24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/08/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4913:3617:1120:1321:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو تقييمكم لخدمات الخطوط الجوية الملكية المغربية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الأمن يحقّق مع أردنيّ متهم بالنصب والاحتيال

الأمن يحقّق مع أردنيّ متهم بالنصب والاحتيال

الأمن يحقّق مع أردنيّ متهم بالنصب والاحتيال

شرعت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، الثلاثاء، في أبحاثها وتحقيقاتها الأولية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع مواطن يحمل الجنسية الأردنية احترف النصب والاحتيال، وأوهم ضحاياه بتشغيلهم بشركته المتخصصة في مجال البناء والعقار.

وكانت المصالح الأمنية بولاية أمن مراكش أوقفت، ليلة الاثنين، المتهم بعد محاصرته من لدن بعض ضحاياه، بالقرب من إحدى الأسواق الممتازة بتراب الملحقة الإدارية رياض السلام بعاصمة النخيل، ليتم اقتياده إلى مقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، والاحتفاظ به رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة، قبل عرضه على العدالة.

وحسب مصادر هسبريس، فإن المتهم، الذي اكتسب تجربة في ميدان النصب، نجح في الحصول على مبالغ مالية متفاوتة بعد تنفيذه لمجموعة من العمليات الاحتيالية والإيقاع بعدد من الضحايا بمدينة أكادير، من خلال استعماله لعدة وسائل احتيالية، واستغلال مظاهر خارجية، كانت تعزز تأكيداته الخادعة كاستغلال لباسه الأنيق؛ وهو ما جعل الضحايا يثقون فيه ويسلمونه المبالغ المالية التي كان يطلبها.

وأضافت المصادر نفسها أن المتهم قرّر، مباشرة بعد افتضاح أمره، التواري عن الأنظار وإقفال هاتفه النقال والتوجه إلى مدينة مراكش من أجل البحث عن ضحايا جدد، قبل أن يقرر ضحاياه القاطنين بمدينة أكادير تتبع تحركاته بعد الاهتداء إلى مكان وجوده بالمدينة الحمراء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - Le lion de l'atlas الأربعاء 14 فبراير 2018 - 11:45
Prison plus expulsion chez lui même les africains des arnaques avec l'euros trafiqué les marocain fait attention
2 - OUJDI الأربعاء 14 فبراير 2018 - 11:56
هل المغاربة سدج لى هذه ادرجة ، هل من يريد العمل من أجل ربح قوته يجب ان يعطي المال لكي يشتغل !
طريقة النصب و الإحتيال ظاهرة من أول الأمر.
3 - حرية الأربعاء 14 فبراير 2018 - 12:37
النصابون والمحتالون لهم أساليب سحرية للنيل من الضحية فهم يتلونون بألوان كثيرة فعلامة معرفتهم
هو أنهم يتقنون فن الكلام فإذا أراد الإنسان أن يحمي نفسه منهم فعليه استشارة أهل القانون أو بعض الأصداق ذوي الخبرة في ذالك حتى لا يقع في شباكهم وكما جاء في الأثر ما خاب من استشار.
4 - al makrichi الأربعاء 14 فبراير 2018 - 19:21
الشاميون على العموم وخصوصا اللبنانيون معروفون بالنصب والإحتيال،ويتظاهرون بالشياكة والغنى ولا يتسرعون في النصب عليك بل يمهلونك حتى يكسبون ثقتك،مع الأسف بعض المغاربة سدج يثقون فيهم وخصوصا العنصر النسوي.
5 - TAGADAT الخميس 15 فبراير 2018 - 07:51
Lahawla wala 9owatta billahe,vraiment çi très triste de ce qui ce passe dans notre pays puisque les étrangers faisaient ce qu' ils veulent sans avoire purre ou contrôler puisque les pédophiles de alkhanize regolent sur notre filles et femmes sans protection soit de l état ou la société la même chose pour ces virus syeriens,eygeptiens,palestiniens,libanais,jourdaniens,irakiens,yamanites et même tunisiens et lyebiens bien sûr aussi africains et les pédophiles europien.Est ce que notre pays et notre citoiyens ont aucune valeure par rapport aux autres!?pourquoi notre pays est ouvert pour tt le monde sans visa et sans contrôle!?est ce que nous sommes obligé de donner notre pays,notre femmes et filles sous le nom de la fraternité arabe,le monde arabe,la palestine et le paradis a ces maîtres arabes!?
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.