24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/01/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5907:2912:4315:2417:4819:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب خلال سنة 2018؟
  1. دكاترة الوظيفة ينزلون إلى الشارع ويشككون في مصداقية الجامعات (5.00)

  2. السلامي مرتاح لأداء "المنتخب المحلي" ويشيد بالحس التهديفي للكعبي (5.00)

  3. العثماني وتعويم الدرهم (5.00)

  4. الأمن يبرئ "الحوت الأزرق"‎ من انتحار طفل بطنجة (5.00)

  5. ترامب: المكسيك ستدفع كلفة الجدار الحدودي المنتظر (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | السلطات المصرية تلاحق عصابة للاتجار بالبشر ضحاياها مغربيّات

السلطات المصرية تلاحق عصابة للاتجار بالبشر ضحاياها مغربيّات

السلطات المصرية تلاحق عصابة للاتجار بالبشر ضحاياها مغربيّات

لا حديث للصحافة المصرية هذه الأيام سوى عن شبكات الاتجار بالبشر والأعضاء البشرية؛ إذ لم تسلم من هذه الجرائم مغربيات، كمتهمات ضمن شبكات تم تفكيكها أو كضحايا، أشهرها خلية "أجانب الجنسية"، التي تضم أربعة متورطين من جنسية سورية ومغربية، وتنشط في مجال "الاختطاف والدعارة والاحتيال".

جُل الصحف المصرية تطرقت اليوم إلى قصة الخلية التي قالت في تقاريرها إن النيابة العامة في القاهرة وجهت الاتهامات إلى ثلاثة سوريين، تتراوح أعامرهم ما بين 38 و52 سنة، وشابة مغربية لم تتجاوز الـ22 ربيعا تدعى "كوثر. ن"، تتعلق بتأسيس وإدارة عصابة إجرامية بمعية "مجهولين"، تمارس أنشطة لأغراض الاتجار بالبشر عبر "النقل والتسليم والاستلام والإيواء". وتم رصد ثلاث ضحايا مغربيات (هدى.ت، بشرى.ا، كريمة.ل).

وفيما قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، تأجيل النطق في الحكم ضد المتهمين الأربعة إلى جلسة 13 مارس القادم، كشفت التقارير الإعلامية في مصر أن الخلية قامت باستدراج المغربيات الثلاث من المغرب، عبر "التحايل والخداع وأوهمنهن بعد اختطافهن بالقوة والتهديد داخل شقة استأجرتها المتهمة الرابعة"، في إشارة إلى الشابة المغربية.

وأضافت المصادر ذاتها، التي أفردت تقارير مكثفة عن القضية المثيرة، أن العصابة "السورية المغربية" قامت بوضع الضحايا المغربيات داخل الشقة "تحت رقابتها؛ وذلك بقصد استغلالهن في أعمال الدعارة وإجبارهن على ذلك"، حيث تم "سحب جوازات سفرهن للحيلولة دون عودتهن إلى بلادهن"، مبرزة أن الخلية الإجرامية "انتهزت فرصة احتياج الضحايا للمال واهمين إياهن بتوفير فرصة عمل داخل مصر".

وتأتي هذه الواقعة بعد حوادث مماثلة عرفتها مصر، خاصة في جرائم الاتجار بالبشر وبيع الأعضاء، كانت آخرها خلية ضمت 41 مصريا معظمهم من الأطباء والممرضين، متهمة في قضية "ارتكاب جرائم نقل وزراعة الأعضاء البشرية، والاتجار بالبشر والتربح من أعمال الوظيفة العامة"، بلغت في مجملها أزيد من مليون يورو تحصل عليها المتهمون نظير تلك الجرائم والوساطة فيها.

وكانت الخارجية الأميركية قد وضعت مصر ضمن قائمة الدول التي "لا تلبي تماماً الحد الأدنى من المعايير للقضاء على الاتجار بالبشر. مقابل أنها تبذل جهوداً كبيرة للقيام بذلك"، ضمن تقريرها السنوي للعام 2016، حول "الاتجار بالبشر"، الذي يرصد قضايا شبكات الدعارة، وتجارة الأعضاء البشرية، وزواج المتعة، واستعباد الأفراد نتيجة لفقرهم واستغلالهم في شبكات التسول والسرقة والتهريب والتشغيل القسري للأطفال.

وردّت وزارة العدل وقتها على التقرير الأمريكي بالرفض التام لمضامينه، وقالت إنه يتضمن "ادعاءات ومعلومات وبيانات خاطئة وتضاربا شديدا"، مشيرة إلى أن مصر "منفتحة لكل صور التعاون القضائي لمنع وقمع كافة الجرائم، وتدعم كافة الجهود المشتركة في هذا الصدد، استنادا إلى إيمانها الراسخ بحقوق الإنسان".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (62)

1 - الحسن الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 11:19
و السلطات المغربية ساكتة على ذلك، إن لم نقول متورطة ... ! (رأي)
2 - ااشرقاوي... الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 11:25
السلام.. كم من مهاجرة مغربية صيفطات والديها إلى الحج...
3 - مغربي الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 11:26
و ما دور السلطات المغربية لقد أصبحنا نستحيي نقول أننا مغاربة مما نرى و نسمع و نقرأ.
كل هذا الذل و التهميش و سياسة التفقير التي خلفت شباب منحرف .
4 - مغربي الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 11:27
كلما اجتمع المشارقه والمغربيات كانت في الغالب فضيحه ولازال هدا المسلسل مستمرا الغريب انه السوريات والعراقيات وحتى اليمنيات الدين هن يعيشون مند سنيين اشد انواع القهر والحروب لا تجدهن صيد سهل للمشارقه للاتجار في جسدهن رغم انهن اقرب اليهن سوريين ومغربيات في مصر. ومره لبنانيين ومغربيات في افريقيا ..... دائما نفس السيناريو فقط اختلاف المكان متى فقط ستتوقف هكدا فضائح التي شوهت المغرب وتاريخ المغرب شيء محزن للقلب للاسف المرجو النشر هسبرس وشكرا
5 - حائر الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 11:28
لقد أساء كثيرا نساء العهر لدى المغرب والمغاربة فالمغرب كان يعطي علماء نجباء في كل شيء وإذ به
أصبح يصدر بغايا ومحجا لكل فاسد يريد ممارسة البغاء
فيا ليت قومي يعلمون أنهم يسيئون للمغرب والمغاربة بنشر البغاء عديمي الشعور بالخجل والحياء.
6 - حسن المغترب الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 11:29
عجبا عجبا، كنت اتصفح بعض المواقع الاخبارية الافريقية، فمررت بعنوان صدمني جدا، المغر تكفل ببناء ملعب كرة القدم في تنزانيا بمبلغ مجموعه 100مليون دولار.
و الشباب هنا يرمي نفسه الى التهلكة مناجل لقمة العيش ، لكمواسعا النظر
7 - moise الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 11:34
نتأسف كثيرا، لأن المغربيات أصبحن مشهورات عالميا في ميدان الذعارة و الأفلام الإباحية و الزواج مع كل أجناس العالم
8 - محمود الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 11:46
أغلب ضحايا الاستغلال الجنسي هن المغربيات اللائي تزوجن بمصريين أو أتراك عن طريق الفيسبوك و الواتساب، حيث وقع أغلبهن ضحايا لتجار اللحوم البيضاء، أو لتجار الرقيق الموجه نحو دواعش العراق و سوريا، في إطار ما يعرف بجهاد النكاح.
بسبب ظروف العنوسة و الفقر، و عدم الرضى بالواقع المغربي و القدر الإلهي تعتقد المغربية أنها "دبرت" راجل في في المشرق بدون عناء، إلا أنها تصطدم بواقع مرير بمجرد أن تطأ رجلاها أرض الكنانة أو أرض العثمانيين، فتسقط فريسة جاهزة لعصابات إقليمية لا سبيل للفرار منها.
9 - S.mohamed الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 11:46
أولا لا أثق بالإعلام المصري وشكرا !!!!!!!
10 - مغربي عربي الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 11:46
فلنسارع للم لحمنا قبل ان يعطي رائحته اكثر ويزيدنا سمعة فلحضيض على ماتبقى لنا من سمعة عوض ان نتلقف كل خبر عن الخليج وعن السعودية ولما السعودية فتحت سينما ولما السعودية اشترت لوحة ولما السعودية اجازت رخصة السياقة
اذا كان بيتنا من زجاج فلنستحي على عرضنا اولا وولا داعي لتجريح الغير ممن يؤازرنا ولم نر منهم الا كل خير
لو ارادو مجابهتنا بالمثل لرايتم جحافل من الجيش الالكتروني الخليجي هنا تسمعكم ما يزعزع اذانكم وينظف كل لسان وسخ تجرء على السعودية واعلامها وقوانينها,لكن من حظنا انهم لا يعاملوننا بالمثل
اقول هذا ردا على بعض الامازيغ المغاربة ممن يتلقفون اي خبر عن الخليج لشتم اخواننا عرب الخليج لا لشيئ سوى انهم عرب مثلنا نحن المغاربة
انشري هسبريس فلم يبق شيئ يخفى على احد
11 - ابن سوس المغربي الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 11:57
شوهة ما بعدها شوهة قلة من أناس لا ضمير لهم رخاص يشوهون سمعة بلد و شعب بأكمله تعداده 40 مليون دعيناهم لله و لي ما ولدش و ربى و لاحوهم في الشارع حسبي الله ونعم الوكيل
12 - fouad habil الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 12:00
وا أسفاه على بنات بلادي .. أين آباءهم وإخوانهم .هم أولا ضحية لعائلاتهم .
13 - عبدو الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 12:03
هناك فرق بين المغربيات و الشرقيات من العائلات الفقيرة
اليمنيات و العراقيات لا نسمع عنهن بالدعارة فقط عن المغربيات

و هذا يرجع بالأساس الى التربية
فكم من والد حج على نفقت ابنته الداعرة
14 - مهاجر من السويد الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 12:04
سياسة الفقر والتهميش و سياسة العشرة ملايين سائح من اجل...التمتع بمفاتن المغرب، لك الله يا وطني.
15 - الغاضب الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 12:13
شوهونا هاد المغربيات لبعى يسب المغاربة يسبهم بالمغربيات !!! رقم واحد في الدعارة في الوطن العربي بلا جدال، و زيد حتى أوروبا ! لا يمكن لأحد من الشرق أو الغرب أن يذكر المغرب بدون ذكر دعارة المغربيات، حيث أصبحت المغربية من مساوئ المغرب !!!.. حاشا العفيفات النزيهات...
16 - casaoui الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 12:18
La marocaine n'a ni honneur ni principes ni religion ni dignité ni éducation ........sa seule valeur l'argent, allez trouver une marocaine qui refuserait les propositions d'un prince saoudien !!!!! Même les mariées
17 - Alberlini الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 12:24
أخبار صحيحة ولمذا لا تجد مصريات أو غيرهم كلاجيءات غير مخربيات هنا في أروبا والله الشرف لا إعراب ولا عنوان!!! تربية الأولاد لا علاقة لها بالفقر
18 - ساخط الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 12:25
اقسم بالله ايلا تشواهنا في العالم .وبزاف هادشي على الفقر.راه كاينين شعوب افقر منا بالف مرة ومادايرينش ماليها هاد الشوهة اللي دايرين المغربيات.اقولها بصراحة والله غير الطمع اللي عماهوم.وحتى الدولة مشجعا الفساد بكل انواعه.لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
19 - حفيظ المانيا الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 12:35
لا شك ان هذه الظاهرة متفشية في جميع انحاء العالم لكن لا نريد ان يلطخ شرف وهبة اخواتنا المغربيات الصالحات الأحرار اللواتي يحافظن عل شرفهن مهما كانت الظروف قاهرة"ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب"
اما هذه الظاهرة في بلدنا فيمكن تقسيم اسبابها الى ثلاث:
1.الفقر القاهر وضعف الايمان وحسن الظن بالله والرفقة الفاسدة فلا عذر اذن، و استدل هنا بأمهات في عهد اجدادنا كانوا ارامل يعيلنا خمس لنفس فما فوق بعرق جبينهن...وهو ما نفتقده اليوم في مجتمع يغلب عليه التظاهر والمراءات امام بعضهم البعض...
2.الطمع: وهو السعي في عيش ارفاهية المصطنعة والتنافس في الدنيا من بابها الفاحش المتردي واتحدى ان يكون احد يسلك هذا الكريق ان يكون يوما مرتاح البال او يعيش عزة داخلية في نفسه...هذا لقول الله تعالى" ولا تقربوا الزنى انه كان فاحشة وساء سبيلا"
3.السلطة: والاي هي الرادع الاساسي لهذه الظاهرة ومن يروج لها الفاعل والمفعول به، وتخملها للمسؤولية في ايجاد فرص للعيش الكريم ولو انها لا يمكن ضبط تفشي هذه الرديلة ولكن اذا كان الجزر قوي وصل زلزاله لمن يفكر في التعاطي لها.
والله يهدي من يشاء
20 - متامل الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 12:36
المغربيات يحبون المال والمال واللاناقة واصحاب الوظاىف والمقاولات فيقعون بسهولة في المصيدة تقضي على احلامهن بلا رجعة وهناك عصابة ايضا تقع في يد عصابة
21 - Adam الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 12:37
الحكونة والمخزن مند سنتين و ليس لهم شىء سوى التفكير قي الافارقة و النهوض بافريقيا و بناء مستشقيات و طرق و مدارس في افريقيا...و ادماج الافارقة و اليوم الوطني للافارقة ..المخزن هو عدو الشعب المغربي
22 - Slimane الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 12:38
اين عبد الكريم بوشيخى والحاج عبد الله من هذه الاخبار المؤسفة !!!!!!!!!!
وماذا سيكون ردهما لو وقعت امور كهذه لمغربيات فى الجزائر ?
23 - واو الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 12:38
حزب العدالة و التنمية حزب إسلامي. متى سيتحرك و يحارب هذه الظواهر.
24 - Bobo الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 12:48
لقد وصل المجتمع المغربي الى انحلال ما بعده انحلال .يبكي له القلب.اصبحنا اضحوكة العالم كله.اصبح الكل ياكل من الدعارة من البقال و الخضار الى المقاول والسياسى .حتي الدولة اصبحت تعرف قيمة ما تاءتي به تلك الباغية من الخارج .فهدا هو الانحلال .اصبحت الفتيات يتانفسن على اقتناء الشقق و السيارات و تبريع العاءلة من الاصغر الى الاكبر .يعزفن على الزواج و يفضلن رديلة الفاحشة بمباركة اهلها و السلطات.و امس نتحدث عن القدس تبا لكم.
25 - ghzi الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 12:48
الله يحفظ بلاد المسلمين وبلاد المغرب
من سوء الفتن وان يرزقهم العفاف والغني
26 - المهاجر المغربي الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 12:57
السلام عليكم. هذه المساله خطيره عندما يصبح بعض النساء كهذا الاسم التي تسمى (كوتر) اسم ليس في محله الصحيح. ومشاركتها في التهريب للبشر اين الحياا والدين ووالوطن الدي تنتمي اليه. راي والله اعلم. الحكم مذا الحيات واالاعمال الشاقه لتكن عبر لمن سولت له بهذه الافعال الرذيله وااشيطانيه اعود بالله من هذا النوع
27 - Hassane الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 13:14
La prostitution se trouve partout au monde. Des allemandes, des espagnoles, du russes. Les prostitute se trouve partout. Allez arrêtter de tomber dans la piège.
28 - maghribi الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 13:15
ما دام في هذا البلد عياشة ، وفيه قياد ، وبشوات ، وفقر ،ما دام فيه كل هذا لا يستقيم أمره.
29 - سارة الريفي الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 13:16
اختلف كثيرا مع من يبرر سلوكنا بالفقر والحاجة.العذر اقبح من الزلة.هناك سوريات فلسطينيات وعراقيات ويمنيات....يعانين ويلات الحرب والجوع والموت وكل انواع العذاب والحرمان لكن لم اسمع ولو بواحدة تبيع الشرف بدريعة ظروفها.نحن المغربيات وللاسف (طماعات ورخيصات)لا اعمم.لان هناك مغربيات افخر بهن والله.لايرضين بالذل وحياة متسخة.ربوا بناتكم وحتى اولادكم على القناعة وعزة النفس وحشوما وعيب وحرام.حفظك الله يا مغربية وجميع بنات المسلمين.
30 - Karim الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 13:17
je ne sais pas quel est le role de la police Marocaine pourquoi ils autorisent ces prostituées a aller dans ces pays poour salire l'image de notre pays déja au plus bas, les prostituées Marocaine sont par milliers au pays du Golf , dans les pays arabes , en afrique , ils sont allé méme en thaillande concurencer les thailandaises . pourquoi la police authorise ces prostitués a voyager seules sans étre accompagnés de quelqu'n de leur familles . ils faut des mesures contre ces prostituées , celles qui sont arrétés doivent étre rapatriées et interdits de quitter le territoire Marocain
31 - Moghtrib الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 13:25
Allah yrham alhassan tani ,je me rappel a tanger la police a balance le passport d'une marocaine qui s'appretait a rejoindre l'espagne ,les hommes de la police des frontieres l'ont refoule car elle n'avait pas d'accompagnateur familial ,j'etait fier de ces hommes qui pensent a leur pays
32 - Halim halawat الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 13:35
Shame on you.wherever you go you leave your dirty footprints.
33 - منصوري الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 13:36
حسبنا الله ونعم الوكيل.والله انني اسحيي ان اقو ل انامغربي هداالشي بزاف.
34 - roka الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 14:02
السلام عليكم
هذه الظاهر قديمة في المغرب ، يقول لي احدهم وانا لم اقف على هذه المعلومة بنفسي ان حكام الاندلس في عهد ملوك الطوائف كانو يستوردون الجواري من المغرب لاحياء حفلاتهم .
اما في العصر الحديث فيقول لي من اثق في كلامه انه يتذكر جنود البحرية الفرنسية في بدايات السبعينيات من القرن الفارط كانت ترسو سفنهم في ميناء الدار البيضاء ليقضوا اسبوع راحة يستمتعون فيها بالنساء والحشيش المغربيان. انا شخصياً اعتقد ان هذه الظاهرة ترجع الى سببين ،الاول الأسرة التى لاتسأل من اين لك هذا وتفرط في بناتها لتعيش في اماكن بعيدة عنها . والثاني مسئولية الدولة التي تسمح للبنات الصغيرات بالسفر لوحدهن , اما مايقال من ان العصابات تستدرج البنات فهذا كلام لاصحة له لان اكثر البنات يسافرن وهن يعرفن ماهو الدور المطلوب منهن
35 - حسن ابوهان الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 14:03
لاتبالي بهم اختي المغربية فهم يضربوننا نحن الرجال بك لانهم يعلمون اشياء ربما تخفى على ابناء بلدك الذين ينزلون فيك سب وشتم وقدح بغير ادب ولا احترام للدم الوطني الاحمر والاخضر ....لاتبالي يااعز واحلى واجمل امراءة في الدنيا تنجبين الرجال وتربينهم وتحميلينهم بالحرافة وتهتمين بزوجك وبيتك في الداخل والخارج وتحملين الحطب على ظهرك وتشتغلين مع زوجك في الحقل والبيدر وفي كل جهد جهيد لك منه نصيب .....تتحملين وتصبرين ان جار عليك الزوج او شاء الله ان تكوني ارملة فتشبهين مثل القطة في عنفك على اولادك وحرصك على ان لايمسهم سوء .....ليس لك طلبات ولا شروط ولا حتى اوقية من الانانية على نفسك فانت داءما اخر من ياكل واخر من ينام واول من ينهض .....لاتبالي من هؤلاء الكاءنات الذين تربوا على الاساءة اليك واحتقار انسانيتك وقذفك بابشع الاوصاف فلاغرابة في ذالك فهم لازالوا يحنون الى زمن الوءد ودفن البنات حيات خوفا من العار تلذين يختزلونه فيما تحت الحزام فقط ...كم انت راؤعة بجمالك اختي المغربية ودهاءك وذوقك وعنفوانك وحسن خلقك وخلقك ووفاءك وطباعك تحدث حسرة والما عند اعداءك وماكثرهم ....لك مني كل الحب الابدي بغير مقابل
36 - vraibidawi الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 14:10
wallah toute celle qui cherche à travailler dans ce domaine mérite sincèrement ce qu il lui arrive....l Égypte ne trouve même pas de quoi nourire ses partisans et toi salope tu pars chercher le travail la bas
37 - Mohammed الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 14:12
تعليقات لﻷسف خاوية الشعب هو مول هد الديون هدا دليل على أن الشعب غادي عبالكريدي سيرو على قدم الدين الخارجي غادي إنخفاض
38 - حلا الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 14:43
هذا سببه الرجولة المغربية التي انقرضت.مابقاوا رجال فالمغرب ألي يجمعوا لحمهم من الزناقي.لا أب ولا أخ ولاعم ولا خال ولا جد لانهم هم أيضا فاسدون.هيبة الرجل المغربي فالطين تتمرغ.الأب ألي ماحاكمش مراتو وبنتو خارجين داخلين بلاحسيب ولارقيب ماكاين ألي يقول فين كنتو وفين غاديين وعلاش تعطلتوا ومعا من كنتو.الدنيا هانية وقت مادخلات المراة او البنت وتلبس مابغات تخرج حتى عريانة بالعكس كيعجبوا الحال ملي يقولو لها راكي زوينة واعرة.القصة بدايتها من الاسرة أولا قبل من نمشيوا انتاهموا الدولة والمدرسة.كلكم راع وملكم مسؤول عن رعيته.التربية ثم التربية ياعباد الله.مابقاوش الناس مربيين ماكيحشموش ماهمهم حد.ألي هدرتي معاه يهز عليك شعار الحرية أنا حر ماشغل حد فيا.عندي حقوق،مشى عصر العبودية والقهر.اختاروا زوجات صالحات يالناس.شوفوا أصلهم وفصلهم.شوفو ولديهم وتربيتهم عاد تتزوجوهم.حسن اختيار الزوجة هو كلشي باش تضمن صلاح الابناء وصلاح تربيتهم.وألي تسمعك ملي كتهدر معاها وتدير بحسابك وتتقى فيك الله وفنفسها.وألي ماتقبلش حد يشوف فيها شوفة ناقصة.ذات الحشمة والحياء.من هنا كيبدى كلشي.زوجة صالحة زوج صالح وابناء صالحون. تفقصت
39 - ALAADIN الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 15:00
هده مخلفات المدونة ونتائجها السلبية على الأسرة المغربية للأسف فتيات المغرب وجدن في الزواج ومن بعده الطلاق كمخطط للحصول على المال والدهاب للخليج للعمل كمومسات ادن من المسؤول الدولة بطبيعة الحال
40 - حلا الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 15:10
هادشي كيمرض.شكون رماهم فحضن العصابات التي تتجار بأجسادهن.هن أنفسهن.قبلن الذل وقبلن المهانة وقبلن العار على أنفسهن قبل ذويهن.أنت أيتها المغربية من تصنعين لنفسك قيمة وهيبة وعزة.احترمي ذاتك وعقلك وجسدك ليحترمك الغير.لم تختطفن من قلب بيوتكن وتسفرن قسرا.ذهبتن بكامل إرادتكن واخترتن طريق الفسق والفجور.فلا تتباكين وتدعين أنكن ضحايا.تعلمن جيدا ما أنتن مقبلات عليه وكيف ستكون معاملتكن.ولكن تعشقن أن توضعن تحت الحذاء وترفسكن الاقدام.لا تضعن أوزاركن على الفقر والحاجة.هناك من هن أفقر ولايرضين هذه الطريق.لا أدري ما المتعة في أن يصير جسدكن ممسحة للقذارة والوساخة.من هب ودب إع إع قرف وأي قرف مجرد التفكير في تلك المسميات العفنة فكيف بأن تكن أداة مستعملة لأغراض مقرفة.الله يهديكن.
41 - مغربية الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 15:24
السلام عليكم
اخواني ، اخواتي حذاري من التعميم فالمرأة المغربية شريفة عفيفة ولا يمكن أن نضع جميع النساء في حفنة واحدة و نصدر الاحكام و الله هناك نساء لا يقبلن لومة لائم صحيح هنا ك حالات تبقى شاذة اذا ما قسناها مع المرأة المكافحة المثابرة الحافظة لغيبة الرجل فلا تنظروا إلى المرأة المغربية نظرة ازدراء و لنحاول كل واحد من زاويته الرجوع الى الموعظة الحسنة و التربية الصحيحة لأننا كلنا مسؤولون ، كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته.
42 - مواطن غاضب الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 15:31
الحل الوحيد يجب ان تتخده حكومتنا النائمة
الحل هو اصدار قانون يمنع سفر المغربيات لغير من يدهبن للدراسة في الجامعات الغربية او من اجل العلاج في الدول الغربية فقط
43 - ايمن الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 16:26
الاتجار بالجسد من اقدم المهن في تاريخ البشرية، و ممارسة الدعارة ظاهرة عالمية لكن المغربيات اصبحن رقم واحد، ما هي الاسباب و المسببات؟الاسرة، التعليم، الوضع الاجتماعي، ام اسباب اخرى، نحتاج تفسير من سي "البوشيخي" لفهم كل المعطيات، شكرا هيسبرس
44 - أين هو التعليم والتوعية الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 16:33
أنا أتسائل لماذا مازال المغاربة يذهبون إلى مصر مع العلم أنه معروف في كل العالم أن مصر هي أفقر بلد في العالم حيث لا يتعدى معدل الدخل هناك 600 درهم وهناك الإرهاب متفشي وقطع الرؤوس وقتل الناس في المساجد والجرائم البشعة ويكثر هناك التخلف وأغلب الشعب مكبوت ويغلب على طبعهم الهمجية والعشوائية والتحرش بالمحجبات والدولة ديكتاتورية وليس هناك قضاء وهناك الأوساخ في كل مكان وحوادث سير هي الأعلى عالميا يزهق فيها حوالي 16 ألف روح سنويا وليس هناك حقوق الإنسان وهناك الشعودة والدعارة والنصب وعصابات المتاجرة في البشر من أجل الدعارة، أعتقد أن التعليم السيء في المغرب هو السبب في جعل هؤلاء الضحايا يجهلون حقيقة مايجري في العالم ويجهلون ما ينتضرهم من مئاسي في ذهابهم إلى هذا البلد الفقير جدا ويجهلون عقليات الخليجيين والمصريين وهناك أيضا تواطؤ من داخل المغرب من الشرطة وسماسرة الدعارة والذين هم أصلهم أبناء العاهرات، التعليم ومحاربة خونة الداخل من سماسرة وشرطة ونافدين هو الحل لإنهاء هذه المهازل والمآسي...أبناء البوادي ينتهي بهم جهلهم للذهاب إلى جحيم الخليج ولقد رأينا ما يحذث لهم من مآسي وأغلبهم يسجنون ويستعبدون
45 - mohammed ghifari الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 16:44
ثلاث ضحايا مغربيات (هدى.ت، بشرى.ا، كريمة.ل).
أقول للذين سمّوا بناتهم بهذه الاسماء السامية
أ هذا هو طريق الهدى الذي بينته لابنتك
أ هذه هي البشرى التي تلقيتها نظير تربيتك
أ هذا هو الكرم و الكرامة التي تليق بالمغاربة الأحرار
ليثكم ما فعلتم!
46 - mahmoud الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 16:45
لا خبر لي البوشيخي والحاج عبد الله سبحان الله ????????????????
47 - Mimoun الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 16:49
لم تسمعو مذا يقع في بلجيكا .والله تستحيي ان تقول أنا مغربي تلقى المغربيات مع جميع الأجناس في الدعارة .ولكن هذي هي سياسية المخزن.
48 - IBNO BATOTA الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 17:08
مع الأسف يجب على المغربيات عدم السفر إلى مصر والخليج لأن هناك شعوب همجية ومكبوتة ولا تعرف شيئا غير الجنس لا يرون في المرأة إلى الجنس، الدولة المغربية متورطة ومتواطئة وهي لديها خطط لطرد وتشريد المغاربة في أنحاء العالم وبدأنا نرى نتائج خططهم في المهاجرين الأفارقة وكيف أن الأفارقة يقولون أن الدولة المغربية تريد توطينهم بالقوة رغما عنهم مع أن الأفارقة يريدون الرجوع إلى بلدانهم
49 - Simo الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 17:48
الكل يعاقب على الامر دون الإشارة الى من وراء عيوبنا...تركنا قواعد الدين...فقدنا صلة الرحم...لانستر الفضيحة...نزيد الطين بلة...الى اين النهاية..فالنستعد بالله يااخوه..ونتحد ونبني مجتمعنا مع ملكنا الهمام لمحاربة الفاسدين اذا عملنا معا...
50 - اين البرهان ؟ الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 18:37
ليكن في علمكم ان المصريين واعلامهم صاروا من ابشع البشاعات ولا تتقوا بهم ابدا....
لا انفي وجود مغربيات من هذا النوع...لكن هناك مصريات اكثر من المغربيات في اوروبا والعالم العربي يمتهن هذه الحرفة....
انظروا في الافلام المصرية القديمة والجديدة ...وعدم الاستحياء والعراء الفاضح وما تقدمه افلامهم ومسلسلاتهم الرخيصة كي تعلموا جيدا من هن من النساء الاقرب للزنى والاباحية !!!!
عاشرت مصريين.....هنا باوروبا.....
الخيانة والكذب والاستهتار ....شيمة الكثيرين منهم
51 - الله الوطن الشعب الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 19:36
62 سنة ديال الذل والتبهديل والقهرة والتهميش والفقر والظلم والحكرة والنهب والاستبداد ,والناس كتموت بالعطش والجوع والبنات تيمشيو يبيعو اللحم ديالهوم في دول الشرق الاوسط ودول الخليج
52 - ساري عيسي الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 21:01
مصر بلد فقير !!! لك من وين جبت هالحكي ؟؟ مصر اغني من المغرب ونصيب الفرد فيها اكثر من المغرب بنيتها التحتية اكثر تطورا ... القطار لديهم في كل المدن والقري ايضا ولديهم مترو وترام هل لديكم مترو ؟؟؟ البلد الفقير لديه جامعات هي الافضل افريقيا وجيشا هو الاقوي افريقيا حتي الرياضة لديهم متطورة افريقيا (الاهلي الزمالك الاسماعيلي والمصري ) انا سوري مقيم بمصر منذ اكثر من 5 اعوام ... حتي مصر لديها باع طويل في الصناعة الافريقية هل سمعت عن هاتف Sico Nile X ؟؟؟ يكلف بالمغربي ما يقدر بحوالي 4300 درهم هاتف مصري بالطبع لم تسمع عنه لان كل مننتجاتكم من فرنسا .... مصر واحدة من افضل الدول العربية بل والعالمية في صناعة الصورة افلامها تترجم واغانيها تسمع في معظم العالم مطبخها له تصنيف عالم ... رد علي رقم 44 كلمة حق تقاااال
53 - مرة أخرى الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 21:12
للمعلق عبدو 13 أنت مخطئ أخي في مايخص العراقيات.بعد سقوط صدام رحلت كل العاهرات العراقيات لمرابع رقص سورية.حيث يعرضن في منصة كبيرةيرقصن متبرجات متزينات وتحيط بهن طاولات الزبائن العرب من كل الجنسيات.وما على الزبون إلا أن يختار المرغوبة فيغدق لها العطاء بإمطارها بالاوراق النقدية ثم يدعوها لتجالسه وتقضي معه الليل.كل فتاة لها سعر والأغلى طبعا الحسناء ذات الشعور الطويلة الرشيقة التي تحسن الرقص.هذا موثق باليوتيوب.وفي برنامج وثائقي نشرت منظمة بريطانية تقريرا عن ظاهرة توافد العراقيات على لبنان وسوريا بعد سقوط بغداد.وصورت شهادات حية لعراقيات مخفيات الوجوه.إحداهن غادرت مدعية انها تعمل بسوريا كعاملة نظافة مخفية عملها بالدعارة عن عائلتها واستقدمت بنات أختها لنفس الغرض بعد أن بهرهن تغير وضعها الاجتماعي.مصيبتنا في أن كل العيون على المغربيات ويتصيدون لهن الزلات ويتلذذون بفضحهن سواء أبناء جلدتهن او الاجانب.
54 - حلا الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 21:35
ساري عيسي المصري يكفي أن أقول لك 5000درهم مغربي تعيش بها ملك لمدة 15يوما سياحة بمصر شقة مفروشة أو فندق 5نجوم وطباخ ومطاعم وتنقل........وهذا كاف وله أكثر من دلالة.هذا من تجربة قريبة وليست مجرد افتراء.شاهد شهادة مخرجة مصرية باليوتيوب بزيارة بالمغرب تفاجئت بأن ماأحضرته من نقود مصرية غير كاف نظرا للعملة المصرية المتدنية القيمة بالمقارنة مع الدرهم المغربي.
55 - Abdooo الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 21:40
شحال من مهاجرة بنات دار و جوج ديور في وقت وجيز أما الراجل فنا عمرو ما دار واول هههههههه لفاهم افهم
56 - احمد الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 22:08
ازاي الفندق 5 نجوم ب 5000 درهم ؟؟؟ الحاجة التاني تعرفي ان الجنيه المصري من سنة كان اغلي من عملة بلدك والحكومة هي اللي خفضت سعره طب تعرفي ان لما العملة انخفضت زاد الدرهم بنسبة 24 قرش مصري يعني لم يصل الفارق نصف جنيه ؟؟؟
تالت حاجة احنا مش بنتعامل بالدرهم دااا لاجانب من اي دولة بيتعاملوا يا بالدور يا اليورو يا الجنيه المصري يا كذابة ... اخيرا 5000 دول تمن الفندق فقطططط
57 - وائل الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 23:48
الاخوه اللي يسبو المصريين ويقولو مصر فقيره... لا حضرتك احنا مش، فقرا. حمد لله. احسن من حضرتك كتير. والمصريين ملهمش، ذنب، في، اللي، حصل... ومصر وان كانت مريضه ستنهض، باذن الله متل يناير 2011.اتقوا الله في مصر
58 - حلا الخميس 14 دجنبر 2017 - 00:19
الشخص الذي خاض التجربة ديبلوماسي مغربي يعمل بهيئة تابعة للامم المتحدة ودليله صديق مصري دعاه لمصر دله على الاماكن التي تقدم خدمات ممتازة وبأسعار اندهش لها.طبعا لو كان بمفرده لتم استغلاله البركة فالدليل.ولست مجبورا لتصدقني أنت حر صدق او لاتصدق هي معلومة سمعتها بأذناي وأكتفي بترديدها لا بإثباتها.المخرجة باليوتيوب شاهدها واسمع شهادتها بنفسك.
59 - رابح الخميس 14 دجنبر 2017 - 07:19
الى رقم 54
انت مفهومك للاقتصاد مقلوب . كون5000درهم كافية ل15يوما عيشا كريما في مصر يعني ان المعيشة رخيصة . وهذا جميل.
فأذا لم تكف لاسبوع في المغرب ماذا يعني؟ يعني ان المعيشة غالية . مسكين الفقير
60 - احمد الخميس 14 دجنبر 2017 - 07:49
انا مليش دعوة هو سكن باسعار خيالية ولا مش باسعا خيالية ... انتي بتوصفينا بالفقرا محسساني ان انت عايشة في الخليج فقوااا دخل مصر اكتر من دول المغرب العربي كلها ... كلهاااا ليبيا والجزائر وتونس والمغرب ... دا قناة السويس بس بتجيب اكتر من دخل دولة المغرب واللي بيته من قزاز مايحدفش الناس بالطوب ..... ونصيب المصري بالدولار 12,554
ونصيب المغربي 8,330
وبالمصدر اكتب List of countries by GDP (PPP) per capita
61 - استفسار الخميس 14 دجنبر 2017 - 09:34
كنت أدرجت قصيدة زجلية عن حالت بعض الفتيات العربيات عامة و المغربيات على الخصوص ولكن لم أرى لها أثرا . هذا سيدفعني لا محالة إلى التوقف عن إدراج قصائد جديدة على هذا المنبر و الذي كنت غير بعيد أحسبه منبرا محايدا يحترم حرية التعبير و منبرا حيث يبدي فيه المرء رأيه بكل حرية. أرجو أن أكون مخطئا.
62 - مواطن الجمعة 15 دجنبر 2017 - 20:53
مرحباً
خاص نساعدوهم يدخلو الوطن مع بحث عن الأيادي الخفية التي نتاجر
وشكرا
المجموع: 62 | عرض: 1 - 62

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.