد خلق هده الجمعيات الحقوقية التي تدافع على كل شئ اﻻ اﻻسلام نحن مجتمع اسلامي عربي لنا قيمنا ولن نحيد عنها ابدا ومن يريد هدا الانحلال فليترك المغرب الى اوروبا بلد الحريات والانحرافات
24 - مغربي ناظوري... الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:48
مسكيييين بقا فيااا... عفوا مسكييينة بقااات فيا... والله إلا تلفت...!!! المهم بغيت نعرف فين كان ولا فين كانت فداك الوقت؟! فالجامع لصلاة الفجر؟!!
25 - سوسي قح الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:49
يا سلام قريبا سنسمع ولاية المغرب-الدولة الاسلامية
هذا ما جنيناه من حكم الاخوان لاربع سنوات عوض ان يصلحوا احوال الشعب الاجتماعية و الاقتصادية ... فرضوا افكارهم المتطرفة لاخونة المجتمع و تحويله الى وكر للارهابيين و المتشددين.
و ياتي بعضهم ليقول لك داعش لا تمثلنا
26 - Mohamed الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:50
هذا المثلي كان مفروض عليه ان يحترم هذا الشهر المبارك وان يلبس على الاقل جلبابا او لباس مستور وخصوصا ان ثقافتنا غير الثقافة الغربية لانه يمكن ان يغامر بحياته لان المثلي في ثقافتنا فهو شخص مرفوض بتاتا في مجتمعنا الا من فئة قليلة ,فالمسالة مسالة جينات خلق بها هذا الانسان وليس هو من اختار ذلك ولهذا فيجب احترام هذه الفئة من المواطنين وتمتيعهم بكل حقوقهم ويجب على الدولة ان تتدخل لحمايتهم بما انها تحمي الجميع وتكون هناك حملات توعية لكي يستوعب المواطن ويفهم مامعنى المثلي
27 - hamid الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:50
دعشنة المغرب تسير بخطى حثيثة..
دولة الحق والقانون ليست هي دولة البلطجية.
كيفما كان فعل احد,لايحق لاحد ان يعاقبه حسب هواه.
يبدو ان المغرب يسير نحو مجتمع عنيف...العنف في حال حادثة سير..العنف بين الفراشة والناس..العنف بين تلاميذ واساتذة..العنف ضد الصاية..العنف ضد وكال رمضان..العنف ضد العشاق..العنف ضد المهاجرين...عنف الكارديانت...عنف المراقبين...العنف ضد محبي فريق كرة...العنف ضد كل شئ.
هاكذا تبدئ انهيار الاخلاق...باستعمال العنف..الاان العنف لايولد الاالعنف.
يبدو اننا بعيدين جدا عن مجتمع القانون وعن مجتمع الاختلاف.
لا اعتقد اننا في طريق سوي...اكبر شئ كان يمكن فعله هو محاسرته في انتضار الشرطة.اما محاولة قتله فهي جريمة مهما كان جرمه.
28 - chaf الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:51
Nous sommes des marocans et nous avons nos principes. Cette personne ne devrait pas provoquer les sentiments des autres en plein Ramadan. S'habiller comme des femmes , se maquiller et marcher je sais pas comment ...que voulez encore . ces organisations des droits de l'homme doivent respecter nos habitudes nos principes notre islam....
29 - citoyen marocain الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:52
شفتو البلاد فين غادا
كلا واحد باغي ادير شراع اديه
راه تا فالعهد ديال الرسول (ص) الحكام مكتنفدش منطرف اي كان
اتقوا الله
30 - أستاذ الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:53
صافي راه زتو فيه ألمغاربة ماشي شغلكم فيه يلبس اللي بغا مادام أنه لم يضبط في حالة اخلال بالحياء العلني ولم يمس أحد بسوء يلبس كيف بغا ويتعوج كيف بغا شغلو هاداك مالكم انتوما اش دخلكم فيه قولو الله يعفو ودخلو سوق جواكم هادشي راه بزاف كاع اللي ماعجبو لباس شي حد كيدير فيه ايديه وكاننا في عصر ابو جهل يجب على الدولة أن تتدخل وتزج بهؤلاء °°° في السجن حتى يكونوا عبرة لغيرهم خثوثا أن كل الدلائل المادية متوفرة
31 - سليم الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:53
دواعش مجرمون هدا ما انتم فالحين فيه لأعتداء على مواطن لا حول له ولا قوة انا اريد ان اعرف بما اعتدى عليكم ام ان البشر لا بد وان تضعوهم في قوالب تماشيا بما تريدون المهم مجتمع منافق يخاف الأختلاف انا انصح هدا الشاب ان يعمل ما في وسعه لمغادرة هدا الوطن السعيد لأن ابنائه تحولوا الى دواعش
32 - ياسين الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:53
اليس في ارتداء شاذ للباس نسائي وفي شهر رمضان الكريم استفزاز لمشاعر غالبية المغاربة المسلمينن؟ اظن ان الدولة بتساهلها مع هاته الحالات بدعوى الحرية الشخصية فانها ترمي الزيت على نار التطرف وتطبع مع الشواذ والعاهرات.
33 - Naruto الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:53
Malheureusement ce comportement de ces voyous représentent complètement la jeunesse marocaine, dépourvu de toute humanité et rempli de bcp de complexes... Une jeunesse , skizofrene...
Malheureusement c'est la jeunesse de mon pays... Honte a toi mon pays d'avoir créer une jeunesse sans éducation, honte à toi mon pays d'avoir créer une jeunesse perdu... Honte a toi mon pays d'avoir créer une jeunesse sans êta dame, honte à toi jeunesse d'être seulement le mouton qui suit n'importe Kel mouvement les yeux fermés
34 - الفنان الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:54
مشكلة المغاربة هو مشكل عقلية يجب اعادة النظر في المنظومة التربوية اضافة لما يلقنه الاباء لابنائهم لان المثلي لم يختر بنفسه ذلك والله يعفو عليه وعلى الامة....
35 - مواطن الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:54
لماذا إثارة هذا الموضوع في هذا الوقت بالذات؟ الوقت الذي أقرت فيه المحكمة العليا بأمريكا زواج المثليين مؤخرا، كما لاحظت من خلال تصفحي لبعض الصحف الإلكترونية أن هناك شبه تعاطف مع هذه الحالة، هل هو تمهيد للتطبيع مع هذه الآفة في بلادنا ؟ الله يستر
36 - CL الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:55
عندما تتقاعس الدولة عن القيام بواجباتها في ردع المظاهر المخلة بالحياء العام و فرض احترام القانون، فإنها بذلك تمهد الطريق ليقوم المجتمع بردات فعل قد تكون عواقبها وخيمة على السلم الاجتماعي، فتاتي انزكان و مخنث فاس كنماذج.
37 - مواطن مغربي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:56
يجب متابعة هذا المنحدر من قوم لوط قضائيا لإستفزازه لمشاعر المسلمين في ليلة من ليالي رمضان المعظم.

و على المحكمة أن تنزال عليه أقصى العقوبات ليكون عبرة لمن يمس بالأمن الروحي ل40 مليون مغربي فهو لا يقل خطرا عن الإراهبيين الذين يمسون بالأمن الروحي و بإسقرار الدولة.
38 - نعيمة الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:56
انا ضد المثلية ولي تبلى يتستر ولكن شكون نتما باش تحاسبوه على مرضه راه الله لي كيحاسب ماشي العبد وما تنساوش بلي هاداك راه بنادم والدين ديالنا ما كيقولش ديرو ليه داك الحالة
39 - الهام الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:56
الدولة ﻻتقوم بواجبها في محاربة الدعارة و الشذوذ بل بالعكس تشجع على ذلك وبعد ذلك ترخص لمخرج بعمل فيلم يشوه صورتنا ويدعي أن ذلك هو الواقع ويتم الصاق تهمة الدعارة بنساء المغرب ورجاله واطفاله بدون اي اسثتناء بينما الحال اننا ﻻنختلف عن اي بلد في هذا اﻻمر وتريدون منا السكوت و الركون و عدم ابداء اي ردة فعل هذه سذاجة لقد طفح الكيل و المواطن العادي الذي يحترم محيطه يحترم دينه يحترم التقاليد و القيم التي تربى عليها لن يلقى سلبي الى اﻻبد نحن لسنا ملائكة لكن ﻻنجاهر بالمعصية و جمعيات عقوق اﻻنسان و صايتي حريتي عليها ان تدرك اننا اﻻغلبية و اﻻكثرية و اﻻمن يستطيع ان يقبض على شخص او شخصين لكنه لن يستطيع ضبط جموع من المواطنين اخذتهم الحمية انا نسانة ملتزمة دينيا لكن لست وصية على احد ﻻ من يكفر و ﻻ من يزني و غير ذلك لكن ارفض رفضا تما يتم ذلك بشكل علني مادام دستور المملكة ينص على اننا دولة مسلمة من اراد الحرية التامة عليه ان يغير ذلك البند اوﻻ لنقرر ان كنا سنعيش مع ذلك او نهاجر فارض الله واسعة
40 - نفاق الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:56
لدينا مجتمع مدني منافق ينادون فقط بحقوق التعري و الفساد التي هي حقوق باطلة فما معنا ان يخرج ذكر بشعر طويل و لباس قصير ومتبرج على هيأة فتاة ويفتخر في بلد إسلامي شعبه ينفر من هذه التصرفات.
أم ما أقصده بنقل المجتمع المدني هو احجام المدني عن المنادات بالحقوق الاساسية ومطالبته بالافراج عن أصحاب الصيات القصيرة و المثلين الخارجين عن الفطرة التي فطرنا الله عليها والذين يحتاجون إلى علاج لأن المثلية مرض يتربا في الانسان منذ الصغر و ذلك محيطه غالبا ما يكون أنثويا. فنا شخصيا أحد أبناء الحي الذي كان ذو تصرفات عادية ولاكن مع مرور الوقت أصبح يميل إلى الانوثة
41 - mol labani الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:57
الفسا د هو:
الفساد في اﻹدارات .
الفساد في المقاولات.
الفساد ديال تجار المخدرات و مافيات العقار.
الفساد في المنتوجات الغدائيةوالمرافق الصحية.
الفساد في التعيينات و إعطاء المناصب لي ماكيستهلهاش.
الفساد فالشارع بإنتشار الجريساج و الجريمة و السيبة.
الفساد فأخلاقنا أو فتعملنا حيث أصبح يظرب بنا المثل.
علاش خد الشي لي دكرت ماشي حرام؟؟ولا حرام غير راجل بان ليكم داير بيريك.نوظت عليه روبالا .المنافقين.
(كيفما قالو النوالا الشعب الي كيشوف غير السمطة التحة ،عمرو إيزيد القدام
42 - فايس الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:57
أغلب الجمعيات و المنظمات تدافعون الجنس والعمر والطلاق والفساد هدا يبين من يأتي الدعم أين الدفاع عن حقوق الإنسان المشروع
43 - ليلى الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:57
المجاهرة بالمعصية بل والمفاخرة بها صارت سمةً من سمات بعض الناس في هذا الزمن، يفاخرون بالمعاصي..و نبينا عليه الصلاة و السلام قال: ((كلّ أمّتي معافى إلا المُجاهرين)) لأن في الجهر بالمعصية استخفافًا بمن عُصي وهو الله عزّ وجل، استخفافًا بحقّه وبحقّ رسوله، واستخفافًا بصالحي المؤمنين، والمعاصي تُذلّ أهلها، وهذا يذلّ نفسَه، ويفضحُها في الدنيا قبل الآخرة. و إن ابتُليتم فاستتروا، قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: ((اجتنبوا هذه القاذورات، فمن ألمّ فليستتر بستر الله وليتب إلى الله، فإن من يُبدي لنا صفحته نُقم عليه كتاب الله))
44 - hana الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:58
الجمعيات المغربية و من يدعون حقوق الانسان هي من جعلت الناس البسطاء يتحركون ضد اي استفزاز لمشاعرهم و تقاليدهم لان كل من يحتج ضد العري او المثلية اصبح داعشي و رجعي في المقابل كل من ساندهم هو متحرر و و مثقف انا اتمنى ان لا تقابل السلطات احتجاجات الناس العفوية بمزيد من القمع بينما تطلقها لليساريين و الملحدين ثم نتسائل من اين ياتي التطرف
45 - محمد الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:58
نحن لسنا مع العنف لكن من ابتلا فل يستتر وا السيد خارج بلباس انثوي في الشارع العام ضاربا عرض الحائط كل قيم المجتمع المغربي و هذ الشي راه زاد على حدو هذ الناس كثرو خاص شي تدخل من الدولة في حق هذ الفئة المريضة و لا الامور غادي تزيد تأزم على العموم راه التربا و كيبان ليا بحال والو يترجل
46 - سعودية بنت المغرب الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:59
لا حول و لا قوة الا بالله اللهم هذا منكر
47 - youssef الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:59
حيوانات مفترسة بلا عقل بلا احساس تعتدي على إنسان اختار طريقة عيش باسم الحرية الفردية. والأمن الوطني لا وجود له!!!! امر رهيب...
48 - Chiba الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 17:59
ايوا دابا اخرجوا دوك الجمعيات العقوقية و ارفعوا شعار المثلية والسحاقية واللوطية ورددوا انا مثلي !!! تشوفوا الشعب المغربي اش يدير ل°°°° ...الحمد لله °°°° واللي ما عجبوش الحال يخوي المغرب....المغرب دولة اسلامية وملكها امبر المؤمنين ...ان °°° الله على قوم لوط و كل من انبرى للدفاع عنهم....
49 - Marocain i الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:00
اختلت موازينك يا وطني حتى صارت سماؤك تمطر عهرا
ذبل المسكين في حظنك يا وطني حتى صرت له قبرا
دعوني اشرب .... اسكر.... افجر.... ارقص ....
كي تُنصب الي التماثيل .. كي تداب امامي العراقيل ..
كي يصطف الاعلام لبجاحتي وحقارتي بالتطبيل
دعوني اسرق .... انهب .... اطغى .... ابطش
كي اكون انا الرجل الفضيل الأصيل و الباقي من عامة الشعب هو الدليل
دعوني اهز الخصر... افشي الفطر... اهين الفكر
كي يصير الشعب لأي تفاهة يميل ....
كي يرضى عني °°°°° ....
°°°°°°°
50 - واحسرتاه الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:01
واحسرتاه نتاسف كثيرا على مايقع في بلد ودولة مسلمة في دستورها الدين الاسلامي هو دينها وان استصعي على هده الدولة امر هاؤلاء المثاليين واللواطيون والعراة عليها بتغيير هدا البند في الدستور وتبقى دولة بدون ديانة وحتى يبقى الحقوقيون على احسن مايرام . اللهم يارب الكريم ويامجيب الدعوات في هدا الشهر الفضيل لا تواخدنا بما فعل السفهاء منا فان غضبك يجمع الصالح والطالح : الصالح لانه لم يغير المنكر رضي به والطالح لانه عتى عن امر ربه.
51 - الوافي عبد الواد الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:01
يقول تعالى ولا تعتدوا فإن الله لا يحب المعتدين صدق الله العظيم
يجب ان نتحلى بالحكمة والموعظة الحسنة ولا نستعمل \اي شكل من اشكال العنف المادي والرمزي لأنه مرفوض في مجتمعنا ، والفصل للقانون وليس لهذا الأسلوب الهمجي لاحق لأحد ان ينصب نفسه للدفاع عن الأخلاق
52 - اعتداء جبان الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:01
يجب علئ السلطات اعتقال ومحاكمة كل من ثبت تورطه في محاصرة سىارة الاجره والاعتداء اللفظي والجسدي.لاىجوز لاى كان القيام بعمل الشرطه
53 - خطة فاشلة الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:02
هذه مؤامرات فاشلة و جبانة ويائسة من اجل احراج من يريدون الايقاع بهم في الفخ. اذااعطي الحق لهذا المثلي فسوف يقولون انهم يشجعون المثليين وبهذا سوف ستكون ضجة مصطنعة من طرف من يتربصون لاقل فرصة لفتح افواههم المتضبعة واذا منع هذا المثلي ولم يفتح تحقيق فسوف يفتحون افواههم المتضبعة ويقولون ليس هناك حقوق الانسان. فعلا انها خطة غبية و راه مايدوم غي المعقول شكرا
54 - azzaoui hotline الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:02
المثلي هو مسكين ابتلاه الله بهذا الفعل لكن ليس من حق اي منا تنصيب نفسه الفارس الذي يغير المنكر فلنبدأ بأنفسنا لإصلاحها لأننا اذا حققنا هذا المراد فلن نرى في محيطنا اي من المنكرات
55 - Summer الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:03
one word to describe this: ignorance.
Questions to everyone who said and keep saying Morocco is an Islamic country, is violence part of the religion? does Islam justify this barbaric act of violence ?
56 - حسن الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:03
لباسه هو السبب ......... و خصوصا في شهر رمضان
57 - yassine الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:03
مكاينش لي خارج علينا ف هاد البلاد قد هادوك صحاب حقوق الانسان بالهدرة الخاوية ديالهم.
وتحية لأبناء فاس الرجال الشرفاء.
ل مثلي أو من لديه ميولات جنسية يمشي لأ مريكا را دارت ليهم القانون أما هادا المغرب بلاد الرجال والنساء الحقيقيين ليس المتحوليين.
58 - لطيفة الرباطية الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:04
كل حر في راسو يدير ما بغى لكن هاذ المزومح عيقتي بزاف واش لابس لباس النساء ومزوق ومكياج وبغيتو يخليوك غاذي في الطبيعة وتزايدها في رمضان انت لم تحترم شعبك المسلم فلن يحترمك احد وغاذي يعطيوك قتلة ذيال لعصا وانت لي قلبي عليها وهاذ الشي تايوقع حتى في الدول الأوروبية المتحررة كل مرة في ايطاليا وإسبانيا تايكون شي مثلي زايغ بحال هاذا ومايحترمش الناس اما بتقبيل صاحبه او تلواز في الشارع بلباس مشين تايعطيوه قتلة ذيال لعصا وزايدون استر راسك المثليين في المغرب كثار لكن البعض يفضّل العيش مستور والآخر بحالك مشوه
59 - wahiid الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:04
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم ان هذا المنكر
60 - Samir الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:05
Salam o 3alikom
je suis contre l'homosexualité ,mais la violence c'est pas la solution,je pense que 99% des marocaines sont d'accord .
merci
61 - هاشم الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:06
المثلية موجودة في الطبيعة وليست حكراً على نوع الإنسان وهي قديمة قدم وجود الإنسان نفسه على الكوكب و منظمة الصحة العالمية و علم النفس و الطب النفسي لا يعتبرونها مرض و لا حتى خيار شخصي و انما هي توجه جنسي يتحدد اثناء مرحلة الطفولة ... المثلية إذن ليست شذوذاً عن ناموس الطبيعة بل هي جزء أصيل وموجود وعلينا تفهم ميولهم ورغباتهم والسماح لهم بالإعلان عن أنفسهم ومنحهم حق تكوين أسرة وكامل رزمة الحقوق المدنية الأخرى كحق التقاضي وحق العمل وحق العيش وممارسة كافة تلاوين النشاط الإنساني دون النظر إليهم بازدراء أو احتقار، فهم طبيعيون جداً، ولكنهم مختلفون !
62 - Adil الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:07
من كان بلا خطيئة فليضربه..أنحن في غابة إسمها المغرب..نحن في دولة لها قوانينها، دستورها، مخابراتها، و الأكثر من ذلك، خيبتها..لي معجبوش الحال إرفع عليه دعوى قضائية و يتبع المسطرة القانونية..ماشي بهكذا أسلوب متخلف و وحشي..المخير فيهم تعطيه فيزا لشي دولة تسمح بزواج المثليين، ككندا، السويد و الولايات المتحدة، ما غاديش إردها فوجهك،،كفانا نفاقا و لنغير سلوكنا.
63 - رجل تعليم الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:07
ماكاين اللي قتلني قد هداك اللي قال ليهم خليو مول الطاكسي راه مادار والو بحال الا زعما هداك المثلي ماعرفت اشنو دار ليهم والله انه صح القول فينا بأننا أمة ضحكت وبكت من تخلفها أمم
64 - صقر الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:07
هذه حرب شنت عَلى الاسلام :
صايتي دعارتي
داعش في تونس و فرنسا
"السلفي" الذي يدعو المارة باحترام رمضان
أمريكا التي تشرعن الزواج الشاد
مضاهرة الشواد في تركيا
الشاد الذي يخرج بفستان في ليلة رمضانية بفاس
كل هذا في ضرف زمني لا يتعدى 10 ايام في شهر رمضان
ستخرج الجمعيات "الحقوقية" للدفاع على شاد فاس و تطالب بإلغاء القانون الجنائي الذي يجرم المثلية الجنسية.
على المغاربة الأحرار عدم السكوت على هذا المنكر. اذا خرجو بالعشرات نخرج بالالاف. نشوفو واش كاينين شي رجال فهاذ البلاد و لا لا
65 - عبدالسلام الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:08
هاد حقوق الانسان ماكيبانو غير على الشواد و الاجانب و الملحدين و الكفار
66 - مغربي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:08
كيف يقول رئيس فرع جمعية حقوقية ان اشهار المثلية يستفز مشاعر المسلمين،؟هل هذا الرئيس يؤمن فعلا بحقوق الانسان؟هذا الشخص المعتدى عليه لم يقف امام المُلا ولم يناد باعلى صوته أنا مثلي ،،الذي استفزهم هو وجوده ،لأنهم يريدون ان يحيوا وحدهم فوق هذه الارض ،و يحرموا الآخرين من العيش فقط لان هؤلاء يمارسون حياتهم حسب قناعتهم الخاصة،والتي تختلف عن طريقتهم في الحياة.ياسيدي المسلم الحقيقي لا يزعزعه اي سلوك الا اذا كان ذو إيمان سطحي ...
67 - زعطوط الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:08
قبح الله السياسة,ناس رهم مفهمين والو ،فسرو لهم يمكن افهم ،لحصول الله الطف بولدكم ما تفرق الحياة تتاديو رسالتكم ،الله ام اعنا في هذا الزمان الصعب
68 - رضو١ن الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:12
لماذا لا تستنكر مثل هذه الجمعيات التي بات كثير من المغاربة يعرفون حقيقتها و نواياها على مثل هؤلاء الشواذ الذين يهاجمون قيم وثوابت المجتمع المغربي الإسلامية و التي يحبها ويدافع عنها المغاربة ولو كره العلمانيون، أم أن الدفاع عن مبادئ المغرب المتجذرة لا يملؤ الحسابات البنكية لهذه الجمعيات من طرف المنظمات الخارجية.
69 - حقوقيمغربي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:12
للاسف،الجهل والأمية طغت على عموم الشعب ،يتسترون على ناهبي المال العام ،ويصوتون على اللصوص والإنتهازيين ولايحاسبونهم ،وإنسان ولد مثليا فهو لم يحدد ويختارشكله عنفوه ومارسوا رجولتهم وفحولتهم على عبد ضعيف
70 - farid الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:13
انظر باسم الحرية الغربية تشجع الشواذ والمنحرفين ووكالين رمضان على المجاهرة والاعلان عن تحديهم لمشاعر المسلمين ومقدساتهم تساندهم في ذلك جمعيات حقوقية ليس للدفاع عن القيم والاخلاق ولكن لنشر الرذيلة والفحشاء وليس للدفاع عن المظلومين و المستظعفين ولكن عن المنحرفين والمثليين حتى اصبحنا نعتقد اننا في بلدان اوروبية وليس في بلدان اسلامية وغدا سيطلبون بعقد قران المثليين باشراف العدول وفي المساجد وسوف تكتمل القصة
71 - عبد الكريم الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:13
التظاهر بالفحش أصبح أمرا مألوفا في الآونة الأخيرة،وكأنهم يريدون تدجيننا وقبول أغلرية الشعب لرغبات أقلية مريضة تساندها جمعيات حقوقية مأجورة وقنوات °°° 2M...وهذه أمور خطيرة على الجميع لأن الضغط يولد الانفجار ...فلا غرابة أن ينتج عن هذا فكر داعشي متطرف يدعي محاربة الرذيلة وسيجد آذانا صاغية لذا نتمنى أن يتم التعامل مع هذه الظواهر بحزم لأن الحرية الشخصية لا ينبغي لها تجاوز قواعد النظام العام.
72 - العربي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:13
C'est honteux de s'attaquer à une Personne sans defense et en groupe juste parce qu'elle a choisi une autre vie. Ces lâches doivent pourrir en prison . De quel droit on s'attaque à un être et les forces de {désordre } ne font rien!!! Je suis heureux de ne pas vivre au milieu de ces fous frustrés
73 - mohamed الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:13
هدا التصرف غير مرغوب فيه ولا سيما ونحنو في بلد يسعا الى احيااء حقوق الانسان وهذه التصرفات وهذا يؤثر على دولتنا بالدرجة الاولى
فكرو بعقلانية قبلنا ان ترتكبو اخطاء تخيلو معي لو كان رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الزمان ووقع في موقف مثل هذا فكيف سيكون تصرفهم اكيد رح يكون تصرف عقلاني 100 بال100 لانو الاسلام دين سلام وليس دين عنف
74 - الحديوي رشيد الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:14
هذه الفئة ليس لها مكان في المجتمع المغربي الاسلامي المحافظ ...
الم تعتبروا من القرأن الذي تحدث عن عقوبة قوم لوط...
نريد شباب مغربي يرفع العلم الوطني خفاق...نريد رجال في التنمية في الاقتصاد في الداخل و في الخارج نريد ان تكون قيمة للانسان المغربي...
و مثل هذه النماذج من الشواذ...اعطوهم فيزا مفتوحة ليهاجروا و يتركو هدا البلد بسلام حتي اذا نزلت عقوبة من الله لن تمس الناس الطيبيين في هدا البلد الحبيب
75 - fatima الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:16
أنا لا أشجع المثليين و لكن ما عندهمش الحق يديرو فيه هاد الحالة و إيلا لاحضتو الڤيديو الأغلبية ولاد صغار اللي ضربوه لمخير فيهم تلقاوه ما تيعرف حتى يتوضا.بأي حق يحاسبو واحد مريض تزاد لقا راسو هاكداك الله يستر ما ختارش سيرو صلحو راسكم و شوفو أش فيكم عاد حاسبو الناس. تيضربوه زعمة هوما صالحين و ما فيهم حتا عيب و ما تايديرو واااالو.الله يهدي الجميع
76 - زينب العباسي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:18
"ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين"
صدق الله العضيم
انا لله و ان اليه راجعون و لا حول ولا قوة الا بالله
77 - ؟؟؟ الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:18
انا ماغادي نهضر لا على المثليه ولا اللي يلبسو قصير
واش ما حسيتو بانو كاينه شي حاجه ورا هاد الافعال كلها
واش كاين شي حد عندنا فالبلاد باغي يوصل لشي حاجه عن طريق هادشي
واش هاد الناس عاد بانو ليهم ينوضو للمثليين
ولا عاد بانو ليهم البنات اللي كيلبسو القصير
نوضو لينا الروباله فالبلاد وناضو لبنات يتعراو ويديرو التضاهرات
اوا دابا راه ينوضو المثليين يديرو التظاهرة
باش كلشي اللي كان مستور يتفضح
هادو كيلعبو بعقولنا وبينا والله يحفظ من اللي مخبي ورا هادشي كامل
78 - Moha الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:19
Les commentateurs qui approuvent ce comportement d'insultes et d'aggession ne représentent pas l'islamt tolerant. Non au terrorisme, non au daesh, non aux obscurantistes. Non aux hypocrites.
79 - مغربي من هولندا الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:21
هههههههههههههه كولوا العام زين..
هاذ العام غير ديال لعرا والعاهرات والمثليين الجنسيين..
وجمعيات حقوق العلمانية الصهيونية
من المستحيل ان يكون تتابع هذه الأحداث من قبيل الصدفة..
فإما ان تكون هذه حربا آتية من الخارج تريد ان تصيب المجتمع المغربي في الصميم.وتجعل من جمعيات الويل سلاحا توجهه نحو كل ما هو اصيل عند المغاربة
وإما ان تكون المعارضة وراء كل هذه الفوضى،من أجل تشويه الحكومة وإظهارها على انها حكومة فاشلة.أو انها انتقام من الشعب الذي اختار ان يصوت على حزب اسلامي...على كل حال أعتقد ان الإنتخابات القادمة ستكون مرحلة فاصلة في تاريخ المغرب..فالمعارضة تعي تماما ان صناديق الإقتراع لن تكون لصالحها،لهذا فهي تلجأ لاستعمال أوسخ الطرق لبلوغ السلطة،وإذا لم يتسنى لهل ذلك فهي مستعدة للتضحية بكل شيء حتى وإن كان على حساب استقرار الوطن
80 - الوافي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:22
نحن نفتخر برقي المغرب وحرية التعبير و و و و ولكن لدرجة ان نجد انفسنا مجبرين على عدم إدانة رؤية المنكر نهارا جهارا .والإعتراق بحقوق المثليين في بلد إمارة المؤمنين.بلد مواطنوه مسلمون محافظون، تحت طائلة حقوق الإنسان هذا ما يصعب تقبله من قبل المغاربة كمواطنين عاديين ولا أقصد هنا الجهات الرسمية التي تجد نفسها مجبرة احيانا لرضوخ لضغوط خارجية .أو الجمعيات الإرتزاقية التي من أجل مصالح شخصية يتحالفون مع الشيطان .
81 - ali الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:22
fini le maroc . je pense qu il nous reste plus rien et on sera un pays de siba et ou les daichien couperont nos tetes et violoront nos femmes , vu que la police na pas reagit a cette agression qui me rapel les tutsi et les houtou. et au contraire , ils ont participer a l agression d agadir en conduisant les filles au commissariat.
82 - Mohamed الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:22
ضهور هدا المثلي الجنسي بلباس نسائي في شوارع فاس استفز الساكنة فكان الرد قويا
83 - طنجاوية الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:23
اصحاب الحرية راكم كتعداو على الحرية ديالنا شكون قالكم حنا خسنا نشوفوا مثل هذه المناكر في الشارع الي فيه شي بليه يتستر
84 - اميرة الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:23
أنا اسفة ولكني أعتقد أنهم " °°°° عليه " نحن مسلمون والاسلام حرم التشبه بالجنس الاخر وخصوصا اذا كان الأمر يتعلق برجل يتشبه بامرأة فالأمر يصبح مقززا جدا ثم ان اللواط من الكبائر العظيمة التي عذب الله بسببها قوم لوط عذابا أليما.
قد يكون هؤلاء الشباب قد أخطؤوا حينما اختاروا العنف لعقاب المثلي لكنني لن تأخذني به لا رحمة ولا شفقة.. أبدا.
85 - mohamed kanziti الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:24
كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ .
لكن تغيير المنكر لا يكون بمنكر مثله
86 - كمال الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:24
انا ضد المركز المغربي لحقوق الانسان المركز الذي يسكت على الحوامل اللاءي يلدن في ابواب المستشفى، وعلى ........... الدواوير التي ليس لها ابسط مرافق العيش الكريم ك الواد الحار
87 - مواطنة غيورة الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:24
الصراحة كان عليهم التعامل معه بطريقة متحضرة، ولكن إن ابتليتم فاستتروا!

هاد المخلوق لم يحترم لا نفسه و لا قدسية شهر رمضان.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.
88 - مواطن عادي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:25
ابالتعنيف يريدون محاربة هذه الظاهرة. انا اعتقد و الله أعلم أن المسألة فيها تصفية حسابات لاغير. لأنه ليس هو المثلي الوحيد الذي يوجد في هذه المدينة .يجب علينا الأنباط للقانون .واذا أردنا تغيير المنكر يجب أن يتم عبر القانون .
89 - عباس الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:26
أرى أن بعض الأحزاب والجمعيات الحقوقية قط نسيت أو تريد أن تتجاهل أن المغرب دولة إسلامية ، وهذا المثلي تعمد استفزاز المغاربة لهدف في رأسه وفي رأس من أرسله في هذه الليلة للقيام بهذه التجاوزات في حق المواطنيت في تلك المنطقة.
في أمريكا مثلا يباع الخمر في كل مكان ولكن لا يجوز لأي شخص أن يحمل قنينة الخمر في الشارع العام وهذا أمر يعاقجب عليه القانون حفاظا على مشاعر كل المواطنين.
أذا أعطينا لكل شاذ وفتاة عارية وسلفي متشدد وعلماني ملحد وسحاقية وبائع المخدرات ووووو الرية في فعل ما يشاء ، فإن الفوضى ستعم في البلاد . القانون فوق كل شيء والمغرب دولة إسلامية.
وإذا كنتم تريدون تغيير أي شيء ، هناك انتخابات ديمقراطية وهناك دستور متفق عليه. وإلا نعطي الحق للمثليين وكل الخزعبلات في الطستور بعد موافقة الشعب، وهذا مستحيل أن يحقق.
90 - مبارك الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:27
خصنا نسميو الأشياء بمسمياتها....را سميتهوم اللواطيون ماشي مثليين.
91 - عبد العزيز الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:27
منعرف هذا الحقوقيين علاش كيقلبوا واش بغاو البنات يبداو يمشيو بالبيكيني والمثليين يبداو يديرو طروطوار بحال فالدول الغربية نحن بلد اسلامي ملكا وشعبا وبراكا من النفاق اوا ندو دافعوا على المنقبة الى منعوها من مسابقة التجويد او الحرية غير للعري والمثلية الجنسية ،الله يعطينا وجهكوم
92 - وجهة نظر الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:29
الملاحظ انه و في القضيتين معا (انزكان و فاس )تصدر الاحكام جاهزة دون البحث في تفاصيل و تداعيات جانبية تعطي للقضية ابعادا و امتدادات اخرى..!فالهجوم لم يكن على الافعال في حد ذاتها لانها ليست بافعال جديدة فهي للاسف موجودة و مترسخة في مجتمعنا و تفرض نفسها بشدة (العري و المثلية ) فمثلا في انزكان فتلك الفتاتان وبعد ان تعرضتا للاستنكار اللفظي بسسب طريقة لباسهما المثيرة في نهار رمضان كان رد فعلهما قاسيا من خلال توجيه اقسى عبارات السب و الشتم و الكلام الساقط و البذئ للجميع و لم يتوقف الامر عند هذا الحد بل تجرأت احداهما و اقدمت على خلع تنورتها في تحد صارخ للاخلاق و النظام و الحياء العام..!هذا ما وقع بالضبط - بحكم سكني بالمنطقة - اما بالنسبة لحالة المثلي بفاس فاظن ان من تزين و ووضع الماكياج و لبس لباس العاهرات و خرج الى الشارع العام فاكيد انه يتحدى الدين و المجتمع و الاخلاق فلو ستر عيبه لما تعرض له احد..!ولو ان فعلته هذه مرت مرور الكرام لربما سيخرج المرة القادمة الى الشارع ليمارس شذوذه امام الملأ...!"واذا ابتليتم فاستترو "
93 - ابن المغرب العميق الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:29
من وجهة نظري التعنيف ليس حلا فالمثلية مرض وجب علاجه لا الى تحويله الى حرية، نحن نريد مجتمعا متماسكا لا مجتمع مريضا و مسرطنا
94 - ولد حميدو الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:30
جميع الدول الاسلامية فيها المثليين و لكنهم مستورين ليس مثل عندنا مفضوحين و الجمعيات تدافع عنهم
و ادا ابتليتم فاستتروا
95 - mabrouk الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:30
ان ما يقوم به بعض الاشخاص من خروقات جنسية في هذا الشهر المحترم يعد استفزازا لديننا الحنيف فالمثل يقول : احترم تحترم.
96 - السفينة الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:33
لست أدري ما السبب الذي دفع بهذا المثلي إلى الإقدام على هذا العمل، ارتداء ملابس للنساء والتسكع بالشارع العام ليلا في إحدى ليالي رمضان، هل كان يتوقع أن تقدم له باقات من الزهور وهو على حالته.. والله إنه لزمن الفتن بامتياز، زمن أصبح فيه الإنسان يتبرأ من رجولته..
في كل مرة يتم جر الرأي العام إلى الانشغال بأمور غير التي ينبغي له الانشغال بها.
يا ربي نجينا من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
97 - يوسف الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:34
يجب تطبيق القانون اولا على الشاذ الذي استفز الملسلمين بارتدائه لباس امرآة، ان تساهل الدولة مع الشواذ والعاهرات سيزيد من التطرف. فاتقوا الله ايها السؤولون.
98 - walcotte الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:35
ان ضد المثلية لكن ما شاهدتة في شريط حاز في نفسي لأنه في الأخير يبقى إنسان غرم الطريقة التي اختار أن يعيش بها ، نعم يجب معاقبته لكن بالقانون
99 - alfassiya الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:35
من الصاية المثلي واش حنا عدنا في المغرب غير بحال هاذ المواضيع لنقاش يعلم الله شنو غادي يوقع غدا
100 - الاسد الاطلسي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:36
ايها الشعب المغربي احذرو سخط الله ان لم تنهو عن المنكر فاعلمو لان العقاب يكون جماعيا
101 - محمداحمدالخمار الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:37
ايوا شنو غادين يديرو هاد الجمعيات منين تولي لفاحشة عاين باين و ينتاشر الايدز و امراض أخرى ينوضو يضاهروا مطالبين الدولة بعلاجهم او سيتضاهرون ضد ارادة الله
102 - Adil الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:37
المخزن ذكي جدا، مع بدأ هبوب رياح التحرر قامت الدولة بحملة إعلامية تبين فيها أن الشعب وحده كاف لمواجهة هؤلاء الشواذ والمتحررات. ذلك ليعلم كل من أراد زعزعة العقيدة أو القيام باستفزاز المسلمين أنه سيلقي نفس المصير دون أي تدخل للدولة.
103 - بنت الريش الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:37
مثل مغربي يقول<<اطلع تاكل الكرموص انزل شكون اللي قالها ليك>>الامن في هذا البلاد هو الحيط القصير;ان تدخل وانقذ شخصا لماذا لم يعتقل الاخرين?ان اعتقل الامن المعتدي لماذا لم يعتقل المعتدى عليه?الله اكون في عون رجال امننا مع هؤلاء الجمعيات الخاوية الجوفاء التي تستغل كل صغيرة وكبيرة لتطل علينا بالخزعبلات المعروفة;رجل يتشبه بالنساء ينشر الفحشاء والمنكر في شهر الغفران المبارك والله العظيم يستحق كل ما جرى له واكثر.°°°°° الله على الفاسقين ومن يدعمهم ;اللهم °°°° ذنيا واخرة وقنا غضبك ياارحم الراحمين.
104 - oujdi الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:39
personne n'a le droit de faire regner la loi a la place de la police , si non c'est l'anarchie total , beaucoup de voyoux qui se croient des anges mais ils n'ont pas de lecons a donner
105 - هشام الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:41
هاد المثلي أخطأ حيت خرج قدام الناس بديك الحالة، واش نسا بأنه راه عايش فدولة مسلمة ،هدا راه كيتسما استفزاز ،إلكان مبلي يمشي يستر راسو أديكساع بينو أوبين اللخلقو اللهمة اهدي جميع أمة نبينا ورسولنا وحبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام.
106 - محمد لمليحي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:42
حسبي الله ونعم الوكيل فهاد الجمعيات المتسخة الفكر التي تدعي حماية الحقوق احموا حقوق الله اولا اتدرون ما هي حقوق الله ؟
107 - AbuAbderrahmane الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:43
اذا ابتليتم فاستتروا
ماذا كان يريد هذا الز**** بخروجه على تلك الحالة في ليلة من ليالي رمضان
وبالمناسبة، أتمنى على هسبريس أن تسمي الأشياء بمسمياتها : هذا شذوذ وليست مثلية، فالمثلية لا تقع في النفوس عند سماعها من الاشمئزاز والتقزز مثل وقع كلمة الشذوذ رغم أنها قد توحي إلى شيء من الانحراف.
108 - أبو ادم الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:44
يذكرني هذا ب"عرس القصرالكبير" .حيث كان من بين الحاضرين في هذا العرس الشاذ "مسؤول حقوقي" كان قد جاء ليبارك " العروسين" ويتبرك بالعادة ....العيساوية...لذلك لا غرابة من الحقوقيين الذين لا يرون من مهضومي الحقوق سوى °°° و الشواذ ...
109 - دموع الضعف والحكرة الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:45
عيب وعار وحشومة تبكيوه وتحكروه شوف دموع الخوف ف العينين ديالو ماشي حشومة عليكم بأي حق المواطن يصير ليه حق القاضي لإثبات الأمن كل يوم احدات جديدة تتعاقب داخل مجتمع تتوحد ديانته ولغته ولكن تختلف المبادئ والمواقف الجميع ينظر بعيون واحدة ولكن التحليل الداخلي لكل واحد منا يختلف وبالتالي تختلف المواقف ف ماتراه انت فعل مشين يكمن للآخر أن لا يتفق معك تمام الاتفاق لأنه فعل لايرى فيه نقط العيب والخطأ . الموضوع مالبت صار عاديا شيئا ما كل واحد يأكل من قداموا أن صح التعبير باللغة العامية. نحلم جميعا بمغرب حداثي ديمقراطي كلمتان لطالما نسمع رنينها كل يوم من خلال الإعلام فهل يا ترى متل هاته الأفعال هي السبيل الوحيد لنقاش. الظاهرة أم هناك إمكانيات لفتح موضوع للنقاش دون حساسيات لأن الجميع مسؤول على متل هاته التجاوزات لانها تشل الدور الرئيسي للدولة في فرض النظام
110 - ناس داخت ونسات المعيشة!"!!!!? الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:46
الحكومة مرتاحة تهنات من صداع الزيادة وصداع غلا المعيشة راكي فرحانة واحكوماتاه وباز
111 - ahmed الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:47
ce jeune homme est malade il faut l assister l aider et non pas l agresser cette agression est très dangereuse et ouvre la porte a d autres agressions sous d autres prétextes
ces malfaiteurs doivent être punis sans pitié par la justice c est très dangereuse de faire l auto justice
ces gens qui ont agresses ce jeune homme doivent être arrêtés tous et exposes a la justice attention
112 - باشريون الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:48
هدا المثلي إداأحب تغيير فزيلوجته كان عليه ان يلتجأ الى الجانب الطبي ربما يلقى ضالته اما إستفزاز الناس في الشارع فهدا شيئ من المغامرت لان الشاريع للجميع والرسول(ص)يقول" من إبتلي بعيب فاليستتر" اما الظهوربلباس الانوثة في الشارع لا يدخل في الحريات الفردية بل هو دل وعار في مجتمعنا ولاسرة المثلي ويقول سيدي عبد الرحمان المجدوب"اشتف هيتف الكبير اتلف و الصغيراتلف والطالع في لعلو لا بد ماينزل والي ابنى في الماء لا بد من الماء ما يديه والدل ما يصبر ليه غير الي ولدومن كرشو ولا امالف بيه" اللهم جنب المغرب كل انواع الفتن ما ظهر منها وما بطن ولتدكير ان قوم نبئ الله لوط لما خرجوا عن الفطرة زلزل الله بهم الارض وجعل باطنها ظاهرها والله يمهل ولا يهمل
113 - Bouhatta الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:49
فقدت الكلمات. تألمت . من هؤلاء؟ هل فعلا تم تعنيف شخص لمجرد ميوله الجنسي؟ عن أي استفزاز يتكلمون؟
اذا نحن في بلد لا يتسع للأقليات.
اتقوا الله في خلقه.
114 - البلية الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:49
الله يرحم الوالدين اللي فيه شي بلية يستر راسو و يتقي شر ناسو.
من يظهر بليته كيفما كان نوعها مثلية جنسية خنوثة تعري استهلاك الحشيش, جوانات,سباسة ,الكيف ,القرقوبي,السيليسيون ,القرقوبي ,الخمر,لعب الورق ,القمار من تيرسي,لوطو,طوطوفوت وتشرميل وغيرها من البليات المحرمة شرعا و قانونا.
فليعلم أنه يجني بشكل غير مباشر و مباشر على الاف الاطفال من لا يميزون الصواب من الخطأ و يعتبرون كل عمل صادر عن شخص أكبر منهم هو صواب.
الشارع كالاسرة و حجرة الدراسة و الحافلة و الطائرة والكوميسارية و وزارة و مكان عمل و غيرها من الاماكن العمومية توجب على الجميع الانضباط و التزام القوانين المنظمة لذاك المكان و لا أعتقداحد يتجرأ أن يلتحق بعمله في لباس البحر أو تدخين جوانات بالمكتب أو الحديث بصوت و ألفاظ نابية داخل المسجد بحجة ممارسة حرية شخصية ..
من لا يعجبه و لا يرضي ميولاته قانون أو عادات أو أعراف أو نظم مجتمع ما فليرحل عنه.
هل يتجرأ شخص ما القيام بشئء ينافي قيم و أعراف مجتمع ما بالغرب أو بأسيا .
ما ذنب طفل و طفلة بالشارع حتى تعرض عليه و تحرضه على بليتك و شدودك كما ليس من حق أي الزام غيره بالالتزام .لا للعنف
115 - ام ايناس الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:50
واخودوا دابا ها حقوق الانسان وحرية التعبير وحرية الملبس و و و وصافي مشينا غير الله يحفظنا مت الفتن هادشي بزاف
116 - عبد العظيم. الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:51
نطالب وبالحاح بتفعيل شرطة الادب حماية لهويتنا واخلاق امتنا.

واحترام لشارع باعتباره شراكة بين الجميع.

وللي فيه شي بليا اتستر حتى استروا مولاه.

كل ابن ءادم خطاء وخير الخطائين التوابون.
117 - ali الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:52
la misére au maroc pousse sont peuple a faire n'importe quoi allah yastour
118 - bravo الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:55
سحقا لهاته المنظمات الحقوقية التي تقتات على هاته المواضيع . آرحلوا من بلادنا آنتم و شواذكم و إذهبوا عند مموليكم
119 - Moroccan الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:57
لا مكان للمثليين على أرض المملكة المغربية الشريفة وبين الشعب المغربي الشريف
120 - مغربي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:57
لماذا لم تأخدكم نفس الغيرة عندما كانت مؤخرة لوبيز تتعرى أمام عدسات كاميرات دوزيم بالايظافة إلى ذلك المثلي الاجنبي.. الذي تعرى.. انتم اسد فقط مع الضعفاء و جبناء مع الاقوياء .. المثليين موجودين في كل بقاع الارض الدولة هي التي تصدر الاحكام و تفصل بين المنازعات و ليس الفوضى العارمة و كأننا في العصر الجاهلي.
121 - أسامة الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 18:59
ماذا كان يننتضر هاذا الشخص من الشارع المغربي؟ أن يزفوه متلا ؟
122 - سعيد الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:00
أسي نبيل يوش واش شفتي فاين وصل الفيلم ديالك٠٠الله ياخذ منك الحق في هاد العواشر٠٠
123 - فهمي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:01
المحافظة على القيم التي تربينا عليها واستمده كل واحد منا من آباءهئن واجدادنا واجب وفرض علينا مع اخذ ما يناسبنا من الحداثة والمعاصرة دون تهور
 
124 - الواقعي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:02
انا ضد اشاعة المثلية لانها ستضر بالمجتمع .
سأناقش الموضوع من جانبين جانب عقلاني و جانب عاطفي .
عقلانيا يجب التفريق بين المثلي و الخنتى . المثلي هو ذكر كامل الذكورة و جسمه كامل الرجولة و يميل الى بني جنسه بدافع نفسي او جيني او لا اعرف . لكنه يظل يرغب في الحفاظ على طبيعته الفيزيولوجية كرجل.
الخنتى و هو في الغالب حالة الشخص في الصورة هو شخص غير كامل الرجولة او الانوثة من الناحية الفيزيولوجية فقد يكون له قضيب و فرج و تديين و هرومات ذكرية او انثوية . و هذا الخنتى يعتبر عيبا خلقيا و يتعايش مع وضعه بالجنس الغالب عليه .فان كان يغلب عليه الانتى سيعيش كأنثى و ان كان ذكر سيعيش كذكر و الخنتى غالبا ما يبحث عن التحول الجنسي .
هنا يجب النظر الى الاثنين بشكل مختلف .المثلي شخص يخضع للميولات نفسية لا تستطيع ان تفرض عليه لبس لباس الانثى . اما الخنتى فيخضع لظغوط فيزيولوجية و نفسية معا و لا يستطيع اخفاء الرغبة في الانوثة او الذكورة و تتمثل في اللباس كما هو حاصل أعلاه .
الجانب العاطفي و هو انني لا اريد للمثلية ان تشاع حفاظا على تماسك الدولة و المجتمع . و اعتبر ان وقوع و توالي امور متشابهة مؤامرة
125 - من المغرب الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:04
المجتمع الاسلامي لا يقبل الشواذ فيه .يجب التوحد لمحاربة هدا الخلل الأخلاقي يجب تسمية هده الظاهرة بي .الجاهلية الثانية
126 - عبدالكريم القاسمي فاش الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:04
ان المغرب بلد اسلامي لامجال لظهور مثل هذه الاشياء التي لايمكن للمواطن المغربي السكوت عنها وبالتالي محاربتها ومهاجمتهاوماقع هذا اليوم بفاس هويجسد بالملموس الرفض التام والقاطع لكل الاشكال التي بامكانها التسبب في انحلالخلقي فضيع
127 - وفاء المغربية الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:04
خوتي..حدااااري تم حداري من هد اللعبة لي جاينة من العديان..عيقو شوية وخليونا نهديو اللعب..مجاتكمش غريبة..فتاتي انزكان..ودبا المثلين..كلشي هدشي باش اشوهو السمعة ديالنا..وتنووض الدول الغربية تقول علينا المتخلفين..والمتعصبين..وتقول حتى ارهابيين..وتهرس سياحة ديالنا..هدشي كلكم عارفينو منين جاي
128 - Imane الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:05
لا حول و لا قوة الا بالله العلي كثرت الفتن و اصبح الانسان ينساق وراء شهواته و يخرج عن الفطرة التي فطرنا الله عليها اصبح اليوم اللواط و السحاق و التعري حرية شخصية و اصبح لها منددون و مدافعون و اصبح من يحاربها متخلفا ارهابيا. شخصيا انا ؤايد ما فعله هؤلاء الاشخاص لانه يجب علينا جميعا وضع حد لهذه المهزلة و اتخاذ موقف صارم من هؤلاء الاشخاص لكي لا تستمر الاوضاع في التفاقم. اذا تقبلنا اللواط و التحول الجنسي غدا سيصبح الخمر حلالا و كذلك زواج الابن بامه او اخته عاديا و حرية شخصية. لا اله الا الله اللهم نجنا من هذه الفتن و اعصمنا من الاخطاء و نجنا من فتنة القوم الفاسقين هذه فقط البداية و ما الات الا باعظم. اللهم توفنا و انت راض عنا اللهم لا تاخذنا بما فعل السفهاء منا
129 - salame الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:05
هاوحد اليلام وعليكم رمضان مبارك بتواب والمغفيرة وكتفى بلقول المقولة القدمة الي هد الشباب الدى عنفو هد المتلى لهلا احرك فكم شعضم
130 - السعيدي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:05
كن.ابن.من.شات.واكتسب.اذبا..
ايها.الحقوقي.الغيور.عن.الفساد
ايها.الحقوقي.الغيور.عن.المتلية
كن.على. يقين.بانك.تصطاد.في.الماا.
العكر.فكن.على يقين.بان.المغاربة
الأحرار. لن. يقبلوا.باي.شيئ.خارج.عن
.دينهم.واعرافهم.و.تقاليدهم
131 - Imane الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:06
صحيح ان دولتنا دولة الحق و القانون و لكل مواطن حق في قيام العدالة و الحفاظ على استقرار أمن بلادنا نعتز بكوننا مسلمين حاملين راية الاسلام و بدعوة نبينا و شفيعنا يوم القيامة محمد صلى الله عليه و سلم فما نحن عليه اليوم و مانواجهه هو حصيلة جهلنا لتعاليم ديننا و شريعتنا لو اننا احثكمنا بالقران و اخدنا الرسول قدوة لنا لما و قعنا في بئر المعاصي أهذا أنت ما أردت ان تحققه ان تصير من قوم لوط آه لك آه لك لو كان يجدي آه حين يقال ،السحاق ،اللواط وما من أسماء أخرى للشدود الجنسي التي سنترقب سماعها وستمارس أمامنا وكأنها شيء طبيعي و مباح
132 - mustapha الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:07
الكل اأصبح مصلحا دينيا.يجب ان نتعلم تقافة الاختلاف.وان لا نتحول إلى مجتمع بداءئ. تحكمه الاعراف
133 - انا الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:07
المشكل هؤلاء الحقوقيون و هل علينا تغيير اسمهم للمرجفين و المنافقين و الكذابين
اخطر شيء على هذه الامة هم الحقوقيون
فهم حقوقيون مرة و مخذلون مرة
اذا تدخل رجال الامن كما بالنسبة للفتاتين المفضوحتين قاموا للامن
اذا تدخل الناس و الذين هم مواطنون ايضا من حقهم العيش في و طن مسلم شريف قاموا للناس
اذا رأوا انحرافا قاموا لتثبيته
اذا رأوا منكرا قاموا للدعوة اليه
من يدفع لهم و ما هي اجندتهم و مراميهم ...الفاهم يفهم
هؤلاء يصطفون مع الاعداء ضد بلدهم اذا تعلق الامر بحقوق مثلي منبوذ
و يصطفون مع الافاكين و الكذابين ...الا ان المجتمع اولى من هؤلاء الخرقى الحقوقيون الا ان بلادنا اولى الا ان و طننا اولى...و لا داعي للتشويش على المسلمين
اللهم لا تترك بلاد الاسلام من دون مسلمين ... و نجنا برحمتك من القوم الظالمين
134 - لرقم96 الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:08
لصاحب التعليق /نعم للمثلية لا للتطرف/

أولا بزاااااااف عليك أن تكون من المغرب والمغرب أشرف وأطهر من أن ينجب حثالة مثلك

وثانيا عن أي كفاح وأي نضال وأي حق تتكلم يا مغبون ؟؟؟ إذا كان النضال والكفاح في ممارسة الشذوذ عليك فألف مبروك عليكم بنضالكم ! لكن بعيدا عن بلادنا

وثالثا المغرب مغرب ولا ولن يكون تونس لا اليوم ولا بعد قرون لأننا شعب مختلف قد ترانا مسالمين ومتسامحين في بعض الأمور لكن هناك خطوط حمراء من تجاوزها فلينتظر ردة فعلنا التي لا مثيل لها بالعالم والمثل يقول /احذر غضب الحليم إذا غضب/ والمغاربة إذا غضبو فعلى الدنيا ألف سلام

ورابعا عاش المغرب بلدا مسلما محافظا على هويته وأصالته بعيدا عن الانحلال الأخلاقي الذي يُروجه الغرب الكافر فاللهم انصر الاسلام والعفة والشرف والأخلاق ببلادنا واضرب اعدائنا وأعداء ديننا وهويتنا وأخلاقنا واجعل كيدهم في نحورهم واجعل تدميرهم في تدبيرهم يا رب العالمين
135 - safwane الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:10
رأيي الشخصي و أحترم جميع الأراء، كان لا بد من الإستعانة بالامن لتوقيف هذا الشخص و تطبيق المسطرة القانونية عليه . أما الضرب الجماعي فهو ليس في محله فلو مات هذا الشخص فجل المعتدين سيكونون في السجن بتهمة القتل مجانية . نحن ضد الشواذ و ضد أي شيء مخالف للقانون و النظام العام و ضد قانون الغاب و كل يدير شرع يده
136 - موحا الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:11
إسمه شااااذ ليس مثلي
إتقوا الله فينا يا معشر الصحافة
137 - محمد الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:14
لا تدخلوا المتشددين في هده النازلة
فشارع الحسن الثاني ليس فيه هدا النوع
و ما فعله المواطنين بسبب السمعة التي اصبحت عند المغرب بسبب المثلية
المشكل ادا حاربتها الدولة مشكلة و ادا حاربها المواطنون مشكلتين
و على الاقل ما وقع لهدا المثلي سيردع الاخرين
138 - simo الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:16
لماذا لا ينتفض المواطنون بالضرب والركل عندما يشاهدون شخص يأخد رشوة أو ينهب المال العام. شعب الحكرة حتى على المتشبهين بالنساء. فهذه حالة نفسيية تتطلب العلاج ولا القصاص. الكل أصبح يدافع على الإسلام بأسهل الطرق ليرينى رجولته. فهؤلاء هناك منهم من يعيش على عاتق أخته التي لا تدخل البيت إلا آخر الليل. الأمر يسير نحو الأخطر. فسوف نرى مستقبلا الرجم والمحاكمات العلنية يكون فيها القاضي بائع صيكوك.
139 - Ahmed pinhas81 الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:17
... pour ce qui choisissent la démocratie d autres pays il faux qu ils savent que la plupart de la population au maroc sont avec la justice et contre n import qui veut toucher la religion du grands Maroc. ... j aime mon pays ...
140 - اغبالو الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:18
شعب ما عاندو ما يدير. فراغ روحي و معنوي. هكذا يبدؤون و من بعدها يفجرون انفسهم في الاسواق. انا خائف عليك يا بلدي.
141 - موسى المغربي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:18
الدولة تتجاهل المرجعية الدينية للشعب المغربي و لا تعكس اسلامية الدولة و قيامها على اساس الامارة، ففي ظل هذا التناقض فالشعب يطبق قانونه على طريقته.
142 - abdallah الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:19
نتمنى منكم تغير كلمة مثلي الى شاد جنسيا او لواطي
فوقها اصبح مغاير مؤخرا
عموما الدولة اسلامية و مثل هده التصرفات من طرف هدا الشخص يجب ان يرد عليها بمثل ما حدث او اكثر لكي يفكر الف مرة قبل الخروج الى شارع بهده شاكلة
143 - Antidote الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:19
La grande question qu'on doit tous se poser est: qui sont ceux qui profitent de tout ces actes malvoyants et à quel prix??!!, qui sont derrière cet acharnement sans précèdent contre nos valeurs et notre identité qui fait de nous des musulmans?!, qui sont derrière toutes ces manifestations à caractère provocateur contre l'islam, la langue arabe, et nos traditions...???!.
144 - elbassri الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:20
انا اخاف ان نصبح في دولة بلا قانون ، غذا سيعتدون على سيدة بالخمار او يدخلو أماكن الناس ويعتدو عليهم
إدن لا نريد الشرطة ، لنعش مثل الجاهلية كل واحد يفعل ما يريد
145 - amine الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:21
مالكوم بغيتو كولشي يمشي للجنة خلي لي بغا جهنم الله يسلطها عليه .
<اإنك لا تهدي من أحببت ولاكن الله يهدي من يشاء> صدق الله العضيم
146 - مغربي ضد العنف الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:28
السيد ولا السيدة ماعرفش باش تبلا حتى شاف كلشي كيكبر وكلشي كيضرب
انا متأكد ان السيد مختل عقليا وان هاد شي لي دار مكتحكمش فيه راه مستحيل واحد بعقلوا عارف المغاربا كديرين او يجهر بالمثلية ديالو او انا عشت فألمانيا راه المثليين مكيلبيوش كسوة د نسا راه رجال بحالك بحالو غي حتى كتفجأ شي نهار اقوليك شي حد راه مثلي
المجنون رفع عنه القلم
147 - Karim الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:29
شعب النفاق. لماذا لم تفعلوا بالعاهرات اللاتي يملءنا شوارع مدننا؟؟؟ هذا شهر رمضان ايها المعنفون. دعوا الخلق للخالق ايها المنافقون
148 - غيور على بلاده الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:31
اننا و قبل كل شيء بلد اسلامي و من اراد فعل شيء مناف فليقم به متسترا اما مايسمى بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان فيجدر بنا تسميتها اللجمعية المغربية لحقوق الفاسقين فهي لا تدافع الا عن من يشجعون الفتن و تترك اصحاب الحق جانبا
149 - العبر الضعيف إلى الله الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:35
اننا في دولة إسلامية وامارة المؤمنين دستورها هو القرآن والسنة فعيب كل العيب ان نرى مثل هذه الكوارث التي أصبحت تتفشى في مجتمعنا و يساعدهم على دلك أعداء الملة والرين من الدين يدافعون على هؤلاء الشواد جنسيا من الحقوقين وبعض منابر الإعلام ألم يقرؤا قول الله تعلى بسم الله الرحمن الرحيم: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم،
150 - إلى اﻹعلام عموما الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:36
المرجو توعية الناس حول أبعاد هذه الضاهرة الإجتماعية ومقاربتها مقاربة متعددة اﻹختصاصات. المرجو القيام بذلك قبل خروج اﻷمر عن السيطرة. يبدوا ان ردود أفعال أصبحت تتسم بالعنف الذي يسيئ لسمعة المغرب كبلد التسامح والتعايش. جميل أن يحافظ المجتمع على قيمه، لكن لا يجوز أن يكون ذلك على كرامة اﻹنسان كما أننا لسنا في بلد الفوضى. الفضاء العمومي هو ملك للجميع. وعلى النخب أن تتحمل مسؤولياتها وأن لا تترك الشارع للفوضى... لا يحق لأحد أن يفرض وجهات نظره بالعنف حتى ولو كان على حق. ولعل طريقة تدبير اﻹختلاف بالفضاء العمومي هي مقياس لمدى مدنية الجماعات وتحضرها ...
151 - ابراهيم الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:37
اول الاشياء هذا الشخص يجب انظر اليه بوصفه حالة مرضية بيولوجية و نفسية يمكن علاجها التصرف بهذا العنف معه و ان كان مفهوما ولكنه ليس مقبولا الشء الثاني هو مايمكن وصفه بشعور المؤامرة فيما يقع البارحة تنورتي انزكان وخروج الجمعيات المنددة والمستنكرة اليوم حادثة هذا الظثلي و ان كنا نذين العنف الذي عومل به الا انني اشتم ر اءحة شى غريب غي كل هذا الذي يقع فلننتظر ربما هناك حلقات اخرى عاش الملك و الشعب
152 - miloud الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:37
لا مكان لقوم لوط بيننا ! اما ان يرحلوا او يختبؤون في بيوتهم حتى يعفوا الله عليهم
153 - bahia الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:41
ماشي من حقكم تعاملوه بهاد الطريقة.القانون لي من حقوا يحاسبنا في حالة الغلط
154 - Hicham الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:45
كل ما اعرف انني لم اسمع ابدا بشاب استيقظ يوما ما وقرر ان يصبح مثليا.

لاتنجروا وراء ثقافة موروثة بدون تفكير وبحث ونقاشات لتصلوا الى خلاصات تكون ارائكم وتاثر على مستقبل بلد.

قوم لوط لم يكونوا مثليين. كانوا عاديين ولكن يمارسون الجنس مع الجميع. اما المثليين اليوم فيميلون لجنسهم فقط... والله اعلم.
155 - Faycal Mohamed الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:47
Regardless of how this man is or what he did, no one has the right to beat him up No one. People that got offended should talk to him in a civil manner and if he did committed a crime they should report him to the authority. Violence and hatred will not make our society a better one. Hating someone's behavior must not make us hate the person.
156 - مثلية الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:58
احترموا القارئ المغربي لان اسمه شذوذ وليس مثلية
157 - bachelière الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:59
Peuple sauvage qui ne connait dans sa mentalité que l'agression. Oui le mec est homosexuel mais c'est pas une raison pour le traiter ainsi, le prophète n'aurai pas réagit ainsi.
158 - To bouzebal الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 19:59
ثنائية الجنس أو الإنترسكس لا تعني بالضرورة غموض أو تلابس في الأعضاء الجنسية الخارجية، ولا تشير بالضرورة لوجود عضوين ذكري وأنثوي في آن واحد، فالأخير هو نوع واحد فقط من أنواع حالات الإنترسكس المتعددة. وليس ضرورياً كما يظنّ الكثيرون أن يرغب صاحب الحالة في الخوض في التصحيح الجنسي جراحياً، حيث قد تفوق أضرار الجراحة\ات مكاسبها. وليس من مصلحة المولود التدخل الجراحي\التصحيحي القسري لتحديد جنسه مبكراً (في مهده) على عكس ما يعتقد عوام الناس وبعض الأطباء، حيث قد يقرّ هذا الشخص بانتمائه للجنس الآخر عند بلوغه أو في مرحلة رشده، أي الجنس المعاكس لما حدده الأطباء (أو عكس ما إختاره له والديه)، فتكون الوقعة النفسية والجسدية على هذا الشخص كارثية، لأننا بذلك نصنع خنوثة أخرى صناعية، مع زيادة الأعراض والمضاعفات على أثر التدخّل الجراحي.
159 - Xman الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 20:01
اولا لا يجب ان ننخدع بهذا التلاعب في المصطلحات ويجب ان نسمي الامور بمسمياتها هذايسمى شذوذا وليس مثلية... ثانيا للمواطنين الحق في تغيير منكر مفروض عليهم وهذا من ابسط حقوقهم تجاه من يضرب ثقافتهم وعاداتهم وبالاحرى دينهم...شكرا لهؤولاء الفتية اللذين فطنوا للخديعة ورفضوا هذا الشذوذ الذي يفرض عليهم فرضا....
160 - amin الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 20:09
تقع جرائم كل يوم في الشوارع العامة مثل السرقات والإعتدات وكل مواطن يخاف على نفسه من التدخل برأيي لماذا الشعب دائما يتدخل فقط لحكرة المثليين والشماكرية الضعفاء في حين يحترمون القتلة الكبار اللذين يهددون المواطن المغربي كشعب مغربي يجب أن نفكر بعقلانية ولا نضع أنفسنا مهزلة أمام الشعوب الأخرى
161 - WALID ENRIQUE الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 20:11
إن ابتليتم فاستترو ...
تحدى الاعراف القيم والدين وخرج للعامة في الشارع بصفة قوم لوط فكيف لا يلقى اكثر من هذا فعل و واجب من الشارع
162 - Ahmed الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 20:19
لاحول ولا قوة الا بالله إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء حتحى لوكان مثالي أنظروا إلى عينه كم هي مملوءة بالخوف والله حرام هل المثالي ليس له مكان بيننا كيف تحكمون والله إنهم ناس طيبون جدا فلا تفهمني بالغلط أنا لست مثاليا وأحب النساء فقط و لا كن حسب الخبرة والتعامل معهم
163 - yassine med الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 20:21
لماذا لا يريد هؤلاء المتحررين و ابحقوقسسن ان يفهمو ان المغاربة شعب محافض!! نحن نعلم انه يحدث في هذا البلد ما لعين راءت ولا ادن سمعت ومالا يخطر على بشر... لكن ان تمارس شدودك و مكبوتاتك في الاءماكن العامة وتستفز شعور الناس فهذا شيء مرفوض! قال صلى الله عليه وسلم : كل امتي معافى الا المجاهرون. فلتسترو امراضكم ولا تحاولو تطبيعها امام اطفالنا من فضلكم..
164 - B-said الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 20:23
يؤسفنا ونحن في مجتمع عربي مسلم يحكمه الدين الإسلامي والعادات العربية والتقاليد العريقة؛ أن نشاهد هذا الكم من المثليين والمثليات في مجتمعنا
حتي لا تصبح هذه الفئة مع مرور السنوات من المسلمات، وحتي لا يأتي وقت تطالب فيه هذه الفئة بزواج المثليين والمثليات، أو تطالب بمن يمثلهم في البرلمان وقبل ذلك كله بنادي أو جمعية تخصهم وتطالب بحقوقهم، «ولا أحد يقول لي» بأن ذلك لن يحدث في ، بل سنشاهد ونسمع وسوف نقبل بالواقع مالم نتحرك.
وللأمانة؛ جميعنا معنيون ومسؤولون من انتشار هذه الظاهرة ومن استراد ثقافات وقيم غربية يعتبرونها المثل الأعلى لهم في سلوكياتهم واتجاهاتهم وتصرفاتهم حتى أصبحوا بعيدين عن النهج الإسلامي السوي وعن الفطرة التي فطره الله عليهم،
وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُون}) قال تعالى
قال الله تبارك وتعالى:(وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ * إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ}
165 - redoine الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 20:26
عندما اقرأ في بعض التعاليق:نحن شعب تربى على القيم والاخلاق...اتساءل ومن هؤلاء الذين يسرقون احذيتنا في المساجد.من هؤلاء الذين يتابعون المؤخرات في المقاهي وياكلون احم اخوانهم نيئا.كفاكم نفاقا .والذي يحاسب الناس هو الله.
166 - المهدي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 20:29
اذا كان حر في جسده فمن الازم على هذا اللواط احترام معتقدات الاخرين فنحن في بلد اسلامي
167 - عبدالرحيم الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 20:29
الاعتداء على الناس بالضرب لانهم يختلفون ، هذه العلامة الكبرى للتخلف ورفض الاختلاف ، كان على الشرطة ان تتابع هؤلاء °°°°° وتفديمهم للعدالة ، لان البلد لا يمكن ان يكون امنا بالفوضى ، اننا نعيش في بلد يتسع لكل الاختيارات العقائدية والشخصية.
168 - Mouna الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 20:33
صحيح أن الإنسان غير مسؤول على كيف سيولد سوي أو غير ذلك و لكن ااااعباد الله رآه حنا في شهر معظم في رمضان اللي فيه شي بلية يسترها و احنا بلد إسلامي زعما
الله يعفو على العباد
169 - مجتمع العنف الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 20:40
العنف ثم العنف, هذا هو مجتمعنا للأسف الشديد. أعتقد أنه في هذه الحالة لا داعي لجهاز الأمن في البلد ما دام الناس يعاقبون ويحاسبون بالأنفسهم. أقول لمن قاموا بضربه: طيب, لماذا لا تقومون بجولة لضرب قطاع الطرق, والغشاشين في المواد الغذائية, والموظفين الذين لا يقومون بواجباتهم, وضرب الأشخاص الذين لا يحترمون قانون السير, والذين لايحترمون الصف لقضاء المصالح في الإدارات أو لركوب الحافلات.... مجتمعنا مجتمع عنف للأسف الشديد لأن التربية مبنية على الضرب الأب يضرب الأبن, الزوج يضرب الزوجة والمعلم يضرب التلميذ والتلميذ يضرب زميله....
كان على رجال الأمن أن يعتقلوا المعتدين لأنه ليس من حقهم ضرب أي كان, حقهم يقتصر فقط على إبلاغ رجال الأمن إن كان هناك أمريخل بالحياء أو يخالف القانون.
170 - Said الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 20:42
هم يعرفون أننا سنتير في كل من حاول المس بمبادئنا، لهذا يريذون ٱستغلال هذه الحالة لقضاء مصالحهم والضغط على الحكومة
171 - elgringo الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 20:46
المشكلة ليست في تعنيف هذا المخلوق ولكن تقبل هذه الظاهرة(اللواط) في مجتمع أغلبيته مسلم وان كان مفرط.
...قيل يا رسول الله أنهلك وفينا الصالحون? قال نعم إذا كثر الخبث.
لي مبلي يستر راسو ومايأديشي الاغلبية.
172 - mis na rif الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 20:50
ا لمغاربة اصباحوا ارقى شعوب المنطقة واصبح نموذج يحتذي به
173 - حسن من الجنوب الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 20:50
ستاتي على امتي سنوات خدعات يصدق فيها الكادب ويكدب فيها الصادق
174 - امحمد الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 20:57
الله يحفظنا من قوم لوط ومن معه حسبنا الله ونعم الوكيل
175 - abdellah bennouna الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 20:58
و عباد الله را حنا دولة اسلامية
176 - [email protected] الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:02
ايها المغاربة الاحرار هذه الحادثة وردة فعل هولاء لا يبشربالخير هذا الشخص مريض فلا يجب معاملته كالمجرم بل هو عار على المعتدين
عاقبوا الخونة سارقي اموال الوطن
كلا واحد يخفي في اعماقه اشياء قد تكون اعوص لاحق لاحد ان ينصب نفسه حاكم
177 - abou Tarik الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:06
De quoi on se mêle
Ptetre qu il est homo de naissance et puis personne n a le droit de trancher
C est l affaire de l état de juger ce qu est bon de le faire
Arrêtons ces mascarades
الله يعفو و يشوف من حال الجميع
178 - abdenbi الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:07
JE LANCE UN APPELLE SOLENNEL,POUR QUE L'ETAT MAROCAIN PROTÈGE LES LIBERTÉS INDIVIDUELLES AVANT QU'UN DRAME ARRIVE AU MAROC. Ce pauvre jeune homme vit sa vie privée,il n'a provoqué personne,c'est lui la victime,comme d’ailleurs les 2 jeunes filles qui portaient des robes et qui ont faillies être lynchées par des voyous qui prétendent défendre l'islam! Dans ces 2 affaires reventes l’état a failli. Dorénavant n'importe quel groupe peut s'attaquer à un individu au nom de l'slam pour tuer, c'est ce qui s'est passer récemment en Afghanistan où une femme a été lynché par une meute d'enragés sur simple rumeur.L 'état et donc le gouvernement est responsable en cas de lynchage d'un citoyen à cause de sa diversité .A publier SVP
179 - الحق الفردي و غض البصر الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:08
انا ضد المثليين و الشواذ لكن ﻻ يجب اﻻعتداء عليهم ففي البﻻد قانون.
_ يجب ان نعلم بأن مثل هذه اﻻشخاص منهم من ازداد خلقيا هكذا جسم رجل و وهرموناته الجنسية أنثوية الشيء الذي يجعل ميوﻻته أنثوية وهذا شيء طبيعي فمثل هذه اﻻشخاص ما هو ذنبهم ولماذا اﻻعتداء عليهم.
المرجوا البحث في هذا الموضوع علميا وشكراً
180 - وزاني الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:12
هناك مؤسسات نحتكم اليها اعباد الله راحنا ماشي في الغابة ....كل من يفول انه يجب تعتيف هدا المواطن لانه متشيه بالنساءفهو كافربالنظام والفانون والمؤسسات وبداخله داعشي يروم نشتيت هدا الوطن ومنافق اجتماعيا
181 - المثليون من خلق الله الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:12
هذا هو نتاج الفكر الداعشي الذي تغلغل في المجتمع وهو يظهر هنا في التعليقات , أيها المغاربة الشرفاء أنتم وأنا معكم كلنا شعب مسالم , بجميع شرائحنا ولغاتنا ولهجاتنا , ينبغي علينا جميعا محاربة الفكر المتطرف الذي هو دخيل علينا , ولا يجب إقحام الدين في السياسة , ولقد حان الوقت من أجل تطبيق العلمانية , وهي لمن يجهلها هي فقط عبارة عن الديمقراطية المتقدمة كما صوت عليها المغاربة بالأغلبية في الدستور الجديد , وهي في صالح الحريات الفردية سواء حتى للإسلامين أنفسهم وهم لا يشعرون إنهم يريدون أن يصبح المغرب بلد مكروه ومحارب من طرف البلدان الغربية ونحن نعيش ونتاجر ونشتري منها كل شيء , هم يريدون مغربا متحجرا والنساء كالخيام ولسنا في السعودية فنحن لا بترول ولا أبراج ولا دولارات ...على الأقل تكون لنا الفخر في التعايش الذي نصبح قنطرة بين الغرب والشرق ...وفيما يتعلق بحقوق المثليين أطلب من القرآء لمن كتب لهم قرائة هذا التعليق البسيط , أن يدرسوا عن المثلية ويتعرفوا عليها , لأنهم ممكن أن يكون أحد ممن هم حولك مثلي وهو لا يجرء أن يقول ذلك ولعله في بيتك أو مدرستك , لا بد للسلطة أن تسحب تجريمهم , وتعمل على حمايتهم
182 - Marocain jusqu'à la mort الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:19
il y'a une justice et une police dans notre pays
Je crois que Monsieur el hammochi va régler le problème des gens qui veulent faire le travail à sa place .
Merci Monsieur El Hammouchi
183 - mohamed الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:22
ليس المشكل في مثلي او غير مثلي المشكل في الاعتداء وطريقة العنف يضربون ويرفسون كانهم وجدوا هتلر الشخص اخطا والمواطنون قاموا بخطا اكبر الم يكن من السهل تبليغ السلطات وكفي فهي التي لها الحق في الفصل الله يهدينا علي بعضنا.
184 - مواطن الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:35
ما يجري من دعوشة للمجتمع المغربي يندى لها الجبين, أول علامة على ان المغاربة أصبحوا ينحون نحو التطرف أكثر هو الاحداث التي وقعت في إنزكان و أكادير ثم أخيرا فاس, عدم الايمان بالاختلاف و التعدي على مواطنين كيفما كان لونهم او جنسهم او ميولاتهم الجنسية او الدينية مرفوض و يجب على الدولة الضرب من حديد على يد هؤلاء المعتدين,وبعض المعلقين يجب ان يخجلوا من انفسم لأنهم يدعون إلى العنف و التطرف .
185 - د ـ محمد بلمحجوبي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:36
العدالة الخاصة ممنوعة في جميع الدول التي تحترم حقوق الانسان وسيادة القانون ، ويمكن الابلاغ عن امر ضار بالجماعة او الافراد لخلل ما في المجتمع فالقانون ياخد مجره عند دالك ، ولا جريمة ولا عقوبة الا بالنص القانوني ـ
الامر بالمعروف والنهي على المنكر هو فيه درجات وهو موكول شرعا لدوي الاختصاص في المتابعة و العقاب نيابة عن المجتمع ، وان التصرفات التلقائية بالاعتداء في الشارع على مواطن او مواطنة هو في في حد داته جريمة يعاقب عليها القانون ـ
186 - Lazra9 الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:38
المثلية مرض يوجد في كل البلدان وعبر كل الازمنة ولكن كان من الافضل ان يستتر خاصة في هدا الشهر واما التعنيف فغير مقبول نهاءيا ويجب معاقبة بل سجن المعتدون ليتحولوا داخل السجن الى مثليين
187 - الشرقي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:38
المرجو الإلتزام بالقانون، كان من الازم ضبط هذا الشخص و تقديمه للعدالة،،أما التعنيف فيردنا الى قانون الغاب و الذي إن كان لا بد منه فلابد أن يتم إنزاله على السارق بقطع يده،،،المعتدي،،،النصاب،،، لا بد لإحكام القانون تقديم الجميع للمحاكمة ،،المثلي ،،،،و أولئك الذين نزولا بالرفس و الركل و العنف و القذف عليه. فكلهم مذنبون
188 - Younessmac الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:38
ليس من حق اي شخص محاسبة الاخرين ما دام هناك يوم حساب عند الله.
189 - morad الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:38
لا يا اخي انا ضد المثليين ولكن لايجب ضربهم او الاقتصاص منهم لنا محاكم هي من لها الحق في تربيتهم ارى اننا نعيش في الغابة لاقانون ولاسلطة تتحكم في زمام الامور اين هي الشرطة هل لايعرفون الا الرشاوي هنا يجب على جناب الحموشي اعطاء اوامره الى رجالاته التدخل بالصرامة والحزم ضد كل من سولت له نفسه بامن هذا البلد لاننا نرى ان امنها اصبح مهدد
190 - الله خالق المثليين الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:41
..لكل فرد حريته في الفكر والجسد وهي مسطرة في الدستور وهي كما صوت عليها المغاربة بالأغلبية :فصل 11 سمو المواثيق الدولية كما صادق عليها المغرب على التشريعات الوطنية , فصل 12 حظر ومكافحة كل أشكال التمييز بسبب الجنس أو اللون أو المعتقد أو الإنتماء الإجتماعي أو الجهوي أو اللغة أو الإعاقة .....................وهي تشمل : الادينيون , المثليون , النساء , الأقليات الدينية , العرق واللون وووووو.....أنتهم المتأسلمون تريدون أن تذرؤا الغبار على أعين المغاربة , لترجعوهم إلى الوراء , أو لم تكفيكم 1430 سنة من تجربة فاشلة , كل ما أنتجته الخراب والكراهية والجهل والجوع والإرهاب ولا يهمكم سوى الحكم , ولا تعرفون حتى النموذج الذي ستسيرون به البلاد هذا لو إفترضنا تمكنتم من ذلك , ستقضون على الأقليات وتفرضون النقاب ثم سوف تنقسمون على أنفسكم وتشهرون السلاح على طوائفكم الداعشية ...هذا السيناريو معروف ومحفوظ عن ظهر قلب , فلا داعي لتكذبوا على الشباب والشابات , والمثليون هم أقلية ومستضعفون والمثلية هي الحب بين شابين أو شابتين وللكل الحق في حريته وعيشه وليست اللواط كما تدعون في عقولكم النخرة وتنتظرونهم في الآخرة
191 - manager39 الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:48
عطيوه التقار عطيوه التقار مالو أش دار مسكين ؟ حريته الشخصية هادي, ياك ما أدا حتا شي واحد . ديوها فسوق راسكم
192 - صبري الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:51
الموضوع أكبربكثيروالا ما كنا لنسمع مثل هذا الكلام من ناشطة جمعوية وإنما أهدافها كلها عبارة عن خراب ودمار، وخارجة عن الدين وعن القيم وعن الأخلاق نحتاج لتعريف القيم و الاخلاق و الدين نفسه فان كانت جمعية لمجموعة من المثليين ستهدم البلاد و تطبق السماء على الأرض فنحن حينها في امس الحاجة لاعادة تعريف الاخلاق و الدين و القيم ما دامت كلها مهزوزة و عاجزة الى هذه الدرجة نحتاج لتعريف الفيروس أيضا ! فلم أسمع ان المثلية فيروس ينتقل !!!
ان كانت الجمعيات لفئة موجودة منذ وجود البشرية و تعدت البشر الى مئات الانواع الحيوانية ستهدد مجتمعا بكامله فهذا كفيل بدق ناقوس الخطر
لأن مجتمعا من هذا القبيل قائم على أساسات ستتشقق و تنهار ( الى لصاحب التعليق / نعم للمثلية.. يمكنك أن تغمض عينيك ان كانت تعليقاتي تصيبك بمغص .. و يمكنك ان تهبد رأسك بأقرب حائط ان قلت لك و لغيرك أنني أعشق النساء .. و يمكنك أن تستمر في الخلط و الصراخ كما تشاء .. فما لا يعجبك سماعه او قراءته ستتعود على سماعه و قراءته .. انتهى)
193 - كلمة حق الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 22:00
الي اصحاب التعاليق المساندة للمتلية, لا يمكن مقارنة المجتمعات الغربية معنا فإذا أخدنا بعين الاعتبار جل التعاليق فهيا ضد المتلية90% إذن غالبية المجتمع ترفض هذه الممارسات إذن فديمقراطيا رأي الغالبية هو الذي يجب ان يطبق في حين ان الدول الغربية تجد 50% لا يعارضونها و عليه فان المتلية شيء عادي يجب ان تبع رأي الأغلبية
194 - samira الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 22:00
j'ai vu la video compléte quelle indignation . de quel droit vous le frappez . déja ses gens sont rejetés par la société et sont contraint de s'adapter . je suis contre l'affichage de son homo en public; nous sommes un pays musulman mais contre toute agression envers eux .
déja il faut savoir si vous vous estimez mieux que lui la video nous montre des jeunes qui prennent un plaisir à le tabasser de la pure barbarie surtout que lui cherchait juste à s'enfuir et si s'était une personne malade ou autre ça ne vous donne pas le droit de le punir .nous vivons dans un pays régit par la loi et non par la barbarie.
l'homosexualité dans les revues anciens était considérée comme une maladie . N'ayant pas trouver une solution médicale à leur problémes les pays occidentaux étaient obligés de changer leur points de vue envers eux .
Ayez un peu de compassion envers eux
195 - مروى الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 22:19
المخير في دوك البراهش تلقاه عمرو حط جبهتو فوق الارض متيعرفش حتى يتوضا وكون تبان ليه بنت كتكريسا يميك يدير راسو مشافهاش .... هادشي ولا تيخلع ....
196 - المثليون أشرف منكم الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 22:19
المثلية الجنسية ميول جنسى طبيعى وليس اختيارى هذا ما أثبتته دراسات طبية عديدة أبى من أبى وكره من كره وللى مش عاجبو يشرب البحر فالمثلين ليسوا هم قوم لوط والفرق بينهما شاسع كالفرق بين السماء والأرض المثلية ليست شذوذا ولا إنحرافا ولا لعنة ولا بيدوفيليا ... أمة إقرأ لا تقرأ للأسف الشديد ... بدلا من أن نصدر التهم هكذا جزافا علينا أن نبحث جيدا فى الأسباب والمسببات ... المثليون موجودون منذ بداية الخليقة حتى ولو أبدتموهم سيخلقون من جديد وسينالون حقوقهم عاجلا أو آجلا
197 - مروكي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 22:23
بغيت نعرف فين هما الدعاة الى الاسلام علاش مجربوش معاه لعل وعسى اتوب
انا ما بقى بين ليا غير الجلادين والدواعش
غير الناس لي كينفرو من التوبة
198 - أمين السلاوي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 22:30
الفديوهات المنتشرة بعد الحادث تظهر أن هناك تحريض من جهات سلفية ، فلطالما شاهدنا هنا في الرباط أو الدار البيضاء مثليين جنسيين بلباس نسائي في الهزيع الأخير من الليل ، ويمر الإنسان دون أن يعيرهم أي إهتمام ، أما العنف أو فرض قانون الغاب فهو مرفوض تماما ،- ماذا سيكون موقف السلفيين أو الإسلامويين إذا ما قررت جماعات حداثية بجلد وضرب وتعنيف كل فتاة مرتدية النقاب الأسود والذي يغطي الفتاة أو المرأة كليا ،بما أنه لباس يرمز إلى الإرهاب ويتخذه رجال لتمويه الأمن والمجتمع- ؟ الصورة للمثلي الجنسي وهو يبكي من الحكرة والعنف الممارس عليه طافت العالم بأسره ،وستكون له إنعكاسات سيئة على صورة المغرب
199 - حسني وافتخر الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 22:30
انا ضد المثليين و الشواذ لكن ﻻ يجب اﻻعتداء عليهم بتلك الطريقة الداعشية ولاكن هذا المثلي كان مفروض عليه ان يحترم هذا الشهر المبارك وان يلبس على الاقل شي مستور وخصوصا ان ثقافتنا غير الثقافة الغربية لانه يمكن ان يغامر بحياته لان المثلي في ثقافتنا فهو شخص مرفوض بتاتا في مجتمعنا الا من فئة قليلة ,فالمسالة مسالة جينات خلق بها هذا الانسان وليس هو من اختار ذلك ولهذا فيجب احترام هذه الفئة من المواطنين وتمتيعهم بكل حقوقهم ويجب على الدولة ان تتدخل لحمايتهم
200 - messaoudi الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 22:33
Si on est vraiment contre tous ce qui est contre la religion on doit faire de même et plus avec les voleurs de l'argent publique avec la prostitution avec les corrompus avec les bars ces agissements représentent celles des hypocrites que la malédiction du dieu soit sur vous
201 - صليحه بركان الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 22:34
تجراتم على المفعول بهً رغم أن الظاهره فيها الطرفان المفعول و المفعول به ربما لا تجرؤون على تعنيف المفعول الذي أوصله لهذه الحاله و لربما كان مغتصبا منذ الطفولة أو مشكل نفسي أو خلقي أنا ألعابها حاله مرضيه لا تعالج بالعنف بل العلاج
المثير للجدل أن الإنسان المغربي لم يستطع تقويم نفسه فاهتم لعوجاج غيره
نداء للإنسان المغربي
هناك مراه راءعه تعكس لك عيوب النفس تأخذ مجانا من طرف الروح العاقلة
202 - لي غلب يعف الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 22:44
الله في كتابه يبدأ دائما بالرحمان الرحيم وما أرسل المصطفى محمد ص إلا رحمة للعالمين/ وكان أتباع الرسالة المحمدية خير أمة أخرجت للناس (ل أي لأجل)/ورحمتي وسعت السماوات والارض /ورحمتي سبقت عذابي...هل في الفيديو مسلمون يترجمن معنى الرحمة ويعطوا صورة صادقة عن الاسلام أم صورة مشوهة لاتعبر عن الإسلام في شيء ولكن عن نوازع نفسية للأنا الشيطانية المغرورة التي تحول هذا الدين إلى نقمة . أولا يجب أن نرحم ونبحث عن الأعذار ونستر وندعوا إلى سبيل ربنا بالحكمة والموعظة الحسنة لأن الإنسان ضعيف فنرحم ضعف بعضنا البعض(يريد الله ليخفف عنكم وكان الإنسان ضعيفا)سورة النساء
203 - مواطنة مغربية الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 22:45
فين هما المسؤولين اللي خصهم اهدرو علا هادشي ؟؟!!البلبلة نايضة من سبة فيلم الزين اللي فيك، الا جا الشعب هو اللي يهضر غاتنوض االروينة فهاد البلاد! خصنا حل لهادشي !!
204 - YOUBA الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 22:48
الإنتخابـــات قرّْبـــاتْ ، وجّـــدوا راسكُمْ يا لمغاربة للْعجبْ فالأيام و الأسابيع القادمة ، بحالْ ديكْ الحملة المُمنهجة فقضية التشرميلْ و الخزعبلاتْ ديالْ الشّلاهبية ،و ما جرى من بعدها....
205 - العيادي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 23:10
غريب أمر هؤلاء الناس، الكل أصبح يفتي في أمور الدين حتى أولائك الذين لا يتوفرون على مستوى تعليمي مناسب وليس لهم معرفة ودراية بالشريعة الإسلامية والفقه وأصول الدين. أتركوا الفتوى لأهل العلم أيها الناس وليس لكم أدنى حق أن تقتصوا بأيديكم من أي شخص بسبب ميولاته أو لباسه.
206 - zohra الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 23:10
هدا خارج في ليلة رمضانية ...يالماكياج و اللباس ديال العيالات ..وسط عباد الله ... إلا هضرو مشكلة و إلا سكتوا مشاكل هي .
كن ستر البلية إللي فيه كن حسن ليه و المجتمع . الله يغفر ليه
207 - kamal الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 23:11
ر غم اننا ضد المثلية الى ان تعنيفه بهده الطريقة يدمي القلب لله يعفو عليه ويعفو على الجميع وادعواله له بالهداية الدنيا دوارا لعله يخرج من اصلابكم مثلين امثالهم وتدكروا ان الله ارحم الرحمين
208 - نعم للحضارة الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 23:11
عندما يبرر أحدهم ممارسة العنف على مواطن مسالم أُصاب بالغثيان، وأكره هذا الدين الذي يبرر العنف على مواطن ضعيف، مقهور، منبوذ، يتبول عليه الجميع.
هل من الحضارة الضرب، والإذلال، والدوس على كرامة الإنسان؟ إذا كان الدين لا يحمي المقهور ويصون كرامته ، فإلى الجحيم هذا الدين؛ وأهلا بكل فكر إنساني متسامح نبيل يصون الكرامة ويضمن للإنسان إنسانيته.
الموت للتدعيش، وسحقا لمجتمع يحتقر الضعيف ويصول فيه سارقي المال العام، وكبار الفاسدين المفسدين الذين جوعوا الفقير وأهانوا كرامة الضعيف.
لك كل الإحترام والمساندة والتعاطف أيها الشاب الذي قُدر عليك أن تولد في مجتمع تعيش فيه الوحوش الآدمية التي تبرر الوحشية ب "نحن مسلمون، نحن دولة إسلامية" إنها الهمجية في أحط صوره
209 - marroqui الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 23:17
Je ne veux pas qu'on légalisé l'homosexualité mais il ne faut pas torturer les gens comme ça car nous sommes dans un état de droit.
210 - youss86 الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 23:18
سلام عليكم, لشاف هاد لفيدو او مجاهش هادشي ضلم او 7agra راه مبقاة اندو إنسانية, له يهديكم أصحاب الكومانتير لي كتسندو هاد l7agra.
رجعو شوية فيكم إنسانية غير شوية، هاد سيد راح الله لخلق او او هو لي يحاسبو.
كوكان كل واحد متعجبوش شي حاجة او ينوض يضرب او y7ger بحال ليدارو هدو غادي نوليو فسبا.
211 - Chnigri Ayyad الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 23:25
كل هذه الأوجاع تتحرك في شهر رمضان الأبرك لأن الأمر أصبح مكشوفا و أعداء الإصلاح و الأخلاق الحميدة يرتبون ضرباتهم علهم يصلون لمبتغاهم المنحط وصدق الله العظيم القائل ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير) صدق الله العظيم. والنبي-صلى الله عليه وسلم- يقول: (أشد الناس بلاء الأنبياء, ثم الصالحون, ثم الأمثل فالأمثل وهم أحباب الله).و المغاربة من الشعوب المتخلقة بدين الإسلام يمتحنهم الله بهذه الموبقات و المفاسد المستوردة بفعل الانفتاح و مدعمة بالمنظمات الظلامية المسمات جمعيات حقوق الإنسان التي تؤازر كل المناكر غاضة بصرها على القتل و الدمار الممنهج في ديار المسلمين.خلاصة القول (الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها) و الدولة هي الوحيدة التي لها الحق في الردع و على الأشخاص التبليغ و إلا سنصبح في غابة يأكل بعضنا بعضا.اللهم احمنا من شر خلقك و جنبنا المهالك و اعف عن العاصين
212 - abdou/canada الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 23:34
14 سنة وأنا بكندا بلد الإنحلال الخلقي بالمفهوم الإسلامي وحتى الغربي لم أرى فيها مثلي بالشارع العام يظهر مثلتيه للمواطنين وأكيد أنه إن فعلها سيلقى من الكنديين كل أساليب السب والشتم .
من يعيش بكندا قد لا يرى المثلليين بحياته لأنهم يستترون ولهم أماكنهم الخاصة بهم لايلجها إلا من هو مثلي .
فلمادا يظهر هذا المثلي بهذا الوقت بالدات ؟ وفي شهر رمضان؟؟؟
213 - بنت الريش الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 23:43
هذا ما كان ينقصنا لم ننتهي من صايتهم والبيكيني والعري وقلة الحياء ;حتى زرعوا لنا واحد متشبه بالمراة ليستفز المواطنين لنهالوا عليه بالضرب والسب ليثيروا من جديد حقوق اللواط والفحشاء والمنكر ,الله ارحمنا هذا من علامات الساعة ,الجهر بالفاحشة والعمل على نشرها ببلد اسلامي شوهتوا المغرب والمغاربة مسحتوا بالسمعة ديالنا الارض لا سماحة لكم ;لا نعلم الى اين تريدون ان تصلوا ?مؤامرة تلي مؤامرة ;الله احفظ مما تمكرون ;يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.علينا ان نتحد جميعا لنتصدى لهذه المكائد .
214 - hassan usa الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 23:43
انا اعرف ان المغرب بلد إسلامي ولا يجب ان نرى رجل بلباس امرأة لانه يمشي خلافا للدين.لكن اذا قدر الله ووقع فيجب اعلان أهل الاختصاص من سلطة او قضاء لتدارك المشاكل.اما الطريقة التي استعملها هؤلاء الوحوش في ضرب إنسان لا نعرف ان كان في صحة عقلية ام لا .انهم مجرد قتلة واميين وهمج في همج .فالاسلام متحضر ولا يحتاج لاناس همج وعدوانيين .
215 - اخ من فرنسا الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 23:44
والله عز وجل قد نهى النساء المسلمات أن يتمنين أن يكنّ كالرجال، وكذا نهى الرجال عن تمني ما للنساء، فقال تعالى: {وَلاَ تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ لِلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبُوا وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبْنَ وَاسْأَلُوا اللَّهَ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا}[النساء : 32] .
--------!!!!!!!!!!!!!!!!!
و قال تعالى حاكيا عن قول إبليس اللعين{ وَلأُضِلَّنَّهُمْ وَلأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذانَ الأَنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ وَمَنْ يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُبِينًا} [النساء:119] .
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
216 - سعيد الدكالي الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 23:48
رأي سديد وبعد نظر ثاقب سجله رقم 215 السلاوي ، فماذا سيكون موقف الحكومة إذا ما قرر الحداثيين في البلاد وما أكثرهم الإنتقام من الإخوانيين أو السلفيين الذين يرهبون الناس والفتيات فقط لأنهم لا يفكرون بنفس طريقتهم، ماذا لو تم إرهاب وتعنيف كل فتاة مرتدية لباس سلفي أو خليجي أو أفغاني ، ردا على ما يقوم به الظلاميون من عنف لفظي وجسدي في حق الناس المختلفين معهم في الرأي وفي كل شيء . إن الحكومة الملتحية تخطأ عندما تقف بجانب همج لا يعرفون بأن رغم كل شيء ببلادنا قانون ودستور صوت عليه المغاربة
217 - sectateur الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 23:48
Jouer le jeux de la mondialisation tant que'il ya des association et des organisationss qui encouragent des groupes pervers c'est à l'état de leur permettre l'adoption à n'importe quel s coins du monde afin de leur facilité la vie
218 - ahmed الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 23:50
مجتمع متخلف و منافق
يعتدي على انسان مثلي و لا يستطيع الاقتراب من سارق في واضحة النهار-
و لا يستطيع اي مواطن حتى الكلام مع التلاميد و الطلبة الغشاشين في الامتحانات رغم ان الكل يقول "من غشنا ليس منا"
شكرا
219 - no to violance الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 23:52
الكل يعرف ان دين الدولة هو الاسلام لكن سؤالي سيكون كالتالي هل العنف من سمات الاسلام ؟ هناك مؤسسات هي قادرة على التدخل وإلا سنجد من هب ودب يطبق القانون حسب مفهومه
220 - hakim الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 23:57
نعم ،ندعو للمثليين المبتلين لسبب ما بالتوبة ونتوجه الى الجهات المختصة لاحتضان هذه الفئة و الاعتراف بانها تعيش وضعا مختلا ثم السعي في تقويم وضعها بدل اللجوء الى المقاربة الحقوقية التي تؤسس لما يعرف بالجنس الثالث وتعتبره طبيعيا لانه يدخل في سياق الحرية ، لا تتركوا الشيطان يزين للناس اعمالهم ويلاحقهم حتى يغيروا خلق الله ،اقول هذا الكلام وهومن تعاليم ديننا وليس من الداعشيين في شيء ،هذا اللفظ الذي يلوح به كل من له حساسية او حقدعلى الاسلام
221 - عصام الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 00:00
- لذلك نستنكر داخل الجمعية تحويل المجتمع المغربي إلى غاب يأخذ فيه القوي ما يعتقد أنه حقًا بالقوة،-استوقفتني هذه الجملة وبالتحديد كلمة-ما يعتقد- في سياق الكلام وكان المسلم به والذي عليه المغاربة مذ عرفوا دينهم واعتنقوه هم في شك من مسالة الشذوذ الجنسي وان التشريع الاسلامي غير واضح في المسالة وكان المجاهرة بالمعاصي والموبقات والكبائر هي في دين الاسلام امر اختياري فمن شاء ان يجاهر فل يفعل ومن شاء ان يستتر فله ذلك....لا لا لا لا ...........احتراف الميول الجنسي شئ لكن المجاهرة به شئ اخر الم يقل نبي الاسلام صلى الله عليه وسلم اذا ابتليتم فاستتروا...والنصوص والاحكام في هذا معلومة للجميع ....فحرام ان نفتح على انفسنا هذا الباب فالمغرب في غنى كل الغنى عن ان يفتح على نفسه هذا الباب ...........ان الله لا يحب المفسدين............ومن يقدر على حرب ضد ربه دينه...الا من سفه نفسه واغواه الشيطان
222 - awa الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 00:01
بالرغم من أن هاذا الشخص يعرف جيدا قانون وتقاليد و شهر الصيام، إلا أنه اختار مخالفة كل هاذا. الشباب بدورهم واعون بقوانين و تقاليد المغاربة، إلا أنهم اختاروا مضايقة و ضرب هاذا الشخص.
من المعتدي هنا؟
223 - عبدالحق الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 00:03
أين الحرية الشخصية الحرية الفردية هذا جسده يفعل بها ما يريد لاحق لأحد ان ان يعطي له درسا كيف يعيش حياته، يجب على الشرطة ان تقوم بواجبها وتقدم أولائك المعتدين للمحاكمة
224 - Muslim الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 00:04
قصة عن التفجيرات: ينقل عن العالم المصري الشهير الشيخ محمد متولي الشعراوي (رحمه الله) أنه قال: كنتُ أناقش أحد الشباب المتشددين فسألته : هل تفجير ملهى ليلي في إحدى الدول المسلمة حلال أم حرام ؟. فقال لي : طبعاً حلال وقتلهم جائز . فقلت له : لو أنك قتلتهم وهم يعصون الله ما هو مصيرهم ؟. قال : النار طبعاً .. فقلت له : الشيطان أين يريد أن يأخذهم ؟. فقال: إلى النّار طبعاً. فقلت له : إذن تشتركون أنتم والشيطان في نفس الهدف وهو إدخال النّاس إلى النار !. وذكرت له حديث رسول الله (صلى الله عليه وسلم) لمّا مرّت جنازة يهودي أخذ الرسول (صلى الله عليه وسلم) يبكي. فقالوا : ما يبكيك يا رسول الله ؟؟ قال : نفسٌ أفلتت منّي إلى النار . فقلت : لاحظ الفرق بينكم وبين رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الذي يسعى لهداية الناس وإنقاذهم من النار. أنتم في وادٍ والحبيب محمد (صلى الله عليه وسلم) في وادٍ آخر
225 - noran Imazighan الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 00:05
they should feel sympathy toward him since he is sick ,they should help him to build the peace inside his heart they should at least let him alone and pray for him ,but what we can see when animals want to fight for God's right ,what we can learn when donkeys try to be a teacher
under the God's right they violate the human right
peace
proud to be Imazighan
226 - koumira الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 00:05
c'est plutot le travail de la police, mais ceux qui traitent les marocains d'hypocrites par rapport au vol ils ont faux

j'ai assisste pas mal de fois a des voleurs dans le souc tabasses par des gens normaux donc les marocains sont courageux
227 - الرعاع الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 00:15
هل يعقل هذا .مجموعة من الرعاع ينعقوق ويولولون بلا معنى ضد انسان لم يرتكب اي جريمة وساءق الطاكسي الذي اصبح في خطر وبدون تذخل السلطة لحماية هؤلاء .؟
228 - younes الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 00:19
عيش وكون مزيان ومسوقكش فالناس و يجب تقبل الاختلاف
229 - Said الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 00:24
يا أمة ضحكت من جهله الامم، تغيير المنكر باليد من اختصاص السلطان، وتغيير المنكر بلسان من اختصاص العلماء وتغير المنكر بالقلب من خاصية العامة، هذا المشهد ينم عن جهل وتهور ورعوية ممن هاجموا ذلك المثلي الذي يعد سلوكه مرفوضا من الناحية الأخلاقية ،ولكن ماهو الحل الأنجع للقضاء على المثلية تساؤل اعتقد يمكن الإجابة عليه من طرف ذوي الاختصاص وليس كل من هب وذب،لان المثلية التي توجد في السعودية ودول الخليج أكثر من السويد والنرويج، وهذا يصير الأمر أمرا أكثر تعقيدا ،يمكن النقر على محرك غوغل وكتابة المثلية في عهد الرسول والخلفاء والعصر الأموي والعباسي وستجدون انها كانت موجودة في تلك العثور،انك لن تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء.
230 - جواد الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 00:29
ردت فعل ساكنة فاس هذا فعل طبيعي . في هذا الشهر المبارك . شاهدو المنكر امام اعينيهم هذا واجب باعتبارنا مجتمع مثقف و واعي كل الوعي و مسلم هذا منكر امام الناس ردت فعلهم واجبة . لا يحق لاي مخلوف المساس بالدين امام الملئ . ربما في منظر المثلي انه يحق له ان يلبس كل ما يشاء و لا يكثر لامر لاي كان رغم المساعدة التي يتلقاها من الجمعيات الماسونية التي تدعم هذا اللواط . و تريد السيطرة على عقول الشباب و الشابات في منظورهم تحقيق التوازن في العالم و اريد ايضا ان اقول لمن يدافع على هذا المثلي لا يحق لك ان تحكم علينا قبل ان تحكم عليه و بما انا متخلفون في نظرك . نحن نحافظ على اصولنا و عاداتنا و تقاليدنا و ديننا و لا يحق لاي شخص ان يمسس معتقداتنا . اسفزنا بملابسه و زينته و لا نريد ان نقدم له هذه من رجال فاس بعض الضرب سيخفف من مرضه النفساني . انا في نظري قامو بالواجب و اكثر
231 - Be Brave الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 00:32
ومع ذلك لا يجب على أي شخص أن يطبق القانون بيده،أقول للشباب الذين يضربون الضعفاء بحجة الإخلال بالحياء العام أن يفجرو طاقاتهم في الدفاع عن المواطنات والمواطنين الذين يتعرضون للسرقة والضرب والجرح
232 - saidmaghribi الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 00:33
اصبح كل من هب ودب يملك السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية في هذا البلد ولم يعد لسلطة القانون وجود. هذا التسيب سيؤدي بنا الى ما لاتحمد عقباه.
233 - Antidote الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 00:44
اللافت للإنتباه أن أغلبية المتدخلين ندد وٱ و بإسهاب ضد ردة فعل عفوية وتلقائية تجاه عملية مفبركة و مدبرة كمتيلاتها السابقة تزامنا مع هذا الشهر الفضيل و على أبواب إستحقاقات سياسوية... آلم تستوعبوٱ بعد مايريدون الوصول إليه ؟ هدفهم إجباركم على تقبل إفتراءاتهم ومناكرهم الظلامية تحت ذريعة أكاذيب الحرية و حقوق الإنسان٬ بعد تغييب تطبيق ملموس وفعلي للقوانين الجزرية التي تمنع كل فعل يمس بالأمن العام و إشاعة الفتنة ، إن حاولتم أن تجدوٱ من هو كبش الفداء في مختلف هذه العمليات المتتابعة٬ فلقد فهمتم الفيلم.
234 - Be Brave الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 00:53
علاش يا قوم العضلات واللباس والعياقة مكديرو هادشي ملي كتشوفو بأم عينيكم واحد ولا وحدة كتشفر ولا كتعنف،وكتبقاو ساكتين وحتا كيهرب عاد كتبدا فيكم العياقة عوتاني.فجرو هذه الطاقة الكبيرة مرة أخرى على كل من سولت له نفسه الإعتداء أو سرقة المواطنين كيفما كانوا.وظفو قوتكم وتجمهركم في الأمور المصيرية للمواطنين
235 - خالد عز الرجال الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 00:55
قال الله عز وجل (فلمَّا جاءَ أمرُنا جعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليها حجارةً من سجيل منضود* مُسَوَّمةٌ عند ربكَ وما هي من الظالمين ببعيد)وعذاب قوم لوط كان بالصيحة لقوله تعالى (فأخذتهم الصيحة مشرقين* فجعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليهم حجارة من سجيل) يجب الضرب بيد من حديد على من يفعلون فعل قوم لوط كي لا يأخدنا الله بعذاب شديد تذهب فيه البلاد برمتها
236 - ابو آدم القنيطري الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 00:55
لابد من الضرب بيد من حديد على هؤلاء المخنتين المقلدين للغرب ;و ما المغرب الا دولة اسلامية دستوره و مرجعيته الدين الاسلامي , و لا موطن للمثليين فيه , إما ان يحاكموا او يرحلوا عنا الى الابد==يتبع
237 - مليكة الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 01:04
و الله العضيم الحشومة وعار على المغاربة ليس من شيام دليلهم اوصلوا الى هذه الدرجة من الحقد والكراهية اشدار هذا المسكين لفيه يكفه لا للحgرا لالالالالالا ثم لا
238 - elladali abdelah الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 01:08
اللهم ان هدا منكر الله اعفو عليه
239 - elladali abdelah الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 01:08
اللهم ان هدا منكر الله اعفو عليه
240 - Maghribi Moslim الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 01:09
المملكة المغربية و إن كانت دولة إسلامية فإنها وتبقى وطن للجميع..وطن تعدد اللغات، الحضارات و الأديان. مملكة لها قوانين و سلط. تصرفات الغاب التي شهدتها في حق إنسان إنسان إنسان مثلنا مرفوضة و يتحتم على السلطات جر كل مخالف للقانون للعدالة.
241 - اخ من فرنسا الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 01:09
فأي قبح أشنع وأي فعل أفظع من أن يتلذذ رجل كرمه الله بالذكورة وفضله بالرجولة بأن يؤتى كما تؤتى النساء، ولا يرتاب ذو عقل في أن فاحشة اللواط من أشنع الفواحش وأرذلها بل هي أقبح من الزنا ولذلك سماها الله (الفاحشة) بالتعريف في قول لوط لقومه: وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ وَأَنتُمْ تُبْصِرُونَ {النمل:54}، وكانت عقوبة هذا الفعل قتل فاعله محصناً كان أو غير محصن لحديث ورد في ذلك ولاتفاق الصحابة رضي الله عنهم على ذلك، ولا شك أن سد الذرائع إلى المحرمات واجب، وما سأل عنه السائل ذريعة قوية لارتكاب الفاحشة الكبرى التي هي اللواط.
242 - mohamed الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 01:10
ان اشهار المعصية من اكبر الدنوب وردعها من ترف العامة لايمكن اخضاعها للقانون لان فهم العامة للقانون ولفقه الشريعة غير متزن بالانضباط والفهم الصحيح كما ان هدا الشخص وجب عليه ان يسترنفسه لكي لا ينبش في الحياء المعرف لدى المغاربة وهدا ما سيفتح نوافد لتفسيرات دينية غير مسؤلة ستكون اخطر وستكون مادة يمكن استغلالهالاغراض (........ والفصل في قضية الجاني المعتدى عليه يجب انتشمل الطرفين لانهما مسا بالحق العام الغربي
243 - مينو الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 01:12
ارجو من الجميع التريث . سؤال ماهذه الظواهر الاجتماعية الخطيرة التي اصبحت تظهر بين الفينة و الاخرى و خاصة في هذه الايام المقدسة عند كل مسلم داخل هذا البلد الطاهر . هل فقذ الناس الاحترام و الستر و الحشمة ناهيك عن الحياء الذي هو ميزة المواطن المغربي . ارجوكم اتقوا الله في هذا البلد الغني بانجازات رجاله و نساءه و الذي تحفضه الذاكرة الجماعية و التاريخ على حد سواء . كفى من الفضائح . اذا ابتليتم فاستتروا .
244 - كريم الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 01:20
يجب معاملة الدين ﻻ يحترمون شهر رمضان و مكانته عند المسلمين معاملة صارمة و خاصة هؤﻻء اصحاب الشدود الجنسي و اللواط بتطبيق القانون الحازم و الصارم عليهم و الخاص باﻻفساد في اﻻرض و نشر الفساد و الدعارة في المغرب و اﻻعتداء على تقاليد و عادات و تاريخ المغرب المعروف بالرجولة و البطوﻻت و الكبرياء و الشرف و دينه العظيم و لهدا فان الشدود الجنسي و اللواط ﻻ يوجد له مكان في المغرب و يجب سجن جميع الشباب الدين يمارسون الشدود الجنسي في المغرب قبل ان يعاقبهم الشعب المغربي الدي يكره مشاهدة الشدود الجنسي و اللواط في المغرب هم و جمعياتهم التي تشجع الشباب المغربي على اللواط و الشدود الجنسي و الدعارة . اللهم ان هدا لمنكر . اللهم ﻻ تعدبنا بما فعله السفهاء منا في هدا الشهر المبارك و ليدهب هؤﻻء الشواد و اللوطيين الى السجن هم و جمعياتهم الفاسدة و التي سينتقم منها الله هي و هؤﻻء الشواد و لوطيين شر انتقام في شهر رمضان شهر العبادة و الصوم و اﻻبتعاد عن الفحشاء و المنكرات كلها من اﻻكل في رمضان الى شرب الخمر و الدعارة و الشدود الجنسي .
245 - محمد امين لمديني الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 01:24
لا للعنف الله يهديه الحمد لله الذي عفاني مما ابتلاه وفضلني عمن خلق تفضيلا
246 - casa city الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 01:29
انا مع العدالة لاننا في دولة القانون,هؤلاء ليس لهم الحق بلمس او شتم هذا الانسان ,لماذا لا يتدخلوا هؤلاء في لاعبي القمار او شاربي الخمر السيبة هذي ولات وفيقوا شوية.........................
247 - mimo الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 01:37
قبل أن نتكلم على منظومة الحقوق الطبيعية التي أشار إليها فلاسفة عصر الأنوار و الذين قبلهم ،لابد من الحديث عن قيمنا التي ورثناها أبا عن جد.
فهذا المثلي ، له الحق في هبته لجسمــــــــــــه لمن يشـــــــاء، لكنه أن يشهر مثليته بلباســــــــــــه وماكــــــــيـــــــاجـــــــــه وإثارة المــــــــــارة خــــصـــــــوصــا في هــذا الشــــهـــــر الـــعـــظـــيـــم ، فـــهـــذه قــمــــــــــة الوقـــــاحـــــــة، والخبث .
فـــلـــعـــنــة الـــلـــه عــــلـــــى هـــذا الـــمثــــلــــي وعــــلــــى أمــثــالـــــه
248 - الجهل والخوف الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 01:47
la ignorancia produce miedo هذا مثل يعني الجهل يؤدي إلى الخوف , لأن الأغلبية هي هومفوبية بسبب الجهل , لأنهم يجهلون كل شيء عن المثلية الجنسية , ولذلك تراهم يخافون منهم من أقلية لا حول لها ولا قوة سوى أنها من خلق الله , وبسبب هذا الخوف يريدون القضاء عليهم أو طردهم لو سمح لهم بقانون الغاب عفوا الدواعش لقاموا بجرائم ضد الإنسانية , لأنهم عندما يقولون بأن الله يأمرهم بها فهم لن يعرفوا لا أخلاق ولا حقوق ولا قوانين دولية ...وهذا قد تجاوزته الدول المتحضرة منذ مآت السنين وعندما يتمتع كل مواطن بحقه في المواطنة كما يوجد في الدستور الجديد فلا يهم من يفعل كذا ومن يفعل كذا ومن يصوم ومن لا يصوم ومن تلبس الميني ومن تلبس الخيمة السوداء لأن النتيجة ستكون هي كفائة وجودة هذا المواطن الذي سيصبح منتجا لبلاده وليس مخربا وإرهابيا كما أنتجتم بفكركم الظلامي هذا هو الفرق بين العلمانية والظلامية..........., الله ما إحفظ بلادنا من الظلاميين
249 - Amine الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 02:01
C'est inadmissible un tel comportement, qu'on soit d'accord ou contre cette personne, on n'a pas le droit de la tabasser à mort. Ces gens là ( enragés, ignorants et sauvages) sont loin d'être des anges. L'état doit prendre les choses en main et ne pas laisser s'installer " l auto justice ".
250 - المازوزي الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 02:02
الخوت اللي كا يقولو " احنا ماشي في الغرب " راكم غالطين في الغرب. أنا في بلجيكا لأكثر من 20 سنة، عامرني ما شفت شي شاذ حاشاكم كا يستفز مشاعر البلجيكيين ب " هانتوما شوفوني ". عندهم قهاويهم و النوادي ديالهم ما يصدعو راس حد ما يصدع ليهم راسهم حد. و مللي كا يخرجو فهاديك المسخرة ديال la gay pride كا يلقاو السبان و التفال و حتى الرمي بالحجارة من قبل البلجيكيين و هاد الشي شفناه. البلاجكا حتى هوما داعيشيين حيت كا يتصرفو مع الشواذ حاشاكم بهاد الشكل؟

أما الملاحدة دياولنا اللي كا يستاغلو بحال هاد المواضيع التافهة اللي الأبواق و الكاميرات كا تركز عليها بشكل غريب هاد السنوات الأخيرة، علاش كا تقحمو الدين في هاد الشي؟ راه البلاجكا ماشي مسلمين و مع ذلك كا يتنفرو من هاد التصرفات. أما في فرنسا مثلا أو إيطاليا أو البرتغال سيرو تشوفة الموقف ديال هاد الشعوب من الشواذ.

المسألة مرتابطة بالفطرة بلا كثرة الفلسفة. واحد إنسان سوي بغض النظر واش متدين أو لا (يقدر يكون ما معمرو صلى) مللي كا يشوف بحال هاد المناظر المتطرفة ديال هاد الشواذ الله يشافيهم كا يتقزز سواء كان عربي أو مسلم أو عجمي أو مسيحي...
251 - ali الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 02:09
بصحتكم الشباب الحر الأبي هدا هو الشعب المغربي الحر عطو لمو و إدا كرره قتلوه و يكفينا تدنيسا للمجتمع تحت غطاء الحرية الفردية و احترام حقوق الشواد وغيرهم . مكاين لا حق قزبور و لا بادنجان الطابع الاسلامي وتعاليمه فوق الجميع . قوم لوط الجدد
252 - سعيدة الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 02:13
اعتقد أن الوقت قد حان لتعلن الدولة موقفها الواضح و الصريح من عدة قضايا باتت تؤرق المواطنين ،كتجريم الشذوذ و السحاق من عدمه،و إباحة التبرج والسفور الخارج عن العادة من عدمه،و السماح بممارسة الدعارة و الاباحة من عدمها،و فرض الاحترام في الاماكن العامة من عدمه،و السماح بالتحرش من عدمه،لان الغموض الذي يشوب موقف الدولة من هذه المظاهر الدخيلة على المجتمع ليس لانه مسلم حتىلا نتكلم من منطق الدين فننعت بالتطرف و التدعش،و لكن من منظور ثقافي و قيمي محض،و ارجو الا يفوت البعض ان احد اهم اسباب الاستقرار الذي ننعم به دون سوانا هو هذا التماسك الذي يعرفه مجتمعنا و الذي يحاول البعض زعزعته في حين ننساق نحن بسهولةوفق الخططالمرسومة من الاعداء.
وضوح مواقف الدولة و التزام الاجهزة المعنية بتطبيقها هو ما سيجنبنق الى الهاوية و سيضيع على البعض ممن يدعي الدفاع عن الحريات فرص استغلال بعض قضايانا لتحقيق مصالحه الخاصة و التقرب من الغرب على انقاض قيمنا.
و السلام.يحيا المغرب.
253 - عادل الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 02:15
الى كل من يدافع عن هذا المثلي اقول له"سير الله يجعل ولادك يخرجو ليك بحالو وانت اللي تشري ليهم الماكياج وحوايج البنات" يا رباعة الديوثيين والمنافقين.
254 - الكازاوي الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 02:19
كما يقولون مول الفز كايقفز
كل مدافع عن هذا الز........ - وبلاش علينا من الأسماء ديال الماكياج باش يوليو مقبولين في المجتمع - أقول كل مدافع عن هاذ اللوطي كايبان ليا يا فاعل يا مفعول به ما يمكنش يكون راجل رجولة المغاربة الأحرار و يجي يدافع عليه أضعف الإيمان يسد فمو.
المغرب بلاد الرجال و النساء الأحرار اللي ما يرضاوش بخناث الرجال. اللي بغا قوم لوط يمشي لميريكان راهم عطاوهم حق الزواج بالعلالي.
واحد النصيحة لوجه الله قلبو في جوجل على هاذ المدينة pompeii و شوفو الزناة و قوم لوط في إيطاليا كيفاش عاقبهم الله. لازالت أجسادهم متحجرة تروي تفاصيل العذاب و الصور الجدارية في بيوتهم تشهد على جرائمهم. فاعتبروا يا أولي الأبصار.
انشري يا هسبريس فمن حقي التغبير عن رأيي.
255 - Imane الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 02:19
تعاليقكم صادمة! الكل أصبح فقيها، المغرب أصبح غابة مليئة بالحيوانات. أرى البعض ينادي بقدوم داعش، و يشجع القتل، أ هذا هو الاسلام؟ الإسلام بريء من هذا التطرف. هو إنسان اختارت الطبيعة أن يكون مثليا، أو اختار أن يكون كذلك، من انتم لتملوا عليه حياته؟ بالنسبة لكم هو مخطىء ما فيها بأس! عبروا عن رأيكم، يمكن أن تنصحوه في السر مثلا، الخ... توجد عدة حلول عوض العنف من أناس أغلبهم حشايشي، تسخرو الواليدة يغوت عليها و يخرج يجلس فالدرب النهار و ما طال حادي الناس. و في الليل يدخل يبقى يتفرج في المواقع الإباحية حتى ينعس. Personne n'a le droit de juger les autres, personne n'est parfait, tout être humain a ses troubles, si lui est gay, vous qui êtes contents pr ce qui s'est passé, vous êtes bourrés de troubles, bande de schizophrénes. Mon dieu qu'elle honte. Je suis dégoûtée et choquée . Llah yakhud l7a9
256 - ايوب المغربي الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 02:26
عبرو على دين امو لي فيه شي زملة امشي اخويها فبلاد اخرى اما هاد الدولة دولة اسلامية
257 - أهل فاس الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 02:53
أنا كنقولها لكل الشواذ والمتضامنين مع مثل هذا الفئة المريضة بسرطان المثلية أن لا مكان لهم في مدينتنا بفاس لأنها مدينة الرجال والأخيار وليس كباقي المدن المغربية ، لقد دنسوا حرمة مسجد حسان والأن يريدون أن يكرروا تجربتهم بمدينة فاس ، و أقول لجمعياتهم الحقوقية والمؤيدين منهم لهذا السرطان بأن يحترموا مشاعرنا كالمسلمين ولايستفزوننا لأن حريتهم الفردية تنتهي عند حرية مواطنين الأخرين.
أما بالنسبة لهذا المثلي الذي ضرب من طرف الموطنين ربما له نصيب من الحظ لأنه تواجد في شارع راقي بفاس كشارع الحسن الثاني و لم يتواجد بالأحياء الشعبية كحي عين قادوس وحي المصلى أو حي بنسودة وغيرهم من الأحياء الشعبية فسيكون مصيره الموت لا محاله .
وأقولها مرة أخرى لكل الشواذ أينما كانوا سواء داخل المغرب أو مبعوثون من منظمات خارجية نحن أهل فاس لكم بالمرصد أينما كنتم ، ولقد أكرمنا مبعوثكم ومن سولت له نفسه مرة أخرى فل يزورنا وماعلينا إلا حق إكرام مثل هذه الضيوف وخصوصا بالأحياء شعبية.
258 - محمد الوجدي الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 02:56
كما قالت أم كلثوم " للصبر حدود"
259 - lolita الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 02:57
والله مازال في المغرب رجال لا يخافون في الله لومة لائم
260 - لا غير الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 03:01
اعتقد ان هدا الأنسان مجنون لا غير..
261 - عبدالله الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 03:05
إذا ابتليتم فاستتروا، لكن"الحقوقيون" يدافعون عن نشر الفاحشة في الناس والجهر بها وهم الفجار، في القرآن ذكرهم لكن لا أظن أنهم يهتمون بمعرفة مصيرهم في كتاب الله تعالى،ما رأيهم في مصير قوم لوط حين ابادهم الله و جعل عاليها سافلها، هل يقولون أن الله اعتدى عليهم؟ ؟؟؟؟لكن اطلب من القوي الجبار أن يعجل عذابه المهين بمن تسول له نفسه أو يدافع عن نشر الفاحشة في بلادنا آمين.
262 - Hicham Cafe gharnata Fes الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 03:23
هذا المثلي ان أراد حقه واسترجاع كرامته فليذهب عند كريمو في شهرزاد البطحاء، انه اكتر فعالية من جمعية حقوق الانسان ، انه اختصاصي في حقوق المثليين.
263 - BOBRIS الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 03:26
لا بد من تنظيم وقفة احتجاجية تنديدا بظهور هده النجاسة في شوارعنا
264 - kirikou الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 03:29
نعم انه بلد اسلامي لكن لن تنسو انه بلد فيه القانون وهد السيد ما اختارش يكون متلي والىكنتو كتامنو بالله كيف ما كتقولو فهو خليقا من عند الله ايها الضالمون
265 - Nabil الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 03:45
Je regrette que de tels éventements peuvent arrivée au Maroc, ça montre juste à quel point le marocain es coincé,intolérant,et soufre d'une schizophrénie
incontestable! je suis dsl mais avec de tels actes on est loin des principes de l'Islam ...même si ces gens se sont comporter ainsi au nom de leur religion sociétale
ce qui me choc encore que personne n'a eu le , courage de porter de l'aide à cette personne malgré la violence qu'elle a subit! je comprends pas quelle genre de pays les marocains veulent construire et je comprends non plus ce que le marocain veux...on dirait que le citoyen marocain est déchirer entre ce qui veut autant que personne et ce que le société coincé et remplis de jugement lui oblige d'accepter et se comporter comme un mouton qui suit le troupe ...ainsi jamais le Maroc aura sa place comme une nation musulman et civilise fière d'elle même et de ses exploits moi je dirais dommage pour un beau pays comme le Maroc
266 - لو قرؤوا الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 03:47
لو قرؤوا عما يجعل رجل يتصرف كالمراة والعكس صحيح وعلاقة ذلك بالجينات والهرمونات ....لعرفوا انه بامكان اي احد ان يكون له قريب مثل هذا المغربي الذي عنفوه فقط لانه خلق مختلف؟ ماذنبه ان خلق كذلك؟ وهل يرضى ان رزق بابن كهذا ان يبهدل ويعنف ؟ مغاربة التعايش ان رؤوا شارب خمر قالوا مبلي الله يهديه وان رؤوا مومسة قالوا ظروف الله يردها للطريق ....لازال المغاربة وسيظلوا متعايشين وهؤلاء اسثتناء اعتدوا على مواطن ويجب محاكمتهم..
267 - معلق وناشر الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 03:49
كل هؤلاء الهمج الذين يتشذقون بان المغرب بلد اسلامي يجهلون بان التاريخ المغربي مليء بالمثليين من ولاة امر ومفكرين وادباء ورجال الدين وان في اصولهم حتما هناك مثليين وان عمر ابن الخطاب نفسه كان مثلي. المثلية ظاهرة اكثر انتشارا مما تظنون اقرؤوا بعض الشيء يا جهلة. انشري يا منبر حرية الراي
268 - مستغربة الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 03:50
واستغرب واظل استغرب في افتاء البعض في موضوع المثلية الجنسية او الشدود وهو لايفقه شيئا لا من منظور ديني او طبي ،سابدا بخطأ المعلق رقم 72 واقول له منظمة الصحة التي ازالت الشذوذ من لائحتها سنة 1972 اغلب رؤساءها شواذ مثليين وطبيعي ان يززال من الائحة اذا كنت ذكيا وانصحك بقراءة في الموضوع و الى من يعتبر المثلية والشدوذ خلقة فهو واهم كل الوهم هو سلوك منحرف كالكذب والقتل و اذا ما لم يتم توقيفه يتطور الى الشكل الذي نراه عليه اما الخنتى التي تحس نفسها انثى وهي بملامح ذكر فهي ارحم لانها فعلا خلقها الله تعالى بتركيبة هرمونية واعلبهم تحول الى الهرمونات الغالبة و ليس فيها ضرر والى رقم "208 الذي يقول ان قوم لوط كانوا عاديين فاليك الاية الكريمة وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ (164) أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنَ الْعَالَمِينَ ) وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ ﴾ فانا ضد هذا الشدوذ بكل مزالقه مع انني استنكر الدموع التي رايتها على وجهه يظل انسانا وللقضاء الحكم في قضيته
269 - العربي الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 03:54
قال صلى الله عليه وسلم إذا رأيتم أهل البلاء فاسألوا لهم العافية هكذا علمنا نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم ، لأن تعنيف الفاسق أو الفاجر له أحكام و شروط أهمها ان يمسك متلبسا بفعل الفاحشة ، وليس العامة من ينفذون فيه التعنيف إذا وجب في حقه ولكن قاضي الجماعة كما هو مقرر في أحكام الحدود ، وكان على هؤلاء الشباب أن يستروه لا أن يفضحوه ، ولكن فليحذر المغرورون من يعتبرون أنفسهم ملائكة يمشون في الارض فقد قال صلى الله عليه وسلم لا تظهر الشماتة بأخيك فيعفيه الله ويبتليك ، لأنك في دار الدنيا لاتدري كيف تكون خاتمتك ، نسأل الله حسن الخاتمة و أن يستر عيوبنا.
270 - مسلمة غيورة الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 04:00
نعم،عندما يكون الامر يتعلق بكل ماهو خارج عن الدين فالكل يسارع في الحديت عن الحريات ،وعن الحقوق ،اما اذا كان الامر له علاقة بالدين والرجوع للدين هنا نسمع الحديت عن التعصب ،،فلماذا لا نتحدت بهذه الطريقة عن المنتقبات .بالنسبة لي كل ماهو خارج عن المألوف وعن الطبيعي فمن الضروري ان يلقا متل هذه الردود .هذا يسما لواط وهو محرم وليس بمرض فهو مذكور في القران الكريم وهو محرم ،لماذا لا نسمي المسميات باسمائها،ام اننا نخاف من نعتنا بالرجعية والتخلف لمجرد استنكارنا لمتل هذه الامور.
271 - monssif الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 04:11
Être déferent pas un crim d un payé democratique islamic respectons au autres svp et les choses bitaradi
272 - مغربية وعارفاكم الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 04:18
باراكة من النفاق. كلشي تيتحجج بالبلد الاسلامي
طبقت كل التعاليم الدين الاسلامي. ومساكن تصدمتو منين شفتو هاد المثلي

ما كائن لا رجولة ولا غيرة علي الدين ما لكم كتسكتو ملي كتشوفو المصالح كتقضى بالرشوة وملئ جارك تيكون بايت مظلوم متخداش ليه حقو وانت كتسمع وتفرج الا خسرتي عليه تقول ليه والله يا خد الحق
. فين هي دولة الاسلام لي القانون تيميز بين ولد فلان ولد فلان في تطبيق الحكم. و وهاد شي غير شوية البئران ومحلات بيع الخمر التي صارت في متناول الصغير والكبير ما فكراتكمش بأننا دولة إسلامية
وا برك من النفاق. رَآه كل شي عاق.


اللي اعتدوا علي هاد المثلي خصهم يتعاقبو حتي حد ما وكلهوم ينفدو حكم علي شي حد الا كان غالط
273 - محمد أمين امراني علوي الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 04:28
و الله أنا جد مصدوم لسماع قرار السلطات الأمنية بإطلاق سراح مثلي الجنس بمدينة فاس ألا تعلمون يا سادة أننا دولة مسلمة بدا لي يا إخوان أننا في عصر الإنحطاط و الإنحلال الأخلاقي نحن لسنا بدول غربية نحن دولة المغرب دينها الإسلام وليس الإنجيل و مما يتبين أن المغرب مصر على إعطاء مثلي الجنس حقوقهم أين الجهاز القمعي -تقمعون من يتضاهرون على حقوقهم و مثلي الجنس يعيشون تحت وطأة الأمن و الله هذا ما لم يكن له حسبان عاش الملك
274 - عبد اللطيف شيبة الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 04:32
المغرب بلد اسلامى من عدة قرون عيب نشوف بحال هاد الحلات الله يسترنا يارب يحفظ بلدنا اذا كان هاذ الانسان مريض باش تشوف لابس لبس نساء خارج بدون حشمة هادو قوم لوط حقوق. الانسان فى الشغل فى الدين الانسان هو يخاف الله الحلال بين والحرام باين البلد لاسار فيها الفساد أعود بالله من الفساد مايحب لا الله ولا عبده اتقو الله أكثروا من الاستغفار بلد بدون فساد والله جنة وشكرا المغرب بلد الاسلام أهل العلم أهل الحضارة وزارة الأوقاف أكثروا من المساجد وتحفيظ القران مادوم شيء فى الدنيا اعملوا للآخرة وشكرا
275 - كريمة الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 04:43
الله يعفو عليه ويعفو على اللي بحالو وحتى واحد ماكيختار حياتو كيف بغااها وهادو الي تهجمو عليه يمشيو. يحضيو خوتهم وخواتتهم. وماوتهم وعيالتهم اعلم. الله. اش قيقيلو يديرو وياربي فهاد اليلية المباركة. الي. كيتعدى على شي حد. الله يلكيها ليه بشي. مصيبة
276 - ayoub الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 04:50
ان العحب كل العجب حينما نجد اصوات من يصفون انفسهم بالمفكرين او المثقفثن او النخبة التي تمتلك " فكر حر " ينساقون مع عواطفهم و يركنون لسلطة القلب لا العقل و يقولون ان ماحدث و يحدث من ضرب لهذا المثلي و اعتقال " فتاتي التنورة " هو عمل اجرامي او حيواني...نحن نسلم بذلك لكن الا ترون ان العمل الاكثر اجرامية و حيوانية هو ان مؤخرا كثرة مثل هذه الاعمال كل شاذ جنسي و كل عاهرة و كل مخنث او مثلي ياتي للمغرب و يمارس شذوذه في العلن و امام الناس لماذا يصرون على اظهار هده الاعمال لمجتمع و ان لم تكن له تلك الاخلاقيات التي يحملها الاسلام من التعامل بالبر و الزهد و الايثار...الا انه يبقى بلد اسلامي يحمل ثوابت اسلامية مهما بعد عن الاسلام الا انه يبقي متشبث بها و يرفض المساس بها فكما يرى" انصار التحرر و التفتح " ان هذا عمل غير اخلاقي فالجهة المقابلة ترى ان هذا العمل غير اخلاقي و فيه مس بالهوية الاسلامية للمجتمع فالكل يتعامل بعواطفه لا بتامل عقلي فهما بالنسبة لي سواء . و في الاخير سوف تقوم جمعيات " الدفاع عن حقوق الانسان و الحريات الفردية " بالنباح كعادتها و كان حقوق الانسان منحصرة فقط في هذه الاحداث...
277 - مغربي حر الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 04:57
ان الاوان لتحرك الشعب نحو تصحيح كل ما هو خطأ دون انتظار دور المخزن اللامبالي المغاربة دينهم الاسلام و هم غيورون عليه الى درجة الجهاد في سبيل الله ارض الله واسعة فليرحل المثليون .....
278 - ABDERRAHIM SELMOUNI الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 05:02
أقف حائراا في هذه القضية...
من جهة أنا ضد المثليين والسحاقيات في كل مكان من هذا البلد الإسلامي العزيز...
ومن جهة أخرى أستنكر الطريقة الهمجية والحيوانية التي تعامل بها هؤلاء معه...ليس هكذا نعالج مثل هذه القضايا الشاذة...
279 - racha الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 05:12
الحقيقة الغائبة عن الجميع هو ان هذا المثلي نراه نحن رجلا ولكن بداخله كروموزومات امراة يحب لباسها وماكياجها وطريقة كلامها و حركاتها و...... المظهر الخارجي فقط رجل هو يحس ان ما يقوم به عادي ومنطقي . هنا اقول لكل النساء ان يتابعن حركات ابنائهن مند الصغر سيما الذكور منهم الا يصطحبوهم الى حمام النساء.. الا يحاولن اللعب معهم بلباس نسائي..او بالعاب البنات .او حضور مجالس النساء بكثرة يجب ان نغرس في الطفل الذكورة بكل مقوماتها يصطحب اباه يتكلم معه يتناقش يلعب معه .هناك العديد من الاباء و اعني بهم الرجال يتركون تربية الابناء للام فقط خصوصا الذكور.هذه في نظري بعض الاسباب التي اراها من زاويتي قد تؤثر وتسلب الرجل ذكورته .
280 - simo الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 05:13
من هذا المنبر اطلب منكم تسمية الأسماء بأسمائها لا بمسمياتها
الاسم الأصلي شاذ
الاسم الفني مثلي
وشكرا
281 - said hmidich الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 05:18
الحمد لله باقيين الرجال في هذه البلاد .
282 - مواطنة الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 05:41
آش هادشي ولينا نشوفو. من واحد الناحيية عبرو عليه حقاش هاد آلمتيلي بغا يخلق الفتنة و لكن ردة فعل البعالك خايبة بزاف أسلوب غابوي هاداك. و حتى الحكومة خاصها تحرك باش تحد من المتلية في بلادنا
283 - Soufiane الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 06:19
Assalamou Alaikoum,
Je crois que les gens ont eu tort de l'agresser. Laisser la police faire son travail.
J'ai une histoire a partager.
En septembre 2011, j''etais a Barcelone pour 2 jours pour assister au match qu'opposait Barca a Villareal. Ils ont joue la vielle de l'Eid AL Fitr en Espagne. Je retournais je jour de l'eiden Espagne mais ca a ete de dernier jour du Ramadan au maroc. J'avais ma voiture au parking et j'ai propose a 2 hommes que j'ai recontre a l'areport de les prendre a leur maisons. Nous etions FATEREEN bien sur (Eid en Espagne). Un des 2 hommes fumait dans ma voiture. Quand on approchait la ville de casa, il n'a pas fait attention aux autre conducteurs qui faisaient la remarque que le gards fumait (Wakal Ramadan soit-disant). 2 voitures m'ont bloque et voulaient nous "battre'.
Wallah, ila moussiba. J'ai pris mon passeport et je criais "Nous sommes des immigres et nous venons de venir de l'Espagne ou il y'avait EL EID. Nous jeunons plus que vous et meieux qe
284 - إبراهيم من سطات الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 07:11
حادث الإعتداء على مثلي وسط فاس رسالة عاجلة الى الدولة بأن تتدخل للحد وردع هؤلاء المثليين والذين اصبحوا يستفزون مشاعر المغاربة جهارا نهارا ..فإذا لم يوضع حدا لهذه الظواهر المخلة بالحياء العام فإن ما وقع بفاس أو بأنزكان سيقع في جميع المدن المغربية ...اللهم احفظ بلدنا من الفتن والكوارث يارب..
285 - معلق وناشر الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 07:43
كل هؤلاء الهمج الذين يتشذقون بان المغرب بلد اسلامي يجهلون بان التاريخ المغربي مليء بالمثليين من ولاة امر ومفكرين وادباء ورجال الدين وان في اصولهم حتما هناك مثليين بل في محيطهم و هم لا يعلمون وان عمر ابن الخطاب نفسه كان مثلي. المثلية ظاهرة اكثر انتشارا مما تظنون اقرؤوا بعض الشيء يا جهلة. انشري يا منبر حرية الراي
286 - Abdel الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 08:33
المشكلة هنا ليست في المثلي بقدر ما هي في التصرف الهمجي والغير مقبول والعنف المفرط في حق هدا المواطن ، والله لو كان لص بسيف يعنّف النا س في الشارع العام لما كانت الشجاعة عند هؤلاء للفتك به كما فعلو بهدا الانسان الضعيف، لانه لم يختار ان يكونا مثليا، تعامل بعض المواطنين مع ماقف كما حصل في انزكان خطر على استقرار البلاد ونوع من الاٍرهاب الغير معلن والدي سيفتح الباب على المجهول ، على الدولة ان تحمي المواطنين وان يكون القانون سيد نفسه وفوق الجميع. لسنا في عهد السيبة.
287 - سمر الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 09:15
لو لم يكن عمل قوم لوط مذموما لما أنزل الله عليهم عذابا اليما
288 - open mind الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 09:43
es una verguenza que estas cosas pasan en marruecos dejar a cada uno haga lo que quiera esaa persona [gay{no ha hecho mal a nadie y le han pegado con barbarie esto no deberia ser asi hay en en marruecos conviven personas de mismo sexo y hay que reconocerlo : ademas la fiscalia de fes deberia abrir un expediente para perseguir a estos individuos que han pegado y maltratado a ese mitli sin piedad si es un pais de derechos
289 - youssef الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 09:47
ناس لجهل وصل بهم لأقصى درجة قمة لجهل, يا اخوان هاد ناس كبحال هكا عندهم هادشي فتركيبة ديالهم , جسد ديالو نتاع راجل او كيحس براسو مرا.
سميوه مريض معاق لبغيتو هادا لا صل عندو بلمتليين هادا انسان تخلاق هكا معارف راسو واش راجل ولا مرة , دبا إلا لقيتو شي واحد عندو رجل ولا يد ناقصة غادي تنزلو عليه بضرب. وعاو شوية او خرجو من لجهل وسختو راسكم او دينكم او مجتمعكم.
290 - عبد الله العوي السليماني الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 09:54
المغرب بلد مسلم يحميه ملك من سلالة النبي صلى الله عليه وسلم وهو الساهر على حرمة الدين وأوامر رب العالمين ولا مكان لمثل هؤلاء الأشخاص ببلاد تدين بدين محمد عليه الصلاةوالسلام
وما وقع له كان من باب احترام تعاليم رب العالمين ولا دخل لحقوق الإنسان هنا ولا لجماعة الساهرين على حقوق الإنسان فاللعنه لاحقة بهذا الرجل وأمثاله ممن يسمحون لأنفسهم بالخروج في الأزقة والشوارع بلباس النساء ووضع المساحيق على وجهه وتصرفه تصرفل العاهرات الفاسقات
من يدافع على حقوق الإنسان يجب أن يدافع على أوامر ربنا قبل كل شيء ويحترم تعاليم الدين وسيد المرسلين لا أن يقف مع الفساق والمثاليين ويحميهم من الشعب المسلم العيور على الدين والمحافظ على الأخلاق
إننا مع تجريم هؤلاء ووضع حد لهم قبل أن يتفاحش الأمر وتصبح هذه حرية يتعانل بها كل من فيه شذوذ
فالمعرب له قوانين ومبادئ وله ملك يحميه ويسهر على احترام تعاليم رب العالمين ولا حق لمن يقول بأنها حرية فليترك ولده يقوم بهذه الأفعال
إننا مع احترام تعاليم ربنا خوفا من انتشار البلاء والمرض والفسق واللواط والزنا واختلاط الأنساب وازدياد أولاد الزنا وما أكثرهم
فاستغفروا ربكم يامسلمين
291 - زكرياء الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 09:57
اطلب من العلمانيين عدم استفزاز أغلب المغاربة الدين هم متدينون في مقدساتهم لتفادي خروجهم لتعصب.
292 - obtel الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 09:58
المغرب بلد مسلم لا يحق لنا متابعة غير المسلم ومحاكمته . لكن المرتد يجب تطبيق الحكم الشرعي عليه، من طرف المسؤولين على دلك. ولا يجب ترك الفرصة لي ولغيري باستصدار الأحكام والا جتهاد.
293 - مغربي من هولندا الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 10:27
الى كل الأذكياء،والمنفتحين أكثر من اللزوم،والذين يدافعون عن هذا المثلي أقول..
نحن لسنا من بلد أجنبي كي تخبرونا بما هو في بلادنا،نحن نعلم أن لدينا العاهرات لدينا المثليين،الذين يختارون هذا التصرف عن طيب خاطر دون اي دوافع خلقية او هرمونية،فقط لإشباع غريزتهم اللوطية،ولدينا أيضا ذكورا يفضلون إتيان الذكور على الإناث،فلترفعوأايضا شعارات مطالبة بحقوقهم في ممارسة لواطهم على انه مشكل خلقي ..ونعلم ان لدينا المخنثين الذين خلقوا هكذا،ومع ذلك فهم يستترون..
نعلم ان لدينا كل هذه الظواهر.هل كان لزاما ان يخرج في حالته تلك وفي شهر الصيام.لماذا لم يتعرض للتعنيف كل هذه السنوات التي كان يمارس فيها فاحشته مستورا.تطالبون بحقوق كل الفئات الشاذة في المجتمع.ولا أحد يطالب بحقوق الذين يستحقون فعلا ان نرفع الشعارات من اجلهم
المهم هؤلاء لا يمارسون لواطهم بمفردهم هناك فئة اخري تمارس عليهم اللواط نرجو ان ترفعوأ ايضا شعارات لضمان حقوقهم.
294 - سارة الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 10:35
الاخت فاطمة تتقولي لابس وماكي اول شي حرية شخصية تاني شي المثلي كان فمكان سهرة وخرج فطكسي ك اي بنت كانت سهرانه وخرجات لطكسي تاني شي مكانش عليهم يديرو ليه هاكاك كاين قانون كاين الامن اجي نقولك واحد قاري ومثقف وواعي فكريا غيوقف يضربو اكيد لا هدوك الي ضربوه راهم فالفيديو غير شفارة غير القطاعه الاحياء المهمشة شوف يشكلهم فالفيديو شماكرية اليوم يضربو غدا يضربك بعدو يضربني اوا حتى لاااين لازم يوقفوهم عند حدهم راه ماشي اول حاله واخر حاله راه عدد منهم تيخرج بجلالب ولكن ماشي داك درجة الله واكبر الله واكبر ويلي وصل الجهل وككان غير شي متدينين غير الشفار الخوه وتيضرب حشومة وعيب وعار دع الخلق للخالق الناس تيشوفو شفار تيسرق وحالين فمهم علاش ميشدوهش يقطعو ليماه يدووو حدها شافو مثلي حياتو نص نص نوضو ندكوه اوا اش غنقول يارب تهدي الجميع
295 - IKEN MeD1957 الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 10:42
اياكم ايها المغاربة من قانؤن الغاب ؤقانؤن النهي عن المنكر انها قؤانين الداعشيين انها قؤانين السيبة ؤاختم بهذا الدعاء الهم احفض هذا البلد الامين من شر ما خلق ؤالسلام ؤالسلام ''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''ايها المسلمؤن
296 - سعيدة الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 10:55
أقول وأ عيد و أكرر،ما دامت الدولة المغربية لم تحدد موقفها بشكل واضح من عدة ظواهر ولم تعتمد سقفا للحريات يكفل الحق للجميع في ان يعيش و يتعايش فاننا سنجد في كل مرة مواطنين مرتجلين في الدفاع عما يعتبرونه مبدءا أ و قيمة من الق دون الرجوع الى القانون او السلطة لانها في نظرهم لم تقم بواجبها و تتغاضى عنه،و كذلك الحقوقيون سيخرجون علينا بالاحتجاجات و الوقفات و غيرها،فاذن الفراغ القانوني يملؤه المواطنون اما المحافظون فيفرضون وصاية على الافراد يرون انها ضرورية كي لا تنزلق الامور،و اما التحرريون فيطلقون العنان للحريات دون قيود،فالدولة هي المسؤول الاول و الاخير لءنها لا توضحالرؤية للجميع.
يبقى ان نشدد على ان بعض الظواهر لا تحتاج منا الى التعاطف بقدر ماتستدعي تدخلا علاجيا سلوكيا وتربويا و اعلاميا بحيث نبرز مخاطر ها على الصحة والمجتمع.ولاننسى في ذات السياق ان الشاذ لا يعيش حريته فقط و لكنه يعتبر في حد ذاته دعوة لاي شخص ليمارس معه الفحش،مثله مثل العاهرة ،و بالتالي فهو عنصر مؤثر على مجموعةاخرى فلا يتوقف عنده المرض،فمن يرضى منا ان يتحول ابنه او اخوه الى فاعل او مفعول به!
ولياخذ الحق فالمواقع الاباحية
297 - badr الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 11:00
c'est tout se qu'il a meriter bravo les jaune
298 - Mohammed الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 11:07
الشباب لي ضربو هاداك المثلي في مدينة فاس ماشي "داعش" ماشي سلفيين ماشي متشددين ماشي ملتحين... باين من طريقة اللبس و التحسينة و تخصار الهدرة و كولشي ... هادو الشباب الشعبيين ... و ماشي ضروري تكون واصل شي حاجة فالدين باش تدافع على الدين أو باش تجيك الغيرة على إنتهاك حرمات الله بالعلن وخا تكون من اللذين يعصون الله ولكن في الخفاء و على إستحياء من الله و من الناس و تتمنى التوبة و تحس بالذنب و تعرف أنه ذنب و تقول (إوا الله يهدينا)... أما لي كايعصاو الله و بالعلنن و كايجاهرو بالمعصية و كايتحداو الشعب كامل و كايقيسوه فالمقدس ديالو راه مرفوضين من الشعب كامل... يا المتدينين يا الشباب الشعبيين بحال هادو لي دارو هادشي... باراكا ما تستافزو المغاربة بالشذوذ و العهر ديالكم العلني و خاصة فرمضان نتوما أقلية قليلة جدا إحترموا دين الوطن الذي تعيشون فيه... أنا ضد العنف ولكن هادشي لي وقع لعله خير... باش يردع شي وحدين... وا نوضو دابا ديرو وقفة إحتجاجية لدعم المثلية في المغرب...
299 - أبو نزار الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 11:21
لا عجب ان تضهر منظمات حقوقية تدين الاعتداء على هدا الشيء وتطالب بحق زواج المثليين
اللهم لت تؤاخدنا بما فعل السفهاء منا
300 - مسلم الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 11:26
لقد استعجبت من بعض التعليقات لاناس يتحدثون عن حقوق الانسان احقوق الانسان تتجلى لكم في المثالية واي مثالية هذه فالمصطلح الحقيقي هو اللواط ويقال ان الشرطة لم تضبط المجرمين فالاجرام الحقيقي هو كبح صوت الشعب فالارادة الشعبية هي التي توضع القانون ...
301 - Youssef الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 11:37
عندما أرى هاته الصور والفيديوات لا أجد فرقا بين المغرب و دول لا تزال تعيش في العصور الجاهلية كأفغانستان أو الصومال. كل هؤلاء الشباب يحلمون لو أعطيت لهم الفرصة للهجرة إلا أوربا رغم أنها مليئة بالمثليين. يريدون مجتمع متحضر ولاكن لايعرفون أنهم يجب أولا تغيير عقليتهم المتخلفة.
302 - اللهم هذا منكر الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 11:58
ظهر الفساد في البر و البحر بما كسبت ايدي الناس،لا حول ولا قوة الا بالله،نحن بلد مسلم ولم و لن نرضي ان تشيع الفاحشة،اللهم لا تواخذنا بما فعله السفهاا منا.
303 - mohamed الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 12:18
لماذا عذب الله قوم لوط أليس بسبب الفاحشة ........
304 - ع المجيد الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 12:20
في البداية اود ان ادين ويشدة ما تعرض له الشاب المثلي قي قاس والفتاتان في انزكان والإعتداء على الحريات الفردية في كل من طنجة والمدن الأخرى وهذه من بين المؤشرات التي تدل على ان الإعتداءات الأخيرة اصبحت ممنهجة وشيه منظمة ولربما تقف ورائها ايادي خفية ودنيئة تود ان تدخل المغرب في نفق مسدود وقد بدأذالك منذ فترة قريبة من مهرجان موازين ان لم اقل قيل ذالك ، ولربما ان هذه الأفعال الإجرامية المادية والرمزية حملة دعائية للقوى التي فشلت في التدبير الجكومي وتسخيناء اخلاقوية ما قبل انتخابية ومحاولة لإشغال الشياي والشعب المغربي عن القضيا المهمة من حرية فردية وجماعية سكن لائق شغل صحة تعليم وكرامة والعدالة الإجتماعية في حين اننا واعون بكون ان المعركة المعركة التي تنتظر المغاربة الشرفاء هي معركة شاملة وخوضها اصبح ضروري درءا لأي مكروه يصيب هذا البلد في قيمه التي ترتكز على التعايش العيش المشترك بين جميع مكوناته المختلفة.
305 - عبدالله حسين الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 12:30
حرام ان تصف هذا الفعل الشنيع باسم سيدنا لوط لان كلمة لواط مشتقة من اسم هذا النبي والمصيبة فى ما سمو انفسهم حوقوقيون ويدافعون عن فعل يهتز له عرش الرحمن
306 - غيور على دينه الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 12:32
أنا ضد التعنيف و معالجة هذه الظاهرة لا تكون بهذه الطريقة.
الحرية لها حدود و ضوابط ولكن حين تتعارض مع تعاليم ديننا الحنيف تشكل خطرا على الأخلاق و القيم و التعاليم الإسلامية التي إن تلاشت تخربت معها الأسرة التي هي نواة المجتمع، و ما خروج هذا المثلي إلى الشارع بهذه ا لحالة إلا لعلمه مسْبَقا أنه ليس هناك حسيب و لا رقيب و يمكنه ممارسة شذوذه بكل حرية مثله مثل زميلاته من بائعات الهوى. و مما زاد "الخل على الخميرة" كما يقال، هو مناداة بعض الديوثيون و جنود الشيطان في الشارع و في المنابر الإعلامية بضرورة ضمان حرية هذه الممارسات من مثلية و تعرية جسد المرأة و الإفطار العلني في رمضان...ألخ و ذلك تحت ذريعة حقوق الإنسان، و ما أصبحنا نشاهده في بعض القنوات التلفزية من عري و برامج دون المستوى و أفلام مخلة بالحياء إلا خير مثال على ذلك.
اللهم رُدَّ بنا إلى دينك ردًّا جميلا.
307 - الله يعفوا الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 12:46
في الوقت الذي تتربع الفتيات على عرش النتائج الباهرة في جميع المستويات و جميع اسلاك التعليم ينشغل الاولاد بالتشرميل و التسركيل في الزناقي و التقرقيب و .... والتشبه بلالاواتهم البنات.اين الخلل ؟ اكيد في التربية و اختلاف المعاملة بين الولد والبنت .عوض العنف لنبحث عن الدواء و الحلول للاجيال القادمة .اما هادوا الله يعفوا عليهم.
308 - بن عمر الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 13:28
لا زلت أتسائل لماذا لم تتابغ النيابة العامة هذا "الشخص" الشاذ قضائيا، علما انه قام بأفعال يجرمها القانون المغربي وفي شهر رمضان ، استفزاز مشاعر العامة وضرب المعتقد الديني والاخلال بالاحترام الواجب لشهر رمضان ... كلها تهم تجرم هذا الشاذ وتعرضه للعقوبة "القانونية "" .. لماذا لم يتابع قضائيا، ام ان الدولة راضية عنه وعن أمثاله .
الحقيقة ان هذا الاستفزاز مدروس وموجه بطريقة ذكية "لغرض في نفس يعقوب "
اقول لجماعة الشواذ ودعاة العري باسم حقوق الانسان والديمقراطية، اقول لهم """ لي قي راس الجمل في راس الجمال"./.
°°°°°°
309 - صدمة الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 16:46
حقوق الأقليات جنسية او عرقية او دينية أصبحت مهددة في بلد طارق ابن زياد.
310 - kakarot الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 17:42
انا بقا فيا مول الطاكسي xD والله يهدي ماخلق
311 - هموش حميد الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 18:46
والله هده ظاهرة يأسف لها القلب، فامثال هدا الشخص يقلبون موازين الحياة البشرية ، ناهيك عن الأمراض الفتاكة التي من المحتمل نقلها من شخص لآخر، لقد خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان من دكر وأنثى ، وحتى في باب معاشرة النساء قال جل جلاله ( واوتوهن من حيث أمركم الله) لحكمته سبحانه وتعالى ، اد يعلم مدى الخطورة التي قد تصيب الرجل لما يأتي امرأة من الدبر ، فما بالك بالرجل نفسه . إنها في الحقيقة صورة قبيحة والعياد بالله. إنما أرى أنه من الممكن إحداث مركز أو مراكز لمعالجة هؤلاء الأشخاص من الناحية اللتوعوية، التربوية، النفسية والأخلاقية، هدا في بادئ الامر، فإن لم ينتهوا وعادوا لممارسة هده العادة القبيحة ، حينئذ يعاقبوا أشد العقاب حتى يعلمون بأن الله حق. أما البعض الدين يتكلمون عن حقوق الإنسان وخلافه في مثل هده الجرائم، ومحاولة خلق بعض البنود لتبريرها سامحهم ألله. لاحيلة مع الله.
312 - مغربي الأربعاء 01 يوليوز 2015 - 23:48
لسنا مع العنف لكن حينما تشجع الدولة مثل هؤلاء فان الشعب سيثور لاننا في بلد مسلم دستوره القرآن الكريم ان لم تكن الدولة من سيحد من هدا الخطر القادم من الغرب فمن سيفعل دلك هدا من جهة و من جهة اخرى إن كان هدا المثلي مريض او ما شابه دلك فعليه ان يستر نفسه كما جاء في الحديث الشريف : " وادا ابتليتم فاستتروا " و من جهة اخرى إن كان ما فعله هدا الشاب من خدش لمشاعر الناس تسمونه حضارة فانا اتفق مع المرحوم الحسن الثاني حين فضل ان يعيش بلدنا في القرون الوسطى على ان يقضى على مفهوم الاسرة و ان يكون حديثا بمفهومكم
إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ
هناك من يحب ان تشيع الفاحشة في بلدان المسلمين و بالخصوص في مثل هدا الشهر المعظم و هدا اخطر ما يمكننا توقعه من الغرب لدا فعلى المسؤولين ان يستوعبوا جيدا ما يقع في بلدنا هدا من إخلال بالاخلاق العامة و تهديم لثقافة شعب و تحريف لمعتقداتها و خلق البلبلة وسط أبنائها
313 - الحرية الخميس 02 يوليوز 2015 - 10:34
ادا مشين نشوفو غادي نجبر اغلاب دوك الوحوش البشرية عندم علاقات جنسية محرمه يعني كيزنيو ادا مشينا نطبق الاسلام خصنا نبداو بينهم هما الوالا ،نجلدوهم ١٠٠ جلده ونفيوهم، عاد نشوفو داك المثلي ،

كل واحد يديها فعيب حتا حاد ماملاك
314 - غريب الديار الخميس 02 يوليوز 2015 - 13:31
إن استهداف أي إنسان على وجه الأرض بالأذى أيا كان دينه وعرقه دون جناية إرتبكها يعتبر إستهدافا لجميع الناس : ( من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ) . نحن ضد المثلية الجنسية لكن ضد °°°° أيضا فنحن لسنا في غابة هناك قانون في البلاد أنا أدين هذا التصرف المتطرف الذي لا يمت للدين والأخلاق بصلة
315 - ع حمودة الجمعة 03 يوليوز 2015 - 02:43
مايجب فهمه جيدا هو التفريق بين الدين الاسلامي وبين تطبيقه فجل ما نراه مطبقا هو مخالف تماما لجوهر وحقيقة الاسلام ولنا في رسل الله اسوة حسنة.اما مانراه من سلوك داعشي اوتكفيري او متشدد فهو مناف لدستور المسلمين ومانراه من شذوذ مناف له ايضا ولاعراف ذوي الذوق السليم من المسلمين وغيرهم ينبغي ستره لانه مرفوض من قبل معظم افراض وفئات المجتمعات المتحضرة البعيدة عن السلوك الحيواني والعدواني واللاانساني.واما ماتحتج به جمعيات حقوقية مدعومة من طرف جهال واعداء الاسلام فهو شئ فظيع يطمح الى تفكيك الاسر ذات الدور الفعال في تفدم المجتمعات ورقيها تقدما ورقيا يعبران عن انسانية نقية لم تجهل حقيقة الدين الاسلامي المحارب حتى من طرف بعض اهله نظرا لتاثرهم تاثرا بالغا متبادلا بينهم وباعدائهم الذين يريدون السيطرة عليهم بقتل الدين في قلوبهم او على الاقل تشويهه والتنفير منه بخلق فئات مغرات تقتل وتذبح وتمثل بقتلاها وذبائحها وهذا نقيض ما كان يفعله رسول الرحمة الذي كان يوصي بعدم قتل الاطفال والشيوخ والنساء وبعدم قطع الاشجار وغير ذلك مما فيه ضرر.ما يجب فهمه هو الاسلام قبل المسلمين والمقارنة بينهما لتتجلى الحقيقة ..
316 - الصحراء المغربية الأحد 05 يوليوز 2015 - 02:50
متل هؤلاء ليس لهم مكان في بلد شعبه غيور على دينه بلد يحكمه ملك مؤمن بربه امتال هؤلاء مكانهم إسرائيل بلد الصهاينة بلد الانحلال والفسق والفجور اما في وطننا الحبيب فلن نقبل لأمثال هولاء للعيش فيه
317 - هشام الأحد 05 يوليوز 2015 - 13:03
اين هم حمات الوطن من الفتن جرمو من ضرب ولم يجرمو من فعله او ذنبه يهتز له عرش الرحمان سوف يصلط الله علينا غضبه كما صلطه على الاقوام الغابرة وكلنا مسؤلون حكومة وشعبا هذا اسمه اللواط للواط وانتم لاتبالون قلوبكم ميتة وتذكرو ان عذاب الله شديد
318 - MOHAMMED الأحد 05 يوليوز 2015 - 14:31
ما حدت في مدينة فاس هو مزعج لسكانها الرجان نرجومن صاحب الجلال ان يرفع مجد هذا الوطن بطرد المتليين من بلد الرجال
319 - عابر سبيل الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 17:41
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من رآئ منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان
أنا لا أحبد هذا التصرف في بلدي ولا في مدينتي فاس العاصمة العلمية التي بها أول جامعة عربيا وإفريقيا جامعة القرويين التي تخرج منها علماء وفقهاء أجلاء في الدين ‘ لا و لا تدنسها فينزل الله علينا لعنته وغضبه
ربنا لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء منا‘ إنك سميع عليـــــــــــم
320 - brother الأربعاء 08 يوليوز 2015 - 07:54
اقسم بالله انني أحن إلى زمن العصا لمن عصى، إلى زمن كانت تعطى الحقوق لمن يحترم نفسه والٱخر،اما الٱن أصبح الشغل الشاغل للحقوقيين هو الدفاع عن الشواذ والعاهرات و مفسدي الأخلاق،وتركوا الدفاع عن الحقوق الأساسية للمواطنين في العدل و الصحة و التعليم و الشغل و العيش الكريم٠ عاش ملكنا العزيز محمد السادس و أتمنى له الصحة و العافيةـ
321 - مواطن غيور الأربعاء 16 شتنبر 2015 - 14:30
اذا قلنا بلد المغرب بلد اسلامي فلابد من احترام المسلمين اول شئ هو الشارع اما التبرج في الاماكن المغلقة ليس علنيا اذا تركت المواطن يفعل اي شئ بحرية فسوف تبدأ الفوضى ولا تنتهي الا بمصيبة
322 - cosmetic الأحد 15 نونبر 2015 - 02:10
لا يحق لنا التفكير بعيدا، يُقال لا اجتهاد مع النص، فكل ما يخالف نصا قرآنيا أو حديثا نبويا هو مردود على صاحبه، فعل قوم لوط حرام بالكتاب و السنة؛ يُمكن للشخص أن يفعل ما شاء من ذنوب و معاصي ، لكن ليس له الحق بأن يُحل حراما أو يبحث له عن مبررات كإرجاع الحالة مرضية ، أو إلى جينات ، إذا كان كذلك فلكل ذاء دواء و الحمد الطب النفسي متقدم في هذا المجال.
المجموع: 322 | عرض: 1 - 322

التعليقات مغلقة على هذا المقال