24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0312:1815:0117:2518:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من المسؤول عن تنامي الاعتداءات ضد الأساتذة؟
  1. باطما تختار غناء "ناويين نية" باللهجة الخليجية (5.00)

  2. "مجموعة الشعبي " تستثمر 80 ملياراً في صناعة الورق والكارتون (5.00)

  3. المحكمة تضع "معنف الأستاذ" بمركز حماية الطفولة (5.00)

  4. المدير الجديد لمستشفى مكناس يجالس محتجين (5.00)

  5. الجزائر وحشيش المغرب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | جهود أمنية استخباراتية تفكك عصابة في الريف

جهود أمنية استخباراتية تفكك عصابة في الريف

جهود أمنية استخباراتية تفكك عصابة في الريف

بناء على معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني "الديستي"، اليوم الثلاثاء، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالناظور من تفكيك شبكة إجرامية، مكونة من 7 أفراد، تنشط في مجال الاتجار الدولي بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به هسبريس، أوضح أن عمليات التفتيش التي باشرتها مصالح الأمن الوطني بمنزل المشتبه فيه الرئيس، الكائن بدوار العبابدة بإقليم الدريوش وسط منطقة الريف، أسفرت عن حجز 12 طنا و612 كيلوغراما من مخدر الحشيش.

عملية التفتيش، يقول البلاغ، مكنت أيضا من حجز بندقية صيد مصحوبة بثلاث عشرة خرطوشة، ومبلغ مالي قدره 115 ألف درهم، بالإضافة إلى ثماني سيارات تحمل لوحات ترقيم مزيفة، من بينها سيارة واحدة مصرح بسرقتها في إحدى الدول الأوروبية.

تفتيش منزل مشتبه فيه آخر مكن من حجز 15 ألفا و500 علبة من السجائر المهربة من مختلف الأنواع، بالإضافة إلى ستة أطنان من مادة البنزين معبأة في حاويات كبيرة من البلاستيك.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع أنشطة وامتدادات هذه الشبكة الإجرامية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - عبدالله الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 18:34
اي قلب على جوا منجل تا يلقاه ، دابا غير وجدو راسكم للمعقول لان المغاربة ماشي مكلخين ، هاذ تجار المخدرات الكبار خرجو الكوانب للتظاهر باش يديرو ما بغاو او ضحكو على سكان الريف او خرجو على رزقهم لمدة طويلة او خلقو العنصرية ما بين المغاربة بالسبان في العياشة او دابا بدا الحمدلله تا يبان كولشي او المخزن غادي يسد عليهم انابيب الاتجار في الحرام باش يعرفو بحق المخزن لي تيسبو فيه ليلا ونهارا. والله الى بقيتي فيا يا الزفزافي او جماعته ضحكو عليكم لقاوكم كوانب حتى صيدوكم في عكاشة دابا لا ديدي ولا حب الملوك.
2 - Amir الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 19:49
ليس بالضرورة ان يكون اعضاء هذه العصابه الاجراميه او جلهم ينتمون الي منطقة الريف. فالمخدرات تروج من قبل الجميع وحتي الاجانب متورطون في تجارتها .
الخبر لم يذكر الي اي منطقة ينتمون هولاء. فقط ذكر مكان احتجازهم.
مثال:ليس كل من يلقى عليه القبض في الدار البيضاء هو بيضاوي.
انت قصدك واضح وهو التهجم علي اهل الريف وعلي الحراك الشعبي الدائر هناك. فاغتمت هذه الفرصة لذالك.
بصراحة مستوى هزيل جدا جدا.
3 - شي حد الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 20:14
لا أفهم لماذا الترميز على كلمة الريف؟؟؟ المدينة لها اسمها كما باقي المدن ولم اقرأ يوما منطقة الشاوية او عبظة او دكالة. ..تسنى مل المدن كل القرى بأسمائها. ولكن حين يتعلق الامر بمنطقة في الريف خاصة اذا كان الموضوع كهذا فكلمة الريف دائما حاضرة.
4 - telemaque الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 21:40
Ils parait que se sont des rifis , des polizariens et des algeriens qui ont brule des voitures casse les vitres des magasins et seme la pagaille dans la capitale belge avec comme but et objectif souiller l image des marocains et le maroc en particulier. Ils ont premedite leur sale geste bien avant la rencontre sportive d abidjan. Tis3atou rahtine youfsidouna fi lardi wala yosli7on. Jamais tu ne trouves un casawi ou autre marocain possedant un commerce a Nador ou Alhocaima alors que homa moujoudin mASS3IDIA JUSQU A LAGOUIRA.
5 - مغربي الأربعاء 15 نونبر 2017 - 04:57
بحكم ان لي كثير من الاصدقاء بمنطقۃ مولاي بوسلهام كنت ازورهم من الحين الی الاخر كانت المنطقۃ عبارۃ عن حقول مفتوحۃ لسكان الاصلين لكن في 14 سنۃ الاخيرۃ اصبحت المنطقۃ عبارۃ عن ضيعات كبيرۃ الی حدود البحر اصحابها برلمانيون ووزراء و جنيرالات و كوننيلات فاصبحت اامنطقۃ عبارۃ عن مكان تهريب الحشيش من تلك الضيعات لهذا يقال اامثل حاميها حراميها ياليت المغرب يقنن هذه التجارۃ حتی يستفاذ من مدخولها بدلا من تهريب اموالها للخارج
6 - Amir الأربعاء 15 نونبر 2017 - 06:43
Ils parait que se sonts des rifis
يعني ليس بالتاكيد. اذن لا يمكن اتهام احد بشيء ما اذا لم نتاكد من ذالك 100 /100
انا اعطيت مثلا فقط فيما يتعلق بالاخوه البيضاوه ولم اشير اليهم.
قولك انه لا وجود للتجار من البيضاء في الناظور هذا يعني وبوضوح انك لا تعرف المدينة وربما لم تزرها ابدا. انا شخصيا اعرف العديد منهم. ومنهم من لديه تجارة جد مهمة. ادعوك بزيارة مدينتنا وهي طبعا مدينتك انت ايظا للتعرف عنها.
الموضوع يتحدث عن القاء القبض عن عصابه اجراميه تتاجر في المخدرات وليس عن احداث بروكسل الغير حضارية. والسلام
7 - الشلح الأربعاء 15 نونبر 2017 - 07:52
Là, l'étau commence à se resserrer et il va vraiment écraser tout ceux qui ont joués avec le feu, ça c'est garantie. "À force de jouer avec le feu, on finit par se brûler "
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.