اعتقال "داعشيتيْن" بخليةٍ خططت لإعلان المغرب ولاية لتنظيم البغدادي

اعتقال "داعشيتيْن" بخليةٍ خططت لإعلان المغرب ولاية لتنظيم البغدادي
الجمعة 24 يوليوز 2015 - 18:57

لم تمر سوى أيام قليلة على تفكيك ما بات يُعرف بخلية الثمانية، المكونة من 8 أشخاص يناصرون تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وينحدرون من 4 مدن مغربية، هي: طنجة، وتاونات، وبوزنيقة، وخريبكة، حتى ألقت المصالح الأمنية المختصة القبض على متطرفتيْن بطنجة، لهما صلة بذات الخلية.

وأوردت وزارة الداخلية أن تعميق البحث الجاري من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (DGST)، بخصوص الخلية الإرهابية المفككة أخيرا، أتاح لها إيقاف متطرفتين مواليتين لهذا التنظيم، بمدينة طنجة.

وأفاد بلاغ وزارة الداخلية أن السيدتين اللتين تم اعتقالهما بعروس الشمال، مساء أمس الخميس، سبق أن أقامتا بمعسكرات تنظيم “القاعدة ” بالساحة الأفغانية الباكستانية، حيث تأكد تورطهما في المخططات الإرهابية لهذه الخلية بالمملكة” وفق بلاغ الوزارة التي يشرف عليها محمد حصاد.

وأوضح المصدر أن البحث كشف خطورة المخططات التخريبية لهذه الخلية، حيث قام زعيمها بالتنسيق مع قادة ميدانيين مغاربة في “داعش”، يقضي بإعلان المملكة ككيان تابع لهذا التنظيم الإرهابي الذي يقوده أبو بكر البغدادي تحت مسمى “ولاية المغرب”، وذلك تماشيا مع إستراتيجية “داعش” الرامية إلى إنشاء ولايات تابعة له خارج الساحة السورية العراقية.

وتفعيلا لهذا المشروع الإجرامي، يضيف البلاغ، خطط زعيم هذه الخلية لإنشاء “كتيبة ” جنوب المملكة، في أفق دعمها بمقاتلين استفادوا من تداريب خاصة بمعسكرات ” داعش”، تمهيدا لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية، عن طريق تصفية مسؤولين أمنيين ومدنيين وضرب بعض المواقع الحساسة”.

وأكمل المصدر ذاته سرد المعطيات بشأن هذه الخلية الإرهابية، وقال إنه بتنسيق مع القادة الميدانيين لـ”الدولة الإسلامية”، تقرر مد هذه “الكتيبة” بترسانة من الأسلحة النارية كان سيتم إدخالها إلى المملكة، اعتمادا على دعم موالين لهذا التنظيم، ينشطون بالمنطقة المغاربية.

وذكر البلاغ الرسمي بأنه تم تفكيك هذه الخلية الإرهابية التي تتكون من 8 عناصر، يوم الثلاثاء الماضي، بمدن طنجة وتاونات وبوزنيقة وخريبكة، مضيفا أنه “سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.”

‫تعليقات الزوار

94
  • سلمى
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:08

    يا حصرتاه على طنجة عروسة الشمال..التي باتت ملجأ للداعشيين و الأفارقة.. وجرائم لا تعد و لا تحصى..

  • مغربي من دبي
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:08

    إعدام بدون محاكمات هذه جريمة كبرى فهذه الأشكال اا تفرق بين وطن و عدو…أتمنى تطبيق عقوبة الإعدام حتى يكونوا عبرة لمن يعتبر

  • Yassine
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:10

    هاذ الناس كيحسابهوم ليبيا هاذي ههه .رآه المغرب هذا ديرها غاا زينة يجيبوك يجيبوك. . المغرب له مؤسسات و مخابرات ناس على بال الحمدلله. . اللهم احفظ بلدنا و ملكنا من كل شر .

  • زهرة
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:11

    اللهم إحفظ بلادنا وجميع المسلمين من هؤلاء الخوارج

  • متتبعة ريفية
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:12

    سبحان الله. ..اش بغاو منا هادو؟ ؟ كنا بخييييير هاد داعش ولاو كابوس عندي انا شخصيا. وليت كنخاف نسافر لشي دولة أو نزور شي بلاصا سياحية …الله يقطعهم ويدمرهم كاملين. ..إلا بغاو جنة كاااااين مايدار. ..ديننا واضح. ..ياربي تحفظنا وتحفظ بلادنا والله يقطعهم من جدر مايبقالهم لهم اثر. ..

  • الحاكم
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:12

    مزيدا من العمل والمراقبة وسنعمل على القضاء على هذا الفيروس القادم من الشام ونحيي السلطات الساهرة والمواطن المراقب والمتعاون

  • sohail
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:13

    هؤلاء الدواعش يجب محاكمتهم بالاعدام في الساحات الكبرى حتى يكونوا عبرة لمن يفكر في المس بهذا البلد الغالي

  • محمد تمارة
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:15

    اللهم امنا في اوطاننا و اجعل هذا البلد امنا امين.

  • مغربي حر
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:20

    بسم الله
    انوه كثيراً على رجالاتنا و أمنيينا البسالى على ما يقومون به من أجل سلامة البلاد و العباد وعلينا نحن المغاربة باليقظة و التبليغ بكل ما من شأنه تعريض مغربنا العزيز لمخاطر هؤلاء الخوارج الضالين المضلين
    اللهم أدم علينا نعمة الأمن و الأمان و احفظ ملكنا الهمام

  • فاطمة
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:21

    اللهم احفظ بلادنا ومواطنينا من الفتن ما ظهر منها وما بطن ومن كيد الكائدين اللهم اجعل كيدهم في نحورهم واعن رجال الأمن واحفظهم.

  • احمد
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:22

    اللهم احفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين من الفتن ما ظهر منها وما بطن

  • مول الباش
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:22

    الحل ساهل لوقف هاد الربندز كامل و حريق الراس.. توضيف الشباب و خلق فرص الشغل للشعب المغربي ..قلة مايدار هي لدايرا هادشي ..مازال يطوال و تشبط فيه ويعجبك..

  • محمد
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:24

    لن يفلحوا في إختراق المغرب وذلك بفضل المجهود الكبير الذي تبدله المخابرات المغربية للتصدي لكل الأعمال الإرهابية ، إضافة إلى هذا فالشعب المغربي واعي بهاته المخاطر ويحاربها بدوره ولن يسمح لهؤء القتلة بأن يمسوا بأمنه .عاش المغرب بسلام وآمان وعاش شعبه الوفي لدينه وثقافته العريقة .

  • الغيور
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:25

    لاستئصال الارهاب من وطننا العزيز علينا .على القضاء ان يطبق حكم الا عدام في حق كل من يرهبنا

  • lahcen
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:26

    الله ينصر سيدنا ويعاون بوليسنا. Bravo Mr hammouchi

  • kayssar
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:28

    هل رايتم ما وصلت اليه المراة المتاسلمة، التطرف و الظلام الحالك، تخريب الوطن لاجل عيون البغدادي خليفة الشيطان في ارضه، و يدعون الاسلام مرتديات البوركا و في نفس الوقت يخونون البلد ، او بقاو حاضيين صحبات التنورة او الشرط ،ها الخطر في البوركة بغاو ولاية قالك . حفظ الله البلد .

  • alguien
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:28

    طيب ممكن نعرغ كم شخص تشد في المجموع حتى الدابة ؟ بان لي هاد الشيء بزاف كل نهار كيتشدو داعشيين مشدوش حتى الشفارة لكيشفرو بالعلالي و كيشدو جنود الخفاء. على هاد الحساب حنى واعرين على ف.ب.ا

  • داعشي في المغرب..
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:30

    المغرب في مأمن من الدواعش ، أصلا لأن المغاربة منذ زمن بعيد لم تكن تهمهم صرت الشرق ، وفطن أهل الشرق إلى أن بلاد المغرب الأقصى هي الملاد الأخير (لأنهم كانو يعتقدون أنه نهاية العالم) فكانو يتصارعون في الشرق وحينما يحلون بالمغرب يتعايشون . المغاربة لم يتصارعوا قط فيما بينهم بناء على الطائفية ، وكانوا يتعايشون مع اليهود في تناغم تام …بل أن بعض اليهود كانوا يعظمون الأعياد الإسلامية للمغاربة ، وكان المغاربة يباركون لليهود أعيادهم …
    الدواعش لا حظ لهم في المغرب …المغرب عندو تاريييخ ماشي غير هدرة في الريح.

  • مغربي مخلص لوطنه
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:30

    وفقكم الله وأعانكم على حفظ الأمن لهذا البلد السعيد,
    تحية خالصة لحماة الوطن

  • العلوي
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:34

    يجب اعدام كل داعشي وفتح تزممرة مرة اخرى لهاؤلاء المارقة

  • مغربي
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:36

    هادشي ولا كثير بزاف، المخابرات دايرا خدمتها، ولكن فلخر كيكمو عليهم بعام ولا عامين، تررررر

  • الإعدام
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:37

    نطالب بإنزال أقصى العقوبات على هؤلاء الدواحش المجرمين مع إعدامهم حتى يكونوا عبرة لمن سولت له نفسه المساس بالمغرب.

  • مغربية حرة
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:38

    اتفوتو عليكم هاد البلاد أهلا و سهلا. مهتفوتوهاش رجالها و نساها ليكم بالمرصاد. قليك و لاية المغرب. و اجي ا داك البغدادي دخل هنا إلا سميتك راجل إلا مقطعت ليك كواريك متنتسماش مغربية بنت المغاربة عارف غير تضحك علا الفقارا بالجهاد و انت يالويل الجهاد حلال فيك. ههههه ولاية المغرب يتريكت الصهيوني لحطك. اتفوتو عليك و علا البهائم الي متبعاك. عاش شعب المغرب حر فوق ضلال حبيبنا و ملكنا محمد السادس.

  • moslem
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:38

    لن تنالو من المغرب أيها °°°° نحيى صعوبات ومشاكل في مغربنا لكن حبّه يسري في عروقنا ولن تتصدى لكم القوات بكل أنواعها فقط بل سيتصدى لكم معها الشعب بكل فئاته و ويل لمن سوّلت له نفسه المساس بأرضنا

  • Proud Moroccan from USA
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:40

    May Allah protect our country from this evil called ISIS, which is nothing more than a bunch of killers who don't belong to any religion. because all religions on erath respect human lives and ask for love, peace, and forgiveness. These values don't exist in the dictionary of ISIS

    Allah al Watan al Malik

  • ديريكت
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:41

    ما كاين لا حبس لا والو مع هاد الماركات عدموهم و هنيونا منهم…

  • كاره الظلاميين
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:43

    اذا استمر تجار الدين بترويج افكارهم المتطرفة والمتخلفة واعطاء تفاسير وشروحات للدين الاسلامي تخدم مصالحهم ومخططاتهم الجهنمية وتنشرها بين شبابنا الغير متعلم والقليل الخبرة والمعرفة بدينه فان المغرب يتجه نحو نفق مظلم وخطر حقيقي وجب على كل مسؤول اخذه على محمل الجد ومحاربتة بشتى الوسائل المتاحة قبل ان يتفشى ويصبح كالوباء ياتي على الاخضر واليابس

  • مغربي من كندا
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:43

    يجب قطع رقاب كل من سولت له نفسه ان يمس بالمغرب او باحد ابناءه.
    الرد بالمثل احسن مناهضة للارهاب.

  • wahzd men nass
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:43

    هههه زوينة هاد داعشيتين.. من فعل دعشش يدعشش فهو مدعشش.. الله يغبر ليهم الأثر

  • هشام
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:44

    تحية و سلام عليكم يا رجال و نساء أمن بلدنا الحبيب. اللهم انصر رجال و نساء أمننا ووفقهم لحماية البلد و أهله من هؤلاء الارهابيين الذين عوض ان يحاربوا مع قوات امننا أعداءنا فإنهم يخططون لتفجيرنا و نحن مسلمون و حثى لو كنا قوم قريش فلا يجوز ان يفجرونا .و لكن هذا ليس غريب .فهؤلاء الارهابيين لم يعرفوا النبي صلى الله عليه وسلم و لا اخلاقه و لا قيم الاسلام.لماذا تريدون ان تفجروننا و تفجير مؤسسات بلدنا .اهل هذا البلد طيبون مساكين يريدون فقط ان يحيوا عيشة طيبة آمنة و يعبودون ربهم .وانتم تريدون قتلهم .لو فكر اعداء البلد و الغرباء هكذا فلا عجب ولكن انتم يا ابناء بلدي الحبيب كيف تقبلون بذلك .هل طمعتم في شيء من المال .ان تبيعوا في الشارع أشرف لكم من هذا . ألم تعيشوا معنا في بلدنا و تجلسوا في المقاهي و تصلون مع الناس في المساجد .كيف تفكرون مجرد تفكير في تفجير اخوان أبائكم و اخوات امهاتكم ؟! اللهم احفظ بلدي و احمي أهله و انصرهم و وفق من يريد خيرا له من الأمن و غيرهم.

  • doukkali
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:47

    اللهم اعن وانصرقوات الامن بجميع انواعها الساهرة على امن المغرب والمغاربة واجعل هذا البلد امنا واهله واحفظ اللهم ملكنا المحبوب وولي عهده وجميع الاسره الملكية امين شكرا هسبرس على النشر.

  • هشام
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:50

    شكرا بزاف
    ولكن أريد أن أعرف متى سيتم الإعلان عن تحرير
    أغلب الأحياء الشعبية من المتطرفين المشرملين والشماكرية
    متى سيتم جمع أطنان الأسلحة البيضاء
    وجمع ملايين الكلاب المدربة لإرهاب المواطن الفقير
    متى سوف نخرج للشارع العام دون الخوف
    من أن يخرج لك شي إرهابي بشي 14

    هذا ليس إرهابا في نظركم

    أو أننا لسنا معنيين بالحماية

  • ولد المغرب
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:52

    اللهم حفض بﻻدنا من كل سوء ومن كل شر

  • يحيا المغرب
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:59

    تحية خالصة لرجال الأمن الأمن الوطني الساهرون على حماية بلادنا ضد الفكر الاجرامي الداعشي الهمجي و المنافي للاسلام… يحي المغرب في أمن وسلام.

  • ديني الإسلام
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 20:01

    اللهم إحفظ بلدنا المغرب وجعله آآآآمنا غانما يا أرحم الراحمين، اللهم احفظه من كل الفتن ما ظهر منها و ما بطن.

  • مغربي
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 20:15

    اوا قولوا الحمد لله راه عندنا بوليس فالمستوى وساهرين علينا وحاميينا وبالفضل ديالهوم راحنا كانعيشوا فالامن والامان والسلم هاذ النعم اللي بزاف ديال الدول حاسدينا عليها ومانبقاوش نبخسو ونسفهوا مجهودات عناصر الامن من صغيرهوم لكبيرهوم .تحية اجلال واكبار وتقدير وتنويه لجميع مكونات الشرطة المغربية وما نبقاوش نحتاقروهوم او نقلوا احترامنا ليهوم لانهم يؤدون خدمات جليلة في السهر على المحافظة على النظام العام وحماية المواطنين في ممتلكاتهم وارواحم واعراضهم .في الوقت اللي اغلبيتنا ناعس هاني فدارو وما عارفش شكون وراء هاد الطمأنينة.

  • kari
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 20:19

    اللهم من أراد سوءا أو شرا ببلادنا المغرب أشغله بنفسه واجعل كيده في نحره وحسبي الله ونعم الوكيل وكفى

  • Marocaine
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 20:20

    داعش ثمرة القرضاوي فما امرها من ثمرة.

    اين هو الان؟ لم يعد يشرفنا بطلاته فلسفتينا الان في هؤلاء؟

    ولا شعل النار و بقى يتفرج.

  • صالح الوراق
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 20:21

    راي
    ايضا اﻹعدام فورا وبدون مشاورة والبحث عن الخﻻيا التابعة لهم فى كل المدن والقرى والغابات

  • Hassan fes
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 20:23

    Bravo les hommes de sécurités la main dans la main pour arrêter ces virus

  • abdu
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 20:43

    زمن مضى و انا اسمع عن تفكيك الخلايا و العصابات الموالية لتنظيم د اماعش دون وقوع مشاكل . هل الامن في المغرب محترف على عكس دول نال منها التنظيم …. كذب و تركيع للشعب

  • AHMED
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 20:44

    المؤشرات و الأحذاث تشير إلى أن المغرب و الجارة الجزائر مستهدفان من قوى خارجية، تسعى جاهدة لزعزعة المنطقة و إدخالها في حلقة من القتل والدمار مثلما يحذث في المشرق. حتى الخلبج لم يعد آمنا. فحرب اليمن مرشحة لتطورات خطيرة. على الجاران المغرب و الجزائر نبذ الخلافات و التعاون.

  • الاعدام شنقا حتى الموت
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 20:45

    ا لاءعدام امام الملاء سيحد من التطرف الخلوي والخلايا الناءمة والجريمة المنظمة الاعدام وتزمامات هما الكفيلان بهاذه الظاهرة العابرة للقارات وكفانا رزمت قوانين ترقيعية الاعدام شنقا حتى الموت

  • ISHAKSHAMIR
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 20:45

    ان سبب المغرب في تصديه لهدا التيار السلفي المتطرف هو ان شرطة المغرب ليست متل شرطة فرنسا او اسباميا وحتى امريكا الشرطي المغربي ليست لديه امتيازات مثل الاخرين يكره نفسه ويكره عائلته ويكره المواطن وهو بدوره مكروه من طرف الجميع من المواطن والرؤساء المباشرين وحتى الجهات العليا في البلاد وخاصة السيد مزوار الله يطول في العمر ديالوا ادن ادا ارادت باقي الدول الاخرى ن ان تسير في منهجية المغرب يجب عليها ان تمارس ضغوطات على رجال امنها وان تحرمهم من الاجازات والعطل وان ترهقهم بساعات عمل طويلة دون تعويضات
    ومن هدا المنبر اتوجه بالشكر للجهاز الامني المغربي والمزيد من العطاء لان باقي الادارات العمومية تنعم بالاصطياف والاستجمام بحرارة الشمس في الجبال والشواطئ بينما هو يحترق بين ساعات العمل الطويلة وويلات الرؤساء معرض في كل لحظة للخطر

  • tayeb
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 20:48

    99/100 de ces jeune souffrent de la misere et du chaumage . alors la dectature aussi joue un role impoetant . et n'oublions pas que les citoyens marocains qouffrent aussi de la famine : 75/100 d'eux ne trouve pas de quoi se nourire alors ils demandent de l'aide des autres . ou sommes nous ?? Q'attendons npus de nos enfants que celà ou plus . et soyez sùre et certain que les jours a venir aporteront des drames .

  • نورالدين المغربي
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 20:49

    غريب أمر الدواعش، و كأنهم من كوكب آخر !
    إنهم يحلمون إن لم أقل انهم يخرفون لو هيأ لهم أن باستطاعتهم إقامة ولاية أو إمارة بهذا الوطن العزيز !
    قد يستطيعون خلق بلبلة أو حدث عبر اغتيال أو تفجيرات،لكنهم ابدا لن يستطيعوا كن ضرب هذا الكيان المتماسك و هذا الصرح المجتمعي الصلب .
    المغرب و كل المغاربة هم أرقى من أن تتمكن منهم هذه التهديدات الصبيانية و الخرافية لبضع أشخاص يبدو أن اوهامهم أكبر بكثير من ادراكهم و وعيهم المزيف!

  • elasri abdelaziz
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 20:51

    Pour moi avant de demander une sévère sanction on doit s'estimer heureux un Corp si puissant si qualifié trop compétent qui démantelé ces maudits daæech merci pour les veilleurs de notre sécurité pour la peine la justice régnera

  • من ألمانيا
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 21:05

    يجب دعششتهم في ساحة عامة أمام الناس ليكونوا عبرة

  • الأوقاف مسؤولة
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 21:09

    وزارة الأوقاف تغرد خارج السرب .
    يجب التركيز على التاريخ الإسلامي والتعريف بالفرق التي خرجت على السنة وأصولها .
    قال حذيفة بن اليمان كنت أسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الشر مخافة أن يدركني .
    نحن في زمان الشر والفتن ويجب على الوزارة الترقي لمستوى تثقيف الشباب لتحصينهم وتعريفهم بأصل ضرر الخوارج على المسلمين .والوزارة مليئة بالذكاترة والأساتذة الجامعيين .
    يجب على الإعلام السمعي البصري تحمل مسؤولياته وإتحافنا بهؤلاء العلماء كالأستاذ سعيد بيهي وغيره كثير
    رحم الله الحسن الثاني قال: لو لم أكن ملكا لوددت أن أكون أستاذا في التاريخ أو كما قال

  • من الارض
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 21:10

    الاعدام في العلن اسهل شيء مثل هؤلائي من يريد ان يقتل اخوه الانسان بدم بارد من اجل الوهم

  • Aziz
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 21:24

    ليعلم كل من سولت له نفسه المساس بامننا وسلامتنا اننا له بالمرصاد وليعلم الجميع ان كل المواطنين و المواطنات هم امن هدا البلد و حراسة فمن اراد العيش بيننا فمرحبا ام من يبحث عن العكس فويل تم ويل له

  • karim
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 21:25

    تحية للمخابرات المغربية علي مجهودات التي تقوم بها من اجل حماية المملكة المغربية الغالية ونحن نحب وطننا ويجب الاتخاد في حق كل من سولت له نفسه ان يوءدي وطننا ان يعاقب بالاعدام الاعداء الوطن

  • السعيد المغربي
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 21:27

    هؤلاء الشردمة. جزائهم الإعدام ولكل من سولت له نفسه المساس بأمن المغرب. ا

  • محمد من مراكش
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 21:35

    اولا اقول للمغاربة ان داعش لن تنال من المغرب
    لان المغرب محمي بنضامه السياسي بعد الحماية الإلهية
    فالملكية في المغرب لها 12 القرن عكس الانضمة العربية الاخرى التي في اقصى الحالات نضامهم السياسي لا يتعدى 60 سنة هدا من جهة اما في ما يخص من اعتنقو الفكر الداعشي من المغرب فهم اناس لا يفقهون في الدين الإسلامي الحنيف
    شيأ بل هم مرضى ولهم ميولات شادة وعقد مكبوتة فارتم في فكر حاقد ومتطرف املا في وجود الدات
    فحدود المغرب والحمد لله محمية شمالا وجنوبا وشرقا وغربا
    ومن واجب كل مغريبي ان يدافع على هده البلاد الطيبة بملكها ورجلاتها البررة

  • krimou
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 21:36

    الخوانجية صاقلين والجيش الالكتروني للعدالة والتنمية كله داعشي الله يجعل السلامة كل من يكفر الحداثيين والعلمانيين فهو داعشي النزعة وعلى راسهم جمعية الاصلاح والتوحيد التي على الدولة حذرها فبل فوات الاوان

  • تجفيف ينابيع الارهاب الداعشي
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 21:40

    ان تنظيم الدولة الاسلامية او داعش يسير حسب خطة ارهابية شمولية كليانية وهي تماهي وتحاكي التنظيمات الفاشية والنازية اليمينية المتطرفة التي عرفتها المانيا الهتلرية وايطاليا الفاشية بقيادة موسوليني تنبني على الصدمة والترويع والترهيب الممزوج باطروحات الاسلام السياسي المتطرف الماضوية الرجعية الظلامية والتي تهدف الى استقطاب الشباب العربي والاسلامي الجانح والمحبط الآمال واليائس والبائس جراء السياسات الفاسدة للحكومات المستبدة في بعض اقطار الوطن العربي وايضا جراء الوضع المؤلم والانساني والمستقطب لتعاطف هذا الشباب في كل من سوريا واليمن وليبيا والعراق…ان مواجهة ارهاب داعش يقتضي اليقظة المستمرة والحذر الامني مع تعبئة مجتمعية شاملة تقتضي تجفيف ينابيع الارهاب الظلامي الداعشي وذلك عبر القضاء ومحاربة منابر ورموز وحاخامات الفكر السلفي الدموي الارهابي التكفيري المتطرف….

  • CIA
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 21:42

    أشهد بذكاء الإستخبارات المغربية و خطواتها الإستباقية التي غالبا ما تكون بتنسيق مع حليفتها الفرنسية و الأمريكية و أحيانا تكون خطوات إرتاجالية و تؤتي أكلها … الورقة الرابحة و الجوكر الحالي لنظام العالمي الجديد و سياسته الإمبرايالة هو الحرب على الإرهاب أو بالأحرى الحرب على الأعداء أعداء الرأسمالية …

  • Sam from Germany
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 21:43

    ا رجو من المغاربة ان يكونو حدرين و يبلغو بكل صغيرة او كبيرة او شافو شي واحد مشي normal او غير شكو فيه, حبدا لو دارو شي Nr Vert غير ديال التبليغ عن الارهاب ويكونو Police خاصين غير بالارهاب ; كما كانو دارو La Brigade Touristique لي كانت خاصة غير بالسياح, هاكدا انشاء الله النملة ما تزهق. واتمنا من الله العلي القدير ان يحفض بلادنا من كل سوء ,

    اللهم من اراد بنا سوء

    فاشغله في نفسه و راحته وصحته وعافيته

    و اجعل كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا له يا رب

    اللهم ارنى فيه عجائب قدرتك

    و حسبنا الله ونعم الوكيل

  • maghribi
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 21:46

    حلقة أخرى من مسرحية لا نهاية لها، وبأوامروإخراج أمريكي لاختلاق الأسباب و الدرائع للتحكم في الدول الإسلامية… لا أصدق أي كلمة مما تقولون و يقولون حول حقيقة الإرهاب و من يصنعه..

  • Reda
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 21:53

    يوم بعد يوم تتاكد لي صحة الرؤية الاستراتيجة لايران و حزب الله في عدد من القضايا المهمة و الخطيرة جدا
    لا تتبعوا باقي العرب فانهم مبتلون بعمى البصيرة

  • مغربي غيور على وطنه
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 21:59

    اخوان يجب علينا أن نكون كلنا DGST لي شاف شي حاجة غير طبيعية يخبر بها رجال الأمن.

  • البيضاوية
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 22:02

    حنا مكنخفوش موت وحدة كاينة نموتو على بلادنا أعلى ولادنا المغرب متبوع من طرف الحاقدين و الحساد وحنا خاسنا منعطيوهمش فرصة إدمرونا خاصنا نديرو اليد فاليد أنتعاونو أنبلغوا على كل واحد تأكدنا منو خائن بلادو أناخدو عبرة من سوريا والعراق وليبيا الله يحفظ بلادنا بقيادة ملكنا نصره الله

  • abdu
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 22:14

    منذ زمن طويل و انا اسمع عن هذه التدخلات المغوارية للامن المغربي ضد خلايا و موالين ل داماعش . ولم اسمع يوما عن حدوث اي مشكل .هل الامن المغربي محترف ،على عكس الدول التي نال منها التنظيم . يكفينا من سياسات الخرافات و التخويف و تركيع الشعوب

  • ابو ملحاد المغربي
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 22:21

    تحية لرجال الامن الساهرين على امن و سلامة المواطن المغربي
    اطالب برفع قضية هاتين الحثالتين الى المحكمة العسكرية و اسقاط تهمة الخيانة العظمى و التآمر مع اعداء ضد الوطن و الامة المغربية
    كما ارى انه بات من الضروري ارسال وحدات كوماندوس و عناصر من رجال المخابرات المغربية للساحة العراقية السورية و الليبية ايضا و تصفية اي ارهابي يحمل الباسبور المغربي و تبت انه مغربي يقاتل هناك ، كما فعلت المخابرات الاردنية مع الارهابي الاردني ابو مصعب الزرقاوي بعد ضلوعه في تنفيد عملية ارهابية في فندق وسط عمان
    لا يجب افساح اي فرصة لهم للعودة، سوف يدعون التوبة و تنازلهم عن افكارهم الاجرامية، لكن لا يجب التقة ابدا في الارهابي يجب ان يعدموا جميعا هناك و لا يجب ترك ولو نملة مغربية والت هذا التنظيم الاجرامي

  • الباحث
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 22:36

    المغرب كان دائما عصيا على كل التدخلات الخارجية..الفتوحات الاسلامية لم تنل منه الا بعد محاولات عدة..و كان البلد الوحيد الذي لم تستعمره الدولة العثمانية. .ثم صمد و دافع بشراسة ضد الاستعمار..و اليوم لن تفلح محاولات داعش في فتح المغرب ..لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين. .

  • yassin
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 22:42

    Le nord du pays est devenu le fief du radicalisme religieux, de l'extrémisme , du banditisme organisé . Tout cela est le fruit de l'argent sale de la drogue et les trafiques de tout genre.

  • البلاغ الرسمي
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 22:46

    وذكر البلاغ الرسمي بأنه تم تفكيك هذه الخلية الإرهابية التي تتكون من 8عناصر، يقضي بإعلان المملكة ككيان تابع لهذا التنظيم الإرهابي الذي يقوده أبو بكر البغدادي تحت مسمى "ولاية المغرب"، فقط اريد فهم شيئ واحد هل تستبلدوننا وتزرعون الرعب فينا حتى نعدل على المطالبة بحقوقنا ام انتم فعلا بلداء.

  • mohamad
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 22:57

    Thank you so much to our king Mohammed 6 and Thank you so much to el Hamouchi and he's team

  • البشير الشاط الكهية
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 23:09

    بادئ ذي بدئ
    أشكر رجال الأمن الساهرين على حماية الوطن وشعبه من هؤلاء الدواعيش الخوارج الذين يسعون إلى خراب المجتمعات الإسلامية
    حفظ الله منهم بلدنا وملكنا
    اللهم احفظ بلدنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن
    واحفظ ملكنا محمدا السادس من كل الشرور والآفات
    اللهم آمين يارب العالمين

    كتبه : البشير الشاط الكهية

  • lafhama
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 23:11

    je souhaite plus de brave
    chomeur sans abri agé que faire
    tu as tt toi pense bien avant de cliquer bien ou non

  • hicham ismaili
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 23:33

    Je salue notre police pour leurs efforts et que dieu protège notre beau pays ,

  • hassanna
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 23:37

    الحمد لله على نعمة الامن والامان والحمد لله على ملكنا وشعبنا العظيم والحمد لله على قوات الامن الساهرين على امننا وراحتنا .حقا نحن ضد معركة هي الاخطر من نوعها على خلاف الحروب الاخرى .لدى يجب ان يتحد كل مغربي على اختلاف انتماءاتهم السياسية والجغرافية لكسر هذا المخطط الارهابي الجبان الدي يشوه سورة الاسلام .وتحية الحترام قدير للملك محمد السادس

  • muusta phase
    الجمعة 24 يوليوز 2015 - 23:46

    يجب تطويفهم عبر المدن المغربية والقيام برجمهم في كل مدينة حتى يصيروا عبرة لكل من سولت له نفسه المساس بامن المغاربة.

  • sarhane
    السبت 25 يوليوز 2015 - 00:15

    اللهم إجعل بلدنا المغرب أمنا أمانا وسائر بلاد المسلمين اللهم إنا نعوذ بك من شرورهم ونجعلك اللهم في نحورهم

  • المتشككين في كفاءتكم
    السبت 25 يوليوز 2015 - 00:44

    مزيدا من اليقضة والحزم اما المتشككين في كفاءتكم -في حالة ما وقع هجوم ارهابي لا قدر الله- سيكونون ايضا اول من يتهمكم بانكم من وراءه

  • مغربي
    السبت 25 يوليوز 2015 - 00:59

    أملنا ورجاءنا من الله سبحانه وتعالى ان يظل التوفيق والتوفق من نصيب المغاربة بالاجهزة الامنية التي تبذل مجهودات جبارة وتضحيات جسام و تستحق التقدير والاحترام والمغاربة يعتزون و يفتخرون بها وبالانتصارات التي حققتها على هؤلاء الارهابيين المأجورين لاجثاثهم من الجذور حتى يظل المغرب والمغاربة كما كانو وتعودو في امن وامان واستقرار وطمأنينة والسلامة بعيدين عن هذا الوباء العكر الذي يقتات على دماء المسليمين وينهب ثرواتهم وينشر الفتنة والتمزق والقتل والتخريب على الامد البعيد ويخدم اجندات استعمارية بطريقة معلوماتية لا تكلف الاستعمار الا القليل فساندو وساهمو وساعدو ابطالنا العظماء في الاجهزة الامنية فالمغرب بيت الذي يأوي المغاربة جميعا وهو الاسمى فوق كل اعتبار والنصر لنا والهزيمة لاعداءنا وشعارنا الله الوطن الملك الى الابد

  • othman
    السبت 25 يوليوز 2015 - 01:04

    بما انهم يعدمون الناس بشتى الطرق وبدون أي محاكمات….فأنا ضد فكرة تقديمهم للقضاء…
    هؤلاء الغوغاء يجب رميهم للمواطنين لينفذوا في حقهم القصاص…ليعرف القاصي والداني أن الشعب المغربي لا يقبل هذه الشرذمة الخارجة عن الدين والأمة.

  • Assiwan
    السبت 25 يوليوز 2015 - 01:55

    الشيء الوحيد الدي أعجبني في هده الدولة التعيسة.

  • مواطن مغربي
    السبت 25 يوليوز 2015 - 02:28

    في البداية أوجه تحية خاصة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية ورئيس أركان الحرب العامة ، وتحية خاصة أيضا للسيد عبد اللطيف الحموشي المدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني والمدير العام للأمن الوطني والسيد الخيام رئيس مكتب الأبحاث القضائية وإلى كل العناصر الأمنية من درك ملكي وقوات مسلحة وقوات مساعدة وغيرها في حماية الوطن والمواطن من خطر الإرهاب الذي يهدد بلادنا.
    إن أخطر التنظيمات الإرهابية تلك التي تتوفر على خلايا نائمة مما يزيد في صعوبة أجهزة الإستخبارات كشفها ، لكن ولله الحمد نحمده كثيرا أن بلدنا المغرب فيه أطر استخباراتية وأمنية رفيعة المستوى وهذا ما يتضح من خلال العمليات الإستباقية التي نسمع عنها يوميا ، الإرهاب ظاهرة خطيرة وفي نظري الشخصي الكل معني لحماية موطنه من أفراد ومجتمع مدني ومؤسسات الدولة وغيرها ، ويجب كذلك تشديد الحراسة والصرامة في المعابر الحدودية شمالا وجنوبا شرقا وغربا وخاصة منطقة الصحراء ورفع درجة اليقضة إلى الحد الأقصى وتشديد العقوبات بحيث أصبحت اليوم عقوبة الإعدام على هؤلاء الإرهابيين مطلوبة وضرورية لردعهم وإعطاء عبرة للمتوهمين

  • وطني غيور
    السبت 25 يوليوز 2015 - 02:59

    تحية خاصة الى القوات المغربية التي تسهر على امن هذا البلد اللهم احفضه واحفض ملكنا حامي حما الطن

  • Moha16
    السبت 25 يوليوز 2015 - 07:01

    هذه خيانة للوطن و تواطئ مع العدو وتخطيط لترويع الناس و قتلهم .وارى ان تتخد في حقهما اقصى العقوبات

  • السلام عليكم
    السبت 25 يوليوز 2015 - 08:12

    سبحان الله فينما مشيتي تلقاهم، أنا كنت فواحد المجموعة في الفيسبوك وكتشفت البارح أنها عامرة غير بيهم وحاطين هادوك الرايات ديالهم و منهم مغاربة بزاف، خلاص هنا في إيطاليا يلاه لتحقت بيهم واحد البنت مسكينة يلاه عندها 19 سنة وخلات وليديها وخوتها وكلشي، تيعرفو عند من يدخلو وتيستغلو صغر سن المراهقين والمراهقات ، معرفتش فين باغين بوصلو، الله يلطف وصافي .

  • agg
    السبت 25 يوليوز 2015 - 08:44

    salam je demande a l etat si ces gens sont vraiment impliqués dans des acte de terorismes.je demande juste de leur couper les bras.

  • مواطن2
    السبت 25 يوليوز 2015 - 09:31

    قبل كل شيء لابد من تطبيق اقصى العقوبات = الاعدام مثلا = في حق كل من تورط في انتمائه الى داعش. انها الخيانة العظمى . بالطبع بعد التاكد تماما من انتمائه. وادا كانت الدولة وضعت رقما اخضر رهن اشارة المواطنين في التبليغ عن الرشوة وبعض القضايا عليها ان تضع خطا اخر = احمر = رهن اشارة المواطنين للتبليغ عن هؤلاء المجرمين بل وعليها ان تخصص مكافاة مالية لكل مبلغ عن افراد تلك العصابة .طبعا في اطار السرية التامة. تلك الجماعة الارهابية هي اخطر بكثير من كل البلاوي التي يتخبط فيها المغرب. وللاشارة فان المغاربة يخافون من التبليغ لتعقد المساطر الادارية والقضائية لدلك وجب تبسيط الامور . ومن المستحيل ان يتحرك اي داعشي دون ان يشاهده احد المواطنين.فقط الخوف يسيطر على كل من اراد التبليغ. لدلك وجب تشجيع اتصال المواطنين بمن يهمهم الامر للقضاء على هؤلاء الجراثيم الفتاكة. انهم برهنوا على حقدهم ودمويتهم وحبهم للانتقام .ان جلهم من المرضى النفسانيين وقطاع الطرق الدين لا هم لهم الا الحصول على الاموال والانتقام لتلبية نزواتهم المريضة. انهم في زمرة المفسدين في الارض وجبت محاربتهم.

  • احسان
    السبت 25 يوليوز 2015 - 09:35

    الدواعش لايعرفون الاسلام هم عصابة مرتزقة تستقطب الشباب ذووا العقول الفارغة اذا كانوا يريدون الجهاد فجاهدوا في بلدانكم باعمال الخير والتبرع بعلمكم وثقافتكم وخبراتكم وجاهدوا باموالكم للفقراء .واش الجهاد كاين غير فسوريا والعراق؟نحن كمسلمين مرجعيتنا الدينية هو القرآن والسنة النبوية والاخلاق الحميدة والرفيعة التي اتصف بها خير البشر.البغدادي ما هو الا بشر زنديق لص وسارق ومغتصب للنساء وسفاك للدماء وهاتك للاعرض .اقرؤوا عن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم.الذي لم يؤذ بشرا كيفما كان اصله يهوديا كان او نصرانيا او مسيحيا بل كان اشد الحرص على معاملتهم معاملة حسنة اوصاه بها ربنا جل جلاله.هل يرضى احد ان يحكمه بغدادي لا يظهر للناس بل مختبئ كالمرأة المحجبة .فليظهر ويناضل ويقاتل كما فعل الانبياء والرسل.عوض ترهيب الناس باعتماده على بلطجية وحرامية على جميع الاصعدة مؤجورين على كل اعمالهم الاجرامية .هل الرسول صلى الله عليه وسلم تسبب في تشريد ملايين الاطفال والرضع والنساء والاسر؟حاشا لله .هؤلاء اكثر وحشية من هولاكو .الاسلام بريء من افعالهم الوحشية.

  • كوثر من هولندا
    السبت 25 يوليوز 2015 - 10:05

    اللهم احفظ المغرب وأهله بحفظك من كل سوء، وابعد عنه المتطرفين الجبناء الذين يبغون في الارض فسادا.. ليس لهم صلة بالإسلام لا من قريب ولا من بعيد، الاسلام منهم براااء. .

  • Drissia Benzliha
    السبت 25 يوليوز 2015 - 10:26

    شكرا كثيرا للأمن المغربي على مجهوداته الجبارة لحماية الوطن
    ولكن أريد أن أعرف متى سيتم الإعلان عن تحرير. أغلب الأحياء الشعبية من المشرملين والشماكرية.
    متى سيتم جمع أطنان الأسلحة البيضاء وجمع ملايين الكلاب المدربة لإرهاب المواطن الفقير , متى سنخرج للشارع العام دون الخوف
    هل هذا ليس إرهابا في نظركم أو أننا لسنا معنيين بالحماية . لكي نساهم جميعا في أمن وطننا الحبيب يجب على الحكومة أن تحمي مواطنيها من الإرهاب الداخلي : التشرميل , السرقة , و العنف السائد في الشوارع أو رأيكم كيف سيفرق المواطن بين المجرمين و الدواعش ?

  • Agro
    السبت 25 يوليوز 2015 - 10:44

    اللهم احفض بلدك المغرب من كل مكروه

  • فخور بالأمن الوطني
    السبت 25 يوليوز 2015 - 13:12

    لنا أمن وطني مشرف جدا، من أقوي الأجهزة الأمنية في العالم، ويجب رد الاعتبار لرجاله و تصحيح الصورة المغلوطة عليه من لدن العديد من المغاربة، فليس الجميع هم مرتشون و ظلمة. الأمن شئ حيوي في الحياة و لنا رجال يحق الافتخاربهم وهم رجال الأمن الوطني الشرفاء !

  • علي
    السبت 25 يوليوز 2015 - 13:12

    العقاب في مصل هذه الحالات حل وقتي فقط، وهو سيف ذو حدين يحرم المجتمع من عضو المفروض انه نافع، ينبغي اتخاذ مخطط متوسط او طويل المدى لإخراج فكر التطرف من العقول تتظافر فيه جهود جميع انواع المفكرين والأطر المتخصصة من علماء النفس والاجتماع والدين والسياسة وحتى الأمنيين هكذا سيكون للمشكلة حل حقيقي يمكن تنزيله على ارض الواقع مع إبعاد الحكومة الحالية عن التدخل في هذا الشأن لعدم وضوح الرؤية لديها ولقصورها وتطرف مناهجها.

  • badr sahraoui
    السبت 25 يوليوز 2015 - 15:48

    ســـــــألوني : أنــــت مـــغـــــربــــي , قــــــلت نــــعــــــــم لـــلأبــــــــد اللهم لا حسد قالوا: الشبل المغربي صامد؟
    قلت: ليس عندنا أشبال . أصغرنا أسد ..و أكبرنا يهزّ البلد … اللهم لا حسد
    اقــــســــم بـالـــذي أنــزل الـثـلج تـحـت الـهـضـاب
    سأبقى مغربي حتى ألبس الأبيض تحت التراب
    لـولا خـوفـي مـن الـرحـمـن وخـوفـي مـن الـنـيـران
    لـجـعـلـت حـب المغرب سـابـع أركـان الايـمان
    اقـــولـهـا بـكـل اقـتـنـاع .. عـرض .. وطـول .. وارتـفـاع هـذا صوتي حتى موتي مغربي حتى النخاع

  • سوريا الأسد
    السبت 25 يوليوز 2015 - 16:49

    هم يقومون بترهيب الناس من خلال قطع الرؤوس و أبشع أساليب القتل لهذا فيجب معاملتهم بالمثل.. هذه الأشكال لا يصلح معها شيء غير ذلك.
    أما الأحكام بعشر سنوات فهي لن تزيد هذه الحشرات إلا تشددا و تشبعا بهذا الفكر, و حتى ممكن ينشروا أفكارهم الشيطانية في السجن الذي يوفر بيئة خصبة لهم, هذا هو الأخطر.
    السلطات المغربية تقوم بمجهودات كبيرة لمكافحة الإرهاب داخل أرض الوطن و لكنها تحتاج لبذل المزيد لمكافحته خارج أرض الوطن لأن الإرهاب التكفيري لا حدود له.
    يجب تقديم التحية لكل الجهاب التي تحارب التنظيمات الإرهابية و طبعا يأتي في مقدمتهم الجيش العربي السوري.

  • مخلص لهيسبريس
    السبت 25 يوليوز 2015 - 17:54

    انا اتعجب شخصيا للكثير من التعليقات حول رجال الامن حتى صارت لدي قناعة ان -جل الناشرين والمعلقين من المغاربة على اي موضوع ارتبط بالامن -اصبحوا يعيشون حالة من السكيزوفرينية .ثارة البوليس شفارة رشايوية وصلاكط ومايسواوش واولاد الحرام وثارة اسدي البوليس مزيان قايم بالواجب مع عاد الارهابيين والخلايا النائمة.يا اخوتي ان ان قطاع الامن ومهام الشرطة هي متعددة ومتنوعة ومتشابكة وكلها مخاطر.صحيح هي مهنة شريفة لان مزاولها يتحلى بالصبر والشرف والتفاني في خدمة الوطن والمحافظة على امن المواطنين وسلامة ابدانهم وارواحهم واعراضهم وممتلكاتهم.لا ننكر ان هناء بعض رجال الشرطة اساؤوا للجهاز بتصرفات خارج عن اطار عملهم والادارة العامة للامن الوطني كانت لهم بالمرصاد وعاقبت من تبث تورطه.المهم ان نساعد هذا الجهاز ونتعاون معه ونتصالح معه.في امريكا اذا اقتربت من رجال الامن لتطلب او تستفسر يشهرون السلاح في وجهك.وان لم تتوقف فمصيرك الصعق بالمسدس الكهربائ ولا مجال هنا للكلام عن حقوق الانسان او الكرامة.ولذلك يجب احترام القانون واحترام الساهرين على تطبيقه وتشجيعهم ولا تسفيه مجهوداتهم الجبارة ونقلوا للحكومة تزيد فمناصبهم

  • احمد بن عدي
    الأحد 26 يوليوز 2015 - 00:57

    داعش او غيرها المشكل كبير من هذا الفقر هو الخطر الأكبر على الأمن الوطني في بلادنا التطرّف ماهو الا النتيجة للأوضاع المزريه في المغرب مثله مثل الانحلال الأخلاقي والفساد
    كلها نتاءج اتساع الفجوة بين الطبقات الاجتماعية
    والحل وهو الالتحام مع الملك لإنجاح مشروع التنمية البشرية في المغرب
    حب الوطن والملك ليس بالكلمات بل بالافعال و والاخلاق و المساهمة البناءة

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 4

احتجاج أساتذة موقوفين

صوت وصورة
جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 3

جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان