24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/12/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5007:2112:2715:0117:2318:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"؟
  1. "معبر تاراخال" يغلق المحلات التجارية بمدينة سبتة (5.00)

  2. استلاب (5.00)

  3. الإعفاء يطال كاتب عام اشتوكة وقائد آيت ميلك (5.00)

  4. "العدل والإحسان" تشكو تضييق السلطات وتتهم الدولة بالانتهاكات (5.00)

  5. أردوغان يبحث عن زعامة إسلامية ضد شريك استراتيجي لتركيا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | القضاء يدين 8 مشجعين رجاويّين بالحبس النافذ

القضاء يدين 8 مشجعين رجاويّين بالحبس النافذ

القضاء يدين 8 مشجعين رجاويّين بالحبس النافذ

أدانت غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، مساء أمس الخميس، ثمانية شبان من مناصري فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم بأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 3 آلاف درهم لكل واحد منهم؛ في حين قضت في حق أربعة آخرين بشهرين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 6 آلاف درهم لكل واحد منهم، مع منع جميع المتهمين من حضور المباريات والتظاهرات الرياضية لمدة سنة.

وتوبع المتهمون، الذين تسببوا في أحداث الشغب التي رافقت مباراة الرجاء البيضاوي والكوكب المراكشي، بالملعب الكبير لمراكش، برسم الجولة 23 من البطولة الوطنية الاحترافية، في حالة اعتقال، طبقا لصك الاتهام من أجل المساهمة في أعمال عنف ارتكبت بمناسبة مباراة وقع خلالها ضرب وجرح وإتلاف وتعييب لتجهيزات الملعب، وشيء مخصص للمنفعة العامة، والإهانة والاعتداء على موظفين عموميين أثناء مزاولتهم مهامهم.

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة للملكية المغربية لكرة القدم فرضت على الرجاء البيضاوي تحمل جميع الخسائر التي شهدها الملعب الكبير بمراكش، الذي حددت إدارته حجم الخسائر في 24 مليون سنتيم بعدما تم اقتلاع 628 كرسيا وتخريب جانب من مرافق الملعب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - مثلي خلوق الجمعة 21 أبريل 2017 - 16:26
مع منع جميع المتهمين من حضور المباريات والتظاهرات الرياضية لمدة سنة!!!
ولا غا يحضرو مرة أخرى
2 - منير الجمعة 21 أبريل 2017 - 16:33
حادكين غير معا الراجا ......اين هي محاكمة جمهور الجيش اللذي كسر ترامواي البيضاء وجمهور اللذي قتل اسرة في خريبكة واخرى في فم الجمعة ?????? الراجا هي الحيط القصير
3 - زاءر غريب الجمعة 21 أبريل 2017 - 16:39
الصورة معبرة مراهقين وشباب مخدرين بكل أنواع التخدير بدون لباس تنقصهم التقافة والوعي والأدب والحضارة
4 - rachid الجمعة 21 أبريل 2017 - 16:46
الصرامة وعدم ترك مثل هذه الحالات التي تشين للكرة المغربية في كل شيء.
5 - المغربي الجمعة 21 أبريل 2017 - 16:47
هذا هو حال المسمى الجمهور العالمي زيادة على العادة المعروفة التسول في المدن لاقتناء التذاكر خاصة عند المجيء لمدينة طنجة تلاحظ الجمهور المسمى العالمي في المحطة الطرقية يتوسل للمسافرين من اجل اقتناء تذكرة العودة بعد ان يكون استعمل نفس الوسيلة للدخول للملعب والكل بطنجة يعرف هاتف الظاهرةعba
6 - abouama الجمعة 21 أبريل 2017 - 17:13
هؤلاء المستهترين يجب منعهم كليا من متابعة اي مبارة هم ومن تبث في حقهم الشغب بجميع ربوع المغرب. ويجب على الشرطة ان تضعهم في الحبس الاحتياطي لمدة 48 ساعة حتى تمر اجواء المبارة. على الاقل لمدة 3 سنوات حتى يطمئن على نفسه بنفسه لان هؤلاء الأشخاص ليسوا طبيعيين بل مرضى من نوع خاص.
7 - مواطن الجمعة 21 أبريل 2017 - 17:53
أحكام مخففة جدا بالنظر لحجم الخسائر. المفروض 10 سنوات سجن مع الأعمال الشاقة حتى يكونوا عبرة للمشرملين والحتالة أمتالهم. ياله من قضاء! !!!!!
8 - المصطفى حجي الجمعة 21 أبريل 2017 - 18:00
يجب منعهم للابد من دخول الملاعب ،
9 - idil الجمعة 21 أبريل 2017 - 18:23
اهم شئ في الموضوع هو تغريم الفريق خسائر الملعب....لانه لا يعقل بسب ...زائدة على المجتمع تخرب و تكسر الكراسي وفي أخير تصلح من جيوب دافعي الضرائب....على المكاتب تحمل مسؤوليتها لتأطر جمهورها.
10 - ADIL الجمعة 21 أبريل 2017 - 18:36
مزيان هد الرجاويين فضحونا اينما حلوا وارتحلوا هده عبرة لباقي الرجاويين
11 - Mohamed الجمعة 21 أبريل 2017 - 19:35
يجب منع كرة القدم في هذا البلد ، ما ذا جنبنا من اللعبة غير الشغب والعنصرية بين الشعب الواحد
12 - العيون الساهرة الجمعة 21 أبريل 2017 - 19:41
وفضحتونا رجاوي ودادي نافخكم الاعلام لغرضه ورغم المزانيات ديالكم نهار تلعبو مع فريق افريقي تحشمو روسكم قدام الجمهور الصامت حشمان على عراضو اذا كنتم اذكياء و فيكم شوي ديال الروح الرياضية اقروا صمت الجمهور الصامت شوفو الجمهور الاروبي شحال بينكم والحضارة الجمهور المتسول واش جمهور ومنين يدخل الى الملعب تحشم وتحدر راسك وتقول بناقس منها فراجة انا وليت فراجة الله اصاوب وخلاص....ّ...
13 - Aadi الجمعة 21 أبريل 2017 - 20:16
"أعمال عنف ارتكبت بمناسبة مباراة وقع خلالها ضرب وجرح وإتلاف وتعييب لتجهيزات الملعب، وشيء مخصص للمنفعة العامة، والإهانة والاعتداء على موظفين عموميين أثناء مزاولتهم مهامهم" tout ça et seulement 3 mois de prison. C'est pas logique
14 - عمرو الجمعة 21 أبريل 2017 - 20:18
شباب مبلي بالالتراس كثر من كرة القدم ، دراري صغار كي خرجو على مستقبلهم .
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.