24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:0913:4616:4719:1620:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. رصيف الصحافة: كولونيل وجنود يتورطون في اختلاس مواد غذائية (5.00)

  2. ترامب والكونغرس يتفقان على اعتبار جهة الصحراء جزءاً من المغرب (5.00)

  3. كتابات جواد مبروكي تحت المجهر (5.00)

  4. مبادرة إحسانية تهب رجلين اصطناعيتين لتلميذ مبتور القدمين بفاس (5.00)

  5. الفيلسوف ماريون يُجْلي "سوء الفهم الكبير" عن معاني العلمانية (5.00)

قيم هذا المقال

3.86

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | إيمان .. طالبة وقعت ضحية اختطاف واغتصاب ذئب بشري

إيمان .. طالبة وقعت ضحية اختطاف واغتصاب ذئب بشري

إيمان .. طالبة وقعت ضحية اختطاف واغتصاب ذئب بشري

انتهت رحلة "إيمان" منطقة "أولاد جرار"، بداية الأسبوع الجاري، إلى مدينة تزنيت، في عز ليلة رمضانية، بين أيدي وحش آدمي نهش جسدها دون اكتراث لتوسلاتها ونواحها، ولا بحرمة شهر الصيام..

وتروي الطالبة، 23 ربيعا، تفاصيل اللحظات العصيبة التي عاشتها،، حيث بدأت الأحداث من تواجد والدتها معها، لتستقل حافلة إلى تزنيت، قبل التوجه في اليوم الموالي صوب نيابة التعليم، لاستلام استدعاء لاجتياز إحدى المباريات.

وبينما كانت إيمان ووالدتها تتبادلان أطراف الحديث، ظهر مالك سيارة تشتغل في النقل السري، ويتعلق الأمر بـ"جامع"، ابن المنطقة الذي ألف الكل الاستعانة بخدماته في أمان واطمئنان..

وأبلغ "جامع" الطالبة ووالدتها بالانتظار للحظات حتى يعود إليهما، وما هي إلا دقائق حتى لاحت عربة من نفس نوع تلك التي يملكها "جامع"، شكلا ولونا، لتمتطيها إيمان دون الاكتراث بمن يقودها، حيث كانت منشغلة بتوديع أمها..

وبقيت الطالبة مستغرقة في الرد على مكالمة هاتفية حتى انتبهت إلى السائق الذي لم يكن "جامع"، ليعمد الأخير إلى طمأنتها بكونه ابن المنطقة ويعمل ناقلا عشوائيا، وأن وجهته هي تزنيت.

قطعت العربة بضع كيلومترات لتبدأ أولى فصول الأحداث الدرامية، إذ أن السائق استأذن الراكبة الوحيدة من أجل التوقف للحظات، ثم شرع في مراودتها عن نفسها، وتمادَى إلى عرضه مبلغا ماليا مقابل قضاء نزوته مع الطالبة الشابة التي ترافقه ضمن التحرك الليلي.

وأمام دهشة إيمان وصدها لمحاول التغرير بها، تحركت السيارة لمعاودة قصد مكان انطلاقها، وقد حاولت الراكبة القفز منها قبل أن يمسك بها السائق ويشرع في تهديدها بالاغتصاب.

تم منع إيمان من معاودة استعمال هاتفها بعد أن سبق لها أن أفلحت في الاتصال بأحد معارفها من المصالح الأمنية، طالبة إنقاذها من الورطة، وقد أفلح المستمع في التقاط إشارات مفيدة من حديث السائق الذي لم يكن قد انتبه للاتصال الجاري..

وغير بعيد عن دوار "الركادة" سلك "الخطاف" طريقا فرعيا، وتوقف في أرض خلاء، بينما كانت المختطفة قد أطلقت دموعها وشرعت في توسلاتها، دون أن يشفق المعتدي على ضحيته، ولا يقيم وزنا لشهر رمضان المبارك.

وعند مدخل تزنيت، وعند إحدى محطات توزيع الوقود، ارتأى الناقل غير النظامي التخلص من ضحيته بعدما عاود تمكينها من هاتفها الذي سبق أن حرمها منه، فما كان من إيمان إلاّ أن أخطرت عناصر الدرك الملكي الذين قدموا وعاينوا آثار الاعتداء، كما استقوا أقوالها بخصوص أوصاف المعتدي، ولوح الترقيم الخاص بسيارته.

اهتدت عناصر سرية تزنيت الدركية إلى هوية الواقف وراء الفعل الجرمي، حيث توجهوا بمعية الضحية صوب دوار "الكصيب"، بجماعة الركادة.. فكانت كل الأوصاف مطابقة لتصريحات إيمان بخصوص سيارة مركونة أمام منزل خرج منه "الخطاف" الذي تعرض للاعتقال بعدما حاول مساومة رجال الدرك .

فصول أخرى من المعاناة بدأت مع إيمان وهي تتلقى ضغوطات، من أجل التنازل عن الدعوى، وقالت إن ذلك طالها داخل محكمة الاستئناف بأكادير رغم تشبثها بتطبيق الفصول القانونية على النازلة التي تعرضت لها.

وأكدت الضحية أمام قاضي التحقيق نفس الوقائع التي تعرضت لها من اختطاف وتعنيف جسدي وجنسي تحت جنح الظلام، كلفها شرفها ولازمها باضطرابات نفسية، بينما قرر القضاء تمتيع المتهم بإطلاق للسراح دون محاكمة.

وتحركت جمعيات حقوقية لمؤازرة الضحية والمطالبة بإعادة فتح تحقيق قضائي تأخذ ضمنه القضية مجراها الطبيعي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (185)

1 - كن شجاعا الجمعة 03 يوليوز 2015 - 09:21
يحيا العدل يحيا العدل يحيا العدل ،،مزيدا من الإغتصابات ومزيدا من العنف ضد النساء ومزيدا من ال...لا حول ولا قوة إلا بالله،،هكذا يا قضاة أحسنتم فأنتم تحمون المجرمين وتعنفون وتقتلون المظلومين والمكلومين،،شكرا لكم يا قضاء،،تساهمون في نشر خود حقك بيديك،،خودو حقكم بيديكم،،فليسقط العدل في بلادنا إذا لم ينصف المظلوم ويشفي صدره
2 - kmi الجمعة 03 يوليوز 2015 - 09:24
أهذا هو القضاء في المغرب ؟ إنها الكارثة بعينها !!! اللهم هذا لمنكر : أن ارجع لذلك الدوار في يوم من الأيام و اخد حقي بيدي : أو اللي لها لها أو ديك الساعة شبه العدالة تقول اللي بغات ، الإنتقام للشرف
3 - younes الجمعة 03 يوليوز 2015 - 09:25
اللهم إن هذا لمنكر . هذا وحش مفترس ليس بإنسان و يجب محاكمته بأقصى العقوبات
4 - fati الجمعة 03 يوليوز 2015 - 09:26
لا حول ولا قوة الا بالله
كلشي ولا كيخلع
5 - souna الجمعة 03 يوليوز 2015 - 09:30
bizarre , normalement on dis toujours que les diables sont enfermé le mois de Ramadan donc pas de mauvaises influences , apparemment c'est n'importe quoi
6 - أم محمد الجمعة 03 يوليوز 2015 - 09:31
إو تبارك الله على القضاء ديالنا!!!!!!!!!!
يارب تستر من عندك وصافي!
7 - Rania الجمعة 03 يوليوز 2015 - 09:32
لماذا في الدول الأخرى يعاقب المغتصب بأقصى العقوبات قد تصل إلى الإعدام وفي بلدنا يتم التساهل معهم وكأن المشرعين والقضاة ليس لديهم لابنات ولازوجات ولاأخوات، وكأنهم يقولون لهم عربدوا واغتصبوا كما يحلو لكم. اللهم إن هذا منكر.
8 - dégouté الجمعة 03 يوليوز 2015 - 09:34
وأكدت الضحية أمام قاضي التحقيق نفس الوقائع التي تعرضت لها من اختطاف وتعنيف جسدي وجنسي تحت جنح الظلام، كلفها شرفها ولازمها باضطرابات نفسية، بينما قرر القضاء تمتيع المتهم بإطلاق للسراح دون محاكمة.

et cette même justice poursuit 2 pauvres filles rien que parcequ´elles étaient habillées de robe

et ces mêmes soussi qui crient les 2 filles comme des animaux d´un zoo qui commetent des viols quand ils sont seuls

lmgharba mounafiqin et ghara
9 - طارق اكادير الجمعة 03 يوليوز 2015 - 09:38
ان كان هدا المقال صحيح فما عساي ان اقول كلمة واحدة للقاضي مادا لو كانت ابنتك ؟ مدا تقول امام الله ! بربك قليل من الانسانية لم تطلب منك صدقة بل طلبت حق من حقوقها بموجب القوانين والدستور ، لاكن الشعب مع ايمان وسوف يقول كلمته .
10 - Mohajir الجمعة 03 يوليوز 2015 - 09:38
قرر القضاء تمتيع المتهم بإطلاق للسراح دون محاكمة بعد الخطف والاغتصاب. فيا ويلتاه من حكم وقضاء !!!!
فعلى اي مسطرة قانونية تعمد عليها القضاء?
قضية تنبعث منها رائحة " الزبونية وباك كصاحبي ".
11 - القاسي الجمعة 03 يوليوز 2015 - 09:39
القضاء في المغرب لازال ينتمي الى عصر الجاهلية وبعد استقلال القضاء الكارتة العظمى
12 - maroc jon الجمعة 03 يوليوز 2015 - 09:39
حسبن الله ونعم الوكيل في هدا الوحش أو فوق من هاد الشيئ عند صراح مؤقة .. واش ضايرا ..ف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
13 - tarik.mjc الجمعة 03 يوليوز 2015 - 10:02
سنرى هل سيخرج من خرج من اصحاب( صايتي حريتي) للتنديد و المطالبة بمعاقبة و حتى اعدام الفاعل ام لا....
14 - القضاء الفاشل الجمعة 03 يوليوز 2015 - 10:05
بسم الله الرحمان الرحيم ( نَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَىٰ أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ ۚ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا.

كيف لهذا القاضي أن يلقى الله و هو ظالم؟ إعلم أن مهنتك التي أنعم الله بها عليك

سترمي بك في نار جهنم إن أنت قصرت أو تغاضيت عن الحق فلا تظلم الفتاة

اليوم تحاسب الناس و غدا يحاسبك الواحد القهار.
15 - lamzabi الجمعة 03 يوليوز 2015 - 10:06
كيفاش زعم واش هادي السيبة
16 - zakaria الجمعة 03 يوليوز 2015 - 10:13
سبب انتشار الجريمة ليس انعدام الامن ولا تقاعس رجال الشرطة والدرك ولكن العدالة العرجاء فبعد ان وضعت الضحية شكايتها لدى الدرك وتحمل عناء البحث والقبض عليه والتحقيق معه ياتي القاضي ويامر باطلاق سراحه دون ادنى اعتبار لمعاناة الضحية هكذا ببساطة, وبعد ذلك نتساءل لماذا كثر الاجرام? الاجرام كثر لان المجرمين لم يعودوا يخافون من السجن لانهم يعلمون مسبقا بان عدالتنا عرجاء, كم كنت اتمنى ان تكون الضحية ابنة ذلك القاضي ليتذوق مرارة الظلم
17 - Allemand d´origine marocain الجمعة 03 يوليوز 2015 - 10:14
و اش اعباد الله هاد المحاكم وهاد القضاة متيحشموش!!!!
تمتيع المتهم بإطلاق للسراح دون محاكمة!!!
اتمنا ان يلتقي باخت او ابنت القاضي الدي تبزنز في القضية ويعيد فعلته!
18 - fatima zahra الجمعة 03 يوليوز 2015 - 10:17
حسبي الله ونعم الوكيل من هذا المجرم الذي لم يكثرت حتى لشهر رمضان إن ضاع حقك أختي في الذنيا فلن يضيع الله حقك في الاخرة ومع ذالك لا تستسلمي
19 - hotala الجمعة 03 يوليوز 2015 - 10:18
هادا الحيوان نسيا ان الشابة هي أمه و اخته و بنته كيف يعقل ان يفعل مثل هده الجريمة .........................،ولمادا أطلق سراحه هل هادا عادي عندنا في بلادنا...............................في أوروبا البنات يتجولوا في النهار و الليل لا أحد يتجرأ الإعتداء بالإغتصاب لأن الحكم معروف من خمسة سنوات حتى عشر سنوات ما في قانون يسمح للزواج منها .لهادا مافيه إغتصاب ولا سرقة بأوروبا لأن العقوبة صارمة دون مناقشة
20 - مغريبة إيمان الجمعة 03 يوليوز 2015 - 10:18
ماذا أقول أمام فعل دنيئ أوصلنا لهذه درجة من الإجرام والجهل والكفر أهده دوالة الحق والقنون،إن سئلوك عن العدل في بلاد المسلمين فقد مات عمر بن الخطاب أين البديل يا آمير المؤمنين إنها بنتك إيمان مغربة وإنسانة ومسلمة ومتلها الكتير اللهم رزقها صبر وعوضها الجنة. في بعض الأحيان أكره المجرم لا الجريمة فتلاعبات مستمرة رغم إتخاد بعض تدابر من طرف والزير العدل ضد الرشوة لا زال الفساد يسبح في جل المصلحات القنونية. حسبي الله ونعم الوكيل .
21 - فاتن لحلو الجمعة 03 يوليوز 2015 - 10:22
هدا هو المغرب ارخص شيء في القضاء المغربي هو هتك أعراض الناس خصوصا الا طفال
22 - حسين ـ باشا الجمعة 03 يوليوز 2015 - 10:24
الاغتصاب مشكلة للضحية داإما لكن لبد من تحقيق لوجود حجة قاطعة بما للسلطة من امكانيات حتي لا يظن المجرم انه انفلت الاغتا ب يعادل الارهاب او اكثر لان الضحية تتعقد نفسيا حياتها خسارة وكانها انعدمت فنتمنى من العدالة ان لا تطلق سراحه حتى تبت برأته احتراما للضحية اولا وللعدالة ولكي لا يغتصب بنت اخرى يا اخت إيمان شوف ليك طبيب نفساني ليعالجك في انتظار الله ياخذ حقك من المجرم خطر على الشعب ولم يراعي رمضان لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم لو كان مؤمن بالله ما كان ليتعدي حدود الله.
23 - Hakim الجمعة 03 يوليوز 2015 - 10:27
اعدموه و اريحونا منه. لاتسجنوه ونقضي سنوات السجن نعلفه بالمجان. الاعدام لقطاع الطريق هو المطلوب.
24 - حسن الجمعة 03 يوليوز 2015 - 10:30
جريمة شنعاء, و للأسف ليست استثناء و لا الأخيرة. يجب الزج بأمثال هؤلاء الوحوش العديمي الرحمة في الزنازن و إبعادهم عن المجتمع إلى حين إعادة تأهيلهم. هذا من الناحية الأمنية و القضائية. لكن يجب القيام بأشياء أخرى عديدة تتطلب ترقية العقليات و السمو بها في مجتمعنا بنهج تكوين و تربية جنسية صحيحة منذ الصغر لحل العقد و الحد من الكبت المرضي الذي يجعل الرجل لا يرى في المرأة إلا الثقب. و ترسيخ قيم المساوات بين الجنسين و أخلاق الإحترام المتبادل و نبذ كل مظاهر التسامح مع المعتدين على النساء لفظيا أو معنويا أو جسديا في كل الميادين و في وسائل الإعلام و المنابر الدينية.
لا أحد يتمتع بعقل سليم و قيم معتبرة و معرفة متوسطة يمكنه أن يبرر الإغتصاب و لا أي شكل من أشكال الإعتداء على البنات و النساء بسبب المظهر أو اللباس أو الخروج نهارا أو ليلا.
من يقوم بذلك بذلك جاهل غبي , و من يتخندق و راء ذريعة الدين لمعاتبة الضحية فهو ظالم و أشر خلق الله.
25 - Fatema الجمعة 03 يوليوز 2015 - 10:40
Le monstre sera jugé en liberté provisoire. Bravo monsieur le juge , laisser un monstre pareil en liberté, il peut
commettre d'autres viols.
Je plains Imane , quel sera son état
devant une décision pareil.
L'injustice accouche l'hogra. Et là je sais
de quoi je parle.
26 - الله أعلم الجمعة 03 يوليوز 2015 - 10:40
الصراحة والله أعلم، هاذ القصة ما واقفاش على الصح، فيها غرابة، كاين شي واحد يغتصب وحدة دون رضاها و يمشي لدارو ينعس بلا مايكون خايف بحال يلا ماعندوش مشكل معا شي حد؟؟!! يلا كايسالك شي واحد في 100 درهم وهددك بالتبليغ غادي تبات بلا نعاس...... واعيد القول الله أعلم. القضاء ماشي غبي، ما طلقو سراحو حتى عرفو علاش... الله أعلم. الإسلام منع سفر المرأة وحدها علا هادشي.
27 - عزيز الجمعة 03 يوليوز 2015 - 10:40
القضاء المغربي = الفساد+الرشوة يجب استقلال القضاء
28 - Laros KH الجمعة 03 يوليوز 2015 - 10:41
الله يحفظ وخلاص .. الوقت ولات كتخلع ها الرشوة والفساد المادي والمعنوي ،را كلشي مجموع علينا .. وزد على ذلك الجمعيات النباحة لي كتبان غا فالوقت لي بغات واللي كيضرب فالصالح ديالها .. مرضتونا فهاد البلاد
29 - yassine الجمعة 03 يوليوز 2015 - 10:42
أفضل حكم ألإغتصاب أو ألخطف ألحكم ألإعدام لكي يكون عبرة للوحوش
30 - مسلم الجمعة 03 يوليوز 2015 - 10:48
هاعلاش الله سبحانه و تعالى حرم على نساء سفر بدون محرم وها علاش الله سبحانه وتعالى حكم على معتدي بالحرابة حشمتو دابا ماعاجباكمش شريعة الله سبحانه وتعالى و شوفو شريعة محاكم مغربية واش غادي تنفعكم وشوفو دوك جمعيات مدافعة عن الإباحية واش غادي تنفعكم
31 - khalid الجمعة 03 يوليوز 2015 - 10:52
ا قول القاضي لو تعرضت اختك او ابنتك او زوجتك او أمك الى هذا الا عتداء هل ستمتع هذا المجرم بالسراح الموقت
32 - Moha الجمعة 03 يوليوز 2015 - 10:53
La femme n'a aucune considération dans mon pays. Elle est persécutée partout : Kidnappée, violée, exploitée, martyrisée moralement et physiquement pour finir par être lésée dans ses droits de succession.
Les agresseurs restent les maîtres et leurs agressées esclaves.
Le corps de la femme ne lui appartient pas, Elle est pour l'homme un objet sexuel ni plus ni moins.

Les scandales de Inezgane, de Fes, Tiznit, etc. attestent mes propos et personne ne peut les nier.

Chers responsables, la dignité des femmes doit être préservée par des lois adaptées.

Nos mères, nos sœurs, nos femmes sont en danger !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


Dans ce cas précis, le kidnappeur violeur doit payer cher son forfait pour donner l'exemple aux êtres inhumains commandés par leur instinct bestial.

Il est temps d'adapter nos lois aux dégâts commis. le parlement est spectateur au lieu d'agir pour sortir des lois de rétorsion !

Je suis pour l'humiliation de ceux qui se permettent d'humilier les autres.
33 - بلد العجائب الجمعة 03 يوليوز 2015 - 10:57
اين اللذين يدافعون عن العري والتقزاب.دافعوا عن البنت المسكينة حتى تنزل اقصى العقوبات على هذا الوحش .
34 - كن شجاعا الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:03
إلى kmi كلامك معقول كيفاش القضاء منصفش مظلومة ومغتصبة ومعنفة ومصدومة ومكلومة وغتعيش باقي حياتها مقهورة نفسيا ومغتحملش جسدها لتلوث غصبا عنها حيت كانت في المكان الخطأ والزمان الخطأ.الحق إيلا متخادش بالقانون وبالقضاء غيتخاد بليد وهاد الفتاة اللي نفسيتها تدمرات،وبحالها كاينين بزاف راهم بحال القنابل الموقوتة،إيلا منصفهمش القضاء غيجروهم أصحاب الفكر الظلامي ويستعملوهم في مخططاتهم يا قوم القانون
35 - بنعلال الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:06
هذا ما جاء على لسان طرف واحد . أين تصريحات الطرف الثاني. العيب كل العيب على المعلقين الذين وضعوا أنفسهم قضاة و انهالوا شتما و تنقيصا من العدالة.
انه الجهل بعينيه أن تسمع فقط لطرف دون الأخر و تحكم حكما نهائيا
36 - Hala الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:09
على النساء حمل وسائل للدفاع عن النفس. في امريكا بلد الامن النساء مسلحين . المغرب بلد الغاب,اصبحنا اكثر من مصر.
37 - lahcen الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:11
قرر القضاء تمتيع المتهم بإطلاق للسراح دون محاكمة

okey bye
38 - كن شحاعا الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:16
إلى كل قاضي مغربي،،أتحداك أن تكون أنت من تعرضت أمه،أخته،زوجته،إبنته،حفيدته،للإغتصاب هل كنت لتطلق صراح الفاعل،لا وألف لا ثم كلا لن تفعل بل ستقيم الدنيا وتقلبها رأسا على عقب وتعلن الحرب ضد المغتصبين،وكنت ستقتله بيديك،أو تحكم عليه بالإعدام،وأضعف شيئ ستقوم به هو المؤبد،فلماذا أيها القاضي الذي لم تنصف هاته الفتاة وهل تعتبرها مجرمة لأنها ركبت بطريق الخطأ مع شخص لا يمت للبشر بصلة،الخطافة موجودين وهما ليكنعولو عليهم ديما وبلا بيهم كنبقاو كنضيعو فلوقت،أظنك يا قاضي لم تصدق قصتها،لكني سأقول شيئا عظيما،كيفما تدين تدان،،إن الباطل كان زهوقا وسيظهر الحق مهما تأخر
39 - كن شجاعا الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:22
يا نساء المغرب لا تثقوا في الطاكسيات والخطافا وأصحاب يا لاه نوصلك غادي غادي،،خصوصا بعد غروب الشمس،لأن القضاء لم يعد ينصف المغتصبات لأنهن لا يملكن قوة الرجل للدفاع عن أنفسهن،ومن هذا المنطلق إحملن أسلحة كالبزار أو الرمل أو السودانية لكي ترموا بها على عيون المهاجم،،شحال ضحكت ملي سمعت القاضي طلق سراحوا وشحال نزلو دموعي على المظلومين
40 - مغربي الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:24
لن يفهم ابناء فرنسا ان الشريعة هي الحل الا ان وقع لهم ما يقع لابناء الشعب المساكين.
ماذنب هذه الفتاة؟ لا ذنب لها.. الا انها ارتكبت خطأ جسيما بسذاجة غريبة جدا... اذ كيف تركب مع شخص لا تعرفه في الليل ولقطع مسافة كبيرة لا تخلوا من مناطق معزولة وخطرة (ولو كان صديقا لأبيها !)؟؟؟
اتذكر انني قرات موضوعا (لعله في هيسبريس نفسها) عن القانون السعودي الذي يمنع عن المرأة السفر بدون محرم, وكذا يمنعها من استعمال السيارة لوحدها 'سياقتها'... الاغلبية الساحقة من المعلقين كانوا يسخرون... اسخروا يا سذج, وضعوا كل ثقتكم في اي كان لكي تسافر معه بناتكم واخواتكم... او حتى زوجاتكم.. اسخروا لكن لا تتباكوا علينا اذا ما قدر الله ووقعت مصيبة او جريمة في حقها. (على فكرة انا لا احب النظام السعودي لعدة اسباب منها لكنني ذكرته كمثال, والحق يقال ان منع سفر المرأة بدون محرم امر يحسب لهم وبكل صراحة لانه يهدف لحمايتها بالدرجة الاولى)
المشكلة انها ليست قضية قضاء مغربي فاشل فقط -مع انه كذلك- فحتى رئيس البنك الدولي "الفرنسي"اغتصب عاملة في فندق بامريكا واستطاع في الاخير النجاة بفعلته لانه يصعب اثباتها ويمكن التملص منها!
41 - كن شجاعا الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:25
واش واحد اغتصب وحدة بلا ميتحرك فيه الضمير،أواحد قالك هادشي فيه غرابة،علاه أسي هداك اللي غتصبها بدون شفقة ولا رحمة ومشا لدارو ونعس مرتاح،فين كاين لمشميل عندو علاش ميجيهش نعاس،كون عندو الضمير ميغتصبش لبنت ويعدم ليها شرفها ونفسيتها
42 - akrame الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:26
il faut appliquer la loi,si non s'arrive un jour ou on avoir plus que ca.la justice au maroc a deux bornes.
43 - rabii الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:31
لي كايخلع ماشي المجرم و لكن القضاء المنعدم الضمير
ادا اصبح الخطاف يشتري الضمائر مادا سيغعلون من هم اعلى منه درجة
44 - souad الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:32
ما عساي أقول، غير لا حول ولا قوة إلا بالله، قاض في الجنة وقاضيان في النار.
45 - مغربي انا الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:33
لا احد ينكر بان العدل ليس بخير في المغرب و لكن لنكن حكماء و نسمع لاطرفين ولي نعرف الحقيقة كاملة حتى لا نضلم احدا فقد شهدنا في السنين الاخيرة فبركة جرائم لم تحصل بل اننا تعاطفنا مع اشخاص و طالبنا القصاص من اخرين ليتضح فيما بعد اننا كنا محطئين (ولكن في الاخير يجب القول بانه وجب تخليق الحياة العامة و تخليق المواطن لاننا في امس الحاجة للاخلاق و تهديب و الاحترام )
46 - andaloussi الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:33
والله إلى ماكانوش تيحكموا على هؤلاء المجرمين أحكام قاصية معمر ولا أخواتكم ولا نسائكم غادين يكونوا في أمان ،مثلا في أوربا في مثل هذه الحالة يحكم على الفاعل بأكثر من خمسين سنة سجنا، وبلا منقول ليكم أشنو توقع ليه مع السجناء لتنزل معهم حسن بلا منشرح ليكم ،على هذ شي النساء في أوربا تيجولوا في بلادهم و كأنهم في دارهم و في أي ساعة شاؤا بحيث العدالة والقانون تيحموهم بزززززاف٠
47 - احمد تازة الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:37
كيف لفتاة في هذا العمر ان تركب مع سائق وحده في الليل والخﻻء انها ارتكبت غلطا وكيف امها تركتها وحدها والله لم افهم شيئا مع السائق الخطاف انا رجل وﻻ استطيع ان اركب مع واحد ﻻ اعرفهه وفي الليل يايها الناس يجب عليكم ان تكونوا حاذرين وخاصة النساء والشيوخ واﻷطفال
48 - حسن القنيطري الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:39
ما هو ردك اسي الرميد ؟!!!العقاب يجب أن يكون مضاعفا لقد تم اغتصاب فتاة بالإضافة إلى اغتصاب حرمة رمضان!!!! أتمنى أن لايتم اغتصاب حرمة القضاء في مغربنا كذلك !!!!
49 - كن شجاعا الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:39
رسالة إلى الشعب المظلوم والمحكور هيا لنقف مجتمعين بإذن من الشرطة أمام القضاء ونقوم بمظاهرة عظيمة سلمية تطالب القضاء بعدم إطلاق المتهمين حتى تنطق المحكمة بالحكم،وأن تطبق أقصى العقوبات والغرامات في حق كل مجرم إغتصب كرامة وجسد وشرف وحياة النساء أو الأطفال
50 - كن شجاعا الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:42
إلى الأخ منير أنصحك بزيارة بلادك وقت ما تشاء،فنحن لن نسكت عن الحق وسنطالب بالعدل،ونحارب كل من سولت له نفسه إيذاء الأخر بشكل أو بأخر
51 - كن شجاعا الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:44
لا لإستقلالية القضاء يجب على القضاء أن يخضع لهيبة الملك والشعب فالحكومة نحن من وضعها وهي المسؤولة عن القضاء،وسدينا
52 - بنت لبلاد من الغربة الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:58
خاصنا نوليو بحال الصعايدة كيجيبو حقهوم بيدهم أنا من هاد المنبر كندعو اي وحدة ولا واحد تمس بعرضو ينتقم وياخد حقو بيدو لان العدالة أصبحت لاتثلج الصدر
تحياتي لكل مغربي غيور على بنات بلده
53 - ام شمس الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:03
الصراحة شي حاجة ممفهوناش.كيفاش حتى ركبات مع راجل متتعرفوش وفي الليل!!!
والام ديالها كفاش خلاتها بوحدها تمشي في الليل شي حاجة كاينة والله اعلم
54 - الاناضول الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:07
مابقنا كانفهمو الصح من الكذوب المهم القانون ماكاينين فالمغرب وباقي كاينا العنصرية وهذشي ماكايبشر بالخير انشر
55 - Yazid الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:10
Je. Suis. Contre le. Juge qui comdane comme. Ca Sans penser aux. Paroles DES gens
56 - متعجبة من مقال كاذب..... الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:12
أتعجب لكل من صدق هذه القصة الخرافية
المقال يا اخوتي ليس له اي هدف سوى تشويه صورة القضاء في وجه المغاربة
كيف يعقل لفتاة ان تركب مع رجل لا تعرفه و كيف لامها الا تنتبه لوجود سائق غير الذي تعرفه
و كيف لفتاة ان تسافر بالليل لتسلم استدعاء من نيابة التعليم التي تقفل قبل الافطار بساعات
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
57 - Rabie USA الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:13
For sure ,who ripped Ms Imane was that Illigo Taxi driver , bc Imane lead the Cops to the right place where she had been ripped , I guess that animal ignored Everything , that's why Judge dismissed his case and free his way , so the question mark , who Ripped the girl then ?
The court house has to answer my question please . Thank you.
58 - هشام متيوة الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:14
رمصان كريم على جميع المسلمين , يتضح ان هناك حلقة مفقودة في القضية .
كيف يعقل ان تركب سيارة بدون معرفة السائق ؟
59 - nour الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:16
كل هذا سببه غياب شرع ربنا. الله حرم سفر المراة بدون محرم لهدا السبب. فالوحوش موجودة من زماااااااان .
60 - mbarek الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:16
السلام عليكم
ماشاءالله على بعض القضاة في بلدنا الحبيب ,ان كان فعلا تبث ما فعل هذا المجرم , فجرمه مشارك مع القاضي, والقاضي محاسب امام الله يوم ليي فيه للمناصب قيمه ان تبث الجرم ولم يعاقب عليه ,هنا القاضي اعطى الضوء الأخضر لولي هذه الفتاة باالانتقام من هذا الشخص الجبان , اهٍ يمغربي يابلدي ألإسلامي اين انت من القضاء الغربي وهو بلد غير اسلامي
ان تعرضت امرأ ة للإغطصاب فعشر سنوات فما فوق هي القليلة عندهم,
اما بالنسبة للفتاة فيجب عليها انها القت بنفسها الى التهلكة عندما صعدت لوحدها مع خطاف ,اليس هناك طاكسيات الى المكان الدي تريده, واليكن لها درسا في المستقبل.
61 - amin الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:19
Hay que violar la hija del juez para que se insinia soltar malas personas
62 - القاضي هو المسؤول الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:20
«.."الخطاف" الذي تعرض للاعتقال بعدما حاول مساومة رجال الدرك .»...« فصول أخرى من المعاناة بدأت مع إيمان وهي تتلقى ضغوطات، من أجل التنازل عن الدعوى، وقالت إن ذلك طالها داخل محكمة الاستئناف بأكادير رغم تشبثها بتطبيق الفصول القانونية على النازلة التي تعرضت لها.»

بينما قرر القضاء تمتيع المتهم بإطلاق للسراح دون محاكمة.

بينما قرر القضاء تمتيع المتهم بإطلاق للسراح دون محاكمة.

بينما قرر القضاء تمتيع المتهم بإطلاق للسراح دون محاكمة.
________________________________________________

هل مثل هؤلاء القضاة الذين يطالبون بآستقلال القضاء ؟؟؟ ! أم يطالبون آستقلال الرشوة ؟

الضوء الأخظر للمغتصبين و الوحوش الأدميين قد أعطي من طرف ما يسمى( بالقاضي)! ربما من قضاة داعش الجدد يطبق نوع جديد من قانون الغاب على ضحايا من المواطنين المغاربة العزل...أين درس القانون هذا القاضي في مدرسة داعش ؟ ندعو وزير العدل بعزل هذا المسمى ظلماً و بهتاناً ( قاضي) و تعيين قاضي آخر مكانه و يحكم بالإعدام على الوحش الدمي الهمجي بما آقترفه من إجرام ضد مواطنة مغربية...لا يجب التساهل مع هؤلاء الوحوش حتى يكونون عبرة للآخرين...إلخ
63 - مغربي الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:22
كم هو رخيص شرف المغربيات يغتصبن و يطلق سراح المجرم المغتصب في اليوم الموالي أما شرف القضاة فهو غالي و غالي جدا جدا يوزن بالذهب أربع قضاة حكموا على الصحفي نيني ب 600 مليون لمجرد أنه إتهمهم في مقال صحفي بالشذوذ الجنسي سنة 2011.
64 - marocain الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:23
ثلاتة امور دفعوا بي الى مغادرة المغرب:
التعليم
العدل
الصحة
منعدمين في المغرب ...الي عندهوم الركيزة او الفلوس عندهوم الاولوية في كل شيء - او الباقي سواسية ... طلع - هبط...
ملي كاينعادمو هادوك الثلاتة، فحذث ولا حرج .....
الله يكون في عونك ابنتي.
65 - كن شجاعا الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:25
والله ملي كتحكم عليك الظروف باش تركب وتمشي لحال سبيلك،كدير أي حاجة باش تركب،الله يحسن عون بعض الناس الفلوس كتكون سبب باش يركب مع خطاف وشي مرات راه حتا هداك الخطاف مكتلقاهش،واش البشر مبقات فقلوبهم رحمة،دير الخير بلا متساين رد الجميل،إلى فتاة أو إمرأة ملقاتش المركوب نكون إنسان عاقل أو واعي وبضمير حي وندير الخير في سبيل الله ونحضي راسي ونعرف راسي معامن
66 - lمصطفى الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:28
ان ملكنا محمد السادس نصره الله و ايده عمل و لا زال يعمل بجد و مثابرة من اجل ان يبني مغربا يحظى فيه كل المغاربة بحقوقهم المادية والمعنوية على قدم المساوات. لذا لا يجب لشردمة من الناس ليس لهم ضمير مهني بان تخرب ما بناه اعلى سلطة في المغرب.
لذا نحن نلتمس من وزير العدل ان يدخل على الخط لان هذا الامر الذي وقع لهذه الفتاة هو فعل مشين يضرب عرض الخائط تقالدنا و كرامتنا و الاحساس بالامان.
67 - عبد الله الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:29
أولا لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم. أسأل الله أن يخفف عنها وطاة الألم الذي تعاني منه خاصة النفسي.
وبعيدا عن الخوض في الكلام عن العدل في المغرب، لماذا لانتحدث عن الدين الإسلامي الذي لو كانت هذه الفتاة تعلم حدوده لما سافرت أصلا لوحدها بدون محرم، بحيث لايجوز لها السفر إلا بصحة أحد أقاربها مثلا الأب أو الأخ اأو أي فرد من أفراد أسرتها، لماذا لاننظر للصورة المعاكسة ونطرح السوال التالي: ماذا سيحدث لو طبقت شرع الله وألتزمت بحدوده؟.
مرة ثانية، أسأل الله في هذا الشهر المبارك أن يرزقها الصبر حتى تتجاوز محنتها. وعليها بالتتضرع إلى الله الذي لايلجأ إليه مظلوم إلا وأنصفه ، أما القضاء فلا يمكنني الحديث عنه وعن أهله فالله وحده أعلم به. ووصتي لكل أخواتنا وبناتنا أن يعتبرن وألا يقدمن على مثل هذه المغامرة بالسفر لوحدهن، خصوصا التنقل من مدينة إلى أخرى.
والإنسان مادام في بلاد الإسلام لايعذر بجهله.
68 - كن شجاعا الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:30
أدعوا الحكومة إلى رخصة تسمح للنساء بحمل أسلحة مخصصة للنساء للدفاع عن أنفسهن وشكرا
69 - اللهم لك الحمد والشكر الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:43
لاحول ولاقوة إلا بالله هذا خسو الحبس واشد العقوبة واش دنيا سايبة صافي غيولي كل شوية يختطف فتاة أين الأمن والعدل
70 - الضلام و الظلام الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:46
أنا مقيم في فرنسا أنا و عائلتي ورجعت الى المغرب للعيشة في المغرب لأن في التلفزة كتشوف القوانين و الحقوق و الأمان..............اما عشتو ستة أشهر شفت فيها لي ما عمرني ما شفت في حياتي في أوروبا من اعتدئات و اغتصاب وقتل و نهب وعندها جمعت عائلتي و هربت الى فرنسا لم أعود مرة اخرى
71 - نورس الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:47
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .. عند اثبات مثل هده الحوادث على العدالة ان تنزل اقصى العقوبات على مرتكبها ..لان هذه الافعال شنيع و تبعاتها خطيرة على الفرد و المجتمع ككل ..
72 - yousf meknes الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:47
بسم الله اوله وآخره.
لا يمكننا ان نعطي حكما مسبقا ومن خلال فقط من مقال .و لا لم نر محضر الدرك الملكي و الضابطة القضائية ولا الشهود ولا اﻷحداث الحقيقية التي روتها الضحية.الحقيقة مجهولة ولا من إعطاء تفاصيل أخرى .
73 - Waf الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:48
vous devez savoir que la politique vise a se débarrasser des prisonniers car c est une pere pour l etat donc la justice va viser sue les amandes ca d un cote d un autre les textes de loie portent des vices sans rentre dans les détails en plus de ça ya des juges qui ne sont pas compétent d autres qui ont une vue arriérés sur la femme et par experience la femme dans les letige de violes ou violence victime des tribunaux et du coupable etc et dire que les juges veulent l independance et d un autre cote si tout le monde est content le ministere va fermer ses porte les avocats ruiner etc
74 - othman الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:48
بعض القضاة يمتهنون التجارة في قضايا العباد جهارا....
لم أسمع يوما بقاضي يسجن في قضية فساد..مع العلم أن هذا الجهاز هو الأكثر فسادا في الدولة.
هنا لا أتحدث عن القوانين والاعراف؛بقدر ما أتحدث عن القضاة والمحامين.
القضاء هو داعم إلاغتصابات والسرقات والتشرميل بسبب الأحكام المخففة والوسط للمساومات كما الإطالة في عمر بعض القضايا إلى أن يتعب أصحاب الحق فيها.
ندعوا جلالة الملك إلى التذخل شخصيا بعقاب شديد على المفسدين في هذا الجهاز،وخاصة القضاة،لكي يعتبر الآخرون.
والله ان المحاكم تتاجر بالعباد ليل نهار...وإلا كيف يملك أبسط محام فيلا،سيارة فارهة،عقار ....في أقل من عام.؟
75 - مغربية الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:57
يجب اعادة محاكمة هذا الشخص بالحبس ليكون عبرة لغيره، بسراحه تشجيع على معاودة الكرة مرات عديدة كما يجب ان يحاسب على تقديم الرشوة لدركيين ان كنتم تحاربون الرشوة
بقرار الافراج الضحية فقدت ثقتها بالقضاء و حقها هضم و لم تنصف اللهم ان هذا منكر و تشجيع لالذئاب لهتك عرض الفتيات و الافلات من المحاسبة
لا حول ولا قوة ا لا بالله
76 - حمودة الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:59
داخل كل مغربي مغتصب ممكن. المرض وانفصام الشخصية والكبث الدفين الدي ولدته تقافة متأسلمة ومنافقة. ا
77 - ahmed الجمعة 03 يوليوز 2015 - 13:10
14 - tarik.mjc
هذا هو الاجتهاد لي فلحتي فيه مقلتيش علاش شدو صاحبات الثنورات وهما مادارو والو وهدا حيت غتاصب مرا مادارو ليه والو هنا فين كاين الخلل منطق دكوري عجيب الله اعفو عليكم كاملين.
78 - mohamed الجمعة 03 يوليوز 2015 - 13:14
il faut arreter dinsulter la justice ca cest la version de letudianteet je pense que le juge a entendu aussi le chauffeur de taxi clandestin

cest pour ca laffaire est classé sans suite
79 - omar الجمعة 03 يوليوز 2015 - 13:23
في حالة سراح ...اصابني الذهول ...كل بلاد العالم لا تتسامح مع المغتصبين ..اقسى العقوبات تخصصها لمثل هذه القضايا ..و نحن خارج الزمن ..ماذا يريدون ابلاغنا بمثل هذه مساطر ..لاشك هناك رسالة معينة لم استطع التقاطها ...افيذوني ..اتخيل اختي او ابنتي مكان الضحية ...يا للهول ... السيد وزير العدل
80 - marocain du monde الجمعة 03 يوليوز 2015 - 13:23
Tolerance zero zero 5ans de prison ferme
81 - فوزية عتمانينو الجمعة 03 يوليوز 2015 - 13:27
الامر الخطير في المقال هو : (قرر القضاء تمتيع المتهم باطلاق للسراح دون محاكمة) فان كانت القصة واقعية ولا غبار عليها فان الباطل علا على الحق وان الاية انقلبت فانتظروا المزيد من الفتن
82 - rachidd الجمعة 03 يوليوز 2015 - 13:32
ن هذا القاضي الذي أطلق سراح هذا المجرم يعد شريكا في عملية الاغتصاب لهذا يجب توقيفه من مهام القضاء وأداء نفس عقوبة الجاني
83 - akinad الجمعة 03 يوليوز 2015 - 13:34
الفصول القانونية تطبق تبعا لمبدأ السمسرة والرشوة اللتان تميزان العمل في الأدارات المغربية,وعوض أن تقوم الشرطة والدرك المغربيان بقمع كل تصرفات البشر المستذئب من لصوص وقطاع طرق وحملة السيوف ومغتصبين وشواذ جنسيا,تنهال بالتعنيف والسب والتهديد على البسطاء من أبناء الشعب النافعين,لقد تعرضت لهذه المعاملة وتوصلت الى ان رجال السلطة أبعد الناس عن الأخلاق,فكيف تريد تخليق الشعب وكيف للعدالة ان تأحذ مجراها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
84 - berbere الجمعة 03 يوليوز 2015 - 13:41
ماتقيس ولدي وملي تقاس ولادي سكتو الا كان بوفري يخرجو والا كان اجنبي لايسمع لهم حس.
ماتقيسش صايتي وخليني نسيب بالليل ياغابة يا صحراء وملي نتقاس في عرضي ما كاين لي يستر ولا ياخد حقي ماهو انا لي قلت انا حرة وماسوق حد فيا..
يخرجو الرجال يطالبوا بالحرية للمرأة ويخرج اخرون ضد العري لكن لا لي طالب الحرية غايقيلها ولا لي طالب بالستر غايزكلها.
85 - مسلمة الجمعة 03 يوليوز 2015 - 13:52
حسبي الله ونعم الوكيل في هذا الظالم وفي من يساعده على تظليل القانون . وأنت لك الله ياأختي فلا تيأسي من رحمته .
86 - الرحماني الجمعة 03 يوليوز 2015 - 13:53
في الدول المتقدمة الديموقراطية تشدد العقوبات علي جراءم الاغتصاب والبيدوفيليا الي اشد درجة وبعض الدول مثل كندا قد تشمل العقوبة اخصاء المجرم. الواجب الان الضغط بقوة عن طريق المواقف الاجتماعية والوقفات الاحتججاجية لتغيير القانون الجناءي للضرب بقوة علي هؤلاء الوحوش المفترسين وجعل قضايا من هذا النوع ضمن القضاء الاستعجالي بيد انظف القضاة مع المواكبة النفسية للضحايا
87 - عمر الجمعة 03 يوليوز 2015 - 14:02
1- أش داها تركب مع خطاف ديال البلايص بالليل كبنت وخا حتى بالنهار و علاش راكبة بوحدها إلى كانت فعلا خايفة على عرضها ،و إلى كانت القصة صحيحة من أصلها ؟؟؟
2-الرجل بالليل ما يمشي مع الخطاف
3-شكون شاف الدموع ديالها و سمع توسلاتها؟
4-كان الاتصال في البداية بالأمن و في آخر المطاف تم تدخل الدرك؟
5-يثير الانتباه اهتمام كاتب المقال بهذه النازلة و بفصولها الدقيقة حتى داخل دهاليز المحكمة و يقول له شخصيا أن يتمسك بهذا الاهتمام إلى غاية إصدار الحكم الذي لا بد منه و يحرص على إطلاع الرأي العام كما فعل في البداية...
6-كلفها شرفها و لازمها ساضطرابات نفسية يعني بدات تدخل و تخرج فالهضرة 7-ردو بالكم أ المعلقين هذه قصة من الخيال ...أنا شخصيا لم أصدق ما ورد في هذا المقال ..
88 - تفكر الجمعة 03 يوليوز 2015 - 14:05
لا حول ولا قوة الا بلله. اللهم اجبر كسرها و اقتص من مغتصبها. لكن أظن أن المشكل يكمن هنا في القانون نفسه و حيتيات النازلة حيث أن القاضي يحكم وفقا للادلة و تصريحات الاطراف و الشهود .للأسف، لقد ركبت بطوعها و وحدها ليلا مع مجهول. و سرحت أنه عرض عليها المال مما يمكن أن يستغله الجاني بقوله أنها هي من راودته و ظن أنها عاهرة خاصة إدا لم تكن اثار الاعتداء و التعنيف واظحتا بما يكفي.
89 - Ali الجمعة 03 يوليوز 2015 - 14:09
Nous venons de discuter ce sujet en famille et la conclusion C de l"anarchie à laquelle l’état doit faire face pour sécuriser le citoyen où il se trouve. La liberté provisoire accordée à ce criminel est un encouragement à ts ceux qui ont des idées de criminalité passer à l'action. Si non l'insécurité va crescendo. Il faut, punir sévèrement ces criminels pour décourager ce genre de comportement
90 - moha الجمعة 03 يوليوز 2015 - 14:15
السلام عليكم
انا اشاطر المعلق ( كن شجاعا ) رقم 50
اما رايي في هذا فالشعب له قدرة قوية على ردع القضاء الذي يتمثل فيه مثل هؤلاء القضاة عديمي الظمير . ولو كانت البنت صاحبنه باي طريقة ، ما دامت قدمت الشكاية فلابد من التحقيق .والغريب ان مثل هؤلاء القضاة هم من التحق بالوظيفة عن طريق المحسوبية او الرشوة . فهناك العديد منهم .يتجراء القنون ويسند لهم بعض المهام مثل السهر على الانتخابات و......
هنا تكمن المعضلة والذي يمكن متابعته هو القاضي الفاسد اما المجرم ما دام هناك من يحميه بالمقابل فلن يرجع عن اجرامه ونحن القراء والمتدخلين يجب علينا ان نقاوم هؤلاء الطغاة من القضاة عديمي الضمير .
ولا ننسى قول الرسول(ص) قاضيان في النار و قاض في الجنة
انا كنت اعرف قاض التحقيق في ب،م كان لا يسحى من شرب
الوسكي ، فاين نحن من العدل . واحمل المسؤلية للدين يعينون
القضاة . لا يجب بتاتا ان يلجاء اي كان الى القضاء الا ادا كان حامل لكتاب الله .فان لم يكن فهو زنديق والسلام
91 - ملاحظ الجمعة 03 يوليوز 2015 - 14:18
ان كانت الوقائع كما رويت فالمجرم يستحق المؤبد .
لكن هناك بعض الغموض في الرواية :(وأبلغ "جامع" الطالبة ووالدتها بالانتظار للحظات حتى يعود إليهما، وما هي إلا دقائق حتى لاحت عربة من نفس نوع تلك التي يملكها "جامع"، شكلا ولونا، لتمتطيها إيمان دون الاكتراث بمن يقودها، حيث كانت منشغلة بتوديع أمها..)
كيف يمكن امتطاء سيارة دون ان نعرف من فيها؟ ثم هل يجوز ان يرسل احد ابنته مع غريب و لوحدها؟ يعني ثالثهما شيطان.
ولكم في سورة يوسف العبرة يااولي الالباب
92 - داز من هنا الجمعة 03 يوليوز 2015 - 14:19
إدا كان ما كتب صحيحا.فاغسلوا أيديكم على قضاءنا .وأغلب الضن أن الواقعة صحيحة.فكم قبضت يا قاضي ويا محامي و يا كل من له دخل في الموضوع.تجمعون حطبكم بأيديكم فطوبى لكم .
93 - damir الجمعة 03 يوليوز 2015 - 14:19
si jamais il s'avere cette histoire est vraie et que le juge a libere ce coupable .alors ce dernier doit etre juge lui aussi et exclu a jamais des tribunaux.a moins que la RAMADAN ait raison de lui et ne peut jeuner..il est peut etre diabetique;il est a plaindre
94 - ali الجمعة 03 يوليوز 2015 - 14:23
on dois se demander pour l'homme est devenu comme ca vers la femme
d'après tous les droits que vous avez donné à la femme je ne suis pas choquer pour le résultat c trop normal la femme est devenu l'ennemie numéro 1 de l'homme
95 - bozabalo argentina الجمعة 03 يوليوز 2015 - 14:24
المرجو متابعة القضية وادﻻء بشهادة طبية ﻻتبات اﻻغتصاب حتي لا نحكم على ﻻشياء من بعيد يجب أن تكون تقتنا في عدالة المغربية كفا من البلبلة
96 - كن شجاعا الجمعة 03 يوليوز 2015 - 14:33
كاينة شي حاجة سميتها الحمض النووي وهكذا غتكون الحجة دامغة..ويكفي نفسية الفتاة الأن إعرضوها لطبيبة نفسية حتا لا نظلمها
97 - الأسلام الجمعة 03 يوليوز 2015 - 14:34
نحن المغاربة مغتصبون ومقهورون و مصدومون ومشفورين و مغتصبون و مغتصبون و محرومون من طرف الدين يجب عليهم حمايتنا حتى من أنفسنا
98 - jawaw الجمعة 03 يوليوز 2015 - 14:38
يتكلمون عن قضاء مغربي نزيه ويتغنون بتوقيع المعاهدات مع دول صديقة في مجال القضاء بل يقولون ان القضاء سوف يكون عماقر يب مؤسساتي ومنظم وها نحن نرى الشابة المسكينة ضحية القضاء،والاغتصاب في ان واحد لابد من مقاضاة هادا القاضي لعدم الحكم بالانصاف في هذه القضية ومتابعة الجاني بالسجن مهنا كان حسبه ونسبه ولا للقضاء الفاسد
99 - laila الجمعة 03 يوليوز 2015 - 14:50
اه أطلقوا سراحه كي يظاعف حظوظه في اغتيال أعراض فتيات أخريات, ديك ساعة ممكن يحاكمه بصح غيدرومعاه المرة حيت تقدّ بالجملة, لاحولة ولا قوة إلا بلله
100 - ???????? الجمعة 03 يوليوز 2015 - 14:59
هذا هو القضاء القمة في النزاهة .لهذا القضاء تطلبون من المرابط رفع دعوى قضائية للحصول على شهادة السكنى ؟اينكم يا من تحبون الوطن اكثر من غيركم .وهل هذه الضحية يجب ان انتلجأ الىمجلس الامن ؟انه وصمة عار على جبين نظام فاسد متعفن .
101 - meknessiya 7orra الجمعة 03 يوليوز 2015 - 15:00
ما عندناش القضاء فالمغرب داكشي لاش كاترو الجرائم كل واحد ياخد حقو بيديه و- صافي للأسف المغرب غادي لور لور
102 - عبدو الجمعة 03 يوليوز 2015 - 15:08
أين هي الجمعيات والمنظمات التي تدافع عن حقوق المرأة .اوا بينولينا حنة يديكم ولا تدافعو غير على العرى والمثلية وحتى تتنغزو من الغرب عاد تنبحوا
103 - ABOUJALAL الجمعة 03 يوليوز 2015 - 15:13
وااااااااا. محمداه. هل. اصبح. المغرب. غابة. اين. جمعيات. المدافعات. عن. الحق. في العري. اينكم. يامحامون. المتطوعون. بسم. الحرية. وحقوق. الانسان. ها من يجب التطوع. ومؤازرتهم
104 - usa الجمعة 03 يوليوز 2015 - 15:14
It's shocking to me why .the first thing that need to be done is to do a rape kit on her at the closest hospital they pull any fluid from her and run a DNA and compare it to the criminal .unfortunately the authority will not spent money on her.unless if it s rich person or the daughter of that judge then they do everything possible.
105 - rabha الجمعة 03 يوليوز 2015 - 15:26
و لكن كيف برؤ القاضي هدا المجرم وكل الاءدلةضده لا اضن دالك ثم كيف لفتاة في عمر الزهور تسافر ليلا و وحدها مع خطاف
106 - saad benslimane الجمعة 03 يوليوز 2015 - 15:27
مع الأسف، لكن هنا يجب أخذ العبرة، لأنه لا يجوز للمرأة أو البنت السفر بدون محرم
107 - bentchichfadwa الجمعة 03 يوليوز 2015 - 15:33
اين هو القانون نخد حقنا بيدنا دابا اين هو القانوووووووووووون يا وزير الرميد رد اعتبار ايمان وتحقيق عدالة دولة الحق والقانون للجميع الذي نص عليه دستور 2011
108 - marocain d'ailleurs الجمعة 03 يوليوز 2015 - 15:34
il faut ecouter les deux parties avant de juger et ici on a que la version de la femme
109 - حلا الجمعة 03 يوليوز 2015 - 15:39
هذا هو بيت القصيد عندنا في المغرب، المرأة أرخص كاىءن، ومن هب ودب يمارس عليها كبته وانحرافه. لا هي سلمت من أب جاهل، ولا اخ منحرف، ولا زوج ظالم، ولا قاض جاىءر، ولا معلم وأستاذ مهووس، ولا جار مكبوت........الخ. البلد الوحيد الذي تتساهل قوانينه مع المغتصبين ووحوش اللحوم البيضاء هو المغرب، ولهذا تتوالى الجرائم ولا احد يتوانى عن اقترافها لانه لا يخشى لا احكام ولا عقوبات. الأحكام الرادعة الشديدة هي الحل، حتى يفكر المجرم الف مرة قبل إطلاق العنان لنزواته. ثم هنا أعاتب النساء اللواتي يغامرن بشرفهن وحياتهن، بالسفر ليلا ، ويختلين برجال هم ذىءاب في صورة حملان وديعة، لماذا هذا التساهل واسترخاص حياتكن؟ لا للسفر ليلا بمفردكن، اي عمل يمكن تأجيله الى ان يندس الفرد مع العامة في وضح النهار حتى لا يستفرد بكن، والبرهان هو هذا الحادث لا قانون يحميكن، فسفاحكن سينعم بالسراح وستبقين ضحايا سذاجتكن وتساهلكن ولا من يعبر معاناتكن. حتى المجتمع لن يرحمكن بل ستجدن من يقف ضدكن ويشكك في اخلاقكن ويستبيح التحرش بكن تحت ذريعة انكن من تبحثن عن المشاكل والمصائب بتحرركن. اعان الله الضحية التي لن ينصفها لا قانون ولا مجتمع.
110 - محمد اوتلات الجمعة 03 يوليوز 2015 - 15:42
البنت تغتاصبات درنا فيها عو تاني الاسلام منع سفر المراءة اش هاد العقلية ديال والو .....بدل الوقوف مع الضحية طلعوا تاني يركبوا على القضية الاسلام كال ايوا حتى الاسلام كال خاص الرجل يدخل سوق راسو ولا نسيتو قصة صفوان بن المعطل ......الاسلام كال راه الشهامة و ممنوع الاختطاف وممنوع سرقة الناس وممنوع التغرير بالناس و التدليس عطوني شيء واحد فيه تماسلميت يتزوج بهاد البنت و بحالها ما بغيتو هدا معروف ....نظرا لاسماء المناطق غادي نقلب عليها حتى نلقاها الا يسير الله نتزوجها ....القضاء فيه وفيه لا تديروا فيها ما عفينش حتى هو الاسلام كال قاضيان في النار و قاضي فالجنة ياك ولا حتى هو نركبوا عليه باش نكولوا اسلام
111 - seddik الجمعة 03 يوليوز 2015 - 15:47
اهتدت عناصر سرية تزنيت الدركية إلى هوية الواقف وراء الفعل الجرمي، حيث توجهوا بمعية الضحية صوب دوار "الكصيب"، بجماعة الركادة.. فكانت كل الأوصاف مطابقة لتصريحات إيمان بخصوص سيارة مركونة أمام منزل خرج منه "الخطاف" الذي تعرض للاعتقال بعدما حاول مساومة رجال الدرك .

تمعنو ا استنبطوا يا شرفاء في (بعدما حاول مساومة رجال الدرك)
اذن فشل مع رجال الدرك فأعادها مع القاضي
التحقيق .صراحة في مثل هذه الحالات وبالخصوص عندما يشرف عليها الاعلام لبدا من تدخل طارئ من سلطة عليا
هو عطاهم الفلوس ومتعوه بسراح مؤقت يعني طلقوه وهي ليها الله
اختاه ابشرك وفي هذا الشهر العظيم بالمحكمة الالهية مكتوب على بابها لا ظلم اليوم
ويقال حينئد للمظلوم تقدم ولظالم لا تتكلم
تحية خاصة لطاقم هسبريس شكرا لكم
112 - بنغوريون الجمعة 03 يوليوز 2015 - 15:54
الى المعلق رقم 89 الذي قال اشدها تركب مع الخطاف اجيبك اخي الفاضل الحادثة وقعت في منطقة من المغرب غير النافع حيث لوبيات النقل السري تتحكم في الطرق ولا تجد الفتيات كا يمتطينه سوى سيارات النقل السري ولا ستبقى في تيزنيت التي تتحول ليلا الى مدينة فارغة يجوبها المشردون مما يضطر معظم الناس الى الاستعانة بخدمات النقل السري وهو مغامرة في حد ذاته كما ان الانسان في المغرب العميق لا قيمة له .لا يجيب ان نلوم الضحية وندافع عن الجلاد بل يجب ان يحاكم الجلاد المغتصب ويعاقب وتنصف المرأة المغربية بصفةعامة لان المرأة المغربية اصبحت شناعة تعلق عليها كل اشكال الاستغلال وهي الضحية الاولى والاخيرة .المراة المغربية في حاجة الى اعادة انصاف .
113 - عبد الله المغربي جنوب الجمعة 03 يوليوز 2015 - 15:54
الاختطاف ، الاغتصاب ، العنف ، شهر رمضان ، اعتقال المتهم ، المساومة للتنازل ، اطلاق سراح الفاعل قبل المحاكمة . وهل يرضى احدكم لابنته او احدى قريباته هده الحالة ... استغفر الله العظيم اللهم اني صائم وانت وحدك تعلم ما يسرون وما يعلنون وما تخفي الصدور .
114 - btissam الجمعة 03 يوليوز 2015 - 15:58
اطلب الاعدام في حق هدا المجرم,ضيع شرف هده الفتاة المسكينة و خلى والديها اتحسرو على حالها.خاصنا كلنا نتجندو ونشرو هدا المقال باش الدولة ديرلينا شي حل ... المغتصبين غاديين ا كيكثرو حيتاش ما كيتعاقبوش .. خاصنا نطبقو لقصاص ف هد الموسخين لي مامسوقينش .. و شغلهوم هو ايلقاو شي مسكينة افرغو فيها الكبت ديالهم .... لا اله الا الله لكي الله يا بلدي
115 - Driss Canada الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:00
صراحة مثل هده الأحداث الصارخة وغيرها تجعل المغربي ان يستحيي بان يقول انا مغربي. بالله عليكم كيف يعقل لفتاة مسكينه تتسارع مع الزمن لإيجاد وظيفة تحافظ بها على كرامتها تسقط على حين غرة بين براثين حيوان بشري مجرد من انسانيته يفترسها بطريقة وحشية في شهر مبارك عظيم دون ان يلقى هدا المجرم جزاءه. فأي عدل هدا اصبح المغاربة يعيشونه. لقد أصبحنا نعيش في غابة القوي ياكل فيها الضعيف بدم بارد . فصراحة لم أتأسف يوما ما وأقول ندمت على مغادرة وطني الام. فالبلد الدي يفتقد فيه الانسان أمنه وأمن أقرباءه يجب ان يهجره ولو كان هدا الوطن عزيز عليه .
116 - قانوني الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:04
أرى بان معظم التعليقات أعلاه صادرة عن أشخاص يجهلون القانون الكل منا يعلم حجم الكذب المستشري في الشعب المغربي تنفيذا لاولى الوصايا التي تلقيناه في الأسرة والشارع والمدرس سبق الميم ترتاح من منكم يجزم بأن الواقعة صحيحة وان الضحية لم تحرف أي شيء من منكم يجزم بأن كاتب المقال ومصادره لم تقم بذلك. كم من فتاة تربطها علاقة غير شرعية في إطار التصاحيب وتمارس الجنس مع عشيقها وعندما يغادرها تضع في مواجهته شكاية وتستفيد من علاقتها به ليثبت المنسوب إليه في حقه كمعرفتها للبرتوش الذي يمارسان الجنس فيه أو لبعض العلامات في جسده وتخبر الأمن بأنه اغتصبها فهي المحل الفلانية والذي تجده الضابطة هو نفسه وتطالب من المحكمة بأن تكون شاهدة مادام القانون يسمح لها بذلك ويؤدي اليمين فيصير صديقها السابق مجرم مدان بالاغتصاب احيي السيد قاضي التحقيق على شجاعته في منح السراح مادام انه لايتوفر على أدلة كافية البراءة هي الأصل وكما قيل تبرئة 1000 مجرم خير من إدانة بريء
117 - موحا الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:04
ان الشجاعة التي توفرت عند الخطاف جعلته يرتكب هذه الجريمة وبدون رحمة ولا شفقة واثق في نفسه على ان قضيته امام المحكمة ستكون لصالحه .
118 - مهاجر الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:08
قبل الالقاء باللائمة على القضاء او على الجاني ,يجب القاء اللائمة على الضحية .
هذه الاخيرة خالفت الشرع الذي ينص على ان المراة يجب ان تسافر مع احد محارمها .
ثم انها خالفت القانون عندما فضلت السفر عبروسائل غير مرخص لها من قبل القانون .
ومع هذا كله ,لا يجب ان يفلت الجاني من العقاب .وعلى النساء والناس اخذ العبر .
119 - فتاة مغربية الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:09
عدم تطبيق القانون و الضرب بيد من حديد على ايادي المختطفين و المغتصبين يؤزم الوضع ويعد السبب الرئيسي في تكرار مثل هذه المأسي المرجو من هيئة القضاء اخذ حق المشتكيات كما نرجو من وزارة العدل و الحريات اعادة النظر في العقوبات الزجرية التي تؤخذ في حق المعتدين .
120 - جميلة الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:13
و دابا فين هوما دوك الحقوقيات اللي طلقوا حملة صايتي ألا فالحين غير في الخوا الخاوي موضوع الغتصاب ما يستاهلش زعما
الله يرد بينا
القانون خاصاه مراجعة عاجلة فيما يخص الاغتصاب
121 - أبو هاجر الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:14
لا حول و لا قوة إلا بالله ،أتمنى من الله العلي القدير أن يشملنا برحمته و أن يبعد عنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن...فلا نريد لبلدنا أن يسقط في الفتن فهي أشد و قعا من الحروب اﻷهلية..
نسأل الله الهداية لما فيه خير لنا و لهذه الأمة يا رب
122 - غريب هذا الزمان الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:18
اللهم هذا منكرا لا حول ولا قوة الا بالله لا حق ولا قنون مادومت في المغرب لا تستغرب خاصك تخود الحاق بيديك هذ الواحش خصو الموت
123 - M a الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:21
كل شي ولا ما يدسر على القضاء،شعب مكلخ خاصاه التربية
124 - انا اساندك الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:23
لا يسعنا سوى قول حسبنا الله ونعم الوكيل.اتتخيلون كيف ستكون نفسية هده الفتاة؟لن يحس بها الا النساء.والله لن يريحها سوى اعدام هدا الهمجي .فحتى لو اعدم فلن تتخلص من اثار فعلته ابدا.فما فعله عبارة عن عاهة مستديمة تنخر في جسمها ونفسيتها ناهيك عن نظرة المجتمع وحتى نظرة الاهل والاقارب.اعلموا اننا لسنا فخورين بالعدالة في المغرب مادام تصدر احكام الاعفاء في حق المجرمين.
125 - kARIM الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:25
شفتوا التنورة فين وصلاتنا شفتوا لعرى فين ....في أوروبا يوميا جرائم الإغتصاب و القتل البشع للنساء فهاذه ضريبة التنورة
126 - مغربي الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:26
باسم الله الرحمان الرحيم اوافق راي الاخ صاحب التعليق رقم 27 ان الشكوك تحوم حول هذه القضية فكيف لامراة او فتات ان تمتطي سيارة دون ان تلتفت الى سائقها الا وهي منشخلة بمكالمة هاتفية الا اذا كانت تعرفه وكيف لامها التي كانت ترافقها لم تنتبه لسائق السيارة وكيف لها ان تسمح لها بركوب سيارة لوحدها دون ركاب اخرين ونعرف ان سيارة ركاب جماعية من نوع طاكسي كبير او خطاف لا يتحرك من مكانه الا اذا كان مملوا عن اخرة فهذا رائيي والله اعلم
127 - مريم الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:30
بلد الحق والقانون هاد شي لكيعرفو يقولو شي حق ماعندك والقانون حلم بيه الله اعز الغرب ياربي فهاذ رمضان المبارك عطيني شي فيزة نخوي المغرب لشي بلد قد فمو قد دراعو مصدعينا فالبرلمان نتا راك فبلد الحق والقانون القانون متوصلوش ليه ياشفارة حيث نتوما ليطبق عليكم لولين
128 - مصطفى الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:32
غريب هذا الخبر، و الغريب أن نصدقه بكل سهولة، هل يمكن لحدث مثل هذا أن يمر من المحكمة الابتدائية و الاستئناف علما أنه حدث في بداية الأسبوع الجاري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لو تمعنتم في القصة و لو قليلا لوجدتم أنها من نسج الخيال ...... ماهي المباراة التي ستستلم الاستدعاء لاجتيازها؟ حيث لم يتم الاعلان بعد عن أي مباراة .....
129 - وئام الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:37
بغيت لهاد القاضي يوقع لمرتو ولا لبنتو بحال لوقع لهاد لبنت حقك عند الله إختي متخافيش الا مخدتهش فدنيا دابا تخديه عن الله
130 - Sara labib الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:40
هذه الدنيا فانية الا تخافون الله فى عهد النبي صلى الله عليه وسلم قال قاضيان في جهنم وقاضي فى الجنة ودابا بالي حتى واحد .ربي يكون معاك وان الله يمهل ولا يهمل ويارب اخرجنا من هذه الدنيا سالمين واحفظ أبناء المسلمين واكفينا شر الحاسدين .أين الشباب المسلمين أين العدالة الموت تطرق بلا موعد والله شديد العقاب حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل
131 - اسماعيل الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:40
في الهند اقصى عقوبة في البلاد تكون ضد الاغتصاب اما اهنا اقصى العقوبات تكون ضد اهانة الموضفين او(
الكاسك )
132 - المراكشي الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:41
السلام عليكم .ردا على أولئك الدين يقولون علاش ركبات معاه دايرين فروسكم بحال إلى احنا فالسويد .النازلة العلماء اللي ماجبدها حتى شي واحد هي شحال باش تفكات اللعبة بلا سبان لسعادة القاضي راه بحال هاد الهمازي فاش كادبر البوفري راه العواشر هادي عيقوا أولا سحاب ليكم أيها القراء أيها العلماء كاعلاباس عليكم اسحاب ليكم حتى هو اوا االطنز هدا .هاد الفتاة اغتصبت في ليلة رمضانية وما بالكم من أولئك الدين اغتصبوا فيواضحة النهار وهم ببالمئات وسلبت حقوقهم من طرف ذئب من نوع خاص وفي واضحة النهار المصيبة أكبر من هادي حيت هاد الفاعل بغى انزع اكتر من 100000 تنورة عفوا بيكيني لكن هده المرة رجالية ليست نسائية ودائما بانزكان لأن شر ماخلق الله هنا تجمع وإلى حالتي تفهم الله ياموك حتى تحماق. إياك أيها القارئ إلى ما فهمت والوا متجاوبنيش. مع تضامني التام للمغتصبة
133 - رمضان الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:55
لاحول ولا قوة الا بالله ، يجب فتح تحقيق مع هذا القاضي لمعرفة الاسباب التي جعلته يطلق سراح هذا المجرم ، و هذا دور المجتمع المدني
134 - citoyen Marocain الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:56
si cet incident s'est produit aux USA,cet animal de violeur n' aura pas moins de vingt ans de prison ferme.chez nous tout est prmis, nous vivons dans une forêt de sauvages.nos responsables sont interessés par tout, sauf par notre sécurité, qui est la derniere de leur soucis.ALLAH Yastarna Amine.
135 - mohamed الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:57
هاد الشي مغريبش على بلدنا فيها كلشي :ايكون عندك غير لفلوس واخا تقتل تخرج من النهارك ...حسبنا الله ونعم الوكيل اوبارك من الزواق في التلفزة رااى الشعب عاق بزاففففف
136 - فهمي مصطفى الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:58
الشابة 23سنة مازالت طالبة تستحق التقدير خصوصا في تلك الليلة المضلمة يجب عليه ان يكون لهااخ لكامل الاسف ليس له قلب هو وإإإحش الغابة.سؤال موجه له هل تريذ تلكة الشوهة لي اختك لي امك بطبع لا تق الله في بنات الناس اقول لكي اختي متنازليش ليه على الدعوى باش يتربا ..اخوكي فهمي °°°°° الحد سوالم
137 - driss الجمعة 03 يوليوز 2015 - 16:58
كان على القضاء أن يعتقل أم "الضحية" بتهمة التحريض على الفساد لأنها شجعت ابنتها على مرالفقة شخص مجهول منفرد يمتطي سيارة خصوصية،و في جنح. الظلام،و بعد تناول وجبة الفطور في شهر رمضان.و الفاهم يفهم.كما كان على القضاء أن يعتقل الفتاة و من قضى منها حاجته بتهمتي الفساد و ليس "الاغتصاب" لأن قرينة الاغتصاب و ظروفها و شروطها المادية منعدمة.
138 - riham rimouch الجمعة 03 يوليوز 2015 - 17:00
حرام عليهم والله عيب و عار انا بغيت كيف طرى للايمان يطرى لبناتهم هاديك ساعا نشوفو واش ايكوف نفس التصرف
139 - abdo الجمعة 03 يوليوز 2015 - 17:20
حياني على كيد نسا انا راجل داك السفر ديال الليل معندي ما ندير بيه ما عرفاش في الليل راه غير ستار الله
140 - Abdelouahed الجمعة 03 يوليوز 2015 - 17:28
اين العدل يا دعاة العدالة، اين الجمعيات الحقوقية المشكوك في نواياها، والتي تدافع فقط عن العاهرات والمثليين والعري والزنا، اكره هذا الوطن عندما أرى مظلوما يستغيث وليس هناك من يكترث له، أكرهه عندما أرى ان المواطنيين ليسوا سواسية امام القانون... عدالة ناقصة في وطن يبحث عن ذاته...
141 - أم رشيد الجمعة 03 يوليوز 2015 - 17:29
خبر عجيب هذا،لا يصدقه عقل،ثم كيف البنت اعطت الدرك رقم لوحة سيارته
هل كانت بحالة تسمح لها بالانتباه لرقم اللوحة وحفظها؟وكما قال الأخ مصطفى صاحب التعليق 130 أي مباراة هذه التي ذهبت البنت لأجلها؟ولو سلمنا جدلا أن هذا حدث فهل القضاء سيطلق سراح متهم بجريمة اغتصاب ومحاولة رشوة الدرك؟الخبر هذا ما هو إلا قصة مختلقة نسجتها أيد خفية لا ندري ما مصلحتها هل هي لتشويه صورة القانون أم هناك أهداف أخرى لا يعلمها إلا الله؟
لا تنسوا : المؤمن كيّس فطن يا جماعة الخير...
142 - mohasimo الجمعة 03 يوليوز 2015 - 17:54
عندي سؤال عن وقع هته الحادثة الاليمة, ان كانت الضحية اغتصبت فهل امر القاضي بعرضها على طبيب لتحديد مستوى الضرر الذي فعله هذا الذئب? ان لم يكن ذلك فاي قضات عندنا !!!???, اتمنى هته الواقعة ان لا تاثر سلبيا على هته الاخت, راه حتى حنا تنخافوا على نسائنا من هؤلاء خدام ابليس اللعين, واتمنى من عائلتها الصبر و تخديم العقل ولما لا استئناف القضية لان هنا شيء ناقص في القضية الا وهي الخبرة الطبية.
143 - asmaa الجمعة 03 يوليوز 2015 - 17:55
لاحول و لا قوة الا بالله اين هي العدالة
144 - علي الجمعة 03 يوليوز 2015 - 18:01
المقال لم يورد اي تصريح للمتهم واكتفى بسرد رواية "الضحية" وهي الرواية للغامضة والغريبة ..فتياات المنطقة لايسافرن ليلا عبر الخطافة ولوحدهن! هناك غموض كبير يلف القضية وهو مايقسر غالبا تمتيع المتهم يالسراح المؤقت...لكن ستظهر الحقيقة ..فلا تحكموا قي غياب الحيثياتث كاملة
145 - sara الجمعة 03 يوليوز 2015 - 18:04
Et oui on est dans le pays de la justice .. Le pays où des filles qui s'habillent en jupe sont plus coupables qu'un monstre qui a violé une étudiante qui n'avait qu'un seul but de passer un concour rien d'autre ..اللهم ان هذا منكر
146 - isma الجمعة 03 يوليوز 2015 - 18:21
لا حول ورلا قوة الا بالله العلي العظيم ... يا رب مثل هادو البشر جازيهم اشد العذاب هم ومن يعاونونهم و المرضى عقليا الذين ينتهكون حقوق المراة رغم ان دينك الاسلام اجلها و رفعها .. و جعل لها مكانة مرموقة في المجتمع لياتي حقير كهذا ينتهك حقوقها ....
147 - said الجمعة 03 يوليوز 2015 - 18:26
القانوت لا يحمي المغفلين كيف امكنها ات تركب مع شخش في سيارته والطامة الكبري هي انها لم تنتبه له (ما خلا رجل بمراة الا كان الشيطان تالتهما)ولا تنسو انها ركبت بمحض ارادتها وبالتالي تهمة الاختطاف غير وازدة ويمكنه الدفاع عن نفسه من هنا راخيرا هذه نتاج مطالبة النساا بالمساوات وحقوق المراة وحرية اللباس ...
148 - simo الجمعة 03 يوليوز 2015 - 19:00
انا من ابن هذه المنطقة... والله القصة في أرض الواقع مختلفة تماما عما قرأت الان ... البنت أولا إسمها عائشة وهي تعمل في مقهى بتزنيت وتمارس الرديلة ، وبينها وبين السائق حسابات...وللاشارة فالفتاة عندها سوابق ... والله على ما أقول شهيد
149 - JERRARI الجمعة 03 يوليوز 2015 - 19:13
هناك رواية تفند ما كتب بهدا المقال القضية فيها نصب و احتيال للاخبار فالفتاة لديها سوابق وسبق لها ان دخلت السجن
150 - itri nodrar الجمعة 03 يوليوز 2015 - 19:26
فينكم يا "المنادلين" يا اصحاب صايتي حريتي هل ستخرجون للتنديد بهذا الاغتصاب ام انكم تخرجون فقط عندما يتعلق الامر بالنضال من اجل تعرية جسد المرأة تففففففففففففففوووووو على "المنادلين" ديال الكبت
151 - marocain الجمعة 03 يوليوز 2015 - 19:37
الحق الاول علي الام وابنتها لماذا تركب مع شخص غريب عنها في عز الليل كانها معه في المنزل كثير من الشباب سيلعب الشيطان به في مثل هذا الموقف هذا الكلام لا يعني تبرئة المتهم
152 - rimo الجمعة 03 يوليوز 2015 - 19:38
هل فعلا نحن مسلمون؟؟ هل فعلا نحن امة محمد؟؟ اين القانون من كل هذ؟؟ وفي شهر العباده لا حول ولا قوة الا بالله لكن ان الله يمهل ولا يهمل و اذا العداله ماأخذت مجراها بالدنيا راح تاخذها باذن الله فلآخره و الظالمين راح يتحاسبوا حسابا عسيرا لكن هذا ليس الشي الغريب مانحن في المغرب و لا قانون في المغرب لأسف القانون يتغير عندنا حسب لاشخاص فلو كانت هاذي بنت القاضي كان انعدم لكن لا حياة لمن تنادي و انا اندد بهذا لاعتداء الزالم و النتهك لحرمات الناس و مثلما و قعت ايمان ضحيه بكره تكون وحده منا مكانها مادام القانون يقف صامتا امام هذه لاعتداءات و يطلق صراح الجرمين.
153 - أبو رضا الجمعة 03 يوليوز 2015 - 19:53
السلام عليكم ، هل نحن في دولة إسلامية ؟ أولا نرى شخص يغتصب فتاة في هذا الشهر الكريم , هل هذا مسلم و نرى بالمقابل قاضي يحكم عليه بالسراح الموقت هل هذا القاضي مسلم .ماذا عساكم ان تقولوا لخالق هذا الكون بأي وجه ستقابلون الله سبحانه و تعالى .اتقوا الله اتقوا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله
154 - عبد الجليل الجمعة 03 يوليوز 2015 - 19:58
بغات تلصق فالخطاف مسكين لي ماداير لا بيديه ولا برجلية القضاء لا يضلم احد
155 - مغربي الجمعة 03 يوليوز 2015 - 20:01
أين هم الجمعيات الذين يدافعون على المواضيع التافهة اليس الاجدر الوقوف مع هده الشابة لاخد حقها أقسم بالله لو كانت أختي وسمعت هذا الحكم لأخدت القصاص بنفسي من ذالك الحيوان سأنتزع رجولته مثل البغال اتمنى ان يطبق قانون على المغتصبين مثل هذا سترون ان اي شخص فكر في مثل هذا الفعل الشنيع والدنيئ سيتدكر ما جرى لقبله من امثاله ويعيد الحسابات ويتلاشى الاغتصاب
156 - خليل الكوخ خريبكة الجمعة 03 يوليوز 2015 - 20:02
مصيبة هاذ شي. تغيير القوانين بشكل عشوائي ولايرضي أغلبية المغاربة أصبح يشكل الفوضى وسط المجتمع. هذا ظلم في هذه الحالة لماذا؟ لأنها لم تتعمد التحرش بالرجال وهي أيضا بريئة. أما القاضي الآخر ففي نفس الملف سواء في الإستئناف أو في إعادة النظر حكم بحكم متناقض الفرق بينها هو أداة النفي وهي لا. ملف بالمحكمة الإدارية بالرباط منذ 2003 إلى سنة 2010. ملف ابتدائي رقم 228/2003. أين أنت يا وزير العدل ويا رئيس الحكومة وياقضاة؟ الإسم في العنوان. 
157 - منى الجمعة 03 يوليوز 2015 - 20:09
لكل ناس لشاكين فهاد القضية علاش مستغربين معندناش متحرشين ف البلاد اي وحدة تقدر تعرض لهاد لموقف خاصكم تساندوها نتوما تتشكوا فيها آش ها لبلاد كحله
158 - الحاج فرانكو الجمعة 03 يوليوز 2015 - 20:14
ليتها تحكمتا دولة مثل السويد أوالدانمارك كي نشعر بالأمن والعدل
159 - bks الجمعة 03 يوليوز 2015 - 20:14
الراي الاخر...لم لا نومن بمقولة المنهم بريء.......
ممكن ان يكون هدا سيناريو لستر فضيحة فبلية. والله اعلم
160 - abdo الجمعة 03 يوليوز 2015 - 20:50
من يحسب راس انه في بﻻد يسود فيها القانون فهو واهن نحن في غابة ياكل فيها القوي الضعيف فجل مؤسسات الدولة تتعامل بال °°°°
161 - غير دايز الجمعة 03 يوليوز 2015 - 21:02
العدل فبلادنا ضربو الخلا كاينة ولمكيناش !
162 - اسماعيل الجمعة 03 يوليوز 2015 - 21:15
"وقد أفلح المستمع في التقاط إشارات مفيدة من حديث السائق الذي لم يكن قد انتبه للاتصال الجاري"
هل هذا لا يصلح ان يكون دليلا قاطعا على ادانة هذا المجرم .
القضاء المغربي باقي منضج باش ياخذ استقلاليتو خاصو واحد 20 عام خرى أشوف تشوف، وهذا القاضي لي حكم فهاذ القضية تلقاه طالع غير بنقيل معرف ميقدم ولا يوخر وخلا داك المجرم يطلق سراحو... دابا بغيت نعرف ديك البنت مسكينة كيف داير حالتها النفسية والصحية وخصوصا بعدما اطلق سراحو تلقاها كتموت نهار بعد نهار،لا حول ولاقوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل
163 - lecter الجمعة 03 يوليوز 2015 - 21:17
si c'etait les états unis w aji tferrej. viol ca s'appelle TWENTY TO LIFE, ca veut dire minimum 20 ans maximum à vie. ils ne rigolent jamais avec ca! alors qu'ils ne sont ni musulmans ni rien mais ils connaissent la valeur de la vie humaine (des americaines du moins). Au Maroc avec la belle justice marocaine le mec viol on lui donne 2 ans ou mieux, on fait pression sur la fille pour qu'elle se marie avec lui (haha). fhem tsetta. avec ce genre de news comment voulez vous que les violeurs craignent la justice ?? le mec est tranquille, il viole la fille qu'il veut et il passe quelques mois en prison, s'il peut soudoyer le juge il sort avec sursis.

le plus beau pays du monde gallek.
164 - Fatema الجمعة 03 يوليوز 2015 - 21:27
A la 1ere instance une affaire
d'agression, qui a été maquillé en coups et blessures mutuels
pour protéger les agresseurs, traînent depuis 20 mois.
Les juges qui commettent
ce genre de comportement
sont directement responsables
dans la radicalisation de la société.
L'injustice : L'hogra
J'espère que Imane , la maman de la fille handicapée,
le petit garçon , la fille de quatorze ans victime de son
père....sont accompagnés par
une assistance médicale.
165 - احمد الجمعة 03 يوليوز 2015 - 21:37
مات العدل بالمغرب عندما اصبحت المغتصبة داخل المجكمة يباع ويشترى في عرضها .اي قضاة هؤلاء انهم عبدة °°°° تجمعون المال المدنس باعراض الناس سيكون عليكم حسرة وندامة عندما تقفون بين يدي ملك الملوك وتشهد عليكم جلودكم .وقالوا لجلودهم لما شهدتم علينا قالوا انطقنا الله الدي انطق كل شئ .يجب انزال اقصى العقاب على °°°° الدي فعل هدا الفعل وكلك من ازره
166 - مواطن مقلق الجمعة 03 يوليوز 2015 - 21:40
ما قالته الضحية كلام فارغ و غير متقبل ولا يمكن للعدالة ان تطلق سراح الجاني
167 - غرين دايزر الجمعة 03 يوليوز 2015 - 22:38
القضاء في المغرب يعطي الحق للظالم ولا ينصف المظلوم وأن حكمتم بين الناس فاحكمو بالعدل حسبنا الله ونعم الوكيل.لكن اقول لهذه الأخت هناك الحاكم بالعدل اللذي حرم الظلم وجعله محرما سينتقم لك الله منهم القاضي والمجرم . أين الحقوووووووقيون؟
168 - مغربي عاقل الجمعة 03 يوليوز 2015 - 23:15
تذكرني هذه القصة برواية الف ليلة و ليلة ولا ينقصها الا ذكر تحدث العربة امام القاضي وان القاضي استدعى حصيات من الطريق التي سلكها الساءىق لتكون الشاهد الوحيد كفى استخفافا بالعقول
169 - مغربي عاقل الجمعة 03 يوليوز 2015 - 23:15
تذكرني هذه القصة برواية الف ليلة و ليلة ولا ينقصها الا ذكر تحدث العربة امام القاضي وان القاضي استدعى حصيات من الطريق التي سلكها الساءىق لتكون الشاهد الوحيد كفى استخفافا بالعقول
170 - سعيد الجمعة 03 يوليوز 2015 - 23:17
قال النبي ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ : ﺍﻟﻘﻀﺎﺓ ﺛﻼﺛﺔ :
ﻗﺎﺿﻴﺎﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻭﻗﺎﺽٍ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﺔ . ﺭﺟﻞ ﻗﻀﻰ
ﺑﻐﻴﺮ ﺍﻟﺤﻖ ﻓﻌﻠﻢ ﺫﺍﻙ ﻓﺬﺍﻙ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺎﺭ، ﻭﻗﺎﺽ ﻻ ﻳﻌﻠﻢ
ﻓﺄﻫﻠﻚ ﺣﻘﻮﻕ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻓﻬﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺎﺭ، ﻭﻗﺎﺽٍ ﻗﻀﻰ
ﺍﻟﺤﻖ ﻓﺬﻟﻚ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨّﺔ . ﺭﻭﺍﻩ ﺍﻟﺘﺮﻣﺬﻱ
على القاضي أن ينصف المظلوم
للأسف هناك بعض القضاة يأخذون الرشوة يزورون الأحدات فتذهب حقوق المظلون وينال الظالم التخفيف أو البراءة
حسبي الله ونعم الوكيل
171 - ملحد صحراوي مغربي السبت 04 يوليوز 2015 - 00:02
لو كان هاد الحيوان الخطاف في انزكان اثناء واقعة التنورة لو كان دار فيها حتى هو داعية اسلامي و غادي تسمعوه يردد الله اكبر الله اكبر ، اللهم ان هذا منكر.. و سينتقد ايضا مولات الصاية بينما لم يستطع حتى التحكم في نزواته الحيوانية اثناء الشهر المقدس لديه!!
ربما ستجد هذه الفتاة محجبة و بالجلابية و اكثر من ذالك رغم كل هذا فالحيوان يبقى حيوان
راه المشكل ماشي في الصاية او البيكيني او في جسد المرأة عموما ، بل المشكل في عقلية الرجل الشرقي الخامجة المتخلف تفكيره كله مركز على النكاح لن يتذكر المرأة الا و تدكر الجنس فهي بالنسبة له مجردة من الآدمية بل فقط مادة جنسية لإفراغ نزواته الحيووانية
172 - Fatema السبت 04 يوليوز 2015 - 00:29
Certains commentaires disent
que version de la fille ne doit être cru, ils n'ont pas lu le
commentaire,si oui ils auront
su que le monstre a avoué son
crime.
173 - أم البنات السبت 04 يوليوز 2015 - 02:32
عذرا سيدي القضاء المغرب بلد آمن و سيظل آمنا فاتركو الفتنة نائمة لا توقظوها اعتبرو العبر من باقي بلدان العالم التي باتت تعيش سيلا دمويا أغرقها و محى اسمها و تاريخها و مجدها و عروبتها نحن و لله الحمد ببلد عربي مسلم و نحن في غنى عن مثل هذه الأخطاء الشائعة للأسف ...
فالظلم هو باب يسهل على كل حاقد استغلال البلاد و ابنائها و الجهل وجه آخر للعبودية فلا تستعبدو الناس و فكرو في أمن هذه البلاد الذي هو مهم لكم اكثر من اي شيء آخر استفيدو من اخطاء الشعوب انشرو الوعي و العلم و كفو عن نزع الانسانية من بعضكم بعض لان المواطن اذا تعرض للتعسف المتكرر فسيفقد آدميته و وطنيته و يصبح لقمة صائغة في يدي اي جهة متطرفة حاقد او جماعة او طائفية ......
و في الأخير أقول بكل ما اوتيت من غيرة ( الفاهم يفهم الي زرع شي حاجة كيحصدها )
و الله ينصر ملكنا محمد السادس اطال الله في عمره
174 - الإسلام و الضلم السبت 04 يوليوز 2015 - 02:38
السلام عليكم نتمنى من الله في هادا الشهر الكريم ان سيدنا الملك محمد السادس نصره الله و حفضه ان يعلم بهده المشاكل التي يعاني منها المواطن المغربي من المسؤولين الدين يتعاونو مع المجرمون في مثل هده الجرائم البشعة :مثل:.......الإغتصاب ..........و السرقة بالسلاح ............و القتل العمد...........و تهديد المواطنين من طرف المجرمين ................و تجار القرقوبي ..................وإبتزاز المواطنين من طرف حراس السيارات
175 - الى التعليق 14 السبت 04 يوليوز 2015 - 04:16
المرجو تصحيح الاية

يقول الله تعالى في سورة النساء الاية58:"إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَىٰ أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ ۚ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا (58)" صدق الله العظيم
176 - ابن اغادير السبت 04 يوليوز 2015 - 04:55
الاخوة الاعزاء ، راه خاصنا نعرفو لهدرة ديال الاطراف بجوج راه شحال من شاب كايمشي فيها ضحية ديال ظلم ، و القاضي ماشي حمار باش يعطيه السراح غير هكاك ، ربما كاين شي حاجة تما اولا لا ؟ مانتسرعوش تقدر هاد ايمان تكون ظلماتو مثلا ، المهم العدالة غادير خدمتهآ ، ما الاخوان اللي نصبو ريوسهوم قضاة الله اهديكوم
177 - oualid rofaj السبت 04 يوليوز 2015 - 05:51
oui souna les diables sont enfermé mais satan et la mauvaise esprit non ils sont pas enfermé
178 - holako السبت 04 يوليوز 2015 - 07:43
المشكلة ماشي فبنادم " المشكيلة فالقائمين على المحاكم أو على رأسهم وزير العدل و الحريات اللي تاعيطي تعليمات لرؤساء المحاكم.هدا شدو هدا طلقو....
179 - حلا السبت 04 يوليوز 2015 - 08:43
كانت تزنيت ونواحيها، اولاد جرّار، العوينة، دوتركى، الساحل،اكلو.......الخ منطقة معروفة بأمنها وأمانها، وبسكانها المحافظين المتدينين، أنا ابنة المدينة، وعشت فيها اجمل ايام العمر، كنّا نسرع بالعودة الى بيوتنا قبل المغرب، ولا نتسكع ليلا، فلا يمكن ان تجد امرأة خارج بيتها بمفردها الا اذا كانت .......لا نسافر الا برفقة الأهل، حتى انه كان عيبا ركوب الطاكسيات او اي وسيلة اخرى للسفر بمفردك، الاحتشام في كل شيء، في اللباس، في عدم اختلاط الجنسين بالاعراس، كنّا نعرف الاختلاط في المدارس وفي حدود، عالم يسوده النقاء، حتى ان وجد فساد او فسق فهو واضح وظاهر للعيان ونادر،وكانت بنات المدينة المعروفات بجمال خلقتهن وخلقهن مطلب الراغبين في الزواج، ويتهافتون عليهن من كل مكان، اما الان تغير كل شيء وغرقت مدينتي في الظلام، وأصابتها حمى الفساد، وتغيرت المراة التي تحررت بدورها بلا حدود وفقدت تلك الهالة التي حباها بها الله، ورغم ذلك، لازالت هناك بنات الأصل، ولازال هناك بصيص أمل فيك يا مدينتي، وأتمنى ان كانت الحادثة حقيقية ،ان تنصف الضحية، فإذا قتلها المغتصب مرة،فلا تعيد العدالة والمجتمع سفك دمها مرة اخرى.
180 - أم ياسين السبت 04 يوليوز 2015 - 13:02
واش البنت اغتصبت و تعنفت و طلقو المجرم هذا هو القانون !!واو القانون حمانا بكررري وشرف البنت أين ذهب غادي يرجع و يكرر نفس الشيء مع بنت أخرى فينكوم ا حقوق الإنسان حقوق المرض
181 - sami السبت 04 يوليوز 2015 - 13:19
هل ترضى هذا الاغتصاب لامك او لزوجتك او لاختك او لابنتك ايها القاضي . اذا كان الجواب نعم فانت على صواب.
لان ابن الزنا لايرجى منه الخير والعدل.
182 - maria السبت 04 يوليوز 2015 - 13:47
لا حول ولا قوة إلا بالله. اللهم لا تضع حقوقنا بين أيدي قضاة مغاربة لأنهم لا يعدلون في الأحكام، دائما أقولها يجب النظر في القانون المغربي لأن الوقت تغيرت والقانون باقي هو هو.
183 - al ghadib السبت 04 يوليوز 2015 - 21:10
بصراحة هذه القضية فيها شكوك كيف ركبت مع شخص وحده قالت لم ترى وجهه ثم قالت إنها نفس السيارة، بالونها و رقمها رأت كل ذالك إلا و جه السائق؟ هناك شكوك رغم أني أتعاطف معها كثيرا، أما القاضي فهذا ليس جديد عليهم و أنا أول المظلومين.
184 - بلقاسم الأحد 05 يوليوز 2015 - 00:34
بسم الله الرحمان الرحيم..؟ ياقضات المغرب اتقتوا الله سيأتي يوم لامفر من الحق الله سبحانه عزوحل كفاكم بالباطل ,كما انكم تحملتم بهاذه الامانة التي هي كبيرة في الحقيقة عندما يجلس القاضي ليحكم هوومن معه فاليحكم بالعدل ؟للأن من ينظر ذالك الحكم الله الملك الوطن .كيف بيوم تلقى الله كيف بيوم تلقى الملك بيوم تلقى الوطن؟ كيف لكم ان تحكموا بلباطل وانتم تتلون البسملة والمملك والوطن ...نحن نفتخرالله عزوجل وبملكنامحمد السادس نصره الله اللهم من اراد ان يفتنه بسوء اللهم اجعل كيده فينحرهه وحفظه بكل مكروهات ابونا وحبيبنا وعزيز عندنا ونحن غيورين على هاذا المغرب اللهم نقي هاذا البلد بالماءالبار والثلج كما نقي الثوب الابيض من الدنسي .اللهم امين يارب العالمين.
185 - kastit mèdo الأحد 05 يوليوز 2015 - 01:23
في نصري هذا ليس انسان انه حيوان و يجب محاكمته بلإعدام أمام الملاء
المجموع: 185 | عرض: 1 - 185

التعليقات مغلقة على هذا المقال