24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/12/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5007:2112:2715:0117:2318:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"؟
  1. "معبر تاراخال" يغلق المحلات التجارية بمدينة سبتة (5.00)

  2. استلاب (5.00)

  3. الإعفاء يطال كاتب عام اشتوكة وقائد آيت ميلك (5.00)

  4. "العدل والإحسان" تشكو تضييق السلطات وتتهم الدولة بالانتهاكات (5.00)

  5. أردوغان يبحث عن زعامة إسلامية ضد شريك استراتيجي لتركيا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | سرقة سيارة أمني تستنفر شرطة الدار البيضاء

سرقة سيارة أمني تستنفر شرطة الدار البيضاء

سرقة سيارة أمني تستنفر شرطة الدار البيضاء

عاشت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، ليلة الخميس/الجمعة، ليلة بيضاء، إذ استنفرت عناصرها بعدما تعرضت سيارة تابعة لها للسرقة من طرف مجهول.

وحسب مصادر جريدة هسبريس فإن سيارة تابعة للمصالح الأمنية من نوع "بارتنر" تعرضت للسرقة؛ وذلك بعد تعرض أمني كان يهم بالنزول منها أمام مقر الدائرة الأمنية التي يشتغل بها بالفداء مرس السلطان لاعتداء مباغت من طرف مجهول، سرق مفتاح السيارة وفر بها نحو وجهة مجهولة.

ووجهت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء ليلا تعليماتها لمختلف المصالح الأمنية من أجل تكثيف البحث عن السيارة المسروقة ومطاردتها، كما وجهت مذكرة بحث لمختلف الدوائر، خاصة أن الجاني أو الجناة قد يرتكبون عبر استغلالها أفعالا إجرامية، بعد انتحال صفة أمنيين.

وحسب مصادر الجريدة، فإن تعليمات وجهت أيضا إلى مختلف المصالح بالمدينة. كما شرع سائقو سيارات الأجرة في تداول تسجيل صوتي لأحدهم، يدعو إلى التبليغ عن السيارة المسروقة، وكذا محاصرتها في حال مشاهدتها، لأن ركابها ليسوا أمنيين وإنما عصابة إجرامية.

وعلمت هسبريس أن السيارة المسروقة جرى ضبطها بعد ساعات من طرف عناصر الدرك الملكي، على مستوى الطريق المؤدية إلى مدينة برشيد، بالقرب من بوسكورة؛ بينما تضرب المصالح الأمنية تكتما على الموضوع، إذ أكدت خلية التواصل بولاية الأمن في اتصال هاتفي أجرته الجريدة أنها لا تتوفر على معطيات إلى حدود كتابة هذه الأسطر بخصوص النازلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - الشرقي الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:57
إذا أصبح الوضع مثلما ذكر فإننا سنضع أيادينا على قلوبنا مخافة مما هو آتي
2 - عادل الجمعة 21 أبريل 2017 - 16:10
السلام عليكم بما ان السيارة المسروقة تابع للشرطة فان السارق لا يعترف او يحسب حساب للشرطة ولكن لو كانت السيارة تتوفر على جهااز تتبع GPS لتم القبض على السارق في تواني في نضري على سيارات الشرطة ان تكون مجهز باجهزة مراقبة و تتبع لتكون عين على من يستعملها وشكرا
3 - yaaaaaaaaaaaadriss الجمعة 21 أبريل 2017 - 16:16
تحول نوعي خطير في إرتكاب الجريمة ، يجب أن يصاحبه تحول نوعي في التصدي لها
4 - adil الجمعة 21 أبريل 2017 - 16:46
هذا دليل على انكم ( ضسرتو ) المجرمين فهاد البلاد بعقوباتكم التافهة
5 - مواطن يعلمكم الجمعة 21 أبريل 2017 - 16:49
شغل الرأي العام (بتخربيق ) سؤال :سيارة الشرطة لايوجد فيها جهاز GPSههههه انااعرف شركات خاصة توجد عندهم هده التكنولوجيا اه يابلادي ثم اه .......اضافة الشرطة لاتتمتع بالياقة البدنية (يدخل رقاق و مع الوقت كسمنهم معرفتش باش) هل من جواب
6 - مواطن الجمعة 21 أبريل 2017 - 16:54
تم إلقاء القبض على الجاني من طرف ضابط شرطة تابع لحوادث السير بن امسيك وبعد ماشل حركة الجاني قامت دورية للدرك بالمتعين
7 - saood الجمعة 21 أبريل 2017 - 17:12
اذا كان المعتدي قد هاجم الشرطي امام مقر الدائرة الامنية وسلبه المفاتيح وسرق السيارة المصلحة في واضحة النهار وامام اعين الجميع اتساءل لماذا توفر الدولة اموال طائلة لتوفير سلاح الخدمة وما معنى ان نتقل رجال الامن والدرك بمسدسات وهم لا يستطيعون استعمالها عند الحاجة واذا لم يستعمل هذا الشرطي سلاح الخدمة في هذه الحالة فمتى يستعمله ادن وفي اي ظروف اخرى تتطلب استعماله انها قمة الجسارة من طرف هذا المجرم وسواء كان يعرف انها سيارة الشرطة او لا فان الجرم سيان
8 - wood الجمعة 21 أبريل 2017 - 17:15
السيارات الحديثة لا يمكن تشغيلها دون مفتاح السيارة كما كان يستعمل سابقا او استعمال مفتاح شبيه و بالتالي يستحيل سرقتها .لهذا يقتصر اللصوص على سرقة ما امكن من محتوياتها و اجهزتها او كما في هذه الحالة ترصد الضحية و الاستلاء على السيارة مع مفتاحها و هي عملية تتعدى السرقة باستعمال العنف!!!
9 - ملاحض الجمعة 21 أبريل 2017 - 18:03
بالفعل لولا عناصر الدرك لما تم ضبط السيارة التابعة للامن الوطني شكرا رجال حسني بنسليمان
10 - شوف تشوف الجمعة 21 أبريل 2017 - 18:16
يعتبر هاذا إهمال وتقصير في حق المسؤول الأول عن سيارة المهنة وأقصد رجل الشرطة ومعروف عنهم يتركونها بدون إغلاق الأبواب والنوافد مفتوحة ومتوقفة والمطور يعمل أحيانا وهاذا فعل مشهود لهم به ولهاذا ظوابط قانونيا وقبل أن يتابع السارق يجب متابعة المسؤول الأول عن سيارة الأمن الوطني ( وكان عليه يدير ليها الصابو ويدار مدخلك شر ) والله يكون فعون رجال الشرطة فقد أصبحوا قاب قوصين من العقوبات الجزافية والجزرية والتوقيف أحيانا لأسباب تعتبر فوق طاقتهم المهنية وواقعة ولد لفشوش لخير دليل على معاناتهم اليومية ( أحيانا أتابع المطاردات البوليسية بتصوير الوقائع لطائرات الهيلكوپتير الشيقة وإعانتهم لرجال الشرطة على الطرقات وتجدني أتمتع باللذي يقع بين السارق الفار ورجال الشرطة الأمريكيين ولا يعيرون أي إهتمام ( للقزدير ) أثناء الملاحقة وتوقيف المشتبه به فالأهم هو إيقاف السارق لينال العقوبة اللتي يستحقها وكم من سيارة الشرطة تضيع وتنقلب وتصبح خردة . ونحن أقمنا الدنيا ولم نقعدها حتى طلع علينا الخبر في جريدتنا الإليكترونية هيسبريس مشكورا !!!!
11 - Hamza الجمعة 21 أبريل 2017 - 18:30
لي فراسي، هو عند البوليس اجهزة متقدمة. بالتالي، ماشي صعيب عليهوم يديرو نظام ديال GPS باش يقومو بمتابعة كل سيارة على حدة. خصوصا حيت طوموبيلات ديال لبوليس متهدفين.
و مابغاتش تفهم ليا بوليسي عندو Neos! خاص على الأقل يكون موطور 150cm2 عندو.
12 - نسيت اسمي الجمعة 21 أبريل 2017 - 19:57
كذبة ابريل هادي ...هاد الفيلم كامل غير باش يلقاو السبة يديرو مارشي و يديرو GPS فgاع الطوموبيلات
13 - متتبع الجمعة 21 أبريل 2017 - 20:15
العز والنصر لجهاز الدرك الملكي الذين ظبطو على القل السيارة ال منية برافو
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.