مقرّب من التحقيقات ينفي صلة "جريمة مراكش" بـ"مجموعة السكاكي"

مقرّب من التحقيقات ينفي صلة "جريمة مراكش" بـ"مجموعة السكاكي"
السبت 4 نونبر 2017 - 13:05

علمت هسبريس أن المحرض الرئيسي على جريمة القتل العمد بواسطة السلاح الناري بأحد مقاهي مراكش، مغربي ينتمي إلى عصابة تنشط بين الإمارات وهولاندا والمغرب وأمريكا اللاتينية.

وأفاد مصدر مقرب من التحقيقات هسبريس بأن الأمر يتعلق بمبحوث عنه ينتمي إلى عصابة تنشط في الاتجار بالمخدرات وتبييض الأموال، معظم أعضائها من هولاندا وأمريكا اللاتينية، مؤكدا أن المحرض لا علاقة له بمجموعة بلجيكا التي تضم أشرف السكاكي الذي يقضي حاليا عقوبة سجنية بالمغرب، بعد أن سبق له الفرار من سجن بلجيكي بطائرة هليكوبتر وجرى تهريبه أيضا من سجن وجدة وسط حقيبة سنة 2010.

وفي وقت سابق، ذكر بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني أن “المحرض الرئيسي على ارتكاب هذه الجريمة هو يشكل موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض عليه صادرة عن المملكة المغربية لتورطه في الاتجار الدولي بالمخدرات”، و”مبحوث عنه من طرف الشرطة الإسبانية لضلوعه في جريمة القتل العمد”.

وأضاف المصدر نفسه أن إجراءات التنسيق الأمني الدولي لا زالت متواصلة لتوقيف المحرض الرئيسي على ارتكاب هذه الجریمة، الذي تبین أنه یشكل موضوع أوامر دولیة بإلقاء القبض صادرة عن المملكة المغربیة لتورطه في الاتجار الدولي بالمخدرات، ومبحوث عنه من طرف دولة أوروبیة لضلوعه في جریمة القتل العمد، كما یجري التحقق من تواجده حالیا بجمھوریة الدومینكان، التي ینحدر منھا أحد المشتبه فیھما الأجنبیین الموقوفین في إطار ھذه القضیة.

وفي وقت سابق جرى توقیف مواطنین ھولندیین، أحدھما ینحدر من جمھوریة الدومینكان والثاني من جمھوریة سورینام، ولجئا إلى المغرب بشكل متفرق قبل أسبوع تقریبا، وكانا یقطنان بفندقین أحدھما یوجد في مقابل المقھى مسرح الجریمة؛ وذلك للاشتباه في ضلوعھما في التنفیذ المادي لجریمة القتل العمد ومحاولة القتل التي استھدفت ثلاثة ضحایا بمقھى بالحي الشتوي بمراكش.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم السبت، أن عملیة التنسیق المنجزة في إطار التعاون الأمني الدولي، أوضحت أن للمشتبه فیھما سوابق قضائیة عدیدة، وارتباط مباشر بقضایا الاتجار الدولي بالمخدرات، والاختطاف واحتجاز الرھائن والمطالبة بفدیة مالیة، والسرقة بواسطة السلاح ومحاولة القتل العمد.

وأضاف المصدر ذاته أن إجراءات عرض المشتبه فیھما على الشھود، بمن فیھم مالك المقھى والنادل وزبونان، سمحت بالتعرف علیھما انطلاقا من مجموعة من العلامات التشخیصیة التي تمیزھما، خصوصا ظفیرة الشعر والھیئة الجسمانیة، كما مكنت التحریات المیدانیة من رصد توقف السیارة التي كانا یؤجرانھا لأكثر من أربع ساعات بالقرب من مكان إضرام النار في الدراجة الناریة والسلاح المستخدم في الجریمة، قبل أن تتحرك من مكانھا بعد ارتكاب الجریمة بوقت وجیز، وھو المعطى الذي أكده شاھد عیان بعدما أوضح أنه رصد المشتبه فیھما بالقرب من مكان إضرام النار في وسائل تنفیذ الجریمة.

أما بخصوص عملیات التفتیش وتحلیل الآثار التكنولوجیة بحاسوب محمول في ملكیة أحد المشتبه فیھما، فقد أشار البلاغ إلى أنها مكنت من رصد اھتمامه بالأسلحة الناریة الفردیة؛ بحیث قام بعدة أبحاث في شبكة الأنترنت على نوع محدد من الأسلحة الفردیة، ھو السلاح نفسه المستخدم في ارتكاب جریمة القتل بمدینة مراكش، وھو عبارة عن مسدس من نوع “كلوك” من عیار تسعة ملمترات.

وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فیھما الأجنبیین، البالغین من العمر 29 و24 سنة، تحت تدبیر الحراسة النظریة رھن إشارة البحث الذي تشرف علیه النیابة العامة المختصة؛ وذلك في انتظار التوصل بنتائج باقي الخبرات التقنیة والبیولوجیة والبالیستیكیة التي یباشرھا مختبر الشرطة العلمیة والتقنیة التابع للمدیریة العامة للأمن الوطني.

‫تعليقات الزوار

54
  • مواطنة 1
    السبت 4 نونبر 2017 - 13:18

    السؤال : ما علاقة صاحب المقهى المستهدف بهذه العصابة الدولية ؟ وماذا فعل ليستحق التصفية ؟

  • الخيال والواقع
    السبت 4 نونبر 2017 - 13:21

    مع الاسف لو هذه الأحدات وقعت في امريكا لكانت مادة دسمة لافلام تحقق ايرادات خيالية واكتسحت كل المهرجانات وهيمنت على كل الجواءز

  • sellam souiri
    السبت 4 نونبر 2017 - 13:30

    La peur que le pays devient un passoire surtout avec la corruption généralisée et l’absence du La justice répressive ainsi que la faiblesse apparente de l’état .
    Armes criminels trafic de tout genre circulent en toute sécurité .
    Ce qui est bizarre c’est que les autorités répètent la veille chanson العام زين وكلشي بخير .
    Ouvrez les yeux svp !!

  • جمال التطواني
    السبت 4 نونبر 2017 - 13:34

    هنا المغرب تتعدا حدودك ينتهي وجودك

  • A AMSTERDAM
    السبت 4 نونبر 2017 - 13:34

    اوا كيفاش هاد المجرمين الدومنكي والسورونامي عندهم سوابق ومبحوثين دوليا كيف داروا حتى دخلوا للمغرب مادازوش فالديوانة زعم لا من الدولة منين جاو ولا المغرب ليدخلوا ليه !!?? اواهذا هو لعجب فهم تهبل تسطا كاع !!!!!!!!!!!!!

  • تقريبا
    السبت 4 نونبر 2017 - 13:35

    مازالت التحقيقات جارية ولحد الآن لم نسمع عن الدافع والهدف وراء الجريمة ورأس الخيط مازال تالف والغموض سيد الموقف.

  • wood
    السبت 4 نونبر 2017 - 13:37

    الجريمة وقعت الخميس ليلا . و صباح السبت يتم اعلان عن اعتقال اجنبين من اصحاب السوابق.
    1)كيف عرفت الشرطة انهما من اصحاب السوابق لان هذا الامر يهم الدولة الاصلية و لا يمكن الحصول على هذه المعلومات الا باجراءات تحتاج وقتا . اما ان كانا مطلوبين من الشرطة الدولية كيف تمكنا من دخول المغرب ؟؟
    2) و كونهما اصحاب السوابق لا يمكن اعتباره دليل على تورطهما في الجريمة .
    3) كونهما كانا يراقبان المكان قبل مدة يدحض نظرية خطئهما في الهدف لمجرد انه غير مقعده.
    4)احراق الدراجة النارية امام شاهد دون اخد الاحتياطات تثير الاستغراب و تعبر عن سذاجة و عدم احترافية المجرمين.
    5)البحث في الانترنيت عن مسدس مجرد هراء لان المسدسات لا تباع في المغرب و اجرءات الحصول على سلاح الصيد فقط بالغة التعقيد كما ان المجرمين لديهم قنوات خاصة للحصول على الاسلحة !!

  • bobbouche
    السبت 4 نونبر 2017 - 13:40

    صراحة، و بكل فخر، الامن و المخابرات المغربية، رغم بعض التجاوزات، تبقئ الاكتر فعالية في العالم بدون شك. شكرا لكم رجال الامن

  • اومحند الحسين
    السبت 4 نونبر 2017 - 13:41

    *مافيا كتلعب بالصح،،والعثماني بالخاوي مع الشعب*

    ولات عندنا كولومبيا هنا فالمغرب،،،
    السكاكي،،،،ديار لينا بابلو إسكوبار فالمغرب،،،
    تجارة مخذرات صلبة يتم تبيض اموالها بالمغرب،،
    صراع قتل وتصفية وفرض نفوذ بين عصابات دولية على أرض المغرب،،،،
    اللعب كبير على حصانة سي العثماني :
    يجب تطهير المغرب من شبكة مافيوزيين دوليين ،تنشط باسم شبكات ظاهرة ومعلومة،،نافذة بكل مفاصل الدولة،،،،
    والشغل قاسح على سي الرميد مول الحقوق الخاوية،،،ها الحقوق لي خصك تلعب معها بالصح

  • مصطفى
    السبت 4 نونبر 2017 - 13:44

    ما لم أفهمه هو ما علاقة ص صاحب المقهى بهؤلاء المجرمين ؟

  • babacool
    السبت 4 نونبر 2017 - 13:50

    نتساءل مادا سيسري على مالك la crème امقهى الحي الشتوي وهل يعتبر فقط مجرد شاهد في الجريمة التي كان هو المستهدف فيها ام تبقى السلطات تتستر على هدا النوع من البشر بدعوى تشجيع الاستثمار وانعاش السياحة حتى وان كان مصدر المال مصدر مشبوه ..كل ما نطلبه من المراكشيين وكل المغاربة مقاطعة هدا المقهى مؤازرة لدوي الضحايا وهدا اضعف الايمان ..

  • كلمة حق
    السبت 4 نونبر 2017 - 13:53

    حكم الإعدام وتنفيذه فعلياً قليل فحق هاذ المجرمين على هاذ الفعل الشنيع اللي تجرأو يقومو به فبلادنا .. قتلو شاب سوي ذو طموح كبير كان ناوي مسكين يعالج المغاربة اخوته .. حرقو كبدة والديه وعائلته المقربة والمغاربة كاملين .. الله ياخذ فيهم الحق .. كلمة لهاذوك المناظلين ديال آخر الزمان واللي فارعين لينا رؤوسنا بالهضرة الخاوية ديال الدفاع عن " إلغاء عقوبة الإعدام " !!! مالكم ساكتين ؟؟؟ حاولو تقنعو أب الضحية المكلوم مسكين فولده .. بالنسبة لي " إلغاء عقوبة الإعدام " يعتبر تحفيز لكل مجرم أجنبي باش يجي يسترزق بقتل مغاربة أبرياء .. بحيث يعرف أنه مهما فعل من عنف وقتل .. لا يعرض حياته الشخصية لخطر .. الله يرحمنا .

  • عمر كندا
    السبت 4 نونبر 2017 - 13:55

    هده القضية كانها مسلسل تركي بامتياز الفارق ان الضحايا هم حقيقين رحمهم الله و شافى البنت اللي في المستشفى……….اود التكلم عن المقاربة الامنية خصوصا الدخول و الخروج من المغرب يجب ان يكون دقيقا للغاية و ايضا الله يهضي بعض رجال الامن ما يبقاوش يتغرو من مظهر الوافدين و يعتبرو الكل بحال بحال ماشي جينت زعر و عينيه زرقين و تايهضر بالانجليزي صافي راه 100/100 معفي من التقلاب او الشي اللي لازم لازم لازم يتحارب هو الرشوة من طرف بعض الوافدين…..كما رايت فاحد فيديوهات واحد خليجي يقول لما وصل المغرب اعطى بقشيش لشرطي عند الدخول لمغرب و سهل له كل اجرائات ..هادشي خاصو يتحارب لان لو مجرم خطير و غرى واحد شرطي متلا ب شي مليون و هو عارف بلي هديك ما تاتسوى والو قدام داكشي لي جاي عليه راه داك الشرطي غادي يغمض عينيه و ما غاديش اصلا يشوف جيهته……..و كدلك اصحاب الفنادق و الشقق للكراء و السيارات …لازم يدققو و يسالو فوثائق الزبناء ماشي يعميهم الزواق و الدولار……راه امن البلاد اهم من اي ربح………فمطار مونتريال شرطة الحدود تدقق في كل كبيرة و صغيرة و تسولك من نهار خرجتي من البلاد حت رجعتي ليها

  • Mellouk abderrahim
    السبت 4 نونبر 2017 - 13:57

    ماعلاقة المرحوم بالمشتبه بهما !؟ هذا هو السؤال

  • نريد اظهار الحقيقة
    السبت 4 نونبر 2017 - 13:58

    التحريات لايجب ان تغض النظر عن اي اتجاه و اظهار الحقيقة للراءي العام حتى لو كانت الحقيقة مريرة. لابد من حماية الوطن من الاجرام كيف ما كان مصدره و الفاهم يفهم. حفض الله بلدنا المغرب و المغاربة بما حفض به القران الكريم.

  • Mohand laaroubi
    السبت 4 نونبر 2017 - 14:02

    Chapeau pour la Police Marocaine même si les investigations ne sont pas encore terminées

  • باموس
    السبت 4 نونبر 2017 - 14:05

    لايهم من قام بالعملية المهم هو الشاب الذي راح ضحية حرب العصابات و الشابة التي لازالت في المستشفى والشاب الذي تضرر هو الآخر .

  • fatime
    السبت 4 نونبر 2017 - 14:06

    السؤال كيفاش دخلوا المغرب أو هما من عالم الإجرام أوعندهم سوابق على حنا عندنا الفوضة لي مقفرها يدخل لبلادنا

  • Wael
    السبت 4 نونبر 2017 - 14:09

    السؤال اللغز هو ما علاقة الضحايا الثلاثة ( ابن رئيس محكمة و أبنت وكيل عام للملك سابقا و ابن محام ) بهذه العصابة التي جاءت من هولندا خصيصا لقتل الضحايا في مراكش في واضحة النهار وامام الملأ وفِي مكان يعج بالامن والسياح وفِي ظرفية احتفال المغرب بذكرى المسيرة الخضراء

  • Hicham CH
    السبت 4 نونبر 2017 - 14:14

    Je pense que le propriétaire de café il a quelque chose avec le trafic de connaître cocaïne, parsque les Latinos ils se déplace pas comme ça pour rien. Il a pas payé ces dettes. il dois être éliminé

  • المقهى المشبوه
    السبت 4 نونبر 2017 - 14:15

    ادا تاكد فعلا ان صاحب مقهى لكريم متورط في تبييض اموال متاتية من المخدرات و الجريمة اوفشور فان المقهى المذكور يجب ان يباع في المزاد العلني و يعطى ثمنه نقدا لذوي الضحايا لان صاحبه يعرف ادا افترضنا ان امواله متسخة بان المقهى بمثابة فخ وقع فيه للاسف ابرياء . لو كان الامر بيدي ما ترددت في التصرف بهذا الشكل

  • حسن
    السبت 4 نونبر 2017 - 14:18

    حادسة مراكش ليسة بي حادسة. بل توجيه الحكومة. لآراءي العام .كي لا يتعمقا الراي العام في زلزاز الدي وقع في الحكومة .هاكد يتم إتلاف العامة.اضحية
    هو ؟؟؟.

  • المجيب
    السبت 4 نونبر 2017 - 14:24

    تعرف جمهورية الدومينيكان بنمط موسيقي اسمه "الميرينكي"، وهو موسيقى راقصة بايقاع سريع.غير ان منفذي جريمة مقهى " لاكريم" الدومينيكانيون غاب عنهم ان المغرب معروف بموسيقى كناوة التي تصرع شمهروش وتشطح عفاريت الجاز والريكي.كان خاصهوم يطلبوا التسليم.

  • كنيفيدة
    السبت 4 نونبر 2017 - 14:40

    ينبغي أن يشمل التحقيق جميع الأطراف بما في ذلك رفيقة الطالب المقتول ورفيقه والطبيب الذي ظهر في فيديو محاولا إنقاذ حياة المصابة…فليس محض صدفة تواجد طلبة طب وطبيب في مكان واحد سيكون مسرحا لعملية اغتيال، كذلك ينبغي أن يشمل التحقيق العاملين بالمقهى ومالكها ومزود منفذي العملية بالدراجة النارية. وبغض النظر عن التفاصيل ينبغي ألا ننسى المسؤولين عن الثغرات الأمنية التي سمحت بمرور المنفذين والسلاح ، و ينبغي كذلك ألا ننساق مع الآراء المشبوهة التي تشيد بعمل الأمن دون تحميله قسطا من المسؤولية فيما وقع كما ينبغي ألا نسمح لأحد بأن يسحب النقاش بعيدا عن إمكانية تورط مسؤولين قضائيين فيما حدث…

  • alpha
    السبت 4 نونبر 2017 - 14:46

    السؤال الذي يجب طرحه هو من المسؤول الرسمي الاول عن هذا الاختراق الامني الخطير ومن المسؤول عن اسثتمار مبيضي اموال المخدرات في مشاريع عمومية مثل المقاهي دون تتبع ملفات مالكيها ومن المسؤول عن ازهاق ارواح مواطنين لا ذنب لهم سوى انهم زبناء ينعشون حركية المدن السياحية

  • Chaimae
    السبت 4 نونبر 2017 - 14:47

    كلشي مشى مع فرضية تقتل بالخطاء وبان مول القهوة هو الهدف ، وعلاش مانمشوشي مع فرضية الأب شخصية مهمة في القضاء وحنا عرفين القضاء المغربي بلا منكذب على راسنا . هاذ القضية كلشي فيها يكن ممكن وانا تابرجال الامن منتيقي عيقول اللي تيبغو هما واللي مايبغوهاش راه معيقولهاش ،التحقيق خصٌ يشمل الكل خصوصا عائلات ضحيا كاملين من دون استثناء اما مول القهوة اذا بغات تصفيه المافيا راه يدخلو عليه تاندارو أو ففراشو يقتلوه ماشي فالقهوة

  • riki
    السبت 4 نونبر 2017 - 14:57

    ما اريد قوله هو ان المغرب اصبح داخل الدول التي تتحرك فيها المافيا بحرية و القتل باساليب جديدة السلاح الناري و السم وتضليل الامن . يعني استعدو للاسوء ربما سيتم الترخيص باستعمال السلاح الناري للمواطنين

  • rachid
    السبت 4 نونبر 2017 - 15:10

    ما أثار انتباهي هو الدراجة كيف وصلت ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟

  • امينة
    السبت 4 نونبر 2017 - 15:34

    التحريات على قدم وساق تبارك الله
    وماذا عن التحريات بشأن من لاحول ولا قوة لهم.
    بلد الحق والقانون.

  • مول الحريرة
    السبت 4 نونبر 2017 - 15:41

    كل من تسول له نفسه ان يعبت بالمغرب فمصيره معروف يا ظالم يا مظلوم

  • وديع
    السبت 4 نونبر 2017 - 15:45

    حدسي يسير في اتجاه ان القتيل هو من كان مستهدفا و ما تبقى من الرويات فقط زوبعة اعلامية و الهدف هو الظغط على ابيه الذي هو رئيس محكمة الاستئناف.

  • مغريبي وامريكي الجنسية
    السبت 4 نونبر 2017 - 15:52

    العقل المدبر مغريبي ؤيوجد الان بالدومينيك,republic dominicaine,,,هدا مطور هاد البلاد معندهاش معاهدة مع الانتربول داكشي علاش مخبي تماك,,,الدومينيك دولة سياحية ؤخطيرة,,جميع المجريمين مجموعين تماك هدا خصو المارينز هوما لي هدي يجبدوه.

  • bar
    السبت 4 نونبر 2017 - 15:58

    ارجوا من المغاربة ان شاهدوا اي مجرم يريد ان يخرب بلدنا ان يخبروا
    رجال الامن
    والله يحفظ المغرب من الاشرار

  • سوسي حر.
    السبت 4 نونبر 2017 - 16:08

    هناك علامات استفهام كثيرة في هدا الموضوع….كيف لقاتل محترف ان يراقب المقهى من فندق قريب و يزور المقهى نفسه لاربع مرات على الاقل ان يخطىء في الضحية…كيف لمطلوبان دوليا ان يلجا المغرب ؟؟؟كيف لمحترف ان يترك دليل ادانته على حاسوبه…..كيف تم حرق الدراجة امام شاهد عيان؟؟؟ كيف ظهرت فجأه علامة الضفيرة..و اغلب الشهود لم يتطرقو اليها..علامات استفهام كثيرة ….

  • Kim
    السبت 4 نونبر 2017 - 16:09

    الى صاحب التعليق 1 لان جل المقاهي اوالمطاعم في المغرب التي توجد في وسط المدن لا أتكلم على مقاهي الحي.وتزينها بالمليارات فمن أين ياتون بالمال . اماالحشيس,السرقة ،الاتجار في النساء……

  • arrêtez les
    السبت 4 نونبر 2017 - 16:15

    café "la Crème",mais non café le Crime,café la mort, café des doutes,
    à la police d'établir la vérité,et à la justice d'offrir la peine de mort à ces coupables qui ont tué un étudiant innocent en 5 ème année de médecine,
    justice, justice pour sauver le pays de ces criminels à gage

  • عبد الله محمد
    السبت 4 نونبر 2017 - 16:21

    القضية يا اخوان اكبر من هدا بكثير . هده العصابة لو ارادت قتل صاحب المقهي لقتلته في هولندا . فصاحب المقهي يعيش بين المغرب وهولندا . ويقضي ايّام هنا وأيام هناك . وهو معروف هناك . ولكن لماذا انتظرت هده العصابة منذ سنة 2012 الي يومنا هدا لتنفيذ هده العملية رغم انهم قاموا بتنفيد محاولة فاشلة في مربيا سنة2014. أظن بان في القضية اتجاه اخر . هناك عدة احتمالات . لكن يبقي في نظري بان هدا العمل مدبر ومقصود لغرض ما . ولنرجع قليلا الي الوراء فسنجد تصريح وزير الخارجية الجزاءري المعروف ثم جاءت أغنية رضوان للترويج السياحة المغربية ثم ردت عليه الخارجية الامريكية بإعلانها بان المغرب سيشهد اعمال ارهابية . ثم بعد ايّام قليلة وقعت هده الواقعة . حدسي يقول لي بان هناك شيء لا يرام يحاك ضد المغرب . وحدسي لا يخطىء أبدا . واظن بان هدا الحادث مدبر له لمعرفة مدي يقظة رجال الجمارك والأمن المغربي في المطارات والطرق . وكيف سيكون رد فعل الأمن المغربي . هدا الحادث في نظري ماهو الا تمرين يسبق العاصفة . وعندي سوءال اخر .لمادت تم تكليف شخصان من من أمريكا الجنوبية وليس أشخاص من أروبا . للقيام بهده العملية .

  • puigdemont
    السبت 4 نونبر 2017 - 16:28

    راي شخصي: الجناة لهم سابق معرفة بالضحية و خصوصا والده الذي يشتغل بالسلك القضائي. ونعرف جميعا كواليس المحاكم في بلدنا ورخص الذمم .الا ان هذا المعطى اصطدم برد فعل قاس .أما قصة صاحب المقهى فهي كذبة تحاول الدولة من خلالها تمويه و تضليل الرأي العام عن أمرين ؛ اولا الفساد الإداري و القضائي و ثانيا الفشل الأمني الاستباقي . التي تحاول الدولة عبر مسرحياتها تلميع صورته . رحم الله الشاب. أستغفر آلله أن اسىة الظن بأحد فتبقى هذه فرضية.

  • لجين سيدي عباد A
    السبت 4 نونبر 2017 - 16:44

    قلتها مرارا وسارددها حتى تظهر الحقيقة.الضحية هو المستهدف مع صاحبته وصديقه.فالقاتل اصاب هدفه.لماذا لم يحققوا مع والد الضحية والمحامي المعروف علال م؟ ووالد الطالبة؟اي قانون يمنع التحقيق مع رجاله؟هناك تناقض في مقال الشرطة:المجرم تردد عدة مرات هلى المقهى.ولكنه اخطا الهدف.ومنذ متى وصاحب المقهى يغيب عنها ولو لحظة؟هذه كذبة نونبر. نحن نعرف ان المتورط الحقيقي هو اهل الضحايا.والشرطة تخاف ان يكشف الستار على متورطين كبار في كراكز حساسة من قاضي وبرلماني ووزير وجمركي و..و…و

  • Houbik
    السبت 4 نونبر 2017 - 16:47

    من المعروف ان المافيا ملي كتكلف شي قاتل مأجور كتعطيه صورة تاع الضحية . و بما ان هاد القتلة كانو مراقبين المقهى لمدة اسبوع اذن تأكدو من و جه الضحية و من التوافد تاعو على المقهى . و هذا كاينفي قتل الضحية بالغلط . و النسبة لكيفاش ممكن يحصلو على سلاح فالأمر سهل deepweb او الانترنيت الاسود كيتباع فيه سلاح المخدرات و حتا القتلة المأجورين . و الموردين كاتكون عندهم طرق خاصة باش توصل بالسلعة تاعك بدون مشاكل و بدون ملاحضة الديوانة .

  • Wesam
    السبت 4 نونبر 2017 - 16:56

    يبدو ان الأمن على علم بأنشطة صاحب مقهى لكريم وارتباطاته بمافيا المخدرات وتغض الطرف عن ذلك، وما المقهى سوى ستار.
    وهذا لسرعة سرد الأحداث والقاء القبض عليه وعلى أخيه ايضا رغم انه من المفترض ان يكون مجني عليه.
    الأمن يعلم كل شي ولكنه اما يتستر او ان هؤلاء لديهم من يحميه ولوا وقوع كارثة كهذه لما لمستهم أيادي الأمن.

  • touil omar
    السبت 4 نونبر 2017 - 17:11

    على ما اعتقد ان للجريمة خيوط خاصة بالمافيا . كما ان المستهدف ربما كان صاحب المقهى لانه لايمكن ان تمتلك مقهى بهذا الحي الراقي . الا ان كنت من اصحاب الاموال الطاءلة والتي غالبا ماتكون له علاقة بالاتجار في المخدرات على المستوى الدولي

  • BOUHALI
    السبت 4 نونبر 2017 - 17:14

    السؤال : ما علاقة صاحب المقهى المستهدف بهذه العصابة الدولية ؟ وماذا فعل ليستحق التصفية ؟ Le lien est d'une simplicité biblique: ce monsieur a monté son affaire grâce au blanchiment d'argent sale. (LEFLOUS DIAL LA DROGUE) Etant donné que l'on peut rapatrier des sommes astronomiques sans qu'on vous demande sa provenance, Tous les voyous des banlieues européennes mettent leur argent à l'abri dans ce paradis fiscale: LE MAROC. Donc la cible de cette attaque a très probablement grugé ses associés qui n'ont évidemment pas du tout apprécié et du coup ils lui ont envoyé des tueurs à gage. Je suis tout de même ébahit par l'amateurisme de ces tueurs à gage, se tromper de cible à ce point-là, dénote qu'on a affaire à des bras cassés ou bien à des incohérences dans l'enquête, histoire de noyer le poisson. Un peu d'esprit critique dans votre consommation des informations. C'est ce qui manque dans l'enseignement marocain.

  • kiba
    السبت 4 نونبر 2017 - 17:50

    ils sont venus de loin et ils se sont trompés de cible hahahahahahaha c pas parcequ'on est étudiant en médecine qu'on est blanc demandez aux étudiants fêtards et vs en saurez un peu plus

  • stitou
    السبت 4 نونبر 2017 - 18:19

    réponse pour comment ils ont passé les frontières c'est simple et courant : passeports falsifiés.

  • Pedro
    السبت 4 نونبر 2017 - 18:42

    ان تجارة المخدرات اصبح مشكل خطير في المغرب.لان بارونات المخدرات في العالم لم يعودوا يقبلون الحشيش المغربي مقابل العملة.بل اخدوا يقبلون الحشيش المغربي مقابل الكوكايين. وهو ما يسمى بTroc. وبهدا سيتم اغراق المغرب بالكوكايين. وسيكون لهدا عواقب وخيمة على صحة المغاربة وعلى امنهم.

  • Khaled
    السبت 4 نونبر 2017 - 18:47

    كيف أمكن لأشخاص محترفين في الإجرام أن يأتوا من أقاصي البلاد لكي يخطأوا هدفهم؟ أظن أن هذا مجرد تمويه المجرمون لم يخطأوا هذفهم.

  • شوافة
    السبت 4 نونبر 2017 - 18:58

    ولكن منين جابو tmax واش كراوه ؤلا مسروق لا بد يكون معهم فمراكش شي مغريبي GPS ؤراهم منين يدخلو ؤيخرجو.

  • Aisa
    السبت 4 نونبر 2017 - 19:31

    في التعليق: بعد أن سبق له الفرار من سجن بلجيكي بطائرة هليكوبتر وجرى تهريبه أيضا من سجن وجدة وسط حقيبة سنة 2010.
    يعني كان ابواب السجن مفتوحا والطاءرة مهيءة هذا ليس عادي
    !!!!!!!!!!

  • مغربي حر
    السبت 4 نونبر 2017 - 19:46

    كما لا يخفى ان جل المجرمين المنتمون للمافيات والعصابات المنضمة يتوفرون على العديد من الهويات المزورة وبدالك تسهل عملية تنقلهم بين الدول بهويات مختلفة هدا هو المشكل

  • citoyen maghribi
    السبت 4 نونبر 2017 - 20:16

    C'est facile de blanchir l'argent au Maroc?? Peut être c'est la raison de ce crime? On peut comprendre l’existence d'une mafia de l'immobilier qui arrive avec la corruption,la falsification de dossiers de mettre la main sur des biens de gens honnêtes dans le but de blanchir l'argent sale.a

  • ahmed
    الأحد 5 نونبر 2017 - 00:01

    D'abord toutes mes condoléances à famille de la victime qui a été aussi cible d'une injustice inexpliquée et inéxplicable de la part de certains personnes sur les résaux internet (non siciaux) et au marocains on vient de perdre un future Medecin SVP . Ensuite que vont nous dire ces gens qui crient à chaque occasion pour abolir la peine capitale ? Puis les résponsables de la douane ? Comment les armes se sont infiltrées au pays ?

  • miloud
    الأحد 5 نونبر 2017 - 09:11

    مراكش مدينه سياحيه بامتياز والاجانب يحبونها وللي مشافهاس يتمنى يزورها وهذا ماسمعت من الاجانب اشك انها عملية مخبراتيه وانتقام لظرب المغرب سياحيا وضرب المقهى وخطءه ما هو الا لخلط الاوراق رغم وجود الضحايا وصاحب المقهى المشتبه بهم شكراهيسبرس

  • mouhajir
    الأحد 5 نونبر 2017 - 19:06

    nous les Marocains quand on rentre au payer la douane nous font toutes sorte de misères et les terroristes entre au Maroc avec des Armes sans problèmes .
    mouhajir pas contant du tout

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين