24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/05/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3505:1812:2916:0919:3221:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ستشمل "حملة المقاطعة" منتجات استهلاكية أخرى؟
  1. ارتفاع الأسعار يخلي موائد الأسر المغربية من الفواكه في رمضان (5.00)

  2. أسرة تناشد تدخل الملك (5.00)

  3. ترانسبارنسي: مقاطعة منتجات مساءلة للسلطات (5.00)

  4. تقرير إسباني: حكومة العثماني "ضعيفة" والجزائر حليف قوي لمدريد (5.00)

  5. شذرات من ذاكرة صحافي .. بشارات الحب والخير (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | سرقة 300 مليون سنتيم تورط 3 شبان بالبيضاء

سرقة 300 مليون سنتيم تورط 3 شبان بالبيضاء

سرقة 300 مليون سنتيم تورط 3 شبان بالبيضاء

أوقفت المصالح الأمنية التابعة لفرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء، الثلاثاء، ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في سرقة خزنة تحتوي على مبلغ 300 مليون سنتيم من محل تجاري بدرب عمر.

وبحسب مصدر أمني، فإن عناصر الشرطة القضائية تمكنوا من توقيف المشتبه فيهما الرئيسيين البالغين من العمر على التوالي 23 و26 سنة، بكل من مدينتي الدار البيضاء وخريبكة، على خلفية الأبحاث التي أعقبت تسجيل مصالح الأمن لسرقة خزنة تحتوي على مبلغ مالي قدره 300 مليون سنتيم من داخل المستودع التجاري الذي يعملان به. أما الثالث، فقد جرى توقيفه للاشتباه في تورطه في المشاركة من خلال كسر أقفال الخزنة.

وقد تمكنت مصالح الأمن من استرجاع جزء من المبلغ المالي المتحصل عليه من السرقة، بالإضافة إلى حجز السيارة المستعملة في ارتكاب هذه الجريمة وبداخلها مجموعة من الوثائق والشيكات البنكية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل تقديمهم إلى العدالة من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة باستعمال ناقلة ذات محرك والمشاركة والمساهمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - ح.ع الله الأربعاء 14 فبراير 2018 - 09:11
بالإضافة الى محاكمة هؤلاء الشبان، يجب أيضا محاكمة صاحب الخزنة الذي لا يضع حصيلته اليومية من التجارة في حسابه البنكي كما ينص عليه القانون. فحيازة مبلغ 300 مليون (كاش) سواءا في مقر السكن او في المحل التجاري هو في حد ذاته جريمة وتهرب ضريبي والمتاجرة ب(النوار) و...
ففي الدول الغربية يمنع منعا كليا ان تحوز مبلغ مالي (كاش) يتعدى 5 الف أورو، وإذا خضعت للتفتيش في الطريق أو في مناسبة ما ووجدوا عندك أكثر من 5 الف اورو فإنك ستخضع للتحقيق وستؤدي دارة مالية قبل أن يطلقوا سراحك (في المغرب سيقولون اللهم إن هذا لمنكر أنا فلوسي هادي نديرها فين ما بغيت)... أما إذا حدث لك حريق أو سرقة في محلك التجاري أو في منزلك فشركات التأمين لا تعوض لك سوى 5 الف أورو (المبلغ المسموح به ان تحوزه في جيبك أو منزلك) ما عادا إذا كان الأمر يتعلق بمحل تجاري كبير لا يتوفر على نظام حفظ الأوراق المالية الإجباري.
2 - رباطي الأربعاء 14 فبراير 2018 - 13:26
لقد تعرضت والدتي للسرقة من طرف عصابة السماوي سلب منها ذهبها واموالها والبطاقة البنكية مع الرقم السري الشيء الذي ساعدهم على سرقة مالها عبر الشباك الالكتروني (مبلغ مهم) وعندما ذهب عندهم قالوا لي بان البنك لا يتوفر على كاميرات رقم ان الورقة البنكية مكتوب عليها الساعة واسم الوكالة .
قالوا لي بالدرجة ماعندنا ما نديرو ليك الكميرة مخدماش

ما الحل ؟
3 - ح.ع الله الأربعاء 14 فبراير 2018 - 16:23
ما الحل ؟

الحل هو توعية عائلتك ومحيطك استثمر بعض وقتك وأشرح لهم بأن هناك نصابة وأن لا يتقوا في اي أحد مهما كان وخاصة إذا تعلق الأمر ب(الفلوس والمجوهرات وأشياء ثمينة)

أما البنك فهو غير مسؤول وليس مجبر حتى ان يكسر رأسه في قضايا جانبية ستكلفه الوقت والمال. (راه كولشي مكتوب) في عقد البطاقة البنكية وبالواضح وخاصة مفردات مثل : (لا تمنح رقمك السري لاحد، ولا ترسله عبر البريد الإلكتروني ولا حتى على الهاتف و...)
يعني أن البنك برأ ذمته وأخرى مسؤوليته وخاصة أن البطاقة والقم السري منحوا للمعنيين بالأمر بطيب الخاطر وليس (بزز) تحت الإكراه
وتلك هي ضريبة السذاجة والإيمان بالخرافات والخزعبلات
والله يخلف أصافي وأتمني ان لا يكون المبلغ كبير جدا أذا كان من تحت 5 الف درهم دير بحال الى سافرتي بيه شيئ ويكادن أصافى
4 - هشام العود الأربعاء 14 فبراير 2018 - 16:55
السلام عليكم ورحمة الله
الى مول التعليق الأول.و رآها 10000 أورو ماشي 5000.....فيكم واواواو بزاف
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.