تنامي السرقة والجريمة يغضب ساكنة ابن أحمد

تنامي السرقة والجريمة يغضب ساكنة ابن أحمد
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 15:15

يسود استياء عارم في صفوف ساكنة مدينة ابن أحمد، ضواحي الدار البيضاء، بسبب تردي الوضع الأمني بالمنطقة وانتشار الجريمة.

وعبّر عدد من السكان عن غضبهم من انتشار الجريمة والسرقة وتزايد عدد الضحايا، مطالبين بوضع حد لذلك.

وأكد بعض النشطاء في مدينة ابن أحمد عزمهم خوض وقفة احتجاجية في الأسابيع المقبلة أمام مفوضية الأمن، احتجاجا على تزايد ترويج المخدرات والسرقة، وتنديدا بالتراخي الأمني بالمنطقة.

وقد وجهوا مراسلة إلى نائب والي أمن سطات يطالبون فيها بتدخله السريع لوضع حد لما تعرفه المنطقة من انتشار للجريمة بمختلف أنواعها، مؤكدين أنهم سيلجؤون إلى خوض أشكال احتجاجية إذا لم يتم التحرك لاستتباب الأمن والأمان.

وأشار فاعلون جمعويون إلى أن المنطقة باتت تعرف أيضا انتشارا لدور الدعارة التي يرتادها الزبناء بشكل لافت للانتباه، مستغلين في ذلك قلة الدوريات الأمنية بالأحياء الهامشية.

وعرفت المنطقة في الآونة الأخيرة تزايدا في الاعتداءات والسرقات، ما خلق نوعا من الهلع في صفوف السكان، وجعلهم يشعرون بانعدام الأمن بالمدينة.

‫تعليقات الزوار

7
  • عثمان
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 15:22

    المخزن خاصو يخلي همنا الوحيد هو الامن باش منطلبو حتى حاجة أخرى… فين غادي بالبلاد؟ ؟؟؟؟!!!!!!

  • تحية لرجال الامن
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 15:33

    الله ايخليكم ماتبقاوش اتهموا رجال الامن بالتراخي وهذا ظلم في حقهم لانهم يقمون بمجهودات جبارة راه خاص المطالب والاحتجاجات اتكون منطقية خاص تغيير في القوانين البالية التي اكل عليها الدهر وشرب خاصنا قوانين جديدة صارمة في حق تتيح الضرب ولاعدامات والاعمال الشاقة في حق هؤلاء الحثالة الذين لطخوا صمعة المغرب ويروعون امن الواطنين اوخاصنا قانون خاص بهذه الجمعيات المنافقة المرتزقة التي تتاجر بحقوق الانسان وتدافع عن المجرمين بدل الوقوف مع الضحايا الابرياء نساء ورجال اي جمعية تدافع عن ع مجرمين متورطين بالذليل القاطع ومدانين من طرف المحاكم يجب ان تحاكم بقوة القانون بتهمة التشجيع على الاجرام والتدخل في الاحكام القضاءية تحياتي لقراء هيسبريس وشكرا

  • ولد فاطنة
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 15:37

    نتمنى التحقيق مع أمنيي ابن أحمد الذين اغتنوا بين عشية وضحاها….فيما يخص الدعارة بالعلوة فهي قديمة ويصعب القضاء عليها بحكم أنها تساهم في اقتصاد المدينة بشكل كبير.

  • mohamed hassan
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 15:39

    اين نحن ذاهبون كثر الإجرام حتى اصبح بعضنا بخاف الأاخر كلما رأيت شابا أو شبابا قادمين الا ونت تتهيأ للأسوأ. لماذا وصلنا الى هذه الحالة ايها المسؤولون ابحثوا عن جل هذه المعضلة بطريقة مغرببة رادعة.جيل الستبنات والسبعينات كان الناس فقراء مع ذالك لايسرقون .الآن المجرم انيق ويلبس احسن من اامسروق احيانا.

  • hanane
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 15:41

    c'est pas seulement ibn ahmed. presque par tout (les grandes villes et même les petites villes) Allah y7fadna

  • عابر سبيل
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 15:51

    ومن أين أتوا هؤلاء المجرمون من المريخ أليسو أبنائكم وفلذات أكبادكم الذي يجب أن يغضب هو المخزن اللي عيا مايهزلكم فوسخكم بنادم ولا غير يولد وينكر على المخزن المخزن تغلب بزاف حتى واحد مامربي ما مخلق وأولهم( الأباء) ادخلو الأحياء الشعبية وتفهمو وستقولون هاذ (الأباء) ما يعطيو غير هاذ المجرمين تلك نتيجة تربيتكم ذوقو وبال امركم.. تزرع خير تلقى خير تزرع شر تلقى شر

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 17:30

    مدينتي الحبيبة عرفتها أول ما عرفت في هذه الدنيا و أنا طفل صغير حتى سن البلوغ كانت آمنة مطمئنة و ساكنتها تملؤ قلوبهم المحبة و الوقار رغم الفقر و قلة ذات اليد و سنين الجفاف اللتي مرت عليهم لم تكن بها جرائم كما أصبحت اليوم كنت في تلك السنين تخرج من الفيلاج في الواحدة ليلا تقصد عوينة رمضان حائط ماريشان بويا الجيلالي زاوية الحاج التاغي عرصة القاضي في أي يوم و في أي وقت تعود الى بيتك سالما مرتاحا و قد قمت بجولة مشيا على الأقدام ناس بن احمد كانو أحسن ناس و مدينتهم موطن أشجار التوت

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات