توالي سرقات المنازل يقلق سكان حي بخريبكة

توالي سرقات المنازل يقلق سكان حي بخريبكة
الخميس 14 شتنبر 2017 - 04:15

شهد الحي السكني القدس 1، وسط مدينة خريبكة، ثلاث عمليات سرقة، في الآونة الأخيرة، استهدفت محتويات منازل مختلفة، آخرها ما وقع مطلع الأسبوع الجاري بأحد المنازل في الحي السكني ذاته.

وأوضح أحمد الجعيدي، صاحب أحد المنازل التي سرقت، أنه قبيل عيد الأضحى الأخير تسلّل لصّ أو لصوص إلى منزله عبر السطح، وعملوا على تفتيش إحدى الحقائب، وبعثرة الدولاب، قبل أن يسرقوا حاسوبا ولوحة إلكترونية وهاتفا نقالا.

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن سرقة منزله أتت بعد أيام قليلة من استهداف منزل أحد الجيران، حيث تمت سرقة هاتف محمول، قبل أن يشهد الحيّ ذاته سرقة منزل مجاور.

وأكّد الجعيدي على أن اللصوص يستغلون الساعات المتأخرة من الليل، ويتسللون عبر السطوح والدروج العلوية، ويحرصون على سرقة الهواتف النقالة والحواسيب، قبل أن يغادروا المنزل دون إثارة انتباه سكانه الغاطّين في النوم.

وأضاف أنه تقدّم بشكاية مباشرة بعد تعرّض منزله للسرقة، وأنه لم يتم إلى حدود الساعة الوصول إلى اللصوص، بالرغم من أنهم لا زالوا يستهدفون ضحايا آخرين، وطالب السلطات الأمنية بضرورة وضع حد للسرقات التي يشهدها حيّ القدس 1 بخريبكة.

‫تعليقات الزوار

3
  • شبابيك عليكم بالشبابيك
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 04:44

    اصبح لزاما على السكان في المدن ان يركبوا شبابيك حديدية على نوافذهم الخارجية المطلة على الشوارع لان اللصوص يعتمدون على الاسلاك الكهربائية الملفوفة المثبتة على الجدران للتسلق والوصول الى النوافذ العلوية فيكسرونها ويدخلون ويسرقون ويخرجون نزولا على نفس الاسلاك وهناك قصة طريفة لاحد الجيران فعندما راى جاري لصا عبر ثقوب النافذة يتسلق منزله على السلك الكهربائي انتظر حتى وصل اليه ففتح النافذة وفاجأه بلكمة قوية افقدته اربعة من اسنانه واسقطته من علو اربعة امتار وكسرت عظمة في عموده الفقري ونقل الى المستشفى وتم القبض على جاري بتهمة الدفاع عن منزله وممتلكاته وقضى سنة في السجن بينما قضى اللص ستة اشهر فقط تشحيعا له على مواصلة السرقة .

  • رضى
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 07:48

    حتى حاجة مبقات كتعجب في المغرب واش أنا في حلم ؟ فين هو الأمن و الأمان ديال المغاربة ها التشرميل ها السرقة ها لاغتصاب ها النصب و الاحتيال….فين هي الحكومة المغربية؟ و الله أني لما اسمع مثل هده الأخبار احمد الله انني غادرت المغرب مند 20 سنة لولا الأهل لما فكرت في الرجوع تانية، تقييم اَي دولة في العالم يكون مرتبط بالامن الصحة و التعليم زيادة على توفير فرص الشغل، ياترى مادا قدمت الحكومة الميتة الى الشعب المغلوب على أمره من هاته الأشياء ؟

  • أمازيغي باعمراني عبدالله
    الخميس 14 شتنبر 2017 - 10:51

    بمدينة خريبكة اللصوص يسرقون المنازل التي يوجد أصحابها بإيطاليا لأن اللصوص يعرفون أن هؤلاء ملعقين وعندهم الذهب بكميات كبيرة لذلك حظيو راسكم وماتخليوش الديور خاويين كْرِيوْ السفلي باش الدار تبقا عامرة راه الشفارة تايتحققوا من فراغ المنزل من أهله بعدة طرق ومنها وضع حجر أمام المنزل وبعد 3 أيام فأكثر يرجع ليرى هل تم تحريكه أو لاأتحدث عن تجربة يا إخوتي.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة