24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الأمن: السب والشتم وراء استدعاء "حمودة"

الأمن: السب والشتم وراء استدعاء "حمودة"

الأمن: السب والشتم وراء استدعاء "حمودة"

ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، أن الفرقة المختلطة المكلفة بمعالجة المخالفات الانتخابية التابعة للأمن الإقليمي بآسفي، توصلت بشكاية من وكيل لائحة حزب سياسي، ينسب فيها لشخص يظهر في شريط فيديو اتهامات تتعلق بالسب والشتم والإهانة أثناء القيام بحملة دعائية لفائدة الحزب.

وكان موقع إخباري قد نشر شريط فيديو تحت عنوان "الأمن يستدعي شابا انتقد حزب الأصالة والمعاصرة" يظهر فيه شخص يسمى "حمودة" وهو يحمل استدعاء باسمه، صادرا عن المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة آسفي.

وأفادت مديرية الأمن في بلاغ توضيحي أن "تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة، فقد تم الاستماع لوكيل لائحة الحزب المذكور وللطرف المشتكى به، قبل أن تتم إحالة المحاظر والإجراءات المسطرية المنجزة على العدالة لتقرير المتعين قانونا".

وأضاف البلاغ أن "خلافا لما ورد في عنوان الشريط، فإن مصالح الأمن تنفي أن يكون استدعاء المعني بالأمر كان لمجرد انتقاده الحزب السياسي، وإنما تم استدعاؤه في إطار بحث قضائي من أجل شكاية تتعلق بالسب والشتم والإهانة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - najat الخميس 06 أكتوبر 2016 - 09:41
غريب شاب مسكين لا حول له ولا قوة متمرد على الوضعية في زمن حرية التعبير تستدعيه الشرطة يا سبحان الله ستدعيو الريوس الكبار شدو المفسدين والشفارا وآمنوا الشارع من الجراءم نتوما حاطين على الخاويات ما شي غا هو لي داير فيديو باش تستدعيوه الملاييين د المغاربة استدعوهم القضية فيها ان !!!!
2 - ملاحظة الخميس 06 أكتوبر 2016 - 10:14
لقد شاهدت مقاطع حموده في يوتيوب، حقيقة هو رجل لم نعد نرى مثله من الرجال وهو يفضح خرقات السياسيين في مدينته التي يغير عليها

لا أرى في هذا الاستدعاء إلا محاولات لتلفيقه التهم
3 - سعد الخميس 06 أكتوبر 2016 - 10:30
أهذا هو الحزب الذي سيظمن للمغاربة حرية التعبير ؟ لم يستلم الحكم بعد و بدأ بتقييد وردع كل معارضيه او بالاحرى كل من يقول كلمة حق؟
يا ربي تلطف ببلادنا يا ربي ...
4 - جعونة مجبر الخميس 06 أكتوبر 2016 - 15:03
Ça y est on est entrain d'aller directement á coup sûr à l'application de l'exemple de l'Égypte de Moubarak et Sissi et de la Tunisie de benali
5 - مح من ايطاليا الخميس 06 أكتوبر 2016 - 15:21
اللهم ان هادا منكر .الالاف مسجلين فيديوهات وكاين اللي كيسب حتى الدين ومستدعيتوهمش ...والشماكرية كيكريسيو في الشوارع بالنهار امام اعين المارة ولا من يحرك ساكنا اين المسؤولين و اصحاب القعول ؟
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.