24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1713:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. رقعة الاحتجاج تتسع ضد إصلاح التقاعد بفرنسا (5.00)

  2. مؤتمر مغاربة العالم (5.00)

  3. المغرب يتراجع بشكل لافت في "مؤشر التجارة الإلكترونية" لـ2019 (5.00)

  4. بنكيران يتبرأ من حكومة العثماني ويدافع عن مراحيض الوسط المدرسي (5.00)

  5. لقاء حموشي وبومبيو يقرّ بقوة النموذج الأمني المغربي أمام الإرهاب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | إحالة حفظة للقرآن على قضاء الأحداث بسلا

إحالة حفظة للقرآن على قضاء الأحداث بسلا

إحالة حفظة للقرآن على قضاء الأحداث بسلا

إحالة قاصرين تم اختطافهم بفاس على قضاء الأحداث بمحكمة الإستئناف بسلا ،ومصير آخرين لازال مجهولا بينما عدد المختطفين يرتفع إلى خمسة عشر مختطف.

بعد أزيد من إثني عشرة يوما من اختطاف ستة شباب بمدينة فاس بينهم قاصرين، تلقت أسر معتقلي الأحداث الأربعة (القاصرين) استدعاءات للحضور لمصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء يوم الإثنين الماضي، حيت وقع المستدعون على أوراق و محاضر دون الإطلاع عليها أو معرفة فحواها يؤكد آباء المختطفين، عبد الحق الملوكي شقيق حسن تأكد بعد ولوجه مقر الفرقة الوطنية بالدار البيضاء من تواجد أخاه حسن بتلك البناية وأبلغ بشكل رسمي بتواجد حسن رهن الاعتقال لدى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية كما تم إخباره بعزم الفرقة الوطنية على إحالة المعتقلين على النيابة العامة بسلا.

وأول أمس الثلاثاء تم تقديـم المعتقلين القاصرين الأربعة (حسن، عادل،المهدي،نجيم .) للنيابة العامة حيث استنطقوا من طرف قاضي التحقيق بملحقة محكمة الاستئناف بســــلا التي حددت لهم موعدا للإستنطاق التفصيلي للبحث في الأفعال المنسوبة إلى المتهمين القاصرين بتاريخ 31/10/2007 .

هذا ولم يتم الإفصاح عن التهم الموجهة في حقهم كما أكد مصدر مسؤول من المحكمة إحالة المتهمين على السجن المحلي بســلا و تجدر الإشارة إلى أن أسر باقي المختطفين الرشداء لم تصلهم أي أخبار عن أبنائهم و عن مكان تواجدهم .

وبعد أن نشرت العدالة والتنمية في عدد سابق نبأ اختطاف ستة شباب بحي عوينة الحجاج بينهم قاصرون وحفظة لكتاب الله عز وجل، اتضح أن عملية الاختطاف شملت في نفس الليلة ما يقارب 15 شاب بينهم أربعة قاصرين.

وقد أوضحت أسرة المختطف عادل نجم من مواليد 1989، طالب بالتكوين المهني الساكن بحي النرجس بفاس انه تم اختطاف ابنها على الساعة 3:40 من فجر نفس اليوم (الخميس 11/10/2007) من طرف عناصر المخابرات على إثر هذا الاختطاف توفيت جدة المختطف الذكور بعد المداهمة و التفتيش من هول الصدمة بعد أن علمت بأن حفيدها قد اختطف من طرف رجال الأمن.

في حين أكدت أسرة المهدي الصقلي17 سنة من حي القدس أن 14 عنصرا من المخابرات اقتحمت المنزل على الساعة 3:30 من صباح نفس اليوم، فتشوا المنزل و قيدوا ابنها مع الضرب والشتم تضيف أم المختطف، كما هددوا الأسرة بالاختطاف، و أكدت الأم وبعض الجيران الذين شاهدوا وقائع الاختطاف أنهم أخرجوا المختطف المهدي الصقلي بالملابس الداخلية فقط، ووضعوه في سيارة من نوع رونو تحمل رقم أ-...

كما صرح عبد المالك الخادري أن إبنه المختطف الخادري نجيم من مواليد 1989، الساكن بحي الهندية عوينات الحجاج فاس، أختطف بالشارع العام حوالي الساعة التاسعة من مساء يوم الأربعاء، مؤكدا أن المخابرات فاجأته على الساعة 00:45 من صباح اليوم الموالي بالمنزل حيث فتشت البيت وهددته إن اعترض على إجراءاتهم باعتقال إبنه البكر عبد الصمد يقول الأب .

وأضاف انه في صباح اليوم الموالي اتصل بجميع المصالح الأمنية بالمدينة حيت استقبلته بالسب والشتم كما ذكر أنه تعرض للاعتداء من قبل رجال أمن بالولاية بالضرب و أعتقل لمدة ساعة ليخلى سبيله.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال