توقيف متورطين في قضايا إجرامية مختلفة بفاس

توقيف متورطين في قضايا إجرامية مختلفة بفاس
الجمعة 17 نونبر 2017 - 20:20

تمكنت مصالح الشرطة بمنطقة فاس الجديد دار دبيبغ، مدعمة بفريق الأبحاث والتدخلات، خلال اليومين الأخيرين، من إيقاف عدد من الأشخاص المشتبه بتورطهم في قضايا تتعلق بالسرقات الموصوفة والعنيفة، المتبوعة في بعض الأحيان بالضرب والجرح بواسطة الأسلحة البيضاء، طالت هواتف محمولة ومبالغ مالية.

وبحسب مصدر أمني من ولاية أمن فاس في تصريح لهسبريس، فإن المشتبه فيهم الموقوفين من ذوي السوابق القضائية العديدة المبحوث عنهم على الصعيد المحلي، من بينهم الملقب “النايكة” الذي اختفى عن الأنظار، وبعد قيامه بعدة اعتداءات جسدية في حق عدد من الضحايا، تم تحديد مكان تواجده ومحاصرته بأحد أزقة حي الزهور، وبالتالي إيقافه، علما أن مصالح الشرطة سبق لها أن ألقت القبض مؤخرا على شقيقه، المعروف هو الآخر بلقب بـ “النايكة 2″، وتقديمه إلى العدالة.

وفي إطار تفاعل مصالح ولاية أمن فاس مع جميع الشكايات والوشايات والتبليغات عن أفعال إجرامية، وبعد أن توصلت دائرة الشرطة فاس الجديد بشكايات تتعلق بالسرقة العنيفة في حق ضحايا طالت هواتفهم المحمولة ومبالغ مالية من طرف شخص يلقب بـ “ولد الشوافة”، المبحوث عنه من أجل تعدد السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض والهجوم على مساكن الغير وهتك عرض قاصر بالعنف، تجندت عناصر الشرطة بمنطقة فاس الجديد دار دبيبغ وقامت برصد وتتبع المعني بالأمر الذي ألقي القبض عليه.

وفي السياق نفسه، وإثر تلقي شكاية من طرف ضحية تعرض للضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض من طرف الملقب بـ “لعوينة”، قامت عناصر الشرطة للدائرة الأمنية الزهور وعناصر الشرطة القضائية بالتحريات الميدانية، وتمكنت بعد تجميع المعطيات من تشخيص هوية المشتبه فيه. وبعد تحديد مكان تواجده، قامت بإلقاء القبض عليه.

وبعد التعرف بسهولة على المشتبه فيهم من طرف الضحايا، تم الاحتفاظ بهم تحت تدابير الحراسة النظرية وتحرير محاضر قضائية بحسب المنسوب إليهم، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تعميق البحث ومعرفة مدى تورطهم في قضايا أخرى وتقديمهم للعدالة بفاس.

‫تعليقات الزوار

3
  • من فاس
    الجمعة 17 نونبر 2017 - 22:22

    الامن يقوم بعمله… المجرم قام ولا زال سيقوم بأجرامه…. هل القضاء سيقوم فعلا بعمله و مقاضاة هؤلاءِ المجرمين بما ينسب اليهم. او سوى. شهرين… مع سلامة

  • sehir
    الجمعة 17 نونبر 2017 - 23:07

    طبقوا القصاص، لو أن القانون كان صارما لما تجرأ لص مجرم على قطع الطريق والاعتداء على خلق الله. اقطعوا أيدي اللصوص حتى يكونوا عبرة لكل من سولت له نفسه. المريضة. الاجرام والتعدي.. أصبحت فاس مرتع المجرمين. وقانا الله وإياكم من شرورهم. الأحكام المخففة من الاسباب التي ساهمت في استفحال هذه الظاهرة إلى جانب البطالة والمخدرات.

  • Driss
    الجمعة 17 نونبر 2017 - 23:47

    Depuis plusieurs any on parlent tjrs du Fes comme une tres belle ville, la capital scientific du marroc. Meme aussi une ville qui nous a donnait bcs des noms des persons que ont aider a developer notre payais…ect mais helas quand on entant parler des ces mals faiteurs de ces Clouchards que font partager la peure entre les gents en voulant des uns, fraper des autres et pire de ça violer des mineures..ect. Oui c'est vraiment trist que Fes est clasifier comme la premiere ville criminele du tout le Marroc, et si on cherchent a savoir comment la capital scientific est devenue comme ça, la reponce pour cet question reste comme un point d'interogation??????. Je crois que la police doit faire plus des arrestation et que les juges les envoyent au prisons pour bcs des annes., sans la chance de sortir avant de complir toute la condina fait par les juges….

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 7

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب