الأمن: ترويج صور قديمة لـ"حامل أسلحة" بفيسبوك

الأمن: ترويج صور قديمة لـ"حامل أسلحة" بفيسبوك
الثلاثاء 29 غشت 2017 - 00:10

أثارت ثلاث صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، يَظهر فيها شخص وهو يُشهر أسلحة بيضاء من الحجم الكبير، الكثير من ردود الفعل المطالبة بـ”التدخل العاجل للمصالح الأمنية لإيقاف المعني بالأمر، لما يشكله من تهديد لسلامة المواطنين ومس بالشعور بالأمن”.

المديرية العامة للأمن الوطني أوضحت، في بلاغ لها توصلت به هسبريس، أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالحها بخصوص هذا الموضوع كشفت أن تاريخ نشر هذه الصور لأول مرة على شبكة الإنترنت يعود إلى أكثر من سنة تقريبا، فتدخلت حينها المصالح الأمنية بمدينة فاس، وألقت القبض على المعني.

الموقوف من ذوي السوابق القضائية، وتمت إحالته على النيابة العامة المختصة بتاريخ 27 يوليوز 2016 من أجل نشر صور على شبكة الإنترنيت تتضمن تحريضا على العنف وتمس بالإحساس بالأمن؛ وذلك قبل أن تتم إدانته من طرف القضاء بعقوبة سالبة للحرية.

‫تعليقات الزوار

13
  • Ahmed rabat
    الثلاثاء 29 غشت 2017 - 00:29

    اصبح المغرب في ربوع المملكة مستاء من الهمجية و الوحشية التي أصبح فيها حال كل المدن بدددون استثناء من انزلاق أمن المواطنين ..و اصبحنا في حالة السيبة ..المشكل في المشرع اامغربي الذي يدين مرتكب من يدافع عن نفسه و عن أولاده…ما عنددكش الحق ضرب المجرم لي يقتحم بيتك…هههههه الله يرحمك الحسن الثاني و سي ادريس ..

  • الي أين
    الثلاثاء 29 غشت 2017 - 00:29

    الدولة هي المسؤوله على كل شيء ملي كي تم عليهم القبض من طرف الشعب كتقول ليك الدولة معاندكش الحق ضريبه خليه هو يضربك ويكرسيك ملي كشدوهم كي يأخذ ثلاثة أشهر
    شكرا الدولة ويحيا الكرساج ووووو كاينة الصيبة

  • يوسف المغربي
    الثلاثاء 29 غشت 2017 - 00:33

    السلام عليكم
    الى هده الظاهرة مزالة معانا هدا يعني بأن المشرع المغربي مكلَخْ و مبغاش الخير للجميع
    كيضن بأن أولاده في امان بالعكس لان امان أولاده في سلامة الجميع
    الله يصاوب يا ربي هده العباد عاد البلاد

  • متتبع
    الثلاثاء 29 غشت 2017 - 00:34

    ما فيها باس يتعرفوا المواطنين على صاحب سوابق باش ياخذوا الاحتياطات ديالهم.

  • عواشر مباركة
    الثلاثاء 29 غشت 2017 - 00:40

    والله اضحكني هذا الخبر كثيرا وما اضحكني هو مطالبة الراي العام للامن الوطني بالتدخل الفوري لالقاء القبض على مجرم هو اصلا في السجن ههههههه .

  • Greenghost
    الثلاثاء 29 غشت 2017 - 00:43

    كلما أقرأ هذه العبارة : – المديرية العامة للأمن الوطني أوضحت، في بلاغ لها توصلت به هسبريس – أحس بالنكد و الغبن. هل يعقل أن هذه المديرية لا تتوفر ليومنا هذا على بوابة إلكترونية يمكن من خلالها أن تتفاعل سواء مع العاملين في الأمن أو مع الصحافة و كذا المواطنين، و عندما تروج أخبار ما أو تقع أحداث يمكن التأكد من الوقائع من خلال البوابة، و التي يمكن أن تكون أيضا أداة تساعد في البحث عن مجرمين و إلقاء القبض عليهم أو تلقي معلومات تساهم في مكافحة الجريمة بكل أشكالها. المخابرات الأمريكية لديها موقع الف بي أي لديه موقع ماما فرنسا كذلك ، أريد أن أفهم لماذا لا تتوفر مديرية الأمن على موقع إلكتروني رسمي. هل من جواب؟ نتمنى أن يبادر مدير الأمن لتدارك هذا التخلف الرقمي.

  • ABDEL
    الثلاثاء 29 غشت 2017 - 00:56

    أتمنى من وكيل جلالة الملك أن يصدر تعليماته الصارمة للشرطة القضائية لاعتقال الشخص الدي قام بنشر الفيديو و أهدافه من وراء دلك لأن نشر متل هدا الفيديو يشعر المواطنين بالخوف و إنعدام الأمن و كدلك تشويه صورة المغرب في الخارج و نحن لسنا بحاجة لتشويه صمعتنا فيكفي ما قامت به تلك الخنازير البشرية من قتل للأبرياء في إسبانيا و فلندا بدعوى الجهاد في سبيل الأسلام و هو براء منهم و كدلك ما قامت به تلك الخنازىر المكبوتة و المهووسة بالجنس هنا في مدينة الدارالبيضاء بالإعتداء جنسيا على فتاة معاقة دهنيا لا حول لها و لا قوة و التي وقعت في حافلة للنقل العام و الصدمة و الفضيحة الكبرى أن الركاب في نفس الحافلة لم يحركوا ساكنا بل كل ما قاموا به حمل تلك الجواليق و الثصوير من أجل النشر و تشويه الضحية لهدا وجب على المصالح الأمنية البحت في أي فيديوهات تنشر للجراىم كيف ما كانت و إعتقال أصحابها و التحقيق الصارم معهم و إصدار عقوبة سالبة للحرية أو غرامة تقيلة حتى يكون عبرة لمن لا يعتبر

  • احمد
    الثلاثاء 29 غشت 2017 - 02:57

    في الحقيقة المطلوب اعادة النضر في السجون المغربية و اعطاء الاوامر لمعاقبة المجرمين و ذلك كما يفعل الطبيب لعلاج المرضى يقول لكم هذي قبل و جبة الفطور و هذه قبل الغداء و الاخرى بعد العشاء فيشفى المريض بادن الله
    فلماذا لا تكون كذلك سلخة قبل الفطور و و حدة بعد الغداء و الاخرى قبل العشاء و سترون الثوبة بادن الله
    اضافة الى قيام المشرع بتشديد عقوبة بيع القرقوبي و ما شابه ذلك مع كثرة الوجبات في السجن و الله ثم و الله سترون النتيجة فانها مجربة في المغرب و ناجحة ابان كنا نخاف من سيارة الدرك. ياليت الشباب يعود

  • Mockingjay
    الثلاثاء 29 غشت 2017 - 04:27

    ايها المغاربة لماذا كل هذا التحامل على المشرع المسكين الذي ياخد الاوامر من رئسائه الذين يخدونها من رئسائهم الذين تفرض عليهم توصيات من جمعيات حقوقية من الامم المتحدة التي تفرض عليها هي الاخرى من دول مرعبة عندما تغضب

  • مغربي ساكن فالمغرب
    الثلاثاء 29 غشت 2017 - 05:40

    في أي بلد يحترم نفسه وعند تفشي أي ظاهرة سلبية داخل المجتمع يعلن المسؤول الأول في ذلك البلد عن مسؤوليته وفشل سياسته في ذلك الخصوص ويعد بإصلاح ما فسد .. إلا في المغرب والدول المتخلفة التي على شاكلته فلا أحد يعلن مسؤوليته عن أي شيء .. كل جهة تحاول إتهام أخرى .. وفي الأخير يبقى الحال على ما هو عليه .. حملات بئيسة ثم يعود الأمر كما كان .. إلى أن يألفه الناس ويتعايشون معه على مضض !

  • ZAWAK
    الثلاثاء 29 غشت 2017 - 11:16

    il aurait mieux fait en apprenant le métier de boucher ! à l'approche de la fête du sacrifice !! quelle aubaine avec au moins 200 dhs la tête sans oublier la coupe de la carcasse le lendemain !

  • صوت مغربي
    الثلاثاء 29 غشت 2017 - 12:06

    يالرغم من ذالك فلن ينكر أحد بان هناك سيبة وخلل في النظام القضائي الذي أصبح عاجزا عن الردع.بل حتى الاطفال الصغار أصبحوا لا يخافون من عواقب الأمور لان آخرتها الحبس شهرين "اومنبعد؟"

  • مواطن 2000
    الخميس 31 غشت 2017 - 09:23

    ……بعقوبة سالبة للحرية……؟!!! هههه وإذا علمت مدتها تملكك العجب و الضحك.

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء