زغاريد النساء وشارات النصر تحفان جنازة "سمّاك الحسيمة"

زغاريد النساء وشارات النصر تحفان جنازة "سمّاك الحسيمة"
الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:00

جنازة مهيبة لم تشهدها مدينة الحسيمة منذ زمن، تلك التي رافقت جثمان بائع السمك محسن فكري، الذي لقي حتفه طحنا ليلة أول أمس الجمعة داخل شاحنة لجمع النفايات.

وانطلقت الجنازة من المستشفى الإقليمي بالحسيمة على الساعة العاشرة والنصف من صبيحة اليوم الأحد، حيث صادف إخراج جثة الراحل ووضعها داخل سيارة إسعاف احتجاج نظمه العشرات من أبناء المدينة تنديدا بمقتله.

وفيما كان من المرتقب أن يوارى جثمان الراحل بعد ظهر اليوم، إلا أن المسار الذي اتخذته الجنازة جعل الأمر يتأجل إلى عصر اليوم، حيث ما زالت حشود المشيعين ماضية سيرا على الأقدام وعلى السيارات والشاحنات.

وظل المشيعون يرددون هتافات “لا إله إلا الله محمد رسول الله” و”لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله”، فيما شوهدت العديد من النساء ممن لم يتمكن من الالتحاق بالمسيرة وهن يرفعن شارات النصر والتوحيد مع زغاريد الفرح بما وصفنه الشهادة؛ وهي المشاهد التي استسلم أمامها عديد من المشيعين للبكاء.

وفي منطقة إمزورن، مسقط رأس الراحل محسن فكري، عجّت شوارع المنطقة بأعداد حاشدة من المواطنين، في انتظار أن يوارى الثرى وقت عصر اليوم الأحد بمقبرة المجاهدين.

‫تعليقات الزوار

57
  • سماك
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:07

    ان لله وان اليه راجعون لاحولولا قوةالا بالله
    ياربي تعطينا الصبر والسلوان

  • stefano
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:08

    اللهم ارحمه وخذ الحق في الظالمين

  • علاء
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:10

    الله يرحمو و يصبر العائلة ديالو و ربي ياخود الحق في اللي كان السبب .

  • #t7an_mo
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:13

    كرامة مواطن في المغرب في غرفة إنعاش
    أش كتسنى من بلاد :
    لمرأة كتولد في باب ديال سبيطار( ولا أحد يحرك ساكنا)
    من بوليسي يخلي دار بوك ونتا كطالب بالحقك
    من قايد يحرم أم كتبيع لمسمن من أجل لقمة العيش
    من ظابط الشرطة يأمر الشاحنة رمي أزبال بسحقك نتا وسلعة ديالك
    أش كتسنى من حكومة لي كترأسها بنكيران ويطلب من أعوانه عدم التدخل
    فهنيئا للشعب لي صوت ضد الشعب ..

    حكومة بنكيران + سلطة = حياة مواطن مهددة بالخطر…!!
    السلطة تقول #طحن_مو
    بنكيران يقول #كمل_عليه

  • مغربي مناضل
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:14

    رحم الله الفقيد اللهم اغفرله ولا تفتنا بعده ولا تحرمنا أجره .وعزاؤناوعزاؤكم واحد

  • mohamed tetouani
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:14

    بضع ايام ويتفرق الجميع لحال سبيله واكراهات الحياة. وسوف تخرج ارملة الشهيد في تصريح صحفي على الاولى واىدوزيم لتقول لنا ما طلب منها التصريح به من ان الحادثة قضاء وقدر
    ( يالله لي موراه وفيه النوبة يطحنو مو )

  • هشام
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:15

    لاحول ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الله ياخد فيهم الحق

  • عبد الصادق شافي
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:15

    رحم الله المتوفى وأسكنه فسيح جنانه ورسالة المحتجين قد وصلت. والكرة في ملعب السلطات لتحديد المسؤول عن الحادثة ومعاقبته. ولكن على الجميع أن يعي أن الإفراط في الإحتجاج قد يأخذ منحى خطيرا. فالشعب السوري والشعب الليبي بدءا بالاحتجاج السلمي ثم ركبت عليه جهات انتهازية ذات أجندات خاصة فاندلعت حروب أهلية ومات وجرح وهجر الكثير وتسربت إليهم الجماعات الفطرية التكفيرية. ونحن نعلم أن الجزائر و البوليزاريو والدواعش و أمريكا يتربصون بنا وبوحدتنا الترابية.

  • revol.
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:16

    يجب إقالة وزير الداخلية والوزير المنتدب، الشرقي الضريس،ومحاسبته وكذلك القائمين على الميناء … أما التضحية بالصغار فلا تجدي نفعا … فهم لا يفعلون إلى ما يؤمرون وما تربوا عليه

  • عبد الله
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:17

    رحم الله الشهيد وأسكنه فسيح جناته
    أقسم بالله ماقرأت أبكاني فما بالك بالمشهد
    اللهم كن عونا ومعينا لأبناء هذا الوطن من كل ظالم جبار ، فنحن نعاني الكثير الكثير من ظلم وجبروت بعض الموظفين في جميع القطاعات

  • بن يحيى
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:20

    ارى بعض الناس يستغلون مثل هده المناسبات لخلق الفتنة يجب على الامن ان يتدخل بكل حزم وبكل جدية لان مثل هولاء المشاغبين لا يصلح معهم الحوار واش اعباد الله مستعمر الملك العمومي وسط الشارع وامام المساجد وحتى امام بعض الإدارة وقال لك مظلوم والله حتى خسنا ايام البصري شعب مكلخ

  • عبدو
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:20

    مادا تتنتضرون من دولة المافيا أخطر مافيا قانونية في العالم ل

  • خالد عزيز
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:22

    رحمة الله تعالى على الشهيد والله ياخد الحق في المسؤولين من الدرجة الاولى عن هذه الفاجعة الأليمة ولله الحمد على التضامن الشعبي لدى المغاربة

  • زكرياء
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:23

    ضاقت مشاعري في زحمة المآسي ولم يبقى من نفسي سوى أنفاسي ضللت حصارا أقاسي حتى غدا ثوب الموت على مقاسي

  • الاسد الاطلسي
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:24

    مع الاسف بعض الشعارات و التي عمل اصحابها على ركوب الموجة و استغلال جنازة المرحوم مست بالثوابت الوطنية للمغاربة

  • صنطيحة السياسة
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:24

    هل ادا دفن حسن فكري سيدفن معه قضيته ؟؟؟

    حسن فكري ضحية نظام حكار يملك الأرض والبحر و يطلب من الشعب العمل خادما عنده …

    وافنتخابات ما هي الا مسرحية لثبيث حكم النظام

  • ابن الفلاح المغربي
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:25

    الله أكبر. رحم الله الشهيد و عزاؤنا واحد كشعب. بل الطحن أنواع، والمواطن مطحون بكل الوسائل، ولغة السلطة والإدارة ضمنا أو صراحة هي الطحن. إن إدارة الحكم الطبقي الإقطاعي طحن في طحن، فهي تحتقر المواطن و تطحنه كل يوم، و الظلم أمام المحاكم طحن، و تعقيد المساطر القانونية طحن للمواطن، و "سر و آجي و انتظر" طحن للمواطن، و تعطيل الشباب طحن، واختلال القانون لصالح الأغنياء والنافذين طحن، و الحرمان من الحقوق طحن، و الحكرة في الشارع طحن، و تسليط أعوان السلطة والإدارة على المواطن طحن، والمنع من المعلومة طحن، والترهيب الإعلامي طحن، وانعدام الضمانات القانونية للمواطن طحن، والفوارق الطبقية وتجبر الإقطاعيين طحن، وانعدام الحريات طحن، وجلد المتظاهرين سلميا في الشارع طحن، و منع رئيس العدالة والتنمية لحزبه من التضامن مع الشهيد طحن، و الانكباب على توزيع غنيمة الحكومة طحن، وقول رئيس الحكومة بجهله لموقع الحسيمة جهل وطحن … وآلة التعليمات طحن، وقمع الحريات طحن، وتكيميم الأفواه طحن، والانفراد بالثروات طحن، وتبديد الموارد الطبيعية والبشرية المغربية طحن … والشعار "اطحن أمه".

  • TAGADA
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:27

    Le roi a ordonner d ouvrire une enquette de savoire Les raisons de ce drame et juger Les responsables qui on causer cette mort ce que l americ ne fait pas avec ces policiers qui tue Les americans avec ou sans raisons,donc ne donner la chance a notre ennemies qui sont nombreaux et ltt le monde doit respecter la loi et on peut voire dans notre pays le desordre des bedonviles et elferachas ,on fin allahe yerhime fikri et mes condilionces a sa famille.

  • معلقة
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:27

    بن كيران وا بنكيران بن كيران وا بنكيران وفينك واش نتا فاجتماع مغلق وطافي التليفون . سكت حتى عييت حيت. تصدمت وملقيت من نكول ولاكن قلبي ضرني تنشوف اححنا كنتسسحبو واحد بواحد ولا من حاس بينا هالنتحار هالقتل هالاغتصاب هاالحماق فين غادين نوصلو الله وعلم ولكن تنستغرب من واحد الحاجة غي الطبقة الكادحة هي اللي كيوقع ليها هوكدا و خدام الدولة و اولادهم متيوقع ليهم والو ولا بغاو يبقاو فيها غير هوما مكين حتى مشكل يديرو لينا مادرو لبورما نركبو فباطوات ونقصدو البحر الي مات الله يرحمو واللي عاش ليه الله .ورحم الله الشهيد وانا لله وانا اليه راجعون

  • Abdellatif
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:27

    لا بد من محاسبة من تسبب في هذه الجريمة النكراء التي لطخت سمعة المغرب حفاظا على مصداقية الدولة وصونا لكرامة المواطنين وان كل تلاعب بالملف ستكون له عواقب لا يمكن قياس اثرها على الاستقرار والثقة في المؤسسات.

  • رسالة للحكومة المقبلة
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:30

    بعد انتهاء ولايته الاولى دون اي مجهود ملموس لتحسين ظروف العيش الكريم للطبقة الضعيفة غير الغلاء في الأسعار والزيادة في الفواتير والتضييق على الكسب الحلال نتمنى أن تكون هذه الحادثة المؤلمة سببا في ان تنكب الحكومة المقبلة فقط وفقط على تحسين ظروف العيش الكريم للطبقة الفقيرة والرفع من مستواها المعيشي وتشجيع الكسب الحلال لهذه الطبقة من رجال نساء وفتيات..

  • mohammad
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:31

    لقد ورد على لسان المواطنين المستجوبين بخصوص الفاجعة أن المشمول برحمة الله تعالي كان يستجلب سمك اسبادون الي طنجة لبيعه لكثرة الطلب عليه وارتفاع ثمنه مقارنة مع مدينة الحسيمة بل إن هذا المواطن زاد قائلا رغم أن صيده ممنوع في إطار تنظيمي إلا أنه يضيف بأن مايصطاد يباع بالميناء دون أن يخضع للمساطرالقانونية وهنا تطرح أكثر من علامة استفهام على أولائك الذين وكل إليهم السهر على إعمال وتطبيقه كما يطرح سؤال آخر كيف يعقل ان يتم تفريغ حمولة سمكية برصيف الميناء دون أن يثير ذلك اهتمام البعض ….انها أسئلة كثيرة تثار بخصوص هذه الفاجعة فلماذا قدمت الحلقة الأضعف في هذا المسلسل الذي يخفي غابة من الفساد وتم استثناء من يدخل في القانون ويخرج عليه صيدا وعبثا بالثروة السمكية –.الآن لقد تدخل جلالة الملك حفظه الله وأصدر أوامره بمتابعة كل من ساهم في وقوع هذه المأساة فإن الخواطر ستهدأ ولا شك بعد هذا الاهتمام الملكي.وسيبدأ الكثير من الفاسدين في تحسس رؤوسهم …

  • mre
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:31

    السيد الله يرحمو. اخطر مشكل المغرب هو الرشوة سواء احترمت القانون ام لا. دبا السيد جاب 5 طن سمك يخدم بها حلال كملها "مطحون". احسن لو كان جاب 5 طن حشيش كان هو اللي يطحنهم.

  • المرصاد
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:32

    الأرض،والبحر،والحوت هم ملك للشعب،فليأكل الشعب أولا!

  • طغيان المخزن
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:38

    ليس هناك من تهديد لاستقرار و أمن هذا الوطن أكثر من طغيان و تجبر " المخزن "…
    #طحن_مو
    #أمي_فتيحة
    #كمال_العماري

  • محمد
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:38

    عودوا لدياركم عودوا إلى دياركم و احذروا الفتنة فحزب العدالة و التنمية الإخوانجي السلفي الآن سعيد بما حدث و هو يترقب الفرصة للإنقضاض على كرسي الحكم و السيطرة على الجيس و التحم فيه فحذاري من هؤلاء الشياطين فبمجرد العصيان و بدأ القتل و السلب و النهب و قانون الغاب كما في ليبيا و سو ريا و اليمن سنندم كثيرا حين لا ينفع الندم و أنا ضد ما وقع لهذا الرجل و البوليس هم المسؤولون المباشرون في هذه الجريمة و الملك وعد بتحقيق و معاقبة الجنات فلا داعي للصراخ في الشوارع و فتح باب الشر و الفتنة و أنا ريفي و أدعوا جميع الريفييم إلى تحكيم العقل.
    فكاث مليح قالفيتنا تعفانت

  • ابن علي
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:38

    هده هي سياسة المخزن والمقاربات القمعية التي نعيشها كل لحظة في هده البلاد بلاد المتناقضات رحم الله كل المغاربة امواتا واحياءا

  • احمد شاطر
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:41

    يجب الضرب بيد من حديد على المتسبب في مقتل محسن امام العلن ليكون عبرة للفاسدين و حتى لا يكون محسن بوزيدي المغرب.

  • chinwi
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:41

    يجب اعتقال صاحب عبارة …….#طحن مو #

  • atlas
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:42

    المهم الآن هو الكشف عن هوية صاحب البصمات الذي قام بتشغيل آلك الضغط فإن فشل جهاز امننا المهيب حتى في فك هذه الشيفرة فما على وزارة الداخلية سوى الاستقالة بشكل جماعي !

    الله يرحم فكري ويرز ذويه الصبر و السلوان

  • Ahmed
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:42

    هل هذه فلسطين أم المغرب؟؟؟
    حسبي الله و نعم الوكيل

  • الرد
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:46

    يجب أن يتعض البوليس وكل رجال السلطة غير النظيفين من هذا الحدث وللمرة الأخيرة ويجب على القضاء أن يأخذ مجراه وبكل حزم بدأ بالمسؤول الأول بالحسيمة. االمغرب أمانة في عنق الجميع

  • عبود الريفي
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:48

    انا الله وانا اليه راجعون حسبي الله ونعم الوكيل عجز اللسان عن النطق أبشع جريمة وقع في تاريخ البشرية جمعاء انسان يعدم بدوني محاكمة لاإله إلا الله محمد رسول الله

  • mabrouk abdelouhab
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:49

    الله يرحمو أوياخد الحق فليكان سباب

  • moradinyo
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:51

    رحم الله الفقيد لكن يجب معاقبة ذالك الشرطي الذي تسبب في هلاكه ونحن كلنا فكري

  • mojrimoune
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 15:54

    المغرب يدشن حملة لطحن المواطنين من الدرجة الثالثة، بمناسبة "كوب 22" في إطار المحافظة على البيئة.. روسكلاج البشري".

  • المهدي
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 16:00

    رحم الله فكري والعزاء لذويه ، ونتمنى الا يعطى للفاجعة بعد قبلي او عرقي فما جرى والطريقة التي قضى بها المرحوم فجعت المغاربة من شمال المغرب الى جنوبه ، وضحايا الفقر والتهميش ليسوا حكرا على منطقة دون اخرى ، تذكروا أمي فتيحة في القنيطرة واطفال حافلة طانطان وكذا اطفال شاطئ واد الشراط وغيرهم ، لا ينبغي السقوط في فخ القبلية فالامر يتعلق بمواطن مغربي ضحية ظروف مقيتة واستهتار أمقت نتألم له جميعا وندعو له بالرحمة ولأهله وذويه بجميل الصبر ، كما نتمنى ان يطبق القانون بالصرامة التي يفرضها الشعور العام بالفاجعة على المتسببين فيها ، وهذا امر اكيد ما دام عاهل البلاد الذي لا يفرق بين اعضاء شعبه قد أعطى اوامره لمعاقبة من كان السبب .

  • wood
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 16:05

    المغرب بلد الحكرة و الانتهاكات و سوء المعاملة سواء من المخزن او حتى من بين المواطنين انفسهم… فما حدث لمي فتيحة او محسن مسألة عادية جدا في المغرب و تحدث يوميا في شوارع مدن المغرب على طوله و عرضه من مطرادة الباعة المتجولين و مصادرة بضاعتهم و هدم المنازل و البراريك و تحرير المخالفات التقيلة بسبب او بدونه واآخرها زيرو ميكا و كل هذه الممارسات تحدث امام تجاهل المواطن المغربي ..فقط عندما تحدث المأساة و الكارثة يستفيق هذا المواطن من سباته و يكتشف انه محكوم من طرف مخزن مقيت لا يجيد سوى تحقير المواطن و اهانته.

  • miserables
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 16:06

    il y a des inconscients qui disent qu'ils sont fiers d'être marocains : donnez moi une seule raison qui prouve cela
    chaque à son lot de mauvaises nouvelles
    Nous vivons une vraie dictature policière
    Pourquoi ilya tant de chômeurs tant de jeunes complètement perdus
    Nous demandons à vivre dans la paix
    Nous demandons les droits les plus élémentaires
    ce qui est arrivé à ce jeune vendeur est un crime d'état il ne vole pas il ne tue pas juste il travaille pour vivre
    Notre voisin l'Espagne qui est un royaume pourquoi ils n'ont pas ces problèmes
    cela suffit
    cela ne sert à rien d'aller présenter les condoléances par sois disant les hautes sphères
    le jour redouté par nos gouvernants va arriver car ils savent

  • اياروحدود الريف
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 16:19

    اللهم ارحمه و رزقه اهله الصبر! وخذ كل مسؤول أو موظف لا يحترم المواطن أخذا عزيز مقتدر وعجل بشلالهم آمين

  • أياروحدود ريفي
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 16:31

    في بلادينا هناك يريد الفتنة وحشى ان يكون الشعب إنهم كبار! هم المنافقين! عزتنا في الإسلام ان ابتغينا غيره اذلنا الله ولكن ماشي العدلة والتنمية الى دار شي حزب عبد الله نهاري نصوت ؟ ولي مابغاش ادير شكار فالبحر اويشرب

  • berrahi
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 16:41

    يجب محاسبة المسؤولين واستقالة بن كيران والي المدينة ووزير الداخلية .

  • mojrimoune
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 16:48

    المغرب يدشن حملة لطحن المواطنين من الدرجة الثالثة، بمناسبة "كوب 22" في إطار المحافظة على البيئة.. روسكلاج البشري".

  • Soufian
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 16:57

    لقد ورد على لسان المواطنين المستجوبين بخصوص الفاجعة أن المشمول برحمة الله تعالي كان يستجلب سمك اسبادون الي طنجة لبيعه لكثرة الطلب عليه وارتفاع ثمنه مقارنة مع مدينة الحسيمة بل إن هذا المواطن زاد قائلا رغم أن صيده ممنوع في إطار تنظيمي إلا أنه يضيف بأن مايصطاد يباع بالميناء دون أن يخضع للمساطرالقانونية وهنا تطرح أكثر من علامة استفهام على أولائك الذين وكل إليهم السهر على إعمال وتطبيقه كما يطرح سؤال آخر كيف يعقل ان يتم تفريغ حمولة سمكية برصيف الميناء دون أن يثير ذلك اهتمام البعض ….انها أسئلة كثيرة تثار بخصوص هذه الفاجعة فلماذا قدمت الحلقة الأضعف في هذا المسلسل الذي يخفي غابة من الفساد وتم استثناء من يدخل في القانون ويخرج عليه صيدا وعبثا بالثروة السمكية –.الآن لقد تدخل جلالة الملك حفظه الله وأصدر أوامره بمتابعة كل من ساهم في وقوع هذه المأساة فإن الخواطر ستهدأ ولا شك بعد هذا الاهتمام الملكي.وسيبدأ الكثير من الفاسدين في تحسس رؤوسهم …

  • mota3atif
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 17:01

    تعازينا الحارة من الجنوب الى اسرة فكري الصغيرة والكبيرة ان لله وانا اليه راجعون .صبزكم الله صبركم الله الله اهديكم المسؤولين عمروا نية بهاذ البلاد الغنية عن التعريف ….عجبا لقوم في الامس القريب كان لحمة واحدة للدفاع عن حوزة الوطن والآن مواطن ليس مكان ولا دور في ظل عصر الظلم والجور …لا اله الا الله محمد رسول الله

  • م ف
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 17:45

    رحم الله شهداء الوحدة الترابية ونسال الله ان يعوض الاسرى الذين ضحوا من اجل هذا الوطن العزيز اما قضية بائع السمك فالقانون سياخذ مجراه وسيحاسب القاتل

  • Maya
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 18:04

    Allah yerham mouhssin il est mort 3la un morceau de pain ca fait mal au coeur. . Un jeune .
    Allah yssebaar sa maman la pauvre et ses enfants si il en a . Rah rah yekounou petits .
    Almohim ina lillahi wa in ilaihi raji3oun

  • marocain
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 18:47

    mes freres marocains. le défunt Est décédé suite à la mauvaise intention d un conducteur du camion. qui est ce conducteur? c est un citoyen marocain on doit savoir cet homme.est il normale malade drogué ya t il de relation entre le défunt et le tueur. questions que les autorités devtront trouver reponses adéquates . donc on doit laisser responsables faire leur travail et attendre résultat d enquête. on était pas présent au lieu de la Seine et la plupart de nous parle sans arguments

  • الوطن
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 19:19

    وياكم وامتصاص الغضب.يجيب محاكمت المسؤولين.انضروا في فرنسا جريمة اغتصاب اش دروا فيها الحق الحق القانون القانون.يجيب في بلادنا يطبق القانون لا يمكن ان يبقى القانون غير على الضعفاء او غير في الاوراق.يجيب تطبيقو

  • hasan
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 19:48

    ﻓﻲ ﺑﻼﺩﻳﻨﺎ ﻫﻨﺎﻙ ﻳﺮﻳﺪ ﺍﻟﻔﺘﻨﺔ ﻭﺣﺸﻰ ﺍﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺇﻧﻬﻢ ﻛﺒﺎﺭ ! ﻫﻢ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﻘﻴﻦ !

  • حزين جدا
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 19:51

    رحمك الله يا محسن وعسى أن تكون الآلاف التي شيعت جنازتك والملايين التي حزنت لموتك و دعت لك بالرحمة و المغفرة كلها خيرا يصب في ميزان حسناتك..
    أمنوا يا إخوتي فالدعاء هو وسيلتنا..

  • امازيغ
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 20:16

    اللهم ارحمه. و ارزق اهله الصبر انشاء الله، انا لله وانا اليه راجعون

  • mbenaddi
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 20:28

    انا لله وانا اليه راجعون.حسبنا الله ونعم الوكيل.حسبنا الله ونعم الوكيل

  • اميره
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 20:47

    كيف ابدأ وكيف اعبر ومادا اكتب كم محزن وكم هو قاسي ان نشهد مواطنا بسيطا مسكينا يدهس كالدبابه وفي شاحنة ازبال ونحن في 2016 انها صدمة كبيره وانها لمشاعر جياشه لا تستطيع الكلمات ان تعبر عنها انها كرامة المواطن الحكره يجب ان يتلقى المجرمون جزاءهم واسفاه لقد مات محسن فكري ومن دلالة اسمه نصيب ولكنه لم يمت لانه سيظل في الداكره شاهدا على احتقار بائع بسيط ومواطن عادي شهيد اللقمه مدافعا عن حقه في العيش ومسايرة الحياة وحسرتااه ويعجز قلمي عن التعبير لان بالقلب حسره وبالعين دمعه رحمه الله واسكنه فسيح الجنان مع الصديقين والشهداء الى متى ستظل الحكره الى متى اين هي ابسط حقوق التعامل مع المواطن كانسان اولا وكدات انسانيه لها حق في العيش والحياة الكريمه اولا…. واسفاه

  • KHALID CHABAB TETOUAN
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 21:16

    انا الله وانا اليه راجعون حسبي الله ونعم الوكيل اللهم ارحمه و رزقه اهله الصبر اللهم اغفرله ولا تفتنا بعده ولا تحرمنا أجره رحم الله الفقيد

  • hassan
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 20:09

    انا لله وانا اليه راجعون, نحسبه شهيدا عند الله عز وجل
    رحمه الله رحمة واسعة وجعله الله لوالديه ولاهله شفيعا يوم القيامة
    امين

  • الحقيقة
    الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 20:40

    انا لله وانا اليه راجعون
    الوضع في المغرب اصبح واضحى جد خطير
    ولخايف من الدواعش هههه اغلبهم مغاربة
    والفحش والظلم هو سبب كل البلاء
    المغرب فيه عالم الحيوانات الضعيف ياكل القوي
    والضرر الكبير في المغرب البوليس والشرطة كل واحد كانه ملك البلد
    جرب يالي تيتبجح ويقول الفتنة وسوريا وليبيا وقف سيارتك امام مطار محمد الخميس في لحظة البوليسي يرسل اديبناج ايجرها لك ويقولك ادفع 6000اريال و2000لديبناج والبلاكة لمكتوب فيها ممنوع طايحة وهههه ولما تتقول للبوليسي وينها تيقولك راهية والبوليسي ولد (لحرام )وعذرا على هذا اللفظ اخواني تيشوف فيك وتيتسناك تدخل للمطار باش ايجي اياخذ منك 8000اريال لو كنا بلد الصدق كان ايكلمك ويقول لك ممنوع اهنا السيارة اتوقفها
    انا طولت لكن هذا غير نموذج صغير على الظلم لتيشغل شرارة الفتن في الشعب المسكين الضعيف الفقير

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس