24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3107:5613:4516:5419:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أمن تطوان يوقف مروج شائعات انتشار "كورونا" (5.00)

  2. مغاربة يرصدون غياب المداومة الطّبية لرصد "كورونا" بالمطارات‬ (5.00)

  3. الزفزافي: الشهادة أهون من رفع الإضراب عن الطعام (5.00)

  4. أحزاب إسبانية تدعو إلى "الجمركة الأوروبية" لمدينتي سبتة ومليلية (5.00)

  5. حاكم سبتة يطالب بترحيل الأطفال المغاربة القاصرين‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | مجرم 'الحافة' ينتحر بعد محاصرته من الشرطة

مجرم 'الحافة' ينتحر بعد محاصرته من الشرطة

مجرم 'الحافة' ينتحر بعد محاصرته من الشرطة

في الصورة زملاء ضحية مجرم الحافة يحملون صورته

علمت "هسبريس" من مصادر خاصة، أن المسمى عبد اللطيف الزهراوي، وضع حدا لحياته بتقطيع شرايين يده وبطنه بسيف حاد ليلة أمس الجمعة 6 ماي، على الساعة الحادية عشر والنصف ليلا، بعدما أحس بتوافد قوات كبيرة من الأمن التي حاصرت بيت عائلته بمدينة طنجة.

هذا، و يعتبر عبد اللطيف الزهراوي مصنفا لدى الأجهزة الأمنية بأنه سلفي جهادي، سبق وأن اعتقل على خلفية أحداث مدريد عام 2004 وقضى ثلاث سنوات من السجن وتم الإفراج عنه مؤخرا.

وتتهمه السلطات الأمنية بمدينة طنجة بقيامه بهجوم مسلح يوم 15 من أبريل 2011، على خمسة أفراد من بينهم ثلاثة أجانب بشرفة مقهى الحافة الكائنة بساحة مرشان بطنجة، الهجوم الذي أودى بحياة طالب مغربي (حسن الزياني) وإصابة زميله وثلاثة أجانب بجروح متفاوتة الخطورة.

وصرح مصدر أمني في اتصال هاتفي مع "هسبريس" أن تطويق البيت جاء على خلفية تعميق البحث في تفجير مقهى أركانة بمراكش، بعدما أشارت جريدة "المساء" في وقت سابق إلى إمكانية ضلوع عبد اللطيف الزهراوي في تفجير مراكش، وأضاف نفس المصدر " لقد اتضح لنا بأن عبد اللطيف الزهراوي لا علاقة له بحادث مراكش الإرهابي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - amruvic الأحد 08 ماي 2011 - 00:01
سمعته أخي الكريم، وقد قال بن لادن أنه لا يريد أن يمسكه الأمريكان لما فعله بهم, كي لا يعذبوه وووو، وقد وضعت "المجرم" مكان بن لادن، ووضعت الشرطة المغربية مكان الأمريكان، والفرق بينهم شاسع والله أعلم، ولا تعتقد أخي الكريم أني أؤيد فكرهم، لا والله فأنا أمقته وأبغظه ولكن الظلم واتهام الناس بالباطل بدون أدلة ولا حجج قد كثر في زماننا هذا، لذلك لا أصدق كل شيء إلا بعض أن أرى الحجج والبراهين.
وفوق هذا وذاك فإني ألاحظ أننا ضحية الإعلام الأمريكي والأروبي، فعندما تقول أمريكا السلفيون إرهابيون نقول مثلها، وعندما تبرأهم غدا سوف نبرأهم نحن أيضا، ألم يكن بن لادن إرهابيا عندما حارب الاتحاد السوفياتي سابقا!!! طبعا لا، لأن من صالح أمريكا أن يقوم لها بن لادن بما تريد هي، فروسيا هي الند القوي لأمريكا، وبعد السوفيات أصبح بن لادن الذي كانت أمريكا يزوده بالسلاح أصبح إرهابيا لماذا!!! لأنه بكل بساطة وجه سلاحه لها هي. فأصبحنا نقول مثلها أنه إرهابي. تلك كانت حرب مصالح والإعلام يلعب دورا مهما في تخدير العقول خاصة عقولهم هم الأمريكان والأوربيين.........
فنحن نقول السلفيون إرهابيون، وهم هنا في الغرب يقولون المسلمون إرهابيون.......وما يقوم بها جنودها في العراق لا يراه أحد وما تقوم بها حليفتها الصهيونية في فلسطين لا يراه أحد.....
2 - حسناء الأحد 08 ماي 2011 - 00:03
بدون تعليق، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. ما هي الفائدة من كل هذا. قتل ناس أبرياء ثم انتحار. اللهم أحسن عاقبتنا أمين.
3 - meriem الأحد 08 ماي 2011 - 00:05
والله يستاهل.... أنا لا أفهم هد البشر علاش كيعمل هيد كيبغو يعملو قانون بيدهم ربي ليكحسب مشي العبد مسكين دب سحبل ملي كيفجر راسو أول كيقتل الأبرياء راه مجاهد راه فجهنم خالدا فيها بإذن الله
4 - مغربي قح الأحد 08 ماي 2011 - 00:07
الحكومة بدأت تعزف على وتر السلفية الجهادية، ونسيت أن المواطنين في هذا البلد الحبيب هاجروا إلى الخارج بعدما ظاقت بهم الدنيا في المغرب بسبب التسيير الظلامي للحكومة ولا ننسى من لم تتح له الفرصة ومات غرقا في البحر وأعدادهم تقدر بالآلاف. يهاجرون لكي يكسبوا بعض الأموال اللتي هربها الظلاميون الحكوميون إلى الخارج.
5 - Azeddine الأحد 08 ماي 2011 - 00:09
لا حول ولا قوة الا بالله!اي دين هذا واي فكر هذا واي منهج؟؟؟؟قتل النفس التي حرم الله، ثم الانتحار!!! كيف يعقل ان ينسبو للاسلام!! الدين بريىئ من امثال هؤلاء، والله يرحم الابرياء  
6 - Tanjaoui الأحد 08 ماي 2011 - 00:11
Qu il aille au diable. Il aurait du prendre tous les salafistes fanatiques avec lui
7 - سعيدة الأحد 08 ماي 2011 - 00:13
كيف يكون سلفيا جهاديا وينتحر والله ما اراه الا مريضا نفسيا حاقدا قانطا من الدنيا ومن رحمة الله يتستر في لباس الدين يقتل الابرياء ثم ينتحر والعياذ بالله...الله يخلصه
8 - Pure marocain الأحد 08 ماي 2011 - 00:15
Les Islamists radicales Sont tres dangereux pour notre paix et nos reforms democratic, ils veulent impliquer le Maroc par dementir leur crime a Marrakech pour nous destabilizer.
9 - لا دين للارهاب الأحد 08 ماي 2011 - 00:17
على هاذ لحساب ينبغي انشاء معمل لتصنيع القراعي بكل الاحجام والانواع...
10 - مشمئزة الأحد 08 ماي 2011 - 00:19
سبحان الله غي اللي وقعت لصقوها فالسلفية ...وحتى إن كانت السلفية الجهادية...السلفي مهما كان نوع التوجه ديالو سواء سلفي تقليدي أو جهادي أو غبرهم...كيعرف بأن الانتحار حرام.
هذا مجرم قتل شحال دالناس وانتقم الله منه...وبلا هدرة كثيرة.
11 - جلال الأحد 08 ماي 2011 - 00:21
الم تقرا ما قاله عبد الباري عطوان من ان زعيم الجهاديين بن لادن اعطى امرا لاحد رجاله بقتله ادا ما باغته الامريكان،بالله عليك ما الفرق بين القتل و الانتحار اليس كلاهما حرام؟
12 - إبراهيــم من زاكــورة الأحد 08 ماي 2011 - 00:23
إن التصرف الذي أٌقدم عليه هذا المجرم أمام مرآى الجميع بمدينة طنجة اودى بحياة طالب في مقتبل العمر كله أمــل وحلــم بمستقبل زاهــر وفي بلد ينعم باأمــان والإستقرارن ناهيــك عن ضحياه المعروفين وغير المعروفين، اللهم أرزق ذوي حسن الصبر والسلوان و'إن لله وإن إليه راجعون".
هذه هي نتيجة الفكر الظلامـــي يغصب لأبرياء حياتهم ويتكل أمهاتهم ويمنع عن عائلتهم الفرحة والسعادة لسنين.
ياترى ماذا ربح هذا الجبان القذر الذي أنهى حياته بالطريقة التي بها قتل الشهيد حسن الزياني؟
من هو الشهيد في هذه الحالة هل هو مجرم "الحافة" أم المرحوم حسن الوزاني؟
بعد هذه الأسئلة يتضح أن من يقدم على فعل بهذه الدرجة من البشاعة لايمكن بأي حال من الأحوال أن يكون شخصا سويا مكتمل الأهلية، يخدرونهم ويعششون في رؤوسهم مؤطروهم بالطبع أفكار الحقد والبغض والكراهية ويعدونهم بالجنة وصفة الشهادة ووووو...
إنهم قوم جهلة يبحثون لأنفسهم على موقع في هذه الدنيا مادام لم يستطعوا التأقلم والإندماج مع الواقع، يبحثون لأنفسهم عن عالم من الخيال ومن المتمنيات التي تتجاوز أفلام الخيال العلمي ولا يجدون ظالتهم إلا عند موردهم أو ما يحلو لهم تسميته بالأمير.
وأي أمير أمير الظلام والخفافيش والقتلة والمرضى والجبناء.
13 - kamal*//*كمال الأحد 08 ماي 2011 - 00:25
الانتحار هو دليل على أن هؤلاء المجرمين لا دين لهم و لا أخلاق و لا مبادئ...
الإرهابيون يُعانون من مرض نفسي. هم أفراد ضعفاء يبحثون عن شكل لإثبات الذات؛ فيجدون في خطابات التطرف و في ممارسة التطرف شكلا يعطي لحياتهم معنى، معنى على حساب حياة و أمن و حرية الآخرين، معنى على حساب دنياهم و على حساب آخرتهم هم أنفسهم قبل غيرهم.
و الغريب، هو أن بعض الإخوان يجدون حتى في هذا الفعل مايلصقونه بالحكومة ووو..(معزة و لو طارت).
14 - aziz tenour الأحد 08 ماي 2011 - 00:27
concernant le suicide de zahraoui qui est connu pour ses positions extrémistes en plus de ses troubles mentaux il a été annoncé que le criminel s'est suicide et s'est suicidé et ce n'est pas la peine de se poser des questions inutiles qui nous introduirons dans un scepticisme qui nous éloignera de nos principaux objectifs qui sont les réformes.
15 - yassine berroui الأحد 08 ماي 2011 - 00:29
ا ن الارهاب خطر قائم و اودى بارواح العديد من المغربة لدىى يجب ادراج مطلب القضاء عليه ضمن قائمة الاصلاحات التي ستقبل عليها الدولة المغربية.
16 - طنجاوي حر الأحد 08 ماي 2011 - 00:31
الحمد لله إقتص المجرم من نفسه بنفسه وقطع شراين يده بيده . قصاص عادل من أي عقوبة والله
17 - Lghayour الأحد 08 ماي 2011 - 00:33
Bonjour
Salafiste et il se suicide ?
Est ce que allah nous a demandé de nous tué ainsi ?
Ira en enfer celui qui se tue ainsi et aussi celui qui se tue en tuant des gens innocents.
18 - أشرف الأحد 08 ماي 2011 - 00:35
اللهم أن ينتحر ليعترف بجرائمه أمام الله عز وجل أو يعترف امام المحكمة حكما عليه بالسجن ذلك بحصوله على محامي ينقذه ....
19 - achaki الأحد 08 ماي 2011 - 00:37
أنا ما بقيت فاهم والو وش المسلم ديال بصح تيقطع عروقو وتينتحر. ياودي يا الجهاد وجاهد في نفسك بعدا وصلحها ومالو قتل هداك الطالب المغربي وش حتى هو كافر وش تيعلم ما في القلوب راه الرسول قال لصحابو بأنو متيعلمش أشنو في قلب البشر وحتى إلى كان كافر وش حاول معاه بالتي هي أحسن . وراه هاد خينا الي انتحر متيفهم والو في الدين وبغى يصلح الناس.
20 - عبد الرحمن الوجدي الأحد 08 ماي 2011 - 00:39
ربما يكون قد قتل على يد رجال الأمن لأنه لو كان سلفيا حقا أو جهاديا لما انتحر ،،،
ولعل ما شهده من أهوال تمارة واخواتها دفعه لهذا الفعل ......
لكنه مستبعد لأن المخزن حتى لو قتله فلن يعترف بذلك ،، واش المخزن دري ؟؟؟ O_o
21 - إرهاب القارورة الأحد 08 ماي 2011 - 00:41
وضع حدا لحياته خوفا من القارورة
22 - Ali الأحد 08 ماي 2011 - 00:43
un terroriste salafiste de moins ,celui-ci est avide de sang!
23 - آل يوسف الإدريسي الأحد 08 ماي 2011 - 00:45
أعيد نشرما كتبه الأخ الذي وقع ب"السلفي"
معك اخي الكريم في كون الصحافة والتلفزة تصفهم ب "السلفية الجهادية" وهي بالتالي تمنحهم سند المشروعية ، في حين أنهم ليسوا بتلك الصفة فأنى لهم أن يكونوا مثل جمال الدين الأفغاني أو محمد عبده أو غيرهم من الناس الأتقياء.
هؤلاء حرابيون ويجب أن يحاكموا بحكم آيات الحرابة لا قانون الإرهاب لأنهم يعتبرونه غير شرعي وينزلون أنفسهم منزلة الشهداء.
ولحرمانهم من هذا التفكير الأخرق : تجب محاكمتهم بنفس السلاح الذي يغمدونه في قلوب الأبرياء.
وهذا الرد للأخ "سلفي"
كيف يكون سلفيا والسلفيةلا تدعو الى قتل الأبرياء من المسلمين والمعاهدين والمستأمنين من اليهود والنصارى هدا الرجل اما عنده جهل مركب أوأحمق وكيف ينتحر ورب العزة يقول ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما.وقال عليه الصلاة والسلام من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالداأبد.
24 - khadija الأحد 08 ماي 2011 - 00:47
وضع حدا لحياته خوفا من القارورة
25 - السلفي الأحد 08 ماي 2011 - 00:49
كيف يكون سلفيا والسلفيةلا تدعو الى قتل الأبرياء من المسلمين والمعاهدين والمستأمنين من اليهود والنصارى هدا الرجل اما عنده جهل مركب أوأحمق وكيف ينتحر ورب العزة يقول ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما.وقال عليه الصلاة والسلام من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالداأبد.
26 - طنجة نيوز الأحد 08 ماي 2011 - 00:51
في الصورة زملاء ضحية مجرم الحافة يحملون صورته
(تصوير: طنجة نيوز)
27 - laila الأحد 08 ماي 2011 - 00:53
I just want to understand, what is going on in Morocco?those people killing people and killing themselves,we need to know the real problem, please somebody can explain , no idea how we end up with those kind of things happening in Morocco
thanks
28 - Mila الأحد 08 ماي 2011 - 00:55
ارتاح و ريح
29 - mohamed الأحد 08 ماي 2011 - 00:57
قتل أنفس بغير حق :يحاولون تشويه صورة الإسلام والمسلمين،ولكنهم لن يشوهوا إلا أنفسهم،فالإسلام دين ترحيب وليس دين ترهيب...
30 - إيمان الأحد 08 ماي 2011 - 00:59
هو المرض النفسي هذا شخص مريض ولا نعرف من نحمل المسؤولية ولكن مثل هؤلاء الأشخاص يلزمهم علاج وهم عندما يعذبنهم يزيدون من كرههم لأنفسهم وللمجتمع وللحياة لا حول ولا قوة إلا بالله
31 - امين الأحد 08 ماي 2011 - 01:01
إلى النار وبيس القرار... والله لم اعد افهم من يتعاطف مع مثل هذه النماذج الارهابية... التي تحما السيوف وتروع الناس الابرياء الامنين....
32 - ana maghrebiyya الأحد 08 ماي 2011 - 01:03
لا علاقة له بمراكش صحيح لكنه مجرم قتل طالب مغربي و جرح أربعة منهم ثلات أجانب الحمد لله أنه انتحر ناقص مجرم واحد لادين لا دنيا
33 - laila الأحد 08 ماي 2011 - 01:05
lo q paso en marrakech fue obra de la política marroqui ellos piensan q somos tontos pero no. estan culpando a la gente q no tiene nada q ver. han sacrificado a los turistas q estaban alli para hacer a la gente olvidar de los manifistaciones. todo el mundo sabe q el terrorismo no existe por eso os digo " a otro perro con ese hueso" ya el pueblo marroqui no es lo mismo ha cambiado hasta un grado q sabe muy bien lo q esta pasando y sabe analizar muy bien las cosas
34 - المغربي الأحد 08 ماي 2011 - 01:07
وتتهمه السلطات الأمنية بمدينة طنجة بقيامه بهجوم مسلح يوم 15 من أبريل 2011، على خمسة أفراد من بينهم ثلاثة أجانب بشرفة مقهى الحافة الكائنة بساحة مرشان بطنجة، الهجوم الذي أودى بحياة طالب مغربي (حسن الزياني) وإصابة زميله وثلاثة أجانب بجروح متفاوتة الخطورة.
وعلاش ما شديتوهش من قبل القدية فيها ان
35 - abdo الأحد 08 ماي 2011 - 01:09
بسم الله الرحمن الرحيم هد شي متيتعرفش وش ارهاب ام جهة ما هدشي مدبر من الدخل هد في اعتقدي ولكن الحكومة فسد من صغير الا الكبير وهد شي هم لابغين بش ابقو انهبو في تروة نتع البلاد الا جين نتقدو هم مبق عندهم ربح معنا وش الا الكوميسريت خوو او ولنامزينين مع بعضيتنا منضربو منشربو خمار من تقرقبو منشفرو منكرسو ما ولو اش من ربح عندهم هوم هد شي تيحير الا فك جر على خير اشنو قل عبد الرحمن بلامجدوب قال تسريت بر وبحر كل شي عرفت قيسو حتي لا شبر لاروب معرفتش قيس يعني علين حنا البشر لايجعل اخرن حسن من اولنا والسلام
36 - io الأحد 08 ماي 2011 - 01:11
alors pour les coms numero 6 et 11 vous meritez d'allez passez un sejour sur l'orangina ou le coca 1litre verre , pour defendre un tueurs qui tue des gens comme ça pour rien , ici c est le Maroc y a des lois qui sont faites pour tt le monde c'est pas la jingle ,normalement faut trouvé les gens qui sont d'accord pour ce gens d'actes et aller les mettre en prison ..
37 - amruvic الأحد 08 ماي 2011 - 01:13
لا علاقة والله!!!!!!!، ما نعرفه ونسمعه عن السلفيين أنهم لا يقتلون أنفسهم، لأن ذلك انتحار والمنتحر مصيره إلى النار والعياد بالله، فكيف لرجل سلفي جهادي كيف له أن يقطع شرايين يده وبطنه؟؟؟؟؟؟؟؟ وباراكا 3لينا من هاد لعب ديال دراري......
38 - محمد عبد الله الأحد 08 ماي 2011 - 01:15
ما زلنا نشكك في القضية من أصلها..
انتحر؟!!
حتى لا نطالبكم بالمجرمين وتنتهي القضية؟
القاعدة أنكرت أنها وراء التفجير، فلماذا تقولون أنها من القاعدة؟!
معزة ولو طارت
39 - Luna الأحد 08 ماي 2011 - 01:17
يرجى تصحيح اسم هدا النوع من البشر السلفي الجهادي باسم السلفي الإجرامي ليكون متطابقا مع أفعاله
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

التعليقات مغلقة على هذا المقال