مصرع امرأة على يد "القاتل الصامت" بمدينة مارتيل

مصرع امرأة على يد "القاتل الصامت" بمدينة مارتيل
الجمعة 23 فبراير 2018 - 17:05

لقيت امرأة مصرعها بمدينة مارتيل، اليوم الجمعة، متأثرة باستنشاق غاز مونوكسيد الكربون الناتج عن احتراق غير كامل لغاز البوتان لسخان مائي؛ فيما لازال ابنها بين الحياة والموت بقاعة الإنعاش بمستشفى سانية الرمل بمدينة تطوان، وفق ما أوردته مصادر متطابقة لهسبريس.

مصدر قال في تصريح لهسبريس إن الأمر يتعلق بمتزوجة، تبلغ من العمر حوالي 30 سنة، وجدت جثة هامدة بالمنزل الذي تقطنه بالمدينة ذاتها، مشيرا إلى نقل ابنها متشبثا بالحياة إلى المشفى قصد تلقي العلاج، جراء استنشاقهما للغاز القاتل في صمت.

وجرى نقل جثمان الضحية إلى مستودع الأموات، بينما حلت عناصر الشرطة بمكان الحادث وفتحت تحقيقا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لجمع المعلومات وكشف ظروف الواقعة بدقة أكبر.

‫تعليقات الزوار

16
  • مارة
    الجمعة 23 فبراير 2018 - 17:27

    لا حول ولا قوة إلا بالله, إنا لله وإنا إليه راجعون, معرفتش إمتى الناس غتوعى بخطورة هاد القاتل الصامت لكيدي الأرواح كل يوم. بغينا برامج توعوية فالقنوات ديالنا المغاربة لكيموتو كل يوم بهاذ السخان أهم من مسلسل سامحيني و برامج العهر لكذوز فالقناة الثانية.

  • statai
    الجمعة 23 فبراير 2018 - 17:31

    انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمها وادخلها الجنة يارب. يجب وضع السخان المائي في مكان فيه اكسجين كافي

  • yassini
    الجمعة 23 فبراير 2018 - 17:33

    لاحظت ان عدد كبير من الوفيات بالغاز تركزت في الاشهر الاخيرة في مدينة تطوان و ضواحيها، هذا لا يدع مجالا للشك ان المشكلة تتعلق ب مشكلة تقنية في احدى دفعات السلعة المستوردة، و هذه الدفعة من السخانات استهلكت في تطوان و نواحيها، المرجو التاكد ان كانت جميع هذه السخانات من نفس الدفعة.

  • كريم المغربي
    الجمعة 23 فبراير 2018 - 17:35

    هناك طبيبة على موقع يوتيوب اسمها مريم تيوب تشرح طريقة تجنب هذا القاتل الصامت

  • س. ش
    الجمعة 23 فبراير 2018 - 17:38

    لا حول ولا قوة الا بالله العظيم .
    الله يواليها برحمة الله . كثرت الوفيات بسبب سخانات الماء . خلال أسبوعين بتطوان ثلاث وفيات بنفس السبب .
    أين التوعية بوسائل الاعلام و خصوصا التلفزيون ! ولا كتديرو الاشهار غير للماكلة و الصابون .؟

  • المهلهل
    الجمعة 23 فبراير 2018 - 17:43

    السلام عليكم و رحمة الله ان لله و اليه راجعون اما بخصوص القاتل الصامت فهو الفقر فالإنسان يبخص حياته ليشتري الرخيص المهم الدي يجب ان ينتبه اليه الناس هو عندما يتم تركيب السخان وضع خزان يكفي لعملية التدواش

  • ندير حسام
    الجمعة 23 فبراير 2018 - 17:57

    إنها مصيبة عظمى تلك التي أصبحنا نسمع بها بشكل شبه يومي حول مفارقة الحياة لاشخاص هنا وهناك بسبب هذا القاتل الصامت الذي يقض مضجع العديد من المواطنين والكوارث التي يتسبب فيهايتعلق بحصد الارواح فاقت حوادث السير وجرائم أخرى بما في ذلك كارثة طنجة و التساؤل المطروح هو ما ذا تراه الحكومة في هذه القضية و ما هي الاجراءات التي ستتخذها للحد من هذه الآفة وما ينتج عنها من آثار وخيمة على وضعية المواطنين الاجتماعية و الاقتصادية أم أنها منشغلة بأمورها الشخصية و ضمان مستقبل أفظل لأبناءهم وترك البقية في يد الله

  • mohammed
    الجمعة 23 فبراير 2018 - 18:48

    الم يحن الوقت بعد لإيجاد حل لهاد الشبح الدي يحصد أرواح الأبرياء بسبب فشل التقنيين في هدا المجال لفك هده التغرة الخطيرة. سبحان الله . صنعة أقمار اصطناعية في الفضاء تقوم بواجبها بشكل فماد عن أدوات منزلية بسيطة فقط التسخين

  • فريد
    الجمعة 23 فبراير 2018 - 18:48

    مع كل هذا الدولة تتفرج ،حيت الحكومة خدامة داكشي كل بالضوء كل شيء من ضهر بوركابي

  • BADR
    الجمعة 23 فبراير 2018 - 18:57

    Pour avoir une idée globale sur le fonctionnement des
    l'installation doit etre à l'exterieur de votre appartement pour avoir un echange entre l'oxygène et l'oxyde du carbon sur ce le probleme reside justement au niveau de l'aération

  • ابن عبد الله
    الجمعة 23 فبراير 2018 - 19:06

    اللهم ارحمها و اجعلها من الشهداء.
    يجب على الدولة ان تقوم بحملة تحسيسية لمخاطر السخانات المائية و المجامير وسبل الوقاية من هذا القاتل الصامت بكل اللهجات وعبر جميع القنوات والاذاعات الوطنية وفي اوقات الذروة حتى ينتبه المواطن في البادية و المدينة …..

  • مختص
    الجمعة 23 فبراير 2018 - 19:50

    اللهم ارحمها. السبب الرئيسي وراء وفاة كثير من الناس المستعملين لهذا النوع من السخانات هو تثبيتها في أماكن تنقصها التهوية لأن احتراق الغاز يتطلب كمية هائلة من الأكسجين التي ياخذها من داخل البيت ويعوضها بثاني أكسيد الكربون co2 إذا كان الاحتراق جيدا أو أحادي أكسيد الكربون co إذا كان الاحتراق ضعيفا ومن ثم ينزل الأكسجين من 21 في المائة إلى أقل من 14 في المائة فيقع الاختناق ثم الوفاة.

  • كمالالمرضي
    الجمعة 23 فبراير 2018 - 20:01

    الله يرحم المراة ويشفي طفلها. اقول لجميع القراء. حفاظا على سلامتكم. استاصلوا هذا النوع من السخان. من منازلكم. وعوضوه بالسخان الكهربائي. فرغم تكلفة الكهرباء مرتفعة شيء ما. ولكن السلامة لا ثمن لها. هذا مافعلت انا بعد وفاة سية مقربة لنا. اقسمت ان لا اترك هذا السخان في منزلي رغم انني ركبته حديدا و حدذثا. و عوضته بالكهرباءي. و الحمد لله اصبحت جد مطمئنا من هذا الجانب.

  • saad
    الجمعة 23 فبراير 2018 - 22:59

    أنا لا أفهم لماذا لا تفرض الحكومة على بائعي هذه الأجهزة ارفاقها بأجهزة كشف هذا الغاز، وهي متوفرة بكثرة، وثمنها يبتدأ بعشر دولارات حسب الجودة. ولمن لا يعرف اين يقتنيها فيمكن له شرائها عبر عدة مواقع من ضمنها موقع ايباي. ويمكن كتابة هذا الاسم :
    Quell Carbon Monoxide Detector Digital Display Alarm with No Wiring.

  • متتبع
    الجمعة 23 فبراير 2018 - 23:17

    القاتل الصامت. …حقا كذالك. إسم على مسمى. ..لماذا؟ ….le 04/04/2004 تاريخ لن ينسى. وأتذكره كلما سمعت خبرا عن هذا القاتل الملعون .دخلت حمام منزلي كأيها الناس للإستحمام. ..بعد 30 دقيقة تقريبا بدأت أشعر بدوران. لم أنتبه للأمر. ..وبدأت أشعر بشبيه نشوة وكأني أسبح فالفضاء. …والوعي يتقلص شيئا فشيئا .أتذكر أنه في لحظة ما فطنت بخطورة الأمر. ..لكن بصراحة إستسلمت للأمر الواقع خصوصا لما انهارت كل قواي. شعور لا يوصف. كم هي سهلة وجميلة وممتعة وأنت تحتظر. تموت ببطئ. ..هكذا كان إحساسي .وشعوري. لماذا لا أنتهز هذه الفرصة الأخيرة وأرتاح إلى الأبد. في لحظة حاسمة أحست زوجتي (اللتي لها الفضل فيما تبقى من حياتي ) بشئ غير عادي داخل الحمام. نادتني بإسمي مرات عديدة. …دون جواب. …بدأت تدق علني أجيب. ضنتي أمزح. لكن روادها شك عميق. ..ماكان عليها أن تطلب المساعدة لكسر باب الحمام ليجدوني على بعد توان قليلة من الموت وكان التدخل السريع. …وبعون الله تم الإنقاذ. ….وزاد الله في العمر

  • الحل هو أجهزة الإنذار
    الجمعة 23 فبراير 2018 - 23:49

    في ألمانيا توفي العام ما قبل الماضي حوالي 500 شخص من جراء القاتل الصامت و1700 نقلت إلى المستشفى، هذا مع الجودة و الصيانة والمراقبة الدائمين طبعا للمسخنات، هناك أجهزة تسمى CO alarm صغيرة الحجم موجودة على الإنترنت وفي بعض المحلات يتراوح ثمنها ما بين 30 و 40 أورو تكشف تسرب الغاز مبكرا وتطلق صفيرا ينذر أصحاب البيت، ينصح بشراءها وتعليقها على الحائط، أنا إشتريت 2 قمت بتعليق واحد بالقرب من السخان وواحد في غرفت النوم وإن شاء الله سأقوم بزيادة واحد آخر. المكاتب المختصة هنا بألمانيا تنصح كل من لديه سخان في بيته بشراء هذه المنبهات و تعليقها على الحيطان ضمانا لسلامته وسلامة أسرته. من بين أحسن الأجهزة Ei Electronics Ei208D و Angelfire تدوم حوالي 7 سنوات. تسرب الغاز القاتل ليس له علاقة فقط بجودة الأجهزة بل أيضا بكمية الأوكسجين الموجودة في الغرفة، أما تعطل الأجهزة المسبب لتكون الغاز فيحصل أيضا للماركات ذوات الجودة العالية والغالية الثمن. الحل الوحيد هو أجهزة الإنذار. فليبلغ الحاضر منكم الغائب. اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين