المغرب يعتقل تشاديا خطط لإعلان شرق المملكة "ولاية داعشية"

المغرب يعتقل تشاديا خطط لإعلان شرق المملكة "ولاية داعشية"
الجمعة 13 ماي 2016 - 11:12

يبدو أن تنظيم ما يسمى بـ”الدولة الإسلامية”، أو “داعش”، بدأ ينحو إلى تغيير إستراتيجيته الإرهابية، من خلال إيفاد أحد أعضائه المنحدرين من دول جنوب الصحراء إلى المغرب، وهو ما ثبت من خلال اعتقال “داعشي” تشادي خطط لتحويل شرق المملكة إلى ولاية إسلامية تابعة للبغدادي.

وأفادت وزارة الداخلية، أنه بناء على معلومات ميدانية دقيقة، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إجهاض مخطط إرهابي خطير، على خلفية إيقاف مواطن تشادي تابع لتنظيم “داعش” اليوم في أحد البيوت الآمنة بطنجة.

ويضيف البلاغ الرسمي أن المعني بالأمر الذي ولج المغرب عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، في الرابع من ماي الجاري، قادما إليه من التشاد، تم إيفاده إلى المملكة من قبل” داعش”، من أجل تأطير وتكوين خلايا نائمة تضم متطرفين جزائريين ومغاربة متشبعين بالفكر الداعشي.

وأوردت وزارة الداخلية، في بلاغ توصلت جريدة هسبريس بنسخة منه، أن خطة هذا المتطرف كانت تروم “شن عمليات إرهابية نوعية، تستهدف مقرات بعض البعثات الدبلوماسية الغربية ومواقع سياحية، في أفق زعزعة أمن واستقرار البلاد تماشيا مع أجندة “داعش”.

وبحسب المصدر عينه، قام المعني بالأمر بعمليات استطلاعية لبعض المواقع المستهدفة، وذلك بهدف التحضير لتنفيذ عدة عمليات متزامنة من حيث التوقيت، لإرباك المصالح الأمنية وإحداث خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات على غرار الأحداث الدامية التي عرفتها مدينة الدار البيضاء في 16 ماي 2003.

وأظهرت نفس الأبحاث الأمنية والاستخباراتية أن هذا المواطن التشادي كان يعتزم إعلان المنطقة الشرقية للمملكة ولاية تابعة لما يسمى بـ”الدولة الإسلامية”، يورد البلاغ الرسمي الذي أردف بأن “هذه العملية الاستباقية تأتي في خضم تصاعد التهديدات الإرهابية من لدن ما يسمى بـ”الدولة الإسلامية” من أجل خلق ولايات تابعة لها أسوة بفرعها بليبيا.

ووفق ذات البلاغ، فإنه يتضح جليا من خلال الجهود المتواصلة للمصالح الأمنية من أجل التصدي للأهداف التوسعية ل”داعش” وإيقاف المتشبعين بفكرها الدموي والحاملين لمشاريع إرهابية داخل التراب الوطني، لجوء ما يسمى بـ”الدولة الإسلامية” إلى تغيير استراتيجيتها من خلال إيفاد أحد أعضائها المنحدرين من دول جنوب الصحراء إلى المملكة.

‫تعليقات الزوار

130
  • رضى
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:19

    تحية خاصة لرجال الامن الذين يسهرون على امن و سلامة المملكة المغربية

  • الغيور على بلده
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:20

    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
    صدق الله العظيم

  • Dounia Paris
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:21

    اللهم احفظ المغرب ملكا و شعبا.

  • من قطر
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:22

    جمعة مباركة لنا ولكم إن شاء الله تعالى..اللهم إحفظ وطننا الغالي.

  • بدر عزيز الوزاني
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:22

    هل هذا الشخص يحلم أم مريض نفسي؟ نسي أننا في بيعة نلقا الله تعالى بها وهي بيعة أمير المؤمنين محمد السادس وأن المغاربة قاطبة قد يختلفون في كل شيء إلا في هذه المسألة التي ندين الله عليها ونعتبرها من أسس عقيدتنا السلفية السمحة.

  • maroki
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:23

    هذا نتيجة الغزو الذي نتعرض له من طرف سكان جنوب الصحراء الكبرى مما جعل الارهابيين يستغلونه كتغرة لتنفيد مخططاتهم الحصول يجرييو على هاذ الناس لي ولينا كانخافو منهم

  • خليل
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:25

    مدام تشادي ومسلم ومتشبع بالجهاد يعلن التشاد ولاية اسلامية ويخلي عليه المغرب، …. هاهو حصل وسيصدق عليه قولة: جات فيك اتشادي

  • مغربي غيور
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:26

    نحياتنا الخالصة لجميع القائمين على اﻻمن الوطني.هناك طلب واحد هو ضبط هوية جهيع اﻻفارقة في جميع المدن رجاﻻ ونساء.

  • بدر
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:28

    و الله الجهل بأم أعينه.. تتخيلون أنكم ستدخلون الجنة اذا فجرتم أنفسكم و قتلتم أناسا لا ناقة و لا جمل لهم في الحرب.. أنتم متشددون جدا في الاسلام يا أخواني توبوا الى الله فوالله ما تفعلونه ليس أسلاما فالاسلام دين يسر و تسامح و هو أصلا ما سمح بانتشاره أنتم كل ما نجحتم فيه أنكم شوهتم صورة الاسلام الان من سيدخل الاسلام في الدول الغربية ؟ لا أحد!

  • sarah krikeche
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:28

    اعلان المنطقة الشرقية دولة اسلامية هههه خلاوليه المملكة المغربية في الورث حسبي الله ونعم الوكيل اللهم احفظ بلادنا يا رب

  • لورس
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:29

    الاعدام لهؤلاء الجراتبم يريدون خراب البلاد ونشر الفتنة لا تاخدكم بهم رحمة العقاب الشدبد حنى يكونوا متالا للاخرين اللهم احفض بلدنا .

  • communeboughriba
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:29

    اللهم نج هدا الوطن من كيد الكائدين وابعد عنا شر داعش و غيرها من الارهابيين وارزقنا حكومة تهتم بامور العباد وتنشر العدل و الامان في اوساط المواطنين المقهورين حتى لا يسقطوا في ايدي الدواعش يحركونهم كيف يشاؤون ، فلا شيء ينقد البلاد من الفتن من توفير مستوى معيشي لائق للجميع ، وتوفير حد معقول من الحريات و الحقوق لعباد الله المستضعفين .

  • عبدو الروكي
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:29

    لا أصدق مثل هذا الكلام. نحن في المغرب نخشى من اي شئ حتى جدران البيت نخشى ان تكون له آذان، ويأتي شخص بعيد منا ثقافة وأصولا ولغة ولهجة فيدعوني وأستجب؟ وهذا الشخص متى عرفني حتى يطمئن على نفسه من جهتي؟
    كفى بهتانا وزورا !!!

  • hana
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:29

    الله لا يوفق الا غبياء الى تحطيم الأبرياء والبلد من الهدن الى حامينا وعزنا للوطن وا

  • الريفي الحر من السعيدية
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:31

    اللهم اجعل هذا البلد آمنا.

    يدل هذا على يقضة الأجهزة الأمنية بما فيها السلطة المحلية و المجتمع ككل.
    نتمنى كل الاهتمام برجال الأمن ماديا و معنويا و لوجستيكيا لنجاح دورهم الملتقى على عاتقهم.
    و نتمنى أيضا التفاتة على نفس الشاكلة لإعوان السلطة من شيوخ و مقدمين و اللذين هم الآخرون يبذلون جهدا كبيرا في استتباب الأمن.

  • عبدو
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:32

    تحية كبيرة للامن الوطني رجال يعملون المستحيل لحماية الوطن من اي تهديد…الارهاب لا دين له

  • FOX
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:32

    لا نامت عين الجبناء تحية اجلال واكبار الى المؤسسات الأمنية يقال اتقي شر من أحسنت إليه هذا ما قد نجنيه من الضيوف الوافدين على بلدنا ورد كذلك على ان ضمن الخلية جزائري ما راي جار الذي طالما طبل وزمر في المحافل الدولية على أننا مصدرون للإرهابيين فان لم تستحيوا واصلوا سياستكم العدائية لنا فامننا بفضل الله حصن منيع من يصدر الإرهاب و من ياويه على أرضه و يموله بالمال والعتاد وبالاعلام لا يمكنكم تغطية الشمس بالغربال فامنكم من امننا

  • Mjid
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:33

    يجب التحقيق مع جميع الافارقة الوافدين لانهم هدف سهل للاستقطاب من طرف التنظيم الارهابي داعش

  • القعقاع
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:33

    رب اجعل هذا بلدا آمنا وارزق اهله من الثمرات

  • maroacin
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:34

    Il ne faut pas hésiter à l'enfermer pendant 10 ans puis le renvoyer chez lui après

  • حفيد عبد الكريم الخطابي
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:35

    راه حنا مسلمين و الحمد لله بلا مايجي شي واه يعلن ولاية حنا والي ديالنا محمد السادس حفظه الله

  • younes
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:36

    اللهم احفظ هذا البلد من كل سوء يارب.

  • مغربي غيور
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:36

    لارحمة ولاشفقة في حق من سولت له نفسه المساس ولو بحبة رمل من مغربنا ، الجميع مطالب بصاينة الوطن بل نحن فداك ياوطني

  • maroc
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:37

    شكرا لله،شكرا هسبريس على اخبارك العاجلة،اللهم نسالك الامن والامان لهذا البلد الكريم ومن اراد به كيدا فاجعل كيده في نحره يا الله.واحفظ الهم ملكنا الكريم في الحل والترحال امين

  • على قد عقلو
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:39

    من قبل القاعدة داب داعش بعد عشر سنوات شي سمية أخرى كتغير الأسماء لكن كلهم مجرد أدوات أو بعابع لتبرير عدة تدخلات على أرض المسلمين . تبا ثم تبا يفقروننا و يشردوننا و يخربون وطننا الإسلامي ثم يغرقوننا بقروض إعادة الإعمار التي تبقى خنجرا متحكما في أمتنا. إلى متى؟

  • داهش أمام هذه الحماقات
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:40

    إلى كل الدواعش. تخيلوا أنكم في تفجيراتكم هذه قتلتم نفوسا مؤمنة و أناس برئاء و مدنيين لا يحملون السلاح
    تخيلوا أبنائكم يعيشون في خوف دائم من انتشار أشلائهم في أية لحظة
    تخيلوا أن العالم يكرهكم بينما القرآن يطالبنا بالتعارف
    تخيلوا لو أنكم علماء في الأخلاق و في الاقتصاد و في العلوم التقنية كيف ستفوزون بالعالم
    عودوا إلى آل بيت نبيكم تفوزوا و الله
    كيف ستلقون الله بدماء الأبرياء و الله يتوعد كل من قتل نفسا مؤمنة بالجحيم الخالد
    جعلتمونا شوهة أمام العالم حتى صرنا نخجل من إعلان إسلامنا أمام الغرب مخافة الاتهام بهذه الجرائم

  • مغربي
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:42

    حفظ الله بما حفظ به الذكر الحكيم حمات الوطن الاشاوس الابطال الاجهزة الامنية الذين يبذلون المجهودات الجبارة والتضحيات الجسام على المدار الساعة لحماية امن الوطن والمواطن وادام عليهم التوفيق والتفوق باستمرار في اجثات هذه الفءة الضاله المظللة المجرمة المأجورة الارهابية التي تيدستهدف زعزعت امن واستقرار المغرب المغاربة .مع العلم ان ةانخراط الوطن في الجانب الانساني للافارق من الدول الساحل والصحراء اصبح يشكل خطرا وسيشكل خطرا في المستقبل لانهم اصبحو يشكلون كتلة بشرية لايستهان بها بالمغرب و منهم دخل التراب الوطني بالشكل غير شرعي و منهم من انتهت صلاحية اقامته ومنهم المجهول الهوية والخلاصة لانريد العمل الخير يفضي الى الشر والعداء كما فعلت الجزاءر بنا . الله *** الوطن *** الملك

  • مواطن مغربي له رأي
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:49

    تلك نتيجة الانفتاح على الدول الوهابية في منطقة الشرق الأوسط و السماح لعملائها بالعمل بحرية في المساجد والمدارس والفضاءات العامة لنشر فقههم المتشدد و فهمهم المحرف لنصوص الكتاب والسنة و تفسيرهم المنحط لأحكام الدين بحيث استطاعوا تغيير مذهب المغاربة السني المالكي المعتدل في غفلة من أهله إلى مذهب وهابي متشدد ومتطرف لا يتقن سوى لغة التكفير ونشر الكراهية ولا يعرف إلا السيف والخنجر والبندقية والسيارات المفخخة لسانا للتذكير.
    في الدول السنية هناك أفراد و فئات غيرت دينها أو مذهبها،هناك مسيحيون بهائيون بوذيون ملاحدة شيعة قرآنيون …. لكن وحدهم السلفيون الوهابيون من يحدث الفوضى و يثير الفتن بتكفير المخالفين والدعوة إلى قتل (المرتدين) وبعث جريمة (جهاد) الشعوب من جدث التاريخ.

  • مهاجر مغربي
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:50

    المشكل هو الأسلحة التي تدخل عبر الحدود البرية والبحرية..
    مررت عدة مرات بجمارك طنجة وسبتة وللأسف لم تكن هناك جهود كافية لمراقبة البضائع الواردة على البلاد والبعض يمر دون مراقبة.

    أدعو السلطات الأمنية والجمارك في طنجة وسبتة وغيرها إلى مضاعفة جهودها وذلك للحد من تهريب الأسلحة من أوروبا إلى المغرب. لابد من تجهيز حدودنا بأجهزة سكانير عديدة وأن تتم مراقبة كل البضائع بالسكانير.

    أمن بلدنا واستقراره هو رأس مالنا. به نأتي بالسياحة والاستثمارات الخارجية. عملية واحدة لاقدر الله قد تهدم كل ما بنيناه. لابد من بذل الغالي والنفيس للمحافظة على امننا.

  • amin
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:51

    الدول الراسمالية الحديثة العلمانية لايهمها معانات شعبها بل تتخد من الشعب ارقام تستثمره
    هدا نراه في المانيا وفرنسا وبلجيكا والمغرب هده الدول تستقبل المهاجريين من اجل ان تبيض وجهها وتتدخد ان تدافع عن حقوق الانسان وتشهر نفسها للعالم
    لكنها تواجه انتقادات شعبية والارهاب والاجرام والسرقة والعنصرية
    فمثلا فرنسا الحزب اليميني المعارض للمهاجريين والاسلام قفز الى46 في المئة من الاصوات في ظرف 3سنوات وهدا انجاز لم يحققه اي حزب في العالم وهده الاحزاب اليمينية تلقى شعبية في كل الدول الاوربية
    الحل الامثل هي وضع التاشيرة وقبول المهاجريين دو خبرة وليس الدواعش او سكان الغابات المشاغبون

  • وجدي
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:52

    مدينة وجدة اصبحت تعج بخليط من ذوو البشرة السمراء تجدهم في جميع ارجاء المدينة يتسولون يبيعون ويشترون يجلسون في المقاهي ،يتجولون بكامل الحرية ،يلطخون المدينة بالاوساخ والقاذورات وبقايا صبيانهم ،يزعقون باصوات مقلقة ،كانما دخلوا جزيرة فارغة من المخزن ،يفعلون ما يريدون خاصة في اشارات المرور ولا رادع ،ولا من يبحث من اين اتو ولماذا وما هي نيتهم ،لا تنسوا لا تنسوا اننا مجاورين لدولة شقيقة تكن لنا الحب والاخلاص والقصة انتم تعرفونها وبه وجب الاعلام والسلام اللهم اني بلغت .

  • عبدالوهاب
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:52

    نعم نثمن الخطط الاستباقية لهدا الجهاز و لكن الى متى يجب ان نواجه الفكر المتطرف بالفكر المتنور و باعلام حر يتيح للجميع بناء فكر صحيح يبين الحق من الباطل و اما الخطط الامنية لن تحل المشكل من جدوره .

  • Berkanais de France
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:52

    داعشي" تشادي خطط لتحويل شرق المملكة إلى ولاية إسلامية تابعة للبغدادي. نحن مغاربة الشرق وجدة ,بركان وما جاورهما كنا دائما وأبدا عبر التاريخ ذو شجاعة ورجولة ولن نسمح لأيٍ كان أن يتجرأ على مواجهتنا ،حتى الأتراك لم يستطيعوا لنا جهدا حين أوقفهم أجدادنا رجال بني يزناسن في الحدود الجزائرية،والله ثم والله إننا بالمرصاد لكل من سولت له نفسه شرا وكيفما كان٠عاش المغرب ونحمد الله على نعمة السلم والسلام٠

  • ولد سلا هدا
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:54

    تحية لرجال الامن الوطني واف بي اي المغرب

  • the sir ibrahim
    الجمعة 13 ماي 2016 - 11:55

    داعش لا مكان لها في المغرب ، فكلنا موحدون وراء قائدنا نصره الله ، و الخوف كل الخوف هو من داعش الأمريكية و نشرها لفوضاها الغير الخلاقة ، و مع ذلك سنتصدى لكل الأعداء ، فمعلمنا و قدوتنا رسولنا و شعلتنا دماء اجدانا و شعارنا الله الوطن الملك . والسلام عليكم

  • تيزي النيف
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:01

    الخطير هنا أيضا ان المغرب أصبح قبلة لكل جنوب صحراوي وبالتالي الجماعات ا لداعشية وبكوحرام تستغل فقر وحاجة الأفارقة !!! السياسة الحكومية فاشلة الأوروبيين يريدون أن يبقى المغرب يعج بالأفارقة مقابل مساعدات…!..

  • بناصر محمد
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:02

    فكل من الدواعش والروافض هم رؤوس الفتنة في هذا الزمان في كل الدول العربية والإسلامية لذا وجب على كل الحكومات ملاحقتهم في أي مكان لأن هدفهم الأسمى هو تخريب الدول العربية والإسلامية من الداخل خدمة للدول الإستعمارية الجديدة الصهيونية والأمريكية والصفوية الفارسية المجوسية.

  • med
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:03

    اللهم إحفظ وطننا الغالياللهم احفظ المغرب ملكا و شعبا.

  • لعيوني
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:03

    اللهم احفض بلدنا المغرب من المتآمرين ومن كل المردة الحاقدين واجعل يا الله بلدنا هذا آمنا مؤمنا رخاء واحفض برحمتك يا ربنا ملكنا محمد السادس وانصره نصرا مؤزرا انك على كل شيء قدير

  • ابوآدم القنيطري
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:07

    تحية اعزاز و اكبار الى كل الساهرين على امن البلاد و حان الوقت الى طرد الافارقة جنوب الصحراء قانونيا دون المساس بمصلحة البلاد الكبرى .. اليقدة اليقدة يا حماة الوطن

  • ابو الاء
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:11

    اللهم اكفنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن واجعل بلدنا بلدا آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين
    إنه مولى ذلك والقادر عليه

  • Point de vue
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:12

    Le problème vient de l'analphabétisme .Avez vous entendu des occidentaux kamikazes.Nous les Africains,les Arabes et les Musulmans c'est la culture et l'instruction qu'il nous faut.

  • biodiversite
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:13

    الإسلام يتكون من 7 احرف، 4 احرف الاخيرة سلام، فكيف لهدا المخلوف يتطرف لدين السلام ؟ اللهم اجعل هدا البلد امنا و سائر بلاد المسلمين.

  • pipo
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:17

    mes respects pour notre DST
    c est du boulot!
    reste a utiliser des scanners modernes dans les frontiers pour detecter l entrée des armes a feu
    allah yahfed bladna man lfatna
    ce tchadien doit avoir la peine maximale pour etre exemple a tout autre qui menace notre royaume
    ISIS n a pas de place au Maroc
    nous sommes pres a aider notre pays de l Europe ou on vit

    dieu- patrie-roie pour toujour !

  • aggram
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:17

    salam c est si vraiment ces gens pense que se faire exploser et tuer des gens les amenent au paradis.alors il faut que la justice le fais exploser tous seul comme sa il est sur qu il partira au paradis;et il faut le faire devant tous le monde.

  • néodartalien
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:17

    يجب رد الاعتبار لرجال الامن ورجال السلطة الذين يتعرضون للاهانة من طرف كل من هب ودب – لا تقدم اجتماعي واقتصادي وعلمي وفني دون احترام للقائمين على سلامة وامن المواطنين –

  • Osaden N oslo
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:21

    تحويل شرق المملكة إلى ولاية إسلامية تابعة ??????
    Trop tard mr.
    شرق المملكة تابعة إلى المملكةالمغربية وهي بيعة أمير المؤمنين محمد السادس

  • مغربي
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:22

    اللهم اجعل مغربنا الحبيب امنا يا ةب واحفظه من كل شر و انعم علينا بالامن و الاستقرار . هذه هي غاية الغرب اللعين ان يحول وجهة حرب الارهاب و ذالك بعدما اصبحت كل بلدانه التي تعرضت للارهاب تشيد بالمخابرات المغربية و الامن المغربي في القبض عل الداعشيين و احباط محاولاتهم في نلك الدول و كانها توجههم نحو اراضينا للتار غير الله يحفظ . و اشكر كل القيمين عل امن و استقرار هذا الوطن

  • ابو سمية
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:27

    تحية كبيرة واجلال للعيون الساهرة يجب الضرب من خديد لكل من سولت له نفسه المساس بامن الوطن ولو تطلب اعدامه شنقا

  • أحارب الداعشيين بالدعاء
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:28

    أدعو كل الغيورين على هذا البلد أن يكثروا من الدعاء لحفظ البلد واستقراره
    فالدعاء كالغيث ينزل بالرحمة من السماء
    يارب يارب………….. !!!

  • abdoul
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:28

    Bravo aux forces de sécurité. Mais comment ce parasite a pu franchir le seuil de l'aéroport ?Ces individus sont manipulés même à leur insu par ceux qui veulent déstabiliser notre pays. il faut donc que la population soit aussi vigilente envers ces parasites qui s'installent avec beaucoup de facilité dans notre pays. que la population dénonce tous ceux qui s'installent sans autorisation ni raison dans notre pays. Et les droitl'homistes n'ont qu'à venir les récperer chez eux

  • mellali...
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:39

    تحية إجلال واكبار وصمود لكل القوى الأمنية المغربية الساهرة على امننا ونحن نائمون الحاصنة لحدودنا ونحن مرتاحون الباسلة في المواجهات الاستباقيةو نحن مطمئنون تحية حارة خالصة لهؤلاء الخدام الاوفياء المحرمون من الاستمتاع بحياتهم الطبيعية كغيرهم من المواطنيين، اناس معذبون في الارض في سبيل الله ، وفي سيبل خدمة هذا الوطن الغالي في قلوبنا، وفي سيبل حفظ امن المواطنيين،وجلب للاستثمارات لهذا البلد الطيب. ….لدى يجب الإهتمام بهذه الفئات المستضعفة ماديا ومعنويا من أجل التخفيف عنهم من متاعب الحياة وقساوتها وبدلهم مزيدا من الحذر واليقضة وذلك تعويضا لهم على السهر في الليالي وقساوة البرد والناس نيام في طمأنينة وسلام.

  • مغربي يعشق للده
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:41

    هذه نتيجة طبيعية لفتح باب بلادي على مصراعيه امام الافارقة من جنوب الصحراء! كيف حصل هذا التشادي على تاشيرة لدخول المغرب؟! والله إذا استمر المسرولون في نهج سياسة الباب مفتوح أمام الجميع فسندفع ثمنا باهظا لذلك. كفانا ما يقوم به الالاف من الافارقة من جنوب الصحراء في بلادنا من تسول ومخدرات وجعارة وعنف واغتصاب. هل لدى هؤلاء المسؤولين غيرو على البلاد؟ الم يروا ما يحدث في العراق وسوريا ولببيا واليمن وما بدا يحدث في تونس؟ اللهم احفظ بلدي وتحية خالصة لأفراد الامن رجالا ونساء.

  • Abdou
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:49

    ☆تحية خالصة للأمن الوطني وإلى كل العاملين في الداخلية و يطلب من المقدمين و الشيوخ أن يكون لهم اتصال بكل السماسرة الدين يلاقون أصحاب المنازل للكراء و خصوصا الدين لهم منازل مفصلة لكراء بيت/بيت وهاد النوع موجود في الحياء كمولاي رشيد.سيدي معروف الصناعي.البرونزي الخ…

  • متابعة
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:50

    المخيف هو غفلة الدولة على القنوات الوهابية البترودولارية التي غيرت مذهب الكثير من المغاربة خصوصا في صفوف الشباب وصاروا حاقدين على كل مختلف وخصوصا على النساء.. فهم الان خلايا نائمة تحلم بالتخالف مع امثالهم لجعل المغرب ولاية داعشية لتحقيق شرع الله المزعوم..
    المغرب كان دائما وسيكون بلاد التنوع والتعدد الثقافي واللغوي المغرب فيه اليهودي والمسلم السني والمسلم القرآني والبهائي والمسيحي واللاديني والملحد… ويجب على الدولة ان تعمل على محاربة هذا الفكر الوهابي الهدام والمخرب

  • alaoui
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:54

    Bravo à tout les collaborateurs de Grant Al khiam.

  • ossama
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:56

    و متى كانت التشاد المجاعة ولاية داعشية حتى يكون المغرب الصولجان كذلك ….ومن يستطيع ان يخترق جهازا من 40 مليون رجل امن الا اذا اختاران ينهشوه المغاربة …فكان نعم الاختيار وكان لنا الشرف ان نشرب من دمه …المهم اكلة شهية اخواننا في جهاز الامن bonne santé

  • marroqui
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:56

    Coup de chapeau à nos services de sécurité. Vive le roi. Vive le peuple marocain de tanger à lagouira.

  • عبد ربه
    الجمعة 13 ماي 2016 - 12:58

    بسم الله الرحمن الرحيم، كما يعلم الجميع داعش صنع إمريكي وإقليمي لتشويه صورة الخلافة أو عودة الخلافة الإسلامية وخصوصا الرأي العام الغربي والأمريكي، بعد القاعدة داعش ههههه يستحمروننا.

  • Soldier
    الجمعة 13 ماي 2016 - 13:00

    جندي مطرود .احذر الدولة من الالتفات لهذه الفية وهي تشكل خطرا علي امن البلاد لان المسوولين العسكريين بقيادة محند السادس لا يابهون لهم .تصوروا لو نجح هذا المخطط فييقوم هولا الجنود السابقين المطرودين لاسباب غير معروفة بالالتحاق بهذه المجموعة وهو ماسيشكل خطرا علي امن البلاد .حذاري يا ايها المسوولون العسكيون اللهم قد بلغت وشكرا المرجو النشر

  • Amimi BG
    الجمعة 13 ماي 2016 - 13:10

    تحية لرجال الامن بصفة عامة لسهرهم على امن وسلامة وطننا الحبيب ونتمنى ان يعدب ثم يعدم كل من فكر حتى بان يمس بلادنا باي سوء

  • ملكي وفتخر
    الجمعة 13 ماي 2016 - 13:10

    بسم الله ياجماعة الخير قد حان الوقت لنقول ‘بصوت ‘واحد كلنا امنيون ولملكنا سمعا وطاعة سيدي

  • jimmy
    الجمعة 13 ماي 2016 - 13:26

    bravo Moroccan police you are the best. to all my Moroccan brothers and sisters watch out for any suspicious behaviour and report it to the authority any abnormality should be reported it's our duty as Moroccans to keep our country safe and secure by contributing all our efforts together for a safe and secure happy environment where our people can live in piece. ALLAH ihfedkoum

  • منير
    الجمعة 13 ماي 2016 - 13:44

    هاد خيينا جاب معاه الباب العالي وباقي الوزراء? ولا جا بحدو ? هههه

  • ملاحظ
    الجمعة 13 ماي 2016 - 13:44

    نتمنى من مسؤولينا الامنيين الاشاوس ان يقوموا بحملات تطهير،للمنحرفين وقطاع الطرق الذين يعترضون الناس في واضحة النهار في بلدنا ما ادى الى وقفات احتجاجية من المواطنين في بعض المدن مطالبين بالمزيد من تعزيز الامن

  • ساندوخان
    الجمعة 13 ماي 2016 - 13:45

    هاذ التشادي خاصهوم يعدموه علانية باش نيت هاد المتشبتين بالفكر الدموي يتردعو او يتزاد معاهم الزايد او يعرف بلا القاضية حامضة او يقلبو على المغرب. اللهم اجعل الظلم بين الظالمين و اخرجن منه سالمين.

  • maroqi
    الجمعة 13 ماي 2016 - 13:55

    Wowowowow. Îl pensait Qu îl y a personne dans ce pay ?agi ou dire ouilaya dial daache
    Condamnationà mort aichaallah parce Qu îl est en plus étranger

  • عبدالقادر حسناوب
    الجمعة 13 ماي 2016 - 13:58

    ان داعش مكون من الإرهابيين من بوليساريو من جنوب الصحراء ان الجزائر أسباب الإرهاب في المغرب الكبير لأمن المغربي قائم بعمله على كل حال وجميع المغاربة وطنيين الله يحقق فوزا ونصر على كل الإرهابيين

  • free
    الجمعة 13 ماي 2016 - 13:58

    اللهم احفظ بلادنا بحفظك وامنها بأمنك وابعد عنها الفتن ماظهر منها ومابطن 

  • مغربية
    الجمعة 13 ماي 2016 - 13:59

    لا اعلم كيف يتلفظ هؤلاء الدواعش بلا اله الا الله محمد رسول الله وهم ضد ما امرنا به الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم اللهم احبط اعمالهم ونجنا من شرورهم يارب.

  • free
    الجمعة 13 ماي 2016 - 14:00

    اللهم احفظ بلادنا بحفظك وامنها بأمنك وابعد عنها الفتن ماظهر منها ومابطن 

  • simo
    الجمعة 13 ماي 2016 - 14:01

    واقيلا والله اعلم راه هاد التشادي مصطي ولا ضارب بوه شي جن. راه هاد المصيبة ماعرفش فين غادي ولا واقيلا كان غادي للجزائر وغلط في الطريق.
    تحية للامن الوطني الذي نفتخر به وعاش الملك…

  • moha
    الجمعة 13 ماي 2016 - 14:03

    puisque il viens chez nous pour se faire exploser en plein public , il faut l'emmener dans un endroit désert , avec un périmètre de sécurité pour les téléspectateurs, et le faire exploser par télécommande

  • عبدالصمد
    الجمعة 13 ماي 2016 - 14:08

    كذبة أفريل دورها في ماي ههههه تشادي لو كان مغربي ممكن بصح تشادي دخل للمغرب لتأسيس إمارة تابعة للبغدادي ههههه اعتقوني يا عباد الله

  • نورالدين
    الجمعة 13 ماي 2016 - 14:15

    يااهل الشر ان الخير في المغرب لايعد ولا يحصى .عندما تقو ل لك امك اللّٰه يرضي عليك اولدي تمشي في نجا ودجي في نجا ،اللّٰه افرشك وغطيك برض وكذلك الوالد .وعندما تطعم الفقير وتوئي العائل وتتصدق على الفقير وفينا الابطال الشجعان الذين لاتترك لهم انفسهم حظا للوقوف بجانب الحق الحمدالله الحمدالله الحمدالله ان هدانا اللّٰه لهذا وماكنا لنهتدي لولا ان هدانا اللّٰه وقد منحنا اللّٰه ملكا طيب الاعراق للخير امر وللشر ناكر نصرك اللّٰه ونصرنا نحن كمغاربة انشاءالله ….الى كل جبار ظالم يريد الفساد في الارض فنحن وامننا له بالمرصاد .اللّٰه الوطن الملك

  • حسن
    الجمعة 13 ماي 2016 - 14:19

    كلام فارغ اي واحد تسمو عليه دعشي حسبي الله ونعم الوكيل

  • أحمدالشيظمي
    الجمعة 13 ماي 2016 - 14:23

    الإرهاب لا دين له الإسلام بعيد كل العبد عن التعصب لفلان اوفلانة هؤلاء خوارج كلاب النار نحن مع أمير المؤمنين نصره الله وأيده

  • رأي
    الجمعة 13 ماي 2016 - 14:25

    حقا أن الأشخاص والخليات التي يتم القبض عليهم بين الحين والآخر دليل على يقظة الأجهزة الأمنية لكن لا ننسى أنه إفساد لسمعة المغرب في نفس الوقت على المستوى الإقتصادي(الإستثمار) أو السياحي.
    فكل أجنبي يسمع كل مرة تفكيك خلية بالمغرب والقبض على إرهابي بالمغرب
    فهذا سبب كاف لمنعه من زيارة بلد مهدد لهذه الدرجة يخاطب نفسه ويقول هذا بلد على حافة الخطر لا داعي للتوجه إليه.
    مثل هذه الأخبار يضرنا اكثر ما ينفعنا

  • عبد الواحد
    الجمعة 13 ماي 2016 - 14:28

    الله يحفظنا ويحفظ جميع المسلمين من كل شر. اللهم اجعل هدا البلد امنا.
    الاخطر عديدة عصابات تعمل في القتل والذبح والتشريد والتفرقة والاغتصاب لهدا على الدولة أن تنشر الوعي الحقيقي وأن تدرس الدين وتنشر القيم الإسلامية الوطنية الحقيقية لننجى جميعا. المخاطر تزداد ولا يمكن مواجهاتها إلا بأيدي من حديد. وتحية لرجال الوطن

  • ابن مقاوم
    الجمعة 13 ماي 2016 - 14:30

    إن الهدف من نشر مثل هذه البلاغات للرأي العام و خاصة الوطني ٬ تعبئة جميع القوى الوطنية على اليقظة التامة و الإبلاغ بكل مثير الإنتباه للسلطات الأمنية إبلاغ مصالح الشرطة في المدن و الدرك في القرى و في المناطق النائية اعوان السلطة الشيوخ و المقدمين

  • عبد الله الفقراء
    الجمعة 13 ماي 2016 - 14:35

    على الشعب المغربي رجالا شيوخا نساءا أطفالا أن يتجندوا ويتعاونوا مع الامن وأن يكونوا كلهم استخباراتين الأمة في خطر .

  • Marocain et fier
    الجمعة 13 ماي 2016 - 14:41

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.لماذا بالضبط الجهة الشرقية للمملكة؟!
    لا أصدق مثل هذا الكلام الفارغ. كفاكم استحمار المغاربة كافة!
    السياسية هي سبب تشويه الاسلام! أنا شخصيا لا أعترف بوجود "داعش". فكل هذا نتيجة السياسية الغربية لتوهيم الناس وفتح طريق لتدمير الإسلام.
    الله خير حافظا وهو أرحم الراحمين
    والله اعلم

  • سامي
    الجمعة 13 ماي 2016 - 14:54

    الحمد لله على لطفه و شكرا لكل رجال الامن الساهرين على امن المغرب بالليل والنهار ،ونسأل الله ان يجنب المغرب شرور الحاقدين على المملكة المغربية .
    صراحة تعجبت حينما قرأت وسمعت "…ﻛﺎﻥ ﻳﻌﺘﺰﻡ ﺇﻋﻼﻥ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺸﺮﻗﻴﺔ ﻟﻠﻤﻤﻠﻜﺔ ﻭﻻﻳﺔ ﺗﺎﺑﻌﺔ ﻟﻤﺎ ﻳﺴﻤﻰ ﺑـ"ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ …"ههههههه هههههههه فين كايحساب راسو ؟ واقيلا قالولو بالي المغرب بحالو بحال التشاد ههههههه هههه ..

  • watmani. ali
    الجمعة 13 ماي 2016 - 15:00

    a ameliorer les vidéosurveillance

  • محمد حليم
    الجمعة 13 ماي 2016 - 15:06

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد.
    شكراً إلى القوات المسلحة الملكية المغربية المرابطة في حدودنا من الغرب.والشرق .والجنوب. والشمال.
    وكل من رجل الأمن والقوة المساعدة والدرك الملكي وكل الساهرين على أمن البلد الحبيب وبرأسة الملك محمد السادس نصره الله.
    إن المغرب العربي والجزائر عضو فيه مثل السوسة التي تصيب المحصول الزراعي، المغرب بقيادة إبن مبدع المسيرة الخضراء لا ولن يسمح لأي كان لزرع البلبلة في البلاد، لن يرحم من يريد زعزعة الاستقرار البلاد والعباد عاش الشعب المغربي عاش حبيبنا محمد السادس.

  • أطلسي
    الجمعة 13 ماي 2016 - 15:07

    13 – عبدو الروكي
    أنا مثلك أشك في الأمر ، لو قلنا مغربي ممكن ، أو قلنا جزائري ممكن ، أو
    قلنا موريطاني ممكن ، أو حتى واحد من مخيمات تندوف معقول ، اتشادي
    بعد ، أشك لعل المخلوق راح ضحية خطأ ممكن …

  • سفيان الشاوني
    الجمعة 13 ماي 2016 - 15:14

    أقول لدواعش الأغبياء لن تنجحوا في زعزعة استقرار المغرب. هذا البلد ساكنته تتسم بحس اليقظة من راعي الغنم إلى رجل أمن بمعنى كلنا مخابرات اللي حب الموت يدخل عدنا

  • م المصطفى
    الجمعة 13 ماي 2016 - 15:35

    نشد بحرارة على الأجهزة الأمنية للمملكة التي تتصدى بشكل استباقي لكل عمل إرهابي يحاول المس بأمن واستقرار بلدنا المغرب.
    بصفتي مهاجر مغربي في زيارة لبلدي المغرب فإني جد مرتاح لما تقوم به المصالح الأمنية من مراقبة صارمة سواء في الشوارع أو في الأماكن الحساسة٫ ومثل هذه المبادرات الأمنية تزيد المواطن افتخارا بوطنه وتشبثا برواسخه الثابتة.
    اللهم أدم نعمة الأمن والأمان والاستقرار على بلدنا المغرب واشمل بحفظك ورعايتك العاهل المغربي وسدد خطاه واحفظه اللهم في الحركات والسكنات وفي حله وترحاله.
    إنه على ما يشاء قدير وبالإجابة جذير

  • الحسين
    الجمعة 13 ماي 2016 - 15:36

    تحية لكل من يراقب هذا البلد من امن وطني ودرك ملكي وقواة مسلحة ملكية وقواةمساعدة وادارة مراقبة التراب الوطني ، لكن لا تنسوا حراس الامن الخاص دورهم دور الامن الوطني .يجب اصلاح القطاع فهو يعيش مشاكل وفوضى واعادة هيكلته ، نحن جنود مجندون وراء ملكنا العزيز .

  • لا اصدق
    الجمعة 13 ماي 2016 - 15:39

    رجل واحد يأتي من تشاد لإنشاء ولاية إسلامية في شرق البلاد وينزل في طنجة رجل واحد له كل هذه القدرة والسيطرة والغريب ان القراء كلهم صدقوا هذه الرواية وكأنها. لعبة شطرنج ..كفاكم استغلالا لخوفنا وتخويفنا كفاكم اهانة لذكائنا.

  • سمكة نونه داعشية
    الجمعة 13 ماي 2016 - 15:46

    وحسب مصدر موتوق تم القبض على سمكة تونة داعشية وحسب المصدر تم استنطاقها من طرف رجال الأمن وادلت بالتالي أنها تدعوشت في سوريا وتم بعثها إلى بحر الأبيض المتوسط لتدعوش كل اسماك التونة ولكن من حسن الصدف أنه تم اصطيادها وبذالك تم فك هذه الشبكة ا لداعشية التونية

  • عبدو
    الجمعة 13 ماي 2016 - 15:52

    اولا وقبل كل شيئ يجب قطع العلاقة مع العدو الاول الجزائر، ثانيان على المسؤولين ان لا يقدموا هذا الكلب للعدالة، بل يجب ان يطوف بالاسواق القروية والساحات العمومية ثم يعلق ويعدم. وكفى الله المؤمنين شر القتال.

  • anwar oujidane
    الجمعة 13 ماي 2016 - 16:04

    ﺗﺤﻴﺔ ﺧﺎﺻﺔ ﻟﺮﺟﺎﻝ ﺍﻻﻣﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺴﻬﺮﻭﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻣﻦ ﻭ ﺳﻼﻣﺔ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ و ﺍﺣﻔﻆ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﻣﻠﻜﺎ ﻭ ﺷﻌﺒﺎ

  • KARIM
    الجمعة 13 ماي 2016 - 16:12

    bravo atous contunuons a combattre ses laches qui veulent le mal a notre pays il faut leur montrer que le maroc est solidaire que les marocainnes ne sont pas des laches ont aime tout le monde mais ont s'amusepas quand c notre pays vivvvvvvvvvvvvvvvvvvvve le maroc malgre nos ennmis qui se réjuissent

  • احمد
    الجمعة 13 ماي 2016 - 16:23

    واش هادو زعما مكلخين تال هاد الدرجة
    واش غير اجي ودير ولاية

  • بنموسى م ن
    الجمعة 13 ماي 2016 - 16:29

    لي رجاء لإخوتي في هسبريس و كل المنابر الإعلامية الأخرى ورقية كانت رقمية أن اتفقوا جميعا على فتح استطلاع للقراء حول تبني عقوبة الإعدام مع تنفيدها من طرف القضاء المغربي بها عن المشوشين في "جمعيات حقوق الإنسان "التي تصطاد في الماء العكر.
    لقد ضاق وطننا درعا بهذه الشردمة من المجرمين المتربصين بأمن المغرب و استقراره.

  • ضد الضد
    الجمعة 13 ماي 2016 - 16:36

    ما دام أن كل داعشي كان يود تفجير نفسه لقتل المواطنين العزل، فعلى القضاء المغربي أن يحكم عليه بما حكم على نفسه و هو تفجيره و لكن بمفرده ليكون عبرة للآخرين، لأن السجن لا يكفي و هو الدافع الذي جعل كل مرة يتم القاء القبض على دعاويش لأنهم يؤمنون بأنهم اذا لم ينجحوا في عملياتهم سيتم سجنهم فقط و يحكم عليهم بسجن محدد و يطلق سراحهم بعد ذلك، و لكن اذا تبين لهم بأن كل داعشي تم ضبطه يقتل، لا يستطيع أي أحد أن يغامر بحياته …

  • تاشفيين
    الجمعة 13 ماي 2016 - 16:38

    البعض يشككون لان المتهم تشادي لا تجمعه معنا الثقافة ويتناسون ان الخوانجية المتطرفون لا يؤمنون بالوطن اصلا و وطنهم هو اديولوجيتهم
    وهم مستعدون لتسليم البلاد و العباد لاي كان بغدادي سوري تركي
    مالي تشادي صيني … لا يهم المهم ان يكون متشبعا بفكرهم .

  • MAROCAINE
    الجمعة 13 ماي 2016 - 16:59

    "الدولة الاسلامية" هؤلاء لا علاقة لهم بالإسلام لا من قريب ولا من بعيد ،لا يريدون إلا تشويه الإسلام، اللهم اجعل بلدنا وجميع بلدان المسلمين آمنة، واحفظنا من كل من أراد بنا سوءا

  • mvivemaroc
    الجمعة 13 ماي 2016 - 17:01

    الاعدام لهؤلاء الجراتبم يريدون خراب البلاد ونشر الفتنة لا تاخدكم بهم رحمة العقاب الشدبد حنى يكونوا متالا للاخرين اللهم احفض بلدنا

  • فﻻح لبﻻد
    الجمعة 13 ماي 2016 - 17:04

    تحية طيبة
    تحية مميزة لﻻمن الوطني،هدا داعشي تشادي لكن ليس وحيدا والدليل أنه دخل المغرب يومه 4 ماي ومن المطار إدن مستحيل يأتي بتلك اﻷنواع المختلفة من المتفجرات والحاجيات اﻷخرى :وأنا اعرف ان طنجة من الصعب التعرف على اماكن ومحﻻت لشراء تلك اللوازم في ظرف وجيز،إدن هناك مجموعة من المتعاونين لإقتناء تلك اﻷغراض .واجب إستنطاقه للوصول الى كل صغيرة وكبيرة والله يحفظ وطني.

  • rida tarik
    الجمعة 13 ماي 2016 - 17:10

    احنا ملكنا ممخليش علينا من جهدو حتئ احنا ماعمرنا ما انتخلاو عليه واللي بغا يجرب غادي نمحيوه من الخريطة فهمتو ولا نزيدو نفهموكم

  • محمد
    الجمعة 13 ماي 2016 - 17:20

    أتساءل دائما لماذا لا تنهج الدولة نفس الأسلوب الفعال مع المجرمين واللصوص وقطاع الطرق وبائعي المخدرات القوية.؟

  • imad
    الجمعة 13 ماي 2016 - 17:27

    ووفق ذات البلاغ، فإنه يتضح جليا من خلال الجهود المتواصلة للمصالح الأمنية من أجل التصدي للأهداف التوسعية ل"داعش" وإيقاف المتشبعين بفكرها الدموي والحاملين لمشاريع إرهابية داخل التراب الوطني، لجوء ما يسمى بـ"الدولة الإسلامية" إلى تغيير استراتيجيتها من خلال إيفاد أحد أعضائها المنحدرين من دول جنوب الصحراء إلى المملكة.

  • العربي العوني
    الجمعة 13 ماي 2016 - 18:16

    تحية إجلال وتقدير لقوات الأمن المغربية

    وشكرا لقواتنا الباسلة
    الأمن
    الجيش
    الدرك
    والقوات المساعدة

    اعانكم الله وسدد خطاكم
    اللهم احفظ المغرب آمنا مطمئنا سخاء رخاء
    سلما لاحباءه حربا على أعدائه
    والمغاربة والحمد لله من طنجة إلى الكويرة
    رجل واحد من أجل
    الله
    الوطن
    وعاش الملك

  • مغربية
    الجمعة 13 ماي 2016 - 18:28

    كان هدا منتظرا طبيعي جدا ان يدخل المغرب مجرمين وارهابيين و مروجي المخدرات ومغتصبين……مادامت اﻻبواب مفتوحة على مصراعيها. وادا لم يتم فرض تاشيرة عليهم والتدقيق في وثائق من يتسكعون في شوارعنا بكامل حريتهم حتى اصبحنا غرباء في بلدنا فاننا سنرى اﻻسوء .اطردوا هؤلاء لبلدانهم لاننا لا نستفيد شيئا من وجودهم هم ليسوا رجال اعمال او يد عاملة او مستثمرين مجرد زبالة اوطانهم

  • abdou
    الجمعة 13 ماي 2016 - 18:33

    المزيد من الحذر و اليقظة لان بلدنا مستهدف من طرف الحساد من جهة و من جهة اخرى فالمملكة المغربية ستظل سدا منيعا لهذه المحاولات الجبانة بقوة و ذكاء ابنائها

  • golmima
    الجمعة 13 ماي 2016 - 18:44

    هذا من فضل ربي اللهم ادم علينا الأمن و السلام في بلدنا الغالي

  • عبدو البيضاوي
    الجمعة 13 ماي 2016 - 18:57

    الأخ عبدو الروكي،وحني الأخ أطلسي عندهم الحق والباقي كانضن انهم رجال الأمن الان الشعب المغربي لطيف ولكن مشي مكلخ حتي هاد المستوي

  • يونس طنجة
    الجمعة 13 ماي 2016 - 19:14

    تحية لرجال الأمن الساهرين على سلامة الوطن الحبيب و يجب على المواطنين تقديم العون لهم بتبليغ السلطة عند ظهور أشخاص مشكوك فيهم

  • مغربي أصيل
    الجمعة 13 ماي 2016 - 19:28

    الحمد لله على نعمة الأمن، نسأل الله تعالى أن يحفظ بلادنا من كيد الكائدين كأمثال هؤلاء وغيرهم وأن يحبط أعمالهم وأن يمن علينا بالأمان والخير والبركات.

  • mourad
    الجمعة 13 ماي 2016 - 19:30

    رجال الشرطة في غنى عن تعليقاتكم وتشكراتكم رجاؤهم في الله سبحانه وتعالى الم يقصون من الزيادة في الاجور سنة ٢٠١١ رغم كل دلك يعرضون انفسهم للمخاطر ويضحون بالغالي لاجل حماية الوطن وحمايتك ايها المواطن المغربي الاناني النرجسي

  • allal
    الجمعة 13 ماي 2016 - 19:36

    اللهم اجعل هذا البلد آمنا . انظروا الى الاشياء التي يستخدمها من بينهم علبة لونها ليموني من العدو الجزائر… باذن الله سبحانه لا يمسنا شرا انشاء الله

  • Bienfaire
    الجمعة 13 ماي 2016 - 19:59

    وزعوه واعطيوني حقي نشويه .. حتى سراق الزيت وبودارع والحشرات جايا عندنا

  • Mesfioui Ahmed
    الجمعة 13 ماي 2016 - 21:09

    Que peut-on dire de tous ces africains qui viennent chez-nous illégalement et qui occupent les espaces et menacent la sécurité, y inclus dans les ronds points et sur les voies publiques, au vu et au su des agents de police. Parmi ces africains, on peut trouver facilement des criminels tout prêts et sur place… Il faut faire quelque chose pour arrêter cette menace si visible à tous.

  • محمد
    الجمعة 13 ماي 2016 - 21:24

    حذاري من حزب العدالة والتنمية لأنهم يحملون أفكاراً كأفكار الخوارج كداعش و النصرة و جيش الإسلام و… لذلك و في مصلحة أمن البلاد و العباد فيجب على الملك محمد السادس حظر هذا الحزب الضلامي و سجن كل من يعارض أمر ولي أمر المسلمين في الغرب محمد السادس. و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

  • مسلم مغربي
    الجمعة 13 ماي 2016 - 21:33

    اللهم احفظ بلدناالمغرب يارب واحفظ اميرنا محمد السادس واحفظ شعبنا من الفتن والفاتنين

  • لهلال عبدو
    الجمعة 13 ماي 2016 - 21:35

    لماذا سكت سكان العمارة التي اعتقل فيها الداعشي ولم يخبروا به السلطات الأمنية ؟وثانيا ينبغي الاحتفاظ بمعطى الصناعة الجزائرية التي حملها الداعشي التشادي داخل العلبة الليمونية اللون . والشكر لرجال الأمن الوطني ونحن نعتز بهم ايما اعتزاز .

  • شكرا السيد الحموشي
    الجمعة 13 ماي 2016 - 21:37

    تحية للامن الوطني بمدينة طنجة الغالية و المدير العام السيد الحموشي اللهم احفض بلدنا بما حفظت به الدكر الحكيم.

  • مغربي مستغرب ؟
    الجمعة 13 ماي 2016 - 21:52

    أريد الرد أولا على رقم 112 mourad

    الذي اتهمنا بالانانية والنرجسية وبأن رجال الشرطة في غنى عن تشكراتنا ودعواتنا ؟؟!! هل أنت بكامل قواك العقلية كي تقول مثل هذا الكلام ؟؟ وهل الزيادة في الاجور بيد الشعب المغربي كي تنتقدنا وتتطاول علينا ؟؟
    أنت غاظك الكلام الطيب ودعوات المغاربة على مخابراتهم ورجال أمنهم فدخلت لتفرغ الشر الذي بداخلكم كلكم أنتم ومن يحكمكم لكنك أخطأت العنوان وكان عليك أن توجه كلام لشعبكم وليس للشعب المغربي

    وثانيا أريد أن أقول لكل المندسين من جارة السوء الذين يشككون في الخبر منتحلين جنسيتنا كعادتهم الاحسن لكم أن تهتمو بما يجري ببلادكم التي هي على شفير الهاوية اما ما يجري بالمغرب فهو ليس شأنكم بل شأن المغاربة فقط

  • ديننا جميل
    الجمعة 13 ماي 2016 - 21:55

    اقوللهذا الداعشي و الى التشادي اغرب عن وجهنا فنحن على خير بديننا و لسنل محتاجين ان تلقننا دروسا في الاسلام فهذا الدين بريئ منك و من اتباعك يا قتلة و يا مخربين افسدتم النسل و الحرث دعو منكم العالم في سلام اليست لديكم شغل اخر غير القتل ابحثو عن مهنة اخرى فقد كرهناكم و مخططاتكم

  • M F
    الجمعة 13 ماي 2016 - 21:59

    لقد سبق لي ان قلت ان النظام الجزائري الذي لم ينظم للتعاون الامني في مكافحة الارهاب مع المغرب لانه يلعب ورقته الاخيرة ضد المغرب سعيا منه باستهدافه عن طريق الارهاب وهذا التشادي قد يكون مدفوعا من طرف المخابرات الجزائرية لضرب البعثات الدبلوماسية الاجنبية ليثير غضب اروبا نحو المغرب الذي يعرف استقرارا امنيا وهذه الورقة التي تلعبها المخابرات الجزائرية يفضلونها عن مغامرة الحرب المباشرة ضد المغرب بتسمية المرتزقة البوليساريو ولكن الله يبطل عمل المفسدين الظالمين والمغاربة بالمرصاد لكل من يحاول المس بهذا البلد الامين باذن الله تعالى

  • monsif
    الجمعة 13 ماي 2016 - 22:00

    جرثوم خطير جاء من تشاد ولسنا ندري كيف مر عند شرطة مراقبة جوازات الدخول بمطار الدار البيضاء دون تحسيس بهدف زيارته للمغرب علما ان كل شخص ينتمي الى مناطق دول الساحل ياتي الى المغرب لابد ان يكون هدفه اما الارهاب او بيع المخدرات او امور متعلقة بالداعيش كما هو شان هذا الارهابي الخطير اما السياحة فلا تهم بتاتا هذا النوع من البشر . اذن حذاري من ابناء بوكو حرام وابناء داعيش وابناء المختار بلمختار, وتحية واجلالا لرجال الامن على يقضتهم والله يحفظهم .

  • مغربي من الصحراء الشرقية
    الجمعة 13 ماي 2016 - 22:53

    Un grand merci aux autorités Marocaines et surtout les services secrets(DST) et (DAG) pour l'arrestation du Tchadien terroriste qui a voulu exploser le grand Mc Donald de Tanger (au nord du Maroc ).
    . تحيا الشرطة المغربية و كل المغاربة . كل إحترامتي وتقديري لهم . كل مواطن غيور على بلاده . أي تصرف من شخص يثير الإنتباه . لابد بتبليغ الشرطة في الحال . فهوا واجب وطني . و ديني و أخلاقي و أمني . يحيا المغرب . كما تركها صلاح الذين الأيوبي رحمه الله . بقوله: "أسكنت هناك من يثبتون في البر ، ويبطشون في البحر ، من أستأمنهم على هذا المسجد العظيم ، وهذه المدينة . هم المغاربة رجال عبر التاريخ .

  • ماشي مهم
    الجمعة 13 ماي 2016 - 23:36

    لماذا لم تقم الدنيا عندما تعلق الأمر بإرهابي فرنسي (العرق الأبيض) الذي حاول تكوين جماعة إرهابية بالجديدة ؟ أم أنهم أبناء فرنسا لا يمكنهم عقوق أبائهم ؟
    في رواية أخرى الفترة الممتدة بين 25 و 30 ماي سيتم بث برنامج حول تاريخ الرومان في الإذاعات الفرنسية لذلك يقومون بمحاولة تحذير أصحاب الفتنة من أي مغبة !!! خطيونا يا أصحاب الفتنة راه حنا عايشين فأمن و إستقرار
    تعلمون جيدا ما أقصد بتاريخ الرومان

  • إلى ماشي مهم
    السبت 14 ماي 2016 - 00:02

    يعني إلقاء القبض على هذا الارهابي التشادي الخطير ماشي مهم بالنسبة لك لكن لو كان فجر ودمر وخرب كان سيصبح مهم والمخابرات ورجال الامن لم يقومو بمهمتهم !!!
    أنت وأمثالك مجرد عالة على هذه الدنيا ولا تصلحون لأي شئ سوى الثرثرة والنقد الهدام
    فبالله عليك ما علاقة الخبر بفرنسا والرومان والتاريخ وووو ؟؟؟ أنت أكيد أخطأت العنوان لأن تعليقك لا علاقة له بالخبر وكمغاربة لا يهمنا ما يجري في فرنسا ولا تاريخ الرومان ( وبصراحة أشك في جنسيتك )

  • amal
    السبت 14 ماي 2016 - 06:22

    اعظم تحية تقدير واجلال لكل من يسهر على امن وامان بلدنا وشعبنا المقدام تحية للامن الوطني المغربي .

  • امنية بنشط
    السبت 14 ماي 2016 - 16:38

    يجب شكر الامن على مجهوداتكم جزاكم الله خيرا بكم نفتخر

  • مغربية
    الأحد 15 ماي 2016 - 18:04

    نطلب بإعدام هدا الشخص حتى يكونا عبرتا للآخرين، اللهم احفض بلدنا و تحية خاصة لرجال الامن اللهم احفضهم و نصرهم على أعداء البلاد، عاش ملكنا محمد السادس و شعبه

  • من شرق المملكة
    الإثنين 16 ماي 2016 - 20:04

    لقد اوهم بنو دعش التشادي ان المغاربة سذج و انه سيأتي للمغرب الشرقي و يعلن المنطقة داعشية،
    ولم يقولو له ان روسيا و كوبا و ليبيا و الجزائر منذ ١٩٧٦ وهم يسعون بالسلاح و العتاد و العدة و ملايير الدلارات ليسلبو كيسا واحدا من رمال صحرائه فلم يفلحوا قدر انملة.
    اني اقول لكل من تسول له نفسه بالمساس بالمغرب، بلدا و شعبا و ملكا ارضا جوا و بحرا انك لو اكلتك السباع و خرأتك الضباع لأتينا بك لنحاسبك عن الماضي و الحاضر و المستقبل.

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 1

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 18

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز