24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | شيكات بين محجوزات عصابة نفذت سرقات بعنف

شيكات بين محجوزات عصابة نفذت سرقات بعنف

شيكات بين محجوزات عصابة نفذت سرقات بعنف

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة الحي الحسني التابعة لولاية أمن بالدار البيضاء من توقيف شخصين، أحدهما من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال السرقة بالعنف، بعدما تم ضبطهما في حالة تلبس باقتراف جريمة سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض باستعمال ناقلة ذات محرك.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للامن الوطني أن المعلومات الأولية للبحث كشفت عن أن المشتبه بهما البالغين من العمر 25 و26 سنة ، كانا على متن دراجة نارية عندما اعترضا سبيل احد المارة وحاولا تعريضه للسرقة تحت التهديد بالعنف قبل أن تتدخل دورية للشرطة القضائية وتوقفهما في حالة تلبس بحيازة المسروقات.

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية اسفرت عن حجز مجموعة من المنقولات المتحصلة من عمليات السرقة ، وهي عبارة عن خمس هواتف محمولة ومبلغ 5500 درهم ونظارات نسائية وشيكات بنكية وبطائق ائتمان بالإضافة إلى دراجة نارية من الحجم الكبير وسلاح أبيض.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه بهما تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.. وأوضح المصدر ذاته ان هذه القضية تندرج في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الجريمة ، والمحافظة على الأمن والنظام العامين وتوطيد الإحساس بالأمن لدى المواطنين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - جوا منجل الجمعة 07 غشت 2015 - 01:00
واش كاين شي حملة ديال المعقول لي تهنينا اوتهنيكوم من هاد المرض مرحبا..! اما إلا كانو غير هاد اللقطات كل مرة. مناقص منها. غير خليو دوك المساخط إيديرو خدمتهوم. حنا نهنيوكوم منهم .حقاش راه صبرنا حتى عيينا. والصبر الا فات القياس راه تيدبر."لي تيقلب على جوا منجل را غايلقاه" والسلام.
2 - مواطن الجمعة 07 غشت 2015 - 01:02
اقتراح عقوبة للسارقين:
اذا ارتكب الجاني السرقة للمرة الاولى ، يقطع اصبعه الصغير، و يرد المبلغ المسروق ، فإذا لم يستطع لسبب من الاسباب فإنه يلزم بالخدمة الاجبارية ، حيث تذهب اجرته إلى الضحية حتى يكتمل المبلغ .
أما في حالة معاودة ارتكاب هذه الجريمة، يقطع الاصبعين الاوسطين بالاضافة للخدمة الالزامية في حالة ضياع المال
أما في حالة معاودة ارتكاب هذه الجريمة للمرة التالثة او اكثر، فتقطع يده و يتم التشهير به
3 - ولد حميدو الجمعة 07 غشت 2015 - 01:06
سيدهبان الى السجن لتطوير مؤهلاتهما من طرف خبراء حتى لا يرجعا اليه بسرعة
ارجعوا سجن لعلو للمجرمين فقط و سترون النتيجة فكل من دخل اليه سيعلن التوبة
4 - tanj الجمعة 07 غشت 2015 - 01:29
خص الدولة تعطي غرامة مالية جدا مع الحبس لحامل السلاح كيف ما كان نوعه قاصر او راشد والقانون يطبق على الجميع
5 - Maghribi الجمعة 07 غشت 2015 - 01:30
السلام عليكم، الحق يقال الأمن يقوم بعمل جبار مشكورين. ولكن القضاء لا يقوم بمهامه،رجل يغتصب طفل ويحكم عليه بسنة؟؟؟ أو مجرم يسرق المارة بالعنف ويحكم عليه ب 6 أشهر ماهذه المهزلة. إن الحل الوحيد للقضاء على الجريمة هي تطبيق الشريعة الإسلامية.
6 - حسن الجمعة 07 غشت 2015 - 01:30
المجرمون هم الدين يعدبون رجال الشرطة و ليس العكس و لهدا فعلى الجمعيات ان تقول
لا لتعديب رجال الامن و عندما يقولونها سنتابع المجرمين بالقانون
7 - مدينة تمارة خطر الجمعة 07 غشت 2015 - 02:09
في هاد السنين الأخيرة فيه عصابات خطيرة تدعى بالمافيا. و السلاطات و المقاطعة تعرفهم جيدا لقد إحتلو جميع الشوارع و الأحياء و ممر الراجلين للحراسة بالعنف و السكان غير موافقين نطلب من السلاطات ان تتدخل لتسوية وضعهم و تحديد الأماكن للحراسة .لا نريد جميع الشوارع فيها حراس مثلا نحن سكان هدا الحي لا نريد حراس فلهادا يجب على السلاطات ان تتدخل و هدا النداء موجه للسيد الحموشي نحن سكان مدينة تمارة تعاني من هاد الحراس .الحارس يجب منحه رخصة للحراسة و الوقت للعمل .و لا تريد عصابات و لا دوي السوابق العدلية .و شكرًا
8 - DOUARNA WAHAD الجمعة 07 غشت 2015 - 02:21
أنا مع المُعلّق رقم 2 ، إنّه حلٌّ يستفيدُ منهُ الجميع ، منبقاوشْ نْتبعو أُروبا راه عندها مُعْطيات أخرى ـ أخلاق وْ زيدْ وْ زيدْ ٠٠٠٠
9 - naciri الجمعة 07 غشت 2015 - 04:32
أنا اثني على المجهورات التي تقوم بها الشرطة القضاءية لمنطقة الحي الحسني مشكورة لكن هناك تقصير كبير في محاربة باءع المخدرات مثال على دلك الشخص الدي يتاجر فيها أمام عموم المواطنين بحي الليمون يقال بأنه شاري السوق ..ما معنى هدا ..
10 - Abdel الجمعة 07 غشت 2015 - 08:00
انا قلت ما مرة ان هدا النوع من البشر لا بد من اعادة تكوينه ووضعهم في سجون خاصة وفي مناطق ناءية ، لا للراحة ولكن لتشغيلهم على الأقل اثنى عشر ساعة في اليوم مقابل إيوائهم وأكلهم. مع منع الزيارات وإلا ختلاط بالآخرين .
11 - سعيد الجمعة 07 غشت 2015 - 08:13
جوابا على تعليق الثاني الذي يقترح قطع الأصبع الصغير وقطع الأصبع الأول٠٠واش نحنا كنقشرو بطاطا٠٠الحل بسيط جدا السرقة الأولى بالعنف يعاقب صاحبها بما لا يقل عن سنتين سجنا نافذة مع الأشغال الشاقة من ترميم الطرقات وحفر الأبار والسدود وتنظيف الواد الحار٠٠ وبعد تنفيذ المجرم لعقوبته الحبسية، يخضع للمراقبة الإدارية ويجبر على الحضور يوميا إلى أقرب مركز للشرطة للتوقيع على حضوره وأي سفر أو تنقل يجب عليه أخذ إذن وموافقة السلطات
12 - yassine الجمعة 07 غشت 2015 - 11:22
خاص إحكمو عليهم بأقصى العقوبات .نساو علنا حقوق اﻹنسان
13 - citoyen السبت 08 غشت 2015 - 00:30
جوابا على تعليق الثاني الذي يقترح قطع الأصبع الصغير وقطع الأصبع الأول٠٠واش نحنا كنقشرو بطاطا٠٠الحل بسيط جدا السرقة الأولى بالعنف يعاقب صاحبها بما لا يقل عن سنتين سجنا نافذة مع الأشغال الشاقة من ترميم الطرقات وحفر الأبار والسدود وتنظيف الواد الحار٠٠ وبعد تنفيذ المجرم لعقوبته الحبسية، يخضع للمراقبة الإدارية ويجبر على الحضور يوميا إلى أقرب مركز للشرطة للتوقيع على حضوره وأي سفر أو تنقل يجب عليه أخذ إذن وموافقة السلطات
14 - مغربي السبت 08 غشت 2015 - 08:39
صراحة كثرة الحرائم راحع باﻻساس الى عوامل كثيرة اهمها ان السجن لم يعد سجنا والمحرم اصبح يتمتع بحقوق اكثر من واجبات
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

التعليقات مغلقة على هذا المقال