24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. مخيم القوات المسلحة بإفران (5.00)

  2. مجلس حقوق الإنسان يتمسك بالاستقلالية ويدعم تعزيز الحرية بالمملكة (5.00)

  3. العقوبات القانونية للتشرميل (1.00)

  4. هل يمكن تدريس الرياضيات باللغة الأمازيغية الآن؟ (1.00)

  5. العثماني: القرارات الحكوميّة تخدم الطبقات المتوسطة والفقيرة والهشّة (1.00)

قيم هذا المقال

1.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الدرك يحجز دراجات في ملكية الشرطة ببرشيد

الدرك يحجز دراجات في ملكية الشرطة ببرشيد

الدرك يحجز دراجات في ملكية الشرطة ببرشيد

عرفت مدينة برشيد تدخل عناصر من الدرك الملكي، تابعة لـ"مركز 2 مارس بالدار البيضاء"، لحجز 4 دارجات نارية تعود للأمن الوطني، كانت في حوزة ميكانيكي تم إيقافه للتحقيق.

وتعود الواقعة إلى مساء أمس، حين أوقفت العناصر الدركية مواطنا على دراجة نارية، وبفعل مراقبة وثائق الملكية اتضح أنها منقوصة، وأن الآلية تعود للمديرية العامة للأمن الوطني.

وبعد استفسار المعني بالأمر أفاد بأنه اشترى الدراجة من أحد الميكانيكيّين بمدينة برشيد، لتنتقل عناصر الدرك صوب محله، ويتضح لها وجود 4 دراجات أخرى، تم التخلص منها بعد صفقات متلاشيات تمت في وقت سابق.

وتم نقل الميكانيكي إلى المركز الدركي "2 مارس" بالدار البيضاء من أجل إخضاعه للبحث بشأن بيع الدراجة؛ وذلك بأمر من النيابة العامة المطالبة بمحضر في الموضوع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - serkouh الاثنين 04 يناير 2016 - 05:13
si les cyclomoteurs ont été vendus en état de ferraille il faut que leurs cadres doivent être coupes en deux par le responsable magasinier avant leur enlèvement pour éviter leur circulation et de protéger le service vendeur par les traces de soudure
2 - مكناسي معلم الاثنين 04 يناير 2016 - 05:17
سيارات ودراجات الشرطة التي يتم اصلاحها في كرجات الميكانيك الخواص لكون ادارة الامن عكس ادارة الدرك لاتتوفر على كرجات وميكانيكيين وتقنيين في الاصلاح تجعلها عرضة لسوء الاستعمال في النصب او لسرقة بعض قطع غيارها وبيعها لتركيبها في سيارات مدنية او للاتلاف والتخريب العمدي لاحالتها على سوق المتلاشيات من طرف ادارة الامن وبيعها بازهد الاثمنة وهذا ما يمثل سوء تدبير وتبديرا للمال العام...حيث تباع سيارات كلفت 300 الف درهم امضت 5 سنوات من الخدمة الى تجار ب 30 الف درهم يقمون باصلاحها ب 10 او 20 الف درهم وبيعها ب 150 الف درهم...علما ان ادارة الامن لاتنفق كثيرا على الاصلاح الذي في الغالب يتكفل به رجال الامن بمالهم الخاص ... فادارة الامن التي تنفق الملاير على شراء سيارات مدنية وملاير اخرى على تجهيزها بلاوزم العمل الشرطي لاتنفق على الاصلاح وقطع الغيار والعجلات عوض اقتصاد الاموال في شراء سيارات مجهزة لعمل الشرطة بتجهيزات اصلية ذات جودة وكاميرات وحواسيب من المصانع المصنعة لسيارات كما تفعل الدول الاوربية وامريكا وهي السيارات التي تباع بقطع غيارها وهي ذات قوة وجودة تستطيع احتمال العمل دون توقف 24/24 ساعة
3 - الحنكة الاثنين 04 يناير 2016 - 08:40
رافقتكم الحنكة و العزة يا رجال الدرك الملكي.....انتم رفقة اخوانكم في الامن الوطني و القوات المسلحة و المساعدة درع الوطن و عينه التي لا تنام... انتم تعملون و الناس نيام.......انتم و الله رمز شرف الوطن الحبيب.........لا تكلون و لا تملون و كل ذلك من اجل طمانينتنا و امننا في هذه الربوع الخيرة.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.