24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. الحاتمي: الدعوة إلى الخلافة وهم يُخفي المصالح المادية لرجال الدين (5.00)

  3. العنصرية تطال المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية (5.00)

  4. خطاب ديني وسلوك لا أخلاقي .. "سكيزوفرينية" تصيب المجتمع المغربي (5.00)

  5. مسؤوليات الحمل وتربية الأطفال تبعد المغربيات عن المناصب العليا (1.00)

قيم هذا المقال

1.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | حقيبة سفر تقتل مغربيا حاول "الحْرِيك" لإسبانيا

حقيبة سفر تقتل مغربيا حاول "الحْرِيك" لإسبانيا

حقيبة سفر تقتل مغربيا حاول "الحْرِيك" لإسبانيا

توفي مغربي في الـ27 من عمره بعدما عمد أخوه إلى حشره وسط حقيبة سفر أحكم عليها إغلاق، وبعدها وضعها بصندوق سيارته التي اعتلى بها رحلة بحرية انطلقت من ثغر مليلية قاصدة ميناء ألميريا بالضفة الشمالية من البحر الأبيض المتوسط.

وأعلن جهاز الحرس المدني الإسباني بأن عملية التمويه قد نجحت، لكنها انتهت بوفاة المرشح للهجرة غير النظاميّة واعتقال أخيه الذي تسبب في اختناقه.. "لقد اكتشف سائق السيارة ما جرى وهو وسط البحر، وبالرغم من إبلاغه مسعفي السفينة إلاّ أن ذلك جرى بعد فوات الأوان" يضيف الجهاز العسكري القائم بأدوار البحرية في عرض المياه الإقليميّة الإسبانيّة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - مراد من الديار الفرنسية الاثنين 03 غشت 2015 - 13:21
لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم ألهم أسرته الصبر حلم في الهجرة تحول إلى كابوس قاتل.
2 - basma الاثنين 03 غشت 2015 - 13:40
الله أكبر،وإنه لا تدمع العين ويدمي القلب لهذا الخبر الحزين
لقد خسر المغرب إبنا له وذلك بسبب المغرب بكل مكوناته من اسرته ومجتمعه وحكومته ودولته
3 - رضا الاثنين 03 غشت 2015 - 13:45
السلام عليكم، الله يرحمو والله يسمح لخوه، مافهمتش علاش ناس وخوسوسا لمغاربة باقا كاتغامر براسها علا أوروبا، أوروبا راه مشا منها داك لعز، ولا فيها دابا غير احقد و عنصرية.
4 - السلام الاثنين 03 غشت 2015 - 13:46
لا حول ولا قوة الا بالله تختلف الأسباب والموت واحد اين ذهبت باخيك؟الى التهلكة والناس ترجع من اوربا وانت ذاهب لها.مكتاب ليه اموت بهذه الطريقة اللهم ارحمه وصبر ذويه وخاصة اخوه اللدي سوف يحمل معه اللوم لمدة اطول لله مااعطى ولله مااخذ
5 - فيلالي من الريصاني الاثنين 03 غشت 2015 - 14:10
مساكين هؤلاء والله لن تجدوا مثل بلدكم المغرب على ما فيه
6 - Revolte الاثنين 03 غشت 2015 - 14:15
بالله عليكم هؤلإ الناس يفكرون بعقولهم ام مادا؟حسبي الله و نعم الوكيل
7 - يسير الاثنين 03 غشت 2015 - 14:19
أصبح شبابنا يموت في الحقائب و محركات البواخر و السيارات !!
هذه علامات لاتنذر بخير، أصبحنا نسمع على مغاربة عالقين بعائلاتهم في ليبيا و سوريا و السودان و السنغال و الغابون و الكوديفوار ... بتلخيص في كل أنحاء العالم هاربين بجلدتهم من بلدهم نحو المجهول و كلهم يقولون نفس الكلمة "نعاني من الحكرة، الي كايجي يتكرفس عليك و على شرفك"
المغربي كايتحمل الجوع و الفقر لكن لايحمل الذل و الحكرة و للأسف كايلقاها كل يوم في بلده
8 - noureddine الاثنين 03 غشت 2015 - 14:47
اودي راه ماشي الخاطرهم منلومو حتى واحد غير الاخ ليبغى يدير الخير فاخوه كان عليه يخليه منين يتنفس هادا مكان الله يرحموا ويرحم الجمبع يارب
9 - abdelazizlahrech الاثنين 03 غشت 2015 - 15:01
إنا لله وإنا إليه راجعون.
10 - مومني أشرف الاثنين 03 غشت 2015 - 15:32
انا لله و انا اليه راجعون، تغمد الله الفقيد برحمته و ألهم ذويه و أهله الصبر و السلوان
11 - Abdou الاثنين 03 غشت 2015 - 15:39
Malgre sa mort ’son frere l’aime et veux le sauver
12 - faysal الاثنين 03 غشت 2015 - 15:44
سلام عليكم يا خوتي راه الناس هن مكرفسة وعيشة ععشة معدبة الناس علئ برا وبغات تموت في عد لي فحقيبة الله يرحمو مسكين
13 - ع. من مراكش الاثنين 03 غشت 2015 - 15:53
يا حكومتنا ويا دولتنا أليس لنا الحق في السفر الى الخارج لماذا منعنا من حقنا الحصول على التأشيرة لماذا منعنا من زيارة ابنا ئنا في اروبا ،أنا متقاعد ولدي جميع الشروط التي احصل بها على تأشيرة بلجيكا ورفض الي الملف مرتين فهل من قانون يفتح لنا مجالا لزيارة اولادنا نحن لانريد ان نشتغل عندهم مستغنين عنهم ولله الحمد
14 - فعل الخير والى السجن المصير الاثنين 03 غشت 2015 - 16:00
لا الجح حَجّيت ولا المعصية تلافيت ،الله يرحم المسكين ويكون في عون اخيه اراد فعل خير فكان الى السجن المصير
15 - عبدالعزير لحرش الاثنين 03 غشت 2015 - 16:27
إنا لله وإنا إليه راجعون................
16 - طارق... الاثنين 03 غشت 2015 - 16:44
خسارة هاد الروح اللي ضاعت هباء...مع العلم أن مدة الرحلة من مليلية ﻷلميرية كتستغرق أكثر من خمس ساعات، واش يعقل هاد الشي هادا...شاب في مقتبل العمر كيضيع حياتو بهاد الطريقة و بمساعدة أخيه...مع العلم أن أخوه مغربي دو جنسية فرنسية و كان بإمكانه طلب الفيزا له و لا هاد المأساة...واحد للقبر و الثاني للسجن...رحمه الله...
17 - طارق الاثنين 03 غشت 2015 - 17:02
و اﻵن الأخ يوجد في حالة إعتقال في ثكنة الحرس المدني بمدينة ألميرية و سيقدم غدا للمحاكمة بتهمة القتل الغير المقصود و أيضا بجنحة المتاجرة بالبشر و ضد حقوق العمال...
18 - مواطنة حرة الاثنين 03 غشت 2015 - 17:11
السلام عليكم. رحمه الله وغفر له وارزق أسرته الصبر. هذا سببه البطالة والحكرة وعدم السماح للشباب بخلق مقاولات عامة وتشجيعهم بقروض بدون فوائد فاحشة وهذا يدخل في توزيع الثروة على أبناءها بالتساوي وليس إعطاء التقاعد للوزراء والبرلمانين والمستشارين وترك أبناء الوطن للبحر أو في الحقائب يموتون. لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
19 - yaaaaaaadriss الاثنين 03 غشت 2015 - 17:44
منكم لله يا من حولتم المغرب جحيما عند البعض وجنة مجانية عند البعض الآخر
20 - محمد الاثنين 03 غشت 2015 - 17:46
ان لله وان اليه راجعون، يجب على الناس ان تتحلى بالكرامة ،نفترض انه نجى ونجح في العبور الى الضفة الاخرى ستبقى فضيحة العبور داخل شنطة ترافقهم طوال حياتهم.
21 - بلادي هي المهجر الاثنين 03 غشت 2015 - 17:53
تتشدقون وتتكلمون كدا يحلوا لكم وماذا قدمت لنا بلادنا البطالة السرقة شباب عاطل عن العمل مخزن ظالم لا مستشفيات ولا امان والله انا كرهت كرها شديدا العودة للمغرب لولا الوالدين لانني لا ارتاح فيه بسبب الظلم العنصرية في اوروبا لدينا حقوق لو جلسنا في المغرب لا يعترف بنا اي احد ولو حصلت على الدكتورة لا تساوي في بلدك شيء لا قيمة لك وياتي اجنبي يعطونه قيمة اليس هذه عنصرية القوي يريد اكل الضعيف الغني يعيش والفقير يتفرج اليس هذا من شجع الشباب للتفكير في الهجرة لتحسين اوضاعهم يغامرون بحياتهم نجاة ام موت في بلادهم لم يهتموا بهم الموت في البحر افضل لهم هذا هو واقعنا في المغرب مادمت في المغرب فلا تستغرب
22 - دكالي الاثنين 03 غشت 2015 - 17:53
غريب امر اخواني المغاربة الم يعلموا ان الهروب الى الغرب اصبح مضيعة للعمر لنسلم جدلا ان شخصا ذهب الى امريكا مثلا شاب في مقتبل العمر مثلا عن طريق القرعة سيذهب هناك وبالكمية المتواضعة من اللغة الانجليزية سيجد عملا قد يساعده على التأقلم مع الأجواء الغريبة عليه جزئيا حتى يحصل على رخصة السياقة ثم يبداً السباق الجديد خلال اليوم الاول سيخرج بنتيجة ان عليه تحسين الوضع المعيشي وذلك بوضع خطة قد تكون كالتالي عمره 26 سيلج الجامعة ان كان من الشباب المتخلق سيجود على الأهل مرة مرة بما تيسر جمعه من مال ثم اثناء هذا كله هو يفكر في الزواج من تلك التي رسمها عروسا في مخيلته وهكذا العمل والدراسة وزيارة خاطفة للمغرب احيانا اصبح عمره 32 سنة لا هو اكمل دراسته ولا هو قد تزوج ولا جمع مالا يشجعه على العودة الى المغرب الحبيب وبالطبع سيقدم على عملية شبه انتحار وسيتزوج بالفتاة تلك التي ظنا منه ستأتي الى امريكا وتساعده على بناء المستقبل ولا تفكير في الإنجاب حاليا حتى تتأقلم سعاد مع الأجواء وتتعلم هي ايضا اللغة وووووو نفس المسار الذي اتخذه سعيد ويستمر البحث عن السعادة حيث لا سعادة لا يتغير شيء سوى المكان اللهم البلاد
23 - وردة الاثنين 03 غشت 2015 - 17:58
لا حول ولا قوة الا بالله
راه مغرب لي غادي بولدنا الى موت.
واش مكين خدمة معندك ماتكل معندك كدير تزوج معندك سكن شمن حياة كنتضر مستقبل شباب وعد كيزيدو فكترت قوانين هدي زادو فيها هدي حيدوها اوا شعب وشباب بأخص هو أكبر ضحية انتضرو اسوء
الله يرحمو ويصبر أهلو
24 - عبداللطيف الاثنين 03 غشت 2015 - 18:40
ﻻحول وﻻ قوة اﻻ بالله العلي العظيم-ؤﻻتدر نفس باي ارض تموت- والموت واحدة واسبابها متتعدة-والله لو جبتم العالم طوﻻ وعرضا فلن تجدوا مثل المغرب ارضا
25 - الانعاش الوطني الاثنين 03 غشت 2015 - 19:21
لا حول ولا قوة إلا بالله بلادنا زينة خصنا غير شوية الصبر والخدمة هانتا ضيعتي راصك واخوك حتى هو ان الله مع الصابرين
26 - hidoui الاثنين 03 غشت 2015 - 19:31
والله ماساة والله كارثة..لا حول ولا قوة الا بالله..اللهم ارزق ابائهم الصبر والسلوان..واغفر لهذا الشاب ..اللهم تغمده برحمتك الواسعة
27 - mourad الاثنين 03 غشت 2015 - 19:49
l' europe c fini ,pas de travaille pour les imegrés et surtout pas pour les musulmans , la crise , le racisme , islamophobie, c malde qui pense de trouver une vie parfaite en europe ,europe est términée,mieux de rester au maroc .
et pas la peine de se cacher dans une valise pour traverser vers l énfer ,
ALLAH YERHAM LE JEUNE ,
28 - أمين الاثنين 03 غشت 2015 - 20:05
لم أقرأ أي تعليق يقول أنه إنتحر,لماذا؟
لقدإنتحر و بمساعدة أخيه.هذا الموت يُسمّى إنتحار و بالنسبة لأخيه فهو مسؤول عن النصف الثاني.
هل لم يكن له ما يأكله في المغرب؟هل المغاربة يموتون جوعا؟
لا,و لكن الطّمع:السيارة-المال-النظارتان الشمسية-و الملابس الفاخرة- و الشِّكي ووووووإلخ هم الذين جعلوه يقتل نفسه.
و ربما كان ذاهبا لإسترجاع القدس المحتلة؟؟؟؟؟
و المغرب ليس مسؤولا عن هذا الموت.المغاربة لم يحمدوا أبدا الله و لا يحمدوه عن نعمته ,يريدون دائما المزيد.
29 - Citoyenne du Monde الاثنين 03 غشت 2015 - 21:04
Les occidentaux entrent au Maroc avec juste une carte d'identité (et peut-etre sans) et nos enfants pommés meurent dans des valises et des coffres de voitures; ainsi ajoutant le ridicule à la tragédie. Que Dieu aie pitie de "notre"pays.
30 - nabil flgleb الاثنين 03 غشت 2015 - 22:39
اخواتي ادعوا لاخيكم المتوفى"نبيل" من تازة والله انه شاب لطيف ذو أخلاق وأعرفه اتم المعرفة الله يارحمك