24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | أمنيُّـون ينتقلون لمرافق تروج مشروبات الكحول

أمنيُّـون ينتقلون لمرافق تروج مشروبات الكحول

أمنيُّـون ينتقلون لمرافق تروج مشروبات الكحول

يقوم مسؤولون أمنيون بجولات منظّمة سلفا بعموم المرافق التجارية المرخص لها بالمتاجرة في المشروبات الكحولية، سواء للمتبضعين أو الراغبين في تناولها وسط الحانات والمطاعم والكباريهات والعلب الليليّة، وذلك من أجل مواكبة احترام مواقيت الافتتاح والغلق المسطّرة لكل فئة.

وكانت المصالح الأمنية المختصّة، وكذا الجهات الإدارية المسؤولة ترابيا، قد أقدمت على تنظيم جلسات إطلاع على التوجيهات الجديدة جمعتها بمسيري متاجر بيع المشروبات الروحية المرخص لها.. وضمنها تم الإبلاغ عن عدم وجود أي نية في التغاضي عن أي خرق يرصد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - مراد الاثنين 03 غشت 2015 - 13:28
و اين تباع الخمور ان كانت هذه مشروبات كحولية و روحية !!!!!
2 - حسن ولد حماقة ™ الاثنين 03 غشت 2015 - 13:29
عفواً أنا كبير الأغبياء وأعتذر عن هذا السؤال الذي سأطرحه مضطرا.. ما فائدة تلك العملية المنظمة؟ هل يعني أن المسؤولين الأمنيين سيختارون الزبناء في الحانات والمتاجر الذين تجتمع فيهم المواصفات والمقاييس المطلوبة لشرب الخمر؟ والله ما فاهم شي حاجة.. الأمنيين أنفسهم يشترون الكحول والحشيش زعما هما ملائكة الله في الأرض وسيقفون سدا منيعا لكي لا يشرب المغاربة 46 مليون لتر من الخمر سنوياً!!... وكما يقول المثل الدنماركي الشهير : مول العنب اليوم ماجاني.. واقيلا تقادات ليه السلعة ثاني.
3 - Hassan الاثنين 03 غشت 2015 - 13:39
القانون المغربي يمنع بيع الكحول للمسلمين في المتاجر والحانات
فهم تسطى مراقبة اوقات الافتتاح و الاغلاق و غض البصر عن نوع الزبون
ما أجملك يا مغربي العزيز كل شيء بالمقلوب
4 - امير نفسه الاثنين 03 غشت 2015 - 13:48
اصبحت الخمور والمسكرات اليوم في بلدنا تباع تحت مسمى جديد واسم لطيف وهو المشروبات الروحية عوض الخمور ..ولم ﻻ مادامت المملكة تروج للتدين الروحي الصوفي ..
فلكل ظالته ..من اراد روحانيات العقل فعليه بالمشروب الروحي ( الخمر) ومن اراد روحانيات النفس فعليه بالتصوف ..الحمد لله في بﻻدي كل شيء موجود
5 - ولد حميدو الاثنين 03 غشت 2015 - 14:05
حسب القانون يرخص بيع الخمور لغير المسلمين و لكن هل شاهدتم الماني او سويدي يعربد عندنا في الشارع و هو في حالة سكر بين
و غير دلك فالله عز وجل اعطانا صحتنا لكي نحافظ عليها بغض النظر عن ما هو حلال ام حرام
6 - حسن الاثنين 03 غشت 2015 - 14:05
يجب أن تواجه ظاهرة تناول الخمور بشكل منطقي و كفى من سياسة دفن الرأس في الرمال كالنعامة. المغاربة يستهلكون الخمور بشكل كبير و يجب أن ترفع صفة الطابو على هذا الأمر لتوعية الناس و الشباب بمخاطر تناول الكحوليات و الطريقة الأقل ضررا لمن يصر على استهلاكها و كيفية تناولها و مدى تأثيرها على الصحة النفسية و الجسدية و كذا الصرامة في وصول القاصرين اليها. أما أن نبقى في الصيغة الفقهية بالتحريم و غلق جميع الأبواب للحديث عن هذا الأمر فهذا أمر غير مجدي و لا يمكن إلا أن يؤدي إلى مزيد من تفاقم مخاطر هذه المادة في مجتمعنا.
7 - Alerte الاثنين 03 غشت 2015 - 14:23
نتمنى من هذه الفرق الأمنية زيارات سرية لمقاهي تروج للقمار بكل أنواعها سرا ( تكتفي بغلق الأبواب الأمامية ليلا ) و علانية جهارا من تيرسي وطني و عالمي عبر الفضائيات و الكارطا و الضاضوس و لعبة الحظ على الطاولات و الالات الالكترونية و الشيشا و المخدرات و توفير أوكار لللصوص و البزنازا و باعة الديطاي و زيارة كذلك كيوسكات القمار المنظم من لوطو و طوطوفوت و غيرهما خاصة التي تقدم خدماتها للتلاميذ و الأطفال المتواجدة بالقرب من المدارس الابتدائية و الاعدادية و الثانوية
8 - fakabdel الاثنين 03 غشت 2015 - 14:42
المشروبات الروحية
comme il est beau ce nom, j'aime bien.
9 - مرحبا الاثنين 03 غشت 2015 - 15:04
نحن هنا امام تناقض كبير فالدولة نظامها ملكي اسﻻمي فأي نظام اسﻻمي هذا الدي يبيح بيع الخمر؟ انه بالطبع اﻻسﻻم المعتدل الدي يريده الغرب ﻻن بهادا اﻻعتدال الدي نبيح فيه كل ما هو محرم سيرضى عن الغرب ويقول هذا هو اﻻسﻻم وهؤلاء هم المعتدلون الدي يجب ان نتعامل معهم فالله سبحانه وتعالى يقول في كتابه العزيز (فمن يتوﻻهم فهو منهم ) ص ع ع
10 - mandella sahraoui pure الاثنين 03 غشت 2015 - 15:46
les responsables se réunissent pour visiter les lieux des ventes des vins et les cabarets ou se servent le vins et les boites des nuits.alors pourquoi ne sont pas réuni pour traiter d urgence les glissement et les absences et manques des éléments de sécurités dans les quartiers et points noires que connait certains villes du pays en crimes humains et les dégâts des morts et blesses graves tombes a base des longs épées causant des graves blesses profonds mortelles par des gros couteaux des bouchers sanguinaires quel beau pays des escrocs et filous responsables qualifies en stratagème expedient
11 - مقيت الاثنين 03 غشت 2015 - 15:47
ياك ديما زايدن فيه(الشراب) شكون دواكم ولا حشاه ليكم وحنا نشربو وا ساكتين ما كينش لي يدوي علينا حيت لي تيشرب ديما راه خايب وشراب راه حرام ......وزيد وزيد .
12 - SAMBUCCA الاثنين 03 غشت 2015 - 16:49
Les tournées et les contrôles des débits de boissons alcoolisées est courant ,ce qui peut être nouveau par contre est la nouvelle pression qu'exerceront les flics sur les tenanciers ce qui sera tout à leurs avantages.servir ou vendre l'alcool aux musulmans est interdit par les lois marocaines et pourtant ce ne sont pas les panes qui en consomment mais bel et bien des marocains musulmans de façades certainement ,ils n'en demeurent pas pourtant porteuse du TITRE.pour combattre l'alcool ,l'unique et seul moyen consiste en sa vulgarisation et comme à dit un intervenant (Mr HASSAN ) ôter ce tabou de la tête du peuple ,lui enlever ce haram qui le couvre et prévenir de ses méfaits et ses ravages comme il se fait avec d'autres fléaux .la prohibition nous en sommes très loin ,celle ci demande l'existance au préalables des AL CAPONES dont nous souffrons énormément ,nos délinquants sont encore au stade du TCHARMIL dans sont sens le plus vague .
À LA VOTRE.
13 - محمد الداودي الاثنين 03 غشت 2015 - 16:59
الخمور هي الحل الوحيد لابقاء اموال المغرب تروج فيه لان اغلب هذه الاموال إما تدكس في الابناك المغربية او السويسرية من الاغنياء ورجال الاعمال الذين ينهبون ثروات المغرب لأن الملهى الليلي يصرفون فيه في الليلة الواحدة اكثر من الضريبة السنوية التي غالباً لا يدفعونها.
14 - تناقضات صارخة الاثنين 03 غشت 2015 - 17:16
نتمنى من هذه الفرق الأمنية زيارات سرية لمقاهي تروج للقمار بكل أنواعها سرا ( تكتفي بغلق الأبواب الأمامية ليلا ) و علانية جهارا من تيرسي وطني و عالمي عبر الفضائيات و الكارطا و الضاضوس و لعبة الحظ على الطاولات و الالات الالكترونية و الشيشا و المخدرات و توفير أوكار لللصوص و البزنازا و باعة الديطاي و زيارة كذلك كيوسكات القمار المنظم من لوطو و طوطوفوت و غيرهما خاصة التي تقدم خدماتها للتلاميذ و الأطفال المتواجدة بالقرب من المدارس الابتدائية و الاعدادية و الثانوية , حي بندباب عين هارون و عوينة الحجاج و باب فتوح بفاس كمثال لا الحصر ..
ناهيك عن التناقض الصارخ أن الخمر هو فقط للأجانب الغير مسلمين !
أنا بعدا كنشوف البيران عامرين من أولى ساعات الصباح الى اخر لحظات قبل الفجر مملوءة عن اخرها غير بالمغاربة المسلمين !
15 - Hanaf الاثنين 03 غشت 2015 - 17:24
أظن عكس ذالك الزبناء عندما يشتري هذه المشروبات الروحية سيلقى عليه القبض
16 - moha الاثنين 03 غشت 2015 - 17:53
اصلا هذا [ الشراب] ديرينو لغير المسلمين ..النصارا لهود...وتوريس ولي بغا يدوق مرحبا ذنبو على جنبو
17 - القذافي الاثنين 03 غشت 2015 - 17:53
إنه مغرب الخواسر يمنعون الكراب التقليدي و يصادرون سلعته لأنها حرام ويميكون بل و يفششون الكراب الهاي كلاس ليبيع نفس السلعة حلالا طيبا مباركا فيه حيث أصبحت نفس الخمور أمهات الخبائث تسمى مشروبات روحية حلال . بماذا ستجيبون ربكم يوم السؤال و يوم تعرضون عليها .
18 - omar الاثنين 03 غشت 2015 - 18:54
إنه الخمر ليس مشروب روحي .وحراااااااااام على مسلم أن يشربه .
19 - الحسين علي الثلاثاء 04 غشت 2015 - 12:50
إن من يتفقد شؤون العلب الليلية ويحرص حرصا شديدا على تأمين استنزاف الجيوب واستغلال الكرامة الإنسانية لمرتاديات العلب من النساء في أبشع صوره دون حسيب ولا رقيب هم الـــــــــــفــــــــيــــــدورات ،هؤلاء القوم الذين لا يخافون ربا ، ولا يهابون قانونا ، ولا يستحيون ولا يغلبون ،إنهم قوم غلاظ شداد يمارسون ساديتهم على رقاب السكارى وبنات الهوى .هؤلاء هم من يجب مراقبتهم ومعاقبتهم وعدم الخضوع لبطروناتهم مهما كان المقابل والإغراء ، ولكم في طنجة بعض النماذج السيئة الذكر من هذا الصنف البشري المتوحش ملهى 555 مع وجود الإستثناءات المحترمة في طنجة وغيرها .
20 - berkani الثلاثاء 04 غشت 2015 - 15:02
مراقبة الخمور حرام لان مراقبة تاريخ الصلاحية فيه لبس لان تاريخ انتهاء الصلاحية هو تاريخ نزول تحريم الخمور مراقبة فتح محلات بيع الخمور حرام لان الامر يقضي مراقبة عدم الفتح وكل من فتح محلا يجب غلقه اما المراقبة ان اراد احد ان يقوم بها عليه ان لا يكون مسلما .
هذا ليس كلامي ولكن كلام رجل دين له صيط محلي ولكن الحقيقة ونعم الحقيقة
21 - علي الثلاثاء 04 غشت 2015 - 16:43
هدا الفيس يقبل التعليقات التي تروق له حيث لا حضت ان كل مااكتب تعليق ﻻ اجده في الصفحة فهل هذه ديمقراطية؟
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

التعليقات مغلقة على هذا المقال