24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0212:1815:0117:2518:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من المسؤول عن تنامي الاعتداءات ضد الأساتذة؟
  1. جمعية تحذر من خطر بتر أرجل مصابين بالسكري نتيجة الإهمال (5.00)

  2. تقرير إفريقي يرصد تقدم الاقتصاد وتراجع حقوق الإنسان بالمملكة (5.00)

  3. عمدة البيضاء يرفع تعويضاته 6 مرات ويُفرد 400 مليون للحفلات (5.00)

  4. "فاجعة الصويرة" تطيح بكولونيل .. وإعفاءات تنتظر مسؤولين بالدرك (5.00)

  5. دراسة: النساء أكثر استعمالاً للمراحيض العمومية بالمغرب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | قنطرة وادي أم العشار تواصل إسقاط ضحايا بكلميم

قنطرة وادي أم العشار تواصل إسقاط ضحايا بكلميم

قنطرة وادي أم العشار تواصل إسقاط ضحايا بكلميم

سقطت شاحنة بمقطورة، اليوم الأربعاء، من فوق القنطرة الجنوبية لـ"وادي أم العشار" في المجال الحضري لمدينة كلميم، بعد انحراف العربة وفقدان السائق السيطرة عليها، على الطريق الوطنية المتجهة إلى مدينة طانطان.

سائق الشاحنة أصيب بجروح متوسطة الخطورة بعد محاولته القفز من نافذة الشاحنة قبل انزلاقها وسقوطها في واد أم العشار. ونقل المصاب إلى المستشفى الجهوي بكلميم، لتقلي العلاجات الضرورية.

من جانبه، قال مرشد عتيق، الكاتب العام لنقابة أرباب وسائقي شاحنات النقل بكلميم، في تصريح لهسبريس، إن القنطرة المعنية "تشكل خطورة على عمل أرباب الشاحنات، وسبق أن وقعت فيها حوادث سابقا".

وأضاف المسؤول النقابي: "نطالب الجهات المعنية بإعادة هيكلة هذه القنطرة، وتوسيعها هي والقنطرة الثانية المؤدية إلى سيدي إفني".

وفي المقابل، يرى مبارك بجديد، الذي يعمل مهندسا ببلدية كلميم، أن "الجماعة الحضرية لكلميم بذلت مجهودات كبيرة لجلب الاعتمادات لتنفيذ مشروع توسعة القنطرتين على واد أم العشار، بشراكة مع وزارة الداخلية ووزارة التجهيز".

وأضاف المتحدث، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "أشغال المشروع ستنطلق قريبا، لتوسعة القنطرتين لتفادي الفيضانات وحوادث السير".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - كمال الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 20:17
الحمدلله على سلامة ساءق الشاحنة والمرجو من الجهات المسؤولة ان تعمل على تحسين هيكلة القنطرة وشكرا
2 - yassine الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 20:32
سيدي المهندس يمكن انشاء قنطرة ثانية بشكل منفصل مجاورة لاولى لكي لايتم احداث مشكل في انسيابية السير ، خصوصا ان الاشغال ستاخد مدة طويلة ، قنطرتين ستمكنان من تخفيض الضغط على الدعامات ، انسيابية اكثر احتمال اقل للحوادث . عن كونها تحضير لمرور الطريق المزدوجة المستقبلية .
3 - هشام الاسطورة الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 20:33
ربما لم يتم اعادة بناء وتسعة قنطرة وادي ام العشار لانه لم يكتمل بعد عدد الضحايا الذين يجب ان يموتوا عليها، فكم بقي منهم ياترى لكي تتحرك وزارة التجهيز !!!!
4 - Aziz Aziz الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 22:03
اين هي الاموال التي حصلو عليها من عندالسائقين، ليتمكنو من الحصول على البطاقة المهنية التي تساوي الان تقريبا 7500 درهم ،،،
5 - ياسين -فاس- الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 22:12
انا اعرف القنطرة منذ 1971 لم تكن تقع بها الحوادث بتاتا لكن السبب هم السائقون الذين يعرفون بتواجد القنطرة مع العلم انها في منعرج عندما تأتي من وسط المدينة في اتجاه طانطان ويقودون بسرعة فائقة وبالتالي تقع الحوادث لذى على المسؤولين تنبيه السائقين لخطورة المنعرج.اما ان نقول بأن القنطرة هي السبب فهذا مالا يصدقه العقل لأن القنطرة ثابتة في مكانها لا تتململ./.
6 - tito الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 23:41
اصنف سائقي الشاحنات باكبر مجرمون على وجه البسيطة كونهم يتهافتون على الجري في السياقة ليجنو اكتر مما يؤدي بأرواح ابرياء اخرون ..اطلب من وزارة التجهيز باصدار قانون يمنع فيه بعدم تجاوز 80 كلم في الساعة ومن يخالفها تعاقبه بمبلغ مردع لكي لا يعاود الكرة مع تواطؤ الطريق الديق .الله يصلحنا كلش يدير لايك ليقول انين
7 - إبن كلميم الخميس 14 شتنبر 2017 - 00:05
كلميم فيها كل أنواع التخلويط والسطو علي اموال الشعب،المبادرة الوطنية من 2014 محبوسة،مافيا العقار(عراب الفساد) إستوى على اراضي الدولة واراضي المواطنين،دعم التعاونيات الحرفية في اطار البرنامج الجديد للجهة محبوس،المشاريع الملكية لم يصادق عليها وزيد وزيد الانعاش الوطني لقاو فيها فضائح اخرها فاعلة جمعوية عندها 17 كرطية،مامعدله 36 الف ريال للكرطية الواحدة وضرب 36 في 17
المهم المدينة الوحيدة في المغرب لتيذخل ليها اى مسؤول وتيدير لباس مزال مكمل شهر هههههه
8 - Amine الخميس 14 شتنبر 2017 - 22:52
أنا ابن المنطقة ،هذه القنطرة توجد على الطريق الرئيسة رقم 1 ، معنى هذا انها تربط شمال الغرب و جنوبه و اوروبا و افريقيا لان شاحنات الحجم الكبير تاتي من اوروبا م تسلك هذا الطريق بالذات. و من المفروض ان هذه القنطرة ان تكون من حجم هذه الطريق. مع العلم انها لاتتوفر علا علامات انها قنطرة و انها ضيقة، و تحديد السرعة وووو. و من المفروض ايضا ان تكون ضخمة لانها توجد على واد و بعض الاحيان به فياضانات و تطفو على القنطرة. و تتعطل حركة السير و يتعطل الاقتصاد. ووووو
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.