السلطات الإقليمية بإفران تنفي ادعاءات سيدة حامل

السلطات الإقليمية بإفران تنفي ادعاءات سيدة حامل
الإثنين 1 يناير 2018 - 08:05

أفاد بلاغ صادر عن السلطات الإقليمية بإفران أن الخبر المتداول بخصوص ادعاءات “امرأة بأزرو بأنها حبلى منذ تسع سنوات” لا أساس له من الصحة.

وأضاف البلاغ ذاته أنه على إثر الادعاءات، التي جاءت بها سيدة من مدينة أزرو، من خلال بعض المواقع الالكترونية والتواصل الاجتماعي، والتي تؤكد فيها أنها حامل منذ تسع سنوات، ملتمسة المساعدة الاجتماعية، الشيء الذي أثار تساؤلات وسط الرأي العام، قامت السلطات الإقليمية، بتنسيق مع المصالح الصحية، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لاستقبال السيدة المعنية بالمستشفى الإقليمي بأزرو.

وقد تم نقل المعنية بالأمر إلى مستشفى محمد الخامس بمكناس، وعرضها على طاقم طبي متخصص، متكون من طبيب للنساء والولادة، وطبيب للجراحة الباطنية، وطبيب مختص في الكشف بالأشعة، وطبيب نفساني. وبعد معاينة الطاقم الطبي لتلك السيدة، وقيامه بالفحوصات المعمقة والدقيقة لحالتها، تبين له مرة أخرى أنها غير حامل، وأنها تتطلب المواكبة على مستوى النفسي بالمستشفى الإقليمي 20 غشت بأزرو.

‫تعليقات الزوار

18
  • محمد
    الإثنين 1 يناير 2018 - 08:27

    ردوها مسطييا و سدو ضوسي
    أسهل الحلول في بلاد العجائب

  • hssad
    الإثنين 1 يناير 2018 - 08:34

    المرأة حالة نادرة والاطباء يستنزفونها بالسكانير والتحاليل بدل ان يساعدوها
    لماذا ياخذ مقابلا على وهو لم يرح المريض

  • تصريح من العمالة !!!!
    الإثنين 1 يناير 2018 - 09:03

    كأنه خبر غريب وعجيب يستحق التصريح من عمالة

    حتى لو كانت حامل من تسع سنوات راه عندها راكد أو جنين يموت في بطن أمه ولا يكتمل نموه وهناك من لاتحس بأنها حامل لأنه توفي في الشهور الأولى قبل الوحم الذي يؤكد الحمل ويبقى في بطنها لسنوات طويلة حتى يتم أكتشافه بالأشعة

    لكن ما أتار أنتباهي في خبر كاذب عاين باين هو تقارب بين تسع شهور وتسع سنوات هادي غاطلقوها لكن على وزارة الصحة التصريح بها وليس العمالة

    أذا كان الخبر يستحق

    في المغرب لا تستغرب !!!

  • تعقيب فقط
    الإثنين 1 يناير 2018 - 09:09

    لقد شاهدت فيديو هذه السيدة التي تبدو حقا حاملا والحمل يتحرك في كل الجهات ومعها في الفيديو امرأة تشهد على ان ادعائات السيدة صحيحة ووالدتي شاهدت الفيديو كذلك وكانت لها نفس النتيجة وحكت ان في القديم كانت هذه الحالات ليس بغريبة كليا وانه حدث ان الحامل لم تلد وليدها لبعض السنوات الى ان فارقت الحياة هي والحمل في بطنها وذلك لانعدام المرافق الصحية والاطباء والله أعلم.

  • ازرو
    الإثنين 1 يناير 2018 - 10:18

    هاماكولنا السيدة مزنزنة ؤ الناس تيقوها ؟!!

  • Soussi
    الإثنين 1 يناير 2018 - 11:27

    يا امة ضحكت من جهلها الامم.
    الولد الراقد هي حيلة ابتكرها الفقهاء وايدوها بفتوى " الولد للفراش" ايام كان الرجال يسافرون لشهور فوق 9 اشهر او لاعوام ، وعندما ينتج حمل او ولادة لزوجة زانية، ويجد الرجل زوجته حامل او ولدة مولودا يلجؤون لهذه الحيلة لاقناعه بانه الاب وان الجنين ظل راقدا في بطن امه.
    اما الذين يدعون ان الجنين قد يموت في بطن امه ويظل هناك لسنين، فليعلموا ان الجنين الميت يتعفن في بضعة ايام بما ان دم امه ينحبس جريانه في عروقه وان لم يتم استخراجه يتسبب في موت امه.

  • جلال العطاوية
    الإثنين 1 يناير 2018 - 12:21

    خيرا فعلتم….لكن السؤال ما ذلك الذي يتحرك في بطنها يمينا و يسارا ؟فهو يتطلب جوابا شافيا لكل من اطلع على فيديو السيدة…..

  • Soussi
    الإثنين 1 يناير 2018 - 12:56

    8 – جلال العطاوية
    انظر جيدا الفيديو وسترى ان الحركة تهز جميع الجسم وليس البطن فقط، والحركة تنطلق من الظهر.
    انا اب لثلاث اطفال، وكنت استمتع بملامسة اطفالي من خلال جلد بطن زوجتي خلال الاشهر الاخيرة من الحمل واقسم ان ايا منهم لم يحرك اعلى ظهر امه

  • الهام
    الإثنين 1 يناير 2018 - 13:12

    حتى الراصقه تحرك بطنها يمينا وشمالا الله عطنا شي حاجه اسمها العقل باش نفكرو بيه الحمل ليه مده محدده الجنين منين تايفوت المده المحدده كيموت لان المشيمه تتلاشى يعني ما كاين اوكسجين ما كاينه تغذيه و في الاخير موت الجنين

  • أشعة
    الإثنين 1 يناير 2018 - 13:17

    هذه الحالة تسمى بالجنين المتحجر أو بالدارجة الراكد
    إبحثوا في ويكيبيديا عن Lithopedion

  • الحـــــ عبد الله ــــاج
    الإثنين 1 يناير 2018 - 13:29

    علميا يستحيل ان يتجاوز حمل المرأة 9 أشهر وبضعة أيام (من يوم إلى أربعة) وهذه حقيقة علمية لا تقبل النقاش

    ودينيا فالحمل يمكن ان يطول لسنوات كثيرة لان الدين لا يخضع للمنطق والعلم وإنما لتفسيرات فقهاء لا يفقهون اي شيئ في العلم الحق ويستندون فقط على تفسيراتهم الغبية المتناقضة مع المنطق، وكل شيئ ممكن عند من يصدق الفقهاء ويكذب علماء المنطق. إذن لا تستغربوا من يدافع عن رواية هذه المرأة التي تدعي بانها حامل مند 9 سنوات فهم يغلبون كلام الفقهاء التافه على التحليلات الطبية المنطقية

    شخصيا، بعد التحليلات التي أجريت لها، وبلا تردد أقول بان هذه المرأة تكذب وكذبتها غبية لان مجرد (راديو) في المستشفى يمكن ان يكشف ما في بطنها بل وتصوير حتى أحشائها، فلا يمكن لأبي هريرة أن وهو يرقد في قبره مند 14 قرن أن يناقض (ويلهلم رونتجن) الذي اكتشف أشعة X التي أتحات للأطباء أن يعلموا ويشاهدوا ما في البطون بالعين المجردة

  • عاطف
    الإثنين 1 يناير 2018 - 17:03

    الى صاحب المداخلة الذي تدخل عن الراكد اي الناءم في بطن امه ليعلم ان قصة الراكد احجية مفتعلة من طرف المراة في بداية القرن 18 حينما تنفصل عن زوجها او يموت وحيث لا وجود لطب ولا وساءل منع الحمل وخشية منها الحمل الغير الشرعي تدعي بانها حامل بالراكد على سبيل الاحتياط وان وقعت في الخطيءة كان الراكد هو الحل ناهيك عن ايقاف تقسيم الارث في انتضار خروج ذالك الراكد.

  • الحسين املشيل المغو
    الإثنين 1 يناير 2018 - 17:08

    إتقوا الله في النساء
    فإنهن يمتن من أجل استخراج حياة جديدة
    )(المقصود بموتهن ألم المخاض )

  • musttafa
    الإثنين 1 يناير 2018 - 17:39

    لقد شهدت هاذا الفيديو وشيئ يتحرك في بطنها على شكل حمل واوجه ندائي الى السلطات التنحي جانبا وترك المحسنين لهاذا الامر انتهى.

  • إلى تصريح العمالة
    الإثنين 1 يناير 2018 - 17:40

    إلى تعليق الأخ الكريم الذي يقول ان الذي في بطنها جنين متوفي يعني لو كان متوفي كل هذه المدة لاصاب النساء التي يتوفى الجنين في شعوره الأولى إي أن الجنين سيتحلل وسيقع لها تعفن هي أيضا وستصبح هي في حالة مزرية واقول لك اخي شيء آخر لكي يذهب عنك اللبس لو كان ميتا كما قلت ماذا يحرك بطنها يمينا وشمالا وهو ميت أخي وهي تقول أيضا يكلمها اهو ميت يتكلم او حي يتكلم اذا الحقيقة لأصحاب الاختصاص اذا كان بها شئ آخر والله أعلم وشكرا هسبرس

  • نورالدين
    الإثنين 1 يناير 2018 - 20:32

    سيدي بدر الدين ولاكن يجب اقتطاف هته الفاكهة الحلوة للبعد وتلعلقم للاخر و نشر تقرير طبي بدون تصوير مقر العمالة سيدي الوالي .
    من جهة يجب احترام الاسر و الافراد التي خصصة حيزا من مشاعرها في و الوقت التي استطاعة هته السيدة ان تطل عليهم في رأس السنة ١٧ بعد الالفين ميلادية تطلب مشركتها همومها وتكاليف حمل ثقيل منذ تسع سنوات ونعلم جيدا اننا ابناء ادم و غالبيتنا ابناء تسعة اشهر مثل الابقار . لا نعلم متى يتم حلبنا بتقصير مسؤوليتنا تجاه البعض منا لو كان الطبيب البيطري يتفنن في شرح زرقة اللحم العيد ويحمل مسؤولية تقصيريه ومواكبة الاضاحي .
    الغريب ان بفعل تحميل الفيديوا تتحرك نفس الاجهزة لدحر تقصيريها وهنا ان كنا معكم فالتوقيت لصالحها لمواكبتكم السريحة لنفسيتها بدات جزاكم الله خير على التخفيف عن الحمل مزيد من الهموم مند تسع سنوات في هذا البلد العزيز وشكرا على تفاعل المغاربة تضامنا مع كل القضايا .

  • الة ى الحاج عبدالله
    الثلاثاء 2 يناير 2018 - 08:49

    اترك الدين والصحابة جانبا وقل كلمة من عندك وكفاك مغالطات وكانك العالم بين الناس مثلك مثل تعليق ابو ملحاد فاتقو اللّٰه في انفسكم والسلام عليكم

  • أم عمر
    السبت 6 يناير 2018 - 11:38

    بهذه الجملة المختصرة يختمون الأطباء عند عجزهم على تشخيص الحالة. أظن كل شخص لديه هذه التجارب مع الأطباء.
    المرأة قالت أنها كانت تتابع الأطباء في بداية حملها وكان كل شيء على ما يرام وأخبروها أنها حامل بصبي، حتى الشهر السابع اختفت صورة الجنين.
    سؤالي للأطباء ، أليس من المفروض التحقيق في أقوالها والبحث عن سبب عدم رؤية الجنين إن كانت صادقة.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين