5 جرحى في مواجهات بين الطلبة بمراكش

5 جرحى في مواجهات بين الطلبة بمراكش
السبت 23 يناير 2016 - 18:31

علم لدى السلطات المحلية لعمالة مراكش، أن مجموعة من الطلبة دخلوا اليوم السبت، في مواجهة بينهم قرب كلية الآداب والعلوم الإنسانية، تم خلالها التراشق بالحجارة واستعمال العصي والآلات الحادة، مما خلف إصابة خمسة طلبة أحدهم في حالة خطيرة، وضع على إثرها بالعناية المركزة بالمستشفى الجامعي ابن طفيل.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم فتح بحث لتحديد ملابسات هذا الحادث تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

‫تعليقات الزوار

16
  • moroccan from usa
    السبت 23 يناير 2016 - 18:58

    هاد الطلبة مفرقين على الف توجه شي يشرق شي يغرب
    واكن مزيان هادشي لي بغا ليكم المخزن عمركم ما تاجدتو فشي قضية

  • abdo
    السبت 23 يناير 2016 - 19:03

    مابقي عرفنا واش هدوك طلاب كيقراو العلوم والآداب
    او مجرمين هدشي كيدل على مستوى النضج الفكري والثقافي لذى هده الشرذمة من الطلبة المجرمين

  • محمد
    السبت 23 يناير 2016 - 19:08

    وا ديما وقيت الامتحنات هاد الفوضى هادو الكوسالا لي كيدوزو بالغش و باغين انجحو صحا الحاصول… لا حول ولا قوة الى بالله

  • warda
    السبت 23 يناير 2016 - 19:20

    avec ce genre d'étudiants , la recherche au Maroc va évoluer et atteindre les premiers rangs. les étudiants en europe organisent des événements scientifiques comme les compétitions robotiques, les jeux videos, …ect et les étudiants au Maroc organisent des manifestations entre 9a3idi, islami rej3i… ect quel niveau !!!

  • اتحاد جمعيلجات العونات
    السبت 23 يناير 2016 - 19:20

    مجتمعنا اصبح لايعرف الا البقاء للقوى ، وكل واحد يريد فرض أفكاره بالقوة بدل الحوار والتفاهم لانه يجله ويجهل فوائده ، ولم يدرسوا المنطق والجدل ، والاعتراف بالخطأ ، فالمغتربي دائماً على صواب في نظره ،وجهنم هم الآخرون ،مؤسف ،ماوصلنا اليه من مستوى رديء ،امام العالم ؟فهل هؤلاء طلبة ام عصابات الأمازون !

  • أستاذ الإجتماعيات
    السبت 23 يناير 2016 - 19:25

    ما بقات قراية..
    ما بقاو طلبة..
    و المشكلة تجد طالبا همجيا جاهلا.. بمجرد حصوله على الإجازة أو الماستر.. يجعل نفسه يعيش في أكذوبة أنه مثقف و أنه أضاع سنوات هامة من عمره في الجد و الإجتهاد.. و أن على الدولة أن توظفه مباشرة في القطاع العام!!!
    و إن لم يتحقق ذلك.. يجعل نفسه يعيش في أكذوبة أخرى.. هي أنه مناضل و حقوقي.. و يخوض الإعتصامات و الوقفات أمام مقرات الدولة!!!
    و إن تحقق و تم توظيفه يتحول إلى إقطاعي مرتشي بإحدى الإدارات يمتص أموال المواطنين.
    فعلا المغرب بلد عجيب.. و أغرب ما فيه شعبه!!!

  • صحة
    السبت 23 يناير 2016 - 19:36

    واسيروا تقراو واليديكم كيموتوا باش تقراو ونتما قالبينها مقاتلا سيرو تقراو اديوها فقرايتكم الله يهديكم مابقا فيكم لا خوف لا حيا لا حشمة.

  • abdo
    السبت 23 يناير 2016 - 19:42

    واش هدوك طلبة او قطاع الطرق
    اش غادي اتخرجوا لينا من بعد علماء في السلب والنهب

  • said
    السبت 23 يناير 2016 - 20:32

    واش هدي جامعه ولا حالبه ديال المصارعه هاد طالبه هومه مدفوعين من يد خافيه

  • متعلم
    السبت 23 يناير 2016 - 20:42

    وا ها اش تنخافوا منوا . هاد الفوضى علااااش .واش غاديين اقراو ولا بغاو استعرضوا العضلات والقوة القتالية ديالهم. وا باين هادوا ماغرضهم فشي دروس عقولهم عامرة غير بالخاويات اوا كونوا ضحكة الجامعات العالمية الي تيتعلموا و تيفكروا اخربوا بلادنا والبشر وحنا مقلوبة علينا القفة.

  • tilili
    السبت 23 يناير 2016 - 21:25

    تتزيدو تكرهنا فهد لبلاد كو لكو الحقيقة لناس … ما وقع هو هجوم احفاد البولزريو و ما يسمى بالطلبة الصحراوين على مناضلي القضية الاما زيغية اي مناضلي الحركة التقافية الاما زيغية , و الغريب هو ان الهجوم و التهديدات بدأت لا كتر من شهر و منع مناضلي و متعاطفي الحركة التقافية الا ما زيغية من ا جتياز الا متحانات في جامعة القاضي عياض و لكن الحكومة لم تحرك ساكنا كما وقع في فاس و لكن الامور و اضحة فالعلاقة تتعلق بالاما زيغية و الجكومة عدوة الاما زيغية و الاما زيغ لدلك كان دعم البولزريو و اضح …لحولا و لا قوة الا بالله … اين القانون اين المسلمين , اين احزاب الا سلام السياسي و اين الديمقراطين ,مجزرة بمراكش بكل المقايس هل نحن في دولة او مجرد قبيلة كبيرة …… ماهد التحيز لصحافة و للحكومة……… و الله ان كرهتنا فهد الوطن و كرهنا يزداد يوما بعد يوم و نفقد الامل في القانون و الدولة ……

  • محمد
    السبت 23 يناير 2016 - 21:30

    لي واقع هو ان الطلبة الانفصالين هما لي تعداو على الطلبة الامازيغ لي مازال كيدافعوا على الارض او الوطن في مواجهة الانفصاليين أو الخونة اليسارين لي تحلفوا مع الانفصالين في مواجهة فصيل الطلبة الامازيغ

  • تقاو الله
    السبت 23 يناير 2016 - 22:09

    انا كيبقاو فيا هدوك الواليدين لي سهرو عليهوم وتكرفسو معاهم في اخر كيجازيوهم ويخليوهم طالعين هابطين لمركز شرطة ديرو بوجه لي رباوكم خلوهوم يفتاخرو بيكوم نتما دايرين عصابة بيناتكم الله يهديكم هديك طريق كتخرج لمشاكل وضيعو عمركوم في والو

  • مصطفى ملو
    السبت 23 يناير 2016 - 23:20

    قلتها قبل شهر تقريبا,قلت إن كل الهجومات التي تعرض لها أبناء شعبنا الأمازيغي داخل الجامعات المغربية دائما ما كانت لها مقدمات بمثابة تحفيز و تشجيع لمجموعة من الكلاب لارتكاب جرائمهم تلك,فالهجوم الأخير و الذي لن يكون الآخر الذي تعرض له الطلبة الأمازيغ بمراكش,سبقته تحرشات و استفزازات بلغت حد التحريض,و لعل أكبر تحريض هي الحملة الشعواء التي يقودها هذه الأيام مرتزقة تجار الدين ضد كل ما هو أمازيغي على خلفية إحراق صورة معبودهم المقدس,إلى درجة أن أحد خنازيرهم المسمى فؤاد بوعلي تجرأ و وصف أسياده الأمازيغ بالدواعش علما أنه و حزبه هم الأٌقرب إديولوجيا و فكريا إلى داعش فكلاهما يسعى إلى إٌقامة ما يسمونه دولة الشريعة الإسلامية,و من مؤشرات ذلك ابتهاج الحسن الدوادي أحد زعماء تجار الدين بدخول الأبناك الإسلامية إلى المغرب حيث اعتبر ذلك بداية لتطبيق الشريعة الإسلامية.
    و البقية الباقة آتية لا ريب إذا استمر دواعش تجار الدين في الحكم,بل إذا استمروا في الوجود

  • Ashmarire
    الأحد 24 يناير 2016 - 08:37

    هذا الوضع بدأ مند بداية الدراسة ، حيت يتم الإعتداء على إمازيغن ، تم إحراق المجلة الحائطية الخاصة بأخبار هذا التيار المتميز بالإحترام و الوعي المتفوق… تم الإعتداء عليهم من طرف إلغمان (أنصار البولزاريو)

  • امازيغي
    الأحد 24 يناير 2016 - 21:21

    يحياء الامازيغ سكان المغرب الاصليون من طنجة الى الكويرة ويسقط عملاء البوليزاريو الغرباء ايها الاجانب اتريدون ان تئخذو ملك الامازيغ لا والله لم ولن تفرحو بها ولو بقي امازيغي واحد على هذه الارض الابا ولاجداد والله اكبر

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب