24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5708:2613:4516:3018:5520:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تساقطات مطرية تُحول أزقة البيضاء إلى برك مائية‬ (5.00)

  2. تسجيل أول حالتين لفيروس "كورونا" الجديد بفرنسا (5.00)

  3. بوريطة: المغرب مستعد لحوار إسبانيا بشأن "ترسيم الحدود البحرية" (5.00)

  4. بودريقة: "تسييس الرياضة" مرفوض .. وهذه رسالة "الغرفة 101" (5.00)

  5. الصين تحظر حركة النقل من وإلى العاصمة بكين (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الإشادة بالإرهاب تُرحِّل مغربيا من الدنمارك وتسجن آخر بفرنسا

الإشادة بالإرهاب تُرحِّل مغربيا من الدنمارك وتسجن آخر بفرنسا

الإشادة بالإرهاب تُرحِّل مغربيا من الدنمارك وتسجن آخر بفرنسا

أعلنت السلطات الدنماركية لأول مرة عن سحب الجنسية من مواطن مغربي "سام منصور"، بسبب تهمة ربط علاقات مع تنظيم القاعدة والإشادة بالإرهاب، الأمر الذي أدى إلى تجريده من الجنسية الدنماركية وطرده من البلد دون إمكانية العودة مرة أخرى.

وأعلنت وسائل إعلام دنماركية أن المواطن المغربي(الصورة) البالغ من العمر 55 سنة، قد تم عرضه بداية الأسبوع الحالي أمام أنظار المحكمة العليا والتي قضت بسجنه أربع سنوات وسحب الجنسية والطرد من البلد ليتم ترحيله إلى المغرب، وقد سبق للمواطن الدنماركي المغربي أن تمت محاكمته سنة 2007 بسبب بيعه لكتب تشيد بالإرهاب في المكتبة التي كان يشرف عليها، ومنذ تلك الفترة وهو مهدد بسحب الجنسية منه.

وقد وجهت المحكمة العليا العديد من التهم للمواطن الدنماركي المغربي، ومن بينها أنه كان يشيد بأسامة بن لادن وذلك عبر نشر صوره وخطبه ورسائله الصوتية عبر الأنترنت، وحسب ما نشرته وسائل إعلام دنماركية فقد سبق للمتهم أن هدد المواطنين الدنماركيين، "ودعا إلى الانضمام إلى جبهة النصرة وقام بنشر مقاطع فيديو لقتل عناصر الجيش العراقي".

ووصل سام إلى الدنمارك سنة 1984 وحصل على الجنسية الدنماركية سنة 1988، ونقلت عنه القناة الثانية تصريحا مفاده أنه لا يريد الترحيل إلى المغرب.

وإذا كان قرار ترحيل المواطن الدنماركي المغربي يعتبر سابقة في هذا البلد، فإن الوضع يختلف في فرنسا التي رفعت من عدد الأحكام التي تصدرها في حق الشباب الذين يثبت تورطهم في ربط علاقات مع جماعات إرهابية، وآخر هذه الأحكام كان الحكم الصادر عن المحكمة العليا الفرنسية بباريس، في حق شاب ذي أصول مغربية.

ووجهت المحكمة الفرنسية للشاب المغربي تهمة الإشادة بالإرهاب والترويج لمقاطع فيديو وصور تدعو للانضمام للمجموعات الإرهابية وتحرض على القيام بأعمال تخريبية، وقضت المحكمة بسجنه خمس سنوات، بيد أن محامية الشاب المغربي أكدت أن موكلها لم تكن لديه أبدا النية في الانضمام لأي مجموعة إرهابية ولا يربط اتصال معهم، "كما أنه لا يملك الإمكانيات ولا الشبكة التي ستجعله قادرا على القيام بأعمال إرهابية"، مضيفة بأن الشاب المغربي "تأثر بالأحداث التي عرفتها فرنسا خلال السنة الحالية ولا يحسن التعبير عن أفكاره بشكل صحيح ما جعل بعض رسائله تفهم على أنها إشادة بالإرهاب".

رأي المحكمة كان مخالفا لرأي المحامية، حسب ما جاء في منطوق الحكم الذي أكد أن الشاب المغربي "يناصر أفكارا متطرفة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - ولد حميدو الجمعة 03 يوليوز 2015 - 01:43
ألطرد لا يكفي
فهل توصلت الدانمارك الى الجهة التي تموله لان كل شخص كسول يلتجئ الى الاسترزاق
و مادا سيفعل به المغرب فهل هو الدي اعطاه الجنسية الدانماركية فحتى المغرب مطالب بسحب جنسيته المغربية و الحل هو طرده الى الربع الخالي لكي تبتلعه الرمال
2 - mohamed arrifi الجمعة 03 يوليوز 2015 - 01:46
ما شاء الله أصبحنا في عالم لا نقرأ فيه إلا عن الإرهاب والتعري. زمن كثر فيه الهرج الى درجة أصبح هم الأمم واحد. القظاء عن الإرهاب و توسيع الحريات. سبحان الله، ولاحول ولاقوة إلا بالله
3 - ali tichoukt الجمعة 03 يوليوز 2015 - 01:46
Il faut surveiller ce genre de personne qui semble dangereuse puisque" MAHMDCH ALLAH FJANAT ADDANIMARK: qu'il soit incarseré dans l'enfer de la prison pour atteinte à la bonne réputation des marocains residants à l'etranger
4 - الفيلسوف الرمضاني الجمعة 03 يوليوز 2015 - 01:49
أجي اولدي لبلادك فرشلك شي حصيرة وبيع عليها البلاغي والشرابل، آش داك لشي دانمارك
الناس كتمشي دير مستقبل لراسها وولادها في دول تجعل الفار فيل وشي وحدين سخن عليهم الراس واصبحو يعتقدون انهم في عصر الفتوحات ومسليمة الكذاب
قرار انساني وسليم من الدانمارك حفاظا على شعبها من بطش الكفار الذين حرقو الارض والزرع والبشر ورسالتي ل fbi المغرب وعلى رأسهم السيد الحموشي بوضع هذا الانسان تحت المراقبة المستمرة او حبسه لانه قنبلة موقوتة بعدما فقد كل شيء لما يبقى له سوى تفجير نفسه فينا وترويع بلدنا المسالم
على اروبا ازالة جنسية اي انسان يتعاطف مع الاٍرهاب وإرساله على أسرع طايرة لبلده لأننا كمغاربة لن نسمح بقتل الأبرياء بايدي مغربية خائنة لدينها والوطن التي تعيش فيه
5 - mowaten الجمعة 03 يوليوز 2015 - 01:51
Ce barbu ne sera tranquille que s'il rejoint ces amis les terroristes d'Al nosra. Une fois au Maroc il cherchera a aller en Syrie. La bas il portera une kalach et recevra des petro dollars en contre partie de semer la terreur sur les populations locales. Pour corriger ce barbu j'espère que Hammouchi s'en occupera
6 - مغربية و أفتخر الجمعة 03 يوليوز 2015 - 01:59
هكدا تفرض السلطات احترام القوانين في المجتمع ما شي واح غادي عندنا والأخر كيسب فيه لأنه لباسها ماعجبوش أو لأن لحيته طويلة أو.....
كل يديها في راسه ويفيق للعيوب دياولو قبل ما يشوف العيوب ديال غيره.
7 - Rachid الجمعة 03 يوليوز 2015 - 02:02
They should do the same in the USA , anyone who support terrorism should be deported in a heart beat
8 - Le Marocain Du Nord الجمعة 03 يوليوز 2015 - 02:05
Ils sont fous ces salafistes,porter la nationalité d'un pays européen ne protège plus contre l'apologie du terrorisme sur le vieux continent...la dernière fois on a été en mission de travail dans le JURA SUISSE pour ceux qui connaissent la région ou les têtes de (bougnoules) se font rarissimes,les paysages sont d'une beauté époustouflante,nous avons été interpellé à plusieurs reprises par nos hôtes autour d'une table sur ce qui se passe au moyen orient et les exactions que les extrémistes obscurantistes commettent au nom de la religion musulmane,quel beau spectacle ! ils voulait pratiquement nous assimiler à ces fanatiques,quasiment ils essayaient de nous dire pathétiquement qu'ils sont ( nos frères) sans le prononcer cordialement...etc

Tout le monde sait que le principe consiste à choisir entre vivre dans une société qui valorise la différence et celle qui la rejette,ces salafistes ont choisi d’intégrer une nation sans s'engager à respecter sa culture et ses valeurs
9 - عبد الله الجمعة 03 يوليوز 2015 - 02:05
الدول الغربية تستغل غباء داعش و مؤيديه لكي تنظف اراضيها من المتأسلمين الاغبياء و المندفعين وراء أوهام تبعدهم بسنوات ضوءية عن الحضارة الانسانية
10 - متسائل الجمعة 03 يوليوز 2015 - 02:07
تذكرت إشهار ثريا جبران في التمانينات في التلفزة : أناري جابها فراسو..
11 - دحر الارهاب الجمعة 03 يوليوز 2015 - 02:09
المغرب اصبح متهاونا جدا جدا. في محاربة الفكر المتطرف قد راينا في طنجة داعشيا خرج الى الشارع يعترض سبيل النساء و يحتم عليهن لباس الخمار و و في اغادير ملاحقة حبس الشابتين و الكثير من المظاهر يجب محاربة هذا الفكر المنتشر في مدن الشمال تطوان على راسها و و دعم جيشنا معنويا و تقوية جاهزيته و يجب على القضاة ان يكون قاسيا مع حاملي هذا الفكر
12 - هشام الجمعة 03 يوليوز 2015 - 02:11
لا يريد رحيل إلي المغرب ...! الرجوع إلى الصل فضيلة...يقول المثل المغربي بقا يهبش لقى لحنش ...مرحبا بك في بلاد المغرب غدي تندم نهار لربتي فه لحية...
13 - مواطن ديموقراطي الجمعة 03 يوليوز 2015 - 02:14
المغرب ليس حاوية الإزبال كلما تجردت من أحد جنسيته يرمى به إلى المغرب . حتى المغرب يجب أن يرفض تسليمه
و ماذا ينفع هذا الإرهابي للمغرب لا شيء بل مشاكل متعددة الذي سيخلقها .
كيف يعقل أن هذا الشخص قد أدين و يعرف بأنه إذا استمر
عن أعماله المتطرفة ستحسب منه جنسيته الدنمركية و لماذا
هذا التعنت . و من الخاسر الآن ؟ كان يعيش في مجتمع ديموقراطي و حرية و مأكل و حقوق و المواطنة أي عيش كريم . الآن كل شيء ضاع إلى الأبد في الدنيا و الآخرة .
14 - Au N°: 3 - ali tichoukt الجمعة 03 يوليوز 2015 - 02:25
Au N°: 3 - ali tichoukt

La Quasi totalité ou la Majorité de la DIASPORA marocaine en Europe en l’occurrence dont le seul souci est de ramasser assez de tunes pour venir au Maroc construire leur petite baraque (maison) afin d'abriter leurs enfants et de mettre de l'argent de coté pour les temps dures on sait jamais l’Europe s'appauvrit terriblement les opportunités s'amoindrissent et ne pas de se transformer en (bombes ambulantes) comme ce fanatique sur la photo ci-dessus,les marocains de étranger en majorité ont des projets nobles ayant des préoccupations différentes de ces prêcheurs de la haine qui passent leur temps à cultiver l’intolérance...etc
15 - Colère الجمعة 03 يوليوز 2015 - 02:25
ما أشد نفاق هؤلاء الحمقى: يريد أن ينعم بالجنسية الدانماركية وحقوق الإنسان والديمقراطية ويريد أن يدخل الجنة بالتحريض على الإرهاب وتطبيق الشريعة !!! يا ناكر الجميل قدم طلب الهجرة أنت وزوجتك وأبناؤك إلى أفغانستان والصومال وباكستان والسودان والسعودية وسوريا إذا أردت أن تطبق عليكم الشريعة لتدخلوا الجنة !!! أما الدانمارك فهي من أكثر الدول تقدما ورفاهية لأنها بلاد القانون أيها البدوي المعتوه.
16 - ولد حميدو الجمعة 03 يوليوز 2015 - 02:40
يكفرونهم و يعيشون بينهم
ما دير خير ما يطرا باس كما وقع لنا
قبلنا الحراقة و احتلوا مساكننا و لكن عندي ملاحظة عن الافارقة هو انهم لا يدخنون و لا يحتسون الخمر حتى و ان كان بعضهم يبيع المخدرات و غرضهم هو الماكلة و الولادة في انتظار الوصول الى الضفة الشمالية او اجتياز سياج مليلية بالاضافة من الصعب ان تستقدمهم الجماعات الارهابية و هدا هو السبب الدي جعل المغرب يرتاح من جهتهم رغم بعض المشاكل التي يتسببون فيه
فانا لا ادافع عنهم و لكن ادليت بملاحظتي
17 - محسن الجمعة 03 يوليوز 2015 - 02:47
قوم داعش وغيرهم بعتبرون ان العنف والارهاب هو الحل والطريق الي الجنة لكن قتل النفس حرام .من قتل نفسا فجزاءه جهنم خالدين فيها
18 - Loi et Ordre الجمعة 03 يوليوز 2015 - 02:55
ما أشد نفاق وانفصام هؤلاء الناس : يريد أن ينعم بالجنسية الدانماركية وحقوق الإنسان والديمقراطية ويريد في نفس الوقت أن يدخل الجنة بالتحريض على الإرهاب وتطبيق الشريعة !!! يا ناكر الجميل قدم طلب الهجرة أنت وزوجتك وأبناؤك إلى أفغانستان والصومال وباكستان والسودان والسعودية وسوريا إذا أردت أن تطبق عليكم الشريعة لتدخلوا الجنة !!! أما الدانمارك فهي من أكثر الدول تقدما ورفاهية لأنها بلاد القانون.
19 - مسلم عربي مغربي تطواني الجمعة 03 يوليوز 2015 - 03:12
ما شاء الله! لو سألت أي شخص في هذا العالم في أي بلد تريد العيش سيجيبك: الدانمارك، حقوق الإنسان والديموقراطية والصحة والتعليم ورفاهية العيش والأجر الوفير والخدمات الإجتماعية...إلخ، ثم يأتي أحدهم وينظّر لثقافة بعيدة كل البعد عن ثقافة البلد الذي يقيم فيه، إذا أنت لا تتوافق أفكارك مع البلد الذي يضيفك فارحل فأنت في بلدهم، وخد لك جنسية تنظيم الدولة أو جنسية تورا بورا، بالمناسبة يا من تدعم هؤلاء: أنت في الدنمارك أو فرنسا حينما تُصاب بجرح أو بوعكة صحية تهرع إليك سيارة أو سيارتي إسعاف في دقيقة أو دقيقتين بينما إذا كنت في الرقة أو قندهار فحينما يصيبك صاروخ توماهاوك فإنه يمزقك أشلاء ولا يملك أصدقاؤك إلا أن يجمعوك في كيس پلاستيكي ويقولون: قضا أبو الوليد نحبه، سترى الفرق يا من وهبت عقلك لغيرك!.
20 - علال الجمعة 03 يوليوز 2015 - 03:17
ما أحوجنا الى قانون يسحب الجنسية المغربة مِن كل من خولت له نفسه إيذاء هذا الوطن.
الدواعش عندنا ينقسمون الى قسمين. دواعش سلفيون ودواعش قومجيون. وليعلم الجميع ان اكثر من خخ0% من المتدينين داعشيون سلفيون، ينتضرون فقط سفارة الحكم.
اما الدواعش القومجيون فإنهم يتضاهرون بنوع من العلمانية (العلمانية البعثية) لكن سرعان ما يلبسون جبة الفقيه، عندما تنتفي حجتهم، ليرفعوا فيتو الدين في وجه من يخالفهم.
ما هو مطلوب من الدولة المغربية هو سن قانون لسحب الجنسية من الدواعش الأصوليين وطردهم الى الربع الخالي. ومن الدواعش القومجيين وطردهم الى جمهورية بشار.
21 - عبدالله الجمعة 03 يوليوز 2015 - 04:12
الى الأخ رقم 6،تعليقك يُبين كل شيء انت واحد منهم على السلطة ان تتبع خطواتك كلامك لا فرق بينه وبين الداعشيين الله فرق بينا وبنكم ويحفظ ملكنا العزيز والى ما عجبكومش التفتح ديال المغرب سيروا او موتى بالجهل ديالكم في سوريا وهنيونا من المشاكل والجهل ديالكم والى عرفتي سيواجه بحالك ديه معاك مشياااااا بلا رجعة.
22 - استاذ معارض الجمعة 03 يوليوز 2015 - 04:20
اتوسل الى الملك محمد السادس والى الحكومة المغربية والى وزير الداخلية ان يزج بالسجن والاشغال الشاقة والغرامة الهامة كل مغربي مطرود من اوربا بتهمة الارهاب ؛.لان هؤلاء لم يحمدوا الله على النعم التي حباهم بها عز وجل في تلك الديار من ديمقراطية ومساواة وعيش كريم ولم يحسنوا التصرف مع هذه الدول المستقبلة واعتبروها بلاد الكفر لماشبعت بطونهم وملكوا اموال كثيرة فاضت عليهم فاصبحوا يتبرعون بها على الارىهابيبن في كل مكان.انهم ناكروا الجميل نسوا انهم ذهبوا الى اوربا لكسب لقمة العيش وليس الى الجهاد من اجل نشر الدعوة في بلدان لا تحتاج الى دعوة .
23 - حسن الجمعة 03 يوليوز 2015 - 04:23
سترسل لنا الدانمارك عالما في الشات و في صنع المتفجرات
اهيا عنداك يصيفطوه لنا بلا خبارنا كما فعلت بريطانيا
الغفلة ما معناش غير يعلمونا باش نوجدو ليه المكان الدي سيليق به
و مالنا على هاد الصداع غير يخليوه عندهم فهو لم يدرس عندنا في المسيد و ربما لم يزر المغرب من قبل
24 - أخوكم في الله الجمعة 03 يوليوز 2015 - 04:44
المشكل هو أن أغلب هؤلاء الأشخاص لم يعرفو حقيقة الإسلام الحقيقي اﻹسلام ليس دين عنف و كراهية بل هو دين حب و سلام و الله سبحانه و تعالى لم يبعت الرسل ليدخلو الناس بالقوة في اﻹسلام بل بعتهم مندرين فقط فمن شاء أمن و من شاء كفر و حسابهم عند الله. ف الدين ليس فقط مظهر لحية و جلباب و لكن الدين هو إصلاح القلب و تزكية النفس بعبادة الله و القيام بأعمال الخير و التخلق بأسمى الأخلاق .وأسأل الله العظيم أن يقينا الجهل وأن يهدينا الصراط المستقيم و أن يحمي بلدنا الحبيب من كل شر .أمين
25 - عبدربه يحب وطنه الجمعة 03 يوليوز 2015 - 04:56
اخواني اخواتي المغاربة!احبكم وأحب وطني وأحب ملكي وعاءلته المحترمة.سوف تحرمون من ديمقراطيتكم سوف تحرمون من حريتكم وسلامتكم،انظروا مادا يقع كل نهار في الدول العربية الاخرى،المغرب يسير في طريق الله يستر هاده الأخبار الدواعشية لا تفرح القلب يشوهون سمعتنا في العالم وكتير من المغاربة يتمعشون من السياح وكثير منهم يتمعش وسوف يتمعش من المستتمرين الأجانب حذاري ثم حذاري لا تعطون عقلكم لهاد الوحوش راهم عقليتهم ملوتة بالافكار الخامجة الله لا يحب القتل لهم قران ودين غريب دين الشيطان هو الذي يقتل الأبرياء الى غركم هاذ الجهال سوف يأتي النهار بيت الله سوف يكون كالديوانة سوف تفتش من الرأس الى الرجلين لتدخل الى بيت الله اعبدوا الله بلا تشدد ديننا دين التسامح وقالت الروح هو الله سبحانه راه هاذو مجرمين ما عندهم لا دين ولا ملة كونوا اذكياء وأتمنى في المستقبل ان تصوتوا على حكومة لا علاقة بها للاخوانيين خدمتهم في المسجد لا في السياسة لأنهم ماشي في المستوى.
26 - مغريبي و امريكي الجنسية الجمعة 03 يوليوز 2015 - 04:56
واش بنادم خرج من المغرب باش يدبر على طرف دلخبر ؤلا يخرب لبلاد لي دارت فيه لخير ؤخرجاتو من الميزارية,بنادم ما كيحمدش الله ,,,خليوه دبا يصفطوه للمغرب يدوز شي يمات فعكاشة ؤمن بعد يمشي يبيع صابون البلدي ؤالغاسول حدا شي حمام ,ؤكول شهر القاعدة هدي تصفط ليه les allocations familliaus لي كانو كيعطيوه شرفا
27 - ابومنجل الجمعة 03 يوليوز 2015 - 05:26
لا أتفق مع جل المعلقين الدين يستدلون بكلام إنساني عاطفي
28 - marocain الجمعة 03 يوليوز 2015 - 06:48
والله ان الدنمارك قامت بشيئ جميل : طرد هاد الارهابي المدعو سام منصور
يجب طرده الان قبل يقوم بعمل ارهابي تم نسمع عبر وسائل الاعلام العالمية مغربي
مغربي قام بعملية ارهابية تم نصبح كالخراير علامة الارهاب على وجوهنا

ادن اقولك يا الارهابي سام منصور ادخل تفرش الحصيرة حصلت اونتجت ماكنت
تبحت عليه وكول الان التطرف الديني يرجعك الى الدانمارك
انا اظن انك تبين انك الحمد لله وفي داخلك انت نادم

اقول الى المغاربة في الداخل او الخارج ابتعدو عن التطرف ابتعدو عن السلفية
ابتدعو عن التدخل في شؤون الاخرين والاسلام في قلبنا وكل واحد منا يوم القيامة يحاسب على قام به هو نفسه ولن نحاسب على ماقام به صديقك اوجارك
وحتى اخاك الكل يلغا بلغاه
والله القسم دائما عندما اسمع بعمل ارهابي في الخارج اولا اتمنا ان لا نسمع باسم مغربي ادن اخواني المغاربة اتركو بلدنا امنا الامن هو اول كل شيئ
هناك في المغرب جمعيات مشترية من الغرب تقوم بالعكس انها تبين الى الغرب
ان المغرب بلد التعديب بلد عرقلت حقق الانسان بلد لفساد ولاحظو كلما جاء
استتمار جديد الى المغرب ايام قليلة بعد تخرج جمعيات خديجة الراظي وامنستي
الى الشارع
29 - Marocaine الجمعة 03 يوليوز 2015 - 07:36
التكفيري سرطان خطير اين ما حل حل معه الموت و الدمار. احذروهم سواء في الداخل او الخارج. لكن لا تغتروا بالمظاهر فليس كل من اعفى لحيته ارهابي، فمنهم المسلم المسالم المتتبع للسنة الشريفة قلبا و قالبا، و ينبذ كل اشكال العنف. و ليس كل من لبس الجينز بالحمل الوديع فكم من المتطرفين كانوا من ذووا مظاهر متعصرنة لكن لبهم متعفن.
كيف تتعرف على الدعشوش؟:
اذا كان الشاب من اللذين يحتقرون و يعنفون من هم دونهم في التدين فاحذره انه دعشوش

اذا كان ممن يحسدون الغير على ارزاقهم و يتمنون و هم نيام و تجدوهم في الصفوف الاولى من الناعقين في المظاهرات فذاك يكون عرضة لمرض الدعششة.

مرض التطرف يصيب ذووا القلوب الحقودة و ذووا الطباع العنيفة و العقول المتحجرة

بالمختصر المفيد الدعشنة او الدعششة فساد اخلاقي و فكري بامتياز، فلنصحح تربيتنا و ننظر عمن ناخذ علومنا، و لا نترك الفرصة لدعاة الضلالة تستحمر عقولنا و تبهرنا بادبياتهم و روحانياتهم المرضية. (كمثل من يدعي انه يرى في منامه شخصا و يبشره انه رسول الله و انه على حق و جماعته على حق!!...). فالمغاربة مسلمون و ربينا على الاسلام و عقيدتنا و الحمد لله سليمة .
30 - abou reda.bz الجمعة 03 يوليوز 2015 - 08:06
شخصيا ارى منصور هو الاخر ضحية للفكر..لما قام به من اشادة بالارهاب و
تحريض ووعيد..
الانتقاد كان مفروضا ان يكون موجها للفكر بالدرجة الاولى,وليس للشخص.لان
تطرفه هذا لم ياتي من عبث,بل بناءا على قاعدة دينية شرعية فقهية,اما حديث
نبوي او نص قراني يشرع الجرم الذي قام به.....!!!!!!
31 - mofakkirx الجمعة 03 يوليوز 2015 - 09:01
لقد احسنت الدانمارك في القبض على هذا المجرم. هذا الخبر السعيد ننتظره من وقت طويل. انا اقول له ولامثاله اوروبا تحتاج الى علمائ في البرمجة و الرياضيات و ما غيرها من العلوم التي تنفع البشرية قاطبة. اما الفاشلين فليس لهم مكان في العالم الغربي، لانهم يحسون بالغيرة والحسد والفشل الدريع. انهم فشلون لانههم لم يستطيعوا حتى الحصول على زوجة من البلدان التي يختبئون فيها. يعيشون اثنين او ثلاتة في غرفة واحدة، ولا يتعرفون على سكان البلد الموقيمين به. وزيادة على ذالك كلهم بعيشون من الدولة فهل هذا إسلام.
ارجعوهم الى بلدانهم انهم اصيبوا بمرض نفساني خطير.
32 - الحسين الجمعة 03 يوليوز 2015 - 09:08
لن يرحل الدنمركي للمغرب خشية تعرضه للتعذيب هناك
33 - ابو اسامة الجمعة 03 يوليوز 2015 - 09:38
استغرب من تعليقاتكم الواردة ايها السيدات والسادة اين انتم من مفهوم الشفقة والرحمة الانسانية ؟لقد تساويتم مع من لطخوا اياديهم بدماء الابرياء، ماذا لو كنتم وراء محاكم التفتيش ؟نفهم لماذا هذا الشخص يفضل البقاء بين الانسان دون رغبة في العودة الى التوحش الذي قد تنتمون اليه جميعكم في انزلاقكم تعبيرا عن غضبكم،لا زالت ظلال المفاهيم الانسانية والحريات متمكنة بعد من الانسان الغربي غير التي تظلكم،لا بد من وضع الانسان في صلب الدورة الحيوية التي يجب ان يتمتع بها ككاءن حر كريم متمتع بانسانيته دون الغاء لادميته وهدم لعنصر الاعمار الذي وجد لاجله في هذه الحياة،ان الفارق انكم تنشدون السلام جميل جدا ،ولكنم تنتشون في البحث عن مسوغ لاستعمال كافة اساليب محق الانسان، ايها السيدات والسادة ارتقوا بقلوبكم في صفاءها الاول وازيحوا عن عقولكم ادران واكدار المفاهيم المسمومة،السنا في بلدموءسساتي ؟تحكمه القوانين.
مهلا،ورافة بنفوسكم حتى نطعم غدا لابناءنا المحبة والسلام،بعيدا عن الثار والاحقاد.
34 - mohammed الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:12
assalamoalaikom.
je me demande si said manssour peut tenir encore,j espere de de tout mon coeur que mes freres marocains avant d´ecrire quoit que ce soit de revenir
juste cinq minutes en arriere pour en tirer les conclusions.merci
35 - مسلمة الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:41
كيبعدو على راسهم البلاء و كيسيفطوه لينا
داك النهار بريطانيا سيفطات لينا واحد دار حالة فالرباط و كان غادي يحرق دارهم و دابا هدا مانعرف اش غيدير
خاص المغرب يتعامل بشكل حذر مع هاذ المطرودين اللي عندهم علاقة مع الارهاب
36 - Marocaine الجمعة 03 يوليوز 2015 - 12:37
29
يجب متابعتك قانونيا...
الحمد لله ان حفظ الله المغرب الحبيب من كيدكم و جعل الله لنا في باقي الدول عبرة لنعتبر. والله لن نسمح لكم ان تروعوا امننا و لن نمكنكم من رقابنا. المغرب بلد له تاريخ و حضارة و ديننا الاسلام كما عرفه سلفنا الصالح. بلد تشمخ فيه ماذن الرحمان ب"الله اكبر" و تقام فيه الصلاة و تمارس شعائر الله بكل حرية... ترخون لحاكم و تنتقب نساؤكم و لا احد يضيق عليكم، و تسمعون الاذان و تزكون و تحجون...اليس هذا اسلاما؟!
فعن اي اسلام تبحثون؟
ام السلطان ما تطمحون؟! الم يعلمكم شيوخكم ان من اساس العقيدة ان تؤمن ان الملك بيد الله يؤتيه لمن يشاء، و ان لولي الامر قدر و احترام فلا يجب التحريض عليه..

اولم تسمع بانه كما تكونون يولى عليكم. اذا ارتقي بتربيك و تربية اولادك فهي اسلم لنا و لك

32

الإنسان مسؤول عن فكره و تصرفاته. العقل امانة الله في رؤوسنا و سنحاسب على كل فكرة امنا بها و نشرناها. لان الجوارح تتصرف بامر من العقل الذي يحمل الفكر. فاذا قسنا على كلامك، هذا يعني ان الله جلت قدرته ظالم بتعذيب الكافر لان الكفر ايضا مجرد فكر

35

تغرد خارج السراب يا أخي
37 - ABC الجمعة 03 يوليوز 2015 - 13:04
المغرب محتاج للأدكياء الدين يسافرون نحو الغرب ليتابعون دراستهم كالعلم المتطور والصناعة والحضارة والتقدم نعم , وهناك عمال والتجار ورجال الاعمال مغاربة يحبون العمل ولهم مشاريع في الداخل والخارج ويفكرون في مستقبلهم ومستقبل اولادهم في وطنه, ماد يستفيد المغرب من هد ارهابي الهمجي المجهول ?لقد انزلق في الغيس ويملك افكار جهنمية خرج على راسو وشوه بنا نحن المهاجرين وشوه حتا بسمعة بلادو. إيخ إيخ
38 - فاطمة الجمعة 03 يوليوز 2015 - 14:20
على جميع المغاربة توخي الحذر و التبليغ عن اي مضايقات من طرف هؤلاء المتطرفين في الشارع العام . فنحن دولة القانون ولاحق لأحد ان يمن بإسلامه على الاخر او محاولة تطبيق قوانينه على الآخرين !! يكفيهم ما فعلوا بباكستان و الصومال و أفغانستان والعراق وليبيا وسوريا....هؤلاء اداة خطيرة على المجتمعات لأنهم اداة سهلة التوظيف من طرف القوى الخارجية مثل قطر والسعودية وأيران وأمريكا ...لأنهم وببساطة يفضلون النقل على العقل ولا يعترفون بحدود الدولة فهم يؤمنون بدولة خلافة وهمية وأمريكا تعرف هذه التخاريف عن ظهر قلب وتوظفها لتفتيت الدول !! فهي تعرف ان المسيحي لا يمكن ان يقبل بدفع الجزية فساندت الاخوان المسلمين في السودان (البشير و الترابي..) وكانت النتيجة تقسيم السودان الى مسلم و مسيحي ونفس الشيء فيما يحاولون فعله مع مصر !! فهم دعموا الاخوان لعلمهم انهم يصبون لتطبيق الشريعة مع العلم ان في مصر 10 مليون قبطي حتى يثيروا حرب أهلية و في العراق و سوريا لعبوا على النزعات الطاىفية و العرقية لتقسيمها الى دويلات متناحرة على أساس ديني ....فهذه الجماعات المتاجرة بالدين اخطر من اي شيىء اخر ....
39 - terrorisme politique الجمعة 03 يوليوز 2015 - 14:43
La définition du terrorisme est ambiguë,et cache derrière elle des règlements de compte politique.
à titre d'exemple la Turquie considère le PKK Kurde comme des terroristes,la Colombie considère FARC comme des terroristes,la Russie considère les combattants tchétchènes des terroristes,l'Egypte considère les frères musulmans des terroristes.
Il faut d'abord se mettre d'accord unanimement sur le statut "terrorisme" avant d'appliquer les peines les contre terroristes .
40 - رأي الجمعة 03 يوليوز 2015 - 15:03
شيء جميل جدا...يأتون إلى هذه البلدان ويدعون الإنسجام والتأقلم إلى أن يأخدون الجنسية فيبدؤون بعد ذلك فورا في -التشاش- هذا أحسن حل للتخلص من هذه الأشكال في هذه البلدان النضيفة ، °°°°°
41 - tk kino الجمعة 03 يوليوز 2015 - 15:37
الدانمارك لها الحق في إجلاء هدا الإرهابي من ديارها إلى بلده اﻻصلي المغرب ولكن في حال رجوعه إلى المغرب نطالب السلطات أﻻ تتركه وشأنه بل يجب متابعته سرا لكي ﻻ يبطش بالعباد والشجر والحجر هو ومن يشابهه في أفكاره الموسخة وعاش المغرب بدون داعش واﻻفكار المتطرفة .
42 - wld lablad الجمعة 03 يوليوز 2015 - 17:04
أتسأل متى يأتي الدور على إمام مغربي بالعاصمة الدانماركية أقسم بالله أنه سيبيع وبالمزاد العلني كل هاتف يرن داخل المسجد؟؟
اللهم منجي يونس في بطن الحوت و منجي موسى فى التابوت و منجي سيدنا محمد في خار غطته العنكبوت إنجي أناس أواونا في ديارهم..........أمين
43 - التقية والتأويل الباطني الجمعة 03 يوليوز 2015 - 18:30
أتعجب للعديد من أبناء هدا الوطن يظهروا للاسترزاق في أوروبا وأمريكا ولما يطيب لهم العيش يربون لحي ويصبحون علماء بين عشية وضحاها .وبعد تفكيري مليا في هده الظاهره توصلت إلى أن أغلبهم يكسب ثروة حراما و يريد أن يمررها انا باللحية .
44 - mous السبت 04 يوليوز 2015 - 00:04
People dream of a visa to Denmark and you dreamed of violance and destruction. ..now you will see my friend how stupide you are....
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

التعليقات مغلقة على هذا المقال