24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

3.27

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | مصدر رسمي: "فأرٌ" وراء جرح 81 مصلٍّ بمسجد الحسن الثاني

مصدر رسمي: "فأرٌ" وراء جرح 81 مصلٍّ بمسجد الحسن الثاني

مصدر رسمي: "فأرٌ" وراء جرح 81 مصلٍّ بمسجد الحسن الثاني

كشفت ولاية الدار البيضاء أن الحصيلة النهائية لحادث مسجد الحسن الثاني، الذي تسبب في موجة من الذعر والهلع وسط عدد من المصليات والمصلين الذين كانوا يؤدون صلاة التهجد، فجر يوم أمس، بالساحة الخارجية للمسجد، قد بلغت 81 مصابا أغلبهم نساء، وبأن فأرا يقف وراء ما حدث.

وقال مسؤول من ولاية الدار البيضاء إن الجرحى قد تم نقلهم على عجل إلى مستشفى مولاي يوسف بالعاصمة الاقتصادية، حيث خضعوا لفحوص طبية، وقدمت لهم الإسعافات الضرورية، مبرزا أن الأمر يتعلق الأمر بخمس حالات أصيبوا بكسور متفاوتة، و4 حالات خلع الكتف.

وأفاد ذات المصدر أن عناصر الوقاية المدنية قاموا بنقل 6 حالات منها إلى المستشفى الجامعي ابن رشد، كما أصيبت سيدة حامل في شهرها السابع بكسر مزدوج على مستوى الساق، تحت العناية الطبية، في حين غادرت 73 حالة ذات المستشفى.

ونفت ولاية الدار البيضاء الأنباء المتضاربة حول الأسباب الكامنة وراء وقوع هذا الحادث، وقالت "لقد تم الترويج لمجموعة من الأسباب غير الصحيحة، منها وقوع تماس كهربائي تسبب في انفجار في أحد أركان المسجد، أو ارتفاع موج البحر، وغيرها من الإشاعات المتداولة".

وأضاف بيان الولاية "السبب الحقيقي الذي يكمن وراء هذا الحادث أن إحدى السيدات فوجئت بظهور فأر أفزعها، ما خلف حالة من الخوف والرعب في صفوف المصليات اللواتي هرعن هربا منه، لتتبعهن أخريات وصلهن صدى الصراخ والضجيج، ما أثار مخاوف المصليات والمصلين، وكان سببا في إثارة موجة الفزع بالساحة الخارجية للمسجد".

وأشارت ولاية الدار البيضاء إلى أن مصالح الوقاية المدنية، ومصالح الأمن، والسلطة المحلية التي كانت حاضرة بعين المكان، قد تدخلت في حينه، من أجل تهدئة الأوضاع، ونقل المصابين إلى المستشفى" وفق تعبيرها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (273)

1 - شعب المظاهر الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:04
بعض الفلاسفة يقولون الناس لم تكن خاشعة في الصلاة الخ...هل نسيتم و لا تودو بأنفسكم إلى التهلكة، أهلك نفسي حتى أكون خاشعا أمام الناس ما هذا الهراء؟ ما هذا النفاق؟ و حنا مغاربة و تنعرفو بعضيتنا، و كونو تحشمو، الله أعلم بما في السرائر
2 - nabil الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:04
وناري على شوهة غير العنوان ديال الخبر الى قراوه ناس ديال شي دولة اخرى غيضحكوا علينا ... استشهدنا بكري علي الدين ديالنا فار دار حالة ... المغرب ما بقى فيه والو
3 - krimorocco الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:04
المندبة كبيرة والميت فأر..
لنا الله تحية من مراكش
4 - البرازيلي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:05
النتيجة مدمرة والسباب فار !؟ مي يا مي على الإيمان .
ما خليتو للعديان ما يكولو علينا !؟
على كل حال الله يشافي الخوت ، وعيد مبارك سعيد .
5 - dahmad الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:05
salam o yzm mobarak
quand j ai lu le titre j ai cru que c est un poisson d avril ?
c est tout a fait possible qu un rat fait peur à une femme mais provoquer 80 belessees c est qd mm fort.
6 - أم ياسين الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:06
لا حولة و لا قوة الا بالله العلي العظيم ما بقينا نفهمو والو كل مرة تسمع شي حاجة غريبة
7 - ياسين جو الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:06
الله يهدي هاد النساء هادي مشي اول مرة يقع مشكل ك هذا ب سبب النساء في المسجد ب اسباب مختلفة كانو يقتلوه و يهنيونا بلاست ماتنوض الفتنة
8 - لبنى الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:07
ها علاش مخاصش العيالات يمشيو يتدابزوا فجوامع صلاتها فبيتها خير ليها الله يهديهم ليمساليا معندها لا بز ماشي مشكل اما تجي وتجيب معاها ولدها هما باقيين صغار ماشي صواب وتلقاهم بالخلعة شحال من وحدة توضروا ليها ولادها وهادشي ليسمعت
9 - فتيحة الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:09
الناس سكنهم الرعب مجرد سماع خبر أي خبر يجعلهم ذلك في حالة ذعر ورعب وهلع. .....ماشاء الله ....اللهم احفظنا يارب....
10 - أبوحفص الصالحي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:09
وامصيبتاه كيف بفأر صغير يرعب من كان بين يدي الله خاضعا خاشعا في ليال فضليات لوكان وراءه قط لكانت الخسائر أعظم !!!! ...كيف بمن يصلي تحت الصواريخ والقذائف ...ومن يصلي بجوار البراميل المتفجرة ...صدق القائل المندبة كبيرة والميت فار وفي واقعنا ...المسؤول فار !!!!!
11 - بنعيسى الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:10
صراحة العيالات دارو الفوضى على فار هادشي. علاش كليهم الله من الاحسن صلى. في الدار
12 - محمد الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:11
واش داكم شي مسجد نتوما خوافات هاك وكلسو فديوركم
13 - رشيد من فرنسا مغربي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:11
والله لم أفهم ،هناك من يقول داعش او فأر او بحر ولم يقولوا أن إيمانهم ضعيف ،يوجدون في بيت الله ويخافون من الموت لا حول ولا قوة الا بالله ،ها علاش خاص لمرا تبقا ف دارها تصلي تما حتا لصباح وشكرا
14 - المكاوي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:11
يجب احضار هذا الفأر حيا او ميتا و التحقيق معه انكان قد تعمد ارعاب النساء او انه دافع عن نفسه من ان تدوسه قدم احداهن
15 - hchouma الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:11
un rat a fait tous ces dégâts. .si daech vient casa va se vider c grave!!!!
16 - النزاهة الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:12
واش لقاو القبض على هاذ الفأر الداعشي
17 - عزيز الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:13
مجرد فار هاجم فجرح الناس فكيف بعدو متربص
18 - badaoui الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:13
لاحول ولاقوة الا بالله اللهم اشفيهم يارب
19 - مغربية ع الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:13
الفتنة اشد من القتل. الله يشافي الجميع
20 - Ziryab الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:13
السارق هو اللي اطلق الفار باش إينوض الهلع و يتمكن من السرقة بسهولة.
21 - المغرب الحبيب الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:13
عاﺟﻞ : ﻓﻮﺝ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻄﻂ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﻳﺘﻮﺟﻪ ﺇﻟﻰ ﻋﻴﻦ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﻟﻠﺒﺤﺖ ﻋﻦ ﺍﻟﻔﺂﺭ
ﺍﻟﺪﻱ ﺣﺎﻭﻝ ﺯﻋﺰﻋﺔ ﺃﻣﻦ ﻭ ﺇﺳﺘﻘﺮﺍﺭ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﻫﻬﻬﻬﻪ
22 - ةلد القوري العزوزي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:15
لتجنب الإكتضاض في رمضان المقبل يبدو لي أن شريحة كبيرة من المغاربة تجتذبهم قراءة ذ القزابري . لدا على المعنيين بالأمر تكليف إمام أخرعوض القزابري ولو لسنة واحدة . وسترى أن نسبة الوافدين للصلاة هناك قد تقلصت .كما ألتمس من كل زوج وابن وأخ أن يشرح لأهل بيته أجر الصلاة في البوت . وشكرا
23 - فردوس الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:16
مسجد النساء هو بيوتهن .......لقد قالها الرسول الكريم لم اقلها انا.....
24 - القراص الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:17
أه يا ودي على المؤمنين والمؤمنات ديال آخر الزمن، وفار ونوض فيكم هاد الروينة....انفضح أمركم يا مسلمي شوفوني كانمشي لجامع,,,,هزلت
25 - نورة الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:17
ياربي السلامة ...... ربي يشافيهم
26 - عباد الحريرة الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:17
تصلون شهرا في السنة وتبحثون عن امام مشهور لتطلعو وتهبطو وتنطحو الارض وما ان ينتهي رمضان تتوقفون عن الصلاة ,تعبدون الحريرة
27 - فار دار فينا حالة الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:18
داخلت عليكوم بالله فار دار فينا هداشي ، وفوتو عليكوم داعش تاتوليو ماكتخافوش من الفيران.
28 - عبد الرحمان الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:18
فأر إرهابي. و ترى الجمعيات النسائية يطالبون بالمناصفة و بكري دافعنا على البلاد!!!!!!.
29 - Northeast الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:18
زوينا هادي.
الله يحفظ بلادنا و العيالات كيزيدو فيه، لي متخشع غايخاف من فار!
30 - mehdi الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:19
اللهم قوي ايمانهم ! شوهونا بسبب فار
31 - mouwatine الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:19
Cela reflete que toute la ville de Casablanca est noyée dans serrq zzit, manque de budget d'insecticite et raticides..etc. Absence de control de budget, sur papier , l'achat de ces substances est bien present sauf qu''en realité, tout est parti dans les poches dial cheffara o krouch le7ram...Allah ijazikoum
32 - عبدالله الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:19
الانسان ضعيف و قليل لي عندو الايمان قوي و لكن على ما سمعت ان النساء هوما لي بداو الغوت و الرجال سمعو الغوت و هربو داكشي علاش من الاحسن النساء يصليو في البيت و لكن الغريب في الامر هي الكارطه .... اسف لكن ان كيدكن عضيم و الله المستعان
33 - Zaio الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:19
طفرناها بكري !
34 - sahih الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:20
Toujours quand ils y a beaucoup des femmes dans un lieu il y a des problèmes

La femme elle doit rester a la maison
35 - بشعبية محمد الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:20
صدق من قال المندبة اكبيرة و الميت فار. فين البكاء والنحوط والخشوع
36 - خارج من دار العيب الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:20
نحن مع الحداثة و المساوات والتطور... ولكن مسألة صلاة المرأة للتراويح خارج بيتها تبقى شاذة نسبيا. صلاة المرأة في بيتها صون لكرامتها و طاعتا لخالقها, والله أنا لا أرضى لأمي أو زوجتي وأختي أن تكون من بين من داستهم الارجل وتفحصتهم الأعين و هن يحاولن الفرار من فأر! ! أقول كلامي هذا و الله أعلم
37 - abo salman الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:21
لا حول ولا قوة إلا بالله مسجد توازي مساحته نصف الكرة الأرضية و تحوم الفئران حوله.قاليك معلمة الحاصول عواشركم مبروكة و الله ياخد الحق فاللصوص المال العام قولو امين والسلام على من إتبع الهدى
38 - ياسين الرحماني الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:21
هاد الفأر أرسلته داعش
بصراحة و للأسف
غادي شبعوا فينا ضحك هاد الدواعش
بسسب صانعات الفتنة
39 - فار ملحد الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:21
هذا الفار ينتمي إلى جماعة العلمانيين و الملاحدة لم يرقه إجتماع أكثر من مليون مصلي في ليلة و احدة و بعد أن أستشاط غضبه قام في المصلين معربدا و "مكرفصا" نطالب بإنزال أكبر العقوبات على هذا الفار الملحد مع عدم تمتيعه بالسراح المؤقت..يجب وضع هذا الفأر العربيد تحت الحراسة النظرية قبل تقديمه للعدالة لتقول كلمتها فيه
40 - مغربية بصح نيت الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:22
بصراحة خبر مضحك والحمد لله أنا لا أذهب لأي مسجد ولا تغريني المساجد والمظاهر الكاذبة الله بكل مكان وليس موجودا في المساجد فقط وأفضل للنسوة البقاء في بيوتهن والإهتمام بشؤون بيوتهن أو الخروج ساعة بالليل للنزهة مع الأطفال ونقش الحناء كما فعلت أمس الكثيرات وكانت هناك موسيقى ومأكولات خفيفة للأطفال وكان جو محترم عائلي وكلشي مشى ناشط مع راسو والوليدات فرحو ولعبوا مع poney
يعني بصراحة انتظار حتى رمضان والتسابق على المساجد لا طائل منه غير الفضائح التي نجنيها من الإعلام عقب أخبار كهذه المندبة كبيرة والفاعل فار
أنشري هسبريس
41 - الإسلام رحمة© الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:22
هذا ليس سببه فأر بل الإحتقان المجتمعي بفعل الإعلام الذي بات كل لحظة يأتي لنا بصور داحش وما فعلت داحش وتمدد داحش والقبض على إرهابيين ووووو الإعلام زرع الرعب في نفوس المواطنين حتى أصبحو يخافون من ظلهم والنتيجة فأر أو غيره كاد يتسبب بالوفاة لولا ألطاف الله،،والسلام على من إتبع الهدى
42 - gogo الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:23
كون كانت هذ السيدة مخشعا فصلاتها كاع ماتديها لا فار ولا فحمار .....كلسوا فديوركم يا هذ العيالات را الأجر في صلاتكم في المنازل
والرسول صلى الله عليه وسلم فضَّل أن تصلي المرأة في بيتها وجعل أجر صلاتها تلك أفضل من صلاتها في المسجد .
عن أم حميد امرأة أبي حميد الساعدي : " أنها جاءت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله إني أحب الصلاة معك قال : قد علمت أنك تحبين الصلاة معي وصلاتك في بيتك خير لك من صلاتك في حجرتك وصلاتك في حجرتك خير من صلاتك في دارك وصلاتك في دارك خير لك من صلاتك في مسجد قومك وصلاتك في مسجد قومك خير لك من صلاتك في مسجدي ، قال : فأمرت فبني لها مسجد في أقصى شيء من بيتها وأظلمه فكانت تصلي فيه حتى لقيت الله عز وجل "
43 - khalid الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:23
that s why they say women should better pray at home.
44 - احمد+++ الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:23
المندبة كبيرة وإلا رهابي هو الفأ ر .
45 - hadak الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:24
بالله عليكم واش ماشي هادي مسرحية هزلية في بيت من بيوتات الله وفي ليلة مباركة؟ أسيدي العالم الإسلامي يساير التطورات الكونية.... بدون منازع
46 - brahim الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:24
ارى ان اﻷمر ﻻيستهل كل هدا ﻷن كلنا نعرف الفئران في جميع البيوت تقريبا نتمنى ان نكون متفهمين الوضع فهدا بيت الله المرجو منكم ان تكونو على علم باﻹبتﻻء و انعلو الشيطان والسلام عليكم
47 - العربي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:25
تمخض الجبل فولد فأرا.لكي لا يكون كلامنا كلاما شعبويا سوقيا يستهوي العبتيين ممن تعج بهم ساحاتنا أقول.هدا حدث فد يقع في أي منطقة من العالم ونفس ردود الفعل ستكون قائمة أو أكثر.لا غرابة في تدافع الناس.والدي يتضاحك على هدا الأمر إن وضع في نفس الضروف قد يبدي ما أبداه غيره أواكتر.فلا مزايدة على الناس في ايمانهم وحرصهم على الدنيا.فكفى الناس سودوية وانتقادا عبتيا للظهور بالوجه الملائكي.يامجموعة' الفهاماتوريين'
48 - omar الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:25
المندبة كبيرة والميت فار. و بالأصح الفوضى كبيرة و مولاها فار
49 - الفاضلى عبدالرحسم الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:26
الصراحة كنو كيقول قديما سوق لعيلات خاوي يجب علي الدولة ان تحقق مع هدي لشافت الفاءر
50 - Mina الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:26
من المظاهر التي تقع بمسجد النساء التي جعلتني اقعد للصلاة في البيت :
1- ختي هاد البلاصة عامرة !!!!
2- ختي كحزي لهيه راكي ضيقتي عليا اوسديتي عليا البرد !!!
3- التجمعات الصغير و التحدت بالجهر والامام يلقي الدرس !!!!
4- احضار الاطفال الصغار حتى الرضع منهم الى المساجد رغم ان الامام نهى عن دالك .
5- السب واللعن والقدف في حق اولئك الاطفال ان قاموا بازعاج المصلين
6 - الافتاء عن جهل ،كان تقول لك صلاتك غير مقبولة لانك لا ترتدين الجوارب

7_ نحن في صلاة والمحمول يرن بانغام نانسي عجرم او هيفاء وهبي ، رغم تواجد الاعلانات في كل ارجاء المسجد تطالبهم باقفال الهواتف اثناء الصلاة
المهم انا امرءة مثلها واحب ان اخبرها جلسي فبيتك حسن ليك ،دخلت عليكم بالله اش كدير امرءة ما فالزنقة مع 3:30 ديال الليل فالزنقة وخا يكون مسجد
51 - ريان الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:26
ربما ان الفأر يتبنى فكرا متطرفا او لعله داعشي هههه
52 - afgan الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:26
عاجل.. تنظيم الدولة الفأراوية في بلاد المغرب الاسلامي يتبنى الهجوم على مسجد الحسن 2 بواسطة فأر انتحاري
53 - بدر الدين الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:27
و الله مافهمت شي حاجة .. وضوحو اكثر
54 - مهاجرة الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:27
المراءة وصاها الله تعالى تصلي في بيتها واحسن عبادة هي طاعتها لزوجها وتربية اولادها والاعتناء ببيتها ، شحال من ام هملا ولادها في ديك الساعة وغادة تصلي لفجر والنهار كامل اهي في النميمة وسوء الظن والنفاق والكدب، عيالات بلا جريا غي التعانيد والله ماكاين الايمان ، دكشي علاش خرج شيطانكم في سيفت فار ، حيت نيتكم ناقصة .
55 - ميمون 1 الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:27
السلام عليكم

هذا من بعض المفارقات في المساواة بين وبين.. اليس كذلك؟.. وقد كشف عنها الفأر.. الفأر زرع الرعب بمساعدة من؟..

وقد شهد شاهد من اهلها.
56 - مواطن من فرنسا الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:28
شعب النفاق،تربية المنافقين.متى سيتم الحد من هذه الظواهر البئيسة.
ليس بالدين تتلقى الامم.انما بالعلم والنور وترك المزعبلات جانبا،بالقانون وحقوق الانسان والتربية على قيم التسامح وقبول الاخر،والاعتراف بان المعتقدات تبقى دائما معتقدات،وليست بيقين.ليس لنا أفضلية على اليهود ولا النصارى بل يجب الاعتراف بان المسيحيين بين قوسين او بالأحرى الشعوب المتقدمة احسن تربية منا.أخلاق ابنائها عالية.وليس لديننهم دخل في ذلك. ولن يكون لديننا في الرقي الا الإعاقة.لن يتقبلها اخواننا لكنها الحقيقة
57 - عبد الصمد الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:28
اتعجبون من قدرة الله تعالى. ألا تذكرون أن النمرود قتل ببعوضة!
58 - ahmad الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:28
على شوها!فأر نوض البلبلة!قاليك الناس مخشعا!أنا ليكنعرف بنادم ليمخشع ف صلاتو واخا يتيرو عليه بالناپال مايتزعزعش!و هذا غي فأر نوض القربلة!أسيدي نقولو المرأة تخلعات وهربت ولوخرين لاش؟أنا يبان ليا هادا راه شيحاجا كبيرة على الفأر وقيلا سبع!!!كما أصيبت سيدة حامل في شهرها السابع بكسر مزدوج على مستوى الساق،هادي دخلنا عليك بالله ماشي حرام عليها معذبا راسها ومكرفسا عل الجنين ديالها؟و عباد الله وانسا ماشي ضروري يمشيو لمسجد وبالأخص التراويح!جلسي ف دارك وصلي راه ربّي سبحانه و تعالى عطاليك الرخصة تصلي ف دارك باراكات عليك!
59 - ismailcan الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:29
يجب عم التساهل مع هذا الفأر و الضرب بيد من حديد لتسببه فيما.ههههههههه اودي يا وادي. وما حال اهل غزة وسوريا مع صواريخ اسرائيل و براميل النظام.
60 - البشير الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:29
لا افهم كيف لشخص يقف بين يدي الرحمان متخشعا وفي ليلة مباركة كهاته ان يصاب بكل هدا الذعر والخوف وممن من فار صغير لا حول ولا قوة له.
61 - وطني حبيبي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:29
الؤال الذي يطرح نفسه من السؤول وراء هذه الماسات:
-هل هو الفار
-هل هي المراة
-هل هي جهة خارجية
62 - حسبي الله ونعم الوكيل الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته. لو كان النساء يتخشعن في صلاتهم لما حصل هذا الحادث. اللهم اشفي المصابين ونصحتي للنساء امكوثوا في بيوتكم احسن واتقى.
63 - ibtallllllllllls الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:30
النساء ديما سبب المصاءب . بلاصتهم هي البيت . الحوتا الى خرجت من الماء كاتموت.
64 - charaf ayadi الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:30
"السبب الحقيقي الذي يكمن وراء هذا الحادث أن إحدى السيدات فوجئت بظهور فأر أفزعها، ما خلف حالة من الخوف والرعب في صفوف المصليات اللواتي هرعن هربا منه، هههههههه شعب بليد
65 - أمين الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:31
الفأر بريئ...
أتساءل كيف تم تصديق إشاعة الفأر ولم يتم تصديق الإشاعات الأخرى علما أن مكان الحادث في الجناح النسوي الذي يصلح لبث البلبلة.
أمر مدبر والله أعلم لأن هذا المسجد أغاظ قلوب المنافقين من بني علمان في هذا الشهر الكريم ...

سلام هي حتى مطلع الفجر  
66 - SAID CASA الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:32
لا حول ولا قوة الا بالله ،الصلاة في بيوتهن أحسن،فتنة وعدم ثبات،شيء يثير الغضب
67 - مواطن مغربي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:32
هل تم إلقاء القبض على الفار المجرم وتقديمه للعدالة؟
68 - Mohamed الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:32
نطالب بإلقاء القبض على الفأر لاتارته البلبلة وسط الناس.
69 - mohamed zoubairi الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:32
لا حولى ولاقوة الآ بالله ........................................................!
70 - عادل الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:33
لجنازة كبيرة والميت فأر .اللهم احفظنا من الفتن ماظهر منها و مابطن
71 - ياسين الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:33
فار يفضح رجولة عباد رمضان و القزابري الموسميين
72 - مونى الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:33
ضد صلاة المرأة في المساجد صلاة المرأة في بيتها له اجر اكبر . نسائنا الله يهديهم اصبحت المساجد بمثابة مكان للتجمعات و تبادل امور الدنيا اكثر من الدين. بعضهن اعتادو ان يشاركو الرجال في تادية الصلاة في كل وقت حتى انك تجدهن يصلون الفجر. الله يهديكم. وحدة منهم الوليدة ديالي.
73 - مغربي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:33
يجب ان نخرج مظاهرة ضد هدا الفأر. هيا يا جمعيات نسائية
74 - zorif souss الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:34
ما فائدة هذه التجمعات، و الهرج و النساء و الأطفال و أصوات مكبرات الصوت في الليل؟، كل هذا يزعزع الخشوع. الإنسان يكون مطمئنا و خاشعا عندما يكون الهدوء و السكينة و النظام و الانتظام. تصوروا لو فتحت المساجد للاعتكاف؟ هذا ما سيحدث أو أكثر.
75 - Brahim الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:35
قال صلى الله عليه وسلم : " صَلاةُ الْمَرْأَةِ فِي بَيْتِهَا أَفْضَلُ مِنْ صَلاتِهَا فِي حُجْرَتِهَا وَصَلاتُهَا فِي مَخْدَعِهَا أَفْضَلُ مِنْ صَلاتِهَا فِي بَيْتِهَا " رواه أبو داود في سننه كتاب الصلاة باب ما جاء في خروج النساء إلى المسجد وهو في صحيح الجامع.
76 - brahim الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:35
يجب على النساء الصلاة داخل المسجد وليس خارجه
77 - مغربي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:35
لا حول ولا قوة الا بالله!!!!!! ، فأر يتسبب في كل هاته الفوضى؟؟؟؟؟؟
لماذا الخوف وانتم بين يدي الله عز وجل؟؟؟؟؟؟؟
المهم تحية لهذا الفأر لأنه أبان عن حقيقة المصلين ودرجة خشوعهم
78 - mustapha الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:36
ولاحولة و لا قوة بالله العظيم ان لله و إنا إليه راجعون
79 - مغربي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:36
لعلكم شاهدتم فيلم كيف ينظف المسجد الحرام بالعطور بعد التطهير والتنظيف أربعة مرات في اليوم، الدار البيضاء اصبحت مزبلة في كل ركن وزاوية ازبال روائح كريهة تزكم الاونوف بالقدارة أين المسؤولية أين المنتخبين؟ انتظرو الأوبئة والأمراض كنا نلبس احلى حلى عندما كنا نريد النزول إلى وسط المدينة ابتداء من بن جدية تبداء القدارة والوساخة والروائح العفنة تحس نفسك في مسلخ لدبح الماشية، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
80 - مغزبي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:37
قد يكون اللصوص وراء هذا الفار لكي ينتهزوا الفرصة لسرقة المصلين
81 - selam الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:37
صق من قال "الراجل تيخاف من لمرا و لمرا تتخاف من بودارع" تقبل الله الصيام و القيام لجميع السلمين.
82 - ميكي ماوس الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:37
يجب إلقاء القبض على الفأر وتضييق الخناق عليه ليعترف بشركائه في هذه المحاولة الإرهابية الفاشلة.
83 - عبدالله الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:37
الحصيلة ثقيلة والمجرم فار اياكم ان يصبح الامر دافعا لان تهاجمنا الجرذان
84 - driss الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:38
و الله تا هاذي أضحوكة الزمان. فار على بونت كان إقتل لبشار.
85 - حدونحليمة الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:38
وهل تم إلقاء القبض على الفأر اؤلذي تسبب في هذه الحادثة الفاجعة ؟
86 - عتيقة الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:39
أتمنى الشفاء لكل المصابات وأن يتقبل الله أجرهن ويعتقهن من النار في هذه الليلة العظيمة . الخوف والذعر يخلق ردات أفعال لا يمكن التحكم فيها دائما فالمرجو عدم الإساءة للنساء في التعليق عن الحادث . والحمد لله أن السبب كان فأرا ، وحفظ الله بلدنا من كل مكروه .
87 - أسد الحرية و الاستقلال الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:40
كل بلاء من ورائه إمرأة ...... وقرن في بيوتكن ولا تتبرجن تبرج الجاهلية الأولى ...والتعلم النساء كما جاء في الديث النبوي الشريف ، أن بيت المرأة هو مسجدها ...فلايحق للمرأة خصوصا ذات السن الأربعين ألا تذهب للمسجد من أجحل الصلاة فالصلاة في بيتها خير لها من المسجد لأن بيتها يعتبر مسجدا لها .. والصلاة في المساجد للذدكور ولايس للأناث اللهم النساء المسنات من العجائز ..ونعهلم أن المرأة من ورائءها تات المصائب ..بالرغم من أمي وزجتي وابنتي إمرأة ..اللهم أحفظ بلادنا من كل شر ومنة كيد الكائدين بحمة الاقرءان الكريم ونبينا سيدنا محمد صلى الله عليه وءاله وصحبه ...0ءامين
88 - فأر و لا انفجار الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:41
هههه كثرة الهم كاتضحك
ستكون فرصة لحصر عدد المصلين و ربما منع الصلاة في باحة المسجد
89 - دسم هواري الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:41
لا حول ولا قوة إلا بالله.هذه المرأة التي تخاف فأرا لهذه الدرجة لماذا لا تصلي في منزلها وتهني الوقت؟
90 - زائر غريب الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:41
لقد مرة فار بسرعة جنونية تاركا ورائه 81 مصابة وبعد التعرف على لوحته الرقمية .
جاء هدا البلاغ من مصدر رسمي
 
91 - دايســــــــكي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:41
خليونا فالمهم واش شديتوا هاداك الفــــــــــــار لحرامي و لا لا؟؟؟ ننتظر فصول محاكمة عادلة في ساحة جامع الحسن الثاني مباشرة مرا العيد صغير ان شاء الله باش لعيالات اديروا فيه شرع اديهم .
92 - عاجل الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:41
شيء مماثل ححصل هنل في هولندا عندما كانت الملكة في امستردام بسبب ذكرى ما ،عندها صرخ شخصا بصوت مرتفع فاذا بالجميع اي الحضور اخذ في الجري والصراخ واعتقد الجميع انها محاولة اجرامية "ارهابية" بالمفهوم الحالي،لقد قام النظام العالمي بما فيه النظام المغربي حشو ادمغتنا بالخوف من "الارهاب،داعش" حتى اصبحنا نشك ونخاف في الاصوات التى تصدرها امعاءنا.
93 - ياسلام الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:41
شكون قال لمغاربة خوافة نحن شعب لا نخاف أسود ولا نخشى سباع نحن قلوبنا من حديد
ولكل قوم نقطة ضعف ونحن نقطة ضعفنا سرق زيت وفيران
94 - ممانع الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:42
تطالب النساء بالمساوات وتخفن من الفار. عندما تستطعن قتل قار وعدم الخوف منه مثل الرجال. حينها يطالبن بالمساوات...
95 - عمرالعماري الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:42
قدر الله كيتصرف معندهم ميديرو المومن مصاب الله يجعلها مغفرة الدنوب وهاد الليلة العظيمة ليلة القدر والله يشافي المصابين والحمدلله مكانتش إصابات كثيرة ولشي وفات
96 - مستاري الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:42
هذه الفاجعة غادي اقولو لوزير اﻻوقاف خصو اقدم اﻻستقالة لم يحارب الفئران غادي تقولها المعارضة عما قريب وتوصل للبرلمان ديما طاحت الصمعة علقو الحجام هاد العياﻻت كيخافو من الفيران عليها دار فيهم غزاوة وصيفطهن للعناية المركزة حاربنا البوليزاريو بيكري.
97 - gwamini الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:43
هذا هو المثل لي كيكول:العيطة كبيرة والميت فار ههههه
98 - bouchra الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:44
المندبة كبيرة و الميت فار هده مهزلة اللي وقعت
99 - اسماعيل الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:44
حاملة ا غادا تصلي !!! ا صلي فداركم
100 - الهام الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:45
ﻻ حول و ﻻ قوة اﻻ بالله...النساء سبب الفتن...المفروض تصلي في بيتها ان هي ليست قادرة على زرع البلبلة ...الله يهدينا ...و الحمد لله بلدنا المغرب ربنا حاميها و ملكنا محمد السادس...امسكوا نسائكم في بيوتكم و اتقوا الله
101 - عنكبوت الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:46
قبح الله هذا الفأر إنه من أعداء وحدتنا الترابية أما شعبنا فإنه شعب جد متدين بسرعتين
102 - نورالدين الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:46
فقط في المغرب ستسمع ان فأر داعشي استطاع ان يطرد الاف المغاربة من المسجد و يخلف عشرات الجرحى . نساء اخر زمن يخافون من فار و صرصار و يستأسدون على ازواجهن و لا يخافون من رب العباد
103 - محمد ابوهشام السوسي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:46
هل؟ يعقل ان فارا تسبب في هذه الفتنة الغير المنتظرة في صفوف المصلين، بمسجد الحسن التاني مما خلف عدد كبير من الضحايا،وكما يقول المثال العربي الفتنة أشد من القتل. من اسباب هذه الفتنة اولا الفار الذي خرج ليتحول في ساحة المسجد الواسعة وهو لايعلم انه سيسبب افي هذه المصيبة،والخوف زاد الطين بلة عندما شاهدت احد المصليات الفار وقعت الواقعة.
104 - حسن الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:46
الذي يصلي فعلا صلاة التهجد لن يحرك من خشوع أسد أو دبابة اما ان يدوس الناس بعضهم في بعض لمجرد صراخ امرأة هنا أو هناك فهذا يدل على العلاقة العبثية بين الناس و العبادة و يلزمنا الكثير من التربية و الأخلاق قبل العبادات والشعائر التي لا تضيف لنا شيئا رغم كثرتها و تنوعها.
105 - oussama الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:46
كشفت ولاية الدار البيضاء أن الحصيلة النهائية لحادث مسجد الحسن الثاني، الذي تسبب في موجة من الذعر والهلع وسط عدد من المصليات والمصلين الذين كانوا يؤدون صلاة التهجد، فجر يوم أمس، بالساحة الخارجية للمسجد، قد بلغت 81 مصابا أغلبهم نساء، وبأن فأرا يقف وراء ما حدث.
106 - الفأر من داعش الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:47
بالعادة لا توجد فئران لدي دراجة نارية امشي بها قرب المسجد الحسن الثاني و انتعش بنسيم الهواء و الهدوء وامواج البحر ولم يسبق لي رايت فأر.
سيكون فأر داعشي متشدد.
107 - اوتمازيرت الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:47
الحمد لله كان فار اما كون كان سراق الزيت كون وقعات مجزرة حقيقية
108 - هانوفر الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:49
الشعب لي خالعو فار شعب وناس كون كانت عندها قوة الايمان و مخشعة في بيت الله واش غدا تخاف من فأر كون كان بنادم تيصلي من نيتو غادي يخاف من الموت في أعظم ليلة عند الله وفي أقظس مكان لي هو بيت الله ناس غادا تبان في التلفازة و تصور رها تتصلي فأر دار هاد الحالة ايوا كون سراق الزيت شنو غادي يدير
109 - عبد الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:50
السؤال المطروح هوماذا فعلو بالفأر هذا المشاغب الخطير الذي روع كل هاؤلاء هل تم القضاء عليه أم عفى الله عنه. أليس من حقه أن يتهجد مع المصلين في هذه الليلة المباركة؟
110 - nadia الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:52
منين هو فار صوت الانفجار منين جا ااااااااه كانت الفارة كتولد . والله اعلم
111 - عبدو الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:52
مع الاسف بيوت الله او محيطها تكتسحها الفأران ، دليل قاطع على انعدام النظافة ، فمابالك من باقي الحشرات التي لايمكن رايتها مع الاسف ، بيوت الله يجب ان تكون بنظافة عالية لانها مكان العبادة وفيها ترتاح النفوس، فمن يتحمل مسؤولية هذه الفتنة ، فتنة كبيرة وبطلها فار ههههههه
112 - فأر إرهابي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:53
فليحتسبن عند الله ما أصابهن وهن متهجدات قانتات مسبحات بالأسحار ،وهن في أكمل زينة كزينتهن لحفلة زفاف ماشاء الله ،فليصبرن وما صبرهن إلا بالله ، وعلي عهد كلما وجدت فأرا قتلته .
113 - Mamia الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:54
لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم
مابقا مايتقال هاذا زمان الفتن
114 - شاهيناز الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:54
الله يهدينا حتى يدينا اش هاد الروينه و الشوهة لي شوهتونا يا هاد العيالات خليكم في ديوركم و صليوا فيهم واش الرجال ناعسين في ديورهم و العيالات خارجين في نص الليل يصليوا في المسجد راه الله تيقول المرأه عندها الاجر تصلي في دارها لكن حسبي الله و نعم الوكيل ما بفا حكام ما بقى احترام
115 - ولد الدكالي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:55
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم


عن أم حميد امرأة أبي حميد الساعدي رضي الله عنهما : ( أنها جاءت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله إني أحب الصلاة معك قال : قد علمت أنك تحبين الصلاة معي ، وصلاتك في بيتك خير لك من صلاتك في حجرتك ، وصلاتك في حجرتك خير من صلاتك في دارك ، وصلاتك في دارك خير لك من صلاتك في مسجد قومك ، وصلاتك في مسجد قومك خير لك من صلاتك في مسجدي ، قال : فأمرت فبني لها مسجد في أقصى شيء من بيتها وأظلمه فكانت تصلي فيه حتى لقيت الله عز وجل )
116 - zaid الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:55
وهل القي القبض على الفاعل ام لا زال البحث متواصل والجاني قي حالة فرار ؟
117 - الطمأنينة الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:56
فأر تسبب في دعر كبير نتج عنه إصابة 81 شخصا .
تصوروا كيف هي حال السوريين من جراء الانفجارات اليومية .
الأمن و الطمأنينة أشياء لا تقدر بثمن .
نتمنى الشفاء لكل المصابين في هذا الحدث .
و اللهم احفظ بلدنا من كل شر.
118 - le panique الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:57
هذا ما يسمى بالفرنسية le panique الذعر و الهلع و من أجل تجنب الأثار الوخيمة لهذه الحالة خصوصا في التجمعات الضخمة ينبغي إحترام مجموعة من الضوابط من مثيل... فتح جميع المسالك و المخارج الرئيسية و الثانوية ....إحترام الطاقة الإستعابية و تفادي الإكتظاظ .....تجنب ما من شأنه أن يثير الهلع و الفزع في نفوس الناس ...نشر مجموعة مهمة من المنظمين و المسعفين لتسهيل الدخول و الخروج
119 - amazighboston الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:57
الناس كايصليو تحت القصف و هاذوا فارة دارت فيهم حالة
120 - Mouhcine الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:57
ـ بان كي مون يعبر عن قلقه لهذا الهجوم الارهابي. ـ رئاسة الحكومة : عمل مدبر من المعارضة لاحراج الحكومة. ـ القناة الثانية : تنظيم سهرة " للشيخات" تضامنا مع ضحايا هذا الهجوم الارهابي. ـ الاعلام المصري: هذا الفأر ينتمي للتنظيم الدولي للاخون المسلمين و تلقى تدريبه في صفوف حماس الارهابية. ـ كارل ماركس : هذه حتمية تاريخية تحددت منذ الأزل ـ أينشتاين : هل كان الفأر في طريقه للمسجد؟ أم أن المسجد هو الذي تحرك قادما اتجاه الفأر؟ فهذا يتعلق بنسبية الأشياء ـ أوباما :إن مجرد تمكن الفأر من الوصول إلى المسجد دون عقاب رغم قرارات الأمم المتحدة يشكل تحديا للديمقراطية و الحرية و العدالة. ـ أفلاطون : بالنسبة للفأر الحقيقة موجودة في المسجد !ا ـ أحزاب المعارضة: هذا الفعل يعني أن الفأر لم يعد بمقدوره الصبر على الاوضاع الاقتصادية المتردية وسياسات كم الافواه ـ قناة فضائية: إن ذلك يدل على ان الفأر اختار طريق التوبة ولم ينغمس بملذات الحياة. ـ منظمة نسوية: وجود الفأر في مسجد النساء و صلاته جنبا إلى جنب مع أخته المرأة هو كسر لحواجز الظلامية الرجعية التي لازالت تدعو لفصل النساء عن الرجال في الصلاة. ـ جمعية حقوقية : ندعوا لغلق المساجد حتى لا يتكرر هذا الهجوم من طرف الفأران الداعشيةح
121 - كمال الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:57
عما قريب سنرى حلقة عن توم و جيري في مسجد الحسن الثاني
122 - ☆★ ناقدة★☆ الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:58
عار هذه الزوبعة من طرف النساء.اغلبهن يخلقن الفوضى في الاماكن العمومية : الشارع السوق الحمام شاطئ البحر المساجد الحافلات القطار ...ويحجزن الاماكن لصديقاتهن ولو بالكذب لتتوسعن وتسيطرن .يجب على ارباب الاسر الرجال الاحرار ذوي الشهامة والكرامة ان يمنعوا زوجاتهم ونساء بيوتهم من ارتياد المساجد وكذلك الدولة.ثم على الوزارة المشرفة على الحقل الديني ان تبرم صفقات لاجهزة المراقبة واخرى للصيانة الدائمة: شركات النظافة ومحاربة الحشرات ومشاكل الترصيص وتوضيب الحدائق والاغراس .والحماية الامنية بجميع مساجد المملكة
123 - Marocainlibre الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:59
من بين مايتميز به المغاربة كونهم مرددون وتابعون في الراي والقرار. فالسبب الذي جعلهم يذهبون الى المسجد باعداد غفيرة هو نفسه من جعلهم يفرون منه دفعة واحدة مخلفين اصابات في صفوفهم.
124 - noure الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 16:59
لهاذا حت رسول الله على صﻻة المرأة في بيتها
125 - zouhair Khnaijer الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:00
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم هذا غير فار و دار هاد الحالة واقيلة هادا فار كان مقطوع من لگارو...ههه الهم أستر عوراتنا و حفظ فروجنا و ثبتنا على الحق
126 - رأي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:00
عن عبد الله بن مسعود ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " صلاة المرأة في بيتها أفضل من صلاتها في حجرتها وصلاتها في مخدعها أفضل من صلاتها في بيتها " . رواه أبو داود والترمذي
من هذا الحديث نأخد العبرة ، لو كنا نقتدي بكلام الرسول صلى الله عليه وسلم لما وقعت هذه الواقعة ولكن ...........!!
127 - مغربي انا الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:01
انه الفار المشاغب كدا ان يتسبب في ماسات وطنية ليلة القدر.
128 - hicham الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:03
هاد غير فار او دار هاد روينة، كونكانت طبة كوماتو نص ديال الناس . hhhhhh
129 - ليلى الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:03
ادا يجب القبض الفار و معاقبته الندبة كبيرة و الميت فار الله يشافي الجرحا
130 - الدرِّ ولد البَّاه الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:03
أووووووووووواه أغْرْدَاي داير هادشي كُلُّ ؟؟

ماعرفتوش علاش حيت لْخَلْعا ساكنة فينا وشخصيتنا ضعيفة ولهوى لليجا يدينا ؟؟
131 - hiba الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:05
لا حول ولا قوة الا بالله! واااالعيالات جلسو فديوركوم درتولينا غير الشوهة. اكتر وحدة خافت فيكم تلقاها تقتل حنش و عقرب مللي تكون بوحدها دابا خلعكم فار ايوا سبحان الله.
132 - محب لله الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:05
الانسان عندما يكون بين يدي ربه.يجب ان يكون خاشعا لله الاحد.فلا خوف الا من الله سبحانه وتعالى.اما ان يخيفه فأر وهو يصلي فهدا يحتاج الى اعادة النظر.قل لن يصيبكم الا ماكتب الله لكم.
133 - موحا الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:06
الغريب ان المطالبات بالمناصفة في كل شيء حتى في الارث يخفن الا من رحم ربي من الفار والصرصار( سراق الزييت). وكيف اذا اسندت الى مثل هذه الفئة مهام تتطلب العزم والحزم واليقضة والتدخل السريع كالقضاء او الحد من خطورة الحيوانات المفترسة او الحشرات السامة المضرة
134 - جزائري من قسنطينة الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:09
ان الناس ليسوا على قلب رجل واحد وفي اللغط عندما يسمع صراخ النسوة ويرى التدافع يخاف قلب الشجاع ... لو كانوا داخل المسجد لثبتهم الامام بالتسبيح والتكبير -والله أعلم-...هناك فيديوهات لزلازل خاف منها الناس في مساجد وهران والعاصمة وقد ثبت الامامان المصلين حتى اطمأنت قلوبهم يوتيوب (لحظة وقوع زلزال البليدة من داخل مسجد الأنصار بدرارية بالجزائر العاصمة شاهد ردة فعل الامام)....وأيضا يوتيوب (زلزال مسجد ابن تيمية بوهران)...نسأل الله أن يجعلنا لا نخشى غيره...ونسأله الثبات على الايمان وحسن الخاتمة
135 - Abderrahim الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:09
فعن أم حميدة امرأة أبي حميد الساعدي : أنها جاءت إلى النبي فقالت : ( يا رسول الله إني أحب الصلاة معك . قال : قد علمت أنك تحبين الصلاة معي ، وصلاتك في بيتك خير من صلاتك في حجرتك ، وصلاتك في حجرتك خير من صلاتك في دارك ، وصلاتك في دارك خير من صلاتك في مسجد قومك ، وصلاتك في مسجد قومك خير من صلاتك في مسجدي ) قال : فأمرت فبني لها مسجد في أقصى شيء من بيتها وأظلمته ، وكانت تصلي فيه حتى لقيت الله عز وجل ) رواه أحمد بسند حسن .

والله اعلم
136 - مصطف الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:09
لي ضهر لي هذا الفار سبع
الحمد لله غير فار واحد كون ٢ مصيبة
نتمني الشفا، للجميع وخا دوتوا الضحك فينا
والسلام عليكم
137 - عطيس الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:10
هدا فأر إرهابي داعشي افزع المصلين والمصليات
138 - SAID11 الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:11
81 جريح سبحان الله الفئران أصبحوا إرهابيين !!!!!
139 - احمد الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:13
واش فار ولا سراقزيت . اتقا الله براكاكوم كذب .اويلي سبحان الله
140 - أحدهم الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:14
االله يلطف,, لهذا فالفتنة أشد من القتل.
يمكن لو كان شي مخطط للقتل أو الارهاب ماكانش غادي يخلف كل هذا الكم من الضحايا و الكسور, و لكن الفتنة و الفزع تخلف أكبر من هذا.
و السبب فأر.
في الحقيقة مانعرف علاش النساء كيغوتوا فحال إلى شافوا سبع مين يشوفوا فأر, يمكن يشوفو سبع ماغاديش يديرو هاذ الحالة.
141 - حامد الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:16
حسب بلاغ لوزارة الداخلية المغربية نشر صباح اليوم، فان الأمر يتعلق بمخطط ارهابي خطير لما يعرف بداعش، حيث أن هذه الجماعة الارهابية وبسبب تذييق الخناق عليهم من طرف الأمن المغربي وتفكيك جميع خلاياهم الحية والنائمة في المملكة، لم يجدو أمامهم سوى تجنيد فئران انتحارية للقيام بعمليات ارهابية جبانة في باحت مسجد الحسن الثاني في ليلة القدر لايقاع أكبر عدد من الضحايا بين المصلين نضرا للحشود الهائلة التي تتوافد على المسجد لاحياء هاته الليلة المباكة، لكن يقضة قوات الأمن والمواطنين المذعورين أجهضت المخطط في مهده وداست على جميع الفئران الانتحارية فأردتها بين قتيل وجريح، وننوه أيضا الى حدوث بعض الاصابات بين المصلين نضرا لحماستهم ولكرههم للارهاب الداعشي فقد داسو على بعضهم البعض كما فعلو بالفئران، وتقبل الله صيامكم وقيامكم وعيدكم مبارك سعيد وكل عام وأنتم بخير
142 - عبدو مريكان الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:16
لاحول ولا قوة الا بالله ،كان على النساء الصلاة في بيوتهن خير لهم ،اتقوا الله يجعلكم من كل مضيق مخرجا ،عيدكم مبروك يا مغاربة العالم .
143 - صوفيا الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:17
اعتقد انه سبب غير منطقي ديما كيخبيو اسباب حقيقية..وإدا كان فعلا سبب هو فأر فكيف لمعلمة دينية كبيرة ان يوجد فيها فيران أين هي سلطات مدينة ودورها في نظافة؟؟ أتمنى تغيي لكل مسؤول لايقوم بواجباته ..كان الحدت ان يكون مأساويا لقدر الله..
144 - Brahim الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:18
ولا يزال البحث جاريا حول جنسية الفار وما هي الجهات التي تموله وهل ينتمي الى جهات خارجية تروم زعزعة اسقرار البلاد وترويع الموطنين.
145 - chourak Bachir الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:19
Conseil les femmes doivent rester cher elle et surtout les femmes enceintes.
146 - abdellah dadi الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:21
"المندبة كبيرة والميت فار"
هكذا يقول المثل المغربي المتداول،سواء مات الفأر المتهم أم لم يمت.....
الحمد لله على لطف الله،ولولاه لكانت الحصيلة أكثر .
ولعل هذا الحدث يطرح أكثر من سؤال،ومن ذلك:
لمذا أصبح المغاربة يشدون الرحال إلى مسجد القزابري رغم أن هناك مقرئين كثر ولله الحمد مع العلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، والمسجد الأقصى." رواه البخاري
أهو دافع إيماني أم مجرد دوافع حماسية وعاطفية كما هو معروف عند كثير من المغاربة عوض أن يكون تدينا مبنيا على العلم وصحة العقيدة
أين هي قوة العقيدة والايمان في هذا المشهد الرباني ؟؟؟؟
أم أن الغوغائية أصبحت حتى في المساجد
مجرد فأر خلف كارثة خاصة في صفوف النساء (قل إن الموت الذي تفرون منه فإنه ملاقيكم)
147 - ahmad ghar الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:21
المندبا كبيرة والميت فار لوكان عيطو الجيري يهنهوم من الفار مافيش فالمسجد راجل يا ناس
148 - هشام الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:21
يشار الى انه تم القاء القبض على الفأر الذي كان سببا في حالة الذعر و الارتباك، و البحث جار من اجل الكشف عن ملابسات الحادث.
149 - سارة الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:21
صليو في دياركم يا هاد النساء واتقين الفتنة ولا حول ولاقوة الا بالله
150 - مسلم الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:22
السلام عليكم و رحمة الله .لو جلس النساء في بيوتهن لكان خير لهن من اثارة الفتن بين الناس .لذالك القوامة للرجل لان لا تعرف كيف تتصرف في لحظات الخوف.فهذه هي النتيجة 81 مصاب
151 - محمد الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:23
كما قالوا ناس زمان "جنازة كبيرة والميت فار"
152 - فار الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:25
حشومة للمعاودة:
فار دار فيكم هاد الشي كولو.
فين هي الشهامة البيضاوية.
153 - سعيد الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:25
ارجوا ان يتم القبض على هدا الفار وتقديمه للعدالة في اقرب الاجال
154 - محمد الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:25
السنة الماضية توفيت سيدان في مسجد بمراكش بسبب وخز الحصيرة لسيدة وهذا للعام فعل الفار فعلته.
نقول المرأة يجب أن تبقى في بيتها ها العار .....
155 - فوءاد ش الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:26
هل تم القبض على الفار المشرمل؟
الناس على سبة .. غير غوت و يتبعك القوم كله في هرج و مرج من دون فحص او تمحيص ..
مثل هذه الجلبة ممكن ان تسبب قتلى و خساءر كبيرة لو تطور التدافع و الهروب، خصوص لو حدثت لدى الرجال .. مكاين غير اصحيحتك .. الهدوء و الوقار ليس من سيم قومنا.
156 - محمد الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:27
الفتنة اشد من القتل.

اللهم اشف الجميع
157 - الحاج الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:28
هل قامت قوات التدخل بإلقاء القبض على الفأر؟ من الجهة التي تقف وراءه؟ هل له سوابق؟ هل ينتمي لجماعة محضورة؟
إلى حين كشف كل هذه الحقائق، نتوجه بطلب إلى المصلين الكرام بحضور القلب والجوارح أثناء الصلاة
158 - smail الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:29
لماذا هذا الفزع وانتم بين يدي الله، قلة الإيمان انا في التهجد وفي ليلة القدر وفي خشوع فلماذا الخوف؟؟؟
159 - عبد الله. الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:29
يبدو أن الفأر شم رائحة أوراق الكارطا التي كانت مبعثرة في أحد زوايا المسجد - حسب ما نقلته بعض المواقع الاجتماعية- فأراد ان يستهدفها فوقع ما وقع .
160 - 2015Me الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:29
أشرف لها أن تصلي في بيتها، لولا هلعهن الزائد لما وقع ما وقع
161 - شروط الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:30
خلاوها سيدنا لولين المندبا كبيرة والميت فار ركم تجاهدوا في سبيل الله
162 - abdessamad الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:32
تحية الله اودي العيلات اشداكم لشي جامع اونتما كاتخافو من الفيران. على بونت ديرو كارثة ف لبلاد
163 - ههههه الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:33
شر البلية مايضحك ههههههه فار شلون لو طلع حنش ههههه
164 - المهدي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:33
كانتمنى فعلا يكون "فأر" هو اللي قام بهاد المجزرة وتسبب فالفتنة ومايكونش حدث مفتعل لأهداف يعلمها الجميع خصوصا وأن الفأر ظهر في ليلة 27 دون غيرها من الليالي.
165 - باها الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:34
الإمان باين ههه. وليمة كبيرة و الميت فأر..بالنسبة لي هذه الشجاعة التي خافت من فأر و صرخت يجب أن تتكلف بمصاريف علاج الجرحى 81 . أما الرجال فين هي الرجولة؟
166 - مواطن مغمور الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:34
الفتنة أشد من القتل و الجنازة كبيرة و الميت فأر. الحمد الله على السلامة.
167 - مصطفى@ الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:34
ولهذا على النساء أن يصلين في بيوتهن هو أقرب الى للتقوى.
168 - سام الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:34
الفتنة اشد من القتل, و يبقى السؤال مطروحا كيف تمكن الفار من تلقاء نفسه وبكل شجاعة و هو المعروف عنه الخوف و الحيطة من بني البشر الا في الرسوم المتحركة ان يفاجئ النسوة المصليات ؟ هذا هو الغريب في الامر اللهم ان احدا من ذوي النيات السيئة قام باقحام الفار من بين المصلين فاللعنة على من كان السبب و الله ياخذ فيه الحق آمين
169 - مواطنة الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:34
صلاة المرأة في بيتها أفضل من صلاتها في المسجد ، فعن أم حميد امرأة أبي حميد الساعدي رضي الله عنهما : ( أنها جاءت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله إني أحب الصلاة معك قال : قد علمت أنك تحبين الصلاة معي ، وصلاتك في بيتك خير لك من صلاتك في حجرتك ، وصلاتك في حجرتك خير من صلاتك في دارك ، وصلاتك في دارك خير لك من صلاتك في مسجد قومك ، وصلاتك في مسجد قومك خير لك من صلاتك في مسجدي ، قال : فأمرت فبني لها مسجد في أقصى شيء من بيتها وأظلمه فكانت تصلي فيه حتى لقيت الله عز وجل ) . رواه أحمد ( 26550 ) . وصححه ابن خزيمة في " صحيحه " ( 3 / 95 ) وابن حبان ( 5 / 595 ) ، والألباني في " صحيح الترغيب والترهيب " ( 1 / 135 ) .

هذا يعني انه صلاة المرأة في بيتها خير لها وفيه أجر مضاااعف
لنترك مساجد الله للرجال وللنساء الكبيراة في السن اللواتي لا يعرفن القرأة في المصحف
اما بالنسبة للنساء اللواتي يعرفن القرأة فبإمكانها الصلاة في بيتها وختم القران في صلاتها لتراويح
الله يهذينا جميعا ياااارب
170 - يوسف الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:34
الجنـــــازة كبيـــــــــــرة....والميـــــت فـــــــــــــــــار
171 - Tofi lofi الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:36
عباد الله موالفين اشوفو طوم وجيري غا في سبيستون ها هو جا حتى لحداهم اووا زيد نتا مع هاد جيري المسخوط
172 - abdo الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:36
هذا غير فار و دار في عباد الله غزاوة
173 - ابو سلمى الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:36
يجب متابعة الفار وتقديمه الى العدالة ويحكم عليه وان يسلم نفسه الى قط ينفد فيه الاعدام
174 - مواطن غيور الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:37
هل تم القبض على الفأر الذي تسبب في هذه الكارثة من طرف السلطات أو أنه تمكن من الهرب؟
175 - الباحث الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:38
لا اعلم كيف لمن يقف امام الله يهرع خائفا و بسرعة..سبحان الله..شتان بين الايمان و الرياء..و معروف عنا الشيزروفينيا..
176 - غير دايز الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:41
" جنازة كبيرة والميت فار " ..
..نسال الله الشفاء العاجل للمصابين.
177 - massin الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:41
لمثل هذه الأسباب صلاة النساء في بيوتهن خير لهن
178 - samir الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:42
قصة جميلة فار يرسل 84 شخصا الى المستشفى والله اعلم
179 - mohajir الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:44
الجهل وامية وضعف ايمان هما اسباب الكوارث وليس فئر من ادهب ثواب تلك ليلة
180 - ح.ب. الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:45
ههههههههه
بغيت غير نعرف و احد الحاجة
واش هاذ المصلين و المصليات كايصليو بالنية بصح اولا غير كايمثلو
؟؟؟
واش بالهوم مع الله و التقرب من الله اولى حاضيين الفيران و المشاش
؟؟؟
علاش احنا المغاربة تربينا على الخوف من الفيران و حتى من سراق الزيت
؟؟؟
يجب اعادة النظر في علاقة المغاربة بالحيوان على الخصوص الكلاب الفيران و سراق الزيت
181 - عمر الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:47
المجتمع المغربي:
المرأة تخاف من الفأر
الفأر يخاف من الرجل
الرجل يخاف من المرأة
182 - متابع الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:47
يجب متابعة هذا الفأر جنائيا كي لاتتكرر مثل هذه الحادثة
183 - رضوان الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:47
يجب إلقاء القبض على الفأر قبل أن يعيد نفس الكارثة .ولنا الثقة الكاملة في رجال الشرطة
184 - محمد الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:51
لا حول ولا قوة إلا بالله خلعكم غير فأر, أين الإيمان يا عباد الله ,قال جل وعلا في كتابه العظيم، وهو أصدق القائلين: إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ * الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا لَّهُمْ دَرَجَاتٌ عِندَ رَبِّهِمْ وَمَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ
185 - simo الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:59
مشكل هو واش شدوا فأر مجرم أو مزال فار من العدالة
186 - aziz الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 18:05
132 تعليق ولا شاهد عيان واحد !!!!!
187 - حشحاش الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 18:06
مالقا هذا الفار يخرج غير ليلة القدر مع ختم القرآن...سبحان الله .... ... واحدة صرخات و 500 ناض فيهم الدعر .. . 78 تهرسو.... شتو على الشوها .....
188 - mmm الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 18:08
التنظيم باهر ومحكم لمهرجان موازين ودون تسجبل أي إصابة او اي حادث أو أي مشكل و فشل جدا باهر في تنظيم الإمتحانات البكالوريا و تنظيم دون المستوى لصلاة في أكبر المساجد المملكة في ليلة القدر أنحن فعلا في دولة مسلمة !!!!!!!!
189 - simo rabat الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 18:09
توم و جيري. ههههه ككل مرة جيري ينتقم من توم. ملاحظة: توم هذه المرة هم النساء. هههه
190 - دكالي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 18:13
عاجل 81مصابا في مسجد الحسن الثاني بالدارالبيضاء بالمغرب جراء تدافع عدد من المصلين هربا من فأر من الحجم الصغير
191 - فاطمة الزهراء الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 18:15
انا كنت كنقرا بعقلي حتا وصلت للفأر وضحكت حتا دمعو عيني ....
ولكن من راسكم واجبد راه الى كنتي في مكان عمومي وشفتي الناس كيجريو غادي تجري حتا انت لانه الدنيا ولات كتخلع واللي مسالي راسو كيتحزم بقنبولة ويفرقع الناس بغير حق
192 - عجيب الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 18:19
الحمد لله على لطف الله
كتهضر مع أي واحد كيقول ليك حنا رجالة
سبحان الله
باينة ترجاليت من الطيارة
غا فأر واش دار
الله يرحم جدودنا وباواتنا اللي بولوا الاستعمار
وكل عام وانتم بالف خير
193 - الفأر الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 18:20
بغيت نعرف الفأر منين من أين أتى
194 - زينب الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 18:23
ههه لاحول ولا قوة الا بالله انا بعدة صليت التهجد غير فدارنا والحمد لله وفعلا انا كذالك كنخااااف من الفاران صلات المراة في بيتها احسن او خاصنا نجيبو القطط المسلحة باش تلقا لينا هاد الفار حياا او ميتا
195 - العربي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 18:26
نصف النساء صلاتهن باطلة لدلك أنزل الله عليهن فأر وما ادراك ما الفار يزرع الرعب في النفوس غير الخاشعة فيكتر الصراخ والضراط والهروب تاركين الحقاءب اليدوية والهواتف النقالة ومنهن من تركت الكارطة واطلقت ساقيها للريح
196 - وجدي من باريس الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 18:29
والله بالرغم أنها مصيبة كبرى ،ولكنها مضحكة ،
197 - berbere الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 18:30
الى 121
الرجوع لله .
الخوف حالة طبيعية في سائر البشر وخصوصا النساء والاطفال فقط تختلف ردة الفعل من شخص الى آخر هناك من يتهور لينجو من الوضع فيتسبب في كوارث وقد يؤدي نفسه او غيره.
وهناك من يفكر قبل ان يتصرف في كيفية الخروج من الوضع
وهناك من يستسلم للوضع ويسلم امره لله مات في مكانه هو هداك ما ماتش لطف من الله فلا يقوم باي ردة فعل ونعتقده شجاع.
اما الصلاة تحت القصف او اثناء الغزوات فبالنسبة لي كدوب بعنيه
تاحد ماخاص يصلي تايشوف الدقة منين جات وتايكمل المدابزة ويعتق لي قادر يعتق ويهدن الا قادر يهدن عاد يتكونسوتنرا مع الصلاة عطى الله ايام معدودات الا تكتب لو العمر يصلي فيهم.
+
هدو لي هربوا لقاع المغرب منين جاو ومناش هربوا وبسبب مادا اليس خوفا على حياتهم من القصف .
198 - youba الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 18:34
هذا الحدث يذكرنا بحدث سيدي يوسف من على في السنة الماضية حيه تسبب وجود عقرب في مسجد النساء في تدافع وهلع اسفر عن قتلى وجرحى وهذه السة يحدث نفس الحدث بسبب فأر في اكب مسجد بالمغرب مسجد الحسن الثاني بالبيضاء. تكرار مثل هذه الحوادث لا يعطينا اية عبرة ولا موعظة. بغريزة الفضول هل صلاة المرأة في المسجد واجبة؟ هل صلاة التهجد او التراويح في المسجد واجبة؟ أسأل المجالس العلمية لماذا ليست لها الشجاعة الكافية لتقوم بالتوعية الدينية وتحارب العادات المختلطة بالعبادات. فإلى هذه المجالس اتوجه بهذه الأسئلة:
لماذا ليست لكم الشجاعة بأن توضحوا للناس ان صلاة التراويح بدعة لم يصلها الرسول صلى الله عليه وسلم؟
لماذا ليست لكم الشجاعة لتقنعوا النساء بأن صلاة المرأة في بيتها اكبر وأعظم اجرامن من صلاتها في المسجد؟
لماذا عجزتهم عن اقناع الناس بأن النوافل في البيت أعظم اجرا عند الله من الاتيان بها في المسجد؟
لماذا تعجزون عن محاربة العادات الوهابية والسلفية داخل المساجد المغربية؟
لماذا كل مساجد المملكة تحولت في رمضان إلى أسواق مالية لجمع التبرعات المشبوهة ولم تتخل لا السلطات ولا المجالس العلمية بموقف من هذه التبرعات؟
199 - من أمريكا الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 18:34
اضن أن هذا الفأر مرسل من إسرائيل و أمريكا لزعزعة الاستقرار في المغرب
200 - كوراري حر الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 18:41
يبقى السؤال مطروحا هل تم القبض على الفار الارهابي, من التنظيم الذي ساند هاذا الفار و اسئلة عدة تنتظر الاجابة
201 - taha الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 18:48
كارنفال هزلي بكل المقاييس ابطالها رجال ونساء لايعرفون انهم لايعرفون
202 - الفرواح الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 18:50
ههههه
قوة الإيمان فار مافيه حتى 100 كرام مزعزع قبيلة
203 - حسن. الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 18:54
هذا هراء .كانت بلبلة و فيها زيادة لخلق الفتنة انهم شياطين الإنس. لم يحدث هذا طيلة شهر رمضان. ما معنى في هذه الليلة بدات.لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
204 - taha الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 18:56
البطل عليلوش سيموت من الضحك .... ههههه ..... شكرا ناس الدار البيضاء فوجتوا عليه
205 - Média الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 18:57
كل ما اتار انتباهي منذ مجيء هذه الحكومة المنحوسة والكوارث تنزل على هذا البلد الامن لم نسمع بما نرى في عهد هذه الحكومة ان كان يدل على شيء إنما يدل على النية الغير الحسنة لأعضائها نطلب الله التعجيل بذهابها وان يحد الله البأس .،
206 - brahim الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 19:05
لا يوجد لا فأر ولا بحر ولا شئ، فقط هناك من يريدون زرع الفتنة والخوف في صفوف المسلمين والمغاربة هناك ايدي خفية وراء هذا الفعل الشنيع المنحط لكن الحمد لله رغم كل شيئ لا شئ يرعبنا حتى وان حدث ما حدث نحن نؤمن بحكم الله وهذا الامن والامان الذي نعيشه في هذا البلد الامن الله الوطن الملك
207 - brahim الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 19:05
لا يوجد لا فأر ولا بحر ولا شئ، فقط هناك من يريدون زرع الفتنة والخوف في صفوف المسلمين والمغاربة هناك ايدي خفية وراء هذا الفعل الشنيع المنحط لكن الحمد لله رغم كل شيئ لا شئ يرعبنا حتى وان حدث ما حدث نحن نؤمن بحكم الله وهذا الامن والامان الذي نعيشه في هذا البلد الامن الله الوطن الملك
208 - قاسم الصغير الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 19:08
الداخلية قالت فأر.والجميع تبنى الرواية .قرأت التعاليق فلم أجد غير التحامل على المرأة المغربية .لنسلم أنه فأرولكن الآخرين في تلك اللحظة لايدرون أنه فأر.لنكن منطقيين قليلا ولا نكيل الاتهامات جزافا .بالامس القريب وقع عمل ارهابي في تونس والنفوس مشحونة والارهاب يضرب في كل مكان . لو مرت عقرب أو ثعبان امام رجل ما خاف ولا هرب .المراة معروفة بعاطفتها الرقيقة فلاداعي لردود الافعال الساخرة نتمنى الشفاء العاجل للمصابين واللهم ادم على الامة المغربية الامن والامان انه سميع مجيب ...لم يعجبني صياغة عنوان الخبر بهذا الشكل..........
209 - rachid الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 19:08
واش شدوا هاد الفار العين او لا مزال.
هل تتوفر السلطات و ادارة المسجد على خطة للتصرف في مثل هذه الحالات و غيرها
210 - Alisario الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 19:11
Ramadan, la veille du 27ieme jour, la plus grande et la plus connue des mosquées au Maroc, juste une sourie 81 blessées
Si j'étais vous je me poserais quelque questions
211 - امازيغي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 19:13
هدا دليل على ضعف ايمانهم و ادا اضفنا اليه ضعف التبرع بالدم عند هدا الشعب المنافق الدي يقدس الاسلام و لكن لا يعمل به
هنا نعود الى علمائنا الاجلاء لتعميف تفسير القران و الاحاديت النبوية
الى حد الان لم اسمع درسا يقول ان الصلاة و الحج و الصوم ليسوا مقاييس و مؤشرات تبيانية لايمان الشخص لهدا وجب على علمائنا ان يعمقوا في دروسهم ان الاعمال الصالحة هي البرهان الحقيقي للايمان كما قال الله في كتابه العزيز (من يرجو لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ) كما قال (صلعم) من غشانا ليس منا
212 - avis الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 19:14
Al hamdou lillah il n y a eu aucun mort . C est difficile de gerer les mouvements de paniques dans les lieux publics. Si c etait dans un autre lieu meme a l etranger il y aurai allah ifhad des victimes .
213 - zakaria الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 19:16
C est un rat envoyé par les services secrets algerien s pour provoquer des émeutes au maroc.
Ou un rat kamikaz envoyé par da3ech
214 - نبس الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 19:16
زخا هادشي لي وقع مامزيانش ولكن كيبين اينا باي المغاربة حاضين مع داش
215 - الفأر الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 19:22
‏‎ ‎راه الفار معندوش مع المنافقين داك شي علاش هجم على المسجد أو دار فوضى تما
216 - ABC الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 19:23
هد غير فار أو منوضين القلبلة والحايحة لو خرج لهم ثعبان ستكون مهزلة, هل نساء كازا يخافون من فأر حتا لهد الدرجة؟ هههههههههههه
هناك ضروف بعض الفقراء من يسكن مع الفيران وهناك من يربي فيران في غرفة نومه وعدة حيوانات كهواية الخ هد الأنسة مسكينة تتخاف ربما حتا من ااضل ديالها.
217 - aaaaaaa الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 19:27
الأخ 'شعب المظاهر' قال تعالى *وَأَنفِقُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوَاْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ *{البقرة:195}،
218 - redouan الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 19:28
very impressive that a mouse can disguise into da3ich !!
219 - مواطن الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 19:32
شوفوا القدرة ديال مولانا فار طيح 81 ديال بنادم ، فيكوم غير الفضاضة مقدتوش على فار
220 - امة الله الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 19:34
اعضم اجر ان تصلي المرأة في بيتها
221 - إلى صاحب التعليق 80 الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 19:35
يجب كتابة : لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم و إنا لله و إنا إليه راجعون
222 - fatima الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 19:39
ا لى صاحبة التعليق 52 اشاطرك الراي في هذه المسالة و اضيف ان بعض البنات يقصدن بيت الله على شاكلة مجموعات وهن في ابهى الحلل وكانهن في وليمة همهن اي شيء وكل شيء الا الصلاة غفرالله لنا ولكم.
223 - علي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 19:40
هداك الشي علاش خير للمرأة الصلاة في بيتها.
224 - أحمد بوهمان الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 19:42
سوف تتحرك الجمعيات الحقوقية و المجتمع المدني المغربي، لمساندة ضحايا الفأر أو الصرصار الذي فرق الجموع الذين دهبون للصلاة بمسجد الحسن الثاني يوم قبل ليلة القدر.
ويدكر أن الكثير من المصلين كانوا جالسين بالقرب من الصفصافة المجاورة للمسجد لكن ما إن تحرك الجموع حتى اختلط الكل.
و اسفر الحادث علىة جرح 81 مصلي كانوا في حالة خشوع تامة .
و تستمر الحياة و المعاناة مع وجود الفئران و الصراصر، و قلة الايمان .
لهذا و كما عودتنا الجمعيات الحقوقية و النسائية بالمغرب يلزم الكل الاحتجاج على بطش هذا الفأر الشجاع. و الدفاع على حرية المرأة في الصلاة خارج أسوار المساجد.
225 - Crowd Control Expert الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 19:52
يا إخوان بدون تهكم ولاتجريح ولا انتقادات فارغة.كل ما في الأمر ان مايسمى بالفرع أو الذعر la panique هو السبب المباشر.وهذا يحدث خاصة في الأماكن التي تتواجد فيها الحشود .فيكفي لسبب بسيط وتافه أن تحدث مآسي والحمد لله أن الحادث لم يسفر على وفيات وهذا من الألطاف الربانية في هذه الأيام المباركة. لقد حدثت حالات تدافع مماثلة في الأماكن التي تعرف الزحام الشديد كالحج أثناء رمي الجمار وفي الطواف والسعي وكذلك بملاعب الكرة ودور العرض وفي المهرجانات الغنائية بمختلف دول العالم .يكفي أن يصيح أحد الحاضرين حتى بدون سبب يذكر ليعم الفزع فيندفع الجميع للهروب طلبا للنجاة واذا سقط أحد فهي الكارثة بعينها حيث الرفس والتدافع مما يسبب الاختناقات والوفيات ، وللمعلومية مثل هذه الأحداث تحصل غالبا في الدول المتخلفة حيث غياب الوعي بأدنى شروط الأمان والسلامة.اما في الدول المتقدمة فيتم تدريب الصغار في المدارس على كيفية التعامل مع مثل هذه الأوضاع تفاديا للذعر والفزع لأنه السبب الرئيسي في حدوث الوفيات.الحمد لله على لطفه والسلام.
226 - مصلي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 19:58
نتقم الله للشيخ القزابري.....!
227 - simo الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 20:15
هو صراحة المشكل ماشي ف النسا.بمعنى آخر احنا كنعرفوا مزيان طبيعة العقل والعاطفة النسويين هدا واحد عاد امكن لينا نوفرو ليهم ساحات او مساجد للصلاة تستجيب للمعايير السلامة الصحية.بمعنى اخر نديرو ممرات النجدة ونساهمو فنشرتقافة السلامة.ونشوفو حل للكابات ديال جوامعsousol راه الفار غايقتل كولشي الله استر
228 - الفار المضلوم الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 20:19
ماذا لو افترضنا،أنه كان هجوما حقيقيا،على أرض هذا الوطن،وفي هذه الرقعة الكريمة،أهكذا يتذافع وتهرب الرجال،أين هي الأنفة و الرجولة والتضحية في سبيل الوطن،الكل يهرب،الكل يتدافع،،وجوه نساء مومنات تداس بالأرجل،رجال ديال تاخير زمان،يا حسراااا على رجال بكري.
229 - ؤلد البلاد الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 20:19
خاص المشاش يخدمو راه شبعؤ حريرة اؤ سردين اخالاو الفار يشرمل فالعيالاث .انفلاة امنى دىال المشاش
230 - mohajir الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 20:20
في احد مساجد ايطاليا وفي bergamo دخلنا في مناوشات مع سلطة محلية وسبب نساء وابنائهم يترون ضجة في منتصف ليل مع علم المسجد مجاور لسكن فقامو ايطاليين بتبليغ خوفا منهم ليسقط احد ابناء من لطيراس وامه او ابوه غافلان عنه وقد يتسبب في غلق المسجد
231 - سامية الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 20:24
المرأة العفيفة تصلي في بيتها .
عندما طلبت امرأة من النبي أن تصلي في المسجد الذي يصلي فيه نصحها بأن صلاتها في بيتها أفضل من صلاتها في مسجده.
فما بالك بالصلاة في مسجد الخزبري.
232 - عمر الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 20:38
يجب تحقيق مع هذا الفأر من سمح له بدخول المسجد ??
233 - نوح الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 21:00
سؤال. حيرني كثيرا..هل الفأر من المعرضة ام العدالة والتنمية؟؟؟
234 - وئام الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 21:02
صلاتنا نحن النساء في البيت لا في المساجد كفاكم تظاهراا فخير صلاة للمرأة في بيتها وخاصة غرفة زوجها

خير مساجد النساء قعر بيوتهن
235 - Rachid الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 21:13
بعد تدخل FBI تابعة للانتيربول القطط في تحريات التي باشرها المكتب التحقيقات اتضح ان الشباط هو من دس هدا الفار لإحراج بن كيران
236 - جمال الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 22:10
كل هذا الرعب و التدافع بسبب فأر أما لو كان أسد لمات نصف الوجودين من الخوف و هذا و إن دل على شيء فإنما يدل على الجبن و قلة الإيمان
237 - محتار الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 22:32
لقد قام السيد الفار بتعريةحقيقة الخشوع الذي كان غائبا..تذكروا ايها الاخوة الصحابي الذي اصابه شوك في قدمه فانتظر اصحابه وقت الصلاةلازالة ما بقدمه دون الشعور بالالم...انه الخشوع الحقيقي ايها الاخوة.الله يهدينا.
من بين المصابات امراة حامل في شهرها السابع فوالله هذه هي العبادة والا فلا .اما الاولى لها البقاء في بيتها حفاظا على جنينها.والله حماقة في هبل.
238 - Maximus الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 22:33
هده مؤامرة ليس بفأر عادي بل فأر من صنع أمريكي عمل ماسوني يهودي و هو من نوع boot-rat و أرسلوه ليعد و يحسب عدد المصلين و هل يهدد المغرب أمريكا أم لا و هد الفأر الالي من إنتاج microsoft اليهود هم الذين ارسلوا هذه الفأرة الصغيرة لتزرع الخوف في قلوب المسلمين
239 - Anti-souris الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 22:34
Le peuple algérien frère vous exprime son soutien et vous dit salametkoum.
240 - dadda atta الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 22:52
الأمة اللتي تنسى التاريخ لا مستقنل لها!!
انسيتم الطريقة اللتي تم بها جمع التبرعات من اجل بناء هذا المسجد في نهاية الثمانينيات بالضبط 1988؟؟؟ اتذكر كان عندنا شخص في الدوار فقير جدا جدا وكان يملك نعجتين وباع إحداهن ليساهم!!اتتذكرون (ساهموا ولو بدرهم)،(وكان عرشه على الماء)....اتتذكرون؟؟ ام انساكم صوت القزابري الحنين!!التاريخ
241 - saida de Montreal الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 23:04
شعب خواف يخافون من الفار ولا يخافون من الله
242 - المسافر الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 23:14
نفس السناريو وقع بمدرسة تصلى فيها التراويح بشارع المدارس بمراكش ماتت اثر التدافع امرأة السنة الفارطة وكانت كسور وجروح
243 - وافضيحتاه ..!!! الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 23:19
يا قلنا ليكم راه لعياﻻت خاصهم يصليوا فديورهم....دبا هاديك المراة الي حاملة من سبع شهور لله الى ماقولوا لي شنو جاية دير فالمسجد ...عﻻش ما تصليش فبيتها...واعباد الله راه خروج المراة الى المسجد ماشي ضروري وﻻ واجب ..راه صﻻتها في بيتها خير من المسجد بالف مرة ...والي قال العكس انا احاججه بالدليل القوي ....خليوكم من دعوات السلفية والوهابية داك الشي غي الركيع في فهم النص الصحيح ...ارجو النشر وشكرا هسبرس
244 - youssef الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 23:32
طفرناها بكري !فئر جرح 81 مصلي كانوا في حالة خشوع تامة .
245 - mohammed الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 23:51
سابقا كان هناك وصف متداول: "المسلمين ديال الرباط" لما يحمله من دلالات عن كيفية فهم وتطبيق الدين بالنسبة لهؤلاء, أمّا اليوم فقد انضاف مثل آخر: " المسلمين ديال كازا"
أقل ما كان يمكن فعله خاصة بالنسبة للرجال هو "السلام وهو واقف مكانه"ليعتبر قد خرج من الصلاة فيلتفت يمينا وشمالا ليتأكد فعلا من مداهمة الخطر له إن كان بالفعل كذلك فيهرب,وإن لم يكن الأمر كذلك فليكبّر من جديد ويدخل مجددا في الصلاة حتى وإن كان بركعة متأخرة, لكن من يفعل ذلك يجب أن يكون مقتنعا أولا بقول الله عزّ وجلّ " قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا " فهل هؤلاء كانوا منهم؟
246 - مسلمة الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 23:52
رأيي يجب متابعة قانونية لﻵ سيدة التي كانت السبب في هاذا اهلع.
247 - nahla الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 00:13
heureusement qu'il n y a pas eu de morts , si non qu'un rat ait provoqué tout cela c'est incroyable, quand on prie à l'exterieur il faut s'attendre à tout , un rat , un cafard, des fourmis....etc: alors priez svp en étant dans les mains de Dieu et n'ayez crainte que de lui en ce moment , tout autre être n'est rien devant Dieu!!
248 - ref الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 00:40
النساء من الأحسن أن لا يذهبن إلى المسجد. لست anti- feminist لكن هذا خير لهن.
249 - الى 207 رد الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 00:42
الى صاحب التعليق 207 ما علاقة الحكومة عاوتاني بالفار و ما حدث في المسجد؟هل بن كيران هو الذي احضر الفار و دسه ليخيف النساء فيقبعن في بيوتهن؟ تعاليق سخيفة و معلقون اكثر سخافة........
250 - محمد الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 00:45
لا بد من احضار هذا الفار امام لجنة من القطط حتى يتم التحقيق معه في الدوافع و الاسباب الكامنة وراء فعلته الشنعاء.انا اتفهم نسبيا المتهجمين على النساء و مطالبتهن بالصلاة في منازلهن،لكن ما لاافهمه و ما لا اتفهمه هو لماذا هرب العنصر الذكوري من المسجد مكسرين عظام بعضهم البعض رغم ان هذا الفار المشاكس كان في جناح العنصر النسوي؟!!!!لك الله يا وطني،لو سمع طلق واحد لمات الكل رعبا و هلعا
251 - اسامة الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 00:46
لقد تم القبض على الفاءر المجرم ، وسيتم عرضه على وكيل الملك ، وسيواجه تهم اثارة الهلع وسط المصليات و ءايقاف صلاة التراويح ...
252 - ramadan mubarak from tokyo الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 01:01
EVERY THING IN MOROCCO IS DILLUTED TO THE
CORE FROM SOCIETY TO THE HOUSE OF WORSHIP
god is showing these monafikin that their prayers are misguided and no counted for by sending them a mouse in the house of god and look what he did , he caused carnage and wrecked havocs among these monafikin, just a mouse, good god morocco
morocco can be occupied very easy , just send an army of rats
253 - mohamed الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 01:04
faut creer les chats comme quoi sont tom y jerry . sont des choses qui se passe et les femmes normalment ont doit les fairent un bon entourage pour une belle priere feminine. tu pige cest normal les zones du port et peuple avec les rats dans ce cas la question cest . ya des chats aussi au seulement les rats?
254 - عمر الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 01:14
لا حول ولا قوة إلا بالله عمرنا مسمعنا في مسجد كمسجد الحسن الثاني فار دار هاد الحالة والفار مكيكون غير شي بلاصة فيها لقدارةوالوسخ وفي قوادس وكتعرفو أن القوادس لكينين في جامع كبار وعندهم شباكي مين غيطلع هاد الفار ودرب عمار فيه الطبات قد قنية وموقعش هاد شي احتمال غيكون زحام شي وحدة توشات بيفان وطاحو تفركعو والصوت بيه تخلعو النساء والله أعلم
255 - mohamed الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 01:34
salut
avec tous qui ce passe dans le monde entier .les gents elle sont toujours peurs même
. ele ya rien
256 - عمو الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 01:56
الحمد لله من كان غير الفار الكارثة كانت تكون اكتر لو كان صراق الزيت. الله اشفي جرحى هذه الحاذثة
257 - ياسين الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 01:57
النساء وراء هذا الضجيج لا حول ولا قوة إلا بالله,ماخلاو لاحمام لامقهى حتى المساجد
258 - bouhassou الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 02:03
, prévoyez plus de des attaques teratroristes de ce genre
il faut vraiment trouver des solutions pour ce genre de
problemes a fin d'eviter ces cata ,il faut encore veiller
contre la repetition de ces mauvaises reputition
s
259 - الغندور الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 02:09
انه مجرد فأر و ما بالك لو دخل ارهابي مسلحا على المصلين داخل المسجد ما الذي كان سيحصل وقتها ؟ طبعا الموت المؤكد. اين هي شجاعة الرجال ؟ الخوف من فأر معنى الرجولة منعدمة عند هؤلاء المصلين.
260 - قاسم الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 02:42
شوف العيلات إيبقاوا في ديورهم وحتى دوك لصلاتهم مخطوفة من الأحسن يبقاوا في ديورهم..أين هو الخشوع والاطمئنان في الصلاة..أنت أمام الله تعالى...هذا عيب..أما القأر أين هم أصحاب الصيانة والمكلفين بالمسجد واش عا جميع الفلوس و قاساما
261 - Bonjour الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 02:43
لقد تم القبض على الجاني الفأر وتم نقله إلى مركز الشرطة القضائية تحت حراسة مشددة
262 - الى صاحب التعليق 96 الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 04:51
اولا نقول المساواة و ليس المساوات. ثانيا المراة خلقها الله حساسة و بالطبع حساسيتها سلبية و ايجابية و لا يمكنك مخالفة الخالق فيما خلق فانت تتحدث عن التساوي( الذي هو مستحيل طبعا) بين المراة و الرجل و نحن نتحدث عن المساواة و هناك اختلاف كبير بين الاثنين.
263 - عمرالعماري الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 05:43
قالك لطحت ضروبة ككترو جناوة حنا المغاربة فما كتوقع شي حادتة الله يحفظ ككترو صحاب بلابلة والفيسبوكيين كلشي باغي يولي صحافي ولمعلق لا علاقة له بالحدت وكبدا يكدب هو مشاف والو قالو الناس وقول الله أعلم كين لكقول هضرة زوينةوكين لكسخر من الناس قال الله تعالى لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكون خير منهم وقال الله تعالى يا أيها الذين آمنوااإن جاءكم فاسق بنبا فتبينوا واتقوا الله يا ناس وطلبو الله يستر ويحفظ حمد الله مجاتكش نتا وطلب ناس شيفا شي وحدين قالو ما فيهمش الإيمان كيخافو من الموت واش قال الله قتل راسك الموت بيد الله قال تعالى لا تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة إن الله كان بكم رحيما وقال تعالى ولا تتمنو الموت بما قدمت أيديكم ولا معندكش دراية بالدين بلامتبقى تفهم في الدين ودير راسك مفتي في الشريعة الإسلامية إلى بان لك سم ولا كلب كحل ولاالعدو قطع االصلاة حماية للأخرين ولنفسك وجاب سوريا وداعشوفلسطين الهضرة ديرو عقلكم وبركا من الخزعبلات والهضرة الخاوية لمعندها اتجاه على ود الناس لكقولو تموت في الجامع يكون فك إيمان والخشوع تلقاه معمرو محط جبهتو الأرض وباغي يفهم في الدين
264 - ابوليلى الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 05:45
في نظري ودائما مع احترامي لكل الاراء، باستثناء التعليق رقم :210 لصاحبه قاسم الصغير والدي اشاطره الرأي في طرح تعليقه وتحليله للحدث، وكلنا نعرف المرأة وتفاعلاتها مع الحشرات فبالاحرى فأر، ليس هناك ما يشير الى كل هده التاويلات.
265 - sansan الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 09:27
C est la logique des choses, tous les grands resistants dans l histoire sont issus des campagnes et petits village ,car les habitants des grandes villes comme casa une souris peut faire des dégâts. Et c est pas une moquerie relisez l histoire et voyez les origines des grands combattants .si cette souris passait à côté d une campagnarde elle l aurait écrasé sans faire entendre un bruit !!!
266 - سناء أدوز الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 18:07
من الأفضل ان تصلي المرأة في منزلها ألا هاد شوهة لي دارت
لا حول ولا قوة إلا بالله ...