24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:2012:2615:0117:2318:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"؟

قيم هذا المقال

1.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | حجز 20 طائرة تجسس لألماني بمطار مراكش

حجز 20 طائرة تجسس لألماني بمطار مراكش

حجز 20 طائرة تجسس لألماني بمطار مراكش

أوقفت عناصر شرطة الحدود بمطار مراكش المنارة الدولي، اليوم الخميس، مواطنا أجنبيا يحمل الجنسية الألمانية وبحوزته حوالي 20 طائرة صغيرة متحكم فيها عن بعد، تستعمل عادة في التجسس، ليتم الاحتفاظ به رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة؛ وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية قبل إحالته على العدالة.

وحسب مصادر هسبريس فإن المواطن الألماني كان قادما في رحلة جوية من ألمانيا، قبل أن يجري إيقافه من طرف مصالح أمن المطار بعدما اكتشفت محاولته إدخال الطائرات المذكورة بطريقة غير قانونية إلى المغرب.

وأضافت المصادر نفسها أن المشتبه فيه تمت إحالته على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش من أجل إخضاعه لبحث قضائي بتعليمات من النيابة العامة المختصة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (53)

1 - رأي الخميس 12 أكتوبر 2017 - 17:59
على السلطات المغربية عدم التساهل مع هذا الألماني. التحقيق ثم التحقيق . إنها قضية أمن دولة . تحية لحراس الحدود والمطارات .
2 - ايوب من الصين الخميس 12 أكتوبر 2017 - 18:11
تسمى "الدرون" في بلدي السعيد ممنوعة نهائيا ولو تحب تدخل واحدة قانونيا لا يمكن . اتمنى ان تجدون لها حل قانونيا و متبثا مثل أوراق السيارة... مثلا لو صار عندي مشكل من ناحيتها الشرطة ستعرف من مالك هده 'الطائرة بدون طيار' كما تلقبونها
3 - Ssimerouan الخميس 12 أكتوبر 2017 - 18:20
ها هم الألمان المخادعون يحاولون التجسس على البرنامج النووي المغربي و برامج الصواريخ لكننا دائما يقظون لمواجهة مؤامرات الأعداء. كفاكم هذيانا.
4 - ولاد اوشاح الخميس 12 أكتوبر 2017 - 18:22
تحيا الجمارك المغرية انها مسالة امن دولة تحقيق وتحقيق المعمق
5 - Gala الخميس 12 أكتوبر 2017 - 18:24
أظن أن هذا الشخص ليس جاسوسا لصالح ألمانيا بل لصالح بلد عربي أو إفريقي والله أعلم
6 - ABDOU الخميس 12 أكتوبر 2017 - 18:33
هذه الطائرات تباع في جميع متاجر الاجهزة الالكترونية باوربا و باثمان زهيدة ولا يلزم المشتري اي ترخيص او اجراء امني فهي في نظرهم مجرد اداة للتسلية لكن في بلادنا هذه اللعب شانها شان الدبابات والصوارخ الحاملة للرؤوس النووية . هذا الخوف المبالغ فيه له ما يبرره.
7 - mre الخميس 12 أكتوبر 2017 - 18:34
يجب منع هده الطائرات بالمغرب لاننا للاسف سنستعملها في المصائب و نتسبب في الكوارت. انظروا مادا نفعل بالسيارات و الدراجات النارية و الهواتف و الكاميرات...
8 - ملاحظ عابر سبيل الخميس 12 أكتوبر 2017 - 18:37
تهويل و مبالغة.
تلك الطائرات لعبة اطفال في كل العالم باستثناء بعض الدول و منها المغرب التي تعتبرها للتجسس.
تلك الطائرات لا تستعمل عادة للتجسس بل تستعمل في اللعب، التصوير، الصيد في البحر و يمكن ان تستعمل في اغراض انسانية للانقاذ مثلا بجعلها تصور الاماكن التي علق بها اشخاص و لا يمكن الوصول اليهم حتى نعرف نوع الخطر.
ربما الالماني لم يكن يعرف انها ممنوعة في المغرب و ربما كان ينوي اهداءها لأطفال في المغرب كلعبة للتسلية.
التجسس يعني اننا نتوفر على مفاعلات نووية و اسلحة سرية و تكنولوجيا متطورة لا يتوفر عليها سوانا و الالماني يتجسس بمعنى أنه عميل لمخابرات اجنبية.
ما هذا التهويل؟
9 - أواااه الخميس 12 أكتوبر 2017 - 18:38
هل يوجد شيئ غير ممنوع في بلدنا ؟ الزميت ماتتحرك ماتتململ ، علاش هد الخوف كله ؟ أعيش في أوروبا واشتريت واحدة من هاته الطائرات (الدرون) وأخرج برفقة إبني للنزهة ونشغلها على الشاطئ و ولم نسجن ولم نعتقل ، وهي تباع في محلات ألعاب الأطفال لا يتعدى ثمن البسيطة منها 20€ صعودا إلى آلاف الأورو حسب المناورات المعقدة والمعدات المركبة عليها، أما الطيران فوق الأماكن الآهلة فتتطلب رخصة فقط.
10 - امازيغ سوسي الخميس 12 أكتوبر 2017 - 18:43
صراحة تحية للشرطة المغربية بجميع اقسامها وكدلك الجمارك على المجهودات التي يقومون بها سواء في مجال الارهاب او المخدرات وما الى دلك .
واتمنى ان يعطيها المواطن المغربي ما تستحقه من تقدير وامتنان . يكفي ان نعرف ان جلهم يكون بعيدا عن اهله ووالديه وابناءه . ويكفي ان يجرب اي منا الابتعاد عن الوالدين والاولاد ليعرف مرارة ما يعيشه هؤلاء المواطنين اي القوات العمومية بصفة عامة . تخيلوا الوطن بدون هؤلاء الجنود .
11 - سوسي حر. الخميس 12 أكتوبر 2017 - 18:46
ان طاءيرات الدرون و هي موجودة في كل دول العالم..مرخص لها للاستعمال سواء في الميدان الصحفي كتصوير ااسباقات و الماراطونات..او تصوير البرامج الوثاءيقية ...او للاستعمال الخاص..فهناك هواة للدرون..
12 - mohamed الخميس 12 أكتوبر 2017 - 18:51
هذه الطائرة تحلق وتقوم بالتصوير والفيديو وذلك بواسطة التيليكوماند وتباع في جميع الاسواق الممتازة والمعارض. الامر بسيط لا علاقة بالتجسس . هنا في إيطاليا توجد حتى لذى الأطفال.الثمن 400 أورو وما فوق.
13 - أدربال الخميس 12 أكتوبر 2017 - 18:52
تسمى .... درون ... يعني طائرة بدون طيار صغيرة الحجم ... تخصص لما يسمى بالتصوير البانورامي يعني التصوير من الاعلى ...
في السويد مسموح استعمالها للعامة و في كل مكان بإستثناء المناطق القريلة من المطارات الدولية ...
مكاين لا تجسس ولا هم يحزنون .
المخزن فكرشو لعجينة ...
كون هاد الالماني ينوي التجسس واش غادي إجيب عشرين وحدة بالعلااي ؟
14 - خروب بﻻدي الخميس 12 أكتوبر 2017 - 18:56
وستتدخل السفارة اﻷلمانية وسيطلق سراحه...وسيأتينا بﻻغ من الداخلية يقول ان الشرطة اخدته ﻷول طائرة متجهه ﻷلمانيا ...؟؟؟
15 - سوبر ماريو الخميس 12 أكتوبر 2017 - 18:56
ما يعتبر طائرات تجسس في المغرب ما هي إلا لعب أطفال في الغرب. على ماذا سيتجسس هذا الألماني؟ على المنازل الأهلة للسقوط؟
16 - مصطفى@ الخميس 12 أكتوبر 2017 - 19:05
تباع في المتاجر ابتداء من 5 أورو للأطفال وهم يعتبرونها طائرات تجسس دولة شوف وسكت...
17 - snake الخميس 12 أكتوبر 2017 - 19:07
مند شهر تقريبا ،حصلت على واحد من صديق قادم من تركيا طرانزيت، لم يتم ايقافه لافي مطار اسطمبول ولا في مطار الدار البيضاء، هي مسألة حظ فقط!!؟
18 - وجدي الخميس 12 أكتوبر 2017 - 19:10
هههه بحال الا المغرب عندو النوواوي هاديك اللعيبة راه عادي فالدول المتقدمة يا اضحوكة الشعوب
19 - Hicham الخميس 12 أكتوبر 2017 - 19:20
Ou il n'a aucune idée de notre polices, ou il croit venir au désert, ou il fait l'ignorant. ......., donc mon pauvre tu vas être bien reçu à l'hôtel 5 étoiles. .........spécial.
20 - غباء الخميس 12 أكتوبر 2017 - 19:26
لماذا تقولون تجسس. تحكمون بالغيب. هذه طائرات صغيرة تستعمل للترفيه . واش غاتكونو حسن من أمريكا و أوروبا. صراحة بلد المغرب متخلف جدا جداا.
21 - MOUH AZDAD الخميس 12 أكتوبر 2017 - 19:31
طائرة تجسس يتحكم فيها عن بعد؟؟؟
هذا النوع من الطائرات تباع في الأسواق الأوروبية مثل البطاطس.
السؤال ماذا يملك المغرب حتى يتجسسوا عليه؟؟؟
شعب مازال يتقاتل من أجل لقمة العيش ومياه الشرب.
22 - gogo الخميس 12 أكتوبر 2017 - 19:33
انا شريت لبنتي عندها «5سنوات هذه اللعبة اذا الاجيت للمغرب والبنية عندي بغات تجيبها معها اش المعمول شوهتونا قدام العالم ...
23 - سلام الخميس 12 أكتوبر 2017 - 19:37
عن غير قصد
التجسس ليس من نوايا الرجل،جاء الى المغرب من أجل التصوير كسائح ،أو بيعها لأنها في أوروبا تبقى اللعبة المفضلة عند الأطفال،ولكن في بلدي المحبوب كل شيئ منبوذ و محرم!!!!
24 - AICHA DDOUKALIA الخميس 12 أكتوبر 2017 - 19:44
حذاري ثم حذاري من المجسسين عليينا ، سيأخدون منا المقررات المدرسية وتقنية مستشفياتنا ، و جودة طرقنا وسيتجسسون على الأئمة للأخد منهم الإعجاز في القرآن. إنها المؤامرة الصلبيةعلينا.
25 - مغربي مهاجر الخميس 12 أكتوبر 2017 - 19:50
مضحك... و مبكي في آن واحد.. هذه تسمى ضرون وهي للتسلية فقط.. وتباع ابتداء من 200 يورو.. اضحكتم علينا العالم.. وستجدها في الصحف الاوروبية قريباً
26 - اسمع يا سيدي الخميس 12 أكتوبر 2017 - 19:51
عند الدول العربية يفعل بها ما لم يخطر لصانعها على بال. كما فعلوا بالهواتف الذكية/. ومجال استعمالها عندهم لن يزيح عن المصاءب والغراءب على قد مستوى تفكيرهم وحاجياتهم ومصالحهم الشخصية ولو تضرر الغير. راكم عارفين كلشي.
27 - مغربي مستغرب الخميس 12 أكتوبر 2017 - 19:53
طائرات الدرون Drones تباع في كل مكان الا في بلدان العالم الثالث التي يحكمها الهاجس الأمني.
عجبا كيف سندفع بطائرة التكنولوجيا الى الامام..
28 - karim الخميس 12 أكتوبر 2017 - 19:55
الناس صارت حمقاء الرجل دخل كساءح
ومعه (طائرات صغيرة من نوع درون) أنا اشتريت لأولادى تلاتة من دون ترخيص ويلعبون بها في الحديقة وفِي المناطق الجبلية
أطلب من الجمارك المغربية لإطلاق صراح الساءح الدي ممكن اشتراهم ليبيعهم ويربح فيهم قليل من الدراهم لاغير لأن في المغرب لا يوجد هده الطائرات للبيع

وشكراً
29 - الحـــــــ عبد الله ـــــــاج الخميس 12 أكتوبر 2017 - 20:14
نعم إنها طائرات بسيطة جدا تستعمل كلعب أطفال في أوروبا ومرخص بها في أوروبا
لكن الكثير من الدول الأوروبية منعت استعمالها فوق المدن والمباني الرسمية وفوق ملك الغير بدون رخصة لأنهم يخافون من التصوير الغير المرخص وتصوير الأشخاص بدون رضاهم، وكذا من تحميلها عبوات وقنابل صغيرة ويثم إلقائها من الفوق على تجمعات سكنية أو بشرية في الشوارع أو على إدارات ومصالح الدولة
وبذالك فهي مرخصة لها وبإمكان أين كان شرائها، لكن من شبه المستحيل أن تستعملها كما شأت وأينما شأت، وإنما عليك أن تجد غابة أو حقل أو مساحة فارغة وبعيدة عن السكان وملك الغير لكي تستعملها فوقه
هذا في أوروبا أما في المغرب المتخلف شعبه فإنها ستستعمل في تصوير الغير ونشر الأشرطة على المواقع الاجتماعية للتسلية والضحك وهكذا سيجد الناس وخاصة الشباب مجال اخر للتسلية وضياع الوقت
ولك أن تتصور لو سمح بها لكي تباع في كل مكان ب 500 درهم أو حتى ألف درهم كم ستزدحم بها فضاءات المدن والساحات العامة وستتساقط على رؤوس الناس كحجارة من سجيل !
حسنا فعلت الدولة بمنع هذه الطائرات وان كنت شخصيا املك واحدة منها استعملها في الجبال والفضاءات الواسعة الخالية للتصوير
30 - بنت الواد الخميس 12 أكتوبر 2017 - 20:15
هده الطائرات تستعمل للتصوير من الفوق...لتصوير المناطق متل الجبال و البحر .....يمكن يكون شئ واحدين وصاوه عليهم....الى شفتوا في يوتيوب بزاف الناس كيصورو بيهم خصوصا الي كيكونو في الباطو....حتى اصحاب الرياضة كيصورو بيهم بحال le tour de France.. ..غير المغرب الي مانعينهم على الناس العاديين اما الناس الواصلين كيديرو اللي بغاو...هادو اصلا العاب ديال الدراري الصغار...
31 - Tudart life الخميس 12 أكتوبر 2017 - 20:36
what he wants to do with 20 drones if not to make videos of our miserable and our poor people; if he doesn't want to sell them to our enemy or makes naked ;don't be naifs and trust our police since many countries are destroyed because of some people like you
so proud to be Imazighan
32 - مغربي الخميس 12 أكتوبر 2017 - 20:51
دولة على حدود اوربا و على نفس المستوى الجيوغرافي مع امريكا و هي متخلفة اكثر من بعض دول جنوب الصحراء.
الصراحة امر لا يصدق و غريب ونفس الوقت مثير للغثيان.
33 - ملاحظ عابر سبيل الخميس 12 أكتوبر 2017 - 21:20
الى الذي يسمي نفسه الحاج عبد الله.
تعليقك ينم عن "سكيزوفرينيا" واضحة.
تقول انك تملك واحدة و تقول ان على الدولة ان تمنعها. بمعنى انك تعتبر نفسك احسن من الآخرين و فوق القانون الدي تريد فرضه.
هكذا بعض المسؤولين المغاربة يفرضون قوانين على المواطنين و يعتبرون انفسهم غير معنيين بها.
من سيضمن لنا بأنك لن تستعمل تلك الطائرة في تلك الامور التي ذكرت: التصوير الغير المرخص وتصوير الأشخاص بدون رضاهم، وكذا من تحميلها عبوات وقنابل صغيرة ويثم إلقائها من الفوق على تجمعات سكنية أو بشرية في الشوارع أو على إدارات ومصالح الدولة.
هل تعلم ان مصدر تخلفنا هو مثل عقليتك؟
34 - بنت الواد الخميس 12 أكتوبر 2017 - 21:22
آخر الأخبار لقد اصبح هدا النوع من الطائرات يستوجب تصريح بالتصوير حتى في الدول المتقدمة...لانه يمكن أن يستعمله الارهابيون...ففي أمريكا مثلا هناك ولايات تسمح بهم و ولايات لا تسم باستعمالهم بدون تصريح...في أوروبا يجب اخد تصريح لتصوير فوق المدن...يمكن أن تستعمل في الضيعات ادا لم تراك السلطات.
35 - LHOUSSAIN الخميس 12 أكتوبر 2017 - 21:34
آش مخبيين في المغرب اللي يجعل الألماني يأتي بعشرين درونة؟ هل سيتحكم فيهم كلهم معا ليرسلهم فوق موقع القنبلة النووية أو شي اختراع مغربي غريب؟ المسكين جاب معاه تلك الدرونات ليفرقهم على الأطفال لأنه لم يرى أي درونة تطير فظن أنه لا نعرف هذه "الطائرات" وجاء هذه المرة بالقدر الكافي للأطفال ليفرحهم أو ربما ليبيعهم، أما التجسس على المغرب فهذه أضحوكة لأن كلش باين وممخابيين والوا وما فكرشنا عجينة وزائد على هذا كامرات الاقمار الصناعية ترى حصة رمل تحت النملة خصوصا الاقمارالصناعية العسكرية منهم.
36 - سعيد الخميس 12 أكتوبر 2017 - 21:36
في بلاد الديمقراطية والحرية يمكن للشخص امتلاك 10 الاف طائرة من هذا النوع دون اي مشكلة, اما في دولة متخلفة فلا يمكنك حتى اخراج القمامة من المنزل دون اخذ الاذن من المقدم والشيخ. دولة العبث!
37 - جلال العطاوية الخميس 12 أكتوبر 2017 - 21:47
شيء يثير الاستهجان و الغثيان ......على ماذا سيتجسس هذا الألماني ؟ ربما على مفاعلاتنا النووية أو مراكز أبحاثنا السماوية أو مؤسسات أمننا القومي أو على علمائنا و عباقرتنا الافداد......بالله عليكم على ماذا يتجسس هذا الرجل في بلادنا......؟ هل ما يوجد في المغرب أكثر خطورة و أهمية و سرية مما يوجد في الدول الغربية بكاملها ؟ لنفترض أنه يرغب في التجسس لماذا يترك google earth أكثر دقة و وضوحا أو كاميرات الاقمار الصناعية المباشرة ليحمل معه طائرات ألعاب....قليل من الحكمة يا سادة فالعالم يسير في طريق ثورة تكنولوجية لا مثيل لها....
38 - bnadm الخميس 12 أكتوبر 2017 - 21:49
كان يريد التجسس على كرة القدم المغربية لتستفيد منها دولته ٠ وربما أخد الدروس بالصوت و الصورة لتقنية التحنزيز و التبركيك المغربية المتطورة ٠٠٠٠إلخ
39 - واحد من الرعية الخميس 12 أكتوبر 2017 - 21:57
جماركنا على حق ، من يدري ربما يستعملها هذا الجاسوس الخطير للتجسس على نوع الصباغة التي أهدر من أجلها وزيرنا في التعليم الملايين و التي كانت الحل الناجع لإصلاح تعليمنا أو ربما ألمانيا لديها مشكلة في تعثر تعليمها بسبب جهلها نوع الوزرة التي يستعملها مدرسونا و التي مجدها أحد القضاة "السابقين" و كانت زبدة ابداعات و أفكار وزيرنا المصلح . الكل يعلم أن هذه الطائرات هي لعب أطفال في العالم كله . قد يكون المستهدف من العملية تلاميذ مدارسنا الذين قد يجندهم الجاسوس الخطير كعملاء لجمع معلومات حول محتوى مقررات وزيرنا الرائدة عالميا ووزرة أساتذتهم الإصلاحية و التفوق الذي تشهده أقسامنا على المستوى القاري و العالمي من حيث قدرتها على استيعاب أكبر عدد من التلاميذ و تدبير الكثافة العددية دون إنشاء بنايات جديدة أو هدر أموال من أجل تكوين مدرسين جدد قد لا يلبسون وزرة "الإصلاح" الوزيرية فيفشلون المخطط الرائد الذي من أجلهه أصبح الكل يحاول أن يتجسس علينا و يقتبس منا ليرقى بتعليمه في خمسة أيام كما ترقى تعليمنا .
40 - RALEUR الخميس 12 أكتوبر 2017 - 22:17
هذه الطائرة تسمى الدرون وهي محرمة في بلادنا لأننا نحن شعب متهم، حينما أرى عبر اليتوب أناس من الغرب يستعملونها لصيد السمك فأشعر بالغيرة منهم٠ مثل الدرون مثل الباربول في الثمانينات٠ نحن لا نستحق الحرية لأننا مجرمون متهمون٠ فكرت في صناعة سفينة صغيرة أتحكم فيها عن بعد تجر وراءها عدد من الصنارات، فقيل لي لا تفعل فعدلت وما زلت استعمل القصبة مثل الماضي٠
41 - هشام الخميس 12 أكتوبر 2017 - 22:19
أغلبية المعلقين هم ضد منع هذه "الطائرات " لا أعرف هل فعلا هؤلاء يعيشون بيننا أم أنهم من كوكب آخر وكأن المغاربة لا يشغل بالهم سوى التصوير الجوي والصيد و....وماذا عن استعمالها لأغراض إجرامية كالارهاب أو نقل المخدرات...ولا ننسى أن أول المهمات التي سيقوم بها من اشترى هذه الطائرة هو التجسس على الجيران و التهجم على الحرمات ..
42 - وطني الخميس 12 أكتوبر 2017 - 22:27
تحيا للجمارك الوطنية,لا تسمحو ولو لذبابة صناعية ان تد خل لبلادنا امن بلادنا فوق الجميع ومن واجبنا نحن كمغاربة,ان نحمي وطننا ولو باعينا من كل المتربصين بوطنا العزيزوالغالي. je dire bravo à notre douane
43 - مغربي في الغربة الخميس 12 أكتوبر 2017 - 22:52
شكرا للشرطة على هذا الانجاز العظيم ربما هذا الجاسوس اراد ان يتجسس على اكبر اومليط مضاد للدبابات او اكبر طنجية ارض جو في العالم او اكبر صحن كسكس طائر
مثل هذه الطائرات تباع كالخبز في اوروبا و انا عندي واحدة على شكل مروحية لكن للاسف ابنتي اخاف منها عندما تحلق
44 - البرنوصي الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 00:24
السلام عليكم
كل الشكر لرجال الجمارك والأمن
ولكن كان يكون اهم معرفة من المستفيد بعد دخول هذه الطائرات للمغرب كان يكون مراقبته لمعرفة كل الحقيقة بطريقة مباشرة
الله المعين
45 - khalid الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 01:06
Les drones c est tres popular es ici en amerique c est comme lez jours ca se vend partout... On prux se faire filmer du cel par Don drone il y a meme des venders qui vrules liver des colis par des drones... Ca n a rien avec e d espionage. L Allemand arrêté vrux probablement les vendre pour faire de l argent.. Je ne vois pas ce qu on veux espionner au maroc.. Espionner lez Champs de ble rt de tomatoes prux etre.
46 - رشيد الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 02:15
السياح الألمان يسافرون للمغرب من أجل جمالية الطبيعة و تنوعها ( جبال .بحر ..صحراء ...) و بالتالي التقاط صور ...لهذا يستخدمون هاذه الطائرات لالتقاط الصور من الأماكن الصعب الولوج إليها ...و من الوارد حصول عطل أو اصطدام للطاىره لهاذا يشترون عددا منها ....لو كان الغرض التجسس لارسلت طائره بدون طيار من المانيا موجهة من هناك .....لنكن واقعيين
47 - حسيني الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 02:58
طائرات الدرون المتحكم بها عن بعد والتي تمكنك من إلتقاط صور وڤديوهات كانت مستحيلة من قبل على هوات التصوير ..بإختصار انا في الصين أملك واحدة ولا أَجِد أي مشكل في إستخدامها في الأماكن العامة ..لكن عند الإقتراب من أي مكان حساس كمركز شرطة أو منشأة للدولة عسكرية او غيرها يستحيل على هذه الطائرة العمل بإختصار الدولة هي المسأولة عن توفير موانع إلكترونية تمنع الدرون من التحليق حول منشآتها الحساسة...خليونا نتمتعو بمناظر بلادنا الله يهديكم ...
48 - مغربي الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 06:47
من خلال قراءتي للتعاليق اتضح لي مدى الجهل عند المغاربة واظن بل انا متاكد ان اغلبهم دون سن الثلاثين . هذا الجيل بكل تاكيد هو جيل الكوارث بكل ما للكلمة من معنى. جيل غبي يظن انه يفهم كل شيء ويعرف كل شيء . عقلية متخلفة ترى الامور بسطحية وعقلية تافهة. اعذروني ولكن هذه هي حقيقة اغلبهم. هذا الالماني الذي ادخل هذه الدرونات والتي اضن انها من الدرونات الغالية الثمن والتي تستخدم فعلا للتجسس وليس كما يقول اغلبكم لعب اطفال فانتم الاطفال. هذه الطائرات هنا في اوروبا تحتاج لرخصة من السلطات ولا يستطيع كل من هب ودب كما تظنون استعمالها متى واين شاء .انتم والله بلداء ان ظننتم ذلك. فالعلو المسموح محدد والاماكن المسموح بالطيران فيها محددة ويجب اعلام السلطات . ايها المغاربة كفاكم تبخيسا لسلطات بلدكم فانكم تهدمون بيوتكم بايديكم . لا ارى في اي دولة كانت استهتارا واحتقارا لمجهودات الامن كما اراه في هذا الجيل الصاعد الكارثة فلا ثقافة ولا تعليم ولا دراية بعواقب الامور ولا وطنية وادنى حس بالمسؤولية الا القليل منهم. لك الله يا وطني . وا فيقوا شويا راكم فضحتونا فالداخل والخارج.
49 - Barcelona الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 07:53
يجيب على المسؤولين التأكد من القضية هناك الفرق بين الطائرات التسلية و المزودة بالكاميرات .يجيب تسجيلها على الشخص الحامل عند العودة يجيب مراقبتها.
50 - حاج مازار الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 09:31
أخي الحاج عبد الله، إنك تعتمد خالف تعرف ، ولاشك أنك ممن يعتقدون أن الأرض مسطحة وأن السماء ملئها الماء ولا وجود للفضاء ، وأن المكوك لا يخترق الفضاء بل هو صاروخ باليستي يسقط في مثلث برمودا ، بالله عليك من أين دبرت على إسم الحاج؟
51 - بوزبال الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 12:11
انا بعدا الا مدرت بيها والو غانصيفتها تصور ليا العيالات ف الصطوحا ملي اعلقو النشير. ولا كاع نكريسي بها الديور ديال عباد الله ساهلا حيت غاتعطيني جميع المعلومات.... ونصيفتها تدور فوق الشركات .... ولا كاع انا نبرزط بيها شي واحد راكب طوموبيلتو وغادي ب 100 باش نكلبو ونضحااااك مع رأسي. متعة والله
52 - سؤس الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 15:08
التجسس على مادا على الاسواق التي ينبعت منها دخان كباب
53 - عادل بوموجة الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 17:36
رَآه إلى اشراوها خوتنا المغاربة راه مشكلة كبيرة رَآه تبقاو تلقاو فيديوهات النساء يغسلن الملابس في السطوح ويصورون بها حمامات النساء من الفوق بمعنى آخر العالم الثالث لا يصلح له مثل هاته الأشياء سوف يستعملها في الخوى الخاوي أما أخونا الألماني بالله عليكم هل ألمانيا بقوتها وعظمتها ترسل جاسوس بعشرين طيارة ليتجسس على المغرب هل تعلموا عالم المخابرات والجاسوسية عالم جد جد جد معقد أنصحكم بمشاهدة فيلم فوضى fauda لكي تفهموا تقريبا ما هو عالم المخابرات والجوسسة
المجموع: 53 | عرض: 1 - 53

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.