رصاص حي يوقف معتديا على أمنيين في البيضاء‎

رصاص حي يوقف معتديا على أمنيين في البيضاء‎
الجمعة 19 يناير 2018 - 16:19

أطلق شرطي يعمل بمنطقة أمن البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم، أعيرة نارية لتوقيف شخص، من ذوي السوابق القضائية العديدة، عرّض عناصر الشرطة لاعتداء بليغ بواسطة السلاح الأبيض.

المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها توصلت به هسبريس، أورد أن المعلومات الأولية للبحث تفيد بتدخل عناصر الشرطة لتوقيف المشتبه فيه، الذي يشكل موضوع مذكرات للبحث من أجل السرقة بالعنف، غير أنه أبدى مقاومة عنيفة باستخدام سكينين من الحجم الكبير، متسببا في إصابة شرطي بجروح بليغة في الوجه واليد اليسرى؛ ما استدعى إطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء، قبل أن يتم تصويب رصاصتين نحو فخد المعني بالأمر، مما مكن من ضبطه والحد من الخطر الناجم عنه.

وقد تمت معاينة حالة التخدير المتقدمة على المعني بالأمر، كما تم العثور على قرصين مخدرين كان يضعهما في فمه استعدادا لابتلاعهما. وقد تم نقله إلى قسم المستعجلات بالمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه لتدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

المديرية العامة أكدت أن توقيف المشتبه به جاء بعدما تمكنت فرقة الشرطة القضائية بأمن البرنوصي من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في السرقة بالعنف، مساء أمس الخميس؛ إذ أوقفت شخصين وحجزت السيارة المستعملة في ارتكاب عمليات السرقة، بينما ظل الفاعل الرئيسي في حالة فرار، إلى أن تم توقيفه صباح اليوم الجمعة بعد الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي.

وأكد البلاغ أن المدير العام للأمن الوطني قرر التكفل الشامل بجميع مصاريف ونفقات الاستشفاء والتطبيب التي تتطلبها وضعية الشرطي المصاب، الذي تعرض لجروح غائرة وبليغة في الوجه واليد أثناء قيامه بواجبه الوظيفي بكل تفان ونكران للذات.

‫تعليقات الزوار

22
  • البعمراني
    الجمعة 19 يناير 2018 - 16:45

    ولماذا الفخد اليس اولى ان توجه مباشرة للرأس

  • Ferdmourann
    الجمعة 19 يناير 2018 - 16:46

    قلناها مرارا و تكرارا و نعيدها مرة أخرى، في مثل هاته المواقف مع أمثال هؤلاء، الرصاصة يجب تصويبها نحو الرأس

  • الحـــــ عبد الله ــــاج
    الجمعة 19 يناير 2018 - 16:51

    يجب تصويب الرصاص الى الرأس وليس في الهواء فرصاصة واحدة تكلف دافعي الضرائب خمسة دولارات ولا يجب ان تطلق في السماء دون ان تؤدي وظيفتها التي هي محاربة الجريمة والمجرمين.
    نحن معكم في قتل كل الذين يبدون المقاومة تجاه قوات الامن وكل من يهين الدولة وينقص من هيبتها. يجب ان تسود الدولة على الجميع فدولة "جائرة" و"مستبدة" خير من دولة فاشلة تعم فيها السيبة ويسود فيها المجرمين الأقوياء بعضلاتهم وتعم فيها الفوضى وتسلب فيها الممتلكات بالقوة.

    جميع دول العالم لديها خطوط حمر من يتجاوزها يطلق عليه لرصاص ويردى مقتولا، إلا نحن يعم le laxisme التراخي في كل شيئ، لا شيئ يقام عندنا كما يجب ان يقام، دائما هناك تستهل وتراخي و"فهم" الظروف و… (ما عليهش) و(كيف كيف) و..
    لا يجب القطع مع هذه الثقافة والي حصل يودي
    الي شفر يقتل
    الي غش يقتل
    والي سرق أموال عمامة يقتل على الفور
    الي فرط في المسؤولية دياليو يطرد ويعاقب بالسجن
    الي خل بالأمانة يقتل
    الى موظف وكا يتماطل او يغش يطرد

    الي حصل يودي وخاص بنادم يتطحن بالقانون بلا شفقة ولا رحمة، يعني ديكتاتورية القانون يجب ان تسود وتشمل كل فرد في المجتمع مهما كانت درجة مسؤوليته

  • عبدالله المحمدية
    الجمعة 19 يناير 2018 - 16:57

    إن كان القضاء قضاء حقا فيجب إعدامه هو وجمعيات عععععقوق الإنسان وبرافو الشرطي البطل شافاك الله

  • سكاباندري
    الجمعة 19 يناير 2018 - 17:03

    نعم لاستخدام الرصاص الحي ضد هؤلاء المجرمين الذين عاتوا في الأرض فسادا وتحية لرجال الأمن وعلى رأسهم السيد المدير العام والكلمة الآن للقضاء لمعاقبة هؤلاء القوم الكافرين بأقصى العقوبات الأليمة والقاسية لرد الاعتبار للضحايا والمواطنين عموما والشرطة الساهرة على أمن وراحة المواطنين.

  • sokaina
    الجمعة 19 يناير 2018 - 17:09

    C'est une tentative de meurtre.au moins de la prison à vie.

  • مواطن
    الجمعة 19 يناير 2018 - 17:11

    تصويب الرصاص الى الرأس ليس بالامر السهل, خصوصا اثناء الحادثة, والشرطة الامريكية دائما تصوب نحو القلب وجهة الصدر. فالقلب هو مركز ثقل الانسان, رصاصة كافية ليخر على الارض
    أما الرأس فيصعب اصابته خصوصا مع تدفق الادرينالين سيقل تركيز الشرطي

  • حشومة
    الجمعة 19 يناير 2018 - 17:33

    حشومة ضربوه فرجليه مسكين .
    ضربوه فراس باش تتهنا البلاد منو لي هاز عليك سكين كبير ولا سيف هاذاك راه بغا يقتل عباذ الله .
    كون فاروبا او امريكا اموت فالبلاصة بلا مايقيس شي بوليسي ولا والو . المهم لك الكلمة ياقاضي حكم عليه ب 15 عام اولا البرائة وحدة فيهم .

  • الحاج الهيضورة
    الجمعة 19 يناير 2018 - 17:45

    يجب تصويب الرصاص الى الرأس لي حصل يودي وخاص بنادم يتطحن بالقانون بلا شفقة ولا رحمة

  • عاش الملك والشعب المغربي
    الجمعة 19 يناير 2018 - 17:58

    رصاصة واحدة قاتلة في الراس او القلب وليس واحدة فالهواء ..واثنين في الفخد ..وجرح غاءر في الوجه..لهذا ارى ان الشرطة لها احترافية في جميع المجالات الا في حالة القبض والمواجهة المباشرة مع الجناة فتنقصهم الخبرة والمهنية المطلوبة

  • mghribi
    الجمعة 19 يناير 2018 - 18:35

    هد الشرطي بطل 50 فالمئة فقط
    كان عليه يطلق جميع لقرطاسات للي عندو فالفردي
    كاملين لراس
    بحال هد النوع مخصهومش يبقاو
    ويكونو عبرة للاخرين

  • كيت اللي جات فيه
    الجمعة 19 يناير 2018 - 18:57

    اه لو تجرأ هذا المجرم و لو بحركة واحدة عادية و لو لم يكن يحمل أي نوع من السلاح و لو من دون ابداء اية مقاومة لرجل الشرطة عند ايقافه سواء بامريكا او مصر او اسبانيا او فرنسا دون الحديث عن دول امريكا اللاتينية لكان مصيره لحظتها 3 رصاصات بالراس مباشرة دون تردد …
    اما عندنا المجرم و رغم ان له سوابق متعددة و اعتقالات متعددة نهب و سرق وروع و ضيع مواطنين في حياتهم و مستقبلهم و كان سببا وراء تدمير عاىلات ، تعامله العدالة على اساس بشكل جد رحيم و حتى العقوبة التي تنزل بها عليها مقارنة بما اقترفت يداه لا تساوي شيئ …بالله عليكم من تسبب في اعاقة داىمة و تشويه داىم للضحية و تدمير اسر و تشريد عاىلات يحصل مقابل عمله بضعة اشهر فقط تجد بعدها مباشرة بعد مغادرته السجن يعاود مغامرته و كان به كان بفندق او اجازة سياحية …
    لماذا غيب عنصر الاعمال الشاقة كوسيلة لتاديب المجرمين و التستفادة من عضلاتهم و زيغهم في شق الانفاق و اصلاح الاراضي و تعبيد الطرق بالبوادي و تنظيف الغابات و الوديان ؟
    لماذا حتى المجرمون يستفيدون من التخفيف و العفو ؟
    هذه ليست بعدالة بل محاباة للمجرمين اعداء الشعب و الوطن ..!

  • الاعدام للمجرمين السفاحين
    الجمعة 19 يناير 2018 - 19:00

    هذا المجرم الذي اعتدى على الشرطة بسكينين من الحجم الكبير ولم يعرهم اي اهتمام فمابالك بالمواطنين سيذبحهم اقتلو المجرم الكلب لن يرجو منه الوطن ولا المواطنين خير موته افضل من بقائه حيا لن يكون من ورائه الا الاذى والاجرام .

  • سمير
    الجمعة 19 يناير 2018 - 19:02

    بعد ماذا تم توجيه الرصاص اليه؟ بعد ان شوه وجه انسان حكمت عليه الظروف ان يؤدي وظيفته، هو سيتعافى من الرصاص اما الذي شوه وجهه ماذا ستفعل الدولة من اجله؟؟؟؟ اما كان الاولى ان يستعمل الرصاص قبل ان يقوم بفعلته ويشوه وجه ذلك الشرطي البريء، ام ان سلامة قطاع الطرق اهم من سلامة رجال الشرطة والمواطنين؟؟: انا راه ما فهمت والو في هاد التراخي والتساهل مع المجرمين والحرص على سلامتهم، لي فهم عفاكم يفهمني؟؟؟ نضيحة لرجال الشرطة، اذا كان ولا بد من اصابة المجرم في رجله فعليكم بكبسولة الركبة ليتم اعطابه مدى الحياة فحتى اعتى اطباء العظام والمفاصل لا يمكنهم فعل شيء في حالة اصابة الركبة

  • عبدالله
    الجمعة 19 يناير 2018 - 19:15

    دابا فين تا تبان الانحياز ديال حقوق الانسان وهيمون وتش فينكم يا ناس ، واش تا تشوفو الفرق ديال البوليس ديال المغرب واروبا وأمريكا ، البوليس تا ياخدو العصا او ما تا يتيريوش في المجرمين اما في دول اخرى ما كاين غير في الرأس .
    اشنو اظهر ليكم البوليس ديالنا ظريفين بزاف ، اقسم بالله العلي العظيم كون كانت عندي سلطة في المغرب بلا رحمة ناقص واحد مجرم كل يوم ما كاين غير الرأس باش الشعب يعيش في أمان ولكن مع الأسف غاذي نخلي الاختيار للسيد الحموشي.

  • سيمو مديونة
    الجمعة 19 يناير 2018 - 19:55

    سبب الكوارث التي تقع هو القرقوبي اليس من الجيد محاربة الجريمة من المصدر اليس من المعقول ان تجفف الدولة منبع هدا الداء من الحدود عبر تشديد المراقبة ورفع العقوبات السجنية على المهربين الدين يغتنون على حساب الشباب ويكلفون الدولة اموالا طاءلة ……زيادة على ذلك على الدولة توفير وساءل الحماية الضرورية للامنيين من مسدسات كهرباءية ورداد الفلفل اسوة بباقي الدول المتقدمة والتي تمنع استعمال السلاح الوظيفي حتى استنفاد كل الطرق سالفة الذكر .فعوض تغيير الزي النظامي كان الاجدر ان نوفر وساءل الحماية .

  • الحاج الفهايمي
    الجمعة 19 يناير 2018 - 19:56

    تحية تقدير لكل الهيءات اﻷمنية الساهرة على أمن واستقرار بلادنا .عدم التسرع والتصويب مباشرة في الرأس يدخل في اطار إتمام البحث.حيث يعرف من الجاني بقية المجرمين بخلاف قتله في الحين.ثانيا هل تضمن أخي المتحمس لقتل المجرمين أمن عاءلة دالك الشرطي الدي يقطن مع العامة وكلنا نعرف ان الحالة المادية تكفي لكراء شقة بسيطة.هناك عصابات تنتقم ﻷفرادها.أخي المتحمس الشرطي يداوم خلال الليل واﻷبناء في حماية ربهم عكس الدي يأمر بالتصويب نحو الرأس ينام في منزله.دافع اﻹنتقام هو السبب وعدم توفير الحماية ﻷبناء الواجب الوطني هي السبب .وشكرا

  • مصطفى
    الجمعة 19 يناير 2018 - 20:27

    سؤال محير:لماذا لا تقتني إدارة الأمن الوطني بعض وسائل التدخل المتطورة و المستعملة في جميع الدول؟؟
    كمثال على هذه الوسائل:المسدسات الكهربائية و المسدسات بالشبكة.هذه الوسائل أولا تشل حركة المجرم و ردة فعله.ثانيا تساعد رجل الأمن على التحكم في الوضع دون اللجوء إلى الدخيرة الحية.و ثالثا حفاظا على سلامته أولا. و نحن نرى دائما إصابات خطيرة لرجال الامن أثناء تدخلهم لكبح جماح المجرمين.
    نتمنى من المسؤولين التفكير في هذا الأمر.

  • ABDERAHMAN
    الجمعة 19 يناير 2018 - 21:02

    ردا علی الأخ عبدالله نقول له مهما کانت الظروف فلن يرضی الشعب المغربي العظيم ان يعيش في ظل دولة (جاٸرة ومستبدة)وهومايعني أن نعطي لفٸة قليلة التسلط علی مقدرات الشعب وهذاما لا يقبل به الأحرار من الشعب المغربي فکيفما کان الحال يجب أن لا يثنينا الغضب وهو غضب منطقي وصاٸب عن رٶية الحق ومن يقول بذالک فلاشک أنه يسير ضد التياروالخطوات التي تسير فيها الدولة. أما بخصوص المجرمين الذين يهددون حياة المواطنين ورجال الأمن فلا ينبغي ان تأخدنا بهم رأفة ولا رحمة وهذا دور القضاء بعد ان قام رجال الأمن مشکورين بواجبهم….

  • FARHAT
    الجمعة 19 يناير 2018 - 21:05

    محاربة .الجريمة تتطلب الجرأة والحزم وعدم التدخل التسامح مع ذوي السوابق
    كما نطلب من جمعيات حقوق الإنسان أن تلتزم بقانونيتها ونطالب بإنشاء جمعية وطنية لحماية المواطنين من المجرمين حتى نتمكن من محاربة الإجرام والجريمة والمجرمين

  • SOUAD
    الجمعة 19 يناير 2018 - 21:18

    C une école de criminels. Il a acquis une bonne expérience ds son métier. Ses semblables sont malheureusement très nombreux entre nous ; on les craint, on leur donne ce qu ils velent ; à tel point que je me demande s ils ne sont pas encouragés par des peines légères pour nous faire peur.Quand on a l’audace d’agresser un policier, que va-t-on dire d’un citoyen simple. Ces criminels dvt etre tres sévérement sanctionnés, et meme les faire apparaitre en publique menotés tres mal menés ; pour éloigner de cette écolett ce qui vt grandir ds la criminalité.Nos souhaits les meilleurs de bon rétablissement à notre policier.aa

  • سفيان ولد الحاج
    الجمعة 19 يناير 2018 - 23:36

    دابا هاد السيد خسرات عليه الدولة 15 دولار يعني 135 درهم الي في الاصل هاد الفلوس موخودة من الضريبة او عاد ايتخسر عليه الفلوس في السبيطار او في الحبس مع العلم أن السجين المغربي لا ينتج او كان من الاحسن قرطاسة جيهة القلب ايتقام رخيس

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة