وفاة بنّاء عقب انهيار جزء من درج بفاس

وفاة بنّاء عقب انهيار جزء من درج بفاس
الأحد 24 أبريل 2011 - 02:25

صورة من الأرشيف


لقي عامل بناء مصرعه عشية السبت 23 أبريل بمدينة فاس.. وقد جاء الحادث بعد انهيار جزء من درج منزل في طور التشييد وفقا ما أشعر به من قبل مصالح الشرطة بالمدينة ونقلته وكالة المغرب العربي للأنباء ضمن قصاصة إخبارية لها.



واقعة الانهيار تمت حوالي الساعة السادسة من مساء السبت بإحدى التجزئات السكنية الكائنة قرب طريق “عين الشقف”، إذ أفيد بأن المتوفى كان بصدد ممارسة مهامه كعامل بناء بالورش قبل أن يباغت بانهيار جزء من درج المنزل المشيد.



المتوفى يصل من العمر 40 عاما، وقد نقل جثمانه صوب مستودع الأموات بمستشفى الغساني لفاس في الوقت الذي أشعر فيه بفتح تحقيق قضائي بناء على تعليمات من النيابة العامة لمعرفة كافة تفاصيل الواقعة بدقّة.

‫تعليقات الزوار

8
  • KARIM
    الأحد 24 أبريل 2011 - 02:37

    IL faut grouper les intervenants dans le controle d’urbanisme dans un seul organisme,loin des elus illetrés ou les agents d’autorités corrompus,avec des moyens techniques et logistiques de travail,la plus part des infractions sont commis par insouciance de la part des responsables qui n’ont aucune formation techniques sauf ,soit mqadem ou de la famille d’un elu;le president de lacommune ne fait aucun effort pour recruter architecte ou ingenieur;ilpense seulement a voler ou piller les biens publics ,mes condoleance a la famille de ce pauvre.

  • صاحب مؤسسة
    الأحد 24 أبريل 2011 - 02:41

    إن لله وإن اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    اللهم تغمده بالرحمة ووفق أهله للصبر, أمين
    وأقول كفا من الغش في البناء.. وكفا من قتل مزيد من الأبرياء.. فالضحية ليست الفقيد بل هي أبناءه وأسرته إذ سيصبحون بالشارع بدون عائل
    اللهم إني قد بلغت فأشهد

  • عندو ما يقول
    الأحد 24 أبريل 2011 - 02:39

    ااااش هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    واش حتى البناء الجديد اصبح خطر؟؟؟؟
    غير الله يحفظ وصاااافي

  • fonctionnaire
    الأحد 24 أبريل 2011 - 02:27

    la responsabilité est celle de l’inspecteur de travail c’est pas du mqadem ou élu
    la sécurité des ouvriers est responsabilité des inspecteurs de travail
    malheuresement ils sont corrompus et le résultat c’est le décés sans cesse des ouvriers le ministre de travail n’est pas la

  • هدهد سليمان
    الأحد 24 أبريل 2011 - 02:31

    من منكم يا معشر الناس يعرف شيئا عن سيطرة شركات التأمين بالمغرب على حقوق الناس المصابين في الحوادث، و عن تصرفها في “القانون” كما تشاء لأجل ضمان (جطها) في مال المغاربة الخاص و العام؟
    فليتفضل أحدكم بربط حادثة وفاة هذا العامل و مصير أسرته كنموذج و كمثال حي للآلاف من الأسر المغربية بالمغرب التي تعرضت للتشرد و الضياع بعد موت معيلها الوحيد في غياب التأمينات.
    بل، و حتى في وجود مثل هذه الـتأمينات،التي تتصرف كما تشاء، و بحسب ما تراه يتماشى مع مصالحها الخاصة، فإن تلك الشركات،و في كل الحالات، تتواطأ مع المحامين و ترشيهم و تترك القضية إلى أن يمر عليها الدهر فتلغى بتقادم الزمن على تلك القضايا.
    أما المعطوبون و المشوهون من جراء حوادث الشغل فسنتركهم يتكلمون بأنفسهم عن سبب ضياعهم و تشردهم و عن خروج أغلبهم للتسول بالشوارع و بأزقة المدن المغربية.
    و بالمناسبة فإنني جد متأكد من أن مثل هذا الموضوع لن يصلح لأن يكون خطبة جمعة من خطب السيد “عبد الله نهاري” في مجمل “خطبه النهارية” من أعلى منبره بمسجده. فالسيد عبد الله نهاري مؤمَّن تأمينا كاملا، لذا نراه “يخبط” بعصاه على المنابر بكل ما أوتي من قوة.
    كما أننا لن نفرح برؤية سرية القوات المساعدة بصحبة سيارات لجن “جمعيات حماية المعاقين” (تأسست بأمر من ملك محمد السادس، و هو يملك أسهما بشركات التأمين) والسرية تركز على “إنتشال” المتسولين من “الفقر” بالشوارع العامة بمدن المغرب و تضعهم مؤقتا بالخيريات ( حتى الخيريات لم تسلم ميزانياتها من السلب و النهب، مع أن مجموع مالها ليس إلا من تبرعات المحسنين و صدقاتهم) و هذه اللجن لا توجه إليهم أسئلتها عن سبب تشردهم، كما نشاهد “أنشطتها” على الشاشة الصغيرة في كل مناسبة تلفزية تقوم بها للإستهلاك المحلي حين يخرج فيها طاقم إذاعي و تلفزي لتغطية مجهودات الدولة الجبارة في محاربة الفقر و الفقراء.

  • تمزيرت
    الأحد 24 أبريل 2011 - 02:35

    عندما يتم تشييد اي بناء ويتم تتبع مختلف مراحل البناء من ختلف الكاميرات المحلية وا عني بها المهندس ,السلطة المحلية ,اللجان المكلفة بتتبع المشا ريع لكن وللا سف نجد في كثير من الاحيان ان هده الكاميرات تساهم في تشييد بناءات عشوا ئية تحصد عددا لا يستهان به من الارواح من خلا ل لعقها للسيولة المادية التي تقدم اليها مقابل غض الطرف عن التجاوزات التي تواكب عملية البناء.فتتحول الى كاميرات الفشوش بطنها منتفخ بالفلوس عوض لعب الدور المنوط بها ككاميرات للمراقبة الصارمةوالهدم الفوري لكل بناء سيتحول الى قبر موقت للموت قابل لاحتواء اي جثة او جثث.

  • باطما
    الأحد 24 أبريل 2011 - 02:29

    من يدافع عن حقه وهو ميت؟ ان الحرفي مهضوم الحقوق وهو حي وبمجرد موته يرمى به في قبره وانتهى ..لا تامين لا ضمان ولن يستفيد حتى من حادثة شغل بدعوى انه كان يفكر في الانتحار..هده هي حيل محاميو شركات التامين بتواطؤ مع نقابات الاسترزاق التي تكيل بمكيالين..فمن جهة تدعو الى اضرابات متوالية دفاعاعن رجل التعليم الدي يتقاضى ازيد من 7000درهم مقابل اربع ساعات عمل في اليوم وعطلة سنوية تقارب 3اشهر وعطل متناثرة اخرى ..في حين طبقة الحرفيين 10ساعات عمل شاق في اليوم مقابل 75درهم لاتغني ولا تسمن من جوع بلا تامين ولا ضمان اجتماعي ولا حق لهم في السكن الدي يبنى بايديهم. ولا من يتكلم عنهم لا احباء ولا اموات.

  • حذيفة
    الأحد 24 أبريل 2011 - 02:33

    بعد سقوط المسجد و الان الدرج أصبحنا نحن سكان مدينة فاس نخاف من الخروج الله يحفظ و صافييي

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 6

احتجاج أساتذة موقوفين