شرطة الناظور تفكك شبكة لتهجير السوريين إلى مليلية

شرطة الناظور تفكك شبكة لتهجير السوريين إلى مليلية
الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 01:25

فككت الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن الناظور، شبكة متخصصة في تهجير المواطنين السوريين نحو مدينة مليلية باستعمال جوازات سفر مغربية.

إنهاء نشاط الشبكة المكونة من ستة أفراد، بينهم ثلاث سيدات، حسب معلومات تحصلت عليها هسبريس، تم بعد توصل المصالح الأمنية بمعلومات تفيد استقطاب وسطاء مغاربة لمواطنين سوريين، والتنسيق معهم لإدخالهم إلى مدينة مليلية الخاضعة للسيادة الإسبانية، باستعمال جوازات سفر مغربية مقابل مبالغ مالية متفاوتة.

عناصر الشرطة القضائية وبتنسيق مع المسؤول الأول للمنطقة الإقليمية لأمن الناظور، تمكنت من توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وهم يحاولون تهجير سوري صوب مدينة مليلية عبر معبر بني أنصار، ليتم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث بأمر من النيابة العامة.

تضييق الخناق على الموقوفين خلال التحقيق، قاد لاعترافهم بهويات ثلاثة من شركائهم، ليتم توقيفهم في عمليات متفرقة بمدينة الناظور، بينهم سيدتان، تقومان بدور الوساطة والتنسيق، ليتم وضع الجميع رهن الحراسة النظرية لفائدة البحث.

أفراد الشبكة المتخصصة في تهجير السوريين، اعترفوا أمام المحققين بقيامهم بعدد من العمليات الناجحة، حيث أقروا بتلقيهم مبالغ مالية تتراوح بين 5 ألاف و8 ألاف درهم، نظير قيامهم بإدخال المرشحين للهجرة عبر معبر بني أنصار أو فرخانة.

وعن طريقة اشتغالهم، أوردوا أنهم يقومون بقصد الأماكن التي تعرف تواجد المواطنين السوريين، حيث يعمدون لعرض خدماتهم، مؤكدين أن فلاحهم في عدة عمليات جعلهم يحضون بثقة الراغبين في الدخول إلى المدينة المحتلة.

وقد سبق لمندوبية الحكومة المحلية بالثغر، الإعلان أن أغلب قاطني مركز إيواء المهاجرين “CETI” من المواطنين السوريين، مؤكدة أن أعدادهم تجاوزت بكثير أعداد المهاجرين غير النظاميين المنحدرين من دول جنوب الصحراء الكبرى، مؤكدين أن جلهم عبروا من النقاط الحدودية المغربية.

هذا وعلمت هسبريس أن تعليمات صارمة وجهت للأمنيين المشتغلين بجميع النقاط الحدودية، للتدقيق في هويات جميع الوالجين للثغر، بعدما كانت مراقبة الجوازات تقتصر على المشكوك في أمرهم.

‫تعليقات الزوار

13
  • Un citoyen marocain
    الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 01:56

    تناول المخدرات والسبسي أصبح من البديهيات والطبيعيات في مدن الريف والشمال وهذا ما نأمل أن تتعامل معه الشرطة كما في الدار البيضاء والرباط ومدن أخرى، أم أن الريف له قانون خاص ؟ أما الهجرة فلن تتوقف وعلى المصالح الأمنية أن تغض الطرف عنها لأن حصر المهاجرين في المغرب يسبب لنا مشاكل كثيرة منها حوادث اغتصاب النساء الممارسات لرياضة الجري بجوانب الحواضر بالغابات من قبل المهاجرين الأفارقة . احتلال مساكن المواطنين …

  • احذروا
    الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 02:18

    في مقال اخر كتب ان المخابرات المغربية من اقوى المخابرات افريقيا وعربيا بينما جحافل السوريين والافارقة يدخلون المغرب بكل سهولة كما لو ان المغرب ليس لديه جنود ولا درك ولا قوات مساعدة ولا شرطة ولا جمارك والله ثم والله سيندم المسؤولين عن هذا التهاون وسينقلب مكرهم عليهم سيصبح المغرب مثل جنوب افريقيا في الجريمة ولا تنسوا ان معظم السوريين عملوا على حمل السلاح في صفوف داعش او النصرة او فصائل اخرى ومنهم من يدهم ملطخة بالدماء فلا تغلب عليكم العاطفة واخشوا العاصفة القادمة من الشرق .

  • زكرياء
    الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 02:24

    هؤلاء الاشخاص اللذين سقطو في شباك الامن اشبه ب الامساك بقطرات من بحر شاسع في تركيا العديد من المهاجرين تعرضو للنصب من طرف المهربيين ما جعل بعضهم يبحث عن طريق امن الى اوروبا ليس السورييو ن فحتى الصينيون ينضافون الى شلالات الهجرة الى اوربا 5 سنوات القادمة سيصير المغرب مضطرا الى تحمل عبئ (جبال ضخمة) من المهاجرين

  • شبكة تهجير السوريين بالناظور
    الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 02:31

    صافي بداو صحاب الناظور لقاو اللعبة لتهجير الافارقة الى مليلية. وعباد الله انطلقوا ضوابط صارمة عبر هذه النقطة الحدودية . لا تمر نملة واحدة بذون أن تسيطرعليها بجميع المراقبات .
    s'ils continuent toujours a faire traversé les subsahariens a travers cette frontière c'est qu'ils réussissent bien a chaque fois leurs coups . Donc, si ça continue c'est qu'ils ont déjà réussi plusieurs fois a faire passé ces subsahariens de l'autres coté de la frontière sans difficulté. faut lancé des contrôles accrue sans cesse rien ne puisse passé faut tout fouiller

  • rosatre
    الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 02:35

    1 -Un citoyen marocai
    ما علاقة السبسي والمخد رات بالموضوع ياحقد الريف اكبر منك انت مجرد ضفدعة تنق في مستنقع الريف

  • جحا
    الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 03:28

    جحافل السوريين والافارقة يدخلون المغرب بكل سهولة

  • مغربي صريح
    الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 04:14

    دم السوريين في رقابكم. نسيتم مكر الليل والنهار ومؤتمرات أصدقاء سوريا.؟؟

  • TAGADA
    الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 09:07

    Comment ces syeriens et d autre arrivent de Franchise les frentieres du maroc son Probleme!?.

  • حائر
    الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 09:12

    و الله لا فائدة منكم اجمعين من المحيط الى الخليج و الدنيا لا ترحم !
    تركيا عندها اكثر من 1.7 مليون لاجئ و انتم كم حتى تشتكون ؟
    الارض لله عز و جل عادي جدا بعد عشر سنوات يكون العكس صحيح و لنا في التاريخ موعظة

  • الوجاني
    الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 09:51

    انتبهوا جيدا على السوريين ، فمشاكلهم كثيرة أينما حلوا و ارتحلوا و معروفين بالنصب و الاحتيال او على الأقل هذا ما يعرفون به في دول الخليج

  • مهاجر في اسبانيا
    الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 11:46

    اين المشكل هنا? العالم كله في تحرك مستمر. خلو الناس تعيش. السوريون يحاولون العبور الى بلدان الخير و انتم مالكم? اصبحتم حراس الاحتلال الاسباني لارضكم. اوصافكم الحقيقية هي التي قالها احمد منصور في بعض الصحفيين. مرحبا بالاخوة السوريين. هذه القلة الخبيثة الي تعبر عن حقد اما رافضة او شوية حمير راكب دماغهم بغل.

  • RAHMANI
    الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 11:48

    اني قلت لكم ادا لم تعد ادارة الامن النظر في تغيير منهاج العمل ودلك بوضع
    مفتشين وضباط لفحص الجوازات في الدخول والخروج اي FILTRATION
    ويبعدون حراس الامن اي الهيئة الحضرية من هدا العمل الخطير ستبقى دار
    لقمان على حالها واني بهده المناسبة اوجه ندائي الى السيد مدير الامن ان عيد
    النظر فيما ذكر وسيرى ان هدا التغيير سيكون اجابيا مائة في المائة.
    ضابط شرطة بالحدود سابقا وشكرا.

  • يونس
    الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 11:58

    المرجو من المغاربة الأحرار مساعدة كل الاخوة سوريين و الأفارقة على الدخول للمدن المحتلة. فبهده الطريقة ستتخلى إسبانيا بل و أوروبا عن مدننا ونكون قد كسبنا الأجر مرتين.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين